العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-05, 04:04 PM   رقم المشاركة : 1
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


Talking صورة لتوريث باقر الحكيم العلم لخليفته ( بالطريقة الرافضية )

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
قبل كل شيء , يجب أن نبين كيف ورث الإمام علي بن أبي طالب العلم من رسول الله .
فعن محمد بن علي بن محبوب ، عن جعفر بن إسماعيل الهاشمي ، عن أيوب ابن نوح ، عن النوفلي ، عن إسماعيل بن عبد الله بن جعفر ، عن أبيه ، عن علي عليه السلام قال : أوصاني النبي صلى الله عليه واله : إذا أنامت فغسلني بست قرب من بئر غرس ،فإذا فرغت من غسلي فأدرجني في أكفاني ، ثم ضع فاك على فمي ، قال : ففعلت وأنبأني بما هو كائن إلى يوم القيامة .
المصدر:
مستدرك الوسائل ج2/ص189
بحار الأنوار ج40 /ص 213
مكاتيب الرسول ج1/ ص 415
حياة أمير المؤمنين ( ع) عن لسانه ج1 /ص250
بصائر الدرجات ج80
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وبعد أن عرفنا كيفية توريث العلم بالطريقة الرافضية
أترككم مع صورة لخليفة باقر الحكيم ووارث علمه.
[/align]







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» عدالة الصحابة من كتب الرافضة
»» كتاب الحيدة والإعتذار في الرد على من قال بخلق القرآن لتحميل
»» هل علي بن أبي طالب إله الرافضة ؟!
»» الأشاعرة والرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم
»» فك الأحجيّة عن طلاسم الإسماعيلية / وثيقة
 
قديم 17-04-05, 04:54 PM   رقم المشاركة : 2
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


خلوا مخكم كبير يا شباب ؛ فهذه يبدو أنها طريقة عراقية في الترحيب ؛ و نأمل من أحد العراقيين هنا توضيح هذا الأمر
لأني سبقت و رأيت أمرا مماثلا بين عراقيين







 
قديم 17-04-05, 07:18 PM   رقم المشاركة : 3
أبو اليسر
عضو نشيط







أبو اليسر غير متصل

أبو اليسر is on a distinguished road


[align=right]

طيب ،، يا ( حاد ) ،،
نقول ،، إن الظاهر في الصورة ،، ليس شذوذاً !!!
ماشي ،، يا ( حاد ) ،،
وبالطبع لا يمكن أن نقول ،،، إن الباقر كان ( يوشوش ) الغلام بسر خاص
فأخطأ الطريق بين الأذن والفم !!!
ونأخذ بكلامك ،، ونقول ،، الموضوع عبارة عن طريقة عراقية في الترحيب !!!!

والآن يا (حاد) ،، جاء دورك لتكبر مخك أنت أيضاً ،،
وتقرأ الرواية ، وبغض النظر عن مقارنتها بالصورة ،، وتخبرنا :

هل أخذ علي ( رضي الله عنه ) العلم من الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) بهذه الطريقة ؟؟؟
[/align]



*****







التوقيع :
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
وأرنا الباطل باطلا وارزقـنـا اجتنابه
من مواضيعي في المنتدى
»» خبر غريب على قناة العراقية (الصفوية) الفضائية
»» دعوة لمقاضاة اللاعنين ،،،
»» قارن ببن الصورتين ،، وحدد من الأعقل منهما!!
»» الشكوى من تيارات ثلاث - الغلاة - الجفة - والعزة - خطبة الجمعة من الحرم المكي ـ (حمل)
»» خبرجديد ،، جداً جداً ،، هل تصدقون ؟؟ معمم رافضي لا يحسن القراءة من مصحف مفتوح أمامه :
 
قديم 17-04-05, 11:18 PM   رقم المشاركة : 4
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road



اقتباس:
هل أخذ علي ( رضي الله عنه ) العلم من الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) بهذه الطريقة ؟؟؟

أظن بأن اللفظة الواردة في الحديث هي تعبير مجازي
و تستطيع أن تعرف ذلك بالنظر إلى الأحاديث الباقية الواردة في نفس الباب ،
بل و حتى تعليق المؤلف أحيانا
مثلاً في هذا الكتاب
- مكاتيب الرسول - الأحمدي الميانجي ج 1 ص 415 :
هنا أحاديث تدل على أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أوصى عليا ( عليه السلام ) بكتابة الأحاديث بعد ارتحال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى ربه بأن يغسله ويكفنه ، ثم يسأله عما يريد ويكتب عنه ( صلى الله عليه وآله ) أيضا ما يملي عليه ، وإليك نبذ من هذه الأحاديث : 1 - عن إسماعيل بن عبد الله بن جعفر عن أبيه عن علي ( عليه السلام ) قال : " أوصاني النبي ( صلى الله عليه وآله ) : " إذا أنا مت فغسلني بست قرب من بئر غرس ، فإذا فرغت من غسلي فأدرجني في أكفاني ثم ضع فاك على فمي قال : ففعلت وأنبأني بما هو كائن إلى يوم القيامة "

و إليك باقي الأحاديث الواردة في نفس الباب عند المجلسي

1 - ير : محمد بن علي بن محبوب ، عن جعفر بن إسماعيل الهاشمي ، عن أيوب ابن نوح ، عن النوفلي ، عن إسماعيل بن عبد الله بن جعفر ، عن أبيه ، عن علي عليه السلام قال : أوصاني النبي صلى الله عليه واله : إذا أنامت فغسلني بست قرب من بئر غرس ، فإذا فرغت من غسلي فأدرجني في أكفاني ، ثم ضع فاك على فمي ، قال : ففعلت وأنبأني بما هو كائن إلى يوم القيامة .
بج : عن جعفر بن إسماعيل الهاشمي مثله ، وفيه : بسبع قرب .

2 - ير : أحمد بن محمد ، عن الاهوازي ، عن القاسم بن محمد ، عن علي بن أبي حمزة عن عمر بن أبي شعبة قال : لما حضر رسول الله صلى الله عليه واله الموت دخل عليه علي عليه السلام فأدخل رأسه معه ، ثم قال : يا علي إذا أنامت فاغسلني وكفني ، ثم أقعدني وسائلني واكتب .

3 - ير : ابن يزيد ، عن مروك بن عبيد ، عن بعض أصحابنا ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله لامير المؤمنين عليه السلام : إذا أنامت فاغسلني من بئر الغرس ، ثم أقعدني وسلني عما بدالك .

4 - ير : أحمد بن محمد ، عن محمد بن خالد وسعيد بن جناح ، عن ابن أبي عمير عن حفص بن البختري ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : دعا رسول الله صلى الله عليه واله عليا عليه السلام حين حضره الموت فأدخل رأسه معه فقال : يا علي إذا أنامت فغسلني وكفني ، ثم أقعدني وسائلني واكتب . ير : عنه ، عن الحسين بن سعيد ، عن القاسم ، عن علي بن أبي حمزة ، عن عمر ابن أبي شعبة ، عن أبان بن تغلب مثله .

5 - ير : الحسن بن علي ، عن أحمد بن هلال ، عن ابن أبي عمير ، عن حفص ابن البختري ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله لامير المؤمنين عليه السلام : إذا أنا مت فغسلني فكفني ، ثم أقعدني وسائلني واكتب .

6 - ير : عنه ، عن الحسين بن سعيد ، عن القاسم ، عن علي بن أبي حمزة ، عن عمر بن سليمان الجعفي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله لامير المؤمنين عليه السلام : إذا أنامت فغسلني وحنطني وكفني وأقعدني ، وما املي عليك فاكتب ، قال : قلت : ففعل ؟ قال : نعم يج : أحمد بن هلال ، عن إسماعيل بن عباد البصري ، عن محمد بن أبي حمزة ، عن سليمان الجعفي ، عنه عليه السلام مثله .

7 - ير : محمد بن الحسين ، عن البزنطي ، عن فضيل سكرة ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله لعلي عليه السلام : إذا أنامت فاستق لي ست قرب من ماء بئر غرس ، فغسلني وكفني ، وخذ بمجامع كفني وأجلسني ، ثم سلني ما شئت فوالله لا تسألني عن شئ إلا أجبتك . يج : سعد عن محمد بن الحسين مثله .

8 - يج : سعد ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن إبراهيم بن صالح الانماطي عن الحسن بن زيد بن الحسن ، عمن حدثه ، عن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب عن علي بن أبي طالب عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله : إذا أنامت فغسلني بسبع قرب من بئر غرس : غسلني بثلاث قرب غسلا وشن علي أربعا شنا ، فإذا غسلتني وحنطتني وكفنتني فأقعدني وضع يدك على فؤادي ، ثم سلني اخبرك بما هو كائن إلى يوم القيامة ، قال : ففعلت ، وكان عليه السلام إذا أخبرنا بشئ قال : هذا مما أخبرني به النبي صلى الله عليه واله بعد موته .

9 - ير : أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم ، عن سيف ، عن أبي بكر ، عن عمار الدهني ، عن مولى الرافعي ، عن ام سلمة زوجة النبي صلى الله عليه واله قالت : قال رسول الله صلى الله عليه واله في مرضه الذي توفي فيه : ادعوا لي خليلي ، فأرسلت عائشة إلى أبيها ، فلما جاء غطى رسول الله صلى الله عليه واله وجهه وقال : ادعوا لي خليلي ، فرجع متحيرا ، وأرسلت حفصة إلى أبيها ، فلما جاءه غطى وجهه وقال : ادعوا لي خليلي فرجع متحيرا ، وأرسلت فاطمة عليها السلام إلى علي عليه السلام ، فلما أن جاء قام رسول الله صلى الله عليه وآله ثم جلل عليا بثوبه ، فقال علي عليه السلام : حدثني ألف حديث كل حديث يفتح ألف باب ، حتى عرق رسول الله صلى الله عليه واله فسال عرقه علي وسال عرقي عليه .

10 - ير : محمد بن الحسين ، عن جعفر بن بشير ، عن يحيى بن معين العطار عن بشير الدهان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله في المرض الذي توفي فيه لعائشة وحفصة : ادعيا لي خليلي ، فأرسلتا إلى أبويهما ، فلما جاءا نظر إليهما رسول الله صلى الله عليه واله فأعرض عنهما ، ثم قال : ادعيا لي خليلي ، فأرسلتا إلى علي عليه السلام فجاء ، فلم يزل يحدثه ، فلما خرج لقياه فقالا : ما حدثك خليلك ؟ فقال : حدثني بألف باب يفتح كل باب ألف باب .


و لكن يبدو أن أبو عبيدة لم يعجبه إلا أول حديث






 
قديم 18-04-05, 12:14 AM   رقم المشاركة : 5
أبو اليسر
عضو نشيط







أبو اليسر غير متصل

أبو اليسر is on a distinguished road


[align=right]

غريب أمرك ،، يا ( حاد ) ،،
أولاً ،، تظن أن اللفظة تعبير مجازي ،،
يعني أنك لست متأكداً ،،،
وأنا أقول لك ،، أنا متأكد أنه لا يفهم من الرواية المعنى المجازي ،،،
ثم تريد أن تؤكد ظنونك ،، ببقية الروايات في الباب ،،
التي تظن أنها لم تعجب أخانا ( أبو عبيدة ) ،،
والحقيقة لو كنت مكان أبي عبيدة ،، لأشرت إلى بقية الروايات ،،
التي تحوي ،، من الخرافات ،، ما هو أغرب وأعجب ،،
أو على الأقل أتوجه لك بالشكر على جهدك في النقل !!!

أعود ،، إلى حكاية ( تكبير المخ ) ،، وأقول ( كبر مخك ، وافتح عقلك ) ،،
لماذا يطلب الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) من علي ( رضي الله عنه ) ،،
أنه إذا مات أن يغسله ويكفنه ، ( يعني بعد التأكد من موته ؟ ) ،،
ثم يقعده ويسأله ما شاء ويكتب ؟؟؟؟؟ .
طيب ،، يا ( حاد ) !!!
ألم تفكر لماذا ، لم يسأله ويكتب عنه وهو حي ؟؟؟ بدلاً من الانتظار حتى يموت !!!!
الحقيقة يا ( حاد ) ،، لقد كان أخونا ( أبو عبيدة ) ،، كريماً معكم هذه المرة ،،
ومن ناحيتنا ، رأيت منه ( بخلاً ) لم نعهده في كتاباته ،،
فكيف يتوفر لديه هذا الكم من روايات ( العجائب والغرائب ) ،،
ولا يعبرنا ، بكلمة أو تلميح إلى بقية الروايات ،،
سامحك الله أخي الحبيب ( أبو عبيدة ) .....
[/align]


****







التوقيع :
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
وأرنا الباطل باطلا وارزقـنـا اجتنابه
من مواضيعي في المنتدى
»» قارن ببن الصورتين ،، وحدد من الأعقل منهما!!
»» الشكوى من تيارات ثلاث - الغلاة - الجفة - والعزة - خطبة الجمعة من الحرم المكي ـ (حمل)
»» خبرجديد ،، جداً جداً ،، هل تصدقون ؟؟ معمم رافضي لا يحسن القراءة من مصحف مفتوح أمامه :
»» دعوة لمقاضاة اللاعنين ،،،
»» خبر غريب على قناة العراقية (الصفوية) الفضائية
 
قديم 18-04-05, 03:17 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


[align=center]يقول الزميل الرافضي:

اقتباس:
خلوا مخكم كبير يا شباب ؛ فهذه يبدو أنها طريقة عراقية في الترحيب ؛ و نأمل من أحد العراقيين هنا توضيح هذا الأمر
لأني سبقت و رأيت أمرا مماثلا بين عراقيين

الزميل حاد ؟!
أي طريقة ياهذا
أنظر حكم هذه الطريقة من كتبكم .
16928-2-القطب الراوندي في لب الألباب عن رسول الله ص انه قال من قبل غلاما بشهوة فكأنما ناكح أمه سبعين مرة ومن ناكح أمه فكأنما افتض عذراء بغير مهر ومن افتض عذراء بغير مهر فكأنما قتل سبعين نبيا.

16929-3- فقه الرضا ع وإذا قبل الرجل غلاما بشهوة لعنته ملائكة السماء وملائكة الأرض وملائكة الرحمة وملائكة الغضب واعد له جهنم وساءت مصيرا .
16930-4- عوالي اللالي عن النبي ص قال من قبل غلاما بشهوة عذبه الله ألف عام في النار .

مستدرك الوسائل / باب تحريم مقدمات اللواط من التقبيل والنظر بشهوة ونحوهما

وقال النبي صلى الله عليه وآله : من قبل غلاما من شهوة ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار .

باب 71 : تحريم الّلواط وحدّه وبدو ظهوره بحار الانوار.
_________
وهذه فتوى آية الله محمد الآراكي في باقر الحكيم .
قال آية الله محمد الآراكي :

"من قبل غلاماً بشهوة عزره الحاكم الشرعي حسبما يراه من مصلحة , على أن لا يتجاوز التعزير تسعة وتسعين جلدة .

وروي أن من قبل غلام من شهوة ألجمه الله بلجام من نار , ولعنته ملائكة السماء وملائكة الأرض , وملائكة الرحمة وملائكة العذاب , وأعد له جهنم إلا يتوب فيقبل الله توبته " .

المصدر

المسائل الواضحة ..فتاوى آية الله محمد الآراكي

الطبعة الأولى 1994م - 1415هـ

طبع دار الوسيلة المجلد الثاني ص 178 رقم المسألة ( 2806 )

فبهذه الفتوى من آية الله الآراكي تكون عقوبة باقر الحكيم التالي :
1- التعزيز وأقله تسعين وتسعين جلدة

2- أن الحكيم يلجم بلجام من نار

3- أن الحكيم تلعنه الملائكة جميعها سواء ملائكة العذاب أو الرحمة وملائكة السماء والأرض.

4- أنه يكون من أصحاب جهنم - والعياذ بالله .


....................................
شيخي أبو اليسر يسر الله لك فعل الخير وجزاك ربي الجنة
يقول الزميل الرافضي :
اقتباس:
أظن بأن اللفظة الواردة في الحديث هي تعبير مجازي

أقول :
هل تؤخذ الأحكام بالظن يازميل ؟!
فقد ذم الله اظن فقال سبحانة : { إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون } ( الأنعام 116) ، ويقول : { إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس } ( النجم 23) ، هو الظن المبني على اتباع الهوى ، وقد اتضح ذلك ولله الحمد
وايضاً اسمع قول شيخك الخوئي في ذم الظن.
قال الهالك :
قد ثبت بالادلة الاربعة حرمة العمل بالظن ، وأنه لا يجوز نسبة حكم إلى الله سبحانه ما لم يثبت ذلك بدليل قطعي ، أو بما ينتهي إلى الدليل القطعي ، وناهيك في ذلك قوله سبحانه : ( ءألله أذن لكم أم على الله تفترون ) .
- معجم رجال الحديث - السيد الخوئي ج 1 ص 19
......

أما عن الأحاديث التي أوردتها فلم أجدها مخالفة لما أتيت به بل هي موافقة له و الزيادة مقبولة عند علماء الجرح والتعديل إذا لم تخالف الأصل وهذا ما وجدناه ولله الحمد والمنة .

وأما قولك بأنها مجازيرة فهذا مردود فلوكان يؤخذ بالأوامر والنواهي بالمجاز لضاع حكم الصلاة والزكاة وأوامر الله ونواهيه


شيخي أبو اليسر أضحك الله سنك فقد أضحكني ردك الآخر زادك الله علماً .
[/align]






التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية للأباضية
»» يا عااااالم إيران توقف الرجم
»» الزميل الموت الأسود تعال هنا لو سمحت
»» ضلال الخميني في استحلال تغيير الأجناس / وثيقة
»» شيخ الاباضية القنوبي في موقف حرج (2)
 
قديم 18-04-05, 07:02 PM   رقم المشاركة : 7
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


أشكر الزميل أبو عبيدة على هذه الإلتفاتة الجميلة و التوضيح الرائع

فالمسألة تختلف لو كان هناك شهوة من عدمها كما ذكرتم و نقلتم عن مراجعنا الكرام حفظ الله الباقين و رحم الماضين
بل نرى الشدة في هذا الأمر كما هو واضح.

كما أشكره أيضاً على مسألة الظن في الموضوع
فالبعض قد يقول بأنه يظن بأن السيد باقر الحكيم يقبل بشهوة !
و لا مكان هنا للظن كما نوه أبو عبيدة
فالمسألة أخطر من أن تضع فيها ظنون و ما شابه.

و عموما يحثنا الدين القويم على الظن الحسن في الناس و ليس السيء ؛ و لا أظن أبو عبيدة يخالفني في هذه.

و أما بالنسبة لي فأقول لو ثبت لدي بأن السيد الشهيد رضوان الله تعالى قبل الفتى بشهوة فسألعنه إلى يوم الدين.
و لكن هيهات هيهات ؛ فهذا الشهيد الحكيم و ما أدراك ما الشهيد.







 
قديم 18-04-05, 08:29 PM   رقم المشاركة : 8
العبيدي
مطرود





العبيدي غير متصل

العبيدي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم : هذا اسمه تلبيس من صاحب الموضوع ولا حول ولا قوة الا بالله







 
قديم 19-04-05, 08:37 PM   رقم المشاركة : 9
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


[align=center]يقول الزميل:

اقتباس:
فالمسألة تختلف لو كان هناك شهوة من عدمها كما ذكرتم و نقلتم عن مراجعنا الكرام حفظ الله الباقين و رحم الماضين
بل نرى الشدة في هذا الأمر كما هو واضح.

أي مسألة يا زميل وهل هناك أوضح من هذه الصورة ؟! ألا ترى طريقته في القبلة كأنه يقبل زوجته .
أم هل هناك شكل آخر للقبلة بشهوة ! , لو كان الأمر اقتصر على قبلة في الرأس, أو قبلة في الخد, أو كان الفتى من أبنائه , لكنا تقاضينا عن ذلك . ولكن المشكلة أن شكل هذه القبلة تخجل كثير من محطات التلفاز ( الخاصة بالأفلام ) , أن تبث مثلها , وأيضاً تقطعها الرقابة .
يقول الزميل:
اقتباس:
فالبعض قد يقول بأنه يظن بأن السيد باقر الحكيم يقبل بشهوة !
و لا مكان هنا للظن كما نوه أبو عبيدة
فالمسألة أخطر من أن تضع فيها ظنون و ما شابه.

يا زميل أنا لا أظن فالبينة موجودة فينتفي الظن بها بل يكون الظن فيما عدى ذلك من الظن بأن قصده غير شهوة , فمثال ذلك لو سرق شخص وبعد القبض عليه قال رجل أظن أنه يحسبه ماله , فهل يعتد بظنه من غير بينة ؟ بطبع لا .
وهذا ما توضحه صورة الهالك , مع انتفاء البينة أنه لا يقصد الشهوة .

وسوف أبين لك ذلك بأقوال مشايخك في تحريم تقبيل الأمرد .
وقال الجوهري : عانقه إذا جعل يديه على عنقه وضمه إلى نفسه ، وتعانقا واعتنقا فهو عنيقه انتهى وكأنه لا خلاف بيننا في استحباب المعانقة إذا لم يكن فيها غرض باطل ، أو داعي شهوة أو مظنة هيجان ذلك ، كالمعانقة مع الامرد ، وكذا التقبيل . بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 37 ص 34

وأيضاً في الرسالة التي أرسلت إلى : المولى محمد تقي بن مقصود علي المجلسي المتوفى سنة 1070 فكتب جواباتها بما يسمى كتاب المسئولات كما يأتي وعند البحث عن حرمة النظر إلى وجه الامرد حكي عن شيخه البهائي أن الاحتياط في ترك النظر إلى الشاب الملبح ايضا وظاهره أن الاحتياط بترك النظر إلى الشاب كان إحتياطا لزوميا عن الشيخ البهائي لا استحبابيا .
الذريعة - آقا بزرگ الطهراني ج 2 ص 77 :

فها نحن نرى قول أشياخك بحرمة معانقة الأمرد وتقبيلة , ولو كان احتياطا من مظنة الهيجان. ومنهم من حرم النظر إليه لزوماً , فبالله عليك ماقولهم في الهالك باقر الحكيم لو رأوه في هذا الموقف قابض على شفتي الغلام بفمه ؟!

يقول الزميل :
اقتباس:
و عموما يحثنا الدين القويم على الظن الحسن في الناس و ليس السيء ؛ و لا أظن أبو عبيدة يخالفني في هذه.

يكون ذلك إذا لم تكن هناك تيقن , وبينة , وهذا منتفي هنا لوجود البينة ولقد ذم الله أتباع الظن عند وجود البينة
فقد قال تعالى :{قل هل عندكم من علم فتخرجوه لنا إن تتبعون إلا الظن وإن أنتمإلا تخرصون}.
فهل رأيت أني لا أتبع الظن عند ورو بينة بعكسك يازميل .

يقول الزميل :
اقتباس:
أما بالنسبة لي فأقول لو ثبت لدي بأن السيد الشهيد رضوان الله تعالى قبل الفتى بشهوة فسألعنه إلى يوم الدين.
و لكن هيهات هيهات ؛ فهذا الشهيد الحكيم و ما أدراك ما الشهيد.

يقول أبو عبيدة :
ها نحن أتينا بالبينة , وعليك بلعنه .
__________

يقول الزميل الرافضي العبيدي :
اقتباس:
هذا اسمه تلبيس من صاحب الموضوع

أي تلبيس يا زميل بل صاحب التلبيس هو أنت
من ألتبس ثوب الأشاعرة وأنت رافضي فضحك اسمك , وهذا معود من الغباء المركب عند الرافضة
فمعلوم أن العبيدين هم من أخبث فرق الشيعة , والتلبس موجود تحت أسم معرفك .
سلاما ....
[/align]






التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب منكم أحبّتي بارك اللّه فيكم
»» شيخنا وحبيبنا المرسال
»» سور المفتراه في قرآن الرافضه
»» خبر عاجل هنا تقبل التبريكات لأخينا أبو فهودي
»» هَلْ هَذا دُعَاء ؟ أَمْ ضَحِك عَلَى عُقُول البُلَهَاء ؟!!
 
قديم 19-04-05, 10:50 PM   رقم المشاركة : 10
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


أي بينة هداك الله !؟
ابتعد عن ظن السوء أفضل لآخرتك عزيزي أبو عبيدة؛

وشكرا لسعة صدرك







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "