| ||
02-04-05, 03:58 AM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
الرد على حبيب الكاظمي ( الادله العقليه للعصمه)
الحمد لله والصلاه على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى اله وصحبه أجمعين
|
|||
02-04-05, 04:26 AM | رقم المشاركة : 2 | |
|
ثم عرج الى قوله ( ولا نحبذ أساليب الشدة في القول، ومصادرة المطلوب، والتهجم، والبدء بتحطيم المقدسات في نظر الطرف المقابل.) انتهى كلامه |
|
02-04-05, 04:50 AM | رقم المشاركة : 3 | |
|
ثم ينتقل العاقل ويتحفنا بقوله ( سوف يُطرح موضوع العصمة في حقلين: حقل القرآن والسنة، وحقل الدليل العقلي.. وفي الحقل الثاني نحاول ألا نستعين -قدر الإمكان فيه- بالنصوص الواردة، بل نحاول أن نحفز العقل.. إن الدليل العقلي في باب التوحيد والنبوة والإمامة والميعاد، طريق سوي وقوي جداً، فإذا أتقنا الأصول العقلية؛ فإن الطرف الآخر سيلين، ويرجع إلى وجدانه وإلى باطنه.. فيأتي الدليل القرآني أو النبوي ليضرب ضربته القاصمة، في مجال إقناع الطرف فيما ينبغي أن نقنعه به.) انتهى كلامه |
|
02-04-05, 05:12 AM | رقم المشاركة : 4 | |
|
ثم عرج العاقل بقوله ( بل نحاول أن نحفز العقل) انتهى كلامك |
|
02-04-05, 05:43 AM | رقم المشاركة : 5 | |
|
ثم تكلم وقال ( إن الدليل العقلي في باب التوحيد والنبوة والإمامة والميعاد، طريق سوي وقوي جداً، فإذا أتقنا الأصول العقلية؛ فإن الطرف الآخر سيلين، ويرجع إلى وجدانه وإلى باطنه) انتهى كلامه |
|
02-04-05, 08:58 PM | رقم المشاركة : 6 | |
|
بارك الله فيك أخي الكريم وجعل ذلك في ميزان حسناتك |
|
03-04-05, 01:25 AM | رقم المشاركة : 7 | |||
|
تفضل اخي لك ماشئت ولاي شخص اخر ايضا
|
|||
03-04-05, 01:42 AM | رقم المشاركة : 8 | |
|
ثم نطق كلمه عظيما وان كان هناك من اهل الفتيه ان يبين لنا موقف الشرع من هذا الكلام |
|
03-04-05, 02:05 AM | رقم المشاركة : 9 | |
|
ثم قال الرافضي ( نحن نعتقد أن الذين هم وسائط الفيض، ومبادئ تبليغ الدين والشريعة بين الله وبين الخلق، هم الأئمة بقول مطلق.. فالإمامة هي قيادة الخلق، وزعامة الأمة فكراً وعملاً.. وهذا المقام يُعطى للنبي، ويُعطى للوصي، وكلاهما يشتركان في الوساطة لإبلاغ الأحكام.. نحن نلاحظ بأن المعصومين من الأئمة من ذرية الزهراء من ولد النبي (ص)، عندما يذكرون المسألة أو الحكم، فإنهم يذكرونها مباشرة، وفي بعض الحالات ينسبونها إلى النبي (ص).. وعلى كل تقدير فإن علومهم مكتسبة من عالم الغيب، ومن جدهم المصطفى (ص) الذي صرح به علي (ع) بقوله المعروف: علّمني ألف باب، يفتح لي كلّ باب ألف باب.) انتهى كلامه |
|
03-04-05, 07:51 AM | رقم المشاركة : 10 | |
|
قوله ( وكلاهما يشتركان في الوساطة لإبلاغ الأحكام) انتهى |
|
|
|