العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-05, 03:58 AM   رقم المشاركة : 1
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


الرد على حبيب الكاظمي ( الادله العقليه للعصمه)

الحمد لله والصلاه على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى اله وصحبه أجمعين

اللهم رب جبرائيل وميكائيل فاطر السموات والارض عالم الغيب والشهاده انت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدنا لما اختلف فيه من الحق بأذنك انك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم

اخواني واخواتي ,,قرأت موضوعا كتب فيه الذي يُدعي حبيب الكاظمي عن الادله العقليه للعصمه فوددت ان ارد على اهم ماكتبه وان كنت مصيباً فمن الله وان كنت مخطأً فمن نفسي والله الموفق لسواء السبيل

بدأ هذا الكاظمي بأطروحته حيث قال في بدايته محاضرته ( إن العقائد مسألة تلامس شغاف القلب، وقضية مرتبطة بالجذور الأساسية للإنسان.. وإذا أردنا أن نبحث الأبحاث العقائدية، فلا بد أن نلتفت إلى أن الأمر مرتبط بأعماق الوجود.. فالفقه يختلف عن الأصول، أي فروع الدين تختلف عن أصول الدين؟.. إن تمسك الإنسان بالأصول تمسك بليغ، لأن قِوام الدين بالأصول.. ولهذا عندما نريد أن نناقش أية مسألة عقائدية، فلا بد من أن ننفذ إلى قلب الطرف المقابل، ولا نحبذ أساليب الشدة في القول، ومصادرة المطلوب، والتهجم، والبدء بتحطيم المقدسات في نظر الطرف المقابل.. فإذا كان الشخص معتقداً بمقدس خطأًَ، لا بد أولاً أن نرفع القداسة عما يعتقد، ثم نخرج ذلك الأمر من قلبه.. أما إذا كان هو يعتقد بقدسية شيء، فنهاجم هذا الأمر المقدس، من دون أن نزلزل تلك الأصول.. فإن هذا ليس من الأسلوب المنطقي في المجادلة) انتهى كلامه

بسم الله نبدأ

قوله ( ولهذا عندما نريد أن نناقش أية مسألة عقائدية، فلا بد من أن ننفذ إلى قلب الطرف المقابل، ولا نحبذ أساليب الشدة في القول، ومصادرة المطلوب، والتهجم، والبدء بتحطيم المقدسات في نظر الطرف المقابل..) انتهى كلامه

أمر عجيب وكلام ظريف ان يقول امثال هؤلاء ( فلا بد من ان ننفذالي قلب الطرف المقابل) ماذا تقصد بالنفوذ؟؟ هل تقصد من كلامك المداهنه والمجامله؟؟ او هل تقصد ان توسوس له وتزين له سوء عمله؟؟
فلا يشك عاقل بأن الشيطان يستزل الانسان ويزين له سوء عمله ويبين له انه محق وكل هذا بسبب نفوذ الشيطان لقلب ابن ادم

فهل انت شيطان؟؟؟؟

اسمع مايقوله الباري جل وعلا :

( فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنه وابتغاء تأويله)

فهل تتبعون المحكم ام المتشابه في نفوذكم

( ليجعل مايلقى الشيطان فتنه للذين في قلوبهم مرض)

وهل يتبعكم من هو له قلب سليم؟؟

( وقل لعبادي يقولوا التي هي احسن ان الشيطان ينزع بينهم ان الشيطان كان للانسان عدوا مبينا)

فهل تقولون انتم التي هي احسن؟؟

والله لا تقولون الا ماينزع بيننا وبين صدره الامه صحابه النبي عليه وعلى اله الصلاه والسلام.

ثانياً : ان من له ادنى معرفه بكم وبأحوالكم يعلم علم اليقين انكم فعلا تنفذون الى قلوب الناس عن طريق مايعرف ََ التقيةََ وهي اظهار خلاف العقيده فهي سلاحكم المعروف بنشر معتقداتكم الفاسده وعندما تسيطرون على قلوبهم تبدئون ببث السم عليهم وتجعلونهم يلعنون ويسبون افضل من ظهر على الارض بعد الانبياء صلوات الله وسلامه عليهم

وأفضل مااصفك انت وحزبك هو ماقاله الله في كتابه ( واذا لقوا الذين امنوا قال امنا واذا خلوا الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزئون)

فهل هذه ماتنفذ به الى قلوب الناس؟؟

اتعلم لو قلت لا ماذا تكون الاجابه ؟؟

اترك الاجابه لعلمائك

عن جعفر بن محمد قال : التقيه ديني ودين ابائي...الروايه ( البحار63\495 الوسائل 14\478)

أسمع جيداً الى هذه

قال ابن بابويه القمي : اعتقادتنا في التقيه انها واجبه من تركها بمزلة من ترك الصلاه

تخيل انك لو دعوت احد بدون تقيه مثلا..تكون بمنزلة من ترك الصلاه !!

ويقول المجلسي : من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فلا يتكلم بدوله الباطل الا بالتقيه (بحار الانوار 75\412)

هل تؤمن انت بالله واليوم الاخر؟؟ كيف اصدقك وانت لا تتكلم بدوله الباطل الا تقيه..ومن متى وانتم لكم دوله؟؟

تبينه : تلوين النص لا يعمل لدي


يتُبع ان شاء الله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» بيعه الرضوان وماقول الرافضه بها
»» تخبطات سيهاتي
»» ايهما اكثر وقعا على النفس..تصويت
»» حسن الشخص انت مطلوب هنا
»» اقراص حاوسيب مهمه لطالب العلم
 
قديم 02-04-05, 04:26 AM   رقم المشاركة : 2
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


ثم عرج الى قوله ( ولا نحبذ أساليب الشدة في القول، ومصادرة المطلوب، والتهجم، والبدء بتحطيم المقدسات في نظر الطرف المقابل.) انتهى كلامه

قلت خسئت انت وأمثالك فالدنائه والشده في القول كلهم لديكم وهي منبعكم وتصفون بألستنكم الكذب على ال بيت النبي عليه السلام

عن ابي عبدالله عليه السلام قال : قلت له ان الله يبدأ بالنظر لزوار الحسين بن علي (ع) عشية عرفه قبل النظر الى اهل الموقف ,قال : نعم قلت : وكيف ذلك؟
قال : لان في اولئك أولاد زنا وليس في هؤلاء أبناء زنا ( وسائل الشيعه للحر العاملي 10\361)

قبحكم الله مااقذر ماتصفون به ال بيت النبوه صلوات ربي وسلامه عليه

هل تبادر بذهنك ياايها الاحمق هذا السؤال

هل الشيعه لا يحجون؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل يعقل ان تدعوا احداً وان تعتقد انه مثلا من ابناء زنا ومااشبهه ذلك

فيجب على كل انسان ان يعلم ماذا تعتقد بالذي تدعوه

فنقول للذي يدعوه ان هذا ينظر اليك بالتالي : عن ابي عبدالله (ع) قال : والله ياابا حمزة ان الناس كلهم اولاد بغايا ما خلا شيعتنا ( الكافي 8\239)

قبحك الله وتقول لي لا تتهجم

قل لي مابال المستبصرين ؟؟ هل مازالت امهاتم بغايا؟؟؟

والشده التى تدندن عليها قد تكون في الحق فلا بأس بها وقد تكون بالباطل والباطل له وجوه عديده واول الباطل مانسبتوه كذبا وزورا في هذه الروايه

خذ هذا مما تنسبونه الى علي بن أبي طالب حين قال لإمرأة ( ( ياسلفع , ياجريئة , با بذيئة , يامذكرة , يا التي لا تحيض كما تحيض النساء , يا التي على هنها شي بَيِّن مُدَلي ) البحار 41/293


اما قولك الباقي ( فإذا كان الشخص معتقداً بمقدس خطأًَ، لا بد أولاً أن نرفع القداسة عما يعتقد، ) انتهى كلامه

قداسة ماذا يااجهل من اشرقت عليه الارض...هل اتهام الناس بالزنا يجب ان يرفع !!!!

ثم تعرج وتقول ( ثم نخرج ذلك الأمر من قلبه.. أما إذا كان هو يعتقد بقدسية شيء، فنهاجم هذا الأمر المقدس، من دون أن نزلزل تلك الأصول)

قلت سبحان الله..تريدون اخرجاهم من دائرة الشرفاء..طبعا يعتقد انه شريف ام تشك انت في ذلك؟؟ ... وهل اخذتكم الوحشيه حتى تهاجم شرف الناس !! قبحك الله..من دون ان تزلزل ..زلزلك الله يامن تنسبون القذراه للال بيت النبي عليه السلام

يُتبع ان شاء الله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» ما فعله الاخ (( تفداك الدنيا )) في منتدى الروافض ..(( ابو لؤلؤة المجوسي ..)) أسلم
»» يقولون كتاب الله وسنتي ضعيفه فليأتوا هاهنا
»» ياايها الرافضي الا تقتدي بعلي رضي الله عنه
»» اريد تفسير الروافض لهذه الايه
»» فوق هذا كله الكوراني يبتر ولا يخاف الله
 
قديم 02-04-05, 04:50 AM   رقم المشاركة : 3
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


ثم ينتقل العاقل ويتحفنا بقوله ( سوف يُطرح موضوع العصمة في حقلين: حقل القرآن والسنة، وحقل الدليل العقلي.. وفي الحقل الثاني نحاول ألا نستعين -قدر الإمكان فيه- بالنصوص الواردة، بل نحاول أن نحفز العقل.. إن الدليل العقلي في باب التوحيد والنبوة والإمامة والميعاد، طريق سوي وقوي جداً، فإذا أتقنا الأصول العقلية؛ فإن الطرف الآخر سيلين، ويرجع إلى وجدانه وإلى باطنه.. فيأتي الدليل القرآني أو النبوي ليضرب ضربته القاصمة، في مجال إقناع الطرف فيما ينبغي أن نقنعه به.) انتهى كلامه

تقول ( وفي الحقل الثاني نحاول ألا نستعين -قدر الإمكان فيه- بالنصوص الواردة،) انتهى كلامك


ألم اقل لك انك شيطان؟؟

لماذا هل تعتقد باانك اعلم من الله؟

لماذا هل تعتقد بتحريف القرءان؟؟

اسمع معي ماذا يصفك الله جعل وعلا

* وَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ لاَ تَسْمَعُواْ لِهَـٰذَا ٱلْقُرْآنِ وَٱلْغَوْاْ فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ

وانت بكلامك هذا يدل انك تعاني من حساسيه شديده من كتاب الله جل وعلا ولا تعد من المؤمنين في شي

اقرأ معي

إِنَّمَا ٱلْمُؤْمِنُونَ ٱلَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَعَلَىٰ رَبهِمْ يَتَوَكَّلُونَ *

* ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ ٱللَّهِ أَلاَ بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ ٱلْقُلُوبُ

* ٱلَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَٱلصَّابِرِينَ عَلَىٰ مَآ أَصَابَهُمْ وَٱلْمُقِيمِي ٱلصَّلاَةِ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ


يُتبع أن شاء الله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» معلومات مهمه عن حال الرافضه مع القرءان
»» هكذا كلامهم عن النبي عليه السلام !!
»» ياشيعه أهذه العصمه ؟؟
»» اخوتي الشيعة سؤال مهم جدا جدا جدا !!
»» هل محبه الرافضه لعلي رضي الله عنه مجديه؟؟ تفضلوا
 
قديم 02-04-05, 05:12 AM   رقم المشاركة : 4
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


ثم عرج العاقل بقوله ( بل نحاول أن نحفز العقل) انتهى كلامك

والله انك نطقة كلمه الكفر...فاادعوك وانا صادق بأن تتوب الى الله وتعلم ماذا تقول بكلامك

اتعلم مامعنى كلمه بل ؟؟؟

كأنك تصف كلام الله بانه لا يحفز العقل وانت واصحاب العمائم من تحفزون عقول الناس

الله خاطب العقل وهو الحكيم وهو الذي يعلم سرائر الناس ويعلم ماتوسوس بهم صدروهم ولست انت من تنكر تحفيز الخالق للعقل

اقرأ معي

{فَقُلْنَا ٱضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي ٱللَّهُ ٱلْمَوْتَىٰ وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}

ايات ماذا؟؟ وهل الايات نعقلها ام انت واصحاب العمائم من يعقلها فقط؟؟

وَفِي ٱلأَرْضِ قِطَعٌ مُّتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِّنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَىٰ بِمَآءٍ وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَىٰ بَعْضٍ فِي ٱلأُكُلِ إِنَّ فِي ذٰلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ}

بالله عليك..الله الذي يدعونا الى تعقل الكون..لا يدعون الى تعقل الامامه؟؟؟؟؟؟؟؟

{لَّيْسَ عَلَى ٱلأَعْمَىٰ حَرَجٌ وَلاَ عَلَى ٱلأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلاَ عَلَى ٱلْمَرِيضِ حَرَجٌ وَلاَ عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَن تَأْكُلُواْ مِن بُيُوتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ آبَآئِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمَّهَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ إِخْوَانِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخَوَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَعْمَامِكُمْ أَوْ بُيُوتِ عَمَّاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخْوَالِكُمْ أَوْ بُيُوتِ خَالاَتِكُمْ أَوْ مَا مَلَكْتُمْ مَّفَاتِحهُ أَوْ صَدِيقِكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَأْكُلُواْ جَمِيعاً أَوْ أَشْتَاتاً فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتاً فَسَلِّمُواْ عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ ٱللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَلِكَ يُبَيِّنُ ٱللَّهُ لَكُمُ ٱلآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}

بالله عليكم يامشاركين..هل يعقل ان الله يتكلم عن الاعمى والاعرج..ويبين لنا اياته ..ويترك الامامه وهي اهم امور الدين ؟؟؟

لا جرم ان السبب هو انهم لا يعقلون

{أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَٱلأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً }.

يسمعون ماذا؟؟ ويعقلون ماذا؟؟؟

* وَتِلْكَ ٱلأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَآ إِلاَّ ٱلْعَالِمُونَ}.

هل أعيتك الحجه حتى تقول ( بل نحفر العقل) والله ضرب الامثال ولا يعقلها الا العالمون؟؟

{وَقَالُواْ لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِيۤ أَصْحَابِ ٱلسَّعِيرِ * فَٱعْتَرَفُواْ بِذَنبِهِمْ فَسُحْقاً لأَصْحَابِ ٱلسَّعِيرِ} .

أكررها لك مرة أخرى..يسمعون ماذا ؟؟ ويعقلون ماذا؟؟؟


يُتبع أن شاء الله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» القمي ناصبي ياايها الشيعه !!
»» الائمه يعلمون الكافر والمؤمن...تفضلوا
»» الاخوه الشيعه سؤال لو تكرمتكم
»» بحرينينة تستنجد بأهل النخوة !! اسألكم بالله ان تدخلوا
»» هل الصلاة في المسجد واجبة
 
قديم 02-04-05, 05:43 AM   رقم المشاركة : 5
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


ثم تكلم وقال ( إن الدليل العقلي في باب التوحيد والنبوة والإمامة والميعاد، طريق سوي وقوي جداً، فإذا أتقنا الأصول العقلية؛ فإن الطرف الآخر سيلين، ويرجع إلى وجدانه وإلى باطنه) انتهى كلامه

تقول : إن الدليل العقلي

في ماذا؟؟

في :

باب التوحيد

باب النبوه

باب الامامه والميعاد

مابه يافاضل

( طريق سوي وقوي جداً، فإذا أتقنا الأصول العقلية؛ فإن الطرف الآخر سيلين، ويرجع إلى وجدانه وإلى باطنه) انتهى كلامك

الله اكبر الله اكبر والله على المفترى..وهل يدرك العقل التوحيد بدون ذكر النصوص ومن ضرب لنا الامثال بالتوحيد وجعلنا نعقلها

انا عن نفسي ارى انكم لا تعقلون التوحيد فلا الومك

الله يقول

ضَرَبَ لَكُمْ مَّثَلاً مِّنْ أَنفُسِكُمْ هَلْ لَّكُمْ مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِّن شُرَكَآءَ فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَآءٌ تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ ٱلآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ}.

انظر معي : ضرب الله مثلا في التوحيد ولقوم يعقلون...هل هذه الايه محرفه حتى لا تستدل بها؟؟ ولماذا الله ضرب هذا المثل حتى تتحفنا وتقول ( بل نحفر العقل) ولماذا لا تحفزه بما هو خير مني ومنك؟؟

{ضَرَبَ ٱللَّهُ مَثَلاً رَّجُلاً فِيهِ شُرَكَآءُ مُتَشَاكِسُونَ وَرَجُلاً سَلَماً لِّرَجُلٍ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلاً ٱلْحَمْدُ للَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ}.

هل يستويان؟؟؟؟؟؟؟

{قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُواْ مِنَ ٱلأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي ٱلسَّمَاوَاتِ ٱئْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَـٰذَآ أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}

لماذا لا تقل لهم ( أاتوني بكتاب من قبل) او ( أثارة من علم)

اتعلم ماهو الكتاب وماهي الاثاره؟؟ طبعا لا تعلم لان عقلك يكفيك

قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ ٱسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ ٱلْجِنِّ فَقَالُوۤاْ إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً * يَهْدِيۤ إِلَى ٱلرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشرِكَ بِرَبِّنَآ أَحَداً * وَأَنَّهُ تَعَالَىٰ جَدُّ رَبِّنَا مَا ٱتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلاَ وَلَداً}

جن يااجن من تكلم في حق كتاب الله...جن يقول ان القرءان يهدي الى الرشد فوحدوا الله بدون ماتصف الستنكم الكذب


يتبع ان شاء الله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» ياايهال الشيعه ليس لديكم حديث صحيح
»» حديثي حديث ابي وحديث ابي حديث رسول الله..ضعيف سندا..عجييييييييييب
»» رجل غربي يفضح التيجاني ويبين جهله !!!!!!!!!!!!!!
»» سؤال واحد تكتشف تفضيل الرافصه أئمتهم علي الله !!
»» معلومات مهمه عن حال الرافضه مع القرءان
 
قديم 02-04-05, 08:58 PM   رقم المشاركة : 6
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الكريم وجعل ذلك في ميزان حسناتك
وأرجوا أن تسمح لي بنقل هذا الموضوع بواسطة أحد الإخوة ,,, وتسمح لمن يحب نقله أن ينقله لبعض المنتديات التي يأتي لها الرافضة

وفقك الله وسدد خطاك
وفي إنتظار المزيد







 
قديم 03-04-05, 01:25 AM   رقم المشاركة : 7
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


تفضل اخي لك ماشئت ولاي شخص اخر ايضا

ثم يقول الرافضي ( فيأتي الدليل القرآني أو النبوي ليضرب ضربته القاصمة، في مجال إقناع الطرف فيما ينبغي أن نقنعه به.) انتهى كلامه


قوله ( فيأتي الدليل القرآني أو النبوي ليضرب ضربته القاصمة، ) انتهى كلامه

ياتي متى؟؟ وماهو ترتيب القرءان والسنه في مصادر التشريع؟؟

والله لا اعجب لو كان مصادركم تبدأ بالعقل ثم القرءان ثم السنه

وعلاوة على ذلك لا عقل لكم ولا قرءان لكم لانكم تعقتدون به التحريف ولا سنه لكم لان كل روياتكم مراسيل

فلا عقل ولا كتاب ولا سنه

يريد هذا الفاجر بأن يجعل القرءان تابع والقرءان اول مصادر التشريع ويقدم على السنه ولا يقدم عليهم العقل

والله تبارك وتعالى قد صرف فيه من كل شي مثلا

وهذا الفاجر يريد ان يتحاكم الى الجبت والطاغوت ويترك كل ماجاء به خالق السموات والارض

الرسول صلوات ربي وسلامه عليه هو اعقل واكرم من ظهر على الارض ينذر بهذا القرءان ويبشر به

ويأتينا من يدعي اتباعه ويقول ( فياتي الدليل القرءاني والنبوي ..الخ)

والحقيقه انا استغرب لماذا لا يعمدون للدعوه بكتاب الله وسنه نبيه صلى الله عليه وسلم

هل لديكم مشكله عرقيه؟

هل لديكم اعواجج بفهم اللغه العربيه؟


انظر معي لا اكثر الله امثالك ان القرءان يكون مبشرا ومنذرا ولقوم يعقلون ( ياصاحب العقل )

{نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ ٱلْقَصَصِ بِمَآ أَوْحَيْنَآ إِلَيْكَ هَـٰذَا ٱلْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ ٱلْغَافِلِينَ} .

احسن القصص من ماذا؟؟


{وَكَذٰلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ ٱلْوَعِيدِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْراً} .

هل احدث لك وعيد القرءان ذكرا؟

اسمع لهذه القاصمه قصمك الله ظهر من تعدى على كتاب الله

{وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَـٰذَا ٱلْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ * قُرْآناً عَرَبِيّاً غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}.

هل انت من الناس؟؟

وانتم بلا شك اعاجم فلا لوم عليكم ولا يحسن مشايخكم قرءاه القرءان ويلحنون فيه كثيرا

وهذه دعوه مني للاعاجم لتفقه اللغه العربيه

لان الاعوجاج في السنتكم فلا تفهمونه

{حمۤ * تَنزِيلٌ مِّنَ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ * كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ * بَشِيراً وَنَذِيراً فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ} .

نحن العرب اهل القرءان ونحن الذين نعقله

وانت اعرضت بقولك ( ( وفي الحقل الثاني نحاول ألا نستعين -قدر الإمكان فيه- بالنصوص الواردة،)

والله يصف اهل الحق واهل الباطل

{وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَآ إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا ٱلْكِتَابُ وَلاَ ٱلإِيمَانُ وَلَـٰكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَن نَّشَآءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِيۤ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ * صِرَاطِ ٱللَّهِ ٱلَّذِي لَهُ مَا فِي ٱلسَّمَاوَاتِ وَمَا فِي ٱلأَرْضِ أَلاَ إِلَى ٱللَّهِ تَصِيرُ ٱلأُمُورُ} .

انتبه : جعل الله نور يهدي به من يشاء

يُتبع ان شاء الله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» اذا قال الرافضي فعلم انه..؟؟
»» يااخوان وماتخفي صدروهم اعظم !!
»» فوق هذا كله الكوراني يبتر ولا يخاف الله
»» اقراص حاوسيب مهمه لطالب العلم
»» ماذا تخسرون ياايها الشيعه؟؟
 
قديم 03-04-05, 01:42 AM   رقم المشاركة : 8
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


ثم نطق كلمه عظيما وان كان هناك من اهل الفتيه ان يبين لنا موقف الشرع من هذا الكلام

قوله ( في مجال إقناع الطرف فيما ينبغي أن نقنعه به.) انتهى كلامه

انتبهوا الى قوله ( فيما ينبغي ان نقنعه به)

يريد ان يروج لبدعته لا اتم الله لهم مايريدون

اسمع ماذا يصفكم الله تبارك وتعالى

{إِنَّ ٱلَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِٱللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ ٱللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذٰلِكَ سَبِيلاً * أُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً} .


اقول لك ولي مشايخك توبوا الى الله وكفاكم تعديا على كتابه

يتبعُ أن شاء الله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» عموم الشيعه تعالوا هاهنا لتعلموا الحق
»» هكذا كلامهم عن النبي عليه السلام !!
»» يااخوان وماتخفي صدروهم اعظم !!
»» عندما يكذبون عيني عينك ..( دعوة للجميع)
»» طالب الثار النكره وبتره لعقيده السلف الصالح
 
قديم 03-04-05, 02:05 AM   رقم المشاركة : 9
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


ثم قال الرافضي ( نحن نعتقد أن الذين هم وسائط الفيض، ومبادئ تبليغ الدين والشريعة بين الله وبين الخلق، هم الأئمة بقول مطلق.. فالإمامة هي قيادة الخلق، وزعامة الأمة فكراً وعملاً.. وهذا المقام يُعطى للنبي، ويُعطى للوصي، وكلاهما يشتركان في الوساطة لإبلاغ الأحكام.. نحن نلاحظ بأن المعصومين من الأئمة من ذرية الزهراء من ولد النبي (ص)، عندما يذكرون المسألة أو الحكم، فإنهم يذكرونها مباشرة، وفي بعض الحالات ينسبونها إلى النبي (ص).. وعلى كل تقدير فإن علومهم مكتسبة من عالم الغيب، ومن جدهم المصطفى (ص) الذي صرح به علي (ع) بقوله المعروف: علّمني ألف باب، يفتح لي كلّ باب ألف باب.) انتهى كلامه

قوله ( نحن نعقتد...........فالإمامة هي قيادة الخلق، ..وهذا المقام يُعطى للنبي، ويُعطى للوصي، ) انتهى كلامه

مقدمه طيبه ولكن نهايه غريبه وهي قوله ( ويعطي للوصي)

اولا ماهي الامامه؟؟

هل هي امامه حكم؟؟

بالتأكيد لا

لان الانبياء منهم من لم يحكم وكذلك ماتدعونه من اوصياء

فبطل القول بان الامامه المقصوده هي امامه احكم

اذا تبقى هي امامه الهدايه

وان كنت تقصد بكلامك انه مخصص فقط للوصي فهذا احتكار لرحمة الله واستحقار لجهد النبي صلوات ربي وسلامه عليه

فالامامه تتحق لكل من يتصف بهذه المواصفات

{وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى ٱلْكِتَابَ فَلاَ تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَآئِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِيۤ إِسْرَائِيلَ * وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُواْ وَكَانُواْ بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ}.

الصبر

اليقين


من هم الائمه المشرعين من الله جل وعلا

بلا شك هم الانبياء والرسل

وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَـٰقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلاًّ جَعَلْنَا صَـٰلِحِينَ وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَآ إِلَيْهِمْ فِعْلَ ٱلْخَيْرَٰتِ وَإِقَامَ ٱلصَّلوٰة وَإِيتَآءَ ٱلزَّكَـوٰةِ وَكَانُواْ لَنَا عَـٰبِدِينَ * وَلُوطاً آتَيْنَـٰهُ حُكْماً وَعِلْماً وَنَجَّيْنَـٰهُ مِنَ ٱلْقَرْيَةِ ٱلَّتِى كَانَت تَّعْمَلُ ٱلْخَبَـٰئِثَ إِنَّهُمْ كَانُواْ قَوْمَ سَوْءٍ فَـٰسِقِينَ * وَأَدْخَلْنَـٰهُ فِى رَحْمَتِنَآ إِنَّهُ مِنَ ٱلصَّـٰلِحِينَ * وَنُوحاً إِذْ نَادَىٰ مِن قَبْلُ فَٱسْتَجَبْنَا لَهُ فَنَجَّيْنَـٰهُ وَأَهْلَهُ مِنَ ٱلْكَرْبِ ٱلْعَظِيمِ * وَنَصَرْنَـٰهُ مِنَ ٱلْقَوْمِ ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِأايَـٰتِنَا إِنَّهُمْ كَانُواْ قَوْمَ سَوْءٍ فَأَغْرَقْنَـٰهُمْ أَجْمَعِينَ * وَدَاوُودَ وَسُلَيْمَـٰنَ إِذْ يَحْكُمَانِ فِى ٱلْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ ٱلْقَوْمِ وَكُنَّا لِحُكْمِهِمْ شَـٰهِدِينَفَفَهَّمْنَـٰهَا سُلَيْمَـٰنَ وَكُلاًّ ءَاتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ ٱلْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَٱلطَّيْرَ وَكُنَّا فَـٰعِلِينَ * وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَّكُمْ لِتُحْصِنَكُمْ مِّن بَأْسِكُمْ فَهَلْ أَنتُمْ شَـٰكِرُونَ * وَلِسُلَيْمَـٰنَ ٱلرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِى بِأَمْرِهِ إِلَى ٱلاٌّرْضِ ٱلَّتِى بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَىْءٍ عَـٰلِمِينَ * وَمِنَ ٱلشَّيَـٰطِينِ مَن يَغُوصُونَ لَهُ وَيَعْمَلُونَ عَمَلاً دُونَ ذٰلِكَ وَكُنَّا لَهُمْ حَـٰفِظِينَ * وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّى مَسَّنِىَ ٱلضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ ٱلرَّاحِمِينَ * فَٱسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَءَاتَيْنَـٰهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَـٰبِدِينَ * وَإِسْمَـٰعِيلَ وَإِدْرِيسَ وذاَا ٱلْكِفْلِ كُلٌّ مِّنَ ٱلصَّـٰبِرِينَ * وَأَدْخَلْنَـٰهُمْ فِى رَحْمَتِنَا إِنَّهُمْ مِّنَ ٱلصَّـٰلِحِينَ * وَذَا ٱلنُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَـٰضِباً فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِى ٱلظُّلُمَـٰتِ أَن لاَّ إِلَـٰهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَـٰنَكَ إِنِّى كُنتُ مِنَ ٱلظَّـٰلِمِينَ * فَٱسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَـٰهُ مِنَ ٱلْغَمِّ وَكَذٰلِكَ نُنجِـى ٱلْمُؤْمِنِينَ * وَزَكَرِيَّآ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لاَ تَذَرْنِى فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ ٱلْوَٰرِثِينَ * فَٱسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُواْ يُسَارِعُونَ فِى ٱلْخَيْرَٰتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُواْ لَنَا خـٰشِعِينَ * وَٱلَّتِىۤ أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْن

سؤال ظريف؟؟ لماذا أئمتكم افضل من هؤلاء بالرغم ان هؤلاء ائمه؟؟

يتبعُ ان شاء الله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» هديه للعواصم من القواسم .فليتفضل
»» اخي الكريم عج عج سالت عن طردي..فالسبب بالداخل فتفضل مشكورا :)
»» الرد على حبيب الكاظمي ( الادله العقليه للعصمه)
»» ياشيعه أهذه العصمه ؟؟
»» شبهه ولا اروع من رافضي احمق
 
قديم 03-04-05, 07:51 AM   رقم المشاركة : 10
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


قوله ( وكلاهما يشتركان في الوساطة لإبلاغ الأحكام) انتهى

ماذا تقصد في الوساطه..هل تقصد ان الاوصياء يوحي اليهم؟؟

أأنتم تقرئون كتاب الله حقاً

* لَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَىٰ قَوْمِهِ فَقَالَ يَـٰقَوْمِ ٱعْبُدُواْ ٱللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـٰهٍ غَيْرُهُ إِنِّىۤ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ * قَالَ ٱلْمَلأ مِن قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي ضَلَـٰلٍ مُّبِينٍ * قَالَ يَـٰقَوْمِ لَيْسَ بِى ضَلَـٰلَةٌ وَلَكِنِّي رَسُولٌ مِّن رَّبِّ ٱلْعَـٰلَمِينَ * أُبَلِّغُكُمْ رِسَـٰلـٰتِ رَبِّى وَأَنصَحُ لَكُمْ وَأَعْلَمُ مِنَ ٱللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ * أَوَ عَجِبْتُمْ أَن جَآءَكُمْ ذِكْرٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَلَىٰ رَجُلٍ مِّنْكُمْ لِيُنذِرَكُمْ وَلِتَتَّقُواْ وَلَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَفَكَذَّبُوهُ فَأَنجَيْنَـٰهُ وَٱلَّذِينَ مَعَهُ فِي ٱلْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِأايَـٰتِنَآ إِنَّهُمْ كَانُواْ قَوْماً عَمِينَ * وَإِلَىٰ عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَاقَوْمِ ٱعْبُدُواْ ٱللَّهَ مَا لَكُمْ مِّنْ إِلَـٰهٍ غَيْرُهُ أَفَلاَ تَتَّقُونَ * قَالَ ٱلْمَلأُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي سَفَاهَةٍ وِإِنَّا لَنَظُنُّكَ مِنَ ٱلْكَـٰذِبِينَ * قَالَ يَـٰقَوْمِ لَيْسَ بِى سَفَاهَةٌ وَلَكِنِّى رَسُولٌ مِّن رَّبِّ ٱلْعَـٰلَمِينَ * أُبَلِّغُكُمْ رِسَـٰلـٰتِ رَبِّى وَأَنَاْ لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ * أَوَ عَجِبْتُمْ أَن جَآءَكُمْ ذِكْرٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَلَىٰ رَجُلٍ مِّنكُمْ لِيُنذِرَكُمْ وَٱذكُرُوۤاْ إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَآءَ مِن بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِى ٱلْخَلْقِ بَسْطَةً فَٱذْكُرُوۤاْ ءَالآءَ ٱللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * قَالُوۤاْ أَجِئْتَنَا لِنَعْبُدَ ٱللَّهَ وَحْدَهُ وَنَذَرَ مَا كَانَ يَعْبُدُ ءَابَاؤُنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَآ إِن كُنتَ مِنَ ٱلصَّـٰدِقِينَ

وفي ايه اخرى

فَتَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يَـٰقَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَةَ رَبِّى وَنَصَحْتُ لَكُمْ وَلَكِن لاَّ تُحِبُّونَ ٱلنَّـٰصِحِينَ

وفي ايه اخرى

فَتَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يٰقَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَـٰلَـٰتِ رَبِّى وَنَصَحْتُ لَكُمْ فَكَيْفَ ءَاسَىٰ عَلَىٰ قَوْمٍ كَـٰفِرِينَ * وَمَآ أَرْسَلْنَا فِى قَرْيَةٍ مِّن نَّبِىٍّ إِلاَ أَخَذْنَا أَهْلَهَا بِٱلْبَأْسَآءِ وَٱلضَّرَّآءِ لَعَلَّهُمْ يَضَّرَّعُونَ *

وفي ايه اخرى

فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ مَّآ أُرْسِلْتُ بِهِ إِلَيْكُمْ وَيَسْتَخْلِفُ رَبِّى قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّونَهُ شَيْئًا إِنَّ رَبِّى عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍ حَفِيظٌ

وفي ايه اخرى

وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ ٱلَّذِى نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ ٱلْبَلَـٰغُ وَعَلَيْنَا ٱلْحِسَابُ

ولن اطيل بالادله..ولكن ان من اعظم البهتان والزور الادعاء باان الله وهب لوصي ماوهبه لنبيائه ولم ياتي نص واحد يدعي انه مبلغين مثل مايدعي هذا الرافضي وامثاله وانما ماادعوه كذباً وزورا وقولا بلا علم ولا كتاب مبين

يتبعُ ان شاء الله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» حديثي حديث ابي وحديث ابي حديث رسول الله..ضعيف سندا..عجييييييييييب
»» موالي حيدري انت مطلوب هاهنا
»» اخوتي الشيعة سؤال مهم جدا جدا جدا !!
»» يفتح للمناقشه
»» هكذا كلامهم عن النبي عليه السلام !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "