العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-05, 09:14 PM   رقم المشاركة : 1
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى وسلام على عبادة الذين اصطفى ثم اما بعد:

لا يخفى على كل من له معرفة بدين الامامية مدى تضافر الروايات التى تثبت القول بتحريف القران

ولا نكون مبالغين اذا قلنا ان الروايات قد بلغت حد التواتر المعنوى مما يؤيد القطع بان التحريف عقيدة اساسية من عقائد القوم

واذا اضفنا اقوال العلماء والمراجع الى هذه الروايات فان القول بتحريف القرآن يعد ضرورة من ضروريات دين الامامية

ولا يتصور احد اننى اتجنى عليهم بهذا القول فقد صرح به عدد من مراجعهم , و سواء كان القول بالزيادة أو النقصان

ولعل ظاّن يظن اننى بصدد سرد واستقصاء لروايات التحريف فى كتب القوم فاقول له اخطا ظنك

فروايات التحريف قد كفانا عناء البحث عنها الكثير من علماء الامامية انفسهم حين جمعوها وخصصوا لها ابواب متفرقة من كتبهم

ولم يكتفوا بذلك بل صنفت مصنفات خاصة باثبات التحريف وكتاب فصل الخطاب للطبرسى خيرشاهد على ذلك

و مشاركتى هذه مبناها الاساسى على اثبات التصريحات لا الروايات

فلا يخفى عليكم ان سياسة انت ليش التى ينتهجها الان اكثر من نحاورهم اصبحت بمثابة المخرج

من اى قضية او مسالة يعجزون عن الرد عليها بالحجة والبرهان ,اضف الى ذلك شماعة التضعيف

التى تعلق عليها الروايات بلا قيود ولا ضوابط بخلاف التصريحات التى هى بمثابة الاعترافات والادلة الدامغة

على اعتقاد قائليها وكما قيل : الاعتراف سيد الادلة , فحين حاورنا بعضهم وسردنا عليهم اقوال مراجعهم

كان ردهم موحد مع تعدد المشاركات واختلاف المتحاورين وهو ان من علماء اهل السنة ايضا من صرح بوقوع التحريف فى القران

فاذا الزمناهم اثبات ذلك بدا التقاعص والهروب من مواصلة الحوار وهذا لعمرى مصداقا للمثل القائل رمتنى بدائها وانسلت

ولاختصار الوقت ساضع بين ايديهم على سبيل المثال لا الحصر مجموعة تصريحات لعلمائهم ومراجعهم ثم بعدها ابين المطلوب

فابدا مستعينة بالله

اعترف القمى في مقدمة تفسيره بوقوع التحريف فى القرآن فقال :

(أما ما هو حرف مكان حرف فقوله تعالى :
( لئلا يكون للناس عليكم حجة إلا الذين ظلموا منهم ) يعني ولا للذين ظلموا منهم

وقوله : ( يا موسى لا تخف إني لا يخاف لدي المرسلون إلا من ظلم ) يعني ولا من ظلم

وقوله : ( ما كان لمؤمن أن يقتل مؤمناً إلا خطأ ) يعني ولا خطأ

وقوله : ( ولا يزال بنيانهم الذي بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم) - يعني حتى تنقطع قلوبهم

انظر تفسير القمي ( 1 / 36 ) دار سرور بيروت .

وقال أيضاً : ( وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله فهو قوله :

( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )

فقال أبو عبدالله عليه السلام لقارئ هذه الآية ( خير أمة ) يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليهم السلام ؟

فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله ؟ فقال ( إنما نزلت : كنتم خير أئمة أخرجت للناس )

ألا ترى مدح الله لهم في آخر الآية : ( تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )

ومثله آية قرئت على أبي عبدالله عليه السلام

( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً )

فقال أبو عبدالله عليه السلام : لقد سألوا الله عظيماً أن يجعلهم للمتقين إماماً ، فقيل له : يا ابن رسول الله كيف نزلت ؟

فقال : إنما نزلت : ( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة عين واجعل لنا من المتقين إماماً )

وقوله : ( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله )

فقال أبو عبدالله : كيف يحفظ الشيء من أمر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله ؟
فقال : إنما نزلت : ( له معقبات من خلفه ورقيب من بين يديه يحفظونه بأمر الله ) .

انظر تفسير القمي نفس الصفحة السابقة .

وقال أيضاً : ( وأما ما هو محرف فهو قوله :

( لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون )

وقوله : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته )
وقوله : ( إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم )
وقوله : ( وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون ) .
انظر تفسير القمي ( 1 / 37 ) .

وقد صرح القمى فى مقدمة تفسيرة بصحة جميع مروياته وشهد بذلك الخوئى وغيره
الشيخ محمد بن محمد النعمان الملقب بالمفيد مؤسس
المذهب الامامى الاثناعشرى قد نقل إجماعهم على التحريف ومخالفتهم لسائر الفرق الإسلامية في هذه العقيدة فقال :


( إن الأخبار جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه الظالمين فيه من زيادة من الحذف والنقصان )
أوائل المقالات ص91

وقال ايضا
واتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الأموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة , وإن كان بينهم في معنى الرجعة اختلاف
واتفقوا على إطلاق لفظ البداء في وصف الله تعالى , وإن كان ذلك من جهة السمع دون القياس ,

واتفقوا أن أئمة الضلال ! خالفوا في كثير من تأليف القرآن
وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وأجمعت المعتزلة والخوارج والزيدية والمرجئة وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية في جميع ما عددناه... .


أوائل المقالات ص48-49دار الكتاب الإسلامي - بيروت
معنى الاتفاق معلوم للجميع فلا ياتى متنطع ويقول انها لا تدل على راى الاغلبية

الفيض الكاشانى الذى مهد لكتابه " تفسير الصافى " باثنتي عشرة مقدمة
خصص المقدمة السادسة منها لإثبات تحريف القرآن ثم عنون لها بقوله :


( المقدمة السادسة في نبذ ما جاء في جمع القرآن وتحريفه وزيادته ونقصه وتأويل ذلك ) الصافي ص40
وبعد ان ذكر الروايات التي استدل بها على تحريف القرآن والتي نقلها من أوثق المصادر المعتمدة عند الامامية قال :

( والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام
أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله
ومنه ما هو مغير محرف وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام في كثير من المواضع
ومنها لفظة آل محمد صلى الله عليه وسلم غير مرة , ومنها أسماء المنافقين في مواضعها
ومنها غير ذلك وأنه ليس أيضاً على الترتيب المرضي عند الله , وعند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم )


راجع تفسير الصافي1/49

الهاشمي الخوئي الذى صرح ببعض الايات التى وقع فيها التحريف

نقص سورة الولاية (منهاج البراعة في شرح نهج البلاغه مؤسسة الوفاء - بيروت ج 2 المختار الاول ص214).
نقص سورة النورين (المصدر السابق ص 217).
نقص بعض الكلمات من الآيات (المصدر السابق ص 217).

ثم قال ان الامام علياً لم يتمكن من تصحيح القرآن في عهد خلافته بسبب التقيه ،
وأيضاً حتى تكون حجة في يوم القيامه على المحرفين، والمغيرين (المصدر السابق ص 219).
ثم قال ان الأئمة لم يتمكنوا من اخراج القرآن الصحيح خوفاً من الاختلاف بين الناس ورجوعهم الى كفرهم

الأصلي (المصدر السابق ص 220).

محمد باقر المجلسي : الذى يرى أن أخبار التحريف متواترة ولا سبيل لإنكارها وان روايات التحريف تسقط أخبار الإمامة المتواترة .
فيقول في كتابه (( مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول)) الجزء الثاني عشر ص 525 في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم
عن أبي عبد الله قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد سبعة عشر ألف آية قال عن هذا حديث صحيح
(مرآة العقول للمجلسي ص 525 ح 12 دار الكتب الإسلامية ـ ايران).

ثم علق قائلا :ولا يخفي أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى
وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الامامة فكيف يثبتونها بالخبر؟ ))


أى كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟؟ وأيضا يستبعد المجلسي أن تكون الآيات الزائدة تفسيراً (المصدر السابق)

وأيضا بوب في كتابه بحار الأنوار بابا بعنوان

(( باب التحريف في الآيات التي هي خلاف ما أنزل الله )) بحار الانوار ص 66 كتاب القرآن


النوري الطبرسي : صاحب كتاب

( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب )


" والذى يعد بمثابة مرجع جامع للروايات والاقوال وقد هلك سنة1254هـ

يقول في ص2 من هذا الكتاب :
( هذا كتاب لطيف , وسفر شريف , عملته في إثبات تحريف القرآن وفضائح أهل الجور والعدوان ) .

وسميته ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب )

وقد أورد في كتابه هذا كل ما وقف عليه من أخبار وأقوال ونصوص بلغت المئات، كلها في إثبات مسألة التحريف .

يقول الطبرسي

لما انتقل سيد البشر محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم من دار الفناء وفعل صنما قريش ما فعلا -( يعني بصنمي قريش أبا بكر وعمر)
- من غصب الخلافة الظاهرية , جمع أمير المؤمنين عليه السلام القرآن كله , ووضعه في إزار

وقال ايضا

( إن الأخبار الدالة على ذلك ـ (التحريف) ـ تزيد على ألفي حديث وادعى استفاضتها جماعة كالمفيد والمحقق الداماد والعلامة المجلسي وغيرهم
واعلم أن الأخبار منقولة من الكتب المعتبرة التي عليها معول أصحابنا في إثبات الأحكام الشرعية والآثار النبوية


( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب 227 /النوري الطبرسي)


وكما نقل المفيد ونعمة الله الجزائرى وغيرهم الاجماع على وقوع التحريف كذلك نقله الطبرسى فقال (إن الأصحاب قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القران)( فصل الخطاب ص 30)

أبو الحسن العاملي الذى قال :

اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها
أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله شيء من التغييرات
وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات
وأن القرآن المحفوظ عما ذكر الموافق لما أنزله الله تعالى
ما جمعه علي وحفظه الى أن وصل الى ابنه الحسن.

تفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص 36



يوسف البحراني : بعد أن ذكر الأخبار الدالة على تحريف القرآن قال:



"لا يخفى ما في هذه الأخبار من الدلالة الصريحة والمقالة الفصيحة على ما اخترناه ووضوح ما قلناه
ولو تطرق الطعن إلى هذه الأخبار على كثرتها وانتشارها لأمكن الطعن إلى أخبار الشريعة كلها كما لا يخفى
إذ الأصول واحدة وكذا الطرق والرواة والمشايخ والنقلة ولعمري ان القول بعدم التغيير والتبديل لا يخرج من حسن الظن بأئمة الجور
الدرر النجفيه يوسف البحراني ص 298 مؤسسة آل البيت لاحياء التراث

كريم الكرماني الملقب " بمرشد الأنام
قال:
" ان الامام المهدي بعد ظهوره يتلو القرآن ، فيقول أيها المسلمون هذا والله هو القرآن الحقيقي الذي أنزله الله على محمد والذي حرف وبدل "
( ارشاد العوام" ص 221 جـ3 فارسي ط ايران نقلا عن كتاب الشيعة والسنه للشيخ احسان الهى ظهير صـ115)


الخميني : الذى قال في معرض كلامه عن الإمامة والصحابة



(فإن أولئك الذين لا يعنون بالإسلام والقرآن إلا لأغراض الدنيا والرئاسة, كانوا يتخذون من القرآن وسيلة لتنفيذ أغراضهم المشبوهة
ويحذفون تلك الآيات من صفحاته, ويُسقطون القرآن من أنظار العالمين إلى الأبد, ويلصقون العار ـ وإلى الأبد ـ بالمسلمين وبالقرآن
ويُثبتون على القرآن ذلك العيب الذي يأخذه المسلمون على كتب اليهود والنصارى)
(ومعروف ان العيب الذى يؤخذ على كتب اليهود والنصارى هو التحريف)


كشف الأسرار /الخميني ص131


نعمة الله الجزائري : الذى قال في كتابه ( الأنوار النعمانية ) :

( إن تسليم تواترها ( القراءات السبع ) عن الوحي الإلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة
بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كاملاً ومادةً وإعراباً )


انظر الأنوار النعمانية ( 2 / 357 ، 358 )

هذا غيض من فيض ولو ذهبنا لسرد جميع الاقوال لطال بنا المقام

اعود واذكر مشاركتى ليست لاستقصاء الروايات انما التصريحات

اما سؤالى الذى اتحدى به جميع الزملاء الامامية

فاقول : قد عرضت عليكم تصريحات واضحة الدلالة لكبار علمائكم ومراجعكم
واريد قولا صريحا لعالم من علماء اهل السنة المعتبرين يصرح فيه ان القران قد وقع فيه التحريف
سواء بزيادة او نقصان بشرط ان يكون تصريحه قطعى الدلالة على المقصود اى لا يحتمل معنا اخر...!!!!!


انتهى ما عندى ونسال الله لنا ولكم الهداية والرشاد

وبانتظار الردود العلمية

وافدة النساء







التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» الى كل من دندن حول اهمال البخارى لروايات اهل البيت كم حديث متصل رواه صاحب الكافى ؟؟؟
»» موقف عشته كتابا قراته كان سببا فى صلاح حالك مع الله دعوة للحوار وعلى الجميع المشاركة
»» اين كان على وفاطمة رضى الله عنهما عندما وقع التنازع يوم رزية الخميس؟؟؟!!!
»» الزملاء:انوار,ظريف,محمد سمير اثبتوا لنا ان ما قاله الامام المعصوم متصل الى رسول الله
»» ((قصة مقتل الحسين))
 
قديم 28-03-05, 09:34 PM   رقم المشاركة : 2
خادم الفاروق
عضو ذهبي






خادم الفاروق غير متصل

خادم الفاروق is on a distinguished road


بارك الله فيكي أختي الفاضلة
ونحن بانتظار الزملاء ولكن نذكرهم بالتحدي فنحن نريد تصريح لعلمائنا وليس روايات نسخ التلاوة انما تصريح جلي لعلماءنا.







التوقيع :
http://www.geocities.com/anasbaj/alfarooq3.gif

سلمت يمينك أختي الكريمة وافدة النساء على هذا التوقيع الرائع
من مواضيعي في المنتدى
»» أخواني أرجوكم ممكن مساعدة لحل ذلك الاشكال
»» الرافضي الخبيث ياسر الحبيب يصرح باتهام عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها بالزنا
»» من طرائف فتاوى السيستاني يجيز أن يصلي الرجل عن الآخر بالإيجار
»» أرجو من كل أخواني الغيارى الدخول
»» العضو موالي حيدري أو أي عضو رافضي أنا أدعوك للمباهلة
 
قديم 29-03-05, 12:53 AM   رقم المشاركة : 3
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم الفاروق 
   بارك الله فيكي أختي الفاضلة
ونحن بانتظار الزملاء ولكن نذكرهم بالتحدي فنحن نريد تصريح لعلمائنا وليس روايات نسخ التلاوة انما تصريح جلي لعلماءنا.


وفيك بارك اخى الفاضل

وكما قلت وفقك الله وسددك






التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» الى كل من دندن حول اهمال البخارى لروايات اهل البيت كم حديث متصل رواه صاحب الكافى ؟؟؟
»» تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا)
»» اخوانى بارك الله فيكم اعانى من مشكلة فى الدخول..!!
»» برنامج .Snagit 8 v.0.2 الشهير لالتقاط شاشات الكمبيوتر والشرح على الصور
»» استمع الى القصيدة الوضاحية اروع ما قيل عن ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها
 
قديم 30-03-05, 12:04 AM   رقم المشاركة : 4
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


,,,,,,,,,,

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وافدة النساء 
  

سؤالى الذى اتحدى به جميع الزملاء الامامية

اقول : قد عرضت عليكم تصريحات واضحة الدلالة لكبار علمائكم ومراجعكم
واريد قولا صريحا لعالم من علماء اهل السنة المعتبرين يصرح فيه ان القران قد وقع فيه التحريف
سواء بزيادة او نقصان بشرط ان يكون تصريحه قطعى الدلالة على المقصود اى لا يحتمل معنا اخر...!!!!!


انتهى ما عندى ونسال الله لنا ولكم الهداية والرشاد

وبانتظار الردود العلمية

وافدة النساء







التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» اخوانى بارك الله فيكم اعانى من مشكلة فى الدخول..!!
»» الاخوة الافاضل فى الادارة الموقرة: اين موضوع القدس؟؟!!
»» من هى أم فروة بنت محمد؟؟؟!! مفاجاة واستفهاااام؟؟!!
»» وفتحت لكم أبواب الجنة فهل أنتم مقبلون
»» ما اصعب فراق الاحبة
 
قديم 30-03-05, 02:36 AM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



بارك الله فيك
الله يعافيك ويسعدك يارب

ما شاءالله عليك حتى موفرة عليهم الموضوع ومسويته ( مرتب ) يا مرتبة



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أين اخواني الهكر / مؤدب
»» أيها المقداد .. أثبت قولك هذا / مؤدب
»» رحلة مع العصافير / 1
»» عن أمير المؤمنين رضي الله عنه / مؤدب
»» لماذا ؟
 
قديم 30-03-05, 05:11 AM   رقم المشاركة : 6
(( فتى نجد ))
مشترك جديد





(( فتى نجد )) غير متصل

(( فتى نجد )) is on a distinguished road


[align=center]بارك الله فيك ونفع بك وسدد على الخير خطاك
اختي لن يمر على هذه المشاركة رافضي
ونسأل الله ان يجزي لك المثوبة على كل حرف كتبتية
خيك
فتى نجد[/align]







من مواضيعي في المنتدى
»» كربلاء اشرف من مكة
»» لامية أبن تيمية !!
»» (( هل تريد ان تعرف لماذا الرافضي لايتسنن؟00 تفضل ))
 
قديم 30-03-05, 09:13 AM   رقم المشاركة : 7
اسد الدين
عضو فضي






اسد الدين غير متصل

اسد الدين is on a distinguished road


بارك الله فيك

اين الروافض ليجيبو على هذا السؤال ؟؟؟؟؟؟

اما هربوا كما هرب ابو صويلح الله يصلحكم بس







 
قديم 30-03-05, 11:16 PM   رقم المشاركة : 8
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


وفيكم بارك اخوانى الافاضل وشكرا لمروركم الكريم

ولنكن متفائلين لعل وعسى ياتينا اماميا شجاعا ليذب ويدفع عن دينه

وافدة النساء







التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» إبن تيمية شيخ الإسلام وعلامة الزمان بشهادة أهل العلم المعتبرين ورغم انف من اعترض.!!!
»» بيان الأزهر حول ما صدر من إساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.!!
»» عدنا لمواصلة مسيرتنا الطيبة وهيا ساعدونى على دفع الكسل وإعلاء الهمة..!!
»» تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا)
»» Nature Illusion Studio 1.13 لاضافة الكثير من التاثيرات على الصور كالمطر وخرير الماء
 
قديم 30-03-05, 11:29 PM   رقم المشاركة : 9
criminalshunter
رافضــــــــــي





criminalshunter غير متصل

criminalshunter is on a distinguished road


ماذكرته وافدة النساء ليس سوى تفسير وليس القول بالتحريف وانتم تقولون للمجتهد أجران اذا اصاب واجر واحد اذا أخطأ هذا كل ما فى الامر.







 
قديم 31-03-05, 02:18 AM   رقم المشاركة : 10
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة criminalshunter 
   ماذكرته وافدة النساء ليس سوى تفسير وليس القول بالتحريف وانتم تقولون للمجتهد أجران اذا اصاب واجر واحد اذا أخطأ هذا كل ما فى الامر.

الزميل صائد المجرمين

اشكرك على شجاعتك واقدامك

قول المفيد

اقتباس:
,,إن الأخبار جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه الظالمين فيه من زيادة من الحذف والنقصان )
أوائل المقالات ص91

وقوله

اقتباس:
,,واتفقوا أن أئمة الضلال ! خالفوا في كثير من تأليف القرآن
وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي صلى الله عليه وسلم
وأجمعت المعتزلة والخوارج والزيدية والمرجئة وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية في جميع ما عددناه...

فهل لك ان تخبرنى فى اى سورة وعن اى اّية كان هذا التفسير ؟؟؟!!

وهل كتاب الله الذى هو دستور المسلمين والاصل الذى بنى عليه دين الاسلام يصلح ان يكون محل اجتهاد من حيث الصحة والكمال؟؟؟!!


انتظر ردك لنكمل الحوار

وافدة النساء






التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» ((قصة مقتل الحسين))
»» اخوانى بارك الله فيكم اعانى من مشكلة فى الدخول..!!
»» اولى الثمار فى شبكة هجر الكورانى يزداد تخبطا والبعض يعلن تبرؤه من عقيدته الصفوية..!!!
»» على موكل بتطليق زوجات الرسول :جولة فى بطون كتب الرافضة وما قالوه فى ام المؤمنين عائشة
»» هل هناك فرق بين الشيعى والرافضى ؟؟؟!!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "