العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-05, 11:56 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


فائدة المعصوم / مؤدب



الحمد لله وبعد ..

سؤال نطرحه كثيراً ولا نجد عليه جواب .. وإذا وجاء الجواب كان على الرافضة لا لهم هذا الجواب ومسألة العصمة مسألة مضحكة وفي تفس الوقت مبكية .. ولعلي أذكر لكم هنا سؤالاً يخطر ببالي أريد أن جد له جواباً من أي الروافض الكرام ..

فائدة الإمام المعصوم ..
أن يحمل هذا الدين .. والدين فيه علمان علم ( كليات ) و علم( جزئيات )

للتوضح ما معنى كليات وجزئيات .. لمن لا يعرفها ..

الكليات// مثل الصلوات الخمس وصيام شهر رمضان والزكاة والحج وتحريم الزنا والسرقة والخمر ونحو ذلك
جزئيات// مثل ميراث هذا الميت وعدل هذا الشاهد ونفقة هذه الزوجة ووقوع الطلاق بهذا الزوج وإقامة الحد على هذا المفسد وأمثال ذلك


ونأتِ هنا إلي التدقيق في هذا الأمر ..
الشريعة ومما لا شك فيه أنها قد بينت الكليات التي لا بد للمكلف معرفتها .. والنبي صلى الله عليه وآله وسلم بين كل هذه الكليات ولم يتكر منها شئ إلا أعطى منه خبراً ..
فهذه الكليات لا تحتاج إلي ( إمام ) .. فهي واضحة جلية ..

فإن قال قائل /
بل النبي صلى الله عليه وآله وسلم ترك بعض الكليات ,,
نقول له ..
ما تقول في قول الله تعالي { اليوم أكملت لكم دينكم } ؟؟
فإن الرسول أمين ولم يترك شئ إلا بلعه للأمه وما كان صلى الله عليه وآله وسلم أن يغل ويكتم شئ من أمور الدين - حاشاه-
ويبقى هنا إلي ما يحتاج بالكيات إلي القياس ..
فإن قال قائل /
يلزم في بعض الأمور أن يكون الإمام هو المتكلم بها حتى يعلمها الناس ..
قلتُ له :
هل قول الإمام هذا من قوله ؟
أم هو من ما اسنده إلي النبي صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟
فإن قال من قوله أي الإمام ..فيكون هذا المعصوم يتكلم بوحي مثله مثل النبي وهو شريكه في النبوة في هذه الحال .. فإن أحل وحرم .. بلا إسناد إلي النبي كان في هذه الحال مستقل عن النبي لا متبع له .. وهذا لا يقول به مسلم يتبع النبي صلى الله عليه وآله وسلم ..

وإن قال :
بل أسنده إلي النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. فبهذا يكون المعصوم وغير المعصوم سواء فإن الناس كلهم يسندون إلي النبي صلى الله عليه وآله وسلم قوله .. فأهل مكة يعلمون امر النبي ونهيه بلا أمام معصوم وكذا أهل نجد واهل اليمن وأهل الأمصار والبوادي والقرى البعيدة والقريبة كلها تأخذ امر النبي صلى الله عليه وآله وسلم بلا إمام معصوم بل بأسانيد يأخذونها من النبي من مثل معاذ يوم أن ارسله النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلي اليمن ومن ارسله إلي فارس والروم وعمان وغيرهم كثير
فهؤلاء لا يقول الرافضى أنهم معصومين ..
ومع ذلك أسندوا إلي النبي صلى الله عليه وسلم أمر ه ونهيه ...
فما الفائدة من المعصوم إذن ؟؟ .. !!

فأن قال هذا في الكليات وقد بينه النبي صلى الله عليه وآله وسلم والإمام المعصوم لا يبين هذا الأمر بل يبين الأمر الأخر وهو ( الجزئيات) ..
قلت ُ له :
هذا باطل .. عقلا ونقلاً ..
فأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو النبي لا يستطع أن يحدد جزئيات كل مكلف بعينها .. ولا يستطع الوصل إليه كل مكلف أصلا ..فكيف بغيره من الناس ؟؟
فهو لا يستطع أن يبن عدل هذا الشاهد ولا جهة كل مصل ولا مقدار ثلث طعام كل آكل و غيرها كثير من جزئيات الشريعة ...
فهنا يتبين أن وجود الإمام المعصوم بعد النبي .. لا فائدة فيه في هذا المجال ...

فإن أوجب الرافضى أنه يجب أن يكون هناك امام يعلم به الكبير والصغير .. والجزئيات والكليات ..
فإن كان الناس لا يعلمون الكيات من عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم فما الفائدة ( للنبي ) ؟؟
فإن كانوا علموها .. يبقى ( الجزئيات )
فإن قال الجزئيات لا بد لها من إمام يُبينها ..
سأقول له :
( سأوافقك الرأي ) جدلاً ..
عندي جزئية .. اليوم وأريد من الإمام أن يُبينها لي هل يستطيع ؟؟

ولا يقول أي رافضي أن الإمام اليوم بل من أكثر من مائتين وألف سنة أنه يُبين الجزئيات للناس ..
وهم مستغنون عنه من ذلك الزمان يوم أن غاب لو وجد أصلا ..

فيكون حينها ..
لا فائدة من إمام معصوم لبيان العلم بالشريعة ..

فإن بطل فائدة الإمام بالعلم بالشريعة .. بطل بعدها كل شئ .. يخص هذا الامام لأن العلم قبل العمل .. والعمل بلا علم جهل واذا وجد العلم بلا إمام فالعمل سيكون بلا إمام حتما ..


سؤالي ؟؟
ما فائدة الإمام ؟؟




[align=center]للعقلاء فقط[/align]


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» من الذي نقل عصمة علي رضي الله عنه ..
»» ما أقشى قلوبكم يا سنة علي أبو صالح لا عجل الله فرجه
»» تعالوا وانظروا يا رافضة ويا شيعة / مؤدب
»» عاجل إخواني أهل السنة والاعزاء الشيعة
»» أخي الشاذلي
 
قديم 22-02-05, 09:46 AM   رقم المشاركة : 2
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا مؤدب على هذا الموضوع الرائع والاستنتاج الرهيب
ولعل سؤال العقلاء يستعصي قليلاً على الزملاء الرافضة إلا من رحم الله

عندي سؤال حول جزئية معيّنة أخي الحبيب المؤدب، أتمنى أن تجيب علي حتى يعجّل الله فرج أحد الرافضة ليجيب على سؤالك ....

السؤال حول هذا الموضوع :

اقتباس:
فيكون هذا المعصوم يتكلم بوحي مثله مثل النبي وهو شريكه في النبوة في هذه الحال .. فإن أحل وحرم .. بلا إسناد إلي النبي كان في هذه الحال مستقل عن النبي لا متبع له

كيف أثبت أن الوحي يستدعي النبوّة ؟!

فعند تحاوري مع احد الروافض، قلت له إن أحل الإمام أو حرم شيئاً دون الرجوع للنبي صلى الله عليه وسلم فيلزم أن يكون مؤيّداً بالوحي ، وهذا يعني أن يكون نبيّاً ..... !!

فيجيبني الرافضي ، أن الوحي لا يلزم أن يكون الموحى إليه نبيّاً

فقد أوحى الله إلى أم موسى عليه السلام، وإلى مريم عليها السلام
ولعل الله كما أوحى إليهما يوحي إلى الأئمة ... !!

بصراحه ، كون أخوك ذو الفقار رجل من عامة الشعب لا يملك من العلم إلا القليييييييييييييييييييييييييييييييييييل
فلم أستطع أن أرد عليه

وفقك الله و أيّدك بالحق أخي في الله مؤدب






 
قديم 22-02-05, 01:31 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في شيخي الحبيب مؤدب

سؤال مؤدبي محرج كالعادة



أخي الحبيب ذو الفقار

تثبت أن الوحي يستدعي النبوة بمعرفة الفرق بين النبي وغيره


والرافضة يخلطون خلطا قبيحا بين النبي والإمام

فالإمام عندهم نبي بل يتجاوز مرتبة النبي ولكن لاينسبونه الى النبوة صراحة

لأن ختم النبوة بمحمد ظاهر في القرآن الكريم لايمكنهم المغالطة فيه

لذلك نجدهم يفرون من المواضيع التي تتناول تعريف النبي مثل الرابط التالي

أريد رافضيا شجاعا يعطيني تعريفا للنبي لايشاركه فيه غيره

قال تعالى

" قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ " الكهف 110 / فصلت 6

فالفرق بين البشر العادي والنبي هو الوحي


وحتى يهربون من حقيقة أن الوحي لاينزل الا على الأنبياء

يتمسكون بآيات جاء فيها الوحي بمعنى الإلهام

كما أوحى الله الى النحل والى أم موسى والى الحواريين

وكما يوحي الى كل مخلوقاته فيلهمها الأصلح لها


نوع الوحي الذي يثبتونه لأئمتهم ليس النوع الذي يحتجون به وهو الإلهام

الذي لاننكره على غير الأنبياء


بل هو نوع الوحي الذي ينزل على الأنبياء و أفضل منه

فالإمام عندهم اذا شاء أن يعلم علم وهذا لم يصح حتى للأنبياء

ورووا أن الروح الذي أنزله الله على سيدنا محمد قد أنتقل الى أئمتهم بعد موت النبي

ويصفونه بأنه خلق أعظم من سيدنا جبريل لجهلهم بمعاني القرآن

وهناك روايات كثيرة على أن الملائكة تنزل على أئمتهم أكثر مما نزلت على الأنبياء

حتى بلغ بهم الحال أن جعلوا وسائد بيت الإمام وتمائم أطفاله من ريش الملائكة

وبلغت بهم الوقاحة والكفر أن جعلوا للإمام عمودا من نور

يسمع به كلام الله مباشرة ويعلم به الغيب مباشرة بدون واسطة

أنظر الرابط

الرافضة وحكايتهم مع عمود الامام العجيب.. الضحك ممنوع


المسئلة خطيرة ياصاحبي فالرافضة لا تقر بختم النبوة ثم تدعي الإسلام





اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
»» أين كان النص يا أدعياء النص ؟
»» قال سيدنا علي بن أبي طالب لَوْ كَانَتِ الامارة فِيهمْ لَمْ تَكُنِ الْوَصِيَّةُ بِهِمْ
»» الزميل الغرندل كيف تجرأتم على اضافة سياق لقوله تعالى { إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ }
»» الزملاء الرافضة ماهو المصدر الثاني من مصادر التشريع عندكم
 
قديم 22-02-05, 01:39 PM   رقم المشاركة : 4
أبو عاصم
عضو فعال







أبو عاصم غير متصل

أبو عاصم


في انتظار العقلاء







التوقيع :
تجري الأمور ُ على وفق القضاء وفي طي الحوادث محبوب ٌ ومكروه ُ
فربما سرني ما كنت ُ أحذرُه وربما سائني ما كنت ُ أرجوه ُ
=================================================
وفي الجهل قبل الموت موت ٌ لأهله وأجسامهم قبل القبور ِ قبور ُ
وأرواحهم في وحشة ٍ من جسومهم وليس لهم حتى النشور ِ نشور ُ
=================================================
سبحان رب العرش متقن صنعه ومؤلف الأضداد دون تعاند ِ
قطر ٌ تولد عن لهيب ٍ في الحشا ماء ٌ ونار ٌ في محل ٍ واحد ِ
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يا ابناء ديني
»» اريد ان استفسر عن بعض المصطلحات
»» الى ياسر الحبيب نحن قد قبلنا دخول المعركة معك
»» المجوس أول من عبد المسيح عليه السلام
»» اعتبروا يا رافضة /صور مؤثرة
 
قديم 22-02-05, 02:51 PM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



أخي ذو الفقار ..
أخي الجمال ..
أخي .. أبوعاصم ..
بارك الله فيكم الله يعافيكم ويسعدكم يارب ..

أخي ذو الفقار ..
أجابك أخي الجبيب الجمال بما لا زيادة عليه وهو حفظه الله اذا قال وفى رضي الله عنه ..
ولا أزيد إلا اسطر وهي ..
أن أم موسى والنحل ..
لم يحرموا حلالا ولم يحلوا حراماً بعكس الأئمة فإنهم يحلون ويحرمون
ثم أن الائمة مستمر معهم هذا الشئ وام موسى والنحل مرة واحدة
ثم ان الأئمة يتعدى أمرهم هذا إلي الغير بينما ام موسى والنحل يخصهم
فأين المقارنة ؟؟

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» دقيقة من وقتك يارافضي ان امكن
»» تم مقاطعة جريدة الرياض " العلمانية " الخبيثة / مؤدب
»» عفواً هل قلتم هذا في كتبكم ؟ / مؤدب
»» هل ظلمناهم يوم أن سميناهم أهل السبت مثل اليهود ؟
»» خاص لهشام من مؤدب وداعاً
 
قديم 06-04-05, 12:13 PM   رقم المشاركة : 6
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


بارك الله فيكم إخواني الجمال و مؤدب
ونفعنا الله مما علّمكم

يرفع للفائدة







 
قديم 10-11-05, 02:09 PM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


نفع الله بك أخي الحبيب ,,


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اتبعوا الثقل الأصغر وليس لكم ثقل أكبر يا سبئية
»» لماذا تكرهون اسرائيل ؟ اليست حبيبة لكم ؟
»» وقفة هادئة جداً
»» لو طبقنا / مؤدب
»» تنبيه
 
قديم 24-04-06, 08:52 PM   رقم المشاركة : 8
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الفاضل مؤدب







 
قديم 07-07-06, 02:49 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخت المسلمين 
   جزاك الله خير اخي الفاضل مؤدب


وأنتِ جزاك الله كل خير .
وجعل ما تكتبي في ميزان حسناتكِ .

آمين .

مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» زوجة الحسين رضي الله عنه وام الإئمة سؤال / مؤدب
»» عدد الاعضاء يتجدد
»» نصيحة للشيعة والرافضة أجميعن / مؤدب
»» أكثرتم الكلام حول اللعن / مؤدب
»» الرسول صلى الله عليه وسلم ينسى
 
قديم 08-07-06, 08:29 AM   رقم المشاركة : 10
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


أي والله ما فائدة الإمام؟!

لعل أحد الطيبين يتفضل و يرد .

بارك الله بكم ايها الأفاضل







التوقيع :
اللهم اجعل كلمة " لا اله الا الله " آخر ما أنطق به عند الموت و أدخلني في عبادك الصالحين
من مواضيعي في المنتدى
»» ما رأيك ؟
»» فتاوي مقتدى و ختمه !!!
»» رسالة إلى قناة المستقلة و كل مسلم
»» الشيعة الإثنى عشرية مشركون أم كفار ؟؟
»» ما معنى التشيع؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "