العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-05, 01:31 PM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


هل الولي الصوفي إله أم أن الله يحل فيه ؟

سألت سؤالي هذا في ثلاث منتديات ولم يرد علي أي صوفي ..!!

وبما أن الصوفية يعلمون أنهم على ضلال ، فلن يجروء أحد منهم على الرد ..!!

لهذا دعونا نبدأ من البداية ..!!

ماذا يقول النفزي الرندي في كتابه :



وماذا يقول الشعراني في طبقاته :



علماً أن عبد الكريم الجيلي قال نفس الكلام وسآتي بإذن الله بقوله ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى للجميع كتابين عن الصوفية سيتم نشرهما هنا بإذن الله
»» إلى متى يا شيخنا السعدي ؟؟؟
»» سؤال لعمران ومها والحفيد وأي متطوع من الإمامية ؟؟
»» وثيقة أعجبتني في منتدى مصري عن المتعة
»» سبحان الله !! .... جبريل عليه السلام يطحن البر لفاطمة !!
 
قديم 04-02-05, 02:05 PM   رقم المشاركة : 2
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[align=center]ونرفع هذا السؤال؟!!!

قاتل الله أهل الباطل ..
[/align]







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» الإتحــاف بعقيدة الأســلاف والتحذير من جهمية السقاف
»» الحبيب الجفري صوفية بنكهة العصر
»» كتاب [الصفار والمزاعم الإصلاحية] وهو المسمى: ( البتار في فضح الشيعي الصفار )
»» هجوم عنيف على القوات الأمريكية بأفغانستان
»» باقر الفالي يُهين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام
 
قديم 05-02-05, 08:37 PM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي المنهج ..!!

وكما رأينا أن الصوفية يؤمنون بأن الولي هو الله ..!!
وبالرغم من إنكارهم لهذا ، لايغرنكم قول الشعراني في الوثيقة التي أتيت بها ، لأن الجيلي كان أكثر منه جرأة في عقيدته..!!

فالجيلي كان أكثرهم صراحة وتبيان لقولهم بالحلول كما في هذه الوثيقة التالية عن إيمان الصوفية بالحلول وأن الرسول صلى الله عليه وسلم يحل في زنادقة الصوفية:



وسنرى ماذا نتج عن قولهم هذا ..!!
وخصوصاً عند صوفية حضرموت الذين لا يفرقون عن بقية الطرق بشيء ..!!

ومن أراد الاستزادة عن حقيقة كفر الصوفية بقولهم بالإنسان الكامل الذي ظاهره ثناء على الرسول وباطنه الكفر المحض ، يجد ذلك على هذا الرابط:

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=38211

مع هذا الرابط السابق وبقية الوثائق التي سآتي بها بإذن الله سيعرف القاريء لماذا لم يرد أي صوفي على هذا الموضوع ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» جتك خيبة يا ست نميمة !! تطبري عشان الخايب ده !!
»» تماسيح الرفض يدعون للشذوذ الجنسي ..؟؟
»» ماذا قال السوداني عندما رأى قبر العباس رضي الله عنه ؟
»» الإنسان الكامل بالوثائق فمن يستطيع منهم أن ينكر
»» أيه اللي بيصير يا شيخ سعدي !!!
 
قديم 05-02-05, 09:28 PM   رقم المشاركة : 4
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]بارك الله فيك أخي الكريم البرقعي

بالنسبة هل الولي هو الله فهذا من يقول بوحدة الوجود فهم لا فرق عندهم بين الخالق والمخلوق كما صرح بذلك ابن عربي غيره ،،، وأما بالنسبة هل الله يحل في الولي فهذا من يعتقد بالحلول كما تجده في أوراد الطريقة القادرية ،،،، ونسأل الله السلامة من الالحاد
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقب الصوفية
»» كتاب معرفة المأمور به والمحذور في زيارة القبور الطبعة الثانية لأول مرة على الشبكة
»» حمل كتاب الشرك في القديم والحديث للشيخ أبو بكر محمد زكريا
»» مشاهدات في موقع أبونا الشيخ
»» حمل كتاب الرد على الشاذلي في حزبه لشيخ الإسلام ابن تيمية
 
قديم 05-02-05, 09:34 PM   رقم المشاركة : 5
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


صدقت وبارك الله فيك أخي أبو عثمان ..!!

وكلا القولين كفر ..!!

في ظني ولو أنني لازلت في أول الطريق لفهم زندقتهم ، أن قولهم بالحلول هو تمهيد لوحدة الوجود ليقبلها المريد ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» ما دام يعلم الغيب ، هل كان محتاجاً لجواسيس ؟؟
»» للمخاطر كيف تبرر قول ابن عربي والجيلي ؟
»» التمساح باقر الحكيم يطبق فتواه عملياً .. تقبيل الطفل الجميل !!
»» سؤال مؤلم للصوفية ما حكم الزنى إذا كان الجرار ولي صوفي ؟
»» يا شيخ سعدي راح أفتح دكان بنشري في المنتدى
 
قديم 20-02-05, 10:29 PM   رقم المشاركة : 6
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


وكما رأينا في الوثائق السابقة قولهم بأنه لو كُشفت حقيقة الولي لعُبد ، وأن الله تنزه سبحانه يحل في الرسول صلى الله عليه وسلم كما في عقيتهم عن الحقيقة المحمدية أو " الأنسان الكامل " ..!!

والرسول بدوره يحل في شيوخهم كما ذكر الجيلي في الوثيقة السابقة عن رؤيته للرسول صلى الله عليه وسلم في صورة شيخه الجبرتي ، وظهوره في صورة الشبلي الذي يبخر ذنب حمارته بالند والعنبر ..!!

من هذا يؤمن الصوفية بأن أوليائهم مثل الله عز وجل تنزه سبحانه وتعالى إن لم يكونوا أفضل والعياذ بالله من الكفر ..!!

فهل يظن أحد بأنني أبالغ واتهم القوم بما لم يقولوه ..؟؟

لنبدأ أولاً بصوفية حضرموت :

وليهم أبو بكر بن سالم حامل العرش وحافظ الفرش كما يقولون ، وهو عندهم الكرسي والعرش والكعبة أيضاً ، والمدفون في عينات في حضرموت والذي قال الشاعر الصوفي الحضرمي :

وهل كعبة للحج إلا إذا بدى ........ محياه في دار يـزان بها الربع

وهل محرم إلا إذا حج بيته ......... ملب إلى عينات يزعجه النجع

وهل عرفات غير عرفان قدره .......... وهل مشعر إلا ذراه لمن يدعو

( الجواهر في مناقب الشيخ أبو بكر بن سالم تاج الأكابر ص23 ، 177 )

وهو القائل أي أبو بكر : ونحن نقول والله أعلم علمنا من قوله وعلمناه من لدنا علماً ، وهم أخذوا العلم من ميت.

( نفس المصدر ص 62 )

وهو القائل في القصيدة الفخرية كما وردت في نفس الكتاب ص 91 – 92 ، ومنها هذين البيتين:

أنا حتف أهل العدل ............ ونار الجحيم أطفيها

أنا عرشها والكرسي .............. وأنا للسماء بانيها

وتحت عنوان أنبل مقولاته يقول المؤلف وهو حفيد أبو بكر بن سالم:
قال - أي أبو بكر بن سالم – وأنا من زارنا أو سمع بذكرنا أو نظرنا أو نظر من ناظرنا فأنا ضمينه غداً بالجنة وأن يتخلص من ذنوبه كالمولود من بطن أمه ولو كانت تملأ السموات والأرض ، فلا عاد يبقى من ذنوبه مثقال ذرة .
يدل على ذلك حديث جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم: وقوفك بين يدي ولي الله كحلب شاة أو كشيح بيضة إلى آخره .
ثم قال رضي الله عنه وأنا من زارنا ينال ذلك من الصالحين والطالبين وقلت في ذلك شعراً
:

فيا زائري ابشر بسؤلك والمنى .......... وترقى مراقي العز في كل حضرة
بزورتنا تعلو على كل فائق .......... وتحظى بجنات المعارف ونفـحــة

ويقول المؤلف :

ومما يزيد صحة هذه الرواية ، ما نقله السيد العارف بالله أحمد بن زين الحبشي في شرح العينية عن شيخه العارف بالله عبد الله بن علوي الحداد عن ترجمة الولي العارف بالله الإمام عبد الرحمن بن عيدي علوي قال:

أدركت سيدنا الشيخ أبا بكر بن سالم صاحب عينات ، وكان يقول لمن حضره : انظروا إلي فإني قد نظرت الشيخ أبا بكر بن سالم وناظري وناظر ناظره في الجنة.

وكذلك نقل السيد العارف بالله محمد بن زين بن سميط عن السيد المذكور بلفظ والشيخ أبو بكر يقول ناظري وناظر ناظري في الجنة.

قال الشيخ عبد الله قدري باشعيب رأيت السيد العلامة محمد بن عنقاء اليمني نفع الله به قال ذلك ، وزاد عليه فقال في مدح الشيخ نفع الله به آمين والمسلمين أجمعين شعراً:

وشفعه الرحمن في أهل عصره .......... شفاعة مسموع مطاع مفضل

وفيمن رآه أو رأى من رآه أو .......... رأى من رآه فهو أفضل مؤمل

وقد قاله لي في منام رأيته .......... حباني فيه كل خيـر مسهل

( الجواهر في مناقب الشيخ أبي بكر بن سالم تاج الأكابر ص 202 – 203 )

لقد نقلت الكلام كما هو بأخطائه الإملائية واللغوية ..!!
وقول أبو بكر بن سالم: وقوفك بين يدي ولي الله كحلب شاة أو كشيح بيضة إلى آخره .

كلمة " كشيح " تحتمل شيئين:
الأول: أنها خطأ مطبعي.
والثاني: أن شيخهم أبو بكر بن سالم لا يحفظ هذه الرواية ، إذ وردت هذه الرواية كشواء بيضة عند الرفاعية ، ولهذا رماها حافظ الفرش وحامل العرش كما سمعها بنو صوفان.

ويقوي هذا الاحتمال أن شيخهم أبو بكر الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور كما ذكروا في نفس الكتاب وغيره لم يكن حافظاً للرواية فتخلص من ورطته قائلاً: إلى آخره ..!!
ويا دار ما دخلكيش شر ..!!

والاحتمال الثالث: أن الرجل خاف أن يقولها صراحة بأن وقوفهم بين يديه أفضل من عبادة الله فيضربه القوم ..!!

وبقيت لنا رواية أخرى من روايات صوفية حضرموت ، وبعدها نأتي بروايات الرفاعية ..!!

ونكمل مع الصوفية لنرى أهمية وقوفهم بين يدي الولي حياً أو ميتاً ، وهل هو أفضل أو مثل عبادة الله إلى أن يتقطع أحدهم إرباً إرباً :

ولنرى ما هو رأي أحمد العطاس عالم القرن الرابع عشر كما قال عنه الصوفية في منتدى حضرموت :

يقول جامع الكتاب : وذكر رضي الله عنه – أي أحمد العطاس الذي قال لتلميذه باراس قربة ماء تأتي بها لأولادي خير لك من ستمائة حجة وعمرة مقبولة – عن شيخه الحبيب أبي بكر بن عبد الله العطاس أنه قال: كان السيد أحمد بن علي بن بحر القُدَيْمي يجتمع بالنبي صلى الله عليه وسلم يقظة ، فقال : يا رسول الله أريد أن أسمع منك حديثاً بلا واسطة.

فقال له صلى الله عليه وسلم : أحدثك بثلاثة أحاديث :

الأول : ما زال ريح قهوة البن في فم الإنسان تستغفر له الملائكة.

الثاني : من اتخذ سبحة ليذكر الله بها كتب من الذاكرين الله كثيراً إن ذكر بها أو لم يذكر.

الثالث: من وقف بين يدي ولي لله حي أو ميت فكأنما عبد الله في زوايا الأرض حتى تقطع إرباً إرباً.

( تذكير الناس ص 119 )


وسنرى فيما بعد بإذن الله ماذا يقول الرفاعية عن وقوفهم بين يد الولي ..؟؟







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» اعتذر للجميع ماهو المزيد في علَّيّين عند المولوية
»» لماذا يحاول الملالي منع شبابهم عن المساجد ؟؟
»» كيف كان يصلي وليهم الدباغ وهو لا يحفظ شيء من القرآن ؟
»» هل الولي الصوفي إله أم أن الله يحل فيه ؟
»» التسونامي وصوفية آسيا مع أوليائهم
 
قديم 21-02-05, 07:24 AM   رقم المشاركة : 7
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزاك الله خيرا يا أخي البرقعي

و لكن - لماذا لا نشاهد مشاركات للصوفية في كثير من المواضيع !!!!!؟؟؟

/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» المباهله ؟؟؟؟؟؟
»» قل جاء الحق و زهق الباطل - دخول الجيمع سنة و إثنى عشرية
»» لا يسبون بل يلعنون!!!!!!
»» لـــــمـــــــاذا أخفت فاطمة رضي الله عنها قبرها !!؟؟؟
»» أين الدليل الشرعي على "كل شيء مباح مالم يأتي تحريم به"
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "