العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-05, 05:58 AM   رقم المشاركة : 1
العواصم من القواصم
عضو نشيط





العواصم من القواصم غير متصل

العواصم من القواصم is on a distinguished road


مباهلتي لمشرف منتدى الحوزة......

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ها أنا ذا أروي لكم قصة مباهلتي لمشرف منتدى الحوزة...أنظري أخي الكريم كيف أنك عندما تحشرهم في زاوية معينة يسارعوا بعرض المباهلة عليك.... مع أن الحديث لم يأخذ حده بعد لكي يصبح جاهزاً للمباهلة علية... ولا أخفيكم بأني ندمت على مباهلتي له بعد أن باهلته(وهي المرة الأولى التي أباهل فيها)... وندمي على ذلك لأني كنت أحب أن أهديه لا أن أجعل لعنة الله عليه، أتركك أخي الكريم مع هذا الحوار الذي أرجوا أن تستفيد منه(والذي لم أغير منه ولا حتى نقطة)... لكن عليك تعلم بأن هناك وجه ضاحك أمام بعض الأسطر الخاصة بي والتي تركت فارغة ولم تنسخ، كما أن الحوار كان على الهوتميل ماسينجر لذلك لم تظهر التوقيت أمام أسمائنا.....

أترككم مع هذا الحوار:

saajid:
السلام عليكم ورحمة الله
يا علي:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
saajid:
وعليكم السلام ورحمة الله
saajid:
كيف حالكم أخي الكريم
يا علي:
اشكرك مولاي الكريم على استجابتك لطلبي
saajid:

يا علي:
الحمد لله
يا علي:
من أين أنت ؟
saajid:
هل لي بطلب صغير منك... سيفيدك والله!!!
يا علي:
تفضل
saajid:
هلا غير أسمك إلا ( يا الله ) أو ( يا رحمن ) أو ....
saajid:
آملي أن لا تخجلني
يا علي:
هذا الإسم اختصار لكلمة يا الله بحق علي
يا علي:
واعتقد بأن هذا ليس بشرك
saajid:
في معتقدنا .... فإنه لب الشرك
يا علي:
يا أخي اعلم بأنني لو قمت بشرح جل المعاني التي تعتمدون عليها في فهم عقيدتنا لأصبح كل ما نعتقد هو شرك
يا علي:
ولكنها في نظرتكم
يا علي:
فمثلا التقية
يا علي:
أنتم تعتقدون انه كذب
saajid:
ولا أقصد من ذلك الإنتقاص من الإمام علي والعياذ بالله... فإنك والله لو قلت با محمد أو يا موسى أو يا عيسى لقلت لك نفس الكلام
يا علي:
هذا طبعا في معتقدكم وشرحكم لكلمة التقية
يا علي:
ولكنه هذه القاعدة لا تنطبق علينا
يا علي:
فعليك ان تراجع مفهوم الشيعة لهذه المعتقدات وبناء الرا] عليه
saajid:
ألا تخشى أن تصيبك هذه الآية
يا علي:
مولاي
يا علي:
ما رأيك بالنقاش فيما اتفقنا عليه
saajid:
{ويوم يقول نادوا شركائي الذين زعمتم فدعوهم فلم يستجيبوا لهم وجعلنا بينهم موبقا}
saajid:
فتنادي يا علي... فلا يستجاب لك
saajid:
والله إني أخاف عليكم
يا علي:
هل قرأت وابتغوا اليه الوسيلة
يا علي:
من هم الوسيلة؟
يا علي:
ارجو يا أخي ان تترك المناقشات الفرعية وناقشني في أصل الخلاف
يا علي:
هل تقر بحديث الثقلين
يا علي:
هذا الحديث متفق بين الشيعة والسنة على صحته
saajid:
نعم بالتأكيد... أخي الكريم ... ماهي الأوقات التي تكون فيها فارغاً؟؟؟ لا أعتقد أني أستطيع أن أخوض حديثاً طويلاً... فلدي ما أقوم به .... ولو أنه شرف لي أن أتحدث مع جنابكم ...
saajid:
نعم أقر بحديث الثقلين
يا علي:
حسنا عزيزي
يا علي:
وقت ما تشاء
يا علي:
ستجدني على الماسنجر
saajid:
وإلا كيف أروي وأعلم الناسو وأولادي أحاديث رواها آل البيت
saajid:
الناس و أولادي
يا علي:
هل روى البخاري احاديث اهل البيت
saajid:
طبعا .... ألم تسمع بحديث خيبر؟؟؟
يا علي:
اليس جعفر الصادق من أهل البيت
saajid:
هل وافقت على طلبي؟؟؟
يا علي:
هل تعلم أن البخاري لم يروي له ولا رواية
يا علي:
حسنا
يا علي:
سنؤجل النقاش
saajid:
نعم رضوان الله وسلامه عليه... جعفر من آل البيت
يا علي:
إلى وقت فراغك
saajid:
بارك الله فيك....
saajid:
لا بأس من الإستمرار لبعض الوقت
يا علي:
موفق مولاي الكريم
يا علي:
حسنا
يا علي:
هل تخوض معي نقاش في حديث الثقلين
saajid:
لماذا سمينا أحاديث البخاري بالصحيحة؟؟؟
يا علي:
لأن هذا الحديث بالنسبة لي هو أصل الخلاف
يا علي:
لأننا تمسكنا به ولكنكم تركتم هذا الحديث
saajid:
لأنه أتبع قوانين صارمه في ضبط الحديث الصحيح...
يا علي:
دعنا في حديث الثقلين مولاي
يا علي:
حتى لا نشتت المواضيع
saajid:
نعم في حديث الثقلين... تفضل
يا علي:
بماذا وصى الرسول في هذا الحديث
يا علي:
وصى بالقرآن والعترة
يا علي:
وقرن القرآن بعترته
يا علي:
وانتم تمسكتم بالقرآن وتركتم العترة
يا علي:
هل تعلم لماذا وصى بالعترة مع القرآن
يا علي:
لأن القرآن لا يبين شيء وهو صامت وأهل البيت هم من عندهم علم الكتاب
saajid:
لقد صح عن النبي أنه قال أنه وصى بالقرآن وبالسنة .... أما في العتره ... فقد كان هناك كلام بين العلما... لكني أقبله وليس لدي مشكلة في قبوله
يا علي:
ويعلمون تأويله
saajid:
لا
saajid:
أختلف معك في هذا
يا علي:
حديث القرآن والسنة ضعيف مولاي
يا علي:
ولم يروه غير مالك
يا علي:
بينما والعترة متواتر وصحيح ومتفق عليه
يا علي:
وأين الخلاف
يا علي:
وضح
يا علي:
هذه وصية من رسول الله لأمته
يا علي:
بالتمسك بالقرآن والعترة
يا علي:
ولم يقل الصحابة وأبوبكر وعمر
يا علي:
بل قال وعترتي أهل بيتي
saajid:
هل القرآن صالح لكل زمان ومكان؟؟؟
يا علي:
نعم
saajid:
وهل الذي يقول عن القرآن بأنه فتنه وليس بحجه وهو صامت ... هل هذا يكون صالح لكل زمان ومكان؟؟؟
saajid:
والله إن هذا القول أشد من القول بالتحريف
يا علي:
اعلم ما ستقول ولكن القرآن يحتاج إلى من يبينه لذا قارنهم رسول الله بالقرآن فهو صامت ويحتاج إلى من يفسره
يا علي:
هل تستطيع أخذ جميع الأحكام من القرآن
يا علي:
هذا هو قصدي
saajid:
هل تؤمن بأسباب النزول...
يا علي:
فالصلاة مذكورة في القرآن ولكن لم يذكر كيفياته
يا علي:
اسباب النزول فيه اختلاف بين طوائف المسلمين
يا علي:
يا اخي هل انت اعلم من رسول الله اقول لك هو قد وصانا بالقرآن والعترة وانت تحاول ان تبعد العترة عن القرآن
يا علي:
الم تقرأ هذا المقطع في حديث الثقلين
يا علي:
وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض
يا علي:
اي القرآن والعترة
يا علي:
ونحن نلاحظ بعدكم الشديد عن عترة رسول الله وعدم أخذ الأحكام منهم
saajid:
إن أسباب النزول هي أول ما يفسر القرآن بعد تفسير النبي له...سؤال آخر: هل كان الصحابة يقرأون القرآن دون علم لمعانيه (مبهم لهم مثلاً)
saajid:
بل نحن والله من يلاحظ بعدكم الشديد عنهم
يا علي:
لقد كان يرجع الصحابة الى رسل الله في شرح القرآن وتفسيره
يا علي:
بعدنا عنهم ومصادرنا تعج بأحاديث العترة
saajid:
ولو أنكم تمسكتم بهم لسميتم بأسماء أبنائهم... ولتوقفتم عن اللعن كما فعل أئمة أهل البيت
saajid:
الضعيفة
saajid:
والمكذوبة
يا علي:
نسمي بأسمائهم ومن قال اننا لا نسمي اسم ابي حسين
saajid:
كيف لا ... والتيجاني ينقل عن علماء النجف بأن ثلاثة أرباع أصول الكافي (((( مكذوبة ))))
يا علي:
والإسم لا علاقة له بصحة المعتقد
يا علي:
يا أخي هذا بحث آخر
يا علي:
دعنا في حديث الثقلين
يا علي:
قل لي لماذا لم يوصي رسول الله بأصحابه بل وصى بالقرآن والعترة
saajid:
أين أسم أبو بكر فيكم... أين عمر فيكم ... عثمان ... عائشة... حفصة.....إلخ)
يا علي:
اليس هذا دليل على احقية اتباعهم وترك من سواهم
يا علي:
قلت دعنا في حديث الثقلين
saajid:
حسناًً واحده وحده....
يا علي:
تفضل
saajid:
هل تسمح لي بالحديث...
يا علي:
تفضل مولاي
يا علي:
ولكن في صلب الموضوع
saajid:
أنا أريد أن أتمسك بالعترة الطاهرة.... جيد إلى هذا الوقت؟؟؟
يا علي:
نعم أكمل
saajid:
إذاً أنا أحتاج إلى أحاديثهم ... أليس كذلك؟؟؟
يا علي:
نعم
saajid:
السؤال البديهي.... أين أحاديثهم .... علماً بأن الدين يبنى على الأحاديث الصحيحة... والحديث الحسن يستبعد ... هل هذا مقبول عندكم؟؟؟
يا علي:
وهذا السؤال نوجهه لكم أيضا .. أين احاديث أهل البيت في كتب السنة ... نحن جمعنا احاديثهم بينما انتم لم ترو عنهم أي شيء
saajid:
لم أكمل بعد.... سأتي على ذكر ما تفضلت به ... ولكن لنكمل موضوعنا
يا علي:
مثلا البخاري لم يروي حتى حديث واحد عن جعفر الصادق وهو عالم زمانه وجامع علوم أهل البيت
يا علي:
تفضل
saajid:
نريد أحاديث العتره (( الصحيحة ))
saajid:
كيف نجدها؟؟؟
saajid:
؟؟؟؟
يا علي:
لم تجدها عند أهل السنة لأن بني أمية لم تترك تراث أهل البيت يصل للفكر السني وأ:بر دليل هو البخاري نفسه الذي لم يروي شيء عن ائمة أهل البيت .. فهذه المشكلة لديكم بلا حل ولن تستطيعو الإطلاع على احاديث أهل البيت في كتب السنة ولكننا عكس أهل السنة قمنا بجمع أحاديث العترة الطاهرة
يا علي:
وأ:بر = أكبر
saajid:
لم أتكلم عن السنة بعد .... أنا أتكلم عن الشيعة... سآتي على ذكر ما تفضلت به ولكن بعد أن ننهي موضوعنا
saajid:
كيف نجد الأحاديث الصحيحة؟؟؟
يا علي:
الأحاديث الصحيحة قد جمعناها وهي موجوده في كتب الأحاديث المعروفة عندنا كالكافي وبحار الأنوار
يا علي:
وغيرها
saajid:
لا... هذا الجواب غير مقبول.... هل تعلم لماذا أخي الحبيب؟؟؟؟ لأننا كلما استشهدنا عليكم من الكافي وبحار الأنوار ، تقولون (ضعيف، موضوع، لا يأخذ به .....)، أنا أريد الصحيحة، كيف أجدها؟؟؟
يا علي:
نعم مولاي سأوضح لك
saajid:
نحن نتكلم عن دين سنلقى الله عليه، وهذا يعني أني يجب أن أكون متأكداً 100% من ديني...
saajid:
تفضل
يا علي:
في الكافي وفي غيره من الكتب بل جميع الكتب التي في الدنيا الصحيح والضعيف وكيف تعرف الصحيح من الضعيف فذلك مختص بأهل العلم فهم من يشخصون صحة الحديث من ضعفه كالأحاديث التي اوردتها وقمت بالرد عليه وفي المقابل الكثير أيضا من الأحاديث الصحيحة التي نأخذ عقائدنا منها
saajid:
هذا يعني أن هناك أحاديث صحيحة، أليس كذلك؟؟؟
saajid:
في المذهب الشيعي طبعاً
يا علي:
نعم وبلا أي شك وإلا فما فائدة هذه الكتب ان كان كل ما فيها ضعيف!!!!
saajid:
إذا لماذا لم تفرزوا الأحاديث الصحيحة عن الضعيفة؟؟؟
saajid:
لماذا لا يكون عندكم صحاح
saajid:
أنا سأقول لك لماذا، لا يمكن أن يأتي عصر على الشيعة يقوموا فيه بتخصيص صحاح لهم؟ هل تعلم لماذا أخي الحبيب؟؟
يا علي:
لا يوجد كتاب صحيح يا أخي حتى البخاري الذي قلتم فيه أنه صحيح ظهر من علماء السنة من انتقد أحاديثه واثبت ان فيه الضعيف أيضا .. اما فرز الأحاديث فالعلم بأن الكفي على سبيل المثال قام بجمع الأحاديث الصحيحة والضعيفة وترك أمر تقصي صحتها وضعفها على العلماء والمختصين وحتى انتم أيضا تسيرون على هذه القاعدة فمثلا مسند أحمد بنن حنبل فيه الصحيح والضعيف اليس كذلك ؟ فلم لم يفرز الأحاديث الصحيحة من الضعيفه فالإجابة
يا علي:
فالعلم بأن الكفي = فاعلم بأن الكافي
saajid:
لم نأتي على السنة بعد... اصبر بارك الله فيك...سآتي لما قلت به...
يا علي:
القاعدة واحة يا اخي
يا علي:
واحدة
يا علي:
العالم ليس مطالب بفرز الأحاديث
saajid:
لا .... إن الفرق كالفرق بين السماء والأرض.... دعنا نسير في موضوعنا ... وأنا من سيذكرك بسؤالك، هل توافق؟؟؟ هل تسمح لي بالحديث؟؟؟
يا علي:
تفضل
saajid:
لا يمكن أن يأتي عصر على الشيعة يقوموا فيه بتخصيص صحاح لهم؟ هل تعلم لماذا أخي الحبيب؟؟

saajid:
كم عدد أحاديث الكافي؟؟؟
يا علي:
ومن قال اننا نبحث عن كتاب صحيح
يا علي:
ولماذا نخصص صحاح لنا
يا علي:
ولم تفرض علينا نظرية أهل السنة
saajid:
ألم تقل أن لديكم أحاديث صحيحة؟؟؟؟
يا علي:
نحن شيعة ولدينا كتب أحاديث ونعلم كيف تستقصي الصحيحة منها والضعيفة وهذا كافي لنا
يا علي:
نعم لدينا أحاديث صحيحة
saajid:
لماذا لا تجمعوها في كتاب منفصل؟؟؟
يا علي:
ما الإشكال في ذلك
يا علي:
ولماذا نجمعها؟؟؟
يا علي:
هل هو قرآن حتى نقوم بجمعه
saajid:
أليست صحيحة... سبحان الله... أليست صادرة عن العترة الطاهرة؟؟؟
saajid:
هل العترة تكذب؟؟؟
يا علي:
يا أخي نحن ليست لدينا أي مشكلة في هذا الأمر وقلت لك اننا نستطيع تقصي الأحاديث الصحيحة من الضعيفة
saajid:
لا يمكن... خذها مني
saajid:
لا يمكن أن يظهر لعصر من عصور الشعة أن يفرزوا الأحاديث الصحيحة
saajid:
الشيعة
يا علي:
انت تقول لا يمكن لأن لديكم كتب صحاح وتحاول فرض هذه النظرية علينا ونحن لا نقبل ان نجمع شيء ونقول عنه صحيح كالقرآن بل مثله
saajid:
لسبب بسيط للغاية
saajid:
لا أخي الكريم.... دقيقه بالله عليك... نحن لم نأتي بعد إلى موضوع السنة... ما زلنا في الشيعة
يا علي:
انتم خدعتم بأحاديث الصحاح فلو قرأت البخاري بإنصاف لعلمت انه يسيء لله وللرسول والأنبياء وتقولون عنه صحيح ولا نريد ان تقع في هذا الخطأ الذي وقعتم به ونجمع كتاب ونقول ان كل ما فيه صحيح ويظهر لنا في الأخير ضعف أحاديث هذا الكتاب كما صحل للبخاري ومسلم
saajid:

يا علي:
ونحن كنا في موضوع الثقلين وقد غيرت دفة الحوار
saajid:
... نحن لم نأتي بعد إلى موضوع السنة... ما زلنا في الشيعة

يا علي:
بل كنا في الثقلين
saajid:
أنا لم أغير الموضوع
يا علي:
أين دليلك على تمسكك بالعترة في حديث الثقلين
saajid:
أنا أتكلم عن الثقل الأصغر
يا علي:
ونحن نتكلم عن التمسك
يا علي:
هل ذكر رسول الله احد غير عترته في هذا الحديث
يا علي:
هل قال ابي بكر وعمر وعثمان
يا علي:
هل قال تمسكوا بهم بعد القرآن
saajid:
وسأبرهن لك بأني أتمسك به أكثر منك... لكنك لا تريد أن أتكلم... أنت تدير الدفة على السنة بدون مبرر
يا علي:
أم قال تمسكوا بالكتاب والعترة
saajid:
هل تسمح لي بالحديث؟؟؟
يا علي:
تفضل
saajid:
أكرمك الله
saajid:
كنا في موضوع أحاديث العتره ... وأن الإستمساك بالعتره يعني الإستمساك بما قالوه من علمهم.... أليس كذلك؟؟؟
يا علي:
نعم اكمل مولاي
يا علي:
بينت لك من أين تأخذ الأحاديث الصحيحة
saajid:
قلت : هل تعلم المانع الذي منع الشيعة من فرز الأحاديث الصحيحة؟؟؟
يا علي:
المروية عن العترة الطاهرة
يا علي:
نعم لأنكم تورطتم بهذا القول
saajid:
حتى لو كان عدد الأحاديث صغيراً
يا علي:
ولا نريد ان نقع في نفس الورطة
saajid:
لا حول ولا قوة إلا بالله... بالله عليك ... من الذي يغير الموضوع؟؟؟
يا علي:
هل تقسم بالله ان كل مافي البخاري صحيح
يا علي:
انت تحاول فرض نظرية صحيح البخاري على كتب الشيهة وهذا لا يجوز
يا علي:
الشيهة = الشيعة
saajid:
ما دخل البخاري ... نحن نتكلم على العتره... ولقد وضحت لي مشكوراً بأن البخاري لم يروي عنها شيء... فلماذا تقحم البخاري... رجاءاً ... لنكمل موضوعنا
يا علي:
حسنا اكمل
saajid:
بارك الله فيك
saajid:
قلت : لماذا لم يجمع الشيعة أحاديثهم الصحيحة في كتاب، حتى لو كان عددها بسيطاً... فنحن لدينا كتيب أسمه : الأربعين نوويه... يتكون من أربعين حديثاً صحيحاً... فلماذا لا يكون عند الشعة مثله؟؟؟
saajid:
أنا أتكلم عن أحاديث العتره....
saajid:
الصحيحه...
يا علي:
حسنا اكمل
saajid:
مادام أن منها صحيحاً فلماذا لا يجمع على بعضه... ما المشكلة في ذلك... أليست مروية عن العترة....
saajid:
يفترض أن يكون هناك صحيحاً يروي عن العترة أحاديثهم لكي نبني عليه ديننا...
saajid:
لسبب بصيط جداً
saajid:
بسيط
saajid:
هل تعلم كم أحاديث الكافي؟؟؟
saajid:
كم ‘دد أحاديث الكافي؟؟؟
saajid:
عدد
saajid:
؟؟؟؟
يا علي:
اجيب ام لا
saajid:
على أي حال: هي تقريباً18000 حديث....
يا علي:
نعم اكمل
saajid:
لست أذكر لكني أعتقد ذلك... أليس كذلك
saajid:
حسناً
saajid:
أقول : هل تعلم بأن الشيعة حاولوا أن يخرجوا صحاحاً لهم؟؟؟
saajid:
فلم يستطيعوا؟؟؟
saajid:
لقد حاول الطبرسي أن يصحح أحاديث الكافي فطرح نصفه (طرح 9000 حديث تقريباً)
saajid:
9000
saajid:
9000 حديث مطروحة
saajid:
هل لك أن تتخيل ذلك؟؟؟
saajid:
نصف الكافي مكذوب
saajid:
9000 حديث يكذب على آل البيت
saajid:
ماذا بقي من الكافي
saajid:
بقي 9000
يا علي:
لا تقل يكذب يا اخي
saajid:
لست أنا من أقول ... سامحك الله
يا علي:
فهل الأحاديث المكذوبة لديكم هو كذب على رسول الله ؟؟
saajid:
إنهم علمائكم
يا علي:
وعلمائكم ايضا
يا علي:
ان كنت تحتج علي بهذا الكلام فاحتج عليك بالمثل
يا علي:
هل تسمح لي انا ان اتحدث وفي نفس الموضوع
يا علي:
فمن الإنصاف ان تسمع جوابي
saajid:
إذا استمريت في هذا الأسلوب فإني سأقطع الحوار.... بارك الله فيك... دعنا نكمل ما جئنا من أجل ... فوالله أني مشغول
saajid:
وقفنا عند 9000 حديث
يا علي:
انت لا تنصفني
يا علي:
وهذا ليس اسلوب حوار
يا علي:
دعني ارد على اي نقطة تذكرها او اعلق عليها
يا علي:
واكمل بعد ذلك
saajid:
بلى والله ... وكل أسألتك على الرأس والعين... وسأفصل لك فيها.... لكن بدون تغير للموضوع
يا علي:
فهل تقسم بصحة احاديث البخاري
saajid:
حسبي الله ونعم الوكيل...
يا علي:
نحن ليس لدينا صحيح والحمد لله فالقرآن هو الصحيح
يا علي:
ولكن اتحداك ان تقسك بأن جميع ما في البخاري ومسلم صحيح
يا علي:
تقسك = تقسم
saajid:
هل تعلم أن البخاري علق أحاديثاً لديه... هل تعلم ماهي الأحاديث المعلقة... أنا لا أريد أن أتشعب في الموضوع ... ولكن رجاءً دعنا نكمل
يا علي:
والله لو رجعت لأحاديث البخاري وخاصة في ما يتعلق بصفات الله لسمعت العجب
يا علي:
صدقني نظرية صحة كتب الصحاح لديكم اوقعتكم في ورطة ولا يمكنكم الخروج منها
saajid:
سأستأذنك بالخروج ... إذا إستمرت هذه الحالة... رجاءً... دعنا نكمل ما بدأناه
يا علي:
ماذا تقول لعلماء السنة الذين ردوا وضعفوا بعض أحاديث الصحاح
يا علي:
هل اح\خطؤوا في ذلك
saajid:
هل تسمح لي بالحديث؟؟؟
saajid:
رجاءً.... هل تسمح لي بالحديث؟؟؟
يا علي:
يا اخي هل عجزت ان تبين لي سبب ترككم عترة الرسول وقد امركم بالتمسك بهم بعد القرآن
saajid:
قلت لك سأجاوب على أسئلتك ولكن دعني أكمل لك الموضوع الذي بدأته أنت...
يا علي:
هل امرت باتباع الشافعي ام عترة الرسول
saajid:
سأسكت....
يا علي:
فقط تحدث في حديث الثقلين
يا علي:
لأنه تقر بصحته وانا ايضا
يا علي:
الا تذكر اسم الآل في صولتك
يا علي:
الا ترف انك ان لم تذكر الآل في تشهدك بطلت صلاتك
يا علي:
لم انزلهم الله هذه المنزلة
saajid:
عن ماذا تريدني أن أتحدث في الثقلين ؟؟؟ عن القرآن الذي رواه الصحابة.... أم عن العترة الذي لا تريدني أن أكمل حديثي فيه؟؟؟
يا علي:
لم لم يجعل للخلفاء هذه المنزلة ان كانوا هم اعلى منزلة من آل الرسول
يا علي:
عن العترة الذين لم تتمسكوا بهم
saajid:
...........
يا علي:
تحدث عن حديث الثقلين وقل لي ماذا فهمت من هذا الحديث
saajid:
سأسكت إلا أن تكمل كلامك.... فعيب علي أن أقطع كلامك وأنت تتحدث
يا علي:
سكت طويلا وانا استمع ولكنك اخي الكريم غيرت الحوار الذي اتفقنا عليه
يا علي:
هل اخطأت في شيء انا
saajid:
نعم... بالتأكيد... أنت تريدن أن أتبع العتره... ولكن ماذا أتبع... أنت نفسك لا تعلم
saajid:
هل نستأنف الحوار؟؟؟
يا علي:
بل انا اعلم وانت لا تعلم لأن العترة موجودة لدينا ولا اثر له عندكم
saajid:
ما هو الموجود عندكم من العتره؟؟؟
يا علي:
ثراث العترة احاديثهم سيرتهم
يا علي:
وانتم لم تروو عنهم شيء
saajid:
جيد....
يا علي:
وجعلتوهم كعامة الناس
saajid:
وأيضاً؟؟؟
يا علي:
والبخاري خير شاهد حيث لم يروي ولا رواية عن الإمام جعفر الصادق
يا علي:
والأئمة من بعده
saajid:

يا علي:
بينما لدينا الكثير من الأحاديث الصحيحة اكرر الصحيحة عندنا
saajid:
لأنك لا تريدني أن أتكلم عن أحاديثكم ....
يا علي:
ولنا اختصاصنا في تقصي الأحاديث ولا حاجة لنا بكتاب صحيح كالبخاري
يا علي:
لأنه لا صحيح يجمع غير القرآن
يا علي:
ولا تحاول اقناعي بأن هناك شيء اسمه صحيح غير القرآن
يا علي:
بل انت تتهرب من الخوض في احاديث البخاري الصحيحة
saajid:
هل القرآن صحيح؟؟؟
يا علي:
هل تعلم ان البخاري يروي عن زنديق
يا علي:
ويروي عن مدلسين
يا علي:
واستطيع اثبات هذا الكلام ومن مصادكم الرجالية
saajid:
هل القرآن صحيح؟؟؟

يا علي:
فهل من يروي عن امثال هؤلاي يقال عن احاديثه صحيحة
saajid:
هل القرآن صحيح؟؟؟

يا علي:
سبحان الله كيف تحكمون
يا علي:
القرآن صحيح اهذا سؤال تسألنيه
saajid:
أتقسم على ذلك
يا علي:
غريب امرك يا اخي
saajid:
أتقسم على أن القرآن الذي رواه أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم وسائر الصحابة أنه صحيح؟؟؟
يا علي:
القرآن جمعه علي وهو صحيح بلا اي شك
saajid:

saajid:
أتقسم على أن القرآن الذي رواه أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم وسائر الصحابة أنه صحيح؟؟؟

يا علي:
القرآن جمعه علي وهو صحيح بلا اي شك

saajid:
لماذا تحيد عن الإجابة؟؟؟
saajid:
أتقسم على أن القرآن الذي رواه أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم وسائر الصحابة أنه صحيح؟؟؟

saajid:
دعنا نتفق على الثقل الأكبر في الأول... قبل الثقل الأصغر
يا علي:
يا اخي صيغة السؤال خطأ
يا علي:
القرآن لم يرويه احد بل جمع
saajid:
هل لديك قرآن؟؟؟
يا علي:
نعم
saajid:
طبعة المدينة؟؟؟
saajid:
؟؟؟
يا علي:
انا من قطر واشتري القرآن من مكتبات الدولة
يا علي:
فهل فيه شك
saajid:
على أي حال ... أفتح مقدمة القرآن
يا علي:
نعم وماذا فيه
saajid:
صفحة " أ " في طبعة المدينة
saajid:
هل رأيت عبارة.... رواية حفص بن سليمان
يا علي:
نعم
saajid:
جيد....
saajid:
هل تقسم على أن هذه السلسلة التي روت القرآن هي سلسلة صحيحة ... وأن هذا القرآن صحيح؟؟؟
يا علي:
قبل ان تذكر اي شيء اعلم ما ستقول ولكن القرآن ليس بحاجة إلى اسناد يا اخي لأن الله قد تكفل بحفظه
saajid:

saajid:
هل تقسم؟؟؟
يا علي:
انا اسألك : لو كان في اسناده اي شك فهل سترفض هذا القرآن
يا علي:
على سبيل المثال لو اتضح بعد حيث ان في اسناده رجل ضعيف لا يعتد به فهل ستضرب بالقرآن عرض الجدار وتقول انه ليس كلام الله
يا علي:
شؤالك عجيب يا اخي
saajid:
إذا كان رواته كفرة.... فإني سأتبرأ من دين الإسلام حالاً.... والله على ما أقوله شهيد....
saajid:
هل تقسم؟؟؟
saajid:
كيف تجادلني في الثقل الأصغر ... مع أن الثقل الأكبر لا تؤمن به؟؟؟
saajid:
هل تقسم
يا علي:
يا أخي هذا لا يجوز وهذا الكلام غير مقبول منك فوالله لو كان في رواته كفرة وملاحدة ايضا لقبلت القرآن لأنني على يقين انه كلام الله والإسناد لا يغنيه في شيء
يا علي:
انت تشك في القرآن
saajid:
لا ورب الكعبة... لست بحاجة إلى كتاب يرويه كافر
يا علي:
وهذا لا يجوز
يا علي:
لأن الله تكفل بحفظه
saajid:
هل تقسم؟؟؟
يا علي:
سأقول لك شيء
saajid:
لماذا لا تجاوبني على سؤالي البسيط أخي الحبيب: هل تقبل أن تقسم على أن هذا القرآن صحيح، أم لا تقبل؟؟؟؟
يا علي:
انت عندما تناقش مسيحي هل تستشهد له بسند صحة القرآن ام بعبارات القرآن التي يعجز عن الإتيان بها البشر
saajid:
طبعاً
saajid:
وهم من يطلبون منا ذلك
saajid:
لأننا نطلب منهم سند الإنجيل الذي ليس له سند أصلاً
يا علي:
انا خضت معهم حوارات ولم يطالبني احد منهم بسند صحيح للقرآن
saajid:
لانهم جهال.
يا علي:
بل كان جل مناقشاتهم في القرآن نفسه
saajid:
لو كانوا يعلمون ... لطالبك بالسند
يا علي:
بل انتم اجهل منهم لأنكم تشكون في صحة القرآن ان كان سنده ضعيف
يا علي:
وهذا كلام الجاهل بعينه
يا علي:
اتحداك ان تثبت صحة سنده بالقرآن نفسه
يا علي:
هل تستطيع
saajid:
لا أريد أن أتفرع ... فوقتي محدود والله... هل توافق على القسم؟؟؟
يا علي:
هل ذكر الله في القرآن شيء عن سند القرآن
يا علي:
هل تباهلني
saajid:

saajid:
أبهال آلان على صحة القرآن فهل تقبل؟؟؟
saajid:
أباهل
يا علي:
لا بل اباهلك على صحة عقيدتي وبأنني على حق وانتم على باطل
saajid:
أنا أقول أنه صحيح 100%
saajid:
فما قولك؟؟؟
يا علي:
هل تباهلني على ما ذكرت
saajid:
؟؟؟؟
يا علي:
فوالله انني رأيت الإمام علي في منامي يبشرني
saajid:
هل تعلم أصول المباهلة؟؟؟
يا علي:
ومسح على صدري
saajid:
هنيئاً لك.... لكن لو كان الشيطان هو من فعل ذلك... فهل ستظل مستبشراً
يا علي:
لا يحتاج المباهلة الى اصول سأدعو على نفسي وردد هذا الدعاء كمن بعدي
saajid:
دقيق’... دقيقة
يا علي:
سنعلم بعد المباهلة اهو الإمام ام الشيطان
يا علي:
ان كان لديك صيغة المباهلة التي ستباهلني به لا ما نع لدي ان اردد معك
saajid:
أنت رقضت المباهلة... ثم تريد أن تباهل على صحة القرآن ... ثم تريد أن تباهل على ما ذكر؟؟؟ أنا لم أفهم شيئاً
saajid:
ثم أن الأصل في المباهلة
saajid:
هي المباهلة المفصلة
يا علي:
لم ارفض المباهلة
saajid:
أي أننا بعد أن نتباهل فإنه لا يجوز أن نجلس مع بعض
يا علي:
حسنا فلتكم فاصلة
يا علي:
لأن احدنا سصيبه لعنه الله في هذه الساعة
saajid:
كيف لم ترفض
يا علي:
هذا كلام عثمان الخميس
يا علي:
الذي تهرب عن المباهلة
saajid:
هل تريد أن أقتبس من كلامك
يا علي:
لا تقتبس
saajid:
لا بل اباهلك على صحة عقيدتي وبأنني على حق وانتم على باطل

saajid:
ألم تقل هذا؟؟؟
يا علي:
تعال وباهلني الآن وسأعلم بعدها ان كان مذهب اهل البيت هو المنجي ام مذهب الصحابة
saajid:
ما الذي يجري
saajid:
سأباهلك على صحة القرآن فهل توافق
يا علي:
ان وافقت على المباهلة قل لي لأذهب واتوضأ
saajid:
أ،ت لم تقبل القسم فكيف تقبل المباهلة
saajid:
أنت
يا علي:
لماذا تباهلني على صحة القرآن وانا اعترف انه صحيح
يا علي:
اقسم بأن القرآن صحيح
يا علي:
باهلني على العقيدة
يا علي:
باهلني ان مذهب أهل البيت هو مذهب باطل وانكم انتم على حق
saajid:
لا ... قل أقسم بالله العظيم أنه صحيح برواته
saajid:
هذا هو القسم
يا علي:
اقسم بالله العظيم انه كلام الله
saajid:

يا علي:
هل انت خائف من المباهلة
saajid:
أتعبتني والله
يا علي:
باهلني على صحة عقيدتك
يا علي:
هل تعلم ان هناك شيخ وهابي باهل الدكتور عصام المتشيع فأخرسه واصمه واعماه الله في ساعته
saajid:
ورب الكعبة أني على حق.... لأننني موحد... لا أشرك بربي أحداً... لا بدعاء ولا بسجود ولا ركوع ولا ولا ولا.....
saajid:
وهذ هو الحق
يا علي:
لا فقط باهلني على صحة مذهبك وبطلان مذهبي
يا علي:
ان وافقت سأتوضأ وابدأ
saajid:
أنا أريد أن نتباهل على صحة القرآن فهل تقبل أم ترفض.... قم كيف تريدني أن أباهلك على عقيدتي وعقيدتك ونحن لم نتكلم كلمة واحدة فيها؟؟؟
saajid:
ثم
يا علي:
لأنك صلت معي إلى درجة العناد وترفض مذهب اهل البيت الذين امر رسول الله التمسك بهم بالقرآن
يا علي:
فأين ذكر الصحابة وغيرهم في هذه الوصية
saajid:
أن أقبل... بل أدعوك.... ولكن بعد أن نتكلم في العقيدة.... حتى نباهل على ما سنتكلمه.... هل هذا واضح
يا علي:
لم انتم متحجرة عقولكم
saajid:
أعوذ بالله
يا علي:
فرسول الله كلامه واضح
يا علي:
قال
يا علي:
كتاب الله
saajid:
أخي الكريم
يا علي:
وعترتي
saajid:
مازلنا في طور الأدب
يا علي:
نعم
saajid:
فبالله عليك.... حاول أن تلتزم به
يا علي:
هل تخاف المباهلة
يا علي:
اعلم بأنك غير واثق من مذهبك
يا علي:
فلم دائما اهل السنة يتهربون من المباهلة
يا علي:
ولم دائما يكون النصر للشيعة
يا علي:
ولم يتشيع الألوف ولا يتسنن احد من الشيعة
saajid:
أنا أحب أن أتكلم معك .... وأنا من سيطلب مباهلتك.... ولكن ((( على ماذا سنتباهل))))؟؟؟
saajid:
ولم يتشيع الألوف ولا يتسنن احد من الشيعة

saajid:

يا علي:
لأننا على الحق
saajid:
ولم دائما يكون النصر للشيعة

يا علي:
لأننا على مذهب اهل البيت
يا علي:
وانتم اتبعتم الصحابة وتركتم اهل البيت
saajid:
أقول .... سنخصص جلسة لتكلم عن العقيدة ... وسنختمها بالمباهلة....
saajid:
فهل تباهلني عل صحة القرآن
يا علي:
وحديث الثقلين يأمر ويصرخ وينادي بأعلى صوته كتاب الله وعترتي اهل بيتي
يا علي:
لا اريد خوض نقاش معك على الماسنجر
saajid:
وحديث الثقلين يأمر ويصرخ وينادي بأعلى صوته كتاب الله وعترتي اهل بيتي
saajid:
أردت الحديث فمنعتني أنت
يا علي:
لأنه لست اهلا للنقاش فتهربك واضح من الرد على حديث الثقلين
يا علي:
فقط اتمنى ان تستجيب لي وتباهلي على صحة العقيدة
saajid:
سبحان الله
saajid:
أنا من أتهرب
saajid:
أم أنت الذي تدور الدفة على البخاري في كل دقيقة
يا علي:
اذن باهل وخلصني
saajid:
عل ماذا؟؟؟
saajid:
على ماذا أباهلك
يا علي:
واقسم بالله انك اول من يباهلني
يا علي:
باهلني على صحة العقيدة
يا علي:
باهلني بأننا على خطأ وانتم على صحة وننتظر لعنة الله
يا علي:
صحة = صح
saajid:
لقد تعودتم لعنة بعضكم البعض في كل وقت .... ولذلك فلأمر عند عادي..... أما أنا فيجب أن أكون متأكداً من حصر النقاش في نقطة معينة.... ومن ثم أباهلك على ما قلته أنا...
saajid:
هذه هي المباهلة
يا علي:
بل انت خائف
يا علي:
اقسم بأنك خائف
saajid:
باهلني بأننا على خطأ وانتم على صحة وننتظر لعنة الله

يا علي:
باهل لتعلم ان كنت على صح ام خطأ
saajid:
نحن لم نتحدث فيها حرف واحد فكيف نباهل على شيء لم نقله
يا علي:
تقول لي غير كلمة يا علي
saajid:
هل تباله على ما قلناه كله....
saajid:
أنا موافق
يا علي:
بل سأباهلك وسأدعو بهذه الكلمة
يا علي:
بل وسأقول يا زهراء يا حسن ويا حسين
يا علي:
وستعلم بمن اباهلك
يا علي:
ونظر هل هم كما تقولون لا يسمعون ام يلبون
saajid:
لكن تذكر .... لا يجوز أن نجلس مع بعضنا بعد المباهلة...
يا علي:
حسنا
يا علي:
لن نجلس مع بعضنا
saajid:
بل وسأقول يا زهراء يا حسن ويا حسين

saajid:
أباهلك الآن
يا علي:
لأنك لن تنظر الدنيا يعي************ بعد المباهلة
saajid:
على تلك العبارة
يا علي:
هل ستباهل
saajid:
لأنك لن تنظر الدنيا يعي************ بعد المباهلة

saajid:
هذا ماسنراه
يا علي:
موافق
saajid:
هيا باهل
يا علي:
انتظني ثواني فقط
يا علي:
انتظرني
saajid:
تحت أمرك
يا علي:
بسم الله
saajid:
بسم الله
يا علي:
سوف ابدأ وكرر ما سأذكره بعدي
saajid:
نعم
saajid:
؟؟؟
saajid:
ماذا يحدث؟؟؟
يا علي:
اللهم اخرسني واعمني وشلني واحلل علي لعنتك في هذه الساعة ان كنت على باطل
saajid:
هل مازلت متصل؟؟؟
saajid:
اللهم اخرسني واعمني وشلني واحلل علي لعنتك في هذه الساعة ان كنت على باطل

يا علي:
نعم
saajid:
نعم
يا علي:
بل اكتبها
يا علي:
لا تنسخها
saajid:
اللهم أخرسني واعمني واشللني واحل علي لعنتك في هذه الساعة إن كنت على باطل أو كنت أكذب
saajid:
؟؟؟
saajid:
أنا أنتظر
يا علي:
هذا فراق بيننا
saajid:
نعم.... مع أنني أكره المباهلة... لخوفي على إخواني ... ولكني أجد نفسي اليوم مظطراً لذلك.... أسأل الله العلي الكريم أن يمن عليك بالهداية قبل مماتك....هذا فراق بين وبينك
saajid:
.......
saajid:
سأفصل
يا علي:
((((







التوقيع :
قلها معي لو سمحت ::
(اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)
(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)

http://www.geocities.com/saajid_710/2125.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث بيني وبين نفسي ولكن بصوت عالي أرجوا التثبيت
»» وااا أختاه ،،، وااا إبنتاه ،،، والله إن قلبي يتفطر عليك ِ
»» معاي جلطة واحد يساعدني
»» دعوة لتدارس أحاديث أهل البيت...الزملاء الشيعة أنتم مدعون
»» حدثت كرامة لي في هذا المنتدى ...
 
قديم 23-01-05, 06:29 AM   رقم المشاركة : 2
العواصم من القواصم
عضو نشيط





العواصم من القواصم غير متصل

العواصم من القواصم is on a distinguished road


أريد أن أشير إلى العبارات الشركية الكفرية التي نطق بها مشرف منتدى الحوزة ... عندما قال لي:

يا علي:
تقول لي غير كلمة يا علي
saajid:
هل تباله على ما قلناه كله....
saajid:
أنا موافق
يا علي:
بل سأباهلك وسأدعو بهذه الكلمة
يا علي:
بل وسأقول يا زهراء يا حسن ويا حسين
يا علي:
وستعلم بمن اباهلك
يا علي:
ونظر هل هم كما تقولون لا يسمعون ام يلبون







التوقيع :
قلها معي لو سمحت ::
(اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)
(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)

http://www.geocities.com/saajid_710/2125.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أيها الروافض الكرام ...... هدية لكم
»» هديتي للقبوريين....
»» بالله عليكم ... هل يقول مثل هذا الكلام سوى أحفاد بن العلقمي ونصير (الشيطان) الطويس
»» ها ها ها ها ها ها ها ها
»» حدثت كرامة لي في هذا المنتدى ...
 
قديم 23-01-05, 07:40 AM   رقم المشاركة : 3
البتار2001
عضو نشيط






البتار2001 غير متصل

البتار2001 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي العواصم......

بس يا أخي ماكان فيه داعي إنك تباهله لأنه ماطلب مباهلتك إلا لأنه لايستطيع النقاش وأراد الهرب فلم يجد لا المباهله......


على كل الحمدلله على سلامتك......

ونسأل الله أن يهديه قبل أن يموت على مذهبه الفاسد المنحط........

وسلمت يمينك أخي الكريم..........







التوقيع :
أيكون مذهب الحق مذهب يكون أصل من أصوله تقية ( كذب) ؟؟
أيكون مذهب الحق مذهب يأمر فيه المعصوم بالمتعة ( الزنا ) ؟؟
أيكون مذهب الحق مذهب يهرب المهدي ويخاف الخروج مدة1400عام ؟؟
أيكون مذهب الحق مذهب قال علمائه بأن كتاب الله محرف ؟؟


http://members.lycos.co.uk/nabeel456...up/albtaar.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» قنبر مولى علي رضي الله عنه سني وليس رافضي / وثائق تعرض لأول مرة
»» طوام الرافضي المعتزلي حسن السقاف.....تعال إسمع هذا الجاهل الأحمق...
»» الشيعة يحاولون نشر مذهبهم الشركي حتى في منتدى المشاغب للبرامج
»» منابر الدعوة تفجر فلاش ريحانة المصطفى عن الحسين ابن علي رضي الله عنه رائع
»» الشيخ ابن عثيمين رحمه الله يشرح لكم مروق الخوارج من الدين
 
قديم 23-01-05, 08:18 AM   رقم المشاركة : 4
AL-SHAHAB
عضو نشيط





AL-SHAHAB غير متصل

AL-SHAHAB


لن يخذلك الله .. لانك وبحمد ومنة منه انت على العقيدة الصحيحة التي تركها لنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بيضاء نقية ..







التوقيع :
http://www.tawqe3.com/images/jihad_4.gif


عن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان ..
من مواضيعي في المنتدى
»» مــــــــــاذا يريدون منا ( الرافضة ) ..!!!
»» افطار صائم ( تمثيلية رافضيه ) ..!!!!
»» مناحة في شبكة غجر الرافضية على قناة المستقلة ..!!
»» مرأة التواريخ ... يزمجر في جحور هجر ..!!!
»» الرافضة ... وحديث عائشة ..!!
 
قديم 23-01-05, 03:51 PM   رقم المشاركة : 5
العلواني
عضو فعال





العلواني غير متصل

العلواني is on a distinguished road


[align=center]بارك الله فيك اخي العواصم من القواصم ...
والله يعطيك العافيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـة ,,,
وانا أحي فيك روح الصبر , وخصوصا عندما تكون مع رافضي ومن منتدى الحوزة بالذات ,,,
ولكن أويد قول أخي البتار إذ لم هناك داعي للمباهلة وخصوصــًا أن الكلام بينكم لم يستوفي شروط الحوار الصحيح ,,
كما انكم لم تستوفوا موضوعا بكامله وهذا بسبب تهربه كلما واجهته بسؤال لا يعرف الرد عليه ...
على العموم كنا نتمنى لو كانت هدايته على يديك ,,, ولكن قدر الله وما شاء فعل ...
وإن شاء الله يهتدي في يوم من الأيام ولعله يكون قريبا ,,,[/align]







 
قديم 23-01-05, 05:02 PM   رقم المشاركة : 6
العواصم من القواصم
عضو نشيط





العواصم من القواصم غير متصل

العواصم من القواصم is on a distinguished road


حياكم الله أخوتي الكرام....
وكلامكم على الرأس والعين....
والله إنكم صدقتم... لكني وجدت نفسي مظطراً للمباهلة... لإنه إعتقد بأني أعتقد بأن مذهبي باطل... وهذا ما لن أقبله.....

وفعلاً كنت أخاف عليه من المباهلة... وأخاف أن تصيبه لعنة الله.... ولم أرغب بالمباهلة:
لكنه أصر...
أسأل الله أن يغفر له.....

إخواني الكرام.... إن هذا الشخص مؤدب .... وأحس بأنه يطلب الحق في بعض الأحيان.... فبالله عليكم ... أدعوا له أن يغفر الله له... وأن يهديه إلى الحق.... وحاولوا أن تهدوه....

إسمه أحمد اشكناني
مشرف منتدى الحوزة ... قسم الرد على الشبهات....
http://alhawza.topshia.com/forum/forumdisplay.php?f=11

بارك الله في الجميع







التوقيع :
قلها معي لو سمحت ::
(اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)
(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)

http://www.geocities.com/saajid_710/2125.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» يا خبراء الفيجول بيسك دوت نت مشروعي متوقف عليكم
»» إلى عاشق الشهيد
»» معاي جلطة واحد يساعدني
»» تجربتي .....
»» هديتي للقبوريين....
 
قديم 08-03-05, 10:25 PM   رقم المشاركة : 7
صقر البلوش
عضو فعال






صقر البلوش غير متصل

صقر البلوش is on a distinguished road


للرفع و التذكير..







التوقيع :
سبحان الله ,, و الحمد لله ,, و لا إله إلا الله ,, و الله أكبر
من مواضيعي في المنتدى
»» المجموعة الذهبية في فضح طرق الصوفية ( قرص جديد )
»» إسلام صيني بحضور الشيخ علي الشبل / فيديو
»» البث المباشر الآن لدورة الشيخ - سالم الطويل بدبي
»» قرص تراث الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه للشيخ عثمان الخميس
»» كـــــسر الصنم - موقع جديد & قرص جديد
 
قديم 09-03-05, 01:19 AM   رقم المشاركة : 8
مسمار 19
عضو نشيط





مسمار 19 غير متصل

مسمار 19 is on a distinguished road



ياشيخ الله يهلك صاحبك الاشكنانى هذا , أقرأ ماكتبه فى رد على أحد المحاورين معه
.


هل سيدنا على يحي الموتى

--------------------------------------------------------------------------------

أخي الشيعي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أخي الحبيب يعتقد كل مسلم أن الذي يحي الموتى هو الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ، كما قال تعالى {ذلك بأن الله هو الحق وأنه يحيي الموتى وأنه على كل شيء قدير}

وكما قال تعالى {فانظر إلى آثار رحمة الله كيف يحيي الأرض بعد موتها إن ذلك لمحيي الموتى وهو على كل شيء قدير}

وكما قال تعالى {إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين}

وكما قال تعالى {أم اتخذوا من دونه أولياء فالله هو الولي وهو يحيي الموتى وهو على كل شيء قدير}

وكما قال تعالى {أو لم يروا أن الله الذي خلق السماوات والأرض ولم يعي بخلقهن بقادر على أن يحيي الموتى بلى إنه على كل شيء قدير

وكما قال تعالى {أليس ذلك بقادر على أن يحيي الموتى} فأحياء الموتى أمر خاص لله تعالى ولم يستثني من ذلك أحد من البشر إلا نبي الله عيسى عليه السلام كما قا تعالى {ورسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين}

حتى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وهو أفضل الأنبياء والمرسلين لم يعطى هذا الأمر وهو ( أحياء الموتى ) ولكن الشيعة الإمامية تثبت هذا الأمر لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وتكذب الآيات الصريحة التي تبين أن هذا الأمر لايكون إلا لله وحده ، قد يقول الشيعة الإمامية ولكن نبي الله عيسى يحي الموتى وعلي بن أبي طالب كما يعتقدون أفضل من عيسى بن مريم عليه السلام ، فنقول أولاً : عيسى عليه السلام أفضل من علي بن أبي طالب لأن عيسى عليه السلام من أولي العزم من الرسل ، وعيسى أعطي هذه المعجزة بنص القرآن الكريم ، أما علي بن أبي طالب لم ينزل فيه قرآن يبين أنه يحي الموتى ، فلا يثبت الشيعة الإمامية لعلي بن ابي طالب إلأا عن طريق القياس والقياس محرم عند الشيعة الإمامية

ولولا ان الأستاذ احمد اشكناني قد اخبرني انه ممنوع وضع روابط خارجيه لكنت وضعت لكم رابط بهذا الكلام وهو للعلم موجود عندي


رد صاحبك الاشكنانى ياأخ العواصم من القواصم أقرأ


المشكلة ليست في المعرفة ولا في أصل الموضوع وإنما المشكلة في عدم معرفة الناس لأهل البيت (عليهم السلام) فالذي لا يعرف حقيقة الإمام علي (عليه السلام) يستكثر عليه مثل هذه الفضائل وكذلك بالنسبة للصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وإلا فاننا حين ندرس القرآن الكريم وهو الكتاب الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه نجد القرآن يؤكد هذه الحقائق في عدد كبير من آياته ففي آية المباهلة نقرأ أن علياً (عليه السلام) نفس النبي (صلى الله عليه وآله) وفي حديث المنزلة المتفق عليه لدى المسلمين نجد علياً (عليه السلام) يتلو النبي (صلى الله عليه وآله) وهو نفسه أيضاً (يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلاّ أنه لا نبي بعدي) وهذا يدل دلالة واضحة في الكتاب والسنة ان علياً (عليه السلام) أفضل من الأنبياء لأن نفس النبي (صلى الله عليه وآله) أفضل من نفوس الأنبياء وكذلك حديث المنزلة ثم حين نقرأ في العمق الفكري نجد أن الله سبحانه وتعالى قد منح هذه القدرة - أي قدرة إحياء الموتى - منحها لقسم كبير من الأنبياء ومنهم على سبيل المثال إبراهيم الخليل (عليه السلام) وعيسى (عليه السلام) الذي كان يخلق من الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله ويبريء الأكمه والأبرص بإذن الله ويحيي الموتى بإذن الله.

فإذا كان الله قد منح إذنه لعيسى بن مريم وأعطاه قدرة إحياء الموتى وكذلك صنع مع خليله إبراهيم (عليه السلام) فلماذا نستكثر على الإمام علي (عليه السلام) أن يكون لديه هذه القدرة على إحياء الموتى وقد فعلها بالفعل كما في التاريخ الصحيح.. ثم بعد ذلك نجد الله جعل هذه القدرة في بقرة بني إسرائيل: (فَقُلنَا اضرِبُوهُ بِبَعضهَا كَذلِكَ يُحِي اللهُ الموتى وَيُرِيكُم آياتهِ..) وهكذا بالنسبة للصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وكيف كانت أفضل من مريم لأن مريم كانت سيدة نساء عالمها والزهراء كانت سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين كما صحت الرواية والحديث عن النبي (صلى الله عليه وآله) هذا بالإضافة إلى الأحاديث الأخرى التي تقول:

(إن فاطمة سيدة نساء الجنة) ومريم من نساء الجنة ففاطمة سيدتها بل أكثر من ذلك حين ندرس حياة الزهراء نجد أن الله قد أخذ على كل الأنبياء مودتها وطاعتها وان طاعتها كانت مفروضة على كل الأنبياء كما في الأخبار ثم إنّها (عليها السلام) كفؤ لعلي (عليه السلام)، وهي أم الأئمة النجباء الطاهرين وواحد من أبنائها هو الإمام المهدي (عليه السلام) الذي يصلي عيسى خلفه، أي أن عيسى كما في الصحاح يصلي خلف الإمام المهدي (عليه السلام) فعيسى (عليه السلام) مأموم بإمامة المهدي (عليه السلام) أفضل من عيسى (عليه السلام) والإمام (عليه السلام) يقول ان لي أسوة بفاطمة بنت محمد، وأمثال هذه الأحاديث الصحيحة السند التي تؤكد إن فاطمة الزهراء هي أفضل ليس فقط من نساء العالمين ومن مريم وإنما هي أفضل حتى من الأنبياء باستثناء أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).

إن قراءة واعية لفكر أهل البيت (عليهم السلام) ومنزلتهم في الإسلام، تكشف لنا حقيقة كبرى وهي أننا مهما قلنا ونقلنا عن فضائلهم فإننا سنظل في بدايات وأوليات فضائلهم (عليهم السلام) وقد جاء في الحديث ان الجن والإنس لو كانوا كتّاباً والشجر أقلاماً، والبحار مداداً لما أحصوا فضائل علي بن أبي طالب (عليه السلام) وقد قال الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وآله) ليلة الإسراء والمعراج (رأيت إبلاً تحمل فضائل علي بن أبي طالب لا يعرف أولها ولا آخرها إلا الله) وكيف يمكن إحصاء ومعرفة فضائل رجل كانت ضربة واحدة منه أفضل من عبادة الثقلين إلى يوم القيامة، وهي ضربة علي (عليه السلام) يوم الخندق كما جاء ذلك في صحيح الروايات وأسانيد التاريخ.







التوقيع :
http://www.alayam.com/Archive/Pictur...-2005_last.jpg
من عهد كسرى وذات الحقد في دمها -- لم يأل خلف قناع الدين يلتهب
هذي الخمينية الصـــــــفراء نعرفها -- من قبل ألف ونبـــلوها ونجتنب
هم الغزاة البويهيون ياوطنــــــي -- وإن تغيرت الالقـــاب والــــرتب
من مواضيعي في المنتدى
»» صوره من صور المتعه فى ايران (يوجد صور)
»» آخر ما كتبه شهيد المفكرة الإسلامية الجبوري
»» الأحزاب الشيعية تقرر نقل رفات الخميني إلى النجف
»» برنامج مهم عن الصوفيه وعباد القبور
»» مقال يجب قراءته 1
 
قديم 09-03-05, 01:33 AM   رقم المشاركة : 9
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


مع تقديري وإجلالي لجهدكم الكبير..جزاكم الله خيرا
غير أنه كان يمكنك أن تكون أقوى في الجدال ..غفر الله لك..
والله أعلم







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» أمثلة عن سلامة منهج السلف من الوقوع في الخطأ العلمي
»» سؤال..للطاعنين في أمهاتنا
»» غياب الشيعة إيجابية أم سلبية ؟
»» الإعجاز العلمي بين السنة... والشيعة
»» ثلاثة أدلة..أن السنة أطهر من الشيعة
 
قديم 09-03-05, 06:16 AM   رقم المشاركة : 10
ناصر _ الحق
عضو نشيط






ناصر _ الحق غير متصل

ناصر _ الحق is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي العواصم اعتقد انك تذكرني ماذا فعلت به في المنتدى







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "