العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-02, 03:58 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


الإستدلال بما ينقض الإستدلال

الحمد لله وبعد

يقول الله عز وجل في سورة المائدة {إنما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون }
والكلام حول هذة الاية وقد استدل بها القوم علي ان هذا مما يخص علي بن ابي طالب ام الله قد اسند اليه الولاية من بعد الرسول صلى الله عليه وسلم وهم في هذا الامر بين امرين لا ثالث لهما
الاول
من علموا وايقنوا بان هذة الاية لاتخص علي بن ابي طالب بشئ ولكنهم يقولون ذلك ظلما وعلوا واستكبرا في الارض ولهم من هذا الانكار شئ من مصالح الدنيا التي ان قالوا بغيرها لم يحصوا عليه وهؤلاء لا يقال لهم الا كما قال الله تعالي {فما جآءتهم اياتنا مبصرة قالوا هذا سحر مبين * وجحدوا بها وستقنتها أنفسهم ظلما وعلوا فنظر كيف كان عاقبة المفسدين } وليس بعد كلام الله كلام

الثاني
هم اناس يحبون الخير والحق ويريدونه ويبحثون عنه في كل مكان ويتمونون ان يصلوا اليه ولكنهم يتبعون من قبلهم جهلا وتباعا فقط لاغير وهم طيبون سليمة قلوبهم ومع هذا كله مغلوب علي عقولهم فلم يعطوا عقولهم شئ من الحرية لكي تفكر حتى في القران الكريم الذي هو كلام الله تعالي فمثلهم كمل طائر قد ضربه صياد فادماه فهو مابين نارين اما ان يمسكه هذا الصياد فيكون نهايته الموت واما ان يطير وعلى هذا لا يستطيع لانه جريح ولكنه يامل ان تندمل جراحه وتبرأ فعندها يستطيع الطير بحرية في الفضاء وحديثنا معهم لاننا لا نريد منهم الا ان يعلموا الا الحق فقط والله هو الهادي الي السراط المستيم 0


والرافضة هدنا الله وااياهم الي الحق وطريق الرشد
وهم بهذا يريدون ان يمدحونه رضي الله عنه وهم في الحقيقة يذمونه وهو رضي الله عنه قد مدحه الله ومدحه رسوله صلى الله عليه وسلم بما يغني عن مدح هؤلاء القوم الذين يهينونه من حيث يشعرون ومن حيث لايشعرون اذ أن بعض المدح ذم وهذا مشهور في كلام العرب مما ليس هنا مجال طرحه
فهم يريدون مدحه رضي الله عنه بانه تصدق وهو في الصلاة وهذا ينافي انه رضي الله عنه كان يخشع في صلاته رضي الله عنه اذ انه هو من اعلم الناس بقول الرسول صلى الله عليه وسلم { ان في الصلاة لشغلا } وهو ان كان تصدق في صلاته رضي الله عنه قد خالف قوله سبحتنه وتعالي { قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون } فهل يليق بصحابي جليل قيل عنه ان من اكثر الناس خشوعا في الصلاة ان ينشغل عنها بزكاة وهو في صلاته التي عرف عنه انه من اخشع الناس عندما يلاقي ربه سبحانه وتعالي في الصلاة 00 كيف يليق ان نقول عنه رضي الله عنه انه زكا في صلاته وهو الذي يقول والله لو رأيت العرش والجنة والنار مازاد ذلك في ايماني شياء فهل رجل صحابي جليل كعلي بن ابي طالب يليق به ان لا يكون خاشعا في صلاته
فهذا مدحهم له 00 صار ذما من حيث لايشعرون


فاقول مستعيا بالله علي بركة الله

الاستدلال الأول
ان الزكاة لا يتنتظر حتى ياتي من يطلبها بل الاص في الزكاة ان يقدمها المزكي لان الله تعالي يقول ويؤتون الزكاة وهذا هو الاصل ليس ان ياتي السائل اليك في البيت ثم تدفع له الزكاة 0 بناء علي ذلك هل يصح ان نقول ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه قد اخر دفع الزكاة ؟؟ ولو لم ياتي هذا السائل لما دفعها ؟؟ فليس بصحيح ان علي بن ابي طالب رضي الله سيؤخر ركنا من اركان الاسلام مهما كان الامر فهو من اتقى الناس لله سبحانه وتعالي

الاستدلال الثاني
ان الاصل في دفع الوكاة ليس في الصلاة ولو انه في وقت الركوع لكان الناس كلهم يصنعون ذلك من المسلمين ولو ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه صنع ذلك لكان الناس اقتدوا به رضي الله عنه ولكن لم يسمع احد من الفقهاء قال بذلك البته وعلي بن ابي طالب رضي الله عنه من من يسارعون الي الافضل دائما فايهما افضل دفع الزكاة اذا طلبت منك ام اذا بادرت بها انت ؟؟

الاستدلال الثالث
ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه كان فقيرا جدا فليس هو رضي الله عنه انه ممن تجب عليه الزكاة فقد ان رضي الله عنه امره للزهراء رضي الله عنهها وعنه وعن الصحابة اجمعين امهر لها درعا مكسره لا تساوي درهمين فهل مثل علي بن ابي طالب تجب عليه الزكاة 0 فان قال قائل انها لا تجب عليه قلنا له كيف تستدل بهذة الاية اذاً فان قال هذة ليست زكاة وانما هي صدقة منه رضي الله عنه قلنا له الله عز وجل قال { ويؤتون الزكاة } ولم يقل يتصدقون وهم راكعون

الاستدلال الرابع
ان الله تعالي ذكر الاقامة اي اقامة الصلاة ولم يذكر اداء الصلاة فقال سبحانه وتعالي { يقيمون الصلاة } واقامتها ان تاتي باركانها وواجباتها ثم تكملها بسننها ومن اركان الصلاة التي لا تكمل الا بها الركوع فليس صحيحا ان يذكر الركوع بعد ان ذكره قبل ذلك في الاقامة ومن هنا كيف يكرر الركوع وانما ذكر الركوع هنا بقصد الخضوع وهذا الركوع موجودٌ في القران كثيرا - الخضوع - بكلمة ركوع ومنه قوله تعالي
{ وظن دوود انما فتنا فخر راكعا } وهو لم يركع عليه الصلاة والسلام بل خر خاضعا ساجدا ذليلا لله تعالي
{ واذا قيل لهم اركعوا لايركعون } يعني اذا قيل لهم اخضعوا لايخضعون وستسلموا لامر الله تعالي
{يامريم اقنتي لربك وسجدي واركعي مع الراكعين } اي اخشعي وخضعي مع الخاضعين


الاستدلال الخامس
ان جميع الاحاديث التي وردت في ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه انه ادى الزكاة وهو راكع انما هي احاديث مكذوبه عليه رضي الله عنه ولم يصح عنه منها سئ وفي اسانيدها رجال ضعاف وكذاوبن وبعضهم مجاهيل واليس والله من الحق ابدا ان يقال هذا عن علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه وهو من سادة الخاشعين

الاستدلال السادس
ماهو سبب نزول هذة الاية ( لما خانت بنو قينقاع رسولَ الله صلى الله عليه وسلم ثم جائوا الي عبادة ابن الصامت كما قال ذلك كيثير من اهل العلم جائوا اليه واراده معهم فتركهم وعاداهم وتولي الله ورسوله والذين امنوا فانزل الله قوله تعالي { انما وليكم الله ورسوله 00 } الاية وهم راكعون - اي خاضعون لله ورسوله في كل حالاتهم فلم ياتي ابدا ذكر علي بن ابي طالب رضي الله عنه في هذة الاية

الاستدلال السابع
ان مناسبة الاية تاتي يوم ان تولي عبد الله بن ابي سلول المنافق فقد والي اليهود وترك ولائه لله ورسوله والمؤمون ولما حصلت الخصومه بين اليهود وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم ذهب الي الرسول صلى الله عليه وسلم - اي - ابن سلول وتشفع لهم عند الرسول صلى الله عليه وسلم اما عبادة بن الصامت فقد تبراء منهم فانزل الله تعالي قوله { ياايها الذين امنوا لا تتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزواً ولعباً من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم والكفار اولياء000الايات ) الي قوله وهم راكعون

الاستدلال الثامن
انه يستطيع اي احد من الناس ان يقول مثل هذا الكلام اذا كانت المسئلة العيش بلا دليل فيستطيع مثلا الاميون ان يقولوا انها نزلت في ( معاوية ) ويستطيع العثموانيون ان يقولوا نزلت في ( عثمان ) ويستطيع قوم عمر ان يقولوا انها نزلت في ( عمر ) وهكذا حتى يطول الكلام ولكن الرافضة قالوا هذا الكلام وصدقوه وهم يصعب عليهم البته ان ياتوا باسانيد صحيحه تبين صحه كلامهم وليس من الصحة بشئ ان يعيش الانسان على اكاذيب الاخرين ويصدقها

الاستدلال التاسع
واننا اذا افترضنا انها نزلت في علي بن ابي طالب كرم الله وجهه - فهي لا تدل لا من قريب ولا من بعيد على ان علي بن ابي طالب هو الخليفة من بعد الرسول صلى الله عليه وسلم اذ ان( الموالاة) تدل علي الحب والقرب لا تدل علي الخلافة وانما تدل علي الخلافة( الولاية) من( الوالي) وليست من( المولي ) ونحن نشهد ان علي من من نتولاه رضي الله عنه ونحبه ونتقرب الي الله تعالي بحبه وبحب الصحابة كلهم اجمعين رضي الله عنهم وارضاهم

الاستدلال العاشر
ان بعض الشيعة قال ان قوله تعالي { انما } للحصر فقد حصر الخلافة لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه من دون الناس فنقول على فرضية اننا وافقنا علي ذلك مع العلم انها باطلة فاذا كانت للحصر وتبطل خلافة ابو بكر وعمر وعثمان فهي ايضا تبطل خلافة الحسن والحسن وعليبن الحسين ومحمد الباقر وجعفر وو وو غيرهم من ائمة اهل السنة والجماعة رضي الله عنهم اجمعين

الاستدلال الحادي عشر
ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه لم يستشهد يوما من الايام بهذة الاية طالبا للخلافة من احد من الصحابة لا ابا بكر ولا عمر ولا عثمان فلو انها نزلت فيه رضي الله عنه فانه لا بد ان يذكر الصاحبة بها وانها نزلت فيه فهل يصح ان يقال انها نزلت فيه وهو لم يستدل بها وتركها ؟؟

الاستدلال الثاني عشر
انه رضي الله عنه لم يثبت عنه انه قال ان هذة الاية نزلت به رضي الله عنه فكيف هو لم يعلم بنزولها فيه وقد علمها اسياد الشيعه من بعده وكيف ان الحسن والحسين رضي الله عنهما لم يعلما هذة الاية انها نزلت في ابيهما وقد علمها اسياد الشيعه من بعدهما 0
فهنا يقال
اذا كانت الاية نزلت في علي بن ابي طالب كرم الله وجهه هل علي بن ابي طالب والحسن والحسين رضي الله عنهم اجمعين هل علموها ؟؟
فان قال قالئل نعم علموها فنقول :
لماذا لم يذكر عنهم يوما من الايام انهم ذكروها او علموها احد من المسلمين ؟؟
فتن قال قائل انهم لم يعلموها نقول :
سبحان الله انتم تعلمون مايجهله الصحابة الكرام وخصوصا من تدعون انها نزلت فيه وابنائه الكرام ؟؟
بعد هذا كله ايها الشيعي المحترم
اذا انت لا تريد ان تحكم عقلك من اجل الشرع وانك تريد ان تخالف اهل السنة فحكم عقلك من ناحية اخرى وهي اننا والله نحب علي بن ابي طالب رضي الله عنه ونتقرب اللي الله شبحانه وتعالي بحبه رضي الله عنه فليس يضرنا والله شئ ان تنزل فيه اية من كتاب الله تعالي بل والله لو كانت كذالك لكنا اول من يقف عندها ونستدل بها ولكن اتضح لك مما سبق ان مايزعمه علماء الشيعة من ان هذة الاية نزلت في علي انه استدلال لا اصل له لا في العقل الذي سبق ذكره ولا في النقل الذي سق ذكره ولا حتى في اللغة التي سبق ذكرها
ثم افترضنا انها نزلت فيه
هل من الممكن ان تاتي لي بدليل واحد على انها الخلافة ؟؟

اسال الله ان يهديك للحق وان يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه وان يريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه وان يوفقك في الدنيا والاخرة لكل خير وان يبعد عنك طريقا يوصلك الي جهنم

وصلى الله علي نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى الصحابة اجمعين وعلى التابعين ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين






اخوكم
مؤدب
من منتدى الدفاع عن السنة







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ما معنى كلمة علي
»» سؤال عن مقطع فيديو / مؤدب
»» لو فرضنا أن القرآن عندكم ليس بمحرف
»» حتى نحن عندنا قنابل يا فاطمي
»» العزاء / مؤدب
 
قديم 23-04-02, 01:00 PM   رقم المشاركة : 2
الحراني
عضو ذهبي





الحراني غير متصل

الحراني is on a distinguished road


أخي مؤدب

أكثر من رآئع ... وفقك الباري







التوقيع :
أيها الشيعي ... وفقك الله اقرأ ما نكتب بتأمل ، لعل الله أن يفتح على قلبك فتلحق بالركب !!!!
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي زنديق يطعن في عرض رسول الله وعمر وحفصة !!!!
»» (( اسمع أكبر كذبة سمعتها عند هذا الرافضي ))
»» شــــــكـــــــــر وتــــــــقـــــــديـــــــــر
»» هل يقول علي _ رضي الله عنه _ هذا الكلام ؟؟ [ وثيقة ]
»» الرافضي السباب المجلسي ! يلعن الشيخين والمسلمين جميعاً (( وثيقة خطيرة )) !
 
قديم 29-04-02, 05:18 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


-

شكرا لك اخي الغالي الحراني

اتمنى لي ولك الفقه في الدين
اينهم يقرأون ؟؟؟







الصور المرفقة
 
التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للمقداد أسهل من شرب الميرندا
»» هل صلى علي رضي الله عنه بقرآننا ؟ أم بقرآنكم ؟
»» إعلان مؤدبي
»» ائتوني بهذا الطلب ياشيعة
»» موضوع جديد
 
قديم 10-04-05, 10:50 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




للتذكير
بالقديم ...


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤالنا حول الخائف / مؤدب
»» أخي الشاذلي
»» علي يقول رضي الله عنه
»» سؤال عام للرافضة / مؤدب
»» القرآن والولاية / مؤدب
 
قديم 14-04-05, 12:45 PM   رقم المشاركة : 5
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


[align=center]بارك الله فيك يامؤدب[/align]







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» معك بطاقة سوا تعال عاوزك في كلمتين
»» المستقلة تستمر في رفع ضغط الرافضة ..
»» طريقة لا يمكن للهكرز اختراق ايميلك
»» لاتفتحوا رسايل العضو mjholdar
»» لله دركم ياأبناء التوحيد ......!!
 
قديم 10-11-05, 02:05 PM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاضح الشيعة 
   [align=center]بارك الله فيك يامؤدب[/align]


رفع الله قدرك أخي فاضح.



مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أخواتنا في تونس
»» هل تستطيعوا يا رافضة ؟
»» هنا نجمع كل ما يخص صيام الرافضة / مؤدب
»» أعطوني ذا عقل
»» اللعن ليس من الدين
 
قديم 11-11-05, 03:46 AM   رقم المشاركة : 7
السيوفي
عضو





السيوفي غير متصل

السيوفي is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يبارك فيك اخوي مؤدب ويعطيك الف عافية وعافية ويجزاك ألف خير وخير ,,
تسلم والله كلام قوي ومرتب ,,
لكن يا حسره هم بني رفيفضاع عندهم عقل يفكروا فيه ,,

السيوفي ,,
سفير من سفراء الغيبة الغبية الصغرى والوسطى والكبرى ,,






 
قديم 11-11-05, 11:49 AM   رقم المشاركة : 8
حفيد ألأنصار
عضو ذهبي






حفيد ألأنصار غير متصل

حفيد ألأنصار is on a distinguished road


بارك الله فيك يا مؤدب ....

هل يوجد مخالف ينقض كلامك .....







 
قديم 30-08-08, 01:26 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




بارك الله فيكما أخواي ..


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ظريف سؤال يخصك هنا / مؤدب
»» لو فرضنا أن القرآن عندكم ليس بمحرف
»» دمعت عيوني وأنا أقرأ هذه الأجوبة
»» هل أخذ أحد منكم شئ ؟ / مؤدب
»» من يناظرني بهذة المسألة ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "