العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-04, 06:55 AM   رقم المشاركة : 1
محب عمر
مشترك جديد






محب عمر غير متصل

محب عمر


علماء المسلمين والأزهر وتأييد المقاومة العراقية ووجوب نصرتهم


اتحاد علماء المسلمين يؤكد شرعية المقاومة العراقية




مفكرة الإسلام: أكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن مقاومة الاحتلال في العراق واجب شرعي على كل من يقدر عليه من مسلمي الأمة، وأن هذا القتال 'هو من باب جهاد الدفع الذي لا يلزم له وجود قيادة عامة وإنما يُعمل فيه بحسب المستطاع'.
وقال الاتحاد في بيان أصدره أمس الجمعة: إنه 'لا يجوز لأي مسلم تقديم الدعم للمحتلين ضد الشعب العراقي ومقاومته الشريفة'، ودعا العراقيين الذين تدفعهم ظروفهم إلى العمل في الجيش أو الشرطة التابعة للحكومة المؤقتة إلى تجنّب إلحاق الأذى بمواطنيهم، كما دعا 'المقاومين الشرفاء للالتزام بالأحكام الشرعية في جهادهم ضد المحتلين'.
وقد صدر هذا البيان عن الاتحاد في ختام الاجتماع الثاني لمجلس أمنائه في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث استمر لمدة يومين، وبحضور رئيس الاتحاد الدكتور يوسف القرضاوي.
وجاء في مقدمة البيان الذي تلاه الدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد، 'استحضارًا لمسؤولية العلماء في إسداء النصح للأمة [حكامًا ومحكومين] يودّ الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن يبين عدة أمور، حيث ناشد الاتحاد المقاومين الشرفاء أن ينتبهوا إلى وجود طوابير متعددة ممن يريدون سوءًا بالإسلام وأهله، يقومون بأعمال ظاهرها المقاومة وهي في حقيقة الأمر امتداد للعدوان، وتشويه لصورة المقاومة الشريفة، وربما ترتبط بعض هذه الطوابير بأجهزة الاستخبارات الصهيونية والعالمية'، واعتبر البيان أن 'على المقاومة الشريفة أن تستنكر أعمالهم وتفضح عمالتهم واختراقهم'.
كما دعا العراقيين إلى 'نبذ خلافاتهم ووقوفهم صفًا واحدًا من أجل طرد الاحتلال وبناء عراق موحّد لجميع أبنائه'. وأهاب الاتحاد بحكومات الجيوش المتعاونة مع الاحتلال الأمريكي البريطاني 'بلا استثناء أن تنسحب من العراق انسحابًا فوريًا، بعد تسليم السلطة مؤقتًا إلى هيئة دولية معترف بها، تقوم بالإشراف على انتخابات حرة ونزيهة، يتولى بعدها الشعب العراقي إدارة شؤون بلاده بنفسه'.
وحول القضية الفلسطينية اعتبر الاتحاد أن على كل فرد 'تقديم ما يستطيعه من دعم للانتفاضة والمقاومة الفلسطينية'، وشدّ 'على أيدي المقاومة الفلسطينية بجميع فصائلها في تحريمها الدم الفلسطيني'.
وبخصوص السودان دعا الأطراف المتصارعة في دارفور إلى 'إنفاذ مبادرته التي سبق أن قدّمها إلى جميع الأطراف وعلى رأسهم الحكومة السودانية بأن يقيموا مؤتمرًا جامعًا تشارك فيه جميع القوى السياسية والقبلية والعلماء وشيوخ الطرق في جميع مناطق السودان للوصول إلى كلمة سواء في جميع الشؤون المتنازع عليها أو المختلف فيها بين أهل السودان صلحًا وتحكيمًا'.
وحول أفغانستان قال البيان: إن 'ما يحدث في أفغانستان يمثل استمرارًا لسيطرة عصابات المخدرات العالمية وغيرها على ثروات هذا الشعب البشرية والمادية' ، داعيًا 'جميع المسلمين في كل مكان أن يفضحوا هذه المؤامرة الخبيثة وأبعادها وأن يقدموا إلى الشعب الأفغاني المجاهد ما يستطيعون من دعم'.
ورأى اتحاد العلماء أن 'ما يعاني منه المسلمون في مختلف أنحاء العالم يوجب على كل مسلم أن يعمل على الجهاد بقلمه ولسانه وماله لحماية إخوانه في البلاد التي يؤلفون فيها أقلية'.
كما وجه الاتحاد مناشدة إلى الأكثرية الصامتة في الولايات المتحدة 'أن تقف في وجه هذا الفساد في الأرض وتسعى إلى التمسّك بالفضائل التي جاءت بها الأديان السماوية جميعًا'.
وحول قضية الإصلاح، أكّد الاتحاد 'ضرورة قيام الدول الإسلامية إصلاح نظمها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومناهجها التربوية بصورة تنبع من ثوابت الأمّة الشرعية وخصوصيتها الحضارية وهويتها الثقافية بما يحفظ عليها مقوماتها التاريخية ولا يخلّ بقيمها الوطنية والدينية، ولا يكون استجابة لإملاء خارجي' .
http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=50067



اللهم أنصر الإسلام وأهله







التوقيع :
أبو سليمان
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء المسلمين والأزهر وتأييد المقاومة العراقية ووجوب نصرتهم
»» لماذا تركنا التشيع
»» جواز الحلف بغير الله ( شبهة رافضية )
»» آية التطهير وعلاقتها بـ " عصمة الأئمة "
»» اسئلة حول المهدي المنتظر (هج) ... إذا أنت شيعي ستجاوب ببساطة
 
قديم 21-11-04, 06:56 AM   رقم المشاركة : 2
محب عمر
مشترك جديد






محب عمر غير متصل

محب عمر






علماء بالأزهر: المقاومة العراقية جهاد وفرض وسنحاسب على عدم نصرتهم


مفكرة الإسلام: بعد يومين من إصدار دار الإفتاء المصرية بيانًا يوم الخميس الماضي طالبت فيه الحكام المسلمين والعرب بسرعة التحرك للوقوف بجانب العراق، طالب علماء أزهريون الأمة الإسلامية بلا استثناء التحرك بكل ما أوتيت من قوة لإنهاء احتلال العراق، الذي يهدف إلى تدمير هذا البلد المسلم ونهب ثرواته.
وقال الشيخ محمد الراوي عضو مجمع البحوث الإسلامية: إن قيام القوات الأمريكية بقتل الجرحى والمعتصمين بالمساجد العراقية جريمة تفوق الإرهاب، ولا توجد كلمة يمكنها التعبير عن هذه الجريمة الشنعاء، مشيرًا إلى مسؤولية المسلمين عن تلك الجريمة بغيابهم عن المواجهة، وبخوفهم من الموت بشرف.
وأضاف الشيخ الراوي: لقد سئمنا من الكلام والاستنكار؛ فعدم ولاية المؤمنين بعضهم لبعض هو سبب كل ما يحدث الآن على أرض العراق، والذي فاق كل حد؛ فمن أذن لهؤلاء الأمريكان أن يدخلوا المساجد العراقية التي هي دور عبادة يحرم انتهاكها والاعتداء على روادها، ويجب الدفاع عنها؟! وأي إنسانية تقول بقتل جريح أعزل بالمسجد؟!.
ومن جانبه، وصف الدكتور عبد العظيم المطعني الأستاذ بجامعة الأزهر قتل الأبرياء العزل بمساجد ومدن العراق بأنه جريمة إرهابية بشعة، سببها سكوت المسلمين حكامًا ومحكومين حتى عن الاحتجاج السلمي، مؤكدًا أن تلك الجرائم تضع أمريكا على سلم الإرهاب.
وفي نفس السياق، أوضح الدكتور محمد إبراهيم الفيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر أن ما يقوم به الاحتلال في العراق يعد إرهابًا شنيعًا، ويوضح زيف المزاعم الأمريكية بأن قوات التحالف الذي تقوده جاءت إلى العراق لتحريره..، مشيرًا إلى أن المقاومة العراقية هي رد فعل شرعي على الاحتلال.
وبعد تنديده بالجرائم الأمريكية في العراق، أكد الدكتور مصباح حماد وكيل كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر في تصريح لـ [إسلام أون لاين] أن ما يفعله أهل العراق للدفاع عن وطنهم أمر مشروع في الإسلام؛ بل وفرض، والقول بأنه إرهاب هو زعم باطل؛ إذ إن الإرهاب الحقيقي هو ما تفعله أمريكا اعتمادًا على قواتها العسكرية.
وعلى صعيد مسؤولية الدول الإسلامية والعربية، قال الدكتور عبد الحي الفرماوي الأستاذ بجامعة الأزهر: إن وقوف الأمة الإسلامية صامتة مشلولة يساعد واشنطن على التمادي في انتهاكاتها بحق العراقيين، مؤكدًا أن ما يحدث من قتل للمسلمين العزل في مساجد بلاد الرافدين سُتحاسب عليه الأمة أمام الله، وفاقًا لتقصيرها في نصرة العراقيين.
http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=50064

اللهم أنصر الإسلام وأهله







التوقيع :
أبو سليمان
من مواضيعي في المنتدى
»» جواز الحلف بغير الله ( شبهة رافضية )
»» اقتراح للتصويت
»» علماء المسلمين والأزهر وتأييد المقاومة العراقية ووجوب نصرتهم
»» الخيانة الرافظية بأوضح صورة
»» الخيانة الرافضية بأوضح صورة
 
قديم 21-11-04, 08:17 AM   رقم المشاركة : 3
مكتف الولاية
عضو مميز جداً





مكتف الولاية غير متصل

مكتف الولاية is on a distinguished road


الهم انصرهم ياقوي ياعزيز

جزاااااااااك الله الجنة يامحب عمر وجمعك بمن تحب







التوقيع :
[align=center]http://drr.cc/up3/11111111111.gif

http://www.b44d.com/uploads/0659b047c3.jpg[/align]

[align=center]أخي في الله المشارك في هذا المنتدى الطيب :

لاتحقر من المعروف شيئاَ اذا رأيت موضوعاً لاخيك المسلم فقم بالتعليق عليه
ولو بكلمة جزاك الله خيرا , ادخل بها السرور على قلبه وارفع بها موضوعه
ويرفع الله بها درجتك .

أخوكم : مكتف الولاية [/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» علاوي والترحم على حكم صدام - عبد الباري عطوان
»» حوزة النجف تدعو لمقاطعة دول الجوار
»» صاحب همة لا ترضى بغير القمة
»» مشاري بن راشد العفاسي ادخل واذكر الله
»» فضل الله يأمر بمقاطعة باسم الكربلائي وحسين الاكرف
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "