العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-04, 02:15 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هل مخانيث المعتزلة على عقيدة واحدة ؟

[align=center]يقول التاج السبكي في قصيدته النونية (( طبقات الشافعية الكبرى))
3/377-389
طـ البابي الحلبي 1384
عن عقيدة اصحاب مذهب الخلف حول عصمة النبي صلى الله عليه وسلم

قالوا: وتمتنع الصغائر من نبي ***** للاله وعندنا قولان

والمنع مروي عن الاستاذ والــ *****ـــقاضي عياض وهو ذو رجحان

وبه اقول وكان مذهب والدي ***** دفعا لرتبتهم عن النقصان

والأشعري أمامنا لكننا ***** في ذا نخالفه بكل لسان!!!!!!

ونقول نحن على طريقته ولــــ*****كــن صحبه في ذاك طائفتان !!!!!![/align]
لاحظوا التناقض في اخر القصيدة

قال نخالفة
وبعدها
قال نحن على طريقته







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» كارثة تحل على اتباع المراجع بصوت محمد محمد باقر الصدر- علي كان جندي في حروب الردة !!
»» أحصائية مهمة عن عدد روايات الإئمة المحمولة على التقية في كتاب الإستبصار للطوسي
»» آية...... محمد السند : المعصوم لديه انترنيت إلهي!
»» من ينقذ المعصوم وصاحب المنصب الالهي من جريمة الدخول في الشورى العمرية ؟
»» لماذا قال الكوراني لاحمد الكاتب (( الله يستر على زوجتك وبنتك))
 
قديم 19-11-04, 02:34 PM   رقم المشاركة : 2
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل ..

عفا الله عن السبكي فهو إمام فاضل .. لكن تعصبه جعله لا يرى إلا ما يعتقد..
لذا قد عدل وبدل في وصية الجويني التي نقلها معه الذهبي وابن كثير بغير ألفاظه لأنها تخالف إعتقاده .. وكذلك الرازي .. والآن تبين لنا هذه القصيدة ..
بورك فيك أخي الفاضل ..
وإن كنت لا أحبذ قول مخانيث المعتزلة..
وإن كان الخُنث يعني المشكل الذي لا كذا أو كذا .. وليس ما يتبادر لذهن قليل العلم باللغة ..
فيا ليت تطلب تعديلها لمشاعر غيرك الذي سيعيق فهم معناها ما في القلب من بعض الغل

بارك الله فيك ..







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» من التشيع إلى السنة 00 من الفرقة إلى الجماعة 00 من الضلال إلى أقوال الرسول0 المُحدِّث
»» الجولة الأولى الصوفية يستبدلون التوحيد بوحدة الوجود
»» تعرف على الطرق الصوفية
»» قول العلامه المحدث مقبل الوادعى رحمه الله فى مفتي عمان أحمد الخليلي
»» بُشراكم ::: ((الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي))
 
قديم 19-11-04, 02:46 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


[align=center] والمصيبة العظمى انهم يدعون انهم اتباع السلف وينقضون هذا القول بعبارتهم الشهيرة

مذهب السلف أسلم ومذهب الخلف أعلم وأحكم ---- لاحظوا كلمة احكم ولهم في المسئلة الواحد اكثر من قول
اذن
ليسوا على مذهب واحد

المسئلة الان فيها سلف وخلف[/align]







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» دور الصوفية في الجهاد
»» أحذروا من ألاعيب الإثناعشرية والمعممين في النت
»» المرجع آية العظمى الحاجّ آقا رحيم الأرباب لاتعليق
»» الذكر الصوفي اصله يهودي وهذا الدليل
»» الرافضي الذي اذاع التسجيل في المناظرة دلس على الشيخ عثمان الخميس ((مهم))
 
قديم 19-11-04, 03:06 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الحبيب المنهج هو كما قلت

كود:
وإن كان الخُنث يعني المشكل الذي لا كذا أو كذا
انا لااقصد اشخاصهم انا اقصد فكرهم المذبذب
عموما للمشرفين الحق في التغيير






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف اصدق الرافضي او اعرف انه صادق معي؟
»» كذاب يشرب النبيذ ويقامر في الجوسق ويلعب بالطنبور فمن هو؟؟؟
»» وقفة مع قول الخوئي / القول بنسخ التلاوة هو بعينه القول بالتحريف
»» لطمية ايرانبة أسمها (( أنا كلب))
»» هل تعرفون لماذا يخرج الرافضة من الحرمين أذا اقيمت الصلاة؟
 
قديم 19-11-04, 03:08 PM   رقم المشاركة : 5
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بارك الله فيك ..

واصل عطائك أخي الفاضل..

وراجع بريدك الخاص للأهمية ..







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟
»» ماذا تعرف عن الطريقة الشاذلية ؟
»» بين الحياة والموت على أرض الملعب يسقط فلا ينسى أن يتشهد قصة لاعب موحد
»» ماذا تعرف عن قصيدة البردة ؟
»» والد إمام الحرمين الإمام عبد الله الجويني من الشك إلى الطمأنينة
 
قديم 19-11-04, 06:16 PM   رقم المشاركة : 6
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


السلام عليكم ..

شكراً لك أخي ابن الخطاب ..

عنوان جذاب .. ..







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يريد الحمار محمد رضا نصر الشرك من أهل السنة قصم الله ظهره
»» إقرأوا التأريخ إذ فيه العبر ** ضل قوم ليس يدرون الخبر [1]
»» الصيام احكام وآداب
»» الرافضي المعارض (حسن الصفار) يدعوا إلى التقريب بين السنة والشيعة في صحيفة اليوم!
»» فقه تنزيل السور المكية في واقعنا المعاصر
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "