العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-04, 12:06 AM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


((الطائفتان كلاهما على الأخوّة والإيْمان بشــــَـــــهادة القُــرآن))

[align=center] الحمد لله رب العالمين

((الطائفتان كلاهما على الأخوّة والإيْمان بشــــَـــــهادة القُــرآن))
وأقصد بهذا العنوان الطيّب
الصحابة الكرام
علي بن أبي طالب رضي الله عنه ومن معه من الصحابة -رضوان الله عليهم -
ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما ومن معه من الصحابة- رضوان الله عليهم-
في معركتي ( الجمل ) و (صفّين)

يقول القاضي ابن العربي في تفسير قوله تعالى :
( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما
فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله
فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين (9)
إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون(10)
سورة الحجرات
فلم يُخرجهم من الإيمان بالبغي والتأويل
ولا سلبهم اســـم الأخوّة بقوله بعده :
" إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم "
فهذه كلها أمور جرت على رسم النزاع ولم تخرج عن طريقٍ من طُرُق الفقه)
العواصم من القواصم 169- 171

ويقول النووي رحمه الله :
(...واعلم أن الدماء التي جرت بين الصحابة رضي الله عنهم
ليست بداخلة في هذا الوعيد -يعني قوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
" إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ")
شرح النووي على مسلم 18/11

قلتُ : صدق ورب الكعبة لأن قتالهم لم يكن من أجل الدنيا الفانية الزائلة لأن لهذا الحديث رواية أخرى توضّحه وتبيّنه
فقد أخرج البزّار في حديث " القاتل والمقتول في النار" زيـــــــــادة تُبيّن المُراد وهي:
" إذا اقتتلتم على الدنيا فالقاتل والمقتول في النار"
فتح الباري لابن حجر 13/34

..................................

( الله سبحانه وتعالى يأمُرنا بالأدب مع الصحابة أجمعين أنصاراً ومهاجرين )
قال تعالى:
" والذين جاؤوا من بعدهم يقولون
ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولاتجعل في قلوبنا غِلّا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوفٌ رحيم"
سورة الحشر 10

فتدبّر أمر الله لنا بأن نستغفر لأنفسنا و للصحابة الكرام والإقرار بإخوتهم لنا في الإيمان وسابقتهم في الإسلام
وأن ندعوا ربنا بأن يُخلّص قلوبنا من الغِلّ والحقد والبغضاء لهم لأنهم مؤمنون صادقون مفلحون
فالله بنا وبهم رؤوف رحيم


.................................

(ألفان من الخوارج يحاصرون عثمان رضي الله عنه ومعظم الصحابة في موسم الحج والثغور والأمصار)

كثيرٌ من الصحابة رضوان الله عليهم أو كُلّهم
لم يكونوا يظنون أن يبلغ الأمر بالخوارج أن يتجرأوا على قتل عثمان رضي الله عنه
وظنوا أنها شدّة وضيْقة وستزول عمّا قريب
خصوصاً أن المسلمين قد جاءوا للحج من كل فجّ
وبعض الصحابة مرابطون في الثغور وبعضهم قد سكنوا الأمصار

ومع نهي عثمان رضي الله عنه أن يدافع عنه أحد صبراً منه واحتساباً
إلا أن الحسن والحسين وعبد الله بن عمر رضوان الله عليهم كلهم شاكي السلاح وقد انطلقوا حتى دخلوا الدار فقال عثمان :
" أعزم عليكم لما رجعتم فوضعتم أسلحتكم ولزمتم بيوتكم "
تاريخ خليفة بن خياط 174

وروى ابن عساكر بإسناده إلى جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن عليّاً أرسل إلى عثمان :
إن معي خمسمائة دارع فأْذن لي فأمنعك من القوم فإنك لم تحدث شيئاً يُستحلّ به دمك
قال -أي عثمان - جُزيْت خيراً ما أُحبُّ أن يُهراق دمٌُ بسببي "

تاريخ دمشق 403

وروي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قلت لعثمان :
اليوم طاب الضرب معك قال : أعزم عليك لتخرجن"
تاريخ خليفة بن خياط 174

وأخرج بن أبي شيبة عن عبد الله بن الزبير قال: قلت لعثمان يوم الدار
اخرج فقاتلهم فإن معك من قد نصر الله بأقل منه والله قتالهم لحلال
قال : فأبى"
في المصنف 5/204

وأخرج أيضاً عن ابن سيرين قال:
جاء زيد بن ثابت إلى عثمان فقال: هذه الأنصار بالباب قالوا :
إن شئت أن نكون أنصار الله مرتين قال: أمّا قتالٌ فلا "
في المصنف 5/204
وفي رواية خليفة في تاريخه 174 :
" لاحاجة لي في ذلك كُفُّوا "

...............................................

( فاجعة مقتل عثمان -رضي الله عنه - عظيمة على الصحابة رضي الله عنهم أجمعين)
روى الطبري وغيره أن عليّاً رضوان الله عليه حين أتاه الخبر بمقتل عثمان رضوان الله عليه قال:
" رحم الله عثمان وخلف علينا بخير "
وقيل له : ندم القوم -أي قتلة عثمان- قال:
" كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفُر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين"

تاريخ الطبري 4/392

وأخرج أحمد في فضائل الصحابة عن عبد الرحمن بن أبي ليلى قال:
" رأيتُ عليّاً رافعاً حُضنيه يقول:
" اللهم إني أبرأ إليك من دم عثمان "

فضائل الصحابة 1/452

وروى ابن سعد في الطبقات عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:
سمعت عليّاً يقول حين قُتل عثمان :
" والله ما قتلتُ ولا أمرتُ بقتله ولكن غُلبت يقول ذلك ثلاث مرات "

الطبقات 3/82 ومصنف عبد الرزاق 11/450

وروى ابن شبّة عن قيس بن أبي حازم قال سمعت سعيد بن زيد يقول :
" والله لوأن (أُحُدَاً) انقضّ فيما فعلتم -يعني القتلة-في ابن عفّان كان محقوقاً أن ينتقض"
ابن شبه في تاريخ المدينة 4/1242 ومصنف ابن أبي شيبة 15/204

وروى ابن سعد عن ميمون بن مهران قال: لما قُتل عثمان قال حُذيفة هكذا وحلّق بيده وقال:
" فُتِقَ في الإسلام فتْقٌ لايرتُقه جبل "
طبقات ابن سعد 3/80 ومصنف ابن أبي شيبة 15/210 و211

وروى البلاذري من طريق عروة عن أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليها قالت:
" ليتني كنت نسياً منسيّاً قبل مقتل عثمان فوالله ما أحببتُ له شيئاً إلا مُنيتُ بمثله حتى لو أحببت أن يُقتل لقُتلت"
أنساب الأشراف 1/596 وفضائل الصحابة 1/462

روى ابن شبة عن طلق بن خُشّاف قال قلتُ لعائشة :
فيم قُتل أمير المؤمنين عثمان ؟
قالت : قُتل مظلوماً لعن الله قتلته"
ابن شبه في تاريخ الدينة 4/1244

ورُوي عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أنّهُنّ قُلن حين قُتل عثمان :
" هجم البلاء وانكفأ الإسلام "
ابن عساكر في تاريخ دمشق 539


وقالت أم سُليم الأنصاريّة رضي الله عنها لما سمعت بمقتل عثمان :
" رحمه الله أما إنه لم يحلبوا بعده إلا دماً"
ابن كثير في البداية والنهاية 7/195

وروى ابن كثير في البداية عن أبي بكرة رضي الله عنه قال:
" لأن أخرَّ من السماء إلى الأرض أحبُّ إلىَّ من أن أُشْرك في قتل عثمان"
تاريخ دمشق 7/194

عن أبي عثمان النهدي قال أبو موسى الأشعري رضي الله عنه :
" إن قتل عثمان رضي الله عنه لو كان هُدىً احتلبت به الأمّة لبناً ولكنه كان ضــلالاً فاحتلبت به دماً"
ابن شبة في تاريخ المدينة 4/1245

وعن أبي مريم قال رأيت أبا هريرة يوم قتل عثمان وله ضفيرتان وهو ممسك بهما وهو يقول :
" قتل والله عثمان على غير وجه الحق"
ابن عساكر في تاريخ دمشق 493

وسأل أبو موسى الأشعري رضي الله عنه عمار بن ياسر رضي الله عنه :
يا أبا اليقضان أعدوت على أمير المؤمنين عثمان قَتَلَته ؟ فقال: لم أفعل
ابن كثير في البداية 7/236

روى ابن سعد في الطبقات بإسناده إلى عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال:
" لو أجمع الناس على قتل عثمان لرموا بالحجارة كما رُمي قوم لوط"
ابن سعد في الطبقات 3/80 وابن معين في التاريخ 2/295

وقال الحسن بن علي رضي الله عنهما
لمّا سأله قُرط بن خيثمة فيم قُتل أمير المؤمنين عثمان؟
قال: قُتل مظلوماً"

ابن شبة في تاريخ المدينة 4/1245

يتبــــــــــــع بإذن الله
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» دودة الصياد الرافضي...فرقة الاحباش(3)
»» يا اثني عشرية.......كيف تردون.......على الفطحيّة..؟؟؟
»» يا رافضة... لماذا أنتم بلا أســــاس..؟
»» حقيقة المعلوم من الدين بالضرورة
»» هؤلاء قتلوا مع الحسين رضي الله عنه في كربلاء !!!(3)
 
قديم 12-11-04, 12:17 AM   رقم المشاركة : 2
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الكريم وجزاك الله خيرا ..

أخي : لقد تكرر الموضوع ربما عن طريق الخطأ . هلا حذفت أحدهما .







التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» طريقة مجربة للحفاظ على بركة الراتب
»» الأخ المشرف نأمل إلزام العضو ( الداعي للحق ) بالرد على أسئلة الأخوة أو إيقاف مشاركاته
»» ماذا فعل الرافضة بعد أن أزعجهم كتاب ( لله ثم للتاريخ ) أدخل لترى .
»» نبارك للشرفاء في لبنان الشقيقة عودة سيادتها على أراضيها وفشل الخونة
»» السيستاني مريض القلب لماذا لم يقل يافاطمة ــ وهي التي تعالج المسيحية ؟!
 
قديم 12-11-04, 12:35 AM   رقم المشاركة : 3
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]( الإمام الباقر رحمه الله يستنكر قتل عثمان رضي الله عنه)

روى سليمان بن أبي المغيرة عن أبي جعفر الباقر قال:
"قُتل عثمان على غير وجه الحق"

تاريخ دمشق 500

( علي -رضوان الله عليه - يشدد على خروج الأعراب من المدينة ورجوع العبيد إلى مواليهم والسبئية القتلة )

نادى علي رضوان الله عليه قائلاً في اليوم الثالث من بيعته :
" يا معشر الأعراب الحقوا بمياهكم فأبت السبئية وأطاعهم الأعراب "
تاريخ الطبري 4/438

وقال أيضاً:
" برئت الذمة من عبدٍ لم يرجع إلى مواليه "
تاريخ الطبري 4/438

وقال أيضاً للصحابة المطالبين بالقصاص من قتلة عثمان :
" يا إخوتاه إني لست أجهل ما تعلمون ولكن كيف أصنع بقومٍ يملكوننا ولا نملكهم؟
هاهم هؤلاء قد ثارت معهم عُبدانكم وثابت إليهم أعرابكم وهم خلالكم يسومونكم ما يشاؤون
فهل ترون موضعاً لقُدرة على شيءٍ مما تُريدون"

وتابع عليٌ رضوان الله عليه كلامه قائلاً:
" فلا والله لا أرى إلا رأياً ترونه -إن شاء الله- إن هذا الأمر أمر جاهلية
وإن هؤلاء مادة وذلك أن الشيطان لم يشرع شريعة قط فيبرح الأرض من أخذ بها"
تاريخ الطبري 4/437


( علي -رضوان الله عليه- ينذر ويهدد قتلة عثمان عشية معركة الجمل)
لمّا تم الصلح بين علي وطلحة والزبير وعائشة رضوان الله عليهم أجمعين
خطب علي رضوان الله عليه عشية ذلك اليوم في الناس وذكر الإسلام وسعادة أهله بالألفة والجماعة
وأن الله جمعهم بعد نبيه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
على الخليفة أبا بكر ثم بعده عمر بن الخطاب ثم على عثمان
ثم حدث هذا الحدث الذي جرّه قتلة عثمان وقال:
" ألا وإني راحلٌ غداً فارتحلوا
ولايرتحلنّ غداً أحدٌ أعان على عثمان بشيءٍ في شيءٍ من أمور الناس وليُغْن السفهاء عني أنفسهم "

تاريخ الطبري 4/493

يتبـــــــع بإذن الله
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» الكناية زيادة في إثبات الحقيقة تورّط بها المحرفون الهاربون من الإثبات
»» هل تجتمع (لاإله إلا الله) مع ( الإمامة)...في أركان الإسلام الخمسة..؟
»» لقد.......أفحم.......النصراني .....الرافضي...!!!!!...
»» الخيــــــوط...والأبـــــــراج....أسباب وهميّة
»» مكرر
 
قديم 12-11-04, 12:58 AM   رقم المشاركة : 4
موالي حيدري جعفري
مطرود لقيامه بشتم الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه





موالي حيدري جعفري غير متصل

موالي حيدري جعفري is on a distinguished road



من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا

سبحان الله
من قتل نفسا واحدة فكانما قتل الناس جميعا فكيف من قتل الانفس والالاف من المسلمين والصحابة الاخيار مثل عمار بن ياسر
علما بانه في صفين فقط قتل من المسلمين عدد لم يقتل مع رسول الله (ص) في جميييييع غزواته
والروايات الموجودة في كتبنا وتؤيد الحروب هذه
اضرب بها عرض الحائط







 
قديم 12-11-04, 01:01 AM   رقم المشاركة : 5
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]( علي -رضوان الله عليه- يشترك مع أم المؤمنين عائشة في الدعاء على قتلة عثمان )
حين سمع علي -رضوان الله عليه- أثناء معركة الجمل أهل البصرة يضجون بالدعاء قال:
" ماهذه الضجّة؟ فقالوا: عائشة تدعوا ويدعون معاً على قتلة عثمان وأشياعهم فأقبل عليٌّ يدعو ويقول :
" اللهم العن قتلة عثمان وأشياعهم"
تاريخ الطبري 4/513

وروى ابن أبي شيبة أن عليّاً سمع يوم الجمل صوتاً تلقاء أم المؤمنين فقال:
" انظروا ما يقولون فرجعوا فقالوا يهتفون بقتلة عثمان فقال:
" اللهم أحلِل بقتلة عثمان خِزْياً"
المصنف 15/277

وروى الحافظ ابن كثير في البداية قول علي -رضي الله عنه -:
" اللهم العن قتلة عثمان في البر والبحر "
البداية والنهاية 7/250

وفي فضائل الصحابة للإمام أحمد عن محمد بن الحنفيّة قال:
بلغ عليّاً أن عائشة تلعن قتلة عثمان في المربد- مربد البصرة- قال فرفع يديه حتى بلغ بهما وجهه فقال:
" وأنا ألعن قتلة عثمان لعنهم الله في السهل والجبل قال مرتين أو ثلاثاً"
فضائل الصحابة 1/455
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» في القرآن ( الله أعلم)...و الرافضة يقولون: ( الله العالم)..!
»» التشدّق والتمطيط......من أخلاق شيوخ الرافضة!
»» (قـــادر..على تنصيب الأنبياء ) و ( عـــاجز..عن تنصيب الأئمة)!
»» الحُكم الكوني القدري والحُكم الشرعي الديني
»» ((الحُسنى))...هل تعرفونها...يا رافضة..؟؟
 
قديم 12-11-04, 01:24 AM   رقم المشاركة : 6
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]( علي -رضوان الله عليه- يتألم ويتكدّر من معركة صفّين)
قال علي رضوان الله عليه بعد صفّين :
" لو علمت أن الأمر يكون هكذا ماخرتُ"
رواه ابن أبي شيبة في المصنف 15/ 275 و293


( علي -رضوان الله عليه- يتوجّع لقتلى معركة الجمل )
كان علي رضي الله عنه يتوجّع على قتلى الفريقين ويقول:
" ياليتني متّ قبل هذا اليوم بعشرين سنة"
مصنف ابن أبي شيبة 15/ 282 ومجمع البحرين 9/150

وروى ابن أبي شيبة بإسناده إلى حبيب بن أبي ثابت أن عليّاً قال يوم الجمل :
" اللهم ليس هذا أردتُ اللهم ليس هذا أردتُ"
المصنف 15/275


( علي -رضوان الله عليه- يتوجّع لطلحة - رضوان الله عليه-)
مرّ علي رضي الله عنه على طلحة رضي الله عنه ورآه مقتولاً فجعل يمسح التراب عن وجهه ويقول:
" عزيزٌ عليّ أبا محمد أن أراك مجندلاً تحت نجوم السماء ثم قال:
" إلى الله أشكوا عُجري وبُجري وبكى عليه هو وأصحابُه "

تاريخ دمشق 7/89


( علي -رضوان الله عليه - يتوجّع للزبير - رضوان الله عليه -)
لمّا جاء قاتل الزبير لعله يجدُ حظْوةً ومعه سيفه الذي سلبه منه ليُقدّمه هديّة لأمير المؤمنين
حزن عليه حُزْناً شديداً وأمسك السيف بيده وقال:
" طالما جلّى به الكرب عن وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يأذن له بالدخول عليه"

طبقات ابن سعد 3/105


( علي -رضوان الله عليه - لم يسجد شُكراً لله إلا في معركة النهروان مع الخوارج الفجّار)
سجد علي رضوان الله عليه شُكراً يوم النهروان لما وجدوا ذا الثديّة مقتولاً
- وما فرح عليّ رضي الله عنه - بقتال أحدٍ سوى الخوارج ففي قتالهم أجرٌ عظيم وعلامتهم ذا الثديّة الخارجي البغيض
راجع :
تذكرة الفقهاء 1/124 للحلي
نهاية الأحكام 1/498 للحلي
الذكرى ص 213 للشهيد الأول
الحبل المتين ص 245 للبهائي العاملي
الحدائق الناظرة 8/350
شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 1/205
مصنف ابن أبي شيبة 2/483 و484
مصنف عبد الرزاق 3/358
سنن البيهقي 2/371
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» علي بن ابي طالب..يصرخ في وجوه الروافض...داحضا..دعوى التقية المزعومة؟؟؟؟
»» الرافضة يجعلون الأئمة شركاء لله -بإذن من الله- افتراءً على الله!
»» الولي....والمولى...في اللغة العربية...يا رافضة استيقظوا...؟؟
»» عمر بن الحسن بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه ؟
»» يا من تدعون... (غير الله) ....(خيّبكم الله)......إنهم (عباد أمثالكم)
 
قديم 12-11-04, 01:50 AM   رقم المشاركة : 7
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخي الفاضل خالد أهل السنة ..

اشتقنا لسهامك المسمومة في بطون الرافضة







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى الشيخ الالباني رحمه الله في الخميني
»» كلمة شكر لسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله
»» آية الله جنتى يتهم السيستانى بالعمالة
»» كيف صبر يوسف عليه السلام على ابتلاء امراة العزيز ؟
»» صدر حديثاً ............!!
 
قديم 12-11-04, 03:45 AM   رقم المشاركة : 8
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موالي حيدري جعفري 
  
من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا


[align=center]ياهذا رأينا من قبل أنك لا تتأدب مع النبي صلى الله عليه وسلم عند ذكره مثلما تتادب مع الآل رضي الله عنهم . فعند ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم إما أن تكتب ( ص) أو لا تكتب .. أما الآل فلا يمكن أن تفوت جملة ( عليهم السلام ) ... نبهناك على التأدب مع الرسول صلى الله عليه وسلم .. ولكن لا حياة لمن ننادي ...

أما هنا فلم تتأدب مع الله سبحانه وتعالى .. فأنت تكتب كلام الله كبقية الكلام دون أن تميزه ... ياهذا الآيات القرآنية إجعلها بين قوسين .. لتميز كلام الله عن بقية الكلام ...

ومادام الحديث عن القتل .. فما رأيك أن نستنتج من خزعبلاتكم أن الحسين رضي الله عنه قتل نفسه ... قل كيف أجيبك ؟ لكي تتأكد بأنكم أهل التناقض والخزعبلات هي أساس دينكم ..فما رأيك [/align]






التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخي المرسال وفقه الله
»» سؤال سهل وخفيف لشيعة إيــــران ومن يواليها .
»» المعتز بدينه .. ضيف جديد يحييكم بتحية الإسلام ..
»» لا تشرب العصير أو الشاي عند الشيعي .. هل قرأتم هذه القصة ؟
»» الزميل أمير تفضل أثبت كلامك
 
قديم 12-11-04, 04:49 AM   رقم المشاركة : 9
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]العضو/ موالي حيدري جعفري
طهر الله قلوبنا وقلوبكم من الشرك والهوى
- آمين-

القرآن يصرّح بأن المؤمنون يحصل بينهما قتال ويحصل من بعضهم بغي على بعض بسبب اجتهاد وتأويل
وهم يدورون بين الأجر الواحد والأجرين واسم الإيمان واسم الأخوّة باقيان
عن عمرو بن العاص أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
" إذا حكم الحاكم فاجتهد فأصاب فله أجران
وإذا حكم فاجتهد فأخطأ فله أجر"
البخاري ومسلم

وأما الآية التي أتيت بها في غير محلها فقد جاءت بعد قصة ابني آدم
قتل قابيل أخاه هابيل ظلماً وعدواناً وبغير وجه حق وفسادٍ في الأرض
لأجل أمر من أمور الدنيا وهو زواجه بأخته التي ولدت معه في بطن واحد


وأقول لك مرّة أخرى...أين الثرى من الثُريّا
واستشهد بالآيات في مواضعها التي تكون حجّة فيها
فأين القتل بشبهة حقٍ وتأويل واجتهادٍ مغفور بل مأجور بأجرٍ واحد
من القتل ظلماً وعدواناً وفساداً في الأرض وقطعاً للطريق وإخافة للسبيل

واعلم أن قتلة عثمان رضي الله عنه هم أساس الفتنة
والقصاص منهم هو سبب معركة الجمل وصفّين
ولذلك استحقوا أن يُلعنوا على لسان علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

وعثمان رضي الله عنه قُتل مظلوماً والله تعالى يقول:
وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ
وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا (33)
الإسراء

وزبدة معركة صفين
أن عليّاً رضي الله عنه يقول : (البيعة أولاً والقصاص ثانياً)
ومعاوية رضي الله عنه يقول: ( القصاص أولاً والبيعة ثانياً)
والإجتهاد الصواب مع علي رضوان الله عليه فله أجران
والإجتهاد غير الصواب مع معاوية رضوان الله عليه فله أجر واحد

وزبدة معركة الجمل
أن عليّاً وطلحة والزبير وعائشة رضوان الله عليهم
اتفقوا على القصاص من قتلة عثمان المتواجدين في جيش عليّ رضي الله عنه
ولكنّ القتلة أفسدوا الإتفاق والصلح بالهجوم فرقتين على المعسكرين لتضيع قضيتهم
فصارت مناوشات من سَحر يوم الجمل حتى قبيل الزوال وبعد الزوال افتلت الزمام من الفريقين
حتى لم يستطع لاعليّ ولاطلحة ولا الزبير ولا عائشة رضوان الله عليهم إيقافها حتى الليل
لعن الله قتلة عثمان في السهل والجبل والبر والبحر
- آمين-
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» إخوتي الأعضاء...لاتتركوا صناديق بريدكم مملوءة
»» عبث ...أصحاب ..الأئمة......بكلام الأئمة...!
»» ( عبْداً رسولاً متواضعاً أو مَلِكاً رسولاً) أين الرافضة؟
»» سلسلة المصاهرات بين بني هاشم وبني امية(1)
»» مكارمة نجران كانك تراهم 2
 
قديم 12-11-04, 06:11 AM   رقم المشاركة : 10
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
==================
أقول :
==================

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


و الله يا اخواني الاحباء -- ان المرء يستحي أن يضيف على ما كتبتموه في ردكم هذا

جزاكم الله خيرا كثيرا



و لكنني أريد أن أسلم له الامر -- و اوافقه على إستشهاده في هذه الآيات ( طبعا فرضا )


فأقول له -- أن علي رضي الله عنه -- قتل الكثير من المؤمنين في حروبه و بالأخص في معاركه مع

ام المؤمنين رضي الله عنها و مع معاوية رضي الله عنه


فهل يا ترى لك رأي ثاني بكونهم مؤمنين ؟؟؟



فنحن نريد الصراحة هنا



ملاحظة : مرة أخرى أنا اوافق اخي الحبيب خالد اهل السنة بأن إستشهاده بالآيات كان خاطيء


=================================
[/ALIGN]







التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهت الرؤيه !!!!!
»» أغلق الموضوع في منتدى يا حسين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الإغتيالات السياسية في لبنان تشمل كل الطوائف ما عدا الإمامية!!؟؟
»» هذا هو علي رضي الله عنه امام اهل السنة فماذا عن عليكم يا إمامية
»» " دور المهدي في تصحيح معتقد تحريف القرآن الكريم "
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "