العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-04, 06:54 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


سؤال للحيدري / مؤدب



اذا كان أهل السنة عندهم اللعن ومنزلته كالصلاة ؟؟
فهل يكون دينهم دين الإسلام الذي مر به الله جل جلاله نبيه محمداً صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟
هل يجوز لنا ان نحكم علي دينهم هذا انه باطل بمجرد أنهم جعلوا اللعن عندهم عبادة مثل منزلة الصلاة او غيرها من أركان الإسلام ؟؟


اتمنى إفادتي ؟؟



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» المقداد وأنا
»» إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة الملك فهد
»» بنو أمية / مؤدب
»» هل عند الرافضة الكرام جواب ؟
»» هل أبو طالب مؤمن ؟ / مؤدب
 
قديم 12-11-04, 03:39 PM   رقم المشاركة : 2
عيد
رافضـــــــــــــــــــي





عيد غير متصل

عيد is on a distinguished road


نعم ،،

وذات مرة قرأت في كتب أهل السنة والجماعة ، حديثا قد صححه علماء أهل السنة والجماعة ، حيث انني قرأت في كتب أهل السنة والجماعة تصحيح لحديث ان النبي يأمر أصحابه ان يسبوا الآخرين ,, ؟؟؟

ونحن نعلم ان الله نهى عن السب ؟

فمن نصدق ، ؟







 
قديم 12-11-04, 06:12 PM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أوردها سعدُ وسعدٌ مشتمل .. ما هكذا تورد يا سعد الإبل
أين المراجع التي تتحدث عنها ؟؟
والدعاوى إن لم يقيموا عليها أصحابها بينات أصحابها أدعياءُ


ننتظر .. منك .. المراجع ..


أما قولك نعم ..
فهذا جيد ..

فأنت تحكم علي مذهبك ودينك بالبطلان والحمد لله رب العالمين


فنظر ماذا يقرر علمائك الأفاضل
يقول الكركي
في
نفحات اللاهوت في لعن الجبت والطاغوت ص5

(( اللعن قد يكون عبادة بالنسبة إلي مستحقيه كالصلاة فإنها عبادة بالنسبة إلي مستحقيها , وكما يترتب الثواب علي القسم الثاني كذا يترتب علي القسم الأول إذا وقع في محلة ابتغاءاً لوجه الله تعالي ))


يقول الجزائري
في الانوارا لنعمانية
((واعلم انه قد ورد الخلاف هنا أيضا . وهو أن المؤمن إذا لعن من يستحق اللعن من ظالمي أهل البيت وغيرهم فهل يكون اللعن مما يزيد في عذابهم أم أن الله سبحانه وتعالي قد بلغ بهم إلي أقصى دركات العذاب بحيث يكون اللعن لا يزيدهم عذابا إنما يزيد المؤمن توابا , والأولي - بل هو المستفاد من الاخبار - أوضحية القول الأول))



نحن نأتي لك بالمصادر .. عن اللعن الذي هو محور حديثنا وليس السب الذي تفتريه علي اهل النسة فأت بالمصادر واجعل من صاحبك ياتي ولا يكون جباناً ..


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى المرسال
»» الإجتهاد يجب أن يكون موافقاً للهوى / مؤدب
»» فليتزوج
»» مجلة النبأ العدد 34 ربيع الأول السنة الخامسة
»» سؤال ارغب ان يجيب عليه رافضي ان امكن ؟
 
قديم 12-11-04, 08:32 PM   رقم المشاركة : 4
عيد
رافضـــــــــــــــــــي





عيد غير متصل

عيد is on a distinguished road


ما رأيك لو انني اعطيتك كل ما سألته من كتبك ،،

ثم الا تعلم ان الالباني صحح حديث فيه ان الرسول (ص) يأمر اصحابه ان يسبوا ؟؟ اقرأ معي مثلا ((من تعزى بعزى الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه و لا تكنوا))

اما اللعن فها امر آخر سوف نرى ،، وانصحك بقراءة كتبك ,.

تحياتي







 
قديم 12-11-04, 09:37 PM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اما اللعن فها امر آخر سوف نرى ،، وانصحك بقراءة كتبك ,.


وهل حديثنا عن اللعن ؟؟ أم عن السباب ؟؟
وإذا عندك أحاديث تدل علي السباب ( صحيحه ) فأت بها وأت بمن صححها .. وأتمنى ان يكون ذلك سباباً واضحاً ليس علي ما تشتهي أنت وتجعله سباباً ..

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى عوام الشيعة هداهم الله
»» نريد حماس / مؤدب
»» عندما نسـأل الرافضة بعقولهم / مؤدب
»» أتمنى عدم دخول النساء / مؤدب
»» هل واجهكم مثلي مشكلة ؟
 
قديم 12-11-04, 11:09 PM   رقم المشاركة : 6
عيد
رافضـــــــــــــــــــي





عيد غير متصل

عيد is on a distinguished road




يبدو انك تريد التوضيح على الواضح ، فأعلم علمي الله واياك ان في كتبك ما يفيد ذلك بل بصورة واضحة، واكثر من الوضوح ، اقرأ الجامع الصغير ((إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا ))

ثم اقرأ المعنى من ذلك لعلمي انها مرت عليك في المشاركة السابقة دون ان تلتفت اليها ،
فأعضوه أي فاشتموه قائلين: "عض بذكر أبيك"
والهن هو الذكر، أي الفرج كما في "القاموس" وكما في "النهاية"

هل عرفت الشتم والسباب الآن ، ام اوضحها لك اكثر من ذلك ، ثم سألت عن التصحيح ، وها انا اكر لك تصحيج الالباني ، فتفضل ،،

الالياني في السلسلة الصحيحة ص 269 ((من تعزى بعزى الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه و لا تكنوا )) وقال رجاله ثقات
الالياني في صحيح الأدب ص741 ((من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه و لا تكنوه )) صحيح الألباني
الألباني صحيح الجامع 567 ((إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه و لا تكنوا )) وقال صحيح
لألباني صحيح الجامع 619 ((إذا سمعتم من يعتزى بعزاء الجاهليه، فأعضوه و لا تكنوا )) وقال صحيح
لألباني مشكاة المصابيح 4828 ((من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا)) وقال صحيح

هل تريد المزيد ؟



ونقرأ في كتاب الله عز وجل ما نصه (( وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ))

وقال تعالى يصف رسوله الكريم ((وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ ))









 
قديم 12-11-04, 11:33 PM   رقم المشاركة : 7
عيد
رافضـــــــــــــــــــي





عيد غير متصل

عيد is on a distinguished road


أما بخصوص اللعن ، فلعلمك اخي الكريم ، انه قد اخرج البخاري حديث رقم 3842 ((حدثنا يحيى بن عبد الله السلمي: أخبرنا عبد الله: أخبرنا معمر، عن الزهري: حدثني سالم، عن أبيه: أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رفع رأسه من الركوع في الركعة الآخرة من الفجر يقول: (اللهم العن فلانا وفلانا وفلانا) بعد ما يقول: (سمع الله لمن حمده، ربنا لك الحمد). فأنزل الله: {ليس لك من الأمر شيء - إلى قوله - فإنهم ظالمون}.


واخرج مسلم ايضا في صحيحه ((عن الليث، عن عمران بن أبي أنس، عن حنظلة بن علي، عن خفاف بن إيماء الغفاري؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، في صلاة: اللهم! العن بني لحيان ورعلا وذكوان. وعصية عصوا الله ورسوله غفار غفر الله لها. وأسلم سالمها الله. ))

وفي سنن النسائي
((أخبرنا إسحاق بن إبراهيم قال أنبأنا عبد الرزاق قال حدثنا معمر عن الزهري عن سالم عن أبيه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم حين رفع رأسه من صلاة الصبح من الركعة الآخرة - وقال اللهم العن فلانا وفلانا يدعو على أناس من المنافقين فأنزل الله عز وجل ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون.
[ش قوله (فأنزل الله تعالى ليس لك من الأمر شيء) هذا يدل على أنه نسخ لعن الكافرين في الصلاة والظاهر أن أبا هريرة كان يحمله على لعن الكافر المعين ويرى لعن مطلق الكافرين في الصلاة جائزا والله تعالى أعلم] ))


وفي سنن الترمذي ((عن عمر بن حمزة عن سالم بن عبد اللّه بن عمر عن أبيه قال: "قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يوم أحد: اللّهم العن أبا سفيان اللّهم العن الحارث بن هشام، اللّهم العن صفوان بن أمية، قال فنزلت {ليس لك من الأمر شيئ، أو يتوب عليهم} فتاب عليهم فأسلموا فحسن اسلامهم". هذا حديث حسن غريب يستغرب من حديث عمر بن حمزة عن سالم، وكذا رواه الزهري عن سالم عن أبيه.))


وفي مسند أحمد ((عن سالم عن أبيه قال - سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول اللهم العن فلانا اللهم العن الحرث بن هشام اللهم العن سهيل بن عمر واللهم العن صفوان بن أمية قال فنزلت هذه الآية ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فأنهم ظالمون قال فتيب عليهم كلهم.))


هل من مزيد







 
قديم 13-11-04, 02:55 AM   رقم المشاركة : 8
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


نحن نلعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
وكل حديث أوردته يحتاج إلي شرح ..

ولم أرى منك ولا حرف واحد تعليقاً علي الذين يجعلون اللعن في دينهم مثل الصلاة ؟؟
فأين تعليقك ؟؟



أما أعضض اير ابيك .. فأنه حديث صحيح وهو واضح من الحديث مقيد .. بدعوة الجاهلية ..

فليست قضيتنا ( لعن ) فهذا موجود حتى في القرآن ..
فهل قال صلى الله عليه وسلم .. أم اللعن منزلته كالصلاة ؟؟

والحمدُ لله .. أن علمائنا يسندون برواياتهم أحاديثهم إلي النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. فما صح منها صححناه وما ضعف منها ضعفناه .. وهؤلاء علمائك يقولون هذا الكلام فأحبرنا عنه هل هو صحيح ام ان علمائك يتكلمون بلا علم ؟؟

أما عن اللعن في كتبكم فهو أكبر من أن يحصى في موضوع او موضوعين .. ولكن نذكرك بطرف حديث صنمي قريش .. ففيه ما يشفي صدرك من اللعن والسباب والتكفير لأفضل البشر بعد الانبياء
((اللهم العن صنمي قريش .. وجبتيهما ..وطاغوتيهما .. وأفكيهما .. وابنتيهما الذين خالفا أمرك ...)) الخ تلك القاذورات .. والتي يصححها كبار علمائكم نسأل الله العافية والسلامة ..

فنرجع إلي موضوعنا .
فأريد تعليق علي من جعل اللعن كالصلاة ؟؟
هل يكون دينه دين الاسلام ؟؟ أم لا ؟؟


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يقول الرافضي حيدري اعطنا / مؤدب
»» إن غبت عن المنتدى فهذا السبب
»» من تظنين نفسك ؟
»» مؤدب يريد خدمة
»» صور علماء الرافضة / مؤدب
 
قديم 13-11-04, 04:25 AM   رقم المشاركة : 9
عيد
رافضـــــــــــــــــــي





عيد غير متصل

عيد is on a distinguished road


سبحان الله

الا يخالف هذا الحديث قوله تعالى (( وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ))

اما بخصوص دعاء صنمي قريش فليس فيه سند ، ولا يوجد من صحح هذا الامر ، وانا اطالبك بالتصحيح ان كنت ممن يعلم عنه ..







 
قديم 13-11-04, 05:02 AM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


الا يخالف هذا الحديث قوله تعالى (( وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ))

لا لايخالف هذه الآية ..
وإذا انتَ عندك نقد للحديث تعال للسند وانقد رجاله ..
ثم ان الحديث مشروط ..
ومتى انتم تعرفون الحديث وسند الحديث ...

اما بخصوص دعاء صنمي قريش فليس فيه سند ، ولا يوجد من صحح هذا الامر ، وانا اطالبك بالتصحيح ان كنت ممن يعلم عنه
قد يكون كلامك صحيح


فهل تكفر من صحيح هذا الحديث ؟؟
لانه كفر ام المؤمنين عائشة وحفصة ؟؟

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» إحذروا ان تكتبوا بالمنتدى
»» تعالوا وانظروا يا رافضة ويا شيعة / مؤدب
»» لا يا مقداد لم نكفر الشيعة / مؤدب
»» نحن نريدُ أن ننقذكم من العبودية
»» إنك لا تهدي من أحببت
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "