العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-04, 01:11 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


1111 تعال هنا / مؤدب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1111 
  
اذا حرمه على الناس ، فهو حرام ، حلال محمد حلال الى يوم القيامه وحرامه حرام الى يوم القيامة ،

وانت لم تثبت ماهو الشيء الذي (حرمه على نفسه) ولم يحرمه على المسلمين .. اظن ان الأمر واضح

تحياتي


هل حديثنا عن الشئ الذي حُرم ؟؟
أم حديثنا عن أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - حَرمَ علي نفسه حلالا ؟؟


بهدوء ... وسع صدرك
مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تنقمون على عمر رضي الله عنه شيئاً
»» هل عند الرافضة الكرام جواب ؟
»» مزعوم الرافضة الوهمي شر محض
»» هل يجوز ان يقال
»» فاضح تعال بسرعة
 
قديم 29-10-04, 05:29 AM   رقم المشاركة : 2
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


[movek=up][align=center]8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8[/align]
[/movek]







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» اذكار صلاة القيام
»» ليش تقولون ان الرافضة مالهم مسجد يا الوهابية ؟ (تعالو شوفو مساجدهم)
»» اه ياطالبان
»» شرح برنامج Ad-aware بالصور
»» خوش فتوى
 
قديم 29-10-04, 11:23 AM   رقم المشاركة : 4
عيد
رافضـــــــــــــــــــي





عيد غير متصل

عيد is on a distinguished road


المحترم ، مودب

باديء ذي بدء ،، اود ان انوه انني لا احب هذه القريقة، اقصد (تعال تعال هنا) لان فيها من التعنت والظهور بما ليس من لياقة الحوار الحضاري.،

ثم ، ان الآية الكريمة التي تشتشهد أنت بها على ان الرسول قد عسى ، أو اذنب، ليس في محلها ، وقد قلت في موضوعك ، ان الرسول قد حرم على ((((نفسه)))) ، ومعناه ان الرسول (ص) قد منع على نفسه ان يأكل أو يعمل شيئا معين .

واذا كنت تريد ان تأتي بدليل من هذه الآية على عدم عصمة الرسول (ص) فانت في خطأ كبير ، ولست أنت أول من حاول في هذا المجال وهي شبهة قديمة حاول كثير من الناس وخاصة الليبراليين على أن الرسول حرم ما أحل الله ونهاه الله عن ذلك.

اما التحريم ، فالآية واضحة على ان الرسول حرم على نفسه ، ولانني ممن يحتج على الآخرين من كتبهم ، سوف اتخذ نفس الطريق بالرد عليك فيما انت تريد ان تفعل ، فهاك تفسير امام المفسرين ، الفخر الرازي ،(في التفسير الكبير )) وها أنذا اكتب لك ماجاء في الفخر الرازي لتعلم وتطلع على امهات الفاسير والمفاهيم في عقيدة أهل السنة والجماعة .

[align=center](((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )))[/align]
وهذا نقل لما جاء في تفسير الفخر الرازي فتفضل واستقي منه العلم ،،
(((البحث الأول: { لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ } يوهم أن هذا الخطاب بطريق العتاب وخطاب الوصف، وهو النبي ينافي ذلك لما فيه من التشريف والتعظيم فكيف هو نقول: الظاهر أن هذا الخطاب ليس بطريق العتاب بل بطريق التنبيه على أن ما صدر منه لم يكن كما ينبغي.

البحث الثاني: تحريم ما أحل الله تعالى غير ممكن، لما أن الإحلال ترجيح جانب الحل والتحريم ترجيح جانب الحرمة، ولا مجال للاجتماع بين الترجيحين فكيف يقال: { لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ } ؟ نقول: المراد من هذا التحريم هو الامتناع عن الانتفاع بالأزواج لا اعتقاد كونه حراماً بعدما أحل الله تعالى فالنبي صلى الله عليه وسلم امتنع عن الانتفاع معها مع اعتقاده بكونه حلالاً ومن اعتقد أن هذا التحريم هو تحريم ما أحله الله تعالى بعينه فقد كفر فكيف يضاف إلى الرسول صلى الله عليه وسلم مثل هذا.

البحث الثالث: إذا قيل: ما حكم تحريم الحلال؟ نقول: اختلفت الأئمة فيه فأبو حنيفة يراه يميناً في كل شيء، ويعتبر الانتفاع المقصود فيما يحرمه فإذا حرم طعاماً فقد حلف على أكله أو أمة فعلى وطئها أو زوجة فعلى الإيلاء منها إذا لم يكن له نية وإن نوى الظهار فظهار، وإن نوى الطلاق فطلاق بائن وكذلك إن نوى اثنتين، وإن نوى ثلاثاً فكما نوى، فإن قال: نويت الكذب دين فيما بينه وبين ربه ولا يدين في القضاء بإبطال الإيلاء، وإن قال: كل حلال عليه حرام فعلى الطعام والشراب إذا لم ينو وإلا فعلى ما نوى ولا يراه الشافعي يميناً، ولكن سبباً (في الكفارة) في النساء وحدهن، وإن نوى الطلاق فهو رجعي عنده، وأما اختلاف الصحابة فيه فكما هو في «الكشاف»، فلا حاجة بنا إلى ذكر ذلك. )))




تحياتي







 
قديم 29-10-04, 01:59 PM   رقم المشاركة : 5
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


الزميل الرافضي
أنت كمضحك جداً
وسوف أبين ذلك لك من كتبكم
وأنظر مذا فهم شيوخك معنا الآية وبماذا أستدلوا بها أستدلو بها في أنه لا يجوز الحلف في تحريم ما أحل الله
أين عصمة الرسول في هذا ؟!
-
) * 1 - عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال في رجل قال : امرأته طالق ومماليكه أحرار ان شربت حراما أو حلالا من الطلا أبدا ، فقال : أما الحرام فلا يقربه أبدا ان حلف أو لم يحلف ، وأما الطلا فليس له أن يحرم ما أحل الله عز وجل ، قال الله عز وجل : يا ايها النبي لم تحرم ما أحل الله لك ، فلا تجوز يمين في تحريم حلال ، ولا تحليل حرام ، ولا قطيعة رحم ( الفقيه 3 : 321 ، عنه الوسائل 22 : 44 ) ، صحيحة .
مصباح الفقاهة (ط.ج) - السيد الخوئي ج 5 ص 294 :







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» وثائق الملاك الطائر"لتوضح بطلان عقائد الرافضة "
»» شيخ الاباضية القنوبي في موقف حرج (2)
»» عدنا لكم أحبائي "بوثيقة لتجسيم الرافضة"
»» الرد المحكم على شبهة, لا أشبع الله بطنه .
»» أية الله العظمى المرعشي يقول لو لا التطبير لما كانت صلاة الجماعة / وثيقة
 
قديم 29-10-04, 02:32 PM   رقم المشاركة : 6
عيد
رافضـــــــــــــــــــي





عيد غير متصل

عيد is on a distinguished road


المحترم ، ابو عبيدة الغير مضحك

ماذكرته لك من كتبك وهي حجة عليك ، والتفسير الذي نقلته من أمهات التفاسير في كتب أهل السنة والجماعة ..

والحجة عليك ، فلا تحاول الخروج من الموضوع ، واتركه لمؤدب ، حتى نرى رأيه

تحياتي







 
قديم 29-10-04, 02:37 PM   رقم المشاركة : 7
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


الزميل الرافضي المحترم
أتحتج من كتبنا
ومن قال لك أننا نقول بالعصمة الكليلة لرسول
فنحن نقول بعصمته في التبليغ
فحتجاجك بكتبنا مردود عليك

أما أنا فحتجيت عليك بكتبك التي تثبت العصمة المطلقة لرسول وللأئمة
فتكون كتبك ترد على معتقدك

فأين تكون الحجة علي ؟







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» هديّة للإخوة طلبة العلم .
»» التوحيد وأقسامة مع الرد على من أنكر التقسيم من الأشاعرة
»» وثيقة تبين أسباب تأليف النجاشي لكتابه, ( رجال النجاشي).
»» احبااااااااائييييييييييييييييييييي وأخووووووانيييييييي للأهميه
»» هل الجويني الأشعري أفضل بياناً من الرسول محمد
 
قديم 29-10-04, 02:38 PM   رقم المشاركة : 8
عيد
رافضـــــــــــــــــــي





عيد غير متصل

عيد is on a distinguished road


المحترم ، مودب

نعيد لك المشارك حتى لا يتشتت الموضوع بما ليس فيه ،، واحتراما لمن يحترم الحوار ، وعدم التنطع .

باديء ذي بدء ،، اود ان انوه انني لا احب هذه القريقة، اقصد (تعال تعال هنا) لان فيها من التعنت والظهور بما ليس من لياقة الحوار الحضاري.،

ثم ، ان الآية الكريمة التي تشتشهد أنت بها على ان الرسول قد عسى ، أو اذنب، ليس في محلها ، وقد قلت في موضوعك ، ان الرسول قد حرم على ((((نفسه)))) ، ومعناه ان الرسول (ص) قد منع على نفسه ان يأكل أو يعمل شيئا معين .

واذا كنت تريد ان تأتي بدليل من هذه الآية على عدم عصمة الرسول (ص) فانت في خطأ كبير ، ولست أنت أول من حاول في هذا المجال وهي شبهة قديمة حاول كثير من الناس وخاصة الليبراليين على أن الرسول حرم ما أحل الله ونهاه الله عن ذلك.

اما التحريم ، فالآية واضحة على ان الرسول حرم على نفسه ، ولانني ممن يحتج على الآخرين من كتبهم ، سوف اتخذ نفس الطريق بالرد عليك فيما انت تريد ان تفعل ، فهاك تفسير امام المفسرين ، الفخر الرازي ،(في التفسير الكبير )) وها أنذا اكتب لك ماجاء في الفخر الرازي لتعلم وتطلع على امهات الفاسير والمفاهيم في عقيدة أهل السنة والجماعة .

[align=center](((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )))[/align]
وهذا نقل لما جاء في تفسير الفخر الرازي فتفضل واستقي منه العلم ،،
(((البحث الأول: { لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ } يوهم أن هذا الخطاب بطريق العتاب وخطاب الوصف، وهو النبي ينافي ذلك لما فيه من التشريف والتعظيم فكيف هو نقول: الظاهر أن هذا الخطاب ليس بطريق العتاب بل بطريق التنبيه على أن ما صدر منه لم يكن كما ينبغي.

البحث الثاني: تحريم ما أحل الله تعالى غير ممكن، لما أن الإحلال ترجيح جانب الحل والتحريم ترجيح جانب الحرمة، ولا مجال للاجتماع بين الترجيحين فكيف يقال: { لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ } ؟ نقول: المراد من هذا التحريم هو الامتناع عن الانتفاع بالأزواج لا اعتقاد كونه حراماً بعدما أحل الله تعالى فالنبي صلى الله عليه وسلم امتنع عن الانتفاع معها مع اعتقاده بكونه حلالاً ومن اعتقد أن هذا التحريم هو تحريم ما أحله الله تعالى بعينه فقد كفر فكيف يضاف إلى الرسول صلى الله عليه وسلم مثل هذا.

البحث الثالث: إذا قيل: ما حكم تحريم الحلال؟ نقول: اختلفت الأئمة فيه فأبو حنيفة يراه يميناً في كل شيء، ويعتبر الانتفاع المقصود فيما يحرمه فإذا حرم طعاماً فقد حلف على أكله أو أمة فعلى وطئها أو زوجة فعلى الإيلاء منها إذا لم يكن له نية وإن نوى الظهار فظهار، وإن نوى الطلاق فطلاق بائن وكذلك إن نوى اثنتين، وإن نوى ثلاثاً فكما نوى، فإن قال: نويت الكذب دين فيما بينه وبين ربه ولا يدين في القضاء بإبطال الإيلاء، وإن قال: كل حلال عليه حرام فعلى الطعام والشراب إذا لم ينو وإلا فعلى ما نوى ولا يراه الشافعي يميناً، ولكن سبباً (في الكفارة) في النساء وحدهن، وإن نوى الطلاق فهو رجعي عنده، وأما اختلاف الصحابة فيه فكما هو في «الكشاف»، فلا حاجة بنا إلى ذكر ذلك. )))




تحياتي







 
قديم 30-10-04, 06:23 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




باديء ذي بدء ،، اود ان انوه انني لا احب هذه القريقة، اقصد (تعال تعال هنا) لان فيها من التعنت والظهور بما ليس من لياقة الحوار الحضاري

لا أدري هل كل الرافضة علي شاكلتك .. ظنهم سيئ .. مثلك ظنك ؟؟ أم أنت فقط الذي تظن السؤ وحدك ..
ليس الأمر كما وصفت .. أيها المحترم .. لا تعنت ولا ظهور ..
بل كل ما في الأمر .. (( أنك إنسان تطفلت علي موضوع لا يخصك )) فهو يخص ولد الصراف .. ومن ثم أتيت إلي حوار بنقطة تشتهيها .. و تريد أن يسير الحوار علي نسق تشتهيه .. كما (( سأبين في حوارك هذا )) وهذا ما لا يخفى علي مؤدب ... سواء كان ذلك منك بقص أو بغير قصد ..
لذلك .. أحببت أن يكون الحوار بعيداً عن ذلك الموضوع حتى لا تشوش علي ولد الصراف وحتى لا تشوش علي الخطوات التي اريد أن أسلكها مع ولد الصراف .. (( ويظهر لي أنك لا تفهم معنى عتبات وخطوات حيث سأبين ذلك لك ان شاء الله ))
هذا اولاً ..

اما ثانيا..
ثم ، ان الآية الكريمة التي تشتشهد أنت بها على ان الرسول قد عسى ، أو اذنب، ليس في محلها

ها أنت تسير الموضوع .. علي ما تشتهي .. ولم تكتفي فقط بتسيير الموضوع بل ( بتقويلي مالم أقل ) فيا عجب .. من أين أتيت لي أني قلت أن الرسول (( أذنب ؟؟ )) هل تستطيع ان تخبرني أين قلت هذا ؟؟

اما ثالثا ..
فأنا أعلم منك بتفاسير أهل السنة وتفاسير أهل الرفض في هذه الأية .. فلم أطلب منك هذا النقل من التفسير .. الذي سيكون عليك لا لك .. ولكن انتظر .. لا تعجل ..
فأنت مثلا .. تنقل هذا الكلام .. وتضع بعض الكلام باللون الأحمر .. لأنك تشتهيه .. فتقول :
(((البحث الأول: { لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ } يوهم أن هذا الخطاب بطريق العتاب وخطاب الوصف، وهو النبي ينافي ذلك لما فيه من التشريف والتعظيم فكيف هو نقول: الظاهر أن هذا الخطاب ليس بطريق العتاب بل بطريق التنبيه على أن ما صدر منه لم يكن كما ينبغي
ولكن أنا أستطيع ان أتي بهذا الكلام .. واضع بالاحمر شئ اخر انظر مثلا ..

(((البحث الأول: { لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ } يوهم أن هذا الخطاب بطريق العتاب وخطاب الوصف، وهو النبي ينافي ذلك لما فيه من التشريف والتعظيم فكيف هو نقول: الظاهر أن هذا الخطاب ليس بطريق العتاب بل بطريق التنبيه على أن ما صدر منه لم يكن كما ينبغي
فأستطيع ان اقول :
كيف يعني ما لا ينبغى ؟؟

المهم


هو أنك حتى الآن لم تجب علي سؤالي البسيط

هل حديثنا عن الشئ الذي حُرم ؟؟
أم حديثنا عن أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - حَرمَ علي نفسه حلالا ؟؟


متى ستتعلمون أن تجيبوا علي الأسئلة البسيطة ؟؟


انتظرك .. فقط اريد جوابا علي سؤالي ..


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الي كل علماني اراد التبرج لبناتنا والدمج هدية لاختي المسلمة
»» منة المنان في إبطال ترفض القرآن / مؤدب
»» محب الحق عليك التوضيح / مؤدب
»» وفاة الخلفاء رضي الله عنهم / مؤدب
»» خط ابن حجر العسقلاني رحمه الله
 
قديم 31-10-04, 01:13 AM   رقم المشاركة : 10
عيد
رافضـــــــــــــــــــي





عيد غير متصل

عيد is on a distinguished road


الحمد لله

اظن انك لم تقرأ ما بالاعلى ، سأعيده عليك لعلك تقرأ ما جاء سابقا ،


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1111 
   المحترم ، مودب

[align=center](((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )))[/align]
وهذا نقل لما جاء في تفسير الفخر الرازي فتفضل واستقي منه العلم ،،

نقول: المراد من هذا التحريم هو الامتناع عن الانتفاع بالأزواج لا اعتقاد كونه حراماً بعدما أحل الله تعالى فالنبي صلى الله عليه وسلم امتنع عن الانتفاع معها مع اعتقاده بكونه حلالاً ومن اعتقد أن هذا التحريم هو تحريم ما أحله الله تعالى بعينه فقد كفر فكيف يضاف إلى الرسول صلى الله عليه وسلم مثل هذا.


تحياتي

ولم يخبرنا الله عن ماهو الشيء المحرم ، وهو خارج البحث اصلا،






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "