العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-04, 04:37 PM   رقم المشاركة : 1
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


تعليق على السؤال الثامن من الدمشقية ، للكوارني ..!

[align=justify][align=justify]
السؤال الثامن:

قال الكوراني : « ابن تيمية، يرمي إمام الحرمين وحجة الإسلام الغزالي بأنهما أشد كفراً من اليهود والنصارى» (الوهابية والتوحيد ص209).

أرجوك أيها الكوراني: أين قال ذلك ابن تيمية؟


[align=center]------------------------------------------------------------------------------[/align]


أحب أن أشارك بهذه المشاركة ..

وهي منقولة من (نقض أساس التقديس) الطبعة الجديدة 1425هـ مكتبة جامع العلوم والحكم أخرج المخطوط الشيخ موسى الدويش وقال في المقدمة:

والمقصود أن الرازي في هذا الكتاب لبس على الأمة في عقيدتها ، حيث جعل بعض مسائل الكفر من الإيمان ، وخفى هذا الأمر على كثير من أعيان الفضلاء في الأمة ، وهو ما أشار إليه شيخ الإسلام حيث قال : (( ... لكن كثر في هذا الباب الشبه والمقالات ، واستولت على القلوب أنواع الضلالات ، حتى صار القول الذي لا يشك من أُوتي العلم والإيمان ، أنه مخالف للقرآن والبرهان ، بل لا يشك في أنه كفر بما جاء به الرسول من رب العالمين ، بل لا يشك في أنه مقتضى صريح العقل والعيان ، يظنون أنه مخالف لقواطع البرهان .

ولهذا كنت أقول لأكابرهم : لو افقتكم على ما تقولونه لكنت كافراً مرتداً ، لعلمي بأن هذا كفر مبين ، وأنتم لا تكفرون لأنكم من أهل الجهل بحقائق الدين .
ولهذا كان السلف والأئمة يكفرون الجهمية في الإطلاق والتعميم .

وأما المعين منهم فيدعون له ويستغفرون له ، لكونه غير عالم بالصراط المستقيم .

وقد يكون العلم والإيمان ظاهراً لقوم دون آخرين ، وفي بعض الأمكنة والأزمنة دون بعض ، بحسب ظهور دين المرسلين .

فلهذا ذكرت ما ذكره أبو عبدالله محمد بن عمر الرازي ..
)) .


[align=center]
فقل للعيون الرمد للشمس أعينُ ** تراها بحقٍ في مغيب ومطلعِ
وساِمح عيونا أطفئ الله نورها ** بأبصارها لا تستفيقُ ولا تعي


[/align]



[/align]
[/align]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» الصيام أحكام وآداب للشيخ ياسر بن عبد العزيز الربيّع
»» ومع الشيخ العلامة المفيد ، ونفيه لصفة الرؤية .
»» التكفير الخروج استحلال الدماء من المسئول عنها الآن في العالم الإسلامي ؟
»» هنا نجمع سيرة الشيخ المجاهد سليمان الجبهان رحمه الله
»» بيان لحال دين مجوس هذه الأمة الاثني عشرية من خلال الضروريات الخمس للحياة.
 
قديم 25-10-04, 12:57 AM   رقم المشاركة : 2
أبو تراب الهاشمي
عضو





أبو تراب الهاشمي غير متصل

أبو تراب الهاشمي is on a distinguished road


وأما المعين منهم فيدعون له ويستغفرون له ، لكونه غير عالم بالصراط المستقيم .
[glow=#FF3300]هل هذه الجملة صحيحة بدون تقييد [/glow]؟؟







التوقيع :
الحسين رضي الله عنه وأرضاه أحد علمائنا القادة البارزين في امتنا ,في رفضه للظلم وخروجه بالسيف عبرة لنا ان امة محمد صلى الله عليه وسلم لا بد ان يقودها الائمة المقتدين بالاربعة المهديين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم . وعلى امير المؤمنين ولي الله
وعمر بن الخطاب ولي الله إلم يكونوا هم الأولياء فمن إذ ..!!!!؟؟؟؟؟؟؟ا
من مواضيعي في المنتدى
»» أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم صدقوا عليه ام كذبوا ...؟؟؟؟؟؟
»» رافضي ............. جاوب هذا السؤال فقد طال عليه الأمد
»» هل قال ابن تيمية فعلاً أن الله ينزل كنزولي هذا ونزل عن المنبر أم هناك من يكذب عليه ؟
»» عليا الرضا يقول .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» سؤال يحتاج جواب من رافضي يعرف دينه جيداً ؟؟؟؟؟؟؟؟
 
قديم 25-10-04, 02:33 AM   رقم المشاركة : 3
looool
عضو





looool غير متصل

looool


كلام الشيخ دمشقيه واضح

وهذا هوا


قال الكوراني : « ابن تيمية، يرمي إمام الحرمين وحجة الإسلام الغزالي بأنهما أشد كفراً من اليهود والنصارى» (الوهابية والتوحيد ص209).


وين كلام ابن تيميه عن امام الحرمين والغزالي
وانهم اشد كفرا من اليهود والنصارى



وين هذا
ماشفته

داااام كتبت موضوع كمله وورينا وين هذا الكلام
لاني ماني شايفه







 
قديم 25-10-04, 03:52 AM   رقم المشاركة : 4
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


الزميل أبو تراب
هذه المقولة التي أتا بها الشيخ الموحد
"أنا لم وافقتكم كنت كافرا لأني أعلم أن قولكم كفر وأنتم عندي لا تكفرون لأنكم جهال وكان هذا خطاباً لعلمائكم وقضائكم وشيوخكم وأمرائهم " في كتاب الرد على البكري 265 لابن تيمية

هل يغيضك أن شيخ الإسلام لا يكفر إلا ببينه وقرينه
ليس للهوى كأهل البدع
خذ مثال على ذلك
فقد عاب شيخ الإسلام هذا
ففي كتاب الفتاوي 23\246 قال"وطريقة أهل البدع في التكفير الذين يجمعون بين الجهل والظلم فيبتدعون بدعة مخالفة للكتاب والسنة
وإجماع الصحابة ويكفرون من خالفهم في بدعتهم فالرافضة ابتدعوا تفضيل علي على الثلاثة وتقديمه في الامامة وكفروا من خالفهم
وكذلك الجهمية ابتدعت نفي الصفات وجعلوا يكفرون من لم يوافقهم على ذلك"


قول ابن تيمية الذي يناقض القول بالتكفير
قال ابن تيمية " لقد كنت دائما اذكر الحديث الذي في الصحيحين في الرجل الذي قال "إذا أنا مت فاحرقوني ثم اسحقوني ثم ذروني في اليم فوالله لئن قدر علي ليعذبني عذاباً ما عذبه أحد من العالمين ففعلوا به ذلك فقال الله له : ماحملك على مافعلت ؟
قال : خشيتك فغفر له قال: فهذا رجل شك في قدرة الله وفي ‘عادته إذا ذري بل اعتقد انه لا يعاد وهذا كفر باتفاق المسلمين لكن كان جاهلاً لا يعلم ذلك وكان مؤمناً يخاف أن يعاقبه الله فغفر له ذلك "التمهيد 18\24

وقال " والمتأول من أهل الاجتهاد الحريص على متابعة الرسول صلى الله عليه وسلم أولى بالمغفرة من مثل هذا " مجموع الفتاوي 3\330
وقال "لا يجوز تكفير المسلم بخطأ أخطأة كالمسائل التي تنازع فيها أهل القبلة " الفتاوي







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» حصرياً حفل معايدة المهتدين بالأحساء / صور
»» قصّة لواط بآيات قرآنيّة / وثيقة
»» الأخ الفارس أو المرسأل طلب
»» أنظروا إلى هذا الدين المقزز رجاء خاص للأخوات عدم الدخول
»» عَقِيدَةُ الإِتحَاد الكُفْرِيِّة , عِنْدَ الخُمِينِي , [ وَثِيقَة ].
 
قديم 25-10-04, 11:32 PM   رقم المشاركة : 5
أبو تراب الهاشمي
عضو





أبو تراب الهاشمي غير متصل

أبو تراب الهاشمي is on a distinguished road


هل يغيضك أن شيخ الإسلام لا يكفر إلا ببينه وقرينه
ليس للهوى كأهل البدع

يغيضني قول شيخ الإسلام ياليتني كنت شعرة في صدره .
ولكني جئت هنا لأتعلم أولاً
ولأنافح عن السنة ثانياً


يا أخ لوووول الكذاب الكوراني لن يأتيك بما تريد

أخي الموحد ما زال سؤالي قائما . ألا تحتاج الجملة التي ذكرتها إلى تقييد .







التوقيع :
الحسين رضي الله عنه وأرضاه أحد علمائنا القادة البارزين في امتنا ,في رفضه للظلم وخروجه بالسيف عبرة لنا ان امة محمد صلى الله عليه وسلم لا بد ان يقودها الائمة المقتدين بالاربعة المهديين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم . وعلى امير المؤمنين ولي الله
وعمر بن الخطاب ولي الله إلم يكونوا هم الأولياء فمن إذ ..!!!!؟؟؟؟؟؟؟ا
من مواضيعي في المنتدى
»» عليا الرضا يقول .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» قاعدة من قواعد تفسير القرأن عند الروافض الإمامية ..... حتما ستغير رأيك في الإمامية
»» هل قال ابن تيمية فعلاً أن الله ينزل كنزولي هذا ونزل عن المنبر أم هناك من يكذب عليه ؟
»» أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم صدقوا عليه ام كذبوا ...؟؟؟؟؟؟
»» هل قال ابن تيمية فعلاً أن الله ينزل كنزولي هذا ونزل عن المنبر أم هناك من يكذب عليه ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "