العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-08-04, 10:42 PM   رقم المشاركة : 1
محامد
عضو نشيط






محامد غير متصل

محامد is on a distinguished road


الردود الجلية على روايات الصحيحين الأكثر استدلالا من قبل الرافضة الإمامية

السلام عليكم و رحمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و الصلاة و السلام على محمد و أزواجه و ذريته وصحبه و من والاه

روايات في صحيحي البخاري و مسلم يستدل بها الرافضة كثيرا و الرد عليها

إن شاء الله نضعها تباعا معاً مع جريان الأيام



نبدأ و بالله التوفيق





إثنى عشر خليفة


صحيح مسلم
حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏وأبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏حاتم وهو ابن إسمعيل ‏ ‏عن ‏ ‏المهاجر بن مسمار ‏ ‏عن ‏ ‏عامر بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏قال ‏
‏كتبت إلى ‏ ‏جابر بن سمرة ‏ ‏مع غلامي ‏ ‏نافع ‏ ‏أن أخبرني بشيء سمعته من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال فكتب إلي سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوم جمعة عشية ‏ ‏رجم ‏ ‏الأسلمي ‏ ‏يقول ‏ ‏لا يزال الدين قائما حتى تقوم الساعة أو يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم من ‏ ‏قريش..أو كما قال عليه الصلاة و السلام



يقول الرافضي: هؤلاء هم أئمتنا الإثنى عشر المعصومين




الرد:



ما سماهم النبي صلى الله عليه و سلم حتى أسميهم لك

ثم لم يستلم دفة الخلافة من الأئمة غير علي و الحسن رضي الله عنهم أما غيرهم فلا

اثنين فقط و الحديث يقول بإثنى عشر؟!؟!

ولا ننسى أن الثاني عشر معدوم أصلا ، أي لا وجود له كما جاء في الكافي أصح كتاب عندكم







أنت مني وأنا منك

صحيح البخاري/ 4251
قال النبي صلى الله عليه و سلم لعلي :أنت مني وأنا منك




الرد:



-في الرواية ذاتها قال لزيد(أنت أخونا و مولانا) و فيها رد على الرواية(من كنت مولاه فعلي مولاه) التي ترددونها حتى تقطعت حبالكم الصوتية و التي لا تصح عن طريق الثقات أصلا و دليل على أن المولاة هي النصرة والمحبة لكن لا بأس نرد شو ورانا


- قالها مرتين لجليبيب رضوان الله تعالى عليه

صحيح مسلم
حدثنا ‏ ‏إسحق بن عمر بن سليط ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏كنانة بن نعيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي برزة ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان في مغزى له ‏ ‏فأفاء ‏ ‏الله عليه فقال لأصحابه هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا لا قال لكني أفقد ‏‏ جليبيبا ‏ ‏فاطلبوه فطلب في القتلى فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم ثم قتلوه فأتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فوقف عليه فقال قتل سبعة ثم قتلوه ‏ ‏هذا مني وأنا منه هذا مني وأنا منه قال فوضعه على ساعديه ليس له إلا ساعدا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال فحفر له ووضع في قبره ولم يذكر غسلا



- و لقبيلة أبي موسى الأشعري مثلها

صحيح البخاري
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن العلاء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏بريد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بردة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏ ‏قال ‏
‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن ‏ ‏الأشعريين ‏ ‏إذا ‏ ‏أرملوا ‏ ‏في الغزو أو قل طعام عيالهم ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية فهم مني وأنا منهم




لا يحبني الا مؤمن و لا يبغضني الا منافق

صحيح مسلم
‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال قال ‏ ‏علي ‏
‏والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي ‏‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلي ‏ ‏أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق



الرد:


- للانصار مثل ما لعلي رضوان الله عليهم جميعا

صحيح مسلم
‏و حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏معاذ بن معاذ ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏البراء ‏
‏يحدث عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال في ‏ ‏الأنصار ‏ ‏لا يحبهم إلا مؤمن ولا يبغضهم إلا منافق من أحبهم أحبه الله ومن أبغضهم أبغضه الله


- صحيح البخاري
‏حدثنا ‏ ‏مسلم بن إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الله بن جبر ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏آية ‏ ‏الإيمان حب ‏ ‏الأنصار ‏ ‏وآية ‏‏ النفاق بغض ‏ ‏الأنصار




حديث الكساء


صحيح مسلم
خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل، من شعر أسود. فجاء الحسن بن علي فأدخله. ثم جاء الحسين فدخل معه. ثم جاءت فاطمة فأدخلها. ثم جاء علي فأدخله. ثم قال "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا"




الرد:

لا بأس بسلخ الضحية..

ليس في الحديث أنهم هم فقط أهل البيت

و إلا يلزم الذي يقول غير هذا أن علي بن الحسين و انت طالع ليسوا من أهل البيت!!

ثم أزواج النبي صلى الله عليه و سلم من أهل البيت كما قال الله تعالى

و كما أكدته السنة النبوية الشريفة، فكان النبي صلى الله عليه و سلم يدخل عليهن

و يقول" السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله"(صحيح البخاري/ 4793)


و جاء في منهاج السنة النبوية(ج3/4 دار الكتب العلمية بيروت) :

"أما حديث الكساء فهو صحيح رواه أحمد والترمذي من حديث أم سلمة ورواه مسلم في صحيحه من حديث عائشة قالت خرج النبي صلى الله عليه وسلم ذات غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فأدخله معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا صورة الاحزاب وهذا الحديث قد شركه فيه فاطمة وحسن وحسين رضي الله عنهم فليس هو من خصائصه ومعلوم أن المرأة لا تصلح للإمامة فعلم أن هذه الفضيله لاتختص بالأئمة بل يشركهم فيها غيرهم ثم إن مضمون هذا الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا لهم بأن يذهب عنهم الرجس ويطهرهم تطهيرا وغاية ذلك أن يكون دعا لهم بأن يكونوا من المتقين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم واجتناب الرجس واجب على المؤمنين والطهارة مأمور بها كل مؤمن قال الله تعالى ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم (سورة المائدة) وقال خذ بين أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها (سورة التوبة) وقال تعالى إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين (سورة البقرة) فغاية هذا أن يكون هذا دعاء لهم بفعل المأمور وترك المحظور والصديق رضي الله عنه قد أخبر الله عنه بأنه الأتقى الذي يؤتى ماله يتزكى وما لأحد عنده من نعمة تجزى إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى ولسوف يرضى (سورة الليل) وأيضا فإن السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفور العظيم (سورة التوبة) لا بد أن يكونوا قد فعلوا المأمور وتركوا المحظور فإن هذا الرضوان وهذا الجزاء إنما ينال بذلك وحينئذ فيكون ذهاب الرجس عنهم وتطهيرهم من الذنوب بعض صفاتهم فما دعا به النبي صلى الله عليه وسلم لأهل الكساء هو بعض ما وصف به السابقين الأولين والنبي صلى الله عليه وسلم دعا لغير أهل الكساء بأن يصلي الله عليهم ودعا لأقوام كثيرين بالجنة والمغفرة وغير ذلك مما هو أعظم من الدعاء بذلك ولم يلزم أن يكون من دعا له بذلك أفضل من السابقين الأولين ولكن أهل الكساء لما كان قد أوجب عليهم اجتناب الرجس وفعل التطهير دعا لهم النبي صلى الله عليه وسلم بأن يعينهم على فعل ما أمرهم به لئلا يكونوا مستحقين للذم والعقاب ولينالوا المدح والثواب"






ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى



صحيح البخاري
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج إلى تبوك، واستخلف عليا، فقال : أتخلفني في الصبيان والنساء؟ قال : ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى؟ إلا أنه ليس نبي بعدي.



الرد:


قال شيخ الإسلام ابن تيمية قدس الله روحه

في منهاج السنة النبوية(ج3/16 دار الكتب العلمية بيروت) :

" قوله أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ثم قد علم أن الإستخلاف على المدينة مشترك فكل الإستخلافات التي قبل غزوة تبوك وبعد تبوك كان يكون بالمدينة رجال من المؤمنين المطيعين يستخلف عليهم وغزوة تبوك لم يكن فيها رجل مؤمن مطيع إلا من عذره الله ممن هو عاجز عن الجهاد فكان المستخلف عليهم في غزوة تبوك أقل وأضعف من المستخلف عليهم في جميع أسفاره ومغازيه وعمره وحجه وقد سافر النبي صلى الله عليه وسلم من المدينة قريبا من ثلاثين سفرة وهو يستخلف فيها من يستخلفه كما استخلف في غزوة الأبواء سعد بن عبادة واستخلف في غزوة بواط سعد بن معاذ ثم لما رجع وخرج في طلب كرز بن جابر الفهري استخلف زيد بن حارثة واستخلف في غزوة العشيرة أبا سلمة بن عبد الأشهل وفي غزوة بدر استخلف ابن أم مكتوم واستخلفه في غزوة قرقرة الكدر ولما ذهب إلى بني سليم وفي غزوة حمراء الأسد وغزوة بني النضير وغزوة بني قريظة وإستخلفه لما خرج في طلب اللقاح التي استاقها عيينة بن حصن ونودي ذلك اليوم يا خيل الله اركبي وفي غزوة الحديبية واستخلفه في غزوة الفتح واستخلف أبا لبابة في غزوة بني قينقاع وغزوة السويق واستخلف عثمان بن عفان في غزوة غطفان التي يقال لها غزوة أنمار واستخلفه في غزوة ذات الرقاع واستخلف ابن رواحة في غزوة بدر الموعد واستخلف سباع بن عرفطة الغفاري في غزوة دومة الجندل وفي غزوة خيبر واستخلف زيد بن حارثة في غزوة المريسيع واستخلف أبا رهم في عمرة القضية وكانت تلك الاستخلافات أكمل من استخلاف علي رضي الله عنه عام تبوك وكلهم كانوا منه بمنزلة هارون من موسى إذ المراد التشبيه في أصل الاستخلاف وإذا قيل في تبوك كان السفر بعيدا قيل ولكن كانت المدينة وما حولها أمنا لم يكن هناك عدو يخاف لأنهم كلهم أسلموا ومن لم يسلم ذهب وفي غير تبوك كان العدو موجودا حول المدينة وكان يخاف على من بها فكان خليفته يحتاج إلى مزيد اجتهاد ولا يحتاج إليه في الإستخلاف في تبوك.



و للحديث بقية إن شاء الله تعالى


منقول من منتدى أنا المسلم من نفس الكاتب أخوكم الفقير الى الله محامد

و إن شاء الله ينقل قريبا الى المنتديات الأخرى كالمنهج و فيصل نور











التوقيع :
قال أبو زرعة رحمه الله:
(( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))

مقدمة منهاج الإعتدال للخطيب
من مواضيعي في المنتدى
»» الوحي يستلزم العصمة..لكن الإمام لماذا هو معصوم؟؟
»» لماذا لا يخرج المنتظر المهدي(عجش) ؟؟...شاركونا..
»» أرجو من المشرفين طرد البغدادي..
»» أتكلم عن نفسي أرجوا من طلاب العلم إفادتي
»» لماذا نصلي على صحابة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم؟
 
قديم 25-08-04, 11:56 PM   رقم المشاركة : 2
الفاروق.
مشترك جديد






الفاروق. غير متصل

الفاروق.


جزاك الله خيراً اخي محامد على ما كتبته واسئل الله ان يجعله في ميزان حسناتك







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» رجال الكشي
»» تفسير القمي
»» كتاب بحار الأنوار
»» أقوال أئمة وعلما ءالشيعة في وجود التناقض والكذب في أخبارهم
»» سؤال بسيط لإخواني الشيعة ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "