العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-04, 09:41 PM   رقم المشاركة : 1
القعقاع بن عمرو
( من حرّاس العقيدة )







القعقاع بن عمرو غير متصل

القعقاع بن عمرو is on a distinguished road


من أباطيل روايات الإمامية ومناكيرها



الحمد لله الذى رفع منـار الحق وأوضحه . وخفض الكذب والزور وفضحه . وعصم شريعة الإسلام من التزييف والبهتان . وجعل الذكر الحكيم مصوناً من التبديـل والتحريف والزيادة والنقصان . بما حفظه فى أوعية العلم وصدور أهل الحفظ والإتقان . وبما عظَّم من شأن الكذب على رسوله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المبعوث بواضحات الصدق والبرهان . وبعد ... من المجمع عليه عند جماهير الشيعة والرافضة ؛ أن الكلينى أبا جعفر محمد بن يعقوب الرازى الشيعى ، هو جهينة أخبارهم ، وسابق مضمارهم ، الذى لا يشق له غبار ، ولا تعرف له كبوة ولا عثار . فهو عندهم إمام المحدثين والفقهاء ، المقدَّم على سائر الأصحاب والنظراء ، والمتفق على إمامته ، والمجمع على جلالته . وكتابه (( الكافى )) على أكف قبولهم مرفوع العماد ، وعليه معتمدهم بلا ريبة ولا عناد ، يلوح فى أفقهم كالكوكب السارى ، كما لاح فى أفق أهل السنة صحيح البخارى .
ومن عجبٍ ، قد احتوى هذا السفر المعظَّم أخباراً كيف صدَّقها عقلاؤهم ، وعمل بمقتضاها فقهاؤهم ، وهى من المضحكات المبكيات ، والأباطيل المنكرات ، وقد نُسبت زوراً وبهتاناً إلى فضلاء آل البيت التقى ، وسلالة الفرع الزكى .
وقد وجب ، بادئ ذى بدء ، أن نعرفك بوسائل الشيعة الإمامية إلى تحصيل وتصحيح المسائل الشرعية ، أعنى الأصول التى يعتمدونها فى تصحيح الأخبار وقبولها .
قال البهاء العاملى فى رسالته التى ألفها فى دراية الحديث ، والموسومة بـ (( الوجيزة ))(ص183) : (( جميع أحاديثنا إلا ما ندر ينتهى إلى أئمتنا الاثنى عشرية عليه السلام ، وهم ينتهون فيها إلى النَّبىِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فإن علومهم مقتبسة من تلك المشكاة ، وما تضمنه كتب الخاصة من الأحاديث المروية عن أئمتهم تزيد على ما فى الصحاح الست للعامة بكثير ، كما يظهر لمن تتبع كتب الفريقين . وقد روى راوٍ واحدٌ ، وهو أبان بن تغلب عن إمام واحد ـ أعنى الصادق عليه السلام ـ ثلاثين ألف حديث . وكان جمع قدماء محدِّثينا ما وصل إليهم من كلام أئمتنا فى أربعمائة كتاب تسمى الأصول . ثم تصدى جماعة من المتأخرين لجمع تلك الكتب وترتيبها ، تقليلاً للانتشار ، وتسهيلاً على طالبى تلك الأخبار ، فألفوا كتباً مضبوطةً مهذبةً ، مشتملة على الأسانيد المتصلة بأصحاب العصمة عليهم السلام ، كـ (( الكافى )) و (( من لا يحضره الفقيه )) و (( التهذيب )) و (( الاستبصار )) و (( الأمالى )) و (( عيون الخبار )) اهـ .
وأقول : فقد بان بوضوح أنه ليس عندهم قاعدة معتمدة فى تصحيح أحاديثهم ، إلا زعمهم أن علوم أئمتهم الاثنى عشرية مقتبسة من مشكاة النبوة بلا واسطة ، فلا غرو إذن أن يحتجوا بالمنقطع والمعضل والمرسل ! . وأعجب شئٍ فيما يعتمدونه من قواعد الجرح والتعديل : معرفة من ترد روايته ويحكم بفسقه وكفره ، فهو على ما أصلَّه البهاء العاملى فى كتابه (( مشرق الشمسين )) حيث قال : (( المستفاد من كتب علمائنا المؤلفة فى الجرح والتعديل : أنَّ أصحابنا الإمامية كان اجتنابهم لمن كان من الشيعة على الحق أولاً ، ثم أنكر إمامة بعض الأئمة فى أقصى المراتب ، بل كانوا يحترزون عن مجالسهم والتكلم معهم ، فضلاً عن أخذ الحديث عنهم ، بل كان تظاهرهم بالعداوة لهم أشد من تظاهرهم بها للعامة ، فإنهم كانوا يتاقون العامة ويجالسونهم ، وينقلون عنهم ، ويظهرون لهم أنهم منهم خوفاً من شوكتهم ، لأن حكَّام الضلال منهم . وأما هؤلاء المخذولون ، فلم يكن لأصحابنا الإمامية ضرورة داعية إلى أن يسلكوا معهم ذلك المنوال ، وخصوصاً الواقفية ، فإن الإمامية كانوا فى غاية الاجتناب لهم ، وكانوا يسمونهم الممطورة ، أى الكلاب التى أصابها المطر ، وأئمتنا كانوا ينهون شيعتهم عن مجالستهم ومخالطتهم ، ويأمرونهم بالدعاء عليهم فى الصلاة ، ويقولون إنهم كفار مشركون زنادقة ، وأنهم شر من النواصب ، ومن خالطهم فهو منهم )) .
وأقول : أرأيتك حكمهم بتكفير من لم يعتقد معتقدهم فى أئمتهم الاثنى عشرية ، سواء من كان منهم ثم خالفهم ، وهم الواقفية ، ومن كان من غيرهم كأهل السنة ، وهم النواصب ، ومن خالط أيَّاً من الطائفتين ، وهم العوام المقلدون .
والآن . إليك نتفاً من هاتيك البواطيل فى أعظم كتبهم ، ومجمع علومهم ، وهو كتاب (( الكافى )) للكلينى الرازى . ولا يغيبن عنك أنه : قد بان للناقد البصير كذبُها ، وتبوأ مقعدَه من النيران كذَّابُها :
[ كتاب النكاح ]
باب : وجوب الغيرة على الرجال
(1)
الكلينى بإسناده إلى إسحاق بن حريز عن أبى عبد الله عليه السلام قال : (( إنَّ شيطاناً يقال له القفندر ، إذ ضُرِبَ فى منزل الرجل أربعين صباحاًَ بالبربط ، ودخل عليه الرجال ، وضع ذلك الشيطانُ كلَّ عضوٍ منه على مثله من صاحبِ البيت ، ثم نفخ فيه نفخةً ، فلا يَغارُ بعد هذا ، حتى تؤتى نساؤه فلا يَغار )) .
باب : كراهة الكلام عند الجماع
(2) الكلينى بإسناده إلى جعفر بن محمد عن آبائه فى وصية النَّبىِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لعلى عليه السلام قال : (( يا على ! كره الله لأمتى العبث فى الصلاة ، والمنَّ فى الصدقة ، وإتيان المساجد جنباً ، والضحك بين القبور ، والتطلع فى الدور ، والنظر إلى فروج النساء أ لأنه يورث العمى ، والكلام عند الجماع ، لأنه يورث الخرس )) .
باب : كراهة الجماع فى محاق الشهر وأوقات أخرى
(3) الكلينى بإسناده إلى سليمان بن جعفر الجعفرى عن أبى الحسن عليه السلام قال : (( من أتى أهله فى محاق الشهر ، فليسلم لسقط الولد )) .
(4) الكلينى بإسناده إلى عبد الرحمن بن سالم عن أبيه عن أبى جعفر عليه السلام : قلت له : هل يكره الجماع فى وقت من الأوقات وإن كان حلالاً ؟ ، قال : (( نعم ، ما بين طلوع الفجر إلى طلوع الشمس ، ومن مغيب الشمس إلى مغيب الشفق ، وفى اليوم الذى تنكسف فيه الشمس ، وفى الليلة التى ينكسف فيها القمر ، وفى الليلة واليوم اللذين يكون فيهما الريح السوداء أو الريح الحمراء ، واليوم والليلة اللذين يكون فيهما الزلزلة ، ولقد بات رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عند بعض أزواجه فى ليلة انكسف فيها القمر ، فلم يكن منه فى تللك الليلة ما يكون منه فى غيرها حتى أصبح ، فقالت : يا رسول الله ألبغض كان هذا منك فى هذه الليلة ؟ ، قال : لا ، ولكن ظهرت هذه الآية ، فكرهت أن أتلذذ وألهو فيها ، وقد عيَّر الله أقواماً فقال (( وإن يروا كسفاً من السماء ساقطاً يقولوا سحاب مركوم فذرهم حتى يلاقوا يومهم الذى فيه يصعقون )) ، ثم قال أبو جعفر عليه السلام : وأيم الله ، لا يجامع أحد فى هذه الأوقات التى نهى عنها رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وقد انتهى إليه الخبر ، فيرزق ولداً ، فيرى فى ولده ذلك ما يحب )).
(5) الكلينى بإسناده إلى أبى الحسن موسى عن أبيه عن جده : كان فيما أوصى به رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ علياً عليه السلام : (( يا على لا تجامع أهلك فى أول ليلة من الهلال ، ولا فى ليلة النصف ، ولا فى آخر ليلة ، فإنه يتخوف على ولد من يفعل ذلك الخبلُ ، فقال علىٌّ عليه السلام : ولم ذلك يا رسول الله ؟ ، فقال صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إن الجنَّ يكثرون غشيان نسائهم فى أول ليلة من الهلال ، وليلة النصف ، وفى آخر ليلة ، أما رأيت المجنون يصرع فى أول الشهر ، وفى وسطه ، وفى آخره )) .
[ تنبيه وإيقاظ ] فقارن هذا الوصايا المبتذلة ، بما استفاض عند أهل السنة ، من حياء الحشمة والوقار الذى كان عليه علىُّ رضى الله عنه ، حتى استحيا أن يسأل رسولَ الله عن المذى ، فسأل المقداد أن يسأل رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عن ذلك . فقد أخرجه الشيخان فى (( الصحيحين )) من حديث مُحَمَّدِ بْنِ الْحَنَفِيَّةِ قَالَ قَالَ عَلِيٌّ رضى الله عنه : كُنْتُ رَجُلاً مَذَّاءً ، فَاسْتَحْيَيْتُ أَنْ أَسْأَلَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَأَمَرْتُ الْمِقْدَادَ بْنَ الأَسْوَدِ ، فَسَأَلَهُ ، فَقَالَ : (( فِيهِ الْوُضُوءُ )) .
(6) الكلينى بإسناده إلى مسمع بن سيَّار عن أبى عبد الله عليه السلام قال : قال رسولُ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (( أكره لأمَّتى أن يغشى الرجلُ أهلَه فى النصف من الشهر ، أو فى غرَّة الهلال ، فإنَّ مردة الجن والشياطين تغشى بنى آدم ، فيجيئون ويخبلون ، أما رأيتم المصاب يصرع فى النصف من الشهر ، وعند غرَّة الهلال )) .
(7) الكلينى بإسناده إلى أبى سعيد الخدرى فى وصية النَّبىِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لعلى عليه السلام قال : (( يا على لا تجامع أهلك فى آخر درجة إذ بقى يومان ، فإنه إن قُضى بينكما ولد ، يكون عشاراً ، وعوناً للظالمين ، ويكون هلاك فئام من الناس على يده )) .
[ تنبيه وإيقاظ ] أرأيتك هذا الكذب المكشوف ، أيصدر مثله عمن لا ينطق عن الهوى ؟ .
باب : كراهة انزال النساء الغرف وتعليمهن الكتابة وسورة يوسف
(8) الكلينى بإسناده إلى السكونى عن أبى عبد الله عليه السلام قال قال رسولُ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (( لا تنزلوا النساء الغرف ، ولا تعلموهنَّ الكتابة ، وعلموهنَّ المغزل ، وسورة النور )) .
(9) الكلينى بإسناده إلى يعقوب بن سالم رفعه قال قال أمبر المؤمنين عليه السلام : (( لا تعلموا نساءكم سورة يوسف ، ولا تقرؤوهنَّ إيَّاها ، فإن فيها الفتن ، وعلموهنَّ سورة النور ، فإنَّ فيها المواعظ )) .
باب : استحباب معصية النساء ولو فى المعروف
(10) الكلينى بإسناده إلى عبد الله بن سنان عن أبى عبد الله عليه السلام قال : ذكر رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النساء فقال : (( اعصوهنَّ فى المعروف ؛ قبل أن يأمرنكم بالمنكر ، وتعوذوا بالله من شرورهنَّ ، وكونوا من خيارهن على حذر )) .
[ تنبيه ] لفظة (( عليه السلام )) هكذا هى فى أصل كتاب (( الكافى )) ، وليس من تصرفى . فليتنبه !


يتبع من كلام الشيخ / ابو محمد الألفي .







من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني - رمز المجوسية - شبابه ..احتضاره .. موته( بالصور) ..
»» تحدي الى الروافض يثبت اليد لله عز وجل ..
»» العلامة عبدالرحمن السعدي
»» الأشجع أبو بكر الصديق أم علي الكرار ؟
»» ضروري وعاجل جداً
 
قديم 19-08-04, 09:52 PM   رقم المشاركة : 2
القعقاع بن عمرو
( من حرّاس العقيدة )







القعقاع بن عمرو غير متصل

القعقاع بن عمرو is on a distinguished road



الحمد لله المنعمِ فى عطائه . العدلِ فى قضائه . المجتثِّ للباطل من أصلِه . المُبغض للكذب وأهلِه . نحمده على ما عرَّفنا من دلائل ألوهيته . ونستهديه لما يرضيه عنا من فرائض عبوديته . ونسترفدُه العونَ لكشف شُبه الضلال ببيان الحكماء . وفضح بدع المبتدعين بلسان العلماء . ونستعصمه من الزيغ والبهتان . ونستغفره مما لا نتعمده من الخطأ والنسيان . ونسأله أن يصلى على محمَّدٍ إمام الحنفا . وعلى آله المستكملين الشُرَفا . وأصحابه أهلِ البر والوفا . وبعد ..

فإن أعلام أئمة السُّـنَّة خفاقة منشورة . ورماحَ أدلتهم فى صدور أعدائهم مشهورة . فما برحتْ شبه ضلالاتهم مهزومةً مقهورة . (( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره )) . فأرونى إماماً من أئمة التشيع والرفض لم يجمجم فى المقال . ولم يقر فى دخيلة نفسه بما عليه أهل نحلته من الضلال . فكأنى بهم عند الجدال حمرٌ مستنفرة . فرَّت من قسورة . بل يريد كلُّ أمرئٍ منهم أن يؤتى صحفاً منشَّرة .
لقد صَدَأَتْ فهومُكُم وصُدَّتْ ... عن المثلى وقدْ وُجد الجِلاءُ
وأمرضَها فسـادُ العقل منها ... مع التخليطِ وامتنعَ الشِّفاءُ
وما خفيتْ وجوهُ العلم لكنْ ... هَواكُمْ عمَّ أو غلبَ الشقاءُ
وأيضاً غرَّكمْ شيـطانُ جهلٍ ... ألبَّ بكم وأفـئدةٌ هـواءُ
ودلاكم غُـروراً فى هَواكم ... ويشهدُ أنَّه منـكم بـراءُ
فداووا الدينَ من سفهٍ وجهلٍ ... فإن العلم والتقوى دواءُ

لقد ذكرنا آنفاً نتفاً مما احتواه كتاب (( الكافى )) لأبى جعفر الكلينى ، هى عند التأمل من المضحكات المبكيات ، والأباطيل المنكرات ، وقد نُسبت زوراً وبهتاناً إلى فضلاء آل البيت التقى ، وسلالة الفرع الزكى . وهذه تتمة لما سبق ذكره :
تابع [ كتاب النكاح ]
باب : استحباب الجماع ليالى الاثنين والثلاثاء والخميس والجمعة وأيام التشريق
(11) الكلينى بإسناده إلى أبى سعيد الخدرى فى وصية النَّبىِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لعلى عليه السلام قال : (( يا على ! عليك بالجماع ليلة الاثنين ، فإنه إن قضى بينكما ولد يكون حافظاً لكتاب الله راضياً بما قسم الله عزَّ وجلَّ ، يا على ! إن جامعت أهلك ليلة الثلاثاء ، فقضى بينكما ولد ، رُزق الشهادة بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، ولا يعذبه الله مع المشركين ، ويكون طيب النكهة والفم رحيم القلب سخى اليد طاهر اللسان من الكذب والغيبة والبهتان ، يا على ! ، وإن جامعت أهلك ليلة الخميس فقضى بينكما ولد ، فإنه يكون حاكماً من الحكام أو عالماً من العلماء ، وإن جامعتها يوم الخميس عند زوال الشمس عن كبد السماء ، فقضى بينكما ولد ، فإن الشيطان لا يقربه حتى يشيب ، ويكون قيَّماً ويرزقه الله السلامة فى الدين والدنيا ، يا على ! وإن جامعتها ليلة الجمعة ، وكان بينكما ولد ، فإنه يكون خطيباً قوَّالاً مفوَّهاً ، وإن جامعتها يوم الجمعة بعد العصر ، فقضى بينكما ولد ، فإنه يكون معروفاً مشهوراً عالماً ، وإن جامعتها ليلة الجمعة بعد العشاء الآخرة ، فإنه يرجى أن يكون الولد من الأبدال )) .
[ بيان وإيضاح ] والله ثم الله ، إنها لوصية الكذب والزور والبهتان ، قد برَّأ الله منها نبيه صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وآل بيته الأطهار ، وقد أبان كذبها ، وفضح واضعها ، ما تواتر واستفاض من شدة حياء النَّبىِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فلم يكن فاحشاً ولا متفحشاً ولا مجاهراً بمثل هذا السفه ، بل كَانَ أَشَدَّ حَيَاءً مِنَ الْعَذْرَاءِ فِي خِدْرِهَا .

باب : تحريم تزويج الناصب بالمؤمنة ـ يعنى الإمامية ـ ، والناصبة بالمؤمن ـ يعنى الإمامى ـ (12) الكلينى بإسناده إلى الفضيل بن يسار قال : قلت لأبى عبد الله عليه السلام : أزوِّج الناصب ؟ ، قال : لا ولا كرامة ، قال الفضيل : جُعلت فداك إنى لأقول لك هذا ، ولو جاءنى بيت فلانٍ دراهم ما فعلت)) .
(13) الكلينى بالإسناد السابق قال الفضيل لأيى عبد الله عليه السلام : إن لأمراتى أختاً عارفة على رأينا ، وليس على رأينا بالبصرة إلا قليل ، فأزوجها ممن لا يرى رأيها ؟ ، قال : لا ولا نعمة ، إن الله عز وجل يقول (( فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هنَّ حل لهم ولا هم يحلون لهن )) .
(14) الكلينى بإسناده إلى الحلبى عن أبى عبد الله عليه السلام : أنه أتاه قوم من أهل خراسان ، فقال لهم : تصافحون أهل بلادكم وتناكحوهم ، أما إنكم إن صافحتموهم انقطعت عروة من عرى الإسلام ، وإذا ناكحتموهم انهتك الحجاب بينكم وبين الله عزَّ وجلَّ .
(15) الكلينى بإسناده إلى أبى بصير عن أبى عبد الله عليه السلام قال : تزوج اليهودية أفضل من أن تزوج الناصبى والناصبية .
[ تنبيه وبيان ] الناصبى عند الإمامية كل من خالفهم من أهل الإسلام على عقيدتهم وعباداتهم وأعرافهم ، وهو عندهم أكفر من اليهود والنصارى والمجوس والصابئة ، ألم تر كيف قالوا (( تزوج اليهودية أفضل من أن تزوج الناصبى والناصبية )) ! ، وقد ورد التصريح بتكفير النواصب فيما أسنده الصدوق فى كتابه (( من لا يحضره الفقيه )) إلى الفضيل بن يسار قال : قلت لأبى جعفر عليه السلام : المرأة العارفة أزوجها الناصب ؟ ، قال : لا ، لأن الناصب كافر .
باب : ما ورد فى إباحة المتعة (16)
الكلينى بإسناده إلى زرارة بن أعين قال : جاء عبد الله بن عمير الليثى إلى أبى جعفر عليه السلام ، فقال : ما تقول فى متعة النساء ؟ ، قال : أحلَّها الله فى كتابه وعلى سنَّة نبيه ، فهى حلال إلى يوم الفيامة ، فقال : يا أبا جعفر ! مثلك يقول هذا وقد حرَّمها عمر ونهى عنها !! ، فإنى أعيذك بالله من أن تحلَّ شيئاً حرَّمه عمر ، فقال : فأنت على قول صاحبك ، وأنا على قول رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فهلمَّ ألاعنك أن الحق ما قال رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وأن الباطل ما قال صاحبك ، فأقبل عبد الله بن عمير فقال : أيسرك أن نساءك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلون ذلك ؟ ، قال : فأعرض عنه .
(17) الكلينى بإسناده إلى بشر بن حمزة عن رجل من قريش قال : بعثت إلى ابنة عمٍ لى تقول : قد عرفت كثرة من يخطبنى من الرجال ، فلم أزوجهم نفسى ، وما بعثت إليك رغبةً فى الرجال غير أنه بلغنى أنَّ الله أحلَّها فى كتابه وسنَّها رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فحرمها زفر ، فأحببت أن أطيع الله عزَّ وجلَّ فوق عرشه وأطيع رسوله وأعصى زفر ، فتزوَّجنى متعة ، فقلت لها : حتى أدخل على أبى جعفر عليه السلام فأستشيره ، فدخلت عليه ، فقال : افعل صلَّى الله عليكما من زوج .
[ بيان وإيضاح ] ألم تر كيف يلاعنون على أمر ابتدعوه وأحلُّوه لأنفسهم ، وقد حرَّمه رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى يوم القيامة ، فلا تحل لأحدٍ كائناً من كان بعد تحريمه إيَّاها ، والناقل لهذا التحريم بلا خلاف عند أهل السنة آل البيت الثقات الأثبات ، فقد رواه عَبْدُ الله وَالْحَسَنُ ابْنَا مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ أَبِيهِمَا عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِي الله عَنْه : أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ مُتْعَةِ النِّسَاءِ يَوْمَ خَيْبَرَ ، وَعَنْ أَكْلِ لُحُومِ الْحُمُرِ الإِنْسِيَّةِ . فانظر كيف أحالوا الحق باطلاً ، ودانوا بالباطل ولاعنوا أهل الإيمان عليه ، بل وجعلوه شعاراً لأهل نحلتهم ، فأسندوا عن جعفر الصادق رضى الله عنه أنه قال : (( ليس منا من لم يستحل متعتنا )) .
أرأيتك كيف زيَّن الشيطان لنسائهم سوء عملهم ، فرأينه حسناً ! . سبحانك هذا بهتان عظيم ، وأفك أثيم .
باب : يجوز أن يتمتع بألف امرأة وإن كانت عنده أربع زوجات (18)
الكلينى بإسناده إلى زرارة بن أعين قال : قلت لأبى عبد الله عليه السلام : المتعة أهى من الأربع ؟ ، قال : تزوج منهنَّ ألفاً ، فإنهن مستأجرات .

باب : صيغة المتعة وما فيها من الشروط
(19) الكلينى بإسناده إلى أبان بن تغلب قال : قلت لأبى عبد الله عليه السلام : كيف أقول لها إذا دخلت عليها ؟ ، قال : تقول : أتزوجك متعة على كتاب الله وسنَّة نبيه : لا وارثة ولا موروثة ، كذا وكذا يوماً ، وإن شئت كذا وكذا سنة ، بكذا وكذا درهما ، وتسمى من الأجل ما تراضيتما عليه ، قليلاً كان أو كثيراً ، فإذا قالت نعم ، فقد رضيت ، وهى امرأتك وأنت أولى الناس بها .

باب : حكم المرأة المتمتع بها فزوَّجها أهلُها رجلاً آخر
(20) الكلينى بإسناده إلى إسحاق بن عمار قال : قلت لأبى الحسن موسى عليه السلام : رجل تزوج امرأة متعة ، ثم زوجها أهلها بغير إذنها علانية ، كيف الحيلة ؟ ، قال : لا تمكن زوجها من نفسها حتى ينقضى شرطها وعدتها ، قلت : إن كان شرطها سنَّة ولا يصبر زوجها ولا أهلها سنة ؟ ، فقال : فليتق الله زوجها الأول ، وليتصدق عليها بالأيام ، فإنها قد ابتليت والدار دار هدنة ، المؤمنون فى تقية ، قلت : فإن تصدق عليه بأيامها وانقضت عدَّتها كيف تصنع ؟ ، قال : إذا خلا الرجل بها ، فلتقل هى : يا هذا إن أهلى وثبوا علىَّ فزوَّجونى منك بغير أمرى ، وإنى الآن قد رضيت ، فاستأنف أنت الآن ، فتزوَّجنى تزويجاً صحيحاً فيما بينى وبينك .


يتبع من كلام الشيخ ..







من مواضيعي في المنتدى
»» فليشهد التاريخ أن (( الوهابيين )) أشد الناس حبا لله ورسوله !
»» انقضاض الشهب السنية .. على الحزب واقرانه من الرافضة الإمامية ..!.!!
»» كنت مرافقاً للعلامة / محمد بن عثيمين رحمه الله ..
»» قصه شاب سعودي أعتنق النصرانية
»» جديد : تحدي .!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "