العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-04, 06:43 PM   رقم المشاركة : 1
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


هنا دليلكم للحيوانات والنباتات الموالية والغير موالية فى دين الرافضة !!



الذئب الشريف ......... يعنى ........ الذئب الشيعى


- شف : من الكتاب المتقدم ، عن محمد بن جعفر ، عن الحسن بن جعفر القرشي ، عن علي بن محمد بن المغيرة ، عن الحسن بن سنان ( 3 ) ، عن يوسف بن حمدان عن محمد بن حميد ، عن حكام بن سلم ، عن شعبة ، عن قتادة ، عن الحسن ( 4 ) ، عن عمار ابن ياسر قال : تبعت أميرالمؤمنين عليه السلام في بعض طرقات المدينة ، فإذا أنا بذئب أدرع أزب قد أقبل يهرول حتى أتى المكان الذي فيه أمير المؤمنين وولده الحسن و الحسين عليهم السلام ، فجعل الذئب يعفر بخديه على الارض ويومئ بيده إلى أمير - المؤمنين عليه السلام فقال علي عليه السلام : اللهم أطلق لسان الذئب فيكلمني ، فأطلق الله الله لسان الذئب فإذا الذئب يقول بلسان طلق ذلق : السلام عليك يا أمير المؤمنين ، قال : وعليك السلام من أين أقبلت ؟ قال : من بلد الفجار الكفرة ، قال : وأين تريد ؟ قال : بلد الانبياء البررة ، قال : وفيما ذا ؟ قال : لادخل في بيعتك مرة اخرى ، قال : كأنكم قد بايعتمونا ، قال : صاح بنا صائح من السماء أن اجتمعوا ، فاجتمعنا إلى ثنية من ( 5 ) بني إسرائيل ، فنشر فيها أعلام بيض ورايات خضر ، و نصب فيها منبر من ذهب أحمر ، وعلا عليه جبرئيل عليه السلام فخطب خطبة بليغة وجل منها القلوب وأبكى منها العيون ، ثم قال : يا معشر الوحوش إن الله عزوجل قد دعا محمدا فأجابه ، واستخلف على عباده من بعده علي بن أبي طالب عليه السلام وأمركم * أن تبايعوه ، فقالوا : سمعنا وأطعنا ، ما خلا الذئب فإنه جحد حقك وأنكر معرفتك فقال علي عليه السلام : ويحك أيها الذئب كأنك من الجن ؟ فقال : ما أنامن الجن ولا من الانس أنا ذئب شريف ، قال : وكيف تكون شريفا وأنت ذئب ؟ قال : شريف لاني من شيعتك ، وأخبرني أبي أني من ولد ذلك الذئب الذي اصطاده أولاد يعقوب فقالوا هذا أكل أخانا بالامس ، وإنه متهم ( 1 )
بيان : قال الجوهري : الادرع من الخيل والشاء ما اسود رأسه وابيض سائره ( 2 ) .
وقال : الزبب : طول الشعر وكثرته ، وبعير أزب ، ولا يكاد يكون الازب إلا نفورا لانه ينبت علي حاجبيه شعيرات فاذا ضربته الريح نفر ( 3 ) .
) * ( 1 ) اليقين في امرة أمير المؤمنين : 155 و 156 .
- بحار الانوار مجلد: 37 من ص 239 سطر 19 الى ص 247 سطر 18
( 2 ) الصحاح : 1207 .
( 3 ) : 141 .
بحار الانوار ج 41
باب 111 : ما ظهر من معجزاته في استنطاق الحيوانات وانقيادها له صلوات الله عليه
[231][240]








 
قديم 12-08-04, 07:13 PM   رقم المشاركة : 2
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


فى دين الروافض : الفيل لوطى ...الدب مخنث ..الارانب لاتغتسل من الجنابة !!

الاخلاقيات

[826] الشيخ الصدوق قال: حدثنا أبوالحسن علي بن أحمد الاسواري المذكر، قال: حدثنا مكي بن أحمد بن سعدويه البرذعي، قال: حدثنا أبومحمد زكريا بن يحيى بن عبيد العطار بدمياط(1)، قال: حدثنا القلانسي، قال: حدثنا عبدالعزيز بن عبدالله الاويسي قال: حدثنا علي بن جعفر، عن معتب مولى جعفر، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن جده، عن علي بن أبي طالب عليهم السلام، قال: " سألت رسول الله صلى الله عليه وآله عن المسوخ فقال: (هم ثلاثة عشر: الفيل، والدب، والخنزير، والقرد، والجريث، والضب، والوطواط، والدعموص، والعقرب، والعنكبوت، والارنب، وسهيل، والزهرة).فقيل: يا رسول الله وما كان سبب مسخهم؟. فقال: (اما الفيل: فكان رجلا لوطيا لا يدع رطبا ولا يابسا.وأما الدب: فكان رجلا مؤنثا يدعو الرجال إلى نفسه.واما الخنازير: فكانوا قوما نصارى سألوا ربهم انزال المائدة عليهم، فلما انزلت عليهم كانوا أشد ما كانوا كفرا وأشد تكذيبا. وأما القردة: فقوم اعتدوا في السبت. وأما الجريث: فكان رجلا ديوثا يدعو الرجال إلى حليلته.

___________________________________
(1) دمياط: اسم مدينة قديمة، تعد من الثغور.معجم البلدان 2: 472.
[ * ]

[334]
وأما الضب: فكان رجلا أعربيا يسرق الحاج بمحجنه. وأما الوطواط: فكان رجلا يسرق الثمار من رؤوس النخل. وأما الدعموص: فكان نماما يفرق بين الاحبة. وأما العقرب: فكان رجلا لذاعا لا يسلم على لسانه أحد. وأما العنكبوت: فكانت امرأة تخون زوجها. وأما الارنب: فكانت امرأة لا تطهر من حيض ولا غيره. وأما سهيل: فكان عشارا باليمن. وأما الزهرة: فكانت امرأة نصرانية، وكانت لبعض ملوك بني إسرائيل، وهي التي فتن بها هاروت وماروت، وكان إسمها ناهيل، والناس يقولون: ناهيد) "(1).

[827] حدثنا علي بن أحمد بن محمد رحمه الله، قال: حدثنا محمد بن أبي عبدالله الكوفي، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن إسماعيل العلوي، حدثني علي ابن الحسين بن علي بن أبي طالب، قال: حدثنا علي بن جعفر، عن أخيه موسى بن جعفر، عن جعفر بن محمد عليه السلام، قال: " المسوخ ثلاثة عشر: الفيل، والدب، والارنب، والعقرب، والضب، والعنكبوت، والدعموص، والجري، والوطواط، والقرد، والخنزير، والزهرة، وسهيل ".
قيل: يا ابن رسول الله ما كان سبب مسخ هؤلاء؟ قال: " أما الفيل: فكان رجلا جبارا لوطيا لا يدع رطبا ولا يابسا. وأما الدب: فكان رجلا مخنثا يدعو الرجال إلى نفسه. وأما الارنب: فكانت امرأة قذرة لا تغتسل من حيض ولا جنابة، ولا

___________________________________
(1) الخصال: 494 / 2، علل الشرايع: 488 / 5 باب 239.
[ * ]

[335]
غير ذلك. وأما العقرب: فكان رجلا همازا لا يسلم منه أحد.
وأما الضب: فكان رجلا أعرابيا يسرق الحاج بمحجنه. وأما العنكبوت: فكانت إمرأة سحرت زوجها.
وأما الدعموص: فكان رجلا نماما يقطع بين الاحبة. وأما الجري: فكان رجلا ديوثا يجلب الرجال عن حلائله. وأما الوطواط: فكان سارقا يسرق الرطب من رؤوس النخل. وأما القردة: فاليهود اعتدوا في السبت.
وأما الخنازير: فالنصارى حين سألوا المائدة فكانوا بعد نزولها أشد ما كانوا تكذيبا.
وأما سهيل: فكان رجلا عشارا باليمن.
وأما الزهرة: فإنها كانت إمرأة تسمى ناهيد، وهي التي تقول الناس: أنه افتتن بها هاروت وماروت "(2).
[828] الشيخ الصدوق(3) قال: حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه، قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار، عن محمد بن أحمد بن يحيى، قال: حدثنا محمد بن الحسين، عن علي بن أسباط، عن علي بن جعفر، عن مغيرة، عن أبي عبد الله، عن أبيه، عن جده عليه السلام، قال: " المسوخ من بني آدم ثلاثة عشر صنفا منهم: القردة، والخنازير، والخفاش،

___________________________________
(1) المحجن: عصا في رأسها اعوجاج.تاج العروس 9: 171 حجن.
(2) علل الشرايع: 486 / 2 باب 239.
(3) روى الشيخ الصدوق (قدس سره) هذه الرواية تارة بهذا اللفظ، واخرى بلفظ ثاني، وثالثة بلفظ مختلف عنهما وبتقديم وتأخير، وبأسانيد مختلفة آثرنا نقلها بألفاظها تحرزا من ارباك المراجع لكثرة الاختلافات والاشارة اليها.
[ * ]

[336]
والضب والدب، والفيل، والدعموص، والجريث، والعقرب، وسهيل، والقنفذ، والزهرة، والعنكبوت.
فأما القردة: فكانوا قوما من بني إسرائيل، كانوا ينزلون علي شاطئ البحر، اعتدوا في السبت، فصادوا الحيتان، فمسخهم الله قردة.
وأما الخنازير: فكانوا قوما من بني إسرائيل، دعا عليهم عيسى بن مريم عليه السلام، فمسخهم الله خنازير. وأما الخفاش: فكانت امرأة مع ظئر لها فسحرتها، فمسخها الله خفاشا.
وأما الضب: فكان أعرابيا بدويا لا يدع عن قتل من مر به من الناس، فمسخه الله ضبا.
وأما الدب: فكان رجلا يسرق الحاج فمسخه الله دبا. وأما الفيل: فكان رجلا ينكح البهائم، فمسخه الله فيلا.وأما الدعموص: فكان رجلا زاني الفرج لا يدع من شئ فمسخه الله دعموصا. وأما الجريث: فكان رجلا نماما فمسخه الله جريثا. وأما العقرب: فكان رجلا همازا لمازا فمسخه الله عقربا.
وأما سهيل: فكان رجلا عشارا صاحب مكاس، فمسخه الله كوكبا. وأما الزهرة: فكانت امرأة فتنت هاروت وماروت، فمسخها الله؟ وأما العنكبوت: فكان امرأة سيئة الخلق، عاصية لزوجها، مولية عنه، فمسخها الله عنكبوتا. وأما القنفذ: فكان رجلا سيئ الخلق، فمسخه الله قنفذا "(1).
[829] حدثنا المظفر بن جعفر بن المظفر العلوي(2)


-------------------------------------------


(1) الخصال: 493 / 1، علل الشرايع: 487 / 4 باب 239.
(2) ورواه الشهيد الاول بسنده إلى ابن بابويه: عن ابن نما، عن ابن سعيد، عن ابن زهرة، عن البغدادي، عن الراوندي، عن المجتبى والمرتضى، عن الداعي الحسني، عن الدوريستي، عن آبيه، عن ابن بابويه.
[ * ]
مسائل علي بن جعفر - باب الاخلاقيات
[337]






 
قديم 12-08-04, 07:18 PM   رقم المشاركة : 3
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


الجرجير ناصبى .... «الباذروج لنا، والجرجير لبني أميّة»





مسألة: يكره أكل الجرجير.

عن رسول اللّه (صلى الله عليه وآله) أنّه قال: «الهندباء لنا، والجرجير لبني أميّة، وكأنّي أنظر إلى منبته في النّار»[43].

وعن النّبيّ (صلى الله عليه وآله) قال: «من أكل الجرجير ثمّ نام ينازعه عرق الجذام في أنفه»[44].

وقال (صلى الله عليه وآله): «رأيتها في النّار»[45].

وفي طبّ الأئمّة (عليه السلام) عن الرّضا (عليه السلام) قال: «الباذروج لنا، والجرجير لبني أميّة»[46].

وعن الصّادق (عليه السلام) قال: «أكل الجرجير باللّيل يورث البرص»[47].

مستدرك الوسائل: ج16 ص422 ب89 ح20418.

[44] ـ مستدرك الوسائل: ج16 ص422 ب89 ح20419.

[45] ـ مستدرك الوسائل: ج16 ص422 ب89 ح20419.

[46] ـ طب الأئمة (عليهم السلام): ص139 في الباذنجان.

[47] ـ بحار الأنوار: ج63 ص237 ب13 ح7.






 
قديم 12-08-04, 07:21 PM   رقم المشاركة : 4
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


البطيخ موالى ..... وبطيخ غير موالى !!!

مسألة: يستحب أكل البطيخ، وأن يؤكل بالرطب أو السكر، ويكره أكله على الريق.

ففي الجعفريّات، بإسناده عن جعفر بن محمّد، عن أبيه، عن جدّه عليّ بن الحسين، عن أبيه، عن عليّ بن أبي طالب (عليهم السلام) قال: «كان يأكل البطّيخ بالرّطب»

[ الجعفريات: ص161 باب ما فيه البركة.


وعن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: «إنّ النّبيّ (صلى الله عليه وآله) أتي ببطّيخ ورطب فأكل منهما وقال: هذان الأطيبان»[عيون أخبار الرضا (عليه السلام): ج2 ص42 ب31 ح143.].

وفي الحديث: «كان علي بن أبي طالب (عليه السلام) يأكل البطيخ بالسكر»[ صحيفة الرضا (عليه السلام): ص79 ح165.].

وعن أبي عبد اللّه (عليه السلام) عن أبيه (عليه السلام) قال: «كان رسول اللّه (صلى الله عليه وآله) يأكل الخربز بالسّكّر»[ المحاسن: ج2 ص557 ب121 ح919.].

وعن علي أمير المؤمنين (عليه السلام) عن النّبيّ (صلى الله عليه وآله) قال: «تفكّهوا بالبطّيخ فإنّ ماءه رحمة، وحلاوته من حلاوة الجنّة»[مكارم الأخلاق: ص185 في البطيخ.].

وفي رواية: «إنّه أخرج من الجنّة فمن أكل لقمةً من البطّيخ كتب اللّه له سبعين ألف حسنة، ومحا عنه سبعين ألف سيّئة، ورفع له سبعين ألف درجة»[مستدرك الوسائل: ج16 ص409 ب77 ح20365.].

وقال أمير المؤمنين (عليه السلام): «البطّيخ شحمة الأرض لا داء ولا غائلة فيه»[كارم الأخلاق: ص185 في البطيخ.].

وقال (عليه السلام): «فيه عشر: خصال طعام وشراب وفاكهة وريحان وأدم وحلواء وأشنان وخطميّ وبقل ودواء»[مكارم الأخلاق: ص185 في البطيخ.].

وعن الرّوضة للإمام الرضا (عليه السلام):

أهدت لنا الأيّام بطّيخةً***من حلل الأرض ودار السّلام

تجمع أوصافاً عظاماً وقد***عددتها موصوفةً بالنّظام

‏كذاك قال المصطفى المجتبى***محمّد جدّي عليه السّلام

‏ماء وحلواء وريحانة***فاكهة حرض طعام إدام

تنقّي المثانة تصفّي الوجوه***تطيّب النّكهة عشر تمام[ مستدرك الوسائل: ج16 ص410 ب77 ح20368.]

وعن محمّد بن مسلم قال: دخلت على أبي جعفر (عليه السلام) فجلست حتّى فرغ من صلاته، إلى أن قال: ومرّ عليه غلام له فدعاه، قال: فقال: «يا قين» قال: قلت: وما القين، قال: «الحدّاد» قال: «أردّ عليك فلانة على أن تطعمنا بدرهم خربزة يعني البطّيخ»[ مستدرك الوسائل: ج15 ص28 ب33 ح17442.55]، الخبر.

وعن الخثعميّ قال: عزمت أن أسأل في كتابي إلى أبي محمّد (عليه السلام) عن أكل البطّيخ على الرّيق وعن صاحب الزّنج فأنسيت، فورد عليّ جوابه: «لا يؤكل البطّيخ على الرّيق فإنّه يورث الفالج»[المناقب: ج4 ص429 فصل في معجزاته]، الخبر.

وفي طبّ النّبيّ (صلى الله عليه وآله) قال: قال (صلى الله عليه وآله): «تفكّهوا بالبطّيخ، فإنّها فاكهة الجنّة وفيها ألف بركة وألف رحمة، وأكلها شفاء من كلّ داء»

[طب النبي (صلى الله عليه وآله): ص27.].

وقال (صلى الله عليه وآله): «عضّ البطّيخ ولا تقطعها قطعاً، فإنّها فاكهة مباركة طيّبة، مطهّرة الفم، مقدّسة القلب، تبيّض الأسنان، وترضي الرّحمن، وريحها من العنبر، وماؤها من الكوثر، ولحمها من الفردوس، ولذّتها من الجنّة، وأكلها من العبادة»

[طب النبي (صلى الله عليه وآله): ص27.].

وعن ابن عبّاس عنه (صلى الله عليه وآله) قال: «عليكم بالبطّيخ فإنّ فيه عشر خصال: هو طعام وشراب وأشنان وريحان ويغسل المثانة ويغسل البطن ويكثر ماء الظّهر ويزيد في الجماع ويقطع البرودة وينقّي البشرة»

[ مستدرك الوسائل: ج16 ص411 ب77 ح20373.].

وقال (صلى الله عليه وآله): «تفكّهوا بالبطّيخ وعضّوه، فإنّ ماءه رحمة وحلاوته من حلاوة الإيمان، والإيمان في الجنّة، فمن لقم لقمةً من البطّيخ كتب اللّه له سبعين ألف حسنة، ومحا عنه سبعين ألف سيّئة»

[طب النبي (صلى الله عليه وآله): ص29.60].

وفي الحديث: وأهدي إلى النّبيّ (صلى الله عليه وآله) بطّيخ من الطّائف فشمّه وقبّله ثمّ قال: «عضّوا البطّيخ فإنّه من حلل الأرض وماؤه من الرّحمة وحلاوته من الجنّة»

[مستدرك الوسائل: ج16 ص411 ب77 ح20375.].

وقال (عليه السلام): وكان (صلى الله عليه وآله) يوماً في محفل من أصحابه فقال (صلى الله عليه وآله): «رحم اللّه من أطعم بطّيخاً» فقام عليّ (عليه السلام) وذهب فجاء بجملة من البطّيخ فأكل هو وأصحابه وقال: «رحم اللّه من أطعمنا هذا ومن أكل ومن يأكل من يومنا هذا إلى يوم القيامة من المسلمين»

[مستدرك الوسائل: ج16 ص411 ب77 ح20376.].

وقال (صلى الله عليه وآله): «البطّيخ قبل الطّعام يغسل البطن ويذهب بالدّاء أصلا»

[بحار الأنوار: ج59 ص299 ب8963].

وقال (عليه السلام): وكان (صلى الله عليه وآله) يأكل القثّاء بالملح ويأكل البطّيخ بالخبز وكان يأكل الفاكهة الرّطبة وربّما أكل البطّيخ باليدين جميعاً

[ مستدرك الوسائل: ج16 ص412 ب77 ح2037864].


البطيخ الغير موالى

عن الإمام الرّضا (عليه السلام) قال: «أخبرني أبي، عن أبيه، عن جدّه (عليهما السلام): أنّ أمير المؤمنين (عليه السلام) أخذ بطّيخةً ليأكلها فوجدها مرّةً فرمى بها وقال: بعداً وسحقاً، إلى أن قال: فقيل له: يا أمير المؤمنين ما هذه البطّيخة؟ فقال: قال: رسول اللّه (صلى الله عليه وآله) إنّ اللّه أخذ عقد مودّتنا على كلّ حيوان ونبت، فما قبل الميثاق كان عذباً طيّباً، وما لم يقبل الميثاق كان ملحاً زعاقاً»

[ ـ وسائل الشيعة: ج25 ص178 ب103 ح31583.].

وعن قنبر مولى أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: كنت عند أمير المؤمنين (عليه السلام) إذ دخل رجل فقال: يا أمير المؤمنين أنا أشتهي بطّيخاً، قال: فأمرني أمير المؤمنين (عليه السلام) بشراء بطيخ فوجّهت بدرهم فجاءونا بثلاث بطّيخات فقطعت واحدة فإذا هو مرّ فقلت: مرّ يا أمير المؤمنين، فقال: «ارم به من النّار وإلى النّار» قال: وقطعت الثّاني فإذا هو حامض، فقلت: حامض يا أمير المؤمنين، فقال: «ارم به من النّار وإلى النّار» قال: فقطعت الثّالث فإذا مدودة، فقلت: مدودة يا أمير المؤمنين، فقال: «ارم به من النّار وإلى النّار»، قال: ثمّ وجّهت بدرهم آخر فجاءونا بثلاث بطّيخات فوثبت على قدميّ فقلت: اعفني يا أمير المؤمنين عن قطعه كأنّه تأشم بقطعه، فقال له أمير المؤمنين (عليه السلام): «اجلس يا قنبر فإنّها مأمورة» فجلست فقطعت واحدة فإذا هو حلو، فقلت: حلو يا أمير المؤمنين، فقال: «كل وأطعمنا» فأكلت ضلعاً وأطعمته ضلعاً وأطعمت الجليس ضلعاً، فالتفت إليّ أمير المؤمنين (عليه السلام) فقال: «يا قنبر إنّ اللّه تبارك وتعالى عرض ولايتنا على أهل السّماوات وأهل الأرض من الجنّ والإنس والثّمر وغير ذلك، فما قبل منه ولايتنا طاب وطهر وعذب وما لم يقبل منه خبث وردؤ ونتن»

[ـ الاختصاص: ص249].








 
قديم 12-08-04, 07:26 PM   رقم المشاركة : 5
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


سبحـــــــان الله ,, تعرف على صيام البوم ,, سبب هروبه الى الخراب ,,



1 ـ حدَّثني محمّد بن الحسن بن أحمدَ بنِ الوليد ؛ وجماعةُ مشايخي ، عن سعد بن عبدالله ، عن محمّد بن عيسى بن عُبَيد ، عن صفوانَ بن يحيى ، عن الحسين بن أبي غُنْدَر ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال: سمعتُه يقول في البومة ، قال: هل أحدٌ منكم رآها بالنّهار ، قيل له : لا ، تَكاد تظهر بالنّهار ولا تظهر إلاّ ليلاً ، قال: أما إنّها لم تزل تأوي العمران أبداً ، فلمّا أن قتل الحسين عليه السلام آلت على نفسها أن لا تأوي العُمْران ابداً ولا تأوي إلاّ الخراب ، فلا تزال نهارها صائمة حزينة حتّى يجنّها اللّيل فإذا جنّها اللّيل(كذا) فلا تزال ترنّم على الحسين عليه السلام حتّى تصبح» . 2

ـ حدَّثني حكيم بن داودَ بنِ حكيم ، عن سَلَمة بن أبي الخطّاب ، عن الحسين بن عليِّ بن صاعد البَربَريِّ قيّماً لقبر الرّضا عليه السلام قال : حدَّثني أبي «قال : دخلتُ على الرّضا عليه السّلام فقال لي : تَرى هذه البوم ما يقول النّاس؟ قال: قلت : جُعِلتُ فِداك جِئنا نَسألك ، فقال : هذه البومة كانت(4) على عهد جدِّي
____________
1 ـ في بعض النّسخ: «صفوان».
2 ـ قرقرت الحمامة والدّجاجة : ردّدت صوتها.
3 ـ البوم طائر الظّلام ، وهي بالفارسية : «جغد».
4 ـ في البحار: «دخلت على الرّضا عليه السلام فقال لي : ما يقول النّاس؟ قال : قلت : جعلت فداك جئنا نسألك ، قال: فقال لي : ترى هذه البومة كانت ـ إلخ» .
--------------------------------------------------------------------------------


( 106 )

رَسولِ الله صلّى الله عليه وآله وسلّم تأوي المنازل والقصور والدُّور ، وكانت إذا أكل النّاس الطّعام تطير وتقع أمامهم ، فيرمى إليها بالطّعام وتسقي وترجع إلى مكانها ، فلمّا قتل الحسين عليه السلام خرجت من العُمران إلى الخراب والجبال والبراري ، وقالت : بئس الاُمّة أنتم ! قتلتم ابن بنت نبيّكم ، ولا آمنكم على نفسي» . 3

ـ حدّثني محمّد بن جعفر الرَّزَّاز ، عن خاله محمّد بن الحسين بن أبي الخطّاب ، عن الحسن بن عليِّ بن فضّال ـ عن رجل ـ عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : إنّ البوم لتصوم النّهار فإذا أفطرت تدلّهت(1) على الحسين بن عليٍّ عليهما السلام حتّى تصبح» .

4 ـ حدّثني عليُّ بن الحسين بن موسى ، عن سعد بن عبدالله ، عن موسى بن عُمَرَ ، عن الحسن بن عليِّ ، الميثميِّ(2) «قال : قال أبو عبدالله عليه السلام : يا يعقوب(3) رأيت بومةً بالنّهار تنفّس قطّ ، فقال : لا ، قال : وتدري لم ذلك؟ قال: لا ، قال: لأنّها تظلُّ يومها صائمة على ما رزقها الله ، فإذا جَنّها اللّيل أفطرت على ما رُزقت ، ثمَّ لم تزل ترنّم على الحسين بن عليّ عليهما السلام حتى تصبح» .

المصدر :
كتاب كامل الزيارات -

الباب الحادي والثّلاثون
(نَوح البوم(3) ومصيبتها على الحسين عليه السلام) ص 93 - ص 115

تأليف :أبي القاسم جعفر بن محمد بن جعفر بن موسى بن قولويه القمي
المتوفى 368 هـ . ق

صححه وعلق عليه : بهراد الجعفري
بإشراف
الأستاذ : علي أكبر الغفاري
نشر ـ صدوق
ع ـ غفاري

ملاحظة : محتوى الكتاب في غاية الإتقان ، وألفاظه كشقائق النعمان ، لو تجسمت معارفه لكانت بدرا زاهراً ، ولو تنسمت مطالبه لكانت مسكا ذافراً ، ولو قبست كلماته لكانت شهابا ثاقبا ، لأنه يهدي إلى عرفان الأئمة الأعلام عليهم السلام وإلى دينهم الحق في كل عصر وزمان ، وكل صقع ومكان.
فبإحياء هذا الأثر القيم ونشره بصورة عالية بهية منقّحة قد تشرق شموس مطالبه الآفاق ، وتبصر شمائل أوراده وأسراره جميع الأطباق بلا شك فيه ولا ارتياب . فرحم الله عز وجل مؤلفه الفذ العبقري في كل العشية والإشراق.

غرة ج1 1417 ـ ق على أكبر الغفاري
تطابق 25|6|1375 ـ ش ايران ـ طهران

البوم موالى






 
قديم 12-08-04, 07:33 PM   رقم المشاركة : 6
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


فى دين الروافض .... الشياطين تعمل حراسات ليلية على المسلمين !!


الشياطين موالية


عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد ; وأحمد بن محمد، جميعا، عن جعفر بن محمد الاشعري، عن ابن القداح، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: كان رسول الله صلى الله عليه وآله إذا أوى إلى فراشه قال: " اللهم باسمك أحيا وباسمك أموت " فإذا قام من نومه قال: " الحمدلله الذي أحياني بعد ما أماتني وإليه النشور " وقال: قال أبوعبدالله عليه السلام: من قرأ عند منامه آية الكرسي ثلاث مرات والآية التى في آل عمران: " شهدالله أنه لاإله إلا هو والملائكة " وآية السخرة وآية السجدة وكل به شيطانان يحفظانه من مردة الشياطين، شاؤوا أو أبوا ومعهما من الله ثلاثون ملكا يحمدون الله عزوجل ويسبحونه ويهللونه ويكبرونه ويستغفرون له إلى أن ينتبه ذلك العبد من نومه وثواب ذلك له.
الكافي : الجزء الثاني :
كتاب الدعاء
باب الدعاء عند النوم والانتباه :
الحديث رقم 16 ص[536] ص[540]






 
قديم 12-08-04, 07:39 PM   رقم المشاركة : 7
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


فى دين الروافض .. الفيل يطير بالامام .... بعد ان كان لوطى !!!

حدثنا شاذان بن عمر قال: حدثنا مرة بن قبيصة بن عبد الحميد قال: قال لي جابر بن يزيد الجعفي: رأيت مولاي الباقر(ع) وقد صنع فيلاً من طين فركبه وطار في الهواء حتى ذهب إلى مكة ورجع عليه، فلم أصدق ذلك منه حتى رأيت الباقر(ع) فقلت له : أخبرني جابر عنك بكذا وكذا ؟ فصنع فركب وحملني معه إلى مكة وردّني. هاشم البحراني" في" مدينة معاجز"!! (5/10 رواية 1422)

[827] حدثنا علي بن أحمد بن محمد رحمه الله، قال: حدثنا محمد بن أبي عبدالله الكوفي، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن إسماعيل العلوي، حدثني علي ابن الحسين بن علي بن أبي طالب، قال: حدثنا علي بن جعفر، عن أخيه موسى بن جعفر، عن جعفر بن محمد عليه السلام، قال: " المسوخ ثلاثة عشر: الفيل، والدب، والارنب، والعقرب، والضب، والعنكبوت، والدعموص، والجري، والوطواط، والقرد، والخنزير، والزهرة، وسهيل ".
قيل: يا ابن رسول الله ما كان سبب مسخ هؤلاء؟ قال: " أما الفيل: فكان رجلا جبارا لوطيا لا يدع رطبا ولا يابسا. وأما الدب: فكان رجلا مخنثا يدعو الرجال إلى نفسه. وأما الارنب: فكانت امرأة قذرة لا تغتسل من حيض ولا جنابة، ولاغير ذلك. وأما العقرب: فكان رجلا همازا لا يسلم منه أحد.
"(2).علل الشرايع: 486 / 2 باب 239.

[826] الشيخ الصدوق قال: حدثنا أبوالحسن علي بن أحمد الاسواري المذكر، قال: حدثنا مكي بن أحمد بن سعدويه البرذعي، قال: حدثنا أبومحمد زكريا بن يحيى بن عبيد العطار بدمياط(1)، قال: حدثنا القلانسي، قال: حدثنا عبدالعزيز بن عبدالله الاويسي قال: حدثنا علي بن جعفر، عن معتب مولى جعفر، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن جده، عن علي بن أبي طالب عليهم السلام، قال: " سألت رسول الله صلى الله عليه وآله عن المسوخ فقال: (هم ثلاثة عشر: الفيل، والدب، والخنزير، والقرد، والجريث، والضب، والوطواط، والدعموص، والعقرب، والعنكبوت، والارنب، وسهيل، والزهرة).فقيل: يا رسول الله وما كان سبب مسخهم؟. فقال: (اما الفيل: فكان رجلا لوطيا لا يدع رطبا ولا يابسا.وأما الدب: فكان رجلا مؤنثا يدعو الرجال إلى نفسه.واما الخنازير: فكانوا قوما نصارى سألوا ربهم انزال المائدة عليهم، فلما انزلت عليهم كانوا أشد ما كانوا كفرا وأشد تكذيبا. وأما القردة: فقوم اعتدوا في السبت. وأما الجريث: فكان رجلا ديوثا يدعو الرجال إلى حليلته.
(1) الخصال: 494 / 2، علل الشرايع: 488 / 5 باب 239.


دين مسخرة :

طيب الفيل لوطى .... يعنى الامام لم يجد الا لوطى ليطير عليه ( الله يخزيكم محدثين شواذ)






 
قديم 12-08-04, 07:56 PM   رقم المشاركة : 8
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


الطاووس مسخ .... فقد كان رجلا جميلا ( ؟ )

[ 30094 ] 6 ـ وبالاسناد عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : الطاوس مسخ ، كان رجلا جميلا ، فكابر امرأة رجل مؤمن تحبه ، فوقع بها ، ثم راسلته بعد ، فمسخهما الله طاوسين انثى وذكرا ، فلا تأكل لحمه ، ولا بيضه .
ورواه الشيخ باسناده عن محمد بن يعقوب مثله .
الكافي 6 : 247 | 16 .
وسائل الشيعة ج 24 ص95 ـ ص124


(70) 70 - محمد بن يعقوب عن عدة من اصحابنا عن احمد بن محمد عن بكربن صالح عن سليمان الجعفري عن ابي الحسن الرضا عليه السلام قال: الطاووس مسخ كان رجلا جميلا فكابر امرأة رجل مؤمن فوقع بها، ثم راسلته بعد ذلك مسخهما الله تعالى طاووسين انثى وذكرا فلا تأكل لحمه ولا بيضه.
تهذيب الاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه
تأليف - شيخ الطائفة ابي جعفرمحمد بن الحسن الطوسي(قدر)
المتوفى 460 ه‍ الجزء التاسع - كتاب الصيد والذبايح ( 1 - باب الصيد والذكاة
ص [3] ص [28]

(11485 - 16) عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن بكر بن صالح، عن سليمان الجعفري، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام قال: الطاؤوس مسخ كان رجلا جميلا فكابر امرأة رجل مؤمن تحبه فوقع بها ثم راسلته بعد فمسخهما الله عزوجل طاؤوسين انثى وذكرا ولا يؤكل لحمه ولا بيضه.
الفروع من الكافي - الجزء الخامس
تأليف: ثقة الاسلام ابي جعفر محمد بن يعقوب بن اسحاق الكليني الرازي رحمه الله
المتوفى سنة 328 / 329 ه‍
باب جامع في الدواب التى لا تؤكل لحمها
ص [244] ص [247]







 
قديم 12-08-04, 08:16 PM   رقم المشاركة : 9
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


تفضلوا للتعرف على اصل القمل , البعوض , الفئران , الخفاش, الوزغ , العنقاء !!


[ 30103 ] 15 ـ وعن على بن عبد الله الوراق ، عن سعد بن عبد الله ، عن عباد بن سليمان ، عن محمد بن سليمان الديلمي ، عن الرضا ( عليه السلام ) ، انه قال : كان الخفاش امرأة سحرت ضرة لها ، فمسخها الله خفاشا ، وان الفار كان سبطا من اليهود ، غضب الله عليهم فمسخهم فارا ، وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالانبياء ، ويشتمهم ، ويكلح في وجوههم ، ويصفق بيديه ، فمسخه الله عزوجل بعوضا ، وان القملة هي من الجسد ، وان نبيا كان يصلي فجاءه سفيه من سفهاء بني اسرائيل ، فجعل يهزأ به ، فما برح عن مكانه حتى مسخه الله قملة ، واما الوزغ فكان سبطا من اسباط بني اسرائيل ، يسبون اولاد الانبياء ، ويبغضونهم ، فمسخهم الله وزغا (1) ، واما العنقاء فمن غضب الله عليه مسخه ، وجعله مثلة ، فنعوذ بالله من غضب الله ونقمته .
علل الشرائع : 486 | 3 .
وسائل الشيعة ج 24 ص95 ـ ص124






 
قديم 12-08-04, 08:31 PM   رقم المشاركة : 10
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


ماهو جديد فى عالم الحيوانات اصل : الذئب , الجريث , الضب , العقرب وغيره



[ 30095 ] 7 ـ وعن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد ابن الحسن الاشعري ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : الفيل مسخ ، كان ملكا زناء ، والذئب مسخ ، كان اعرابيا ديوثا ، والارنب ، مسخ ، كانت امرأة تخون زوجها ، ولا تغتسل من حيضها ، والوطواط مسخ ، كان يسرق تمور الناس ، والقردة والخنازير قوم من بني اسرائيل ، اعتدوا في السبت ، والجريث والضب فرقة من بني اسرائيل ، لم يؤمنوا حيث نزلت المائدة على عيسى بن مريم ، فتاهوا ، فوقعت فرقة في البحر ، وفرقة في البر ، والفارة وهي الفويسقة ، والعقرب كان نماما ، والدب والوزغ والزنبور كان لحاما يسرق في الميزان .
الكافي 6 : 246 | 14 .
وسائل الشيعة ج 24 ص95 ـ ص124






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "