العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-04, 11:20 PM   رقم المشاركة : 1
بايعقوب
عضو ذهبي






بايعقوب غير متصل

بايعقوب is on a distinguished road


شواهد النعرة العنصرية والطائفية عند الفرس

[ALIGN=CENTER]منذ فتح فارس في السنة السابعة عشر للهجرة وإلى ألان والنعرة العنصرية والطائفية ما تزال تعشش في نفوس حكامها ومشايخها وجميع فئاتها المتحكمة في المجتمع.
فمن لم يكن منهم عنصري حاقد فهوى طائفي بغيض
فهذه الخصال الممقوتة إنسانيا ودينيا تجدها متجذرة في نفوسهم وسلوكهم
وما الحركة الشعوبية التي أطلقوها لمحاربة الدولة الإسلامية منذ القرن الأول إلا نموذج لتلك العنصرية والطائفية المقيتة.
وبمراجعة سريعة للتاريخ سوف تطلع على شواهد كثيرة لعب فيها هؤلاء دور كبيرا في محاربة العروبة والإسلام
وهنا يمكن إن ننقل بعض من هذه الشواهد كمثال على ذلك فقط

الشاهد الأول:
مؤامرة قتل الخليفة الثاني التي حاكها الهرمزان أحد الحكام الفرس الذي عاش في المدينة المنورة بعد فتح فارس ونفذها أبو لولؤة المجوسي
وكان ذلك بدافع عنصري أولا
ثم تحول أبو لولؤة إلى بطل طائفي وبُني له مقام في منطقة واقعة على الطريق بين مدينة قم و كاشان وقد كتب على باب مدخل "المقام" عبارة بالفارسية (دست درد نكند ) وتعني سلمت يداك
و هذا المقام يزوره مشاهير مشايخهم بهدف التبرك فهم يعدون هذا المجوسي على انه رجل نفذ إرادة الله في قتل الخليفة الذي تسبب في قتل السيدة فاطمة الزهراء بنت النبي (ص) حسب زعمهم
وإذا سألتهم من الذي جاء بأبي لولؤة من المدينة إلى هذا المكان يردون بالقول إن الإمام علي هو الذي نقله عن طريق المعجزة.
الشاهد الثاني:
لقد وضع الشاعر العنصري ولسان حال الشعوبية آنذاك أبو القاسم الفردوسي جل ملحمته الشعرية المعروفة (بالشاهنامه ) في شتم العرب وقال فيها انه أنقذ اللغة الفارسية من الذوبان في لغة العرب.
وبالرغم مما حملته هذه الملحمة من سب وشتم للعرب والذي كان يعني الدولة الإسلامية تحديدا آنذاك
إلا أن الحكومة الفارسية الحالية ورغم ادعائها بأنها إسلامية فهي ما تزال تحيي في كل عام ذكر ى هذا الشاعر العنصري بكل تعظيم
وقد وصف رئيسهم خاتمي المنادي بحوار الحضارات الفردوسي بأنه حكيم الشعراء وشاعر الحكماء .
الشاهد الثالث:
لقد بلغت عنصريتهم وطائفيتهم حدا جعلوا دخولهم في الإسلام مبني على أساس مصالحهم القومية أولا
ولكي لا يذوبوا في الثقافة والدولة الإسلامية ويحافظوا على خصوصيتهم القومية
فقد وضع شاعرهم العنصري عمر الخيام في القرن الثالث تاريخا خاص بهم وهو التاريخي الشمسي بالضد من التاريخ الهجري القمري الذي يعتمده المسلمون وأصبح التاريخ الشمسي هو التاريخ الرسمي للدولة وقد نص عليه الدستور الحالي المسمى بالإسلامي.
الشاهد الرابع:
يذكر المؤرخون انه عند ما تولى عمر ابن عبد العزيز الخلافة أمر برفع الشتم عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب من على المنابر حيث كانت تلك سيرة عند بعض ولا ت الأمويين ولما بلغ الكتاب والي أصفهان وسمع وجهاء وتجار تلك البلدة بأمر الكتاب جاءوا إلى الوالي وعرضوا عليه ما شاء من المال من اجل إن يؤخر إعلان الأمر لمدة شهر لكي يتزودوا بسب علي ابن أبي طالب وهذا يدل أنهم عندما كانوا على مذهب أهل السنة كانوا معادين للإمام علي والمذهب الشيعي ولكن عندما تحولوا إلى المذهب الشيعي أصبحوا معادين للمذهب السني وللصحابة وذلك يدل أيضا على أنهم يتعبدون بهذا المذهب أو ذاك وفق ما تملي عليهم مصالحهم القومية أولا
وهنا يصح فيهم قول الإمام الحسين, ( الدين لعق على ألسنتهم يدنونه ما درت معايشهم ).
الشاهد الخامس:
لقد قامت الدولة الصفوية بصنع مذهبا جديد وأطلقت عليه مذهب التشيع وهو يتعارض مع أسس وروح مدرسة التشيع الأصيلة التي وضع أسسها الفقهية الإمام جعفر بن محمد الصادق والتي بنيت على أساس حفظ روح و قيم الإسلام المحمدي الأصيل
وقد ادخل الصفويون في مذهبهم هذا جميع البدع والخرافات المستوردة من الديانات والعقائد الطوطمية و جعلوه مذهبا رسميا للبلاد وكان الهدف منه بالدرجة الأولى أن يحافظوا على خصوصيتهم القومية من الذوبان في ماهو إسلامي ويصدروا من خلاله ثقافتهم وعقائدهم للآخرين.
وفي سبيل ذلك ارتكب الصفويون حروبا ومذابح عديدة ضد المسلمين وقد برز إسماعيل الصفوي وحفيده عباس الأول كأحد اكبر الجزارين في التاريخ الفارسي بعد الإسلام وذلك لما ارتكبوه من حروب ومذابح ضد خصومهم من أبناء المذاهب والشعوب المسلمة الأخرى.
وهكذا بقيت الصبغة العنصرية والطائفية تلازم سياسية جميع الأنظمة التي تعاقبت على الحكم في بلاد فارس وما عاد أحد يمكنه التمييز بين هذه السياسة إن كانت صادرة من نظام علماني كما هو حال النظام البهلوي البائد أو إسلامي كما هو حال النظام الحالي المدعي بالإسلامية زورا وبهتانا .
فجميع هذه الأنظمة قد توحدت في سياساتها ومواقفها من الشعوب والقوميات والمذاهب الأخرى في إيران
فالنظام البهلوي ورغم علمانيته المتجذرة إلا انه مارس العنصرية والمذهبية العمياء إلى ابعد الحدود
وكان دستوره ينص على أن المذهب الشيعي الصفوي المذهب رسمي للبلاد وكان السّباق في اضطهاد أهل السنة إلى حد حرمهم من بناء ولو مسجدا واحدا لهم في العاصمة طهران فيما طهران تعج بمحالف البهائيين واليهود والمجوس
هذا إلى جانب الاضطهاد القومي الذي مارسه ضدهم كون أهل السنة في إيران بغالب هم من شعوب وقوميات غير فارسية.
أم النظام الحالي الذي يدعى الإسلامية لنفسه فقد ورث جميع السياسات العنصرية والطائفية التي مارستها الأنظمة السابقة وقد زاد عليها متخذا هذه المرة من الإسلام غطاء لذبح كل من ينتقد أو يعارض هذه سياسته
معتبرا معارضة سياسته الطائفية والعنصرية على أنها معارضة للإسلام
فما تزال الأحكام التي تطلقها ما تسمى بمحاكم الثورة ضد المعارضين تحمل عبارة( مفسد في الأرض ومحارب لله) وهذا الحكم يطلق دون تمييز بين متهم وأخرى, فهي تطلق على العالم السني الذي يطالب بحقوق أهل السنة ومساواتهم مع الشيعة كما تطلق على الشيوعي و اللبرالي المطالب بفصل الدين عن الدولة.
ومن سخريات الأمور إن هذا النظام الذي ما برح وهو يجند الأقلام الرخيصة لكيل المديح على إسلامية دستوره ونظامه
تجده وقد توغل في العنصرية والمذهبية العمياء حدا ما عاد يعير فيها أي اهتمام حتى لدستوره الذي يتغنى بتحضره
فبالرغم من إن المادة التاسعة عشر من هذا الدستور تنص على أنه ( يتمتع أفراد الشعب الإيراني – من أية قومية وقبيلة كانوا – بالمساواة في الحقوق ولا يعتبر اللون أو اللغة أو ما شابه ذلك سببا للتفاضل.)
إلا أن الواقع القائم مناقض لكل ما جاءت به هذه المادة التي ما هي إلا حبر على ورق
فأبنا الشعوب والقوميات غير الفارسية يعانون من اشد التميز العنصري والطائفي ويكفي دليل على ذلك أن لا أحد منهم يتمتع لحد ألان بحق التعلم والتعليم بلغته.
أضف إلى ذلك فأن المواطن المسلم السني محروم من تولي منصب رئاسة الجمهورية مهما بلغ من العلم ومهما نال من تأييد جماهيري حيث أن الدستور الإيراني الذي وضع على أساس عنصري وطائفي يشترط في الفقرة الخامسة من المادة الخامسة عشرة بعد المائة الاعتقاد بمذهب التشيع الصفوي كأحد الشروط لتولي هذا المنصب.
وحتى يكون الموضوع أكثر توثيقا فأننا سوف ندرج هنا ترجمة لنص الرسالة التي وجهها أعضاء من أهل السنة في البرلمان الإيراني في يوم الاثنين 30تيرسنة 1382شمسي فارسي المصادف لـ-23 تموز 2003م إلى تسعة من مراجع الدين وآيات الله الشيعة في قم وقد استعرضوا فيها جانبا من مأساة أهل السنة في إيران.
وهذه نص الرسالة:
حضرات الآيات: جوادي آملي, بهجت, منتظري, مكارم الشيرازي, فاضل لنكراني, موسوي اردبيلي, جنتي, صانعي, نوري الهمداني.
بعد السلام والأمل بطول العمر المملوء بالعزة في سبيل خدمت الإسلام والمسلمين.
نظرا لرؤية حضراتكم المرتبطة بأهمية وحدت المسلمين ولزوم رعاية حقوق جميع الفرق والمذاهب الإسلامية وحريتها في أداء شعائرها ومناسكها
فأن القسم الأعظم وكما تعلمون من سكان المناطق الحدودية لبلدنا هم مواطنون من أهل السنة الذين دافعوا بإخلاص في المراحل الحساسة عن القيم الوطنية والدينية لهذا الوطن ولكن مع الأسف فأن تصرفات وممارسات تصدر من بعض المسؤولين تؤدي إلى زلزلت وأضعاف روابط الأخوة الإسلامية
وبرغم من انه كان يفترض من قبل يتم فتح باب الحوار والمناقشة في هذا الموضوع
إلا أننا ومن منطلق المسؤولية وأداء الدين الذي في أعناقنا لموكلينا فقد عزمنا ألان حيث وجدنا الفرصة مواتية لمعرفة وجهات نظركم حيال الأسئلة التالية.
اولا-
هل يعني تعيين مواطنيين صالحين واصحاب اختصاص من اهل السنة والاستفادة منهم في المناصب العليا للدولة كنائب رئيس الجمهورية نواب وزراء, محافظين, سفراء , هيئة رئاسة مجلس الشورى , خلافا لمصلحة الدين والبلاد ؟, وهل هو منافي لأصول الفقه الشيعي ؟.
ثانيا-
رغم وجود متجمع كبير من المواطنيين اهل السنة في طهران الا انهم مع الاسف يفتقدون لمسجد او محل لأداء شعائرهم الدينية وهم محرومين من ذلك ومضطرين لداء شعائرهم في المدارس وسفارات الدول الاجنبية
وهذا ضعف للنظام والدولة في الوقت الذي يمتلك فيه المواطنون المسيحيون واليهود والمجوس اماكن دينية خاصة بهم
وفي المناطق السنية فأن الاخوة الشيعة لديهم المساجد والحسينيات التي يؤدون فيها شعائرهم , فهل لديكم توجيه للذين يعارضون بناء مسجد لأهل السنة في طهران؟.
ثالثا-
بناء على سنة قديمة فأن علماء الدين خاصة في الحوزة الشيعية كانوا معارضين لتدخل الحكومة في امور الحوزة
ولكن مع الاسف فأن مركزا بأسم (المركزالإسلامي الكبير) في محافظة كردستان قد تسبب تدخله في تعين وعزل ائمة الجمعة والجماعة واساتذة المدارس الدينية لأهل السنة الى ركود الفعاليات الدينية في المنطقة وهو ما ادى إلى شيوع الافكار المعادية للدين
وتسبب ايضا في وجود نظرة سلبية تجاه النظام وأن هذا المركز يقوم بالتفرقة بين المسلمين واوجد في الاذهان شائبة تضعيف مذهب اهل السنة من قبل الحكومة
مع هذا الوصف الا تعتقدون لو انه وضع رجال دين من اهل السنة على رأس هكذا مركزسيكون ذلك في صالح الإسلام والمسلمين
كما ان وضع المدارس الدينية لأهل السنة تحت رعاية رجل دين شيعي الا يؤدي ذلك الى ايجاد نظرة سلبية لدى الطرفيين؟.
ورغم أن هذه الرسالة جاءت خجولة وقصيرة الى حدما الا انها انطوت على مرارة كبيرة في نفوس مرسليها الذين لم تسمح لهم الاجواء الخانقة بالتطرق الى اكثر من ذلك .
وكان احد المواقع الانترنيتية التابعة لأهل السنة في ايران (تركمنصحراء ) قد علق على هذه الرسالة بالقول .
أن اهل السنة في طهران يؤدون صلاة الجمعة في المدرسة الباكستانية والسفارة السعودية ونظرا لكثرة المصليين فأن هاذين المكانيين غير كافيين لأستيعاب الجموع المصلية, ولدى سؤال احد المسؤولين من رجال الدين الشيعة عن سبب مخالفته لبناء مسجد لأهل السنة في طهران ؟ اجاب قائلا : متى ما سمح لنا ببناء حسينية في مكة عند اذن سوف يسمح لكم ببناء مسجد في طهران !!!.

صباح الموسوي
[/ALIGN]







 
قديم 10-08-04, 12:51 PM   رقم المشاركة : 2
مكتف الولاية
عضو مميز جداً





مكتف الولاية غير متصل

مكتف الولاية is on a distinguished road


جزاكم الله خير اخي بايعقوب الرافضة الفرس يشعرون بالحنين لجذورهم المجوسية ويكرهون العرب وانا مشارك قبل الايام في منتدى رياضي
وكنا جميعا نشجع منتخب البحرين ونتمنى ان يفوز على ايران فخرج لنا مجموعة من الايرانيين والبحرينيين من اصل ايراني وقالوا بعيده عنكم ياعرب يااعراب ثم جاءت الردود كثيرة وعنصرية تسخر من العرب فقالت فتاة انتم ياعرب لولا فارس واهلها لكنتم الى الان تتبولون في ملابسكم وترعون الشياه في الصحرأ ولولا فارس لما عرفتم تكتبون الحرف وسيبوي فارسي وسلمان فارسي وانتم اعراب جفاء
فقلت لها لو كنتم افضل منا لارسل الله منكم رسولا ولكن الله فضلنا عليكم وارسل رسوله منا نحن العرب وكان خاتم الانبياء والمرسلين وسيبويه وغيره خدموا الاسلام والمسلمين ولم يقولو مثلك هولا عرب ونحن فرس ولولا الله ثم العرب ايتاها الفارسيه لكونتي الان تسجدين للنار لانها ديانتكم المجوسيه ولكن الله ارسل للبشريه كلها رسول عربي ونفتخر ان من فتح دولتكم وهدم مجد كسرى هو امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه والمفروض تشكرين عمر وتدعين له فلولاه لكنتي قربان من قرابين النار المجوسيه التي تقدم كل سنة لاطفاء غضب النار فغضبت وغضب بقية جماعتها ومن على شاكلتها واقفل المشرف الموضوع

وانا لااحب العصبية المقيته ولكن اضطريت اليها لرد
ويقول الله كنتم خير امة اخرجت للناس
ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم لافضل لعربي على عجمي الا بالتقوى







 
قديم 10-08-04, 01:32 PM   رقم المشاركة : 3
بايعقوب
عضو ذهبي






بايعقوب غير متصل

بايعقوب is on a distinguished road


بارك الله فيك
مكتف الجن







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "