العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-04, 01:09 PM   رقم المشاركة : 1
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


اثبات صحة خلافة أبو بكر الصديق من كتب الرافضة

1- فى تفسير القمى على بن إبراهيم قبحه الله فى سبب نزول قوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التحريم:1) " أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان في بعض بيوت نسائه وكانت مارية القبطية تكون معه تخدمه وكان ذات يوم في بيت حفصة فذهبت حفصة في حاجة لها فتناول رسول الله مارية ، فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول الله منها ، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبداً وأنا أفضي إليك سراً فان أنت أخبرت به فعليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين فقالت نعم ما هو ؟ فقال إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده أبوك ...الخ " تفسير القمى

2-قول على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332

3- وقول على بن أبي طالب كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع) فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130

4- جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428

5-و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16

6- فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة






التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» الحوزة والقرآن بقلم الخامنئي / وثيقة
»» الزميل الموت الأسود تعال هنا لو سمحت
»» تطاير الأساور في إبطال مجاز القرآن الطاهر رد على الأشاعرة
»» فضيحة يا رافضة الخميني يعترف أنه لا يحفظ القرآن !!
»» سؤال لزملاء الإمامية ؟!!
 
قديم 09-08-04, 02:25 PM   رقم المشاركة : 2
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


بعضها روايات سنية فابن ابي الحديد سني حنفي
وبعضها لا دلالة فيها
فالتعبير بيلي الخلافة بعدي المقصود الولاية اغتصابا
هو يلي لا ان الرسول يوليه
بعكس ما جاء في الامام علي فان الرسول نص على انه ينصبه في مكانه
في سنن الترمذي
118 حدثنا علي بن محمد حدثنا أبو معاوية حدثنا موسى بن مسلم عن ابن سابط وهو عبد الرحمن عن سعد بن أبي وقاص قال قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد فذكروا عليا فنال منه فغضب سعد وقال تقول هذا لرجل سمعت رسول الله صلى اللهم عليه وسلم يقول من كنت مولاه فعلي مولاه وسمعته يقول أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي وسمعته يقول لأعطين الراية اليوم رجلا يحب الله ورسوله *


وفيه ايضا.
113 حدثنا علي بن محمد حدثنا أبو الحسين أخبرني حماد بن سلمة عن علي بن زيد بن جدعان عن عدي بن ثابت عن البراء بن عازب قال أقبلنا مع رسول الله صلى اللهم عليه وسلم في حجته التي حج فنزل في بعض الطريق فأمر الصلاة جامعة فأخذ بيد علي رضي اللهم عنهم فقال ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألست أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فهذا ولي من أنا مولاه اللهم وال من والاه اللهم عاد من عاداه....








 
قديم 09-08-04, 02:44 PM   رقم المشاركة : 3
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


هههههههههههه
والله يازميل أني من أرى اجاباتك أضحك
فأبن الحديد رافضي أبو رفض
وسوف أقتبسلك موضوع وضعته منذ فترة في إحدى المنتديات عن هذا الرافضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهاد 
   خلال حوارنا في الانترنت مع الروافض نلاحظ أنهم يلصقون أهل السنة والجماعة مؤلفين وكتب ليسوا منهم ..

والهدف من ذلك نشر البدع والخرافات والخزعبلات عند من يجهل حقيقة الأمر ..

ومن أولئك الذين نعقوا ونبحوا في استدلالتهم على أهل السنة واعتبره من علماء أهل السنة الرافضي ابن ابي الحديد شارح نهج البلاغة ..

وإليكم الأثبات القاطع في حقيقتة من كتب القوم ..

قال شيخهم الخوانساري :

(( هو عز الدين بن ابي الحسن بن ابي الحديد المدائني صاحب شرح نهج البلاغة المشهور وهو من أكابر الفضلاء المتتبعين وأعاظم النبلاء المتبحرين مواليا لأهل العصمة و الطهارة …… وحسب الدلالة على علو منزلته في الدين وغلوه في امير المؤمنين عليه السلام شرحه الشريف الجامع لكل نفيسة وغريب ، والحاوي لكل نافحة ذات طيب …… كان مولده في غرة ذي الحجة 586 ، فمن تصانيفة شرح نهج البلاغة عشرين مجلداً صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي ولما فرغ من تصنيفه أنفذه على يد اخيه موفق أبي المعالي فبعث له مائة دينار وخلعة سنية وفرسا ))

-روضات الجنات للخوانساري ج 5 ص 21.20 –

وقال القمي في كتابه الكنى والألقاب :

(( ولد في المدائن وكان الغالب على أهل المدائن التشيع و التطرف والمغالاة فسار في دربهم وتقيل مذهبهم و نظم العقائد المعروفة بالعلويات السبع على طريقتهم وفيها غالي و تشيع وذهب الإسراف في كثير من الأبيات كل مذهب ..(ثم ذكر القمي بعض الأبيات التى قالهاً غالياً )..
ثم خف الى بغداد وجنح الى الاعتزال واصبح كما يقول صاحب نسخة السحر معتزلياً جاهزيا في اكثر شرحه بعد ان كان شيعياً غالياً .
وتوفي في بغداد سنة 655 ، يروى آية الله الحلي عن أبيه عنه
)).

-الكنى والألقاب للقمي ج 1 ص 185 -

وجاء في معجم المطبوعات العربية - اليان سركيس ( وهو نص ج 1 ص 29 :
(( عبد الحميد بن هبة الله بن محمد بن محمد بن أبي الحديد عز الدين المدائني الحكيم الاصولي المعتزلي هو من أكابر الفضلاء المتشيعين .
وأعاظم النبلاء المتبحرين مواليا لاهل بيت العصمة والطهارة وان كان في زي أهل السنة والجماعة
. ومن تصانيفه الفلك الدائر على المثل السائر ونظم فصيح ثلب ؟ صنفه في يوم وليلة كانت ولادته في المدائن . وفي سنة 633 تسلم الاشغال الديوانية في المملكة المستنصرية وتوفي ببغداد , شرح نهج البلاغة صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي ولما فرغ من تصنيفه أنفده على يد أخيه موفق الدين أبي المعالي فبعث له بمائة الف دينار
))

وجاء في كتاب الذريعة - آغا بزرك الطهراني ج 41 ص 158 :

(( أبي الحديد المعتزلي المولود في المدائن سنة 586 والمتوفى ببغداد سنة 655 هو في عشرين جزء طبع بطهران جميعها في مجلدين في سنة 1270 وطبع بعد ذلك في مصر وغيرها مكررا ، وقد الفه للوزير مؤيد الدين أبي طالب محمد الشهير بابن العلقمي وكتب له إجازة روايته ، وقد رأيت صورة الاجازة في آخر بعض أجزائه في مكتبة الفاضلية قبل هدمها ولعلها نقلت إلى الرضوية ، كما انه نظم القصائد ( السبع العلويات ) المطبوعة بايران في سنة 1317 أيضا للوزير ابن العلقمي وقد رأيت نسختها التي كانت عليها خط ابن العلقمي في مكتبة العلامة الشيخ محمد السماوي ولا أدري إلى من انتقلت بعده ولكثرة نسخه أغمضنا عن ذكر خصوصياته . ))

وجاء في الهاشميات والعلويات- قصائد الكميت وابن أبي الحديد ص 165 :

((المعتزلي هو عز الدين عبدالحميد بن أبي الحسين هبة الله بن محمد بن محمد بن الحسين ابن أبي الحديد المدائني الحكيم الاصولي . كان من أعيان العلماء الافاضل ، والاكابر الصدور ، والاماثل ، حكيما فاضلا ، كاتبا كاملا ، عارفا بأصول الكلام يذهب مذهب المعتزلة . خدم في الولايات الديوانية والخدم السلطانية وكان مولده في غرة ذي الحجة سنة ست وثمانين وخمسمائة هجرية . اشتغل وحصل وصنف وألف . فمن تصانيفه شرح نهج البلاغة : في عشرين مجلدا وقد احتوى هذا الشرح على ما لم يحتوي عليه كتاب من جنسه ، وصنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي . ولما فرغ من تصنيفه أنفذه على يد أخيه موفق الدين أبي المعالي فبعث إليه بمئة دينار وخلعة سنية وفرس فكتب إلى الوزير :

أيا رب العباد رفعت صنعي * وطلت بمنكبي وبللت ريقي

وزيغ الاشعري كشف عني * فلم أسلك ثنيات الطريق

أحب الاعتزال وناصرية * ذوي الالباب والنظر الدقيق

فأهل العدل والتوحيد أهلي * نعم فريقهم أبدا فريقي

وشرح النهج لم أدركه إلا * بعونك بعد مجهدة وضيق

تمثل إذ بدأت به لعيني * هناك كذروة الطود السحيق

فتم بحسن عونك وهو أنأى * من العيوق أو بيض الانوق

بآل العلقمي ورت زنادي * وقامت بين أهل الفضل سوقي

فكم ثوب أنيق نلت منهم * ونلت بهم وكم طرف عتيق

أدام الله دولتهم وأنحى * على أعدائهم بالخنفقيق

ومن تصانيفه : كتاب العبقري الحسان وهو كتاب غريب الوضع قد اختار فيه قطعة وافرة من الكلام والتواريخ والاشعار وأودعه شيئا من انشائه وتوسلات ومنظوماته .

ومن تصانيفه كتاب الاعتبار على كتاب الذريعة ، في أصول الشريعة للسيد المرتضى وهو ثلاث مجلدات ومنها كتاب الفلك الدائر على المثل السائر لابن الاثير الجزري . ومنها كتاب شرح المحصل للامام فخر الدين وهو يجري مجرى النقض له . ومنها كتاب نقض المحصول في علم الاصول للامام فخر الدين أيضا ومنها شرح المشكلات الغرر لابي الحسن البصري في اصول الكلام ومنها : شرح الياقوت لابن نوبخت في الكلام أيضا . ومنها كتاب الوشاح الذهبي في العلم الابي . ومنها انتقاد المصفى للغزالي في اصول الفقه . ومنها الحواشي على كتاب المفصل في النحو . سوى ماله من التعاليق وما لم تتبع معرفته . وأما أشعاره فكثيرة وأجلها وأشهرها : القصائد السبع العلويات وذلك لشرف الممدوح بها عليه أفضل التحية والسلام ، نظمها في صباه وهو بالمدائن في شهور سنة احدى عشرة وستمأة . وأما ما وليه من الولايات وتقلب من الخدمات فلا حاجة لذكره هنا . قيل ولما أخذت بغداد كان ممن خلص من القتل في دار الوزير مؤيد الدين مع أخيه موفق الدين وحضر بين يدي المولى السعيد خواجه نصير الدين الطوسي وفوض إليه أمر خزان الكتب في بغداد مع أخيه موفق الدين والشيخ تاج الدين علي بن انجب . ولم تطل أيامه . وتوفي رحمه الله في جمادى الآخرة من سنة ست وخمسين وستمأة ه‍ . ومدة عمره سبعون سنة وستة أشهر . ولد ومات في بغداد . من كتاب معجز الآداب في معجم الالقاب
))

هذه ترجمه ابن ابي الحديد الشيعي الذي يزعم الرافضة انه لم يكن شيعياً …

ونلاحظ علاقتة القوية بنصير الكفر الطوسي وقبوله للعطايا منه وتأمل ماجاء في معجم المطبوعات العربية ((هو من أكابر الفضلاء المتشيعين .وأعاظم النبلاء المتبحرين مواليا لاهل بيت العصمة والطهارة وان كان في زي أهل السنة والجماعة)) ..نلاحظ انه تظاهر بمذهب أهل السنة مع انه رافضي جلد

والله أعلم ..







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للأشاعرة كيف جاز لكم نقد تأويل المعتزلة
»» سؤال للإباضية : ما حكم الإباضي الذي يتولى إبليس ؟
»» سؤال لرافضة ( هل الأرض تأكل اجساد الأنبياء)
»» سور المفتراه في قرآن الرافضه
»» خاص لمن عنده شتراك في منتدى أنا مسلم
 
قديم 09-08-04, 05:14 PM   رقم المشاركة : 4
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


الرافضي الغبي :

انظر وتمعن في القصة التي رواها القمي الاحمق الغبي :

اقتباس:
فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول الله منها ، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبداً وأنا أفضي إليك سراً

علشان انتو ضعاف في اللغة العربية ، سافسر حبة حبة :

غضبت حفصة ........
اقبلت على رسول الله ( غاضبة ) .....
قالت له معاتبه ( ان هذا يومها .. وما زالت غاضبة ) ....
استحى منها رسول الله ( وما زالت غاضبة .. )
فاراد ان يراضيها .....
كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال لها ( كفى ... .. ووعدها بان يحرم مارية رضي الله عنها على نفسة ) ...
واراد ان يراضيها ايضا :
فذكر لها خبرا مفرحا .....

ام هل يا ترى لو كان الخبر فيه ظلم لله كما تدعون ( بظلم ال البيت ) ... هل يعقل ان يقول ذلك ترضية لها ...

انتم حمير في كل شيء يا روافض ... بالعقل .. والنقل .. والاستنباط .. واللغة .. وكل شيء حمير حمير بشكل غير طبيعي ... ظلمت الحمير حين وصفتكم بهم






 
قديم 09-08-04, 09:00 PM   رقم المشاركة : 6
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


الزعل لا يثبت شيئا
وقد بينا لك كيف تثبت الولاية واتينا لك باحاديث تنصيب النبي لعلي وليا امام الالوف
وليس يقوله لامراته ويلعنها ان اخبرت به






 
قديم 09-08-04, 10:12 PM   رقم المشاركة : 7
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظريف 
  
الزعل لا يثبت شيئا
وقد بينا لك كيف تثبت الولاية واتينا لك باحاديث تنصيب النبي لعلي وليا امام الالوف
وليس يقوله لامراته ويلعنها ان اخبرت به


هل تقصد يا ناصبى ان الرسول عليه الصلاة والسلام كذب على زوجته .. ام تقصد بردك هذا ان الرسول لم يستطع ضبط نفسه امام الموقف فتسرع با خبار زوجته بامر لا اصل له ؟






 
قديم 10-08-04, 01:04 AM   رقم المشاركة : 8
شيبوب
Guest






شيبوب غير متصل

شيبوب is on a distinguished road


ابن أبي الحديد
سني
وحنفي كمان
فعلا انك ظريف
على رأيك
الكليني
شافعي 00أم حنبلي ؟؟؟







 
قديم 10-08-04, 01:26 AM   رقم المشاركة : 9
قُدس سره
عضو مميز





قُدس سره غير متصل

قُدس سره is on a distinguished road


بارك الله فيكم

ورفع الله قدركم

ونصركم من عنده

ووفقكم وجزكم الله خيررررررا

يا اسود السنه






 
قديم 12-08-04, 02:49 PM   رقم المشاركة : 10
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


بارك الله فيك







التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» من هم أهل بيت خير البشرية .. من مصادر الشيعة الاثنى عشرية ؟؟!!
»» هل تدخل الفرق المخالفة للدين الإمامية ... الجنة أم لا ؟! (وثيقة - المرجع الحكيم)
»» مهتدين جدد (في هذا الشهر المبارك) .. !!
»» أيها الشيعة الأفاضل .. لنتفق " أولا " على ..... !!
»» ما هو تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة الاثنى عشرية ؟؟ (المرجع السيستاني يجيب)
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "