العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-04, 02:40 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


بطل الرأس / مؤدب



أيها الراوافض ... المحترمين ..
دينكم ( باختصار ) باطل ..
كيف ( يا مؤدب ) يا مفتري ؟؟


بكل يساطة ..
أنتم تنقسمون إلي قسمين .. مثلكم مثل أي مجتمع في العالم ( علماء ) و ( عامة )
العامة يأخذون دينهم من هؤلاء العلماء ..
العلماء ورثة الأنبياء والأنبياء لم يُورثوا لا ديناراً ولا درهماً وإنما ورثوا العلم ..فمن أخذ به أخذ بحظ وأفر ..

العلماء عندكم ياخذون دينهم من ( الثقل الأكبر ) .. وهو الأساس .. ثم الثقل ( الأصغر ) وهو التابع للقرآن ..
إذا بطل أن علمائكم لا يعرفون الثقل الأكبر ..
يبطل الرأس ...
وإذا بطل الرأس
حينها يبطل دينكم من الأساس .. ولي بعد أن أورد هذه المقالات لعلمائكم .. عن علمهم بالقرآن .. سؤال ..

أقوال علمائكم وهم يتحدثون عن العلم بالقرآن (( الثقل الأكبر )) .

يقول الدكتور ( جعفر الباقري ) وهو استاذ في طهران وفي كتابه ( ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية ) ... يقول :

( من الدعائم الأساسية التي لم تلق الإهتمام المنسجم مع حجمها وأهميتها في الحوزة العلمية هو القرآن الكريم ، وما يتعلق به من علوم ومعارف وحقائق وأسرار فهو يمثل الثقل الأكبر والمنبع الرئيسي للكيان الإسلامي بشكل عام .

ولكن الملاحظ هو عدم التوجه المطلوب لعلوم هذا الكتاب الشريف ، وعدم منحه المقام المناسب في ضمن الإهتمامات العلمية القائمة في الحوزة العلمية ، بل وإنه لم يدخل في ضمن المناهج التي يعتمدها طالب العلوم الدينية طيلة مدة دراسته العلمية ، ولا يختبر في أي مرحلة من مراحل سيه العلمي بالقليل منها ولا بالكثير.

فيمكن بهذا لطالب العلوم الدينية في هذا الكيان أن يرتقي في مراتب العلم ، ويصل إلى أقصى غاياته وهو ( درجة الإجتهاد ) من دون أن يكون قد تعرف على علوم القرآن وأسراره أو اهتم به ولو على مستوى التلاوة وحسن الأداء .

هذا الأمر الحساس أدى إلى بروز مشكلات مستعصية وقصور حقيقي في واقع الحوزة العلمية لا يقبل التشكيك و الإنكار)

المرجع / ( ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية ) ص 109

ويقول آية الله الخامنئي المرشد الديني للجمهورية الإسلامية الشيعية :

( مما يؤسف له أن بإمكاننا بدء الدراسة ومواصلتنا لها إلى حين استلام اجازة الإجتهاد من دون أن نراجع القرآن ولو مرة واحدة !!! لماذا هكذا ؟؟؟ لأن دروسنا لا تعتمد على القرآن)

[ نفس المرجع / ص 110]

ويقول آية الله محمد حسين فضل الله :

( فقد نفاجأ بأن الحوزة العلمية في النجف أو في قم أو في غيرهما لا تمتلك منهجا دراسيا للقرآن )

[ نفس المرجع / ص 111]

ويقول آية الله الخامنئي :

( إن الإنزواء عن القرآن الذي حصل في الحوزات العلمية وعدم استئناسنا به ، أدى الى ايجاد مشكلات كثيرة في الحاضر ، وسيؤدي إلى ايجاد مشكلات في المستفبل ... وإن هذا البعد عن القرآن يؤدي إلى وقوعنا في قصر النظر)

[ نفس الرجع / ص 110]


ما هو السبب الحقيقي وراء الإعراض عن القرآن ؟


يقول آية الله الخامنئي :

( إذا ما أراد شخص كسب أي مقام علمي في الحوزة العلمية كان عليه أن لا يفسر القرآن حتى لا يتهم بالجهل حيث كان ينظر الى العالم المفسر الذي يستفيدالناس من تفسيره على أنه جاهل ولا وزن له علميا لذا يضطر الى ترك درسه إلا تعتبرون ذلك فاجعة ؟!)

[ ثوابت ومتغيرات الحوزة ص 112]


ويقول الدكتور الباقري :

( وكان ربما يعاب علىبعض العلماء مثل هذا التوجه والتخصص, الذي ينأى بطالب العلوم الدينية عن علم الأصول ويقترب به من العلم بكتاب الله ولا يعتبر هذا النوع من الطلاب من ذوي الثقل والوزن العلمي المعتد به في هذه الأوساط) ص 112

يجب أن نلاحظ هنا كلمة ...( عن علم الأصول ) وهم يقولون دائما الثقل الأكبر الثقل الأكبر ؟؟..!! فأي أصل إذا لم يكن القرآن هو الأصل؟؟


ويقول الدكتور الباقري :

( ويصل الطلب الى اقصى غاياته وهو الاجتهاد من دون أن يكون قد تعرف على علوم القرآن واسراره او اهتم به ولو على مستوى التلاوة وحسن الأداء إلا ما يتعلق باستنباط الاحكام الشريعة منه خلال التعرض لآيات الاحكام ودراستها من زوايا الفقهية وفي حدود العقلية والاصولية الخاصة)
[ ثوابت ومتغيرات الحوزة ص 110]

أقول: ( تحياتي ) لدين هذا قوائم أساسه..


كلام جميل جداً جداًً لأحد الرافضة ..
يقول الشهيد العلامة مرتضى مطهري :

( عجبا ، أن الجيل القديم نفسه قد هجر القرآن وتركه ، ثم يعتب على الجيل الجديد لعدم معرفته بالقرآن ، إننا نحن الذين هجرنا القرآن ، وننتظر من الجيل الجديد أن يلتصق به ، ولسوف أثبت لكم كيف أن القرآن مهجور بيننا .

إذا كان شخص ما عليما بالقرآن ، أي إذا كان قد تدبر في القرآن كثيرا ، ودرس التفسير درسا عميقا ، فكم تراه يكون محترما بيننا ؟

لا شيء .

أما إذا كان هذا الشخص قد قرأ " كفاية " الملا كاظم الخراساني فإنه يكون محترما وذا شخصية مرموقة . وهكذا ترون أن القرآن مهجور بيننا . وإن إعراضنا عن هذا القرآن هو السبب في ما نحن فيه من بلاء وتعاسة ، إننا ايضا من الذين تشملهم شكوى النبي (ص) إلى ربه : " يا رب إن قوي اتخذوا هذا القرآن مهجورا " .

قبل شهر تشرف أحد رجالنا الفضلاء بزيارة العتبات المقدسة ، وعند رجوعه قال : إنه تشرف بزيارة آية الخوئي حفظه الله ، وساله : لماذا تركت درس التفسير الذي كنت تدرسه في السابق ؟ فأجاب : أن هناك موانع ومشكلات في تدريس التفسير !

يقول ، فقلت له : إن العلامة الطباطبائي مستمر في دروسه التفسيرية في قم .

فقال : إن الطباطبائي يضحي بنفسه . أي أن الطباطبائي قد ضحى بشخصيته الإجتماعية . وقد صح ذلك .

إنه لعجيب أن يقضى امرؤ عمره في أهم جانب ديني ، كتفسير القرآن ثم يكون عرضه للكثير من المصاعب والمشاكل ، في رزقه ، في حياته ، في شخصيته ، في احترامه ، وفي كل شيء آخر . لكنه لو صرف عمره في تأليف كتاب مثل الكفاية لنا كل شيء ، تكون النتيجة أن هناك آلافا من الذين يغرفون الكفاية معرفة مضاعفة ، أي أنهم يعرفون الكفاية والرد عليه ، ورد الرد عليه ، والرد على الرد عليه ، ولكن لا نجد شخصين اثنين يعرفان القرآن معرفة صحيحة ، عندما تسأل أحدا عن تفسير آية قرآنية ، يقول لك : يجب الرجوع إلى التفاسير ) !!

[ إحياء الفكر الديني - 52]


يقول الشيخ محمد جواد مغنية

( وقد حرفت اسرائيل بعض الآيات مثل : ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه.

فأصبحت : ومن يبتغي غير الإسلام دينا يقبل منه . وقد اهتز الأزهر لهذا النباء ، ووقف موقفا حازما ومشرفا ، فأرسل الوفود إلى الأقطار الأسيوية والأفريقية ، وجمع النسخ المحرفة واحرقها .

ثم طبع المجلس الإسلامي الأعلى في القاهرة أكثر من أربعة ملايين نسخة من المصحف ... ووزعها بالمجان . أما النجف وكربلاء وقم وخرسان فلم تبدر من أحدهما أية بادرة ، حتى كأن شيء لم يكن ، أو كأن الأمر لا يعنيها ... وصح فيه قول القائل :

فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة .............وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم

المرجع :

[ كتاب من هنا وهناك - ضمن مجوعة المقالات / للشيخ الشيعي المعروف : محمد جواد مغنية . ص 213 ]

وكيف لا تهتم الشيعة بالثقل الأكبر ؟؟

بل قد تتعجب أكثر ويصيبك الذهول بل والوجوم والصدمة حينما تعلم أن عدم اهتمام الشيعة بالقرآن وصل إلى حد جعل بعضهم يتعدى عليه ، فهذا أحد كبار علماء الفقه والحديث الشيعة يتعدى على القرآن بشكل لا يقبل ولا يبرر أبدا !

فهذا كتاب (الكشكول) للشيخ المحدث الفقيه العابد الزاهد / يوسف البحراني .

وهذا الكتاب يعتبر كتاب أدب وأخلاق حميدة ألفه الشيخ يوسف لطلبة العلم ...كي يؤنسهم ويحثهم على الفضائل الحميدة .

يقول الشيخ يوسف البحراني في مقدمة كتابه الكشكول :

(فرأيت أن اصنع كتابا متضمنا لطرائف الحكم والأشعار مشتملا على نوادر القصص والآثار قد حاز جملة من الأحاديث المعصومية والمسائل العلمية والنكات الغريبة والطرائف العجيبة يروح الخاطر عند الملال ويشحذ الذهن عند الكلال جليس يأمن الناس شره يذكر انواع المكارم والنهى ويأمر بالإحسان والبر والتقى وينهى عن الطغيان والشر والأذى)

الكشكول ( ج 1 / ص 4)

ويقول ناشر الكتاب وهو موسسة دار الوفاء ودار النعمان ..عن هذا الكتاب العظيم :

( هو كتاب رائع يجمع بين الفقه والحديث والأدب والشعر والتاريخ وغير ذلك ؛ وجدير بأهل العلم والمعرفة أن ينهلوا من المنهل العذب)

هذه نبذة تعريفية عن كتاب ( الكشكول ) للشيخ : يوسف البحراني.

فهذا الكتاب الأخلاقي الذي هو عبارة عن احاديث معصومية وعلمية ونوادر تحث على الفضيلة - قد تطاول صاحبه على القرآن مالا يتطاول عليه كبار الملحدين !!

يقول الشيخ يوسف البحراني في كتابه ( الكشكول ) :

( في الأثر أن أبا نواس مر على باب مكتب فرأى صبيا حسنا فقال : تبارك الله أحسن الخالقين.

فقال الصبي : لمثل هذا فليعمل العاملون.

فقال أبونواس : نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ونعلم أن قد صدقتنا ونكون عليها من الشاهدين.

فقال الصبي الأمرد : لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون.

فقال أبو نواس : اجعل بيني وبينك موعدا لاا نخلفه نحن ولا انت مكانا سوى.

فقال الصبي : موعدكم يوم الزينة وان يحشر الناس ضحى.

فصبر أبو نواس الى يوم الجمعة فلما أتى وجد الصبي يلعب مع الغلمان .

فقال أبو نواس : والموفون بعهدهم اذا عاهدوا.

فمشى الصبي مع أبو نواس الى مخدع خفي !!!

فاستحى أبو نواس أن يقول للصبي نم ؟؟؟

فقال أبو نواس : ان الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم .

فقام الصبي وحل سراويله وقال : اركبوا فيها بسم الله مجريها ومرساها.

فركب أبو نواس على الصبي . فأوجعه !!!!!!!!!!

فقال الصبي : إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة.

وكان قريبا منهم شيخ يسمع كلام الصبي وأبو نواس ويرى ما يفعلون. فقال يخاطب أبو نواس :

فكلوا منها واطعموا البائس الفقير .

فقال الصبي : لا يكلف الله نفسا إلا وسعها)

المرجع : [ الكشكول / ج 3 - ص 83 ]

هذا من أكبر علمائهم وهو الشيخ الشيعي البحراني الذي يعد من أكابر علماء الإمامية علي اللإطلاق
يقول هذا الكلام وهذا الشئ عن الثقل الأكبر ..




وبعد أخي المحترم .. وبعد أيها الشيعي العاقل ..
هؤلاء هم علماء الشيعة المعاصرين .. وهذا قولهم في القرآن وذاك قول علمائهم الماضين في القرآن وكيف يفعلون به وإن هذا القرآن هو الثقل الأكبر .. الذي ان جُهِلَ ..فمن باب أولي ان يُجهلَ الثقل الأصغر ..

وإن علمائكم هم الرأس بالنسبة لكم ..
فأن كنتم ترون أن هذا سقوط .. فأن دينكم ساقط ..

وإن أنتم ترون أن هذا ليس بسقوط ..فأنتم أسقط الساقطين .. حيث أن هذا الشئ يقال عن كتاب رب العالمين .. وأنتم لا تتحرك قلوبكم بهذا الشئ ...



سؤال أخير ..
هل دين يقوم علي قول فلان .. وعلان بعيداً عن القرآن يكون دين ؟؟


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أمة الله قالية الزهراء / مؤدب
»» عاجل وسريع
»» صور علماء الرافضة / مؤدب
»» يا أهل السنة بدأتُ أشكُ بصحة مذهبكم / مؤدب
»» للمتخصصين / مؤدب
 
قديم 29-07-04, 05:21 AM   رقم المشاركة : 2
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


نعم علماء الشيعة تركوا لكم الفاظ القرآن لتحافظوا عليها كما حافظ عليها الخوارج واهتموا بمعانيه

فقد قال عنكم احد ائمتنا عليهمالسلام
اقمتم حروفه وضيعتم حدوده

وانا اقول حافظتم على الفاظه واضعتم معانيه







 
قديم 29-07-04, 05:26 AM   رقم المشاركة : 3
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


هههههههههههه
اي معاني يا ابن الرافضية
هل معانيه كما هو تأويلكم الفاسد المضحك الذي جعلتم علي بن ابي طالب بعوضة
استغفر الله







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لزملاء الإمامية ؟!!
»» فضل صيام العاشر من محرم من كتب الرافضة
»» أفضل بنات الرسول بالدليل
»» الطريقة النقشبندية وبعض عقائدها الخرافية
»» أنظر الكفر في خطبة البيان الرافضية المنسوبه الى علي
 
قديم 29-07-04, 05:55 AM   رقم المشاركة : 4
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


ليس هذا كل ما ورد من تفسير القرآن عندنا يا هذا







 
قديم 29-07-04, 06:09 AM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظريف 
   نعم علماء الشيعة تركوا لكم الفاظ القرآن لتحافظوا عليها كما حافظ عليها الخوارج واهتموا بمعانيه

فقد قال عنكم احد ائمتنا عليهمالسلام
اقمتم حروفه وضيعتم حدوده

وانا اقول حافظتم على الفاظه واضعتم معانيه


أيها الظريف ..

كلامُكَ باطل ..
فإن الإمام الخميني ( إمامك ) قال :
( مما يؤسف له أن بإمكاننا بدء الدراسة ومواصلتنا لها إلى حين استلام اجازة الإجتهاد من دون أن نراجع القرآن ولو مرة واحدة !!! لماذا هكذا ؟؟؟ لأن دروسنا لا تعتمد على القرآن)
ويقول جعفر الباقري:
فيمكن بهذا لطالب العلوم الدينية في هذا الكيان أن يرتقي في مراتب العلم ، ويصل إلى أقصى غاياته وهو ( درجة الإجتهاد ) من دون أن يكون قد تعرف على علوم القرآن وأسراره أو اهتم به ولو على مستوى التلاوة وحسن الأداء
ويقول آية الله محمد حسين فضل الله :
( فقد نفاجأ بأن الحوزة العلمية في النجف أو في قم أو في غيرهما لا تمتلك منهجا دراسيا للقرآن )


أما قولكَ .. أننا أضعنا معانية ..
فيجبُ عليك إمامك الخميني آسف أية الله الخميني .. حيث يقول :
إذا ما أراد شخص كسب أي مقام علمي في الحوزة العلمية كان عليه أن لا يفسر القرآن حتى لا يتهم بالجهل حيث كان ينظر الى العالم المفسر الذي يستفيدالناس من تفسيره على أنه جاهل ولا وزن له علميا لذا يضطر الى ترك درسه إلا تعتبرون ذلك فاجعة

ويجيب عليك الباقري حيث يقول
( وكان ربما يعاب علىبعض العلماء مثل هذا التوجه والتخصص [ يقصد تخصص التفسير طبعا وعلوم القرآن], الذي ينأى بطالب العلوم الدينية عن علم الأصول ويقترب به من العلم بكتاب الله ولا يعتبر هذا النوع من الطلاب من ذوي الثقل والوزن العلمي المعتد به في هذه الأوساط)
ويقول أيضا:
ويصل الطلب الى اقصى غاياته وهو الاجتهاد من دون أن يكون قد تعرف على علوم القرآن واسراره او اهتم به ولو على مستوى التلاوة وحسن الأداء إلا ما يتعلق باستنباط الاحكام الشريعة منه خلال التعرض لآيات الاحكام ودراستها من زوايا الفقهية وفي حدود العقلية والاصولية الخاصة

أما قولك ألفاظ القرآن .. فتتركونه لنا .. فهذا مدح ليس قدح ..
في كتبكم ليس من كتبنا
عن النبي صلى الله عليه وآله :
ليس شيء أشدّ على الشيطان من القراءة في المصحف نظراً
ثواب الأعمال ص 112
وفي الكافي ..
اسحاق بن عمّار ، عن أبي عبدالله عليه السلام :
قلت له : جعلت فداك انّي احفظ القرآن على ظهر قلبي ، فأقرأه على ظهر قلبي أفضل أو انظر في المصحف ؟
فقال عليه السلام لي : بل اقرأه وانظر في المصحف فهو أفضل آما علمت انّ النظر في المصحف عبادة

في المسائل الاسلامية ..للشيرازي
وعن أبي عبدالله عليه السلام : قال : ومن قرأ نظراً من غير صوت كتب الله
« بكل حرف حسنة ،
« ومحا عنه سيئة ،
« ورفع له درجة

أما من كتبنا ..
فالله عز وجل يقول:
{إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور , ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله إنه غفور شكور }
قال الله تعالى :
{ الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ، ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ، ومن يضلل الله فما له من هاد }

روى البخاري والترمذي وأبو داود عن عثمان بن عفان رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ((خيركم من تعلم القرآن وعلمه ))

روى البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وأبو داود عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن مثل الأترجة : ريحها طيب وطعمها طيب ، ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن مثل التمرة لا ريح لها وطعمها حلو ، ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ريحها طيب وطعمها مُر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة لا ريح لها وطعمها مُر )) .


فالحمدُ لله ..
نحن من يقرأ القرآن ونحن من حفظ القرآن ونحن من فسر القرآن ونحن من أسند القرآن .. ونحن أهل القرآن .. ونحن الذين نكفر من يقول بتحريف القرآن كان من كان ..



مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا ما حسد / مؤدب
»» رسالة إلي الشيعة في العراق / مؤدب
»» الحسين عندكم عقوق أو كذب / مؤدب
»» ائتوني بهذا الطلب ياشيعة
»» هل ظلمناهم يوم أن سميناهم أهل السبت مثل اليهود ؟
 
قديم 29-07-04, 06:10 AM   رقم المشاركة : 6
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


الاخ ظريف شوي شوي..ويتبري من كل علماء الشيعه ..قبل شوي الحر العاملي..والحين القمي لما قال علي بعوضه..وبعد اشوي نعمه الله الجزائري..الي قال روى روايه ان علي اشجع من الرسول صلى الله عليه وسلم







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» الكوراني يسقط من أعين الشيعه فهل سقطت ثقتك بالبقيه؟؟؟
»» وجحدوها واستقينتها انفسهم ( دفاعاً عن الصديق)
»» رجل غربي يفضح التيجاني ويبين جهله !!!!!!!!!!!!!!
»» الرد على حبيب الكاظمي ( الادله العقليه للعصمه)
»» عندما يكذبون عيني عينك ..( دعوة للجميع)
 
قديم 29-07-04, 06:17 AM   رقم المشاركة : 7
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


مجرد عدم الاهتمام بالشكليات ليس معناه عدم الاهتمام بالجوهر
انتم كل اهتمامكم بالشكليات فقط
وعلماؤنا يبحثون عن الجواهر والمعاني

والدليل هو بحوثهم الاصولية والفقهيه واستدلالاتهم المعمقة بايات القرآن

فمثل العالم منكم مثل النسخة المشكلة من القران فحفظه للقران زاد نسخة على النسخ المطبوعة فبدل المليون نسخة المطبوعة صارت النسخ مليون وواحد

وعالمنا يعلم تفسير القران ويطبق مافيه وليس مجرد نسخة من الكتاب

عالمكم كما قال الامام امير المؤمنين
يقرؤون القران لا يجاوز تراقيهم







 
قديم 29-07-04, 06:22 AM   رقم المشاركة : 8
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


صحيح والدليل..ان الامام معناه المؤتم







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» نبذ من تناقضات الشيعة
»» الكوراني يسقط من أعين الشيعه فهل سقطت ثقتك بالبقيه؟؟؟
»» مهدي الرافضه والواقع
»» معلومات مهمه عن حال الرافضه مع القرءان
»» سؤال واحد تكتشف تفضيل الرافصه أئمتهم علي الله !!
 
قديم 29-07-04, 06:45 AM   رقم المشاركة : 9
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظريف 
   نعم علماء الشيعة تركوا لكم الفاظ القرآن لتحافظوا عليها كما حافظ عليها الخوارج واهتموا بمعانيه

فقد قال عنكم احد ائمتنا عليهمالسلام
اقمتم حروفه وضيعتم حدوده

وانا اقول حافظتم على الفاظه واضعتم معانيه


نعم وشهد شاهد من أهلها (( حافظتم على الفاظه )) الحمد لله الذي انطقك بهذا الحق رغم أنفك .

أما أنتم فلم تحافظوا لا على الفاظه ولا على معانيه !! والدليل على ذلك الآف الرواديد .. وفي المقابل لايوجد عندكم قارىء واحد للقرآن نسأل الله السلامة والعافية .



أثابك الله أخي الحبيب الفاضل مؤدب فقد أصبت المجوس الروافض في مقتل .

أخوك المحب السعدي 2 ...






التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» القناة الفضائية الرافضية رقم 6 ولا قناة واحده لأهل السنة
»» اعلان : العبدالعزيز مراقباً عاماً للمنتدى .. وناصر السنة مشرفاً للحوار الإسلامي .
»» الكليني محدث الشيعة يذكر روايات يكفر فيها محمد بن الحنفية ويتهمه بالكذب .
»» أمير المؤمنين يزيد بن معاوية رحمه الله
»» هذا قائمة بأسماء الكتب التي توزعها إيران في اليمن !! .
 
قديم 29-07-04, 08:56 AM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظريف 
   مجرد عدم الاهتمام بالشكليات ليس معناه عدم الاهتمام بالجوهر
انتم كل اهتمامكم بالشكليات فقط
وعلماؤنا يبحثون عن الجواهر والمعاني

والدليل هو بحوثهم الاصولية والفقهيه واستدلالاتهم المعمقة بايات القرآن

فمثل العالم منكم مثل النسخة المشكلة من القران فحفظه للقران زاد نسخة على النسخ المطبوعة فبدل المليون نسخة المطبوعة صارت النسخ مليون وواحد

وعالمنا يعلم تفسير القران ويطبق مافيه وليس مجرد نسخة من الكتاب

عالمكم كما قال الامام امير المؤمنين
يقرؤون القران لا يجاوز تراقيهم

قبل كل شئ أشكر الأخوة الكرام علي مرورهم الكريم

أيها الظريف ..
كلامك باطل من وجوه ..

الأول ..
أن علمائكم أقروا أنهم لا يقرؤون القرآن ولو علي المستوى النظري ..ومن حرم المستوى النظري هل سيكون مستنبطاً ؟؟ وكيف سيعرف آي القرآن ومكانها أذا هو يأخذ (( الاجتهاد )) ولو حتى لم يقرأ مرة واحدة ..

الثاني ..
انك قلت عبارت (( شكليات )) وهذا مما يكنه قلبك للقرآن ,, فأنك تتبع أسلافك الذين لا قيمة للقرآن عندهم وإلا من يسمي مطالعة القرآن وتلاوتة (( شكليات ))

الثالث ..
أن الذي قال لا يتعدى محاجرهم قال ذلك ( محمد صلى الله عليه وسلم ) وهو يتحدث عن الخوارج ..
والخوارج هم من يكفر ( عثمان وعلي ) رضي الله عنهم .. ولا احتاج إلي القول في هذا شئ ..

الرابع ..
أن علمائكم صرحوا أن لا تدريس ولا تفسير يدرس للقرآن حتى يؤخذ أعلى المراتب ..خذ مثلا ..
يرد عليك عالمكم مرتضى المطهري حيث يقول:
إذا كان شخص ما عليما بالقرآن ، أي إذا كان قد تدبر في القرآن كثيرا ، ودرس التفسير درسا عميقا ، فكم تراه يكون محترما بيننا ؟
لا شيء .
فكيف تقول ان علمائكم يدروسون ويتدبرون ؟؟


خامساً..
أن من علمائكم من يستنبط من القرآن ولكن هذا الإستنباط عار عليكم
في تفسير قوله سبحانه: {إِنَّ مِن شِيعَتِهِ لإِبْرَاهِيمَ} [الصافات، آية: 83.]
يقول كلاً من
البحراني
القمي
المجلسي
عباس القمي
الطريحي

قالوا: أي إن إبراهيم من شيعة علي

وقد فسر علمائكم أن علي رضي الله عنه البعوضة وهو الذباب ..
فهل هذا الإستنباط المطلوب ..

وقد فسرعلمائكم المرأتين اللتيا خانتا النبيين .. انهما عائشة وحفصة وحلف انه ما قصد الا الفاحشة ..

ولا اريد ان استرسل في هذا فان احكام و تفسيرا لقرآن عند علمائكم يستحي من ذكره الانسان ..المسلم

سادساً..
وجاء في طائفة من مصادركم المعتمدة لديهم أن رسول الله - صلى الله عليه وآله - قال: "إن الله أنزل علي القرآن وهو الذي من خالفه ضل، ومن يبتغي علمه عند غير علي هلك"
فهل يحق لكم ان تطلبوا القرآن من عند غير علي ؟؟
فأن قلت الأئمة من بعده
قلتُ لك .. وكيف نصل الي الإمام اليوم حتى نأخذ منه التأويل .. حينا ستسكت قليلاً ثم ( تتكلم بكلام مضحك )

أبا جعفر قال: يا قتادة، أنت فقيه أهل البصرة؟ فقال: هكذا يزعمون، فقال أبو جعفر - رضي الله عنه -: "بلغني أنك تفسر القرآن؟ فقال له قتادة: نعم - إلى أن قال:- ويحك يا قتادة إنما يعرف القرآن من خوطب به
فهذا ايمامك يقول لقتادة الذي هو من أعلم أهل الإستنباط والتفسير وعلم النزول في القرآن يقول له هذا الكلام ..
فكيف تخالف قول إمامك وتدعي ان من علمائك من يستطيع ان يفسر القرآن ويأخذ أحكامة منه آيه ؟؟

هل يحق للعالم المعاصر اليوم ان يأخذ أحكام التفسير من القرآن ؟؟
يجب عليك الحر العاملي فيقول
باب عدم جواز استنباط الأحكام من ظواهر القرآن إلا بعد معرفة تفسيرها من كلام الأئمة - رضي الله عنهم -
فيه ثمانون حديثاً من أحاديثكم ..

باب أنه لا يعرف تفسير القرآن إلا الأئمة ( كذا يُبوب عالم من علمائكم ) وأنت تقول غير قوله ؟؟...!!!

تفسير الصافي يخصص إحدى مقدمات تفسيره لهذه القضية وهي: "المقدمة الثانية في نُبَذْ مما جاء في أن علم القرآن كله إنما هو عند أهل البيت - رضي الله عنهم –"

ولاحظ كلمة (( كله ))

هل كله يا مؤدب أم تفتري علي ظريف ..
يجب علينا صاحب مقدمة البرهان فيقول: "الفصل الخامس في بيان ما يدل على أن علم تأويل القرآن بل كله عند أهل البيت - عليهم السلام –"
((كله ))
هل أسند هذه القضية إلي كتبهم ومراجعهم .. نعم أورد طائفة كبيرة من أخبارهم ثم قال :
والأخبار في هذا الباب أكثر من أن تحصى

وظريف يقول :
يستنبطون الاحكام ..؟؟!!!

سابعاً..
أن عندكم أن للقرآن باطن لا يعلمه الا الأئمة ..
وقد عقد لذلك أكابر علمائكم أن للقرآن ظاهر وباطن ..
ومن نصوصكم في هذه المسألة ((أن للقرآن ظهراً وبطناً، وببطنه بطن إلى سبعة أبطن ))
فهذا والله شئ .. عججيب ..!!

هل يستطيع علماء الرافضة ان يأخذوا احكام القرآن من القرآن
يجب علي ذلك معصومكم .. فيقول:
وعن جابر الجعفي قال: سألت أبا جعفر عن شيء من تفسير القرآن فأجابني، ثم سألت ثانية فأجابني بجواب آخر، فقلت: جعلت فداك كنت أجبت في هذه المسألة بجواب غير هذا قبل اليوم؟ فقال لي: يا جابر: إن للقرآن بطناً، وللبطن بطناً وظهراً، وللظهر ظهراً، يا جابر، وليس شيء أبعد من عقول الرجال من تفسير القرآن، إن الآية لتكون أولها في شيء وآخرها في شيء وهو كلام متصل يتصرف على وجوه

ثامتا..
هل يكفي أن نعرف باطن القرآن ..؟؟
يجب علينا أبو الحسن الشريف صاحب مرآة الأنوار فيقول:
لكل آية من كلام الله ظهر وبطن.. بل لكل واحدة منها كما يظهر من الأخبار المستفيضة سبعة وسبعون بطناً
فهل بعد هذا تقول ان يستطيع مفسريكم ان يأخذوا احكام القرآن من القرآن حتى لو علموا باطن القرآن الذي لن يستطيعوا ان يعلموه لانه من خواص الأئمة ؟؟ ..!!


تاسعاً..
أن علمائكم .. جميعاً. . ( إلا المرتضى ) من أولهم حتى أخرهم قد أجمعوا علي ان هذا القرآن محرف .
فكيف يستنبطون أحكامهم من كتاب محرف ؟؟

عاشراً..
قولكَ..
فمثل العالم منكم مثل النسخة المشكلة من القران فحفظه للقران زاد نسخة على النسخ المطبوعة فبدل المليون نسخة المطبوعة صارت النسخ مليون وواحد
هذا يدل علي جهلك بالقرآن .. وأن الله سبحانه أمر بحفظه
وهذا يدل علي جهلك بالسنة حيث أمرت بحفظه
وهذا يدل علي جهلك حتى بقول أئمتك حيث أمروا بحفظه ..
وكم في حفظ القرآن من الفضل والفائدة .. ولكن عند المسلمين .. ليس عن الرافضة ..

الحادي عشر..
قولكَ..
وعالمنا يعلم تفسير القران ويطبق مافيه وليس مجرد نسخة من الكتاب
يجيب عليك عالمك يوسف البحراني
فنظر الي التفسير الجميل عنده والاستنباط الرائع ..
كتاب ( الكشكول ) :

( في الأثر أن أبا نواس مر على باب مكتب فرأى صبيا حسنا فقال : تبارك الله أحسن الخالقين.
فقال الصبي : لمثل هذا فليعمل العاملون.
فقال أبونواس : نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ونعلم أن قد صدقتنا ونكون عليها من الشاهدين.
فقال الصبي الأمرد : لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون.
فقال أبو نواس : اجعل بيني وبينك موعدا لاا نخلفه نحن ولا انت مكانا سوى.
فقال الصبي : موعدكم يوم الزينة وان يحشر الناس ضحى.
فصبر أبو نواس الى يوم الجمعة فلما أتى وجد الصبي يلعب مع الغلمان .
فقال أبو نواس : والموفون بعهدهم اذا عاهدوا.
فمشى الصبي مع أبو نواس الى مخدع خفي !!!
فاستحى أبو نواس أن يقول للصبي نم ؟؟؟
فقال أبو نواس : ان الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم .
فقام الصبي وحل سراويله وقال : اركبوا فيها بسم الله مجريها ومرساها.
فركب أبو نواس على الصبي . فأوجعه !!!!!!!!!!
فقال الصبي : إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة.
وكان قريبا منهم شيخ يسمع كلام الصبي وأبو نواس ويرى ما يفعلون. فقال يخاطب أبو نواس :
فكلوا منها واطعموا البائس الفقير .
فقال الصبي : لا يكلف الله نفسا إلا وسعها)

فهذا هو استنباطكم ,, وما أجمله من أستنباط ..


الثاني عشر ..
لماذا يقرأ بعض الرافضة القرآن ..
يجيب على هذا السؤال عالمكم نعمة الله الجزائري في الانوار النعمانيه حيث يقول :
فإن قلت كيف جاز القراءة في هذا القرآن مع مالحقه من التغيير ، قلت قد روي في الآخبار أنهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين عليه السلام فيقرى ويعمل بأحكامه


وبعد هذا كله ..
تاتي لكي تقول هذا الكلام الإنشائي ؟؟


لو ان لك عقل او قلب والله ما رددت ولكن صدق الله عندما قال :

وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ



مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا نرحب بك يا شيخنا أبو مهاجر
»» عن المزعوم / مؤدب
»» عاجل للمتخصصين / مؤدب
»» التراويح والكوفة علاقة واختلاف / مؤدب
»» يقول الرافضي حيدري اعطنا / مؤدب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "