العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-04, 10:59 PM   رقم المشاركة : 1
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


Talking برضه الائمه يمسحوا بملالي المجوس الارض


قبل اي حاجه خد بصه ع الطاير عالرابط ده

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=25742

والمتصفح لكتاب الأدعية عندالرافضه يجدها مليئة بدعاء القائم كي يخرج وينتقم من أعداء آل البيت وفي مقدمتهم أبو بكر وعمر رضي الله عنهما وحاشا أبا بكر وعمر أن يكون في قلبيهما بغض لآل بيت رسولهم صلى الله عليه وسلم

ولا يقتصر زمن صلب الشيخين رضي الله تعالى عنهما على وقت الرجعة عند الشيعة –بل تراهم يزعمون أن أبا بكر وعمر رضي الله تعالى عنهما يصلبان في كل عام أيضا فقد روى الصفار والمفيد بسنديهما المسلسلين بالكذابين عن عيسى بن عبدالله بن أبي طاهر العلوي يروي عن أبيه عن جده "أنه كان مع أبي جعفر محمد بن علي الباقر بمنى وهو يرمي الجمرات وأن أبا جعفر  رمى الجمرات قال : فاستتمها ثم بقي في يده بعد خمس حصيات فرمى اثنتين وثلاثة في ناحية فقال له جدي : جعلت فداك لقد رأيتك صنعت شيئا ما صنعه أحد قط . رأيتك رميت الجمرات ثم رميت بخمسة بعد ذلك ثلاثة في ناحية و اثنتين في ناحية ؟ قال : نعم إنه إذا كان كل موسم أخرج الفاسقين الغاصبين ثم يفرق بينهما هاهنا لا يراهما إلا إمام عادل فرميت الأول –أبا بكر- اثنتين والآخر -عمر- ثلاثة لأن الآخر أخبث من الأول" .
وهكذا لا يتورع الشيعة عن توجيه مثل هذا الاتهامات إلا اللذين هما أفضل الناس بعد الأنبياء والمرسلين أبا بكر وعمر رضي الله تعالى عنهما وزيري رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرف مكانتهما ومنزلتهما عنده وقد شهد لهما أمير المؤمنين علي بن أبي طالب  بذلك :

اقتباس:
1- راجع المصباح للكفعمي ص 34-305-495. ومفتاح الجنان لعباس القمي ص 589
2-وهو صاحب عقد الدرر في شرح بقر بطن عمر ق11
3- وهو شيعي يبغض والشيخين والصحابة قال عنه المامقاني –من علماء الشيعة-:حسن . تنقيح المقال
4- رحمه الله وحاشاه أن يكون قال شيئا من هذا الإفك
5- بصائر الدرجات الكبرى للصفار ص 306-307. والاختصاص للمفيد ص 277 . وانظر : مختصر بصائر الدرجات للحلي ص 111. وبحار الأنوار للمجلسي 8/214


فعن ابن عباس  قال :"وضع عمر بن الخطاب  على سريره فتكنفه الناس يدعون ويصلون قبل أن يرفع وأنا فيهم فلم يرعني إلا رجل آخذ منكبي فإذا علي بن أبي طالب فترحم على عمر وقال ما خلفت أحد أحب إلي أن ألقى الله بمصل عمله منك. وأيم الله إن كنت لأظن أن يجعلك الله مع صاحبيك وحسبت أني كنت كثيرا أسمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ذهبت أنا وأبو بكر وعمر ودخلت أنا وأبو بكر وعمر وخرجت أنا وأبو بكر وعمر وإني كنت أظن أن يجعلك الله معهما" .
ولا ريب أن عقيدة الرجعة التي يعتقدها الشيعة مخالفة لنصوص الكتاب والسنة تمام المخالفة :
فهناك آيات كثيرة تبطل هذه العقيدة تماما منها قوله تعالى :"حتى جاء أحدهم الموت قال ربي ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن وارائهم برزخ إلى يوم يبعثون" فالبقاء في البرزخ إلى يوم البعث الذي هو يوم القيامة بالاتفاق.
وهذه الاية قطعت كل أمل في الرجعة إلى الدنيا سواء أكانت للعمل الصالح أم لغيره .
وقد بين الرب تبارك وتعالى فيها استحالة الرجوع إلى الدنيا وعلل هذه الاستحالة بوجود برزخ لا يمكن لأخد أن يتجاوزه حجز بين الموت والبعث وبين الدنيا والآخرة .

أضف إلى ذلك وجود الأحاديث النبوية الكثيرة المصرحة بعدم الرجعة إلى الدنيا قبل يوم البعث ولا يتسع المقام لإيرادها .
ولكن لما كانت النصوص القرآنية والنبوية غير ذات أثر أو اعتبار عند الشيعة ناسب أن أسوق لهما بعض أقوال من يعتقدون إمامته في إبطال عقيدة الرجعة ليتبن بذلك كذب ما نسبوه إلى هؤلاء الأئمة الأبرار من أباطيل وترهات :
1-فمنهم : أمير المؤمنين علي بن أبي طالب  الذي أخبر في عدة مواطن باستحالة رجوع من مات إلى الدنيا . من ذلك القول الذي نسبه إليه الشيعة في كتاب تهج البلاغة :"فبادروا العمل ، وخافوا بغتة الأجل ، فإنه لا يرجى من رجعة العمر ما يرجى من رجعة الرزق" .
وكذا القول الذي نسبوه إليه أيضا: "ما بينكم وبين الجنة إلا الموت أن ينزل بكم" .

اقتباس:
1- صحيح البخاري 5/77. وصحيح مسلم 4/1859. وكلاهما في ك فضائل الصحابة ، باب فضل عمر
2-سورة المؤمنون 99-100
3- تفسير ابن كثير 3/256 وفتح القدير للشوكاني 3/499
4- نهج البلاغة 1/226
5- نهج البلاغة 1/110


2-ومنهم : الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما الذي رد على من نقل إليه مزاعم القائلين بالرجعة علي  إلى الدنيا فقال :"كذب أولئك الكاذبون لو علمنا ذلك ما تزوج نساؤه ولا قسمن ميراثه" .
3-ومنهم : زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب إمام الشيعة الرابع الذي قال :"جاءني رجل من أهل البصرة فقال : ما جئت حاجا ولا معتمرا . قال : قلت : ما جاء بك ؟ قال : أسألك متى يبعث علي ؟ قال : يبعث يوم القيامة وهمة نفسه" .
4-ومنهم : محمد بن علي بن الحسين إمام الشيعة الخامس الذي نص صراحة على أن أهل البيت  مبرؤون من اعتقاد الرجعة ، لم يقل أحد منهم بها ، فقد أخرج ابن سعد بسنده عن زهير بن جابر قال :"قلت لمحمد بن علي : أكان منكم أهل البيت أحد يقر بالرجعة؟ قال : لا . قلت : أكان منكم أهل البيت أحد يسب أبا بكر وعمر؟ قال : لا ، فأحبهما ، وتولاهما و استغفر لهما" .
5-ومنهم : أبو عبدالله جعفر بن محمد الصادق ، إمام القوم السادس الذي رد على من يزعم رجعة محمد بن الحنفية –وهو ابن علي بن أبي طالب من زوجته الحنفية، فقال :"حدثني أبي أنه كان فيمن عاده في مرضه ، وفيمن أغمضه وفيمن أدخله في حفرته. وتزوج نساؤه، وقسم ميراثه" .
وهذا القول شيب بقول الحسن بن علي رضي الله عنهما عن أبيه مكذبا من زعم رجعته :"لو علمنا ذلك ما تزوج نساؤه ولا قسمنا ميراثه" .
6-ومنهم : علي بن موسى بن جعفر ، الملقب بـ(الرضا) إمام الشيعة الثامن الذي رد على من قال بغيبة أبيه –موسى الكاظم- ورجعته .
بقوله الذي نسبه الشيعة إليه :"بلى والله لقد مات وقسمت أمواله ونكحت جواريه" .
وغير هذه من الأقوال الكثير التي صدرت عن أولئك الأئمة الذين كذب عليهم الشيعة وهم عن كذبهم غافلون .

اقتباس:
1- مسند الإمام أحمد 1/148 وصحح إسناده أحمد شاكر في طبعة أخرى بتعليقه 1/312 . وقال الهيثمي في مجمع الزوائد 10/22 رواه عبدالله وإسناده جيد
2- السنة لابن أبي عاصم 2/482 وصحح الألباني إسناده
3- طبقات ابن سعد 5/321
4- إكمال الدين للصدوق -الشيعي- ص 34-35
5- تقدم
6- إكمال الدين للصدوق ص 36-37 وعيون أخبار الرضا له أيضا 1/106


وبعد : فهذه أقوال من يزعم من الشيعة أنهم أئمة لهم ، وقد نسب أكثرها إلى هؤلاء الأئمة : الشيعة أنفسهم ، فكيف ينسبون إليهم ما يؤكد عقيدة الرجعة تارة ، ثم ينسبون إليهم ما يبطلها أخرى ؟!.

سؤال أترك الإجابة عليه للشيعة أنفسهم إن كان عندهم على هذا التناقض البين جواب .






 
قديم 26-07-04, 11:44 PM   رقم المشاركة : 2
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


جزاك الله خير







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» عدالة الصحابة من كتب الرافضة
»» ضلال الخميني في استحلال تغيير الأجناس / وثيقة
»» كتاب الحيدة والإعتذار في الرد على من قال بخلق القرآن لتحميل
»» الرسول والأئمه يدخلون النار / الكافي
»» تقرير من الــ Bbc: بقوة الحجة الوهابيون يسيطرون على مواقع الانترنت الاسلامية‍‍!!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "