العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-04, 06:00 AM   رقم المشاركة : 1
كـش مـلـك
عضو مميز جداً







كـش مـلـك غير متصل

كـش مـلـك is on a distinguished road


الأخوة المشرفون والأعضاء وفكرة هويات الاعضاء



المشرفون والأعضاء : (( هـويـّات الأعـضـاء ))
بسم الله الرحمن الرحيم

** أيها الأحبة ......... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

** يراودني إجتهاد وفكرة بسيطة ونافعة وتستحق أن تحظى بموضوع مستقل .... ، وهي فكرة دعت إليها الحاجة والمناسبات طوال فترة الكتابة في المنتديات ، ولعل الجميع منكم قد مرّت عليه الفكرة ولم تختمر ، وهي فكرة فنيّة تخصّ تطوير المنتديات الحوارية وخدمة روّادها من الأعضاء والمتصفحين ، وهي فكرة بطبيعتها (هامة) و(حضارية) وستحظى بإهتمام الأعضاء والقرّاء لأنها فيما لو طبقت ستكون ( دلـيـلا ) و ( مرجعاً ) يساعد جميع الأعضاء والمشرفين على تشكيل منهج ونمط ( الـحـوار ) بينهم في المواضيع المطروحة والتخفيف من (المباغتات الظنيّة) التي تجرّ إلى الخصام ، وستعمل الفكرة على تخفيف الكثير من النزاعات الجدلية المؤذية بين الأعضاء من خلال معرفتهم بهويّات بعضهم من خلال هذا (الدليل) أو (المرجع) ، وسوف تكون حواراتهم مبنيّة على معرفتهم بهويّة المتحاور التي سيشارك بها ويكتبها في هذا المرجع ، وهي هوية ستكون متأرجحة بين (العمق) و (التسطيح) بحسب إمكانية وقدرة العضو نفسه على التعريف بنفسه وما سيكتبه عن شخصيته وفكره ومنهجه .

** لا أريد أن أطيل في التقديم وإليكم الفكرة :

** نقوم بعمل موضوع (مثبّت) بعنوان (هويّات الأعضاء) وفيه يقوم الأعضاء (إختياراً) بالتعريف بأنفسهم بالقدر الذي يستطيعونه ولا يكلفهم طاقتهم ومساحته الشخصية ، ولا أقصد بالهوية الحقيقية ولكن على الأقل بعض الأسئلة التي يحتاجها كل قارئ أن يعرفها عنك من خلال منهج كتابتك ومواضيعك ، مثل :
ــ إسم المعرف
ــ سبب إختيار الإسم
ــ البلد
ــ بداية الكتابة في المنتديات
ــ المنتديات التي تكتب فيها
ــ منهج الكتابة
ــ المواضيع المحببة
ــ أسلوب الكتابة
ــ الإهتمامات
ــ أشياء أخرى

** ولكم أن تزيدوا أو تنقصوا من الأسئلة ، وسوف يكون هذا الموضوع دليلاً شاملا للأعضاء والمشرفين ، ويكشف عن توجهاتهم وطرق كتابتهم وأفكارهم وإهتماماتهم ، وبالتالي فإن هذا الدليل سيساعد الأعضاء جميعا على فهم بعضهم البعض والحوار فيما بينهم من خلال معرفة سابقة عن شخصياتهم الكتابية ، وبالتالي فسوف نحصل على حوارات سلسة لا يكثر فيها اللغو والغلط والتجاوز ، ولا يحدث فيها (الإتهامات) والسخرية ، وسيكون هذا المرجع وسيلة للرقيّ بإسلوب الحوار وإحترام وتقدير الأقلام المخلصة والخبرات المتألقة ، وسيحتاج إلى هذا المرجع كل عضو (جديد) يدخل مع الأعضاء في حواراتهم ومواضيعهم ، وسيكون ذلك المرجع تطورا حضاريا يكشف (ولو القليل) من شخصياتنا التي نعيش بها في هذه المنتديات ، وعجلة الإصلاح والتطوير لن تتوقف وربما يأتي اليوم الذي نكتبُ فيه بأسمائنا الصريحة ، فلسنا والله إلا دُعاة حق وإصلاح وعدل .

** أعرف أن هناك الكثير من الأعضاء لن يشارك في هذا المرجع ، ولكن (لا بأس) عليهم ، فالأمر إختياريّ لمن يثق في نفسه ولا يخشى أمر سوء ، والعذر كلّ العذر لمن لا يستطيع المشاركة ، فالمعلومات المطلوبة في هذا المرجع ليست سوى المعلومات التي يريد العضو نفسه منها أن يفهمه بقية الأعضاء ويعرفوا فكره وإسلوب قلمه ، وهي معلومات يعرفها المتابع من خلال المواضيع التي يكتبها العضو ، ولكن المشكلة أننا أعضاء نكتبُ ولا نقرأ ..!!؟ ، ونريد كلّ شئ جاهز ، وهي معلومات تغني بعض الأعضاء من إعادة إجترار الكلام عن نفسه وكتاباته وإسلوبه ، وخاصة أثناء الخلافات التي تحدث بينه وبين الآخرين والتي يحتاج فيها أن يعرّف بنفسه ومواضيعه ومنهجه دفاعا عن نفسه من بهتان أو زور أو مظلمة .

** وحينما ترقى الفكرة إلى بنات أفكار المشرفين فلا شك أنهم سوف يطوّرونها ويحدّدون لها الآلية المناسبة التي تخدم منتداهم وأعضائه ، مثل أن ترتب أسماء الهويات المشاركة بحسب الحروف الأبجدية وتوضع لها الروابط المناسبة التي تدلّ على أصحابها وبالسرعة الفنية المناسبة ، ويمكن للأعضاء الإضافة والحذف للهويّات بمراسلة المشرف المسؤول على أن لا تكون إضافات متناقضة لما سيحذف منها أو نحو ذلك ..

** صدقوني أنني ومن خلال خبرتي المتواضعة في الكتابة في عديد من المنتديات ، فقد لا حظت أن بعض الأعضاء المتحاورين أو المشاركين في مواضيعي يقفزون على النوايا ويُسيئون الظنون وربما يتجاوزون بهتاناً وظلما ، لأنه فقط إختلف معك ، ومثل هؤلاء فإن (الدليل) سيسهل عليهم معرفة الأعضاء وتوجهاتهم وسيخففون من حدّتهم ، وسيعمل هذا الدليل على التقليل من هواة (الفتنة) وعشاق (الإتهامات) ..

** لم أكتب هذا الموضوع إلا لأنني أبحث عن الإحترام لكل كاتب مخلص ومفيد لدينه ووطنه حتى ولو كان الإحترام للأسماء المستعارة فطريقتنا (متخلفة) حتى هذه اللحظة في أساليب الحوار والنقاش والخلاف ولست أستثني نفسي منك ولكن كلّ بقدر معلوم ، ولطالما فقدنا كتّابا وأقلاما مضيئة وراشدة وحكيمة بسبب سوء الحوارات وعدم الإحترام ، ولطالما فقدنا أقلاما بسبب عضو جديد متهوّر أو حاقد مغرض ، ومثل هؤلاء سيكون تطبيق فكرة (الدليل) بمثابة ضربة قاضية تلجم أفواههم وتقصّر من ألسنتهم حين لا يجدون منفذا للبهتان والزور والكذب لمعرفتهم بهوية ومنهج وفكر الكاتب (سلفا) ..

** الفكرة لا تزال (عجينة) بين أفكاركم وتستطيعون تشكيلها كيفما شئتم ، كما تستطيعون حرقها إن شئتم ، وهي تخدم ولا تضرّ ، وتنفع ولا تكلف ، وهي مثل كلّ فكرة تبدأ صغيرة متواضعة لكنها مع حاجة الأيام ومع مزيد من الممارسة والتجريب سوف تتطوّر وتكبر حتى تشمل جميع المنتديات وتكون بمثابة مركزا للمعلومات والمواضيع لكافة أعضاء كل منتدى .

** الفكرة هي أن يتحدث كلّ عضو عن شخصيته الكتابية التي يريد من الأعضاء والقرّاء أن يعرفوها عنه بشكل مختصر وواضح وصريح .

** راودتني نفسي أن أبدأ بالتعريف بهويتي الكتابية وأكتب موجزا عن شخصيتي المتواضعة ، ولكنني آثرت التريّث خشية من أن تذبح الفكرة في مهدها فأقع في حرج أو أكون محل سخرية وتندر .. ويالله السلامة ..!!؟

** أتمنى (فضلا) أن يُثبّت الموضوع ويشترك الجميع في المناقشة وخاصة المشرفين والأعضاء المخضرمين ، وأتمنى أن يُترك الموضوع في الساحات السياسية فهي أكثر شهرة وزيارة فالجميع يلهث وراء السياسة ونحن نزعم أننا كتاب سياسيون ..!!!!!؟؟؟؟

** هذه الفكرة صالحة للمنتديات التي تزخر بالأعضاء وبتفاعلهم المستمر **

** أسأل الله أن يجعل كل ما نكتب وما نقرأ شاهداً لنا لا شاهداً علينا يوم القيامة ، وأن ينفعنا ويؤجرنا على إحتسابنا وإجتهادنا ، وأسأله أن يسدّد أقلامنا ويُلهمنا الحكمة والرشد ويجعلنا من الصالحين .. آمين .

ــ الإثنين : 9/6/1425هـ

** لكم الحب والتقدير ،،،

** أخــوكـــــــــــــــــ كـش مـلـك ــــــــــــــــــم







التوقيع :
** (( الرافضـة هم أحفاد العلقمي وأبناء متعة وحمير لليهود وعملاء للنصارى )) **
من مواضيعي في المنتدى
»» رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ حمد وإنهزامية الموقف / صورة
»» الشيخ سلمان العودة في النادي وحلم شابّ بالوظيفة / صور
»» ابن بخيت للشيخ الفوزان المراكز الصيفية والمحاضرات والدعاة من البدع / صـورة
»» عاجل الدكتور الفقيه والمسعري في الرياض بدعوة رسمية
»» وأخيراً القبض على صدّام حسين
 
قديم 27-07-04, 03:28 AM   رقم المشاركة : 2
كـش مـلـك
عضو مميز جداً







كـش مـلـك غير متصل

كـش مـلـك is on a distinguished road


[COLOR=darkblue]


*

** أخوكم : كـش مـلـك

** السعودية / الرياض

** وجاء إختيار الإسم عرضا دون بحث ولا قصد ، وهو إسم عانيت منه كثيرا بسبب طبيعته وإرتباطاته وشقه الثاني ...‍‍؟؟

** أهوى وأعشق الكتابة الدعوية والإجتماعية والسياسية والممزوجة ببعض الملح والطرف والسخرية المحببة، وقد صقلت هذا العشق بالكتابة في المنتديات فتفجرت طاقاتي الشخصية المتواضعة ، ولا يزال قلمي شبقاُ لمعانقة الورق ، ولا تزال مرحلة (التنفيس) في طورها ولم تكتمل ، فالمنتديات كانت فرصة لي ولأمثالي لقياس مدى صدى هذه الطاقات الثائرة وإستثمارها في الدعوة والإحتساب والإصلاح والمعرفة ، فنحن مستجدون على التنفيس والكلام والكتابة في ((السياسة)) ، ولا زلنا في (الحضانة) ونتمنى أن ننجح وننتقل إلى مراحل أخرى نساهم فيها ونشارك في بناء هذا الوطن وخدمة مجتمعنا عبر الثقة المتبادلة بيننا وبين حكومتنا وولاة أمرنا وأهل الحلّ والعقد بيننا .

** بدأت بالكتابة منذ حوالي ثلاث سنوات ، وكانت البداية في منتدى (الإصلاح) وحينها كنت عديم الخبرة والمراس في التعامل مع (المنتديات) ، وطبعا فقد أوقفت ظلما وعدوانا لأن منهجهم (الرأي الأوحد) وليس (الرأي والرأي الآخر) ..!! ولأنني لا أشتم العلماء ولا أسبّ الأمراء ولا أحشّ في الحكومة ..!!
ــ كما أنني أوقفت ظلما وعدوانا من منتدى (القلعة) وبلا سابق إنذار ، وكان هذين الإيقافين بمثابة وسام شرف لي ولقلمي لمن يعرف هذين المنتدين وسياستهما مع الأعضاء .
ــ كما أنني أكتب في منتدى التجديد الإسلامي (الحقوق) سابقا ، وعلى وشك الإيقاف ..!! وكذلك (القلم العربي) وهي (الماسيّة) سابقاً ولا أزال .
ــ كما أنني كتبت في منتدى (الفجر) رحمه الله ، وكذلك منتدى (الفوائد) ألحقه الله بصاحبه واللذان أوقفا أو (دمرّا) فجأة ..!! وربما بأوامر من (واشنطن) ، وهذا أيضا (وسام) آخر لكل عضو سبق أن كتب في هذين المنتديين الرائعيين ..
ــ كما أنني أكتب في (الحسبة) و (الوفاق) و (القمّة) و (أنا المسلم) و (ملتقى الإخوان) و(ديوان العرب) و (الحوار الوطني) وبعض المنتديات التي دُعيت إليها فإلتزمت أدبياً بالكتابة فيها مؤخرا ..

** أنا رجل مصلح وأدعو إلى (الشفافية) ومواجهة أخطائنا ومكاشفتها ، ولست ولله الحمد (معارضاً) لكنني ولله الحمد لست (مطبلا) أو منافقا ، وأكتب بجرأة مساحتها تتسع مع مرور الأيام وزيادة الخبرة و الثقة بـ(الآمان) ، وهي جرأة ربما تكون (مندفعة) لكنها غيورة ..!!

** أنا رجل كاره ومبغض ومحارب (( لـلـرافـضـة )) وأرى أنهم أخطر علينا وعلى عقيدتنا من اليهود والنصارى ، وأتقرّب إلى الله دائما بالكتابة عن خطرهم وخبث وفساد مذهبهم ..!!

** كما أنني أحب الكتابة باللغة العربية الفصحى وأجتهد في إبراز ما أعرفه وأحسنة فأبرزه في مواضيعي ، وأحاول قدر الإمكان أن أكتب قناعاتي ولا أكون وصيّاً على عقول الناس ، وأرحب بالحوارات والمناظرات القوية والمبنيّة على البحث عن الحكمة والحق وبشكل حضاريّ محترم ، ولطالما حاورت بعض الأخوة في ساحات ومواقع كثيرة عن مواضيع متفرقة ، ولطالما طلبت من البعض النزال في ساحة وميدان الفكر والحق ، والأيام دواليك بيني وبينهم ، والحمدالله لم يزدنا ذلك إلا تشبثاُ بمنهجنا وثقة بأنفسنا ..
ــ وأرحبّ بالنقد الهادف والحوار الهادئ ، وإذا ما تبيّن لي خطأ أو ظلم فإنني ولله الحمد والمنة سريع التراجع والإعتذار .

** كما أنني درست (البرمجة اللغوية العصبية) (NLP) وحصلت فيها على (الدبلوم) ثم (مساعد ممارس) ثم (ممارس) وهي علم رائع ومفيد جدا إذا ما أدرسته على أيديّ بعض المدربين (الصالحين) الذين يختارون (كورساته) بعناية وبما يوافق ديننا وعاداتنا وأخلاقنا ، وهو علم يساعد في (الدعوة) و (التربية) و (العلاقات) وإستغلال الطاقات المتوفرة في الإنسان نفسه .

** أخجلتني الإطالة ، ولكنني وبإختصار شديد ، شخص عاديّ ومقصر جداً في واجباته الشرعية والشخصية ، وأحبّ (الوسطية) وأبغض العلمانيين وأنفر من المتطرفين ، ولست داعي فتنة ولا خروج ولا إرهاب ، لكنني لست جاميّاً ولا ليبرالياً ، وأحبّ (المجاهدين) وأدعو لهم وأكتبُ عنهم وأحتسبُ لذلك وأجتهد .

** أعتذر للجميع إن أطلت أو قصرت عمّا يريدون ، ولكن الموضوع يفرض ويطلب ذلك وهي مناسبات قليلة يكتبُ الإنسان فيها عن نفسه ، ونسأل الله أن يرحمنا برحمته ويتوب علينا .

ــ 10/6/1424هـ

** أخـوكـم ومـحـبـكــــــــ كـش مـلـك ــــــــــــم
[/COLOR







التوقيع :
** (( الرافضـة هم أحفاد العلقمي وأبناء متعة وحمير لليهود وعملاء للنصارى )) **
من مواضيعي في المنتدى
»» الجنس الناعم في مدرجات (ابوظبي) : هل هنّ سعوديات أم ... !!؟ صور
»» حذاري إنفلونزا الدّجاج قد تصل مع الحجّاج
»» ما هـو السـّر الـغـامـض خلف تدهور الأسهم مع أن إقتصادنا متين وقويّ ؟
»» المساهمون في مجلة ( سيدتي ) : لا بارك الله بعد العرض بالمالي !!
»» حذاري من المزايدين على حبّ ( الـوطـن ) !!
 
قديم 30-07-04, 02:31 PM   رقم المشاركة : 3
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فكرة الموضوع جداً رائعه , جزاك الله خيراً اخي الفاضل كش ملك , ومن هنا اجدها فرصة لأسجل أعجابي بما تطرحه من مواضيع مميزة وشيقة واحياناً حساسة جداً , فبارك الله فيك وفي ما يطرحه قلمك..

واستغرب اشد الاستغراب بسبب عدم مشاركة الأخوة الكرام في هذا الموضوع , فهو فرصة رائعة جداً للتعرف اكثر وأكثر على اعضاء منتدى الدفاع عن السنة..

يُرفع الموضوع لمزيد من المشاركات






من مواضيعي في المنتدى
»» أخواني أهل السنه وكذلك الروافض اتمنى ان تفيدوني
»» ماهو الحل للحد من أنتشار الرذيلة في إيران!؟
»» هذا مايحصل معي اتمنى المساعدة
»» السيستاني وتحريف القرآن الكريم!!
»» سؤال طرحته عز الشمس هو سبب استبصاري
 
قديم 31-07-04, 02:42 AM   رقم المشاركة : 4
كـش مـلـك
عضو مميز جداً







كـش مـلـك غير متصل

كـش مـلـك is on a distinguished road


*

** شكر الله لك مرورك ومشاعرك الدافئة أخي / محبكم في الله ، وفعلا أمر مؤسف ومستغرب عدم التفاعل .

** أخوك ومحبك في الله / كـش مـلـك







التوقيع :
** (( الرافضـة هم أحفاد العلقمي وأبناء متعة وحمير لليهود وعملاء للنصارى )) **
من مواضيعي في المنتدى
»» قولوا آمين : أسأل الله أن يحفظ هذا المنتدى ويوفق القائمين عليه .!؟
»» معقولة : (بسمة وهبة) تتبرّج بعد الحجاب وتلتقي بالفنانين بدلا من العلماء !؟
»» حلقات تحفيظ القرآن مصانع الرجال
»» مين قدك يا السعودية بعد القرار الملكي ؟
»» هل يتدخل المفتي لرفع الحجب عن موقع الإسلام للشيخ المنجد ؟
 
قديم 31-07-04, 04:04 AM   رقم المشاركة : 5
درع السنة
عضو ذهبي






درع السنة غير متصل

درع السنة is on a distinguished road


الأخ كش ملك .
أعتقد أن الإبقاء على السرية أفضل .







التوقيع :
أمـا تـرى الأُسـد تُـخـشــى وهــي صـامتـةًُُ..
والكـلب يخشــى لعـمــري وهـو نبـاحُ...
من مواضيعي في المنتدى
»» مواقع مسيئة للإسلام (منقول)
»» نواب كويتيون يقاضون زميلاً وصفهم بـ "طالبان الكويت"
»» ماذا حدث لهذا المنتدى الشيعي ؟
»» السيء حسن نصر الله
»» للشيعة فقط كيف تتعلم الغيرة على المحارم في دقيقتين
 
قديم 01-08-04, 01:04 PM   رقم المشاركة : 6
Polite
عضو فعال






Polite غير متصل

Polite is on a distinguished road



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخ كش ملك

للأمانة والله
قرأت موضوعكم من الاربعاء ... كتبت قليلاً ... لكنني قررت التريث عل أحداً يجيب ... فأنا استحسنت الفكرة ... لأن اسئلتكم تحترم المخاطب ... ليس كبقية نوعية هذا الموضوع .
.
.
.
سأكون أول من يجيب ... مع انه ليس لي ذلك الثقل .. لكن ننتظر بقية الاخوة الفضلاء ...

اسم المعرف : Polite

الكثير يعيب ان النكات ليست بالعربية ... لكنها مريحة بالنسبة لي كثيراً .. ولاسباب عدة

سبب اختيار الاسم : حتى اكون شخصية مبهمة ... حتى يتعامل معي كشخص ليس كعضو او عضوة


البلد : مكان الميلاد الرياض . سنتان وننهي التعليم الجامعي



بداية الكتابة : قرابة سنتاين في منتدى كويتي .. وكنت من قبلها أقرأ لشبكة فجر ومنتدى فوائد لكن فجأة حجبت .. وفجر اغلق


المنتديات التي اكتب فيها :
حالياً فترة فتور شديدة لاسباب لكننا مستمرين بالكتابة هنا .. ومنتدى اخر كويتي ... ونادراً في السرداب . ومجموعة بريدية اسلامية .. .. سجلت بملتقيات علمية .. لكن لم اشارك ..
منتدى مصري مدة شهر لكنني تركته

اعتدت على نظام معين حاولت تغيره لم استطع
لذلك الانترنت لدي فقط هنا + المنتدى الكويتي ... لان بقناعتي الشخصية كلما زادت مشاركاتي وملتقياتي الحوارية
زاد تعلقي بالانترنت ... وهذا سيؤثر سلباً ... من مدة لنا نية لترك الكتابة .. لكن لا توجد عزيمة قوية ...



منهاج الكتابة :
توجهنا ولله الحمد سلفي بحت .. نحاول قدر الامكان تجنب المواضيع الحساسة والتي فيها اختلاف في الرأي..

1/ أكره وبشدة العلمانيين و الرافضة .. في السابق لم اكن اعرفهم بحكم البيئة ..... لكن بدخولي الشبكة والتحاقي باحد المنتديات كان هنالك قسم مستقل للحوار السني الرافضي .. كنت أقرأ واصعق في نفس الوقت ... لدرجة انني كنت اعتقد ان الاخوة السنة يبالغون ...
... احاول قدر الامكان تحاشيهم في الحوارات ... بحكم اني شخصية اندفاعية ... ولا اتخيل كيف احاور من يسب الصحابة ...أو ماذا افعل اذا احدهم طعن فيهم امامي
. لي ردود قليلة معهم ... لكن البعد عنهم أسلم وأأمن ..فهم من اكثر الفرق الضالة بعداً عن طلب الحق .... وهنالك اسود للسنة لديهم الجرأة .. والحجة وافضل مني اسال الله لهم التوفيق ..


2/ نحاول قدر الامكان نكون محايدين ... أكره التعصب الوطني ... أبغضه وبشدة .. كذلك ابغض المعارضة والسب والقدح في ولاة الامر وحتى الوطن ذاته . وللاسف منتشر ومن يقوم به من ابناء الوطن .. ابغض مسألة أن يتحدث القاصي والداني عن لا قضية في بلادنا كحقوق المرأة ونحوه

أبغض مسألة التفرقة بحسب الوطن او المنطقة .. او الجنسية . وهذا للاسف منتشر وبشدة اعجبتني جملتك

**أنا رجل مصلح وأدعو إلى (الشفافية) ومواجهة أخطائنا ومكاشفتها ، ولست ولله الحمد (معارضاً) لكنني ولله الحمد لست (مطبلا) أو منافقا ، وأكتب بجرأة مساحتها تتسع مع مرور الأيام وزيادة الخبرة و الثقة بـ(الآمان) ، وهي جرأة ربما تكون (مندفعة) لكنها غيورة ..!!


لا انكر في السابق كانت اهتماماتي سياسية بحتة ... اخبار .. اذاعات دولية .. صحف ...
كنت افضل الامور المخالفة " ليست ما تتعلق بالدين لا والله " لكن مسالة وطن معارض منفى .. كانت تروق لي بسبب قراءات .. واهمها لافتات احمد مطر ..وحوارات تحدث امامي
لكنني تركتها .. واصبحت ابغضها
ومسألة حيادي وتفضيلي تسمية وطني أرض الحرمين
دفعت أحدهم باتهامي ااني اتبع منهج فقيه والمسعري ...

والاخر يسأل ما اخبار عمك فقيه !!!

اصبح الحياد .. والوسطية لا قيمة لها.... يا مواطن منافق ... او معارض خارج ...

حالياً أكره السياسة وكل ما يتعلق بها....


3/ هنالك امور ومواضيع اكرهها واتحاشها ... لكنني اشارك فيها لا اعلم كيف ... واندم بعدها ... خصوصاً ما يتعلق بما كان يحدث في ارض الحرمين والعراق ...

4/ لا احب المواضيع السياسية البحتة ... الفضائح ... التشهير ... واشد من ذلك التعرض للعلماء والتنقيص منهم ....

..



المواضيع المحببه

1/ السيرة .... السيرالذاتية بوجه عام ... لأعلام .. لشخصيات معاصرة ... أحب قراءة التجارب الشخصية ..حتى وان كانت لاعضاء .. " فتجارب الاخرين دروس لغيرهم " .. كذلك التاريخ ...

2/ الادب ... القراءات الادبية البيضاء ... .. خصوصا الشعر الوصفي الخالي من الغزل او الذي يتكلم عن تجارب كما نجده جلياً عند شيخنا عائض القرني وفقه الله . وادب علي الطنطاوي رحمه الله ..

3 المواضيع التي تتحدث عن المهارات .. البرمجة العصبية او تطوير الذات .. والتركيبة ... بوجه عام ما يتحدث عن الذات

4/ احب الحوارات التي يستفاد منها .. بمعنى تثري المحاور والقارئ .. افضل الاستشارة .. احب ان استشير ..
افضل الكتابة الذاتية ..


الاهتمامات : القراءة في مجالات معينة ... سير تاريخ خصوصا عصر الصحابة وتصحيح بعض الاخطاء التاريخية .. وعن الرافضة من لدن شيوخ


احب النقاشات .. التي نحوي معلومات جديدة ونادرة




تعجبني وبشدة شخصية الاعضاء المحايدين والمسالمين . ولهم ثقلهم في المنتدى .

لا احب المواضيع المنقولة والتي تحوي توجيه مباشر ... العناوين التي تلفت .. كأن تكون فضيحة أو تشهير وتذيل " بسعودي .. سعودية ... اصبح هذا الاسم ماركة تجارية لزيادة عدد القراء " أنا لا ازكيهم ... لكن لا داعي للبهرجة وقد يكون بعض المواضيع لا علاقة لها البتة .


حالياً أحاول قدر الامكان أن أكون من القراء ... " الزوار " فلا ابدي راي او ارد .. أحاول ..
أحب أن اساعد وان لم اكن ذا خبرة ...
مع انني من بلاد الحرمين لكن لم انتسب الي أي منتدى وطني .. ولا اعرف أي منتدى سعودي او ماهي كتاباتهم في تلك المنتديات .... ليس بغضاً لا بل أفضل التعرف على ثقافات جديدة .. من شعوب اخرى
لا احب التوسع في الانترنت مطلقاً ... أكتفي بما ذكرته سابقاً والبحث عند الضرورة . او كتب وصوتيات


لكن بحق استفدت وتعلمت الكثير من الكتابة في المنتدى ...
.
.
.
.
نعتذر وبشدة ع الاطالة .....

...







 
قديم 01-08-04, 04:19 PM   رقم المشاركة : 7
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


موضوع جميل من أخ صاحب ذوق أجمل

ولكني سأكتفي بالقراءة وتعليق بسيط وسريع

المنهج:
وحليتها بال .. لأني أرى أن المنهجية هي أهم ما يفتقدها البعض .. ووضوح المنهج أمر أصبح هاماً .. لذا فكرت .. فرأيت أن المنهج يعبر عن ما أريد إيصاله وضوح المنهج .. واتباع منهج إمام المرسلين .. منهج أهل السنة والجماعة ..

يعجبني:
أن أجد عاقلاً يفكر بعقله لا بعواطفه ..
وكذلك الذي يتبع الدليل ويسلم لله ولرسوله الأمر ..

وأبغض:
كل من حاد الله ورسوله
والكذاب سواء كان من كان
والغبي الذي يجعل غيره يفكر عنه ..
والذي مبلغ علمه السب والشتم ..


ما يشدني:
مواضيع السير .. فهي أحب إليّ .. ولن تخطأ إذا قلت كتب السير عندي أكثر من غيرها!! -طبعاً ليس لهذه الدرجة-

ولا يشدني بدرجة كبيرة:
مواضيع عن هذه الدنيا .. أو أخبار عامة ليس لي فيها مجرى لأني أرى أنه ضياع لوقتي وعقلي عن الذي بيدي ..

بقية الأمور لا أرى أهمية ذكرها بالنسبة للمعرف
..







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» تنبيه الحذاق على بطلان ما شاع بين الأنام من حديث النور المنسوب لمصنف عبد الرزاق
»» الشيخ المتسنن إمام السنة المُحدّث مقبل الوادعي رحمه الله ينصح بقراءة الكتب التالية ..
»» الكوثري وتعليقاته لعلامة الشام البيطار
»» التأويل خطورته وآثاره للدكتور عمر الأشقر
»» % الإجابات الْجَلِـيَّـة عن الشُّـبُهات الرافضية %
 
قديم 02-08-04, 02:19 AM   رقم المشاركة : 8
كـش مـلـك
عضو مميز جداً







كـش مـلـك غير متصل

كـش مـلـك is on a distinguished road


*

** أخي / صياد المجوس ... لا نريد سوى الهوية الكتابية وليس في هذه سرية .

** أهلا بك ومرحبا أخي / polite وأسأل الله أن يرفع قدرك ويثبّتك .

** أهلا بك أخي الرائع / المنهج ، وأسأل الله لك من فضله ورحمته .

** أخوكم / كـش مـلـك







التوقيع :
** (( الرافضـة هم أحفاد العلقمي وأبناء متعة وحمير لليهود وعملاء للنصارى )) **
من مواضيعي في المنتدى
»» اختراق احترافي لخمسة مواقع محلية هامة !!؟
»» هـزلـت : الرافضي (فضل الله) يدعو إلى الحوار مع (الوهابية) !! صورة
»» حفظك الله يا شيخ (سلمان العودة) من المرجفين في الأرض .!؟
»» تعليق الدراسة يوم غد في الرياض والقصيم والشرقية
»» منشد الجهاد الأول في السعودية يعلن عن ألبومه الغنائي الجديد !!
 
قديم 07-08-04, 06:05 PM   رقم المشاركة : 9
مكتف الولاية
عضو مميز جداً





مكتف الولاية غير متصل

مكتف الولاية is on a distinguished road


إسم المعرف
ــ سبب إختيار الإسم
ــ البلد
ــ بداية الكتابة في المنتديات
ــ المنتديات التي تكتب فيها
ــ منهج الكتابة
ــ المواضيع المحببة
ــ أسلوب الكتابة
ــ الإهتمامات
ــ أشياء أخرى


السلام عليكم

اخوكم مكتف الجن وسبب اختيار هذا الاسم لانني معروف به في الشات سابقا وانا اسكن في منطقة الرياض
بداءت الكتابة في المنتديات في منتدى وسع صدرك والاقلاع
وليس لي منهج في الكتابة طال عمرك الطيب يلاقي الطيب والشين يلاقي الشين
وجيئت لهذا الموقع لاننا جميعا نكره الشيعة الا من اهتدى منهم ولعلمية الجميع جميع الشباب حتى المحششين يكرهون الشيعة وليس فقط المطوعين ولا يذكر اسم الشيعة الاو يقول اكرمكم الله للعلم بنجاساتهم
في السابق لم اكن اصلي ولا اقرا القرأن والان الحمدلله احافظ على صلاتي ولي حد لقرءاة القرأن بعد العصر ومحافظ على الاذكار النبويه وصارت حياتي احسن من السابق وهذا من التحدث بنعمة الله والحمدلله

ونتابع محاضرة الشيخ القرني في قناة المجد والشيخ ابن مسفر ونسمع جميع اشرطة الشيخ العريفي
والحمدلله رب العالمين







 
قديم 11-08-04, 03:49 AM   رقم المشاركة : 10
كـش مـلـك
عضو مميز جداً







كـش مـلـك غير متصل

كـش مـلـك is on a distinguished road


*

** أسأل الله أن يثبّتك على طاعته أخي / مكتف الجن ، وبارك الله فيك وأهلا بك .

** أخوك / كـش مـلـك







التوقيع :
** (( الرافضـة هم أحفاد العلقمي وأبناء متعة وحمير لليهود وعملاء للنصارى )) **
من مواضيعي في المنتدى
»» في لقاء شاركت فيه القناة الأولى : (الحكيم) : هؤلاء العلماء السعوديون مجرمون !!
»» صدام حسين يتحوّل إلى ملاكم ويؤدب أحدهم في المحكمة أمام القاضي
»» موقع سعودي ينشر رسالة شكر (للجنود الإسرائيليين) صـورة !!
»» لماذا يتأخر إذن المُداهمة على رجال الهيئة وهم يُكافحون الإرهاب
»» دعوة للحوار : الرافضة بين الإسلام والكفـر !!؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "