العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-04, 03:58 AM   رقم المشاركة : 1
وسلاحه الكذب
رافضــــــــــي






وسلاحه الكذب غير متصل

وسلاحه الكذب is on a distinguished road


يقولون بأن الله خلق آدم من صورته !








التوقيع :
تم تحرير التوقيع



الإدارة
من مواضيعي في المنتدى
»» إمامهم ابن عساكر والتبرك بالتمسح برمانة منبره صلى الله عليه وآله وموضع جلوسه وقدميه !
»» اين مكانة اهل البيت ؟
»» مؤدب يخبرنا من هو امام زماننا
»» أهل السنة يوجبون هدم القبة النبوية لأنها بدعة !!!
»» هل الانبياء عندكم معصومين ام لا؟؟
 
قديم 06-07-04, 09:18 AM   رقم المشاركة : 2
فــــــــــــارس
عضو ذهبي







فــــــــــــارس غير متصل

فــــــــــــارس is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الرافضي سلاحه اللطم يذكرني بحسن الكذاب السقاف سابقا عندما أثار هذه المسألة أثناء حلقات الامام ابن تيمية رضوان الله عليه أيها الرافضي أثناء هذه الحلقات بعث احد الأخوة بفاكس الى محمد الهاشمي واسم الشخص أمجد وتستطيع ارجوع الى حلقات ابن تيمية للتأكد ويقول أمجد بانه سأل الشيخ ابن باز رحمه الله فقال له الشيخ ان صح الحديث فالجواب هو خلق آدم على صورة الرحمن أي سميع بصير عليم , اما اذا ذهبت الى كتب الرافضة العفنة تجدها تمتلئ بالروايات العفنة فهذه الرواية عن زيد النرسي في كتابه، عن عبدالله بن سنان قال: سمعت أباعبدالله(ع) يقول : إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا ، فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ويقر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يارب سلّم سلّم ، والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين ، فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً . فمن المشبه أيها اللطيمي فان كنت رجلا حاول الاجابة على هذا هل الله سبحانه وتعالى ينزل على جمل ؟







 
قديم 06-07-04, 10:25 AM   رقم المشاركة : 3
الجندى
عضو نشيط







الجندى غير متصل

الجندى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الحديث ليس تشبيهاً ولا يحزنون ، فالله بائن عن عباده ، ولا يمكن التماثل بين الخالق والمخلوق باى حال من الاحوال لو لم يكن بينهما من التباين الا اصل الوجود لكان كافياً ، وذلك ان وجود الخالق واجب ، فهو ازلى ابدى ، ووجود المخلوق ممكن مسبوق بعدم ويلحقه فناء ، فما كانا كذلك لا يمكن ان يقال انهما متماثلان .

ومثال ذلك الله وصف نفسه بامور موجودة فى البشر مثل السمع والبصر ، قال تعالى : "ان الله سميع بصير" ، "ليس كمثله شىء وهو السميع البصير"
وقال عن مخلوقاته "انا خلقنا الانسان من نطفة امشاج نبتليه فجعلناه سميعاً بصيراً" ، "اسمع بهم وابصر يوم يأتوننا" ، وليس باتفاق الاسماء .. تتفق المسميات ، فما لله من سمع وبصرلائقان بجلاله وكماله ، وما للانسان مناسبين لفقره وزواله .

ومثال ذلك الانسان له "قدم" والحيوان له "قدم" ، ولكن هل قدم الانسان كقدم الحيوان ؟

واحببت ان اضع هذه المقدمة البسيطة حتى تكون شرحاً لما ساحاول توضيحه لاحقاً وعلى الله المستعان

عن الحديث الذى ذكر فيه الرسول صلى الله عليه وسلم خلق ادم على صورته فنقول هذا كلام الله ، وهذا كلام رسوله والكل حق ، ولا يمكن ان يكذب بعضه بعضاً ، لانه كله خبر وليس حكماً كى ينسخ ، فاقول هذا نفى للماثلة ، وهذا اثبات للصورة ، فقل ان الله ليس كمثله شىء ، وان الله خلق آدم على صورته ، فهذا كلام الله ، وهذا كلام رسوله والكل حق نؤمن به ، ونقول كل من عند ربنا ، ونسكت وهذا هو غاية ما نستطيع .

اما وانى اعلم ان المخالفين لن يهدأ لهم بال على هذا الرد فنرد بشكل تفصيلى ونقول ان الذى قال "إن الله خلق آدم على صورته" رسول الذى قال "ليس كمثله شيء" والرسول لا يمكن ان ينطلق بما يكذب المرسل والذي قال "خلق آدم على صورته" هو الذى قال "إن أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر" ، فهل انت تعتقد ان هؤلاء الذين يدخلون الجنة على صورة القمر من كل وجه او تعتقد انهم على صورة البشر لكن فى الوضاءة والحسن والجمل واستدارة الوجه وما اشبه ذلك على صورة القمر، لا من كل وجه .

فان قلت بالاول ، فمقتضاه انهم دخلوا وليس لهم اعين وليس لهم آناف وليس لهم افواه ، وان شئنا قلنا دخلوا وهم احجار‌ وان قلت بالثانى زال الاشكال وتبين انه لا يلزم من كون الشىء على صورة الشىء ان يكون مماثلاً له من كل وجه .

فان ابى المخالف عن القبول وتقاصر عن هذا ، وقال انا لا افهم الا انه مماثل

قلنا هناك جواب اخر، وهو ان الاضافة هنا من باب اضافة المخلوق الى خالقه ، فقوله "على صورته" ، مثل قوله عزوجل في آدم "ونفخت فيه من روحي" ، ولا يمكن ان الله عز وجل اعطى آدم جزء من روحه ، بل المراد الروح التي خلقها الله عز وجل ، لكن اضافتها الى الله بخصوصها من باب التشريف .

كما نقول عباد الله يشمل الكافر والمسلم والمؤمن والشهيد والصديق والنبى ، لكننا لو قلنا محمد عبد الله فهذه اضافة خاصة ليست كالعبودية السابقة.

فقوله "خلق آدم على صورته" ، يعنى صورة من الصور التي خلقها الله وصورها ، كما قال تعالى "ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم" ، والمصور ادم اذاً ، فآدم على صورة الله يعني ان الله هو الذى صوره على هذه الصورة التى تعد احسن صورة فى المخلوقات ، "لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم" ، فاضافة الله الصورة اليه من باب التشريف ، كانه عز وجل اعتنى بهذه الصورة ومن اجل ذلك ، لا تضرب الوجه فتعيبه حساً ، ولا تقبحه فتقول قبح الله وجهك ووجه من أشبه وجهك فتعيبه معنى ، فمن اجل انه الصورة التى صورها الله واضافها الى نفسه تشريفاً وتكريماً ، لا تقبحها بعيب حسى ولا بعيب معنوى .

ويوجد نظير لكلامى هذا كما فى : بيت الله وناقة الله وعبدالله ، لان هذه الصورة اى صورة آدم منفصلة بائنة من الله وكل شيء اضافه الله الى نفسه وهو منفصل بائن عنه فهو من المخلوقات ، فحينئذ يزول الاشكال .

اذن الله عز وجل له وجه وله عين وله يد وله رجل عز وجل ، لكن لا يلزم من ان تكون هذه الاشياء مماثلة للانسان ، فهناك شيء من الشبه لكنه ليس على سبيل المماثلة ، كما ان الزمرة الاولى من اهل الجنة فيها شبه من القمر لكن بدون مماثلة ، وبهذا يصدق ما ذهب إليه اهل السنة والجماعة ، من ان جميع صفات الله سبحانه وتعالى ليست مماثلة لصفات المخلوقين ، من غير تحريف ولا تعطيل ، ومن غير تكييف ولا تمثيل .

والله اعلى واعلم







التوقيع :
التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية

http://www.eltwhed.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» أما آن لنا أن ندحر شبهات هذا الضال
»» سورة النورين التي يزعم فريق من الشيعة أنها من القرآن الكريم دراسة تحليلية أسلوبية
»» مهم جدا : وثيقة مزورة على الشيخ الدمشقية
»» المعجم الصوفى
»» جورج والعيد
 
قديم 06-07-04, 10:28 AM   رقم المشاركة : 4
الجندى
عضو نشيط







الجندى غير متصل

الجندى


وهذا رد من اخ كريم على هذه الشبهه :

كيف خلق الله الإنسان على صورته؟
زعم المبطلون أن الإنسان يشبه الرب سبحانه و تعالى فى الهيئة و استدلوا على ذلك زوراً بحديث النبى صلى الله عليه و سلم: ((خلق الله آدم على صورته، وطوله ستون ذراعا، ثم قال: اذهب فسلم على أولئك النفر - وهم نفر من الملائكة جلوس - فاستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك.....،)) و أيضاً قوله عليه السلام ((إذا قاتل أحدكم أخاه، فليتجنب الوجه. فإن الله خلق آدم على صورته.))
_______________________________

بداية يجب أن تُفسر النصوص الشرعية وفق المبادىء العامة و هى رد المتشابه إلى المحكم و الجزئيات إلى الكليات و الفروع إلى الأصول...
و أيات الصفات و أحاديثه من المتشابه الذى قد يزل فى تفسيره من لا يفقهون كما قال حبر الأمة ابن عباس: (مابال هؤلاء يجدون رقة عند محكمه و يهوكون عند متشابهه) و كان هذا حين ذكر حديث فى الصفات فأنكر عليه أحد الجلوس.
لذا فإن فهم نصوص الصفات يكون دوماً فى ظل القاعدة المحكمة التى قررها القرأن و هى: ((ليس كمثله شىء و هو السميع البصير)) قوله عز وجل ((يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْماً ))و قوله سبحانه ((وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ ))
و بالرجوع إلى تفسير العلماء لهذه الأحاديث الشريفة نجد قولين:
القول الأول: أعاد الضمير على أدم فكان المعنى : "خلق الله آدم على صورته" أي على صورة آدم التي كان عليها من مبدأ فطرته إلى موته، لم تتفاوت قامته ولم تتغير هيئته، بخلاف بنيه فإن كلا منهم يكون نطفة ثم علقة ثم مضغة ثم عظاما ، و حتى فى الهيئة النهائية نجد بعض الإختلافات بين أدم و بنيه فى الحجم و القوة...إلخ، كما قال عليه الصلاة و السلام فى أخر الحديث "فكل من يدخل الجنة على صورة آدم طوله ستون ذراعا ، فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن"، و شبيه هذا قول أم المؤمنين عائشة فى وصف رؤية النبى عليه السلام لجبريل فى هيئته الحقيقية "وإنه أتاه في هذه المرة في صورته التي هي صورته، فسد أفق السماء."
و كذا فى الحديث الأخر يكون المراد أن الله خلق أدم على هذه الصورة الإنسانية التى ارتضاها له و لبنيه و أكرم الإنسان بها.
القول الثانى:أعاد الضمير على الرب جل فى علاه ، و كان عمدة ذلك ما ورد فى بعض الروايات بلفظ "فإن ابن آدم خلق على صورة الرحمن" و أجيب على ذلك بأن ذلك اللفظ لم يصح عن النبى عليه الصلاة و السلام ...
و حتى لو افترضنا صحة هذا المحمل فليس فيه شبهة التشبيه مطلقاً و يكون المعنى: "أي أعطاه من الصفات ما يوجد مسماها عند الله عز وجل، كالحياة والعلم والكلام والرحمة و السمع و البصر و الوجه و اليدين و العينين..، و لا يكون الاشتراك إلا في مسميات هذه الصفات وليس في عينها، حيث أن المشترك بين قدرة العبد وقدرة الخالق هو الاسم فقط، وهكذا بشأن جميع الصفات، فقدرة الله غير مخلوقة وغير محدودة، بينما قدرة العبد مخلوقة، محدودة، تحتاج على الدوام إلى الحي القيوم، الذي يمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه، و بهذا نفهم المعنى جلياً دون خلط فصفات الرب ليس كمثلها شىء "
و كذلك العجب مثلاً من صفات الله نثبتها له كما أثبتها لنفسه تعالى إثبات بغير تحريف ولا تعطيل، ولا تكييف، ولا تمثيل. وهو عجب حقيقي يليق بالله،
والعجب نوعان: "أحدهما": أن يكون صادراً عن خفاء الأسباب على المتعجب فيندهش له ويستعظمه ويتعجب منه، وهذا النوع حاصل للإنسان محال على الله؛ لأن الله لا يخفى عليه شيء كما هو معلوم بالأدلة العقلية و النصوص القطعية فى الكتاب و السنة و إجماع سلف الأمة. "الثاني": أن يكون سببه خروج الشيء عن نظائره، أو عما ينبغي أن يكون عليه مع علم المتعجب، وهذا هو الثابت لله تعالى.
و كذا صفة البصر: فالبصر صفة من صفات الله ليس كبصر المخلوق القاصر العاجز المركب المصدر ، فبصر الرب صفته الأزلية لا يفوته شىء يدرك النملة الصماء على الصخرة الصماء فى الليلة الظلماء، و يدرك فة ذات الحين قلباً بين الضلوع خفاق، و حوتاً يُسبح فى قيعان البحار و الورقة تسقط من بين الأشجار، يدرك الأبصار ولا تدركه الأبصار، سبحانه أن يكون له شبيه ولا نظير وهو الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد .

و قد روى الإمام البخارى عن محمد بن مقاتل قال أخبرنا عبد الله: أخبرنا معمر، عن همام بن منبه، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أول زمرة تلج الجنة صورتهم على صورة القمر ليلة البدر، لا يبصقون فيها ولا يمتخطون ولا يتغوطون، آنيتهم فيها الذهب، أمشاطهم من الذهب والفضة، ومجامرهم الألوة، ورشحهم المسك، ولكل واحد منهم زوجتان، يرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن، ولا اختلاف بينهم ولا تباغض، قلوبهم قلب رجل واحد، يسبحون الله بكرة وعشيا).
و من المعلوم أن المؤمنين لا يكونوا على صورة القمر من كل وجه، و إلا لدخل الناس بلا أنوف ولا عيون ولا أفواه،و بهذا نجد أن الصورة لا يشترط فيها مماثلة الصورة الأخرى ، فإن كان هذا هو الحال فى حديثنا عن صور المخلوقين فكيف بصورة الخالق؟







التوقيع :
التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية

http://www.eltwhed.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» لقاء مع الدكتور زغلول النجار فى منتدى التوحيد
»» هدية العيد لن تجد لها مثيلاً
»» ما صحة هذه القصة عن خالد بن الوليد
»» سورة النورين التي يزعم فريق من الشيعة أنها من القرآن الكريم دراسة تحليلية أسلوبية
»» مفهوم القدر والحرية عند اوائل الصوفية
 
قديم 06-07-04, 11:04 AM   رقم المشاركة : 5
تان تان
عضو فعال







تان تان غير متصل

تان تان


ما شاء الله .. بارك الله فيك اخي الجندي .. اين المعاند ؟؟ هل لا زلت على عنادك يا "سلاحه الدعاء" ؟؟؟ ام سلمت ورفعت الراية البيضا يا ايها المتخلف ؟؟؟






من مواضيعي في المنتدى
»» إنطباعاتــــــــــــي عن المناظـــــــــــــــرة
»» إنهم يسرقون الأحذية
»» الديك صديقي
»» من هم البهرة ؟
»» لماذا يا عثمان الخميس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
قديم 06-07-04, 12:29 PM   رقم المشاركة : 6
Bonasser
مشترك جديد





Bonasser غير متصل

Bonasser is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبابي يا أهل السنة والجماعة يا إرهابيين

أقول بعد الاستعانة بالله العلي العظيم الآتي

يقول الخميني في كتابة الأربعين حديثا" مايلي
الحَديث الثامن والثلاثون " ان الله خلق آدم على صورته ِ"
بالسَّند المتّصل إلى الشيخ الجليل عماد الإِسلام محمّدِ بن يعقوبَ الكلينيِّ _ رضوان الله عليه _ عن عدَّةٍ من أصحابنا، عن أحمدَ بنِ محمّد بن خالد، عن أبيه، عن عبدالله بن بحر، عن أبي أيّوب الخزّاز، عن محمَّد بن مسلم قال: " سَأَلْتُ أبا جعفر عليه السّلام عمّا يَرْوُونَ أَنَّ اللهَ خَلَقَ آدَمَ عليه السّلام عَلَى صورَتِهِ، فَقالَ: هِيَ صورَةٌ مُحْدَثَةٌ مَخْلُوقَةٌ[و] اصْطَفَاهَا اللهُ وَاخْتَارَهَا عَلَى سَائِرِ الصُّوَرِ المُخْتَلِفَةِ فَأَضَافَهَا إِلَى نَفْسِهِ كَمَا أَضَافَ الْكَعْبَةَ إِلَى نَفْسِهِ وَالرُّوحَ إِلَى نَفْسِهِ فَقَالَ: " بَيْتي "وَ[نَفَخْتَ فِيهِ مِنْ رُوحي].
(أصول الكافي، المجلد الأول، كتاب التوحيد، باب الروح، ح4).
إنّ صدر هذا الحديث من الأحاديث المشهورة في أيام الأئمة عليهم السلام إلى يومنا هذا. وأنّ الفريقين السنة والشيعة يستشهدون في كتبهما. وقد أيّد الإمام الباقر سلام الله عليه صدور هذا الحديث وصدّقه وتولى بيان المقصد منه: وهناك حديث آخر رواه الصدوق في كتاب(عيون أخبار الرضا) عليه السّلام بسنده إلى ثامن الحجج عليهم السلام(عن الحسين بن خالد قـَالَ: قُلْتُ لِلْرُضَا عَلَيْهِ السَّلاَمَ: يَا ابْنَ رَسُولِ اللهِ إِنَّ النَّاسَ يَرْوُونَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ اللهَ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُوْرَتِهِ فَقَالَ: قَاتَلَهُمُ اللهُ لَقَدْ حَذَفُوا أَوَّلَ الْحَدِيثِ إِنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِرَجُلَيْنِ يَتَسَابَّانِ فَسَمِعَ أَحَدُهُمَا يَقُولُ لِصَاحِبِهِ قَبَّحَ اللهُ وَجْهَكَ وَوَجْهَ مَنْ يُشْبِهُكَ فَقَالَ عَلَيْهِ السَّلامُ: يَا عَبْد اللهِ لاَ تَقُلْ هذَا لأَخِيْكَ فَإِنَّ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ)
ويحتمل أن يكون الحديث المروي عن الأمام الرضا عليه السّلام) ، قد أرجع إلى الحديث الأول ويكون المقصود من " آدم " في نهاية الخبر " إنَّ اللهَ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ " هو نوع الإنسان، ويعود الضمير في قوله " عـَلـَى صـُورَتِهِ " إلى الحق المتعالي ، ولمَّا علم الإمام الرضا عليه السّلام بأن الراوي ليس في مستوى الاستيعاب والفهم لمدلول الحديث الشريف اقتصر صلوات الله عليه على ذكر صدر الحديث، حتى يتخيل الراوي بأن المقصود من آدم، هو أبو البشر، وأن ضمير على صورته يرجع إليه

هذا امامكم الخميني يقول بمثل ما تتهمنا به فماذا ستقول؟

.






التوقيع :
تصفحت كتب المعاجم فوجدت الأسد معناه اســــــــامــــــــة
وتصفحت سيرة الرسول فوجدت احب الناس اليه اسـامــــــــــة
وتصفحت صفحات حاضرنا فوجدت القلوب اجمعت على حب اسامه
سيبقى علامه لرمز الكرامه سيبقى عزيزاً بعصر المهانــــــــــــه
سيبقى كبيراً بقلبى أســـامــــة
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو الحجم الطبيعي لإله الرافضة؟؟
»» آخر نكته - الأمم المتحدة تتشيع
»» لولاك لما خلقت الأفلاك .. دعوة للبحث
»» الورافض المحترمين (فقط)، هل التأويل من التنزيل؟؟؟؟؟
»» تناقض عجيب يؤدي إلى اسقاط عصمة أحد المعصومين
 
قديم 06-07-04, 04:49 PM   رقم المشاركة : 8
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road



جزاك الله خيراً أخي الجندي .. وأبو ناصر .. وبارك الله فيكما .. ننتظر جواب الرافضي الآن .. ؟؟







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» التوحيد والتوحّد
»» هؤلاء هم القراء ونقلة كتاب الله تعالى إلينا!!يا ترى من هم نقلة مصحف فاطمة ؟؟
»» (شاهد بالصور) التوسل بغير الله ، والشرك الصريح الرافضي!
»» إليكُم قِصة (الراهـب النصـراني، زيـاد حدَّاد) بقلمه بعدَ هدايته للإسلام!
»» سيرة تعريفية لمرشح الدائرة 5 بمكة المكرمة الدكتور سليمان السلومي شاركنا بالانتخاب
 
قديم 06-07-04, 05:21 PM   رقم المشاركة : 9
وسلاحه الكذب
رافضــــــــــي






وسلاحه الكذب غير متصل

وسلاحه الكذب is on a distinguished road


أيها الرافضي أثناء هذه الحلقات بعث احد الأخوة بفاكس الى محمد الهاشمي واسم الشخص أمجد وتستطيع ارجوع الى حلقات ابن تيمية للتأكد ويقول أمجد بانه سأل الشيخ ابن باز رحمه الله فقال له الشيخ ان صح الحديث فالجواب هو خلق آدم على صورة الرحمن أي سميع بصير عليم ,
دليلك انا بصدق من هب ودبببببببب شقالوا لك هذي قصة اسمعها من اي واحد او هذي عقيده ساابني عليها دين بااكمله
عن زيد النرسي في كتابه، عن عبدالله بن سنان قال: سمعت أباعبدالله(ع) يقول : إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا ، فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ويقر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يارب سلّم سلّم ، والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين ، فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً
نطالب بالمصدر ورقم الصفحة
ومو اي رقم مثل العادة
ثاانيا نحن لانؤمن باان الله ينزل او ماشابه وكل الشيعة لايؤمنون بهذا الذي تقوله بعكسكم
انتم تدرسون ابنائكم ان الله ينزل وان الله يضع رجل بالنار لكي تمتلئ وان الله له شعر







التوقيع :
تم تحرير التوقيع



الإدارة
من مواضيعي في المنتدى
»» دليل كفر معاوية و جواز لعنه
»» أحد علماء أهل السنة يشتري من الله حوريات !!
»» المغيرة بن شعبة يسب علي بن أبي طالب عليه السلام ، فرضي الله عنه !
»» الموضوع الذي تم حذفه
»» إمامهم ابن عساكر والتبرك بالتمسح برمانة منبره صلى الله عليه وآله وموضع جلوسه وقدميه !
 
قديم 06-07-04, 06:17 PM   رقم المشاركة : 10
وسلاحه الكذب
رافضــــــــــي






وسلاحه الكذب غير متصل

وسلاحه الكذب is on a distinguished road


الجندي اشكرك على حوارك الهادئ بالاول
ولكن ارى عدة تناقضات عندك
قال تعالى : "ان الله سميع بصير" ، "ليس كمثله شىء وهو السميع البصير"
وقال عن مخلوقاته "انا خلقنا الانسان من نطفة امشاج نبتليه فجعلناه سميعاً بصيراً" ، "اسمع بهم وابصر يوم يأتوننا"
هنا اخذت المسالة بالظاهر ولم تاخذ ها بالباطن كما اخذت الاية التالية
"ونفخت فيه من روحي" ، ولا يمكن ان الله عز وجل اعطى آدم جزء من روحه ، بل المراد الروح التي خلقها الله عز وجل ، لكن اضافتها الى الله بخصوصها من باب التشريف .

يجب ان ناذخذ بالظاهر لابالباطن
في قولك
فقوله "خلق آدم على صورته" ، يعنى صورة من الصور التي خلقها الله وصورها ، كما قال تعالى "ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم" ، والمصور ادم اذاً ، فآدم على صورة الله يعني ان الله هو الذى صوره على هذه الصورة التى تعد احسن صورة فى المخلوقات
هذا لايدل ان الله خلق ادم على صورته
في قولك
اذن الله عز وجل له وجه وله عين وله يد وله رجل عز وجل ، لكن لا يلزم من ان تكون هذه الاشياء مماثلة للانسان ، فهناك شيء من الشبه لكنه ليس على سبيل المماثلة ، كما ان الزمرة الاولى من اهل الجنة فيها شبه من القمر لكن بدون مماثلة ، وبهذا يصدق ما ذهب إليه اهل السنة والجماعة ، من ان جميع صفات الله سبحانه وتعالى ليست مماثلة لصفات المخلوقين ، من غير تحريف ولا تعطيل ، ومن غير تكييف ولا تمثيل .

تعليقي على هذا الكلام
اانت استنتجت بالاول ان لله تعالى يد ورجل و.......... من دون ادلة
لو كان لله يد فهل اليد محدودة او لا سواء كانت اي يد . يد انت تعرفها او لاتعرفها ............ سيكون الجواب محدودة
يد انسان او يد حيوان او اي يد في العالم
اذا كانت محدودة سيدل هذا على ان قدرة الله محدودة انت بينت لي اخي الكريم ان لله يد واستنتجتها من خلال امثلة الذين يدخلون الجنة وكانهم الاقمر او ماشبابه
انظر الى يدك او اي يد هل تقدر هذه اليد ان تعمل كل شيء ؟ بل انها عاجزة لانها محدودة لها حدود بتعبيرك رجل او يد يعني شيء محدود والمحدود قااصر عن فعل كل الاشياء بل اشياء معينة فقط مهما كان كبر اليد
انت ستقول عني انا مشبه بالعكسان انزهة وانت تشبه لانك تقرب خلقة الانسان بصورة الله تعالى من خلال يد ورجل او ماشابه







التوقيع :
تم تحرير التوقيع



الإدارة
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤدب يخبرنا من هو امام زماننا
»» أحد علماء أهل السنة يشتري من الله حوريات !!
»» يحبون الصحابة اكثر من اهل البيت لماذاا ؟!(اهل البيت في كتب السنة
»» هل الانبياء عندكم معصومين ام لا؟؟
»» يقولون بأن الله خلق آدم من صورته !
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "