العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-04, 10:53 AM   رقم المشاركة : 1
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


معلومات عن قاضي التحقيق ورئيس المحكمة التي ستحاكم صدام

رئيس المحكمة وقاضي التحقيق

لندن الحياة 2004/07/2


سالم الجلبي رئيس المحكمة



قاضي التحقيق رائد الجوحي
===
يتولى سالم الجلبي رئاسة هيئة المحكمة التي بدأت اخيراً محاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين, لكنه أيضاً يشارك رجل اعمال اسرائيلياً في شركة محاماة تولت عبر قنوات متعددة تلزيم عقود لشركات اميركية في العراق.

أما قاضي التحقيق الذي حرصت الكاميرا امس على عدم اظهار وجهه فهو القاضي رائد الجوحي الذي كلف التحقيق في قضايا مثيرة منها مقتل السي عبدالمجيد الخوئي في النجف العام الماضي. ونقل الجوحي الى بغداد للعمل قاضياً للتحقيق. وكانت "الحياة" نشرت مقابلة مع الجوحي في 29 نيسان (ابريل) الماضي وسألته عن ملابسات قضية مقتل الخوئي فنفى تدخل قوات "التحالف" في التحقيقات التي اجراها لكنه أكد دعمها لعمله بناء على طلب القضاء.

تعاون مع دوغلاس فيث

أسس الجلبي (41 عاماً), وهو ابن اخت زعيم "المؤتمر الوطني العراقي" أحمد الجلبي, مع الاسرائيلي مارك زيل احد اعضاء حركة "غوش امونيم" الاستيطانية المتطرفة, شركة "العراق القانونية الدولية" التي تصف نفسها بأنها "بوابتك المتخصصة الى العراق الجديد" في بغداد غداة سقـوط النظام العراقي.

وكان زيل شريكاً لأحد صقور الادارة الاميركية المعروفين بـ"المحافظين الجدد" دوغلاس فيث مساعد وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد, في شركة محاماة اميركية اسرائيلية تعمل في واشنطن وتل ابيب. وجاء تأسيس هذه الشركة (فانتز) بعد قرار فيث ترك عمله الحكومي ليكون "عميلاً اجنبياً" يمثل مصالح اسرائيلية وتركية في الولايات المتحدة. ومعلوم ان فيث من مؤيدي حزب "ليكود" الاسرائيلي, وكان ممن عملوا لاقناع رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو (وزير المال الحالي) بالتخلص من اتفاق اوسلو الذي وقعه الجانبان الاسرائيلي والفلسطيني عام 1993, لكنه عاد ووبخ نتانياهو لدى توقيعه على اتفاق "واي ريفير".

وبعد افتتاح شركة قانونية مع الجلبي في بغداد, سارع زيل الى تأسيس فرع لشركة "غولدبرغ اند كو" الاسرائيلية في الولايات المتحدة, والتي تعمل لمساعدة "شركات اميركية في علاقاتها مع الحكومة الاميركية لجهة مشاريع اعادة الاعمار في العراق". وبالفعل, نجحت الشركة في تسليم شركات اميركية عقوداً بمئات الملايين من الدولارات.

يذكر ان هذه الشركة لا تزال تستخدم موقعاً لشركة "فانتز" التابعة لفيث الذي واجه انتقادات بعد فضيحة تعذيب السجناء في معتقل "ابو غريب". وكان تراجع نفوذ فيث في الادارة الاميركية أثر في علاقات أحمد الجلبي مع واشنطن.

في هذا الاطار, تردد اخيراً ان سالم الجلبي يملك استثمارات واسعة في اسبانيا . كما افيد انه مساهم في مشروع "كسانادو ميغامول" في مدريد, وهو احد اكبر المراكز التجارية في البلاد.

http://www.daralhayat.com/arab_news/...txt/story.html







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» اختبار القوة بين الفرقاء الشيعة في كربلاء السيستاني والصدر
»» جثث المجاهدين العرب يأكلها الدود في بغداد بسبب الشيعة
»» شيعي يقول نبارك لكم هلاك عبدالعزيز الرنتيسي
»» أئمة مساجد بغداد يتلقون تهديد بالقتل
»» دعوة لإعادة النظر في شرعية المرجعية الدينية / الأستاذ أحمد الكاتب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "