العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-04, 07:34 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


وأعود بكم مرة ثالثة إلي فدك / مؤدب

أيها السبئيون الكرام ...

تقولون .. أن ( فدك ) أرث .. والبعض الاخر يقول أنها هبة .. من رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم .. لفاطمة - رضي الله عنها - دون غيرها من الناس ..

وفدك لا تحتمل إلا أن تكون أحد هاتين .. إما ان تكون هبة أو تكون إرث ..

فإن كانت إرث ..
فالخصم ( ليس أبا بكر - رضي الله عنه ) .. بل الخصم هم أزواجه التي يرثنه من بعده وعمه العباس رضي الله عنهم أجميعن .. الذين يرثونه مع فاطمة .. اذ لا يكون الارث مقتصرا علي بنته فقط .. [هذا علي اعتبار انه أرث] ..

وإما اذا كان قد وهبها الرسول صلى الله عليه وسلم لفاطمة دون المسلمين ..
فما ان تكون هذه الهبة مقبوضة .. أو غير مقبوضة ..
بمعنى ..
أن فاطمة رضي الله عنها قد قبضت ( فدكاً ) في حال حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وهذا ممتنع .. لأنكم تقولون انها لم تستلمها .
فيكون هذا باطلا عند جمهو العلماء ..
ولم ينقل هذا الخبر أحد من أهل العلم .. فكيف يخفى علي كل أهل العلم هذه الهبة ؟

وإما ان تكون هبة غير مقبوضة .
بمعنى أنه وهبها لفاطمة رضي الله عنها حال موته ..
فإن كان يورث صلى الله عليه وسلم ووهب هذه لفاطمة فهذا مما نزه عنه صلى الله عليه وسلم أن يخص احدا دون غيره من أهل بيته بعطية مما يورث [ علي فرض انه يورث ] ومن المعلوم أن فدكاً هي اكثر من حق فاطمة في الارث
فهل يليلق أن يقال عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك ؟؟
والخصم في هذه القضية .. هم المسلمون ليس أبا بكر ...

فيجب عليكم أيها الروافض أن تحددوا
هل هي ارث ؟؟ أم هبة ؟؟

فان كانت ارث بطل ان تطلبها فاطمة بطريق الهبة .. وإن كانت هبة بطل أن تطلبها فاطمة بطرق الارث ..

والله اعلم


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا
»» إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة الملك فهد
»» أنا زعلان علي أخواني أهل السنة / مؤدب
»» تكاثرت الظباء على خراش * فما يدري خراش ما يصيدُ
»» إحذروا ان تكتبوا بالمنتدى
 
قديم 05-06-04, 09:02 PM   رقم المشاركة : 2
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


Re: مؤدب ... وأعود بكم مرة ( ثالثة ) إلي فدك

اقتباس:
أضيف بواسطة مؤدب


أيها السبئيون الكرام ...

هل هي ارث ؟؟ أم هبة ؟؟
فان كانت ارث بطل ان تطلبها فاطمة بطريق الهبة .. وإن كانت هبة بطل أن تطلبها فاطمة بطرق الارث ..

مؤدب







التوقيع :
سؤال حير الروافض جميعا
لماذا صاحب كتاب نهج البلاغة لم يضم رسالة الخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه والتي سلمها إلى قيس بن سعد والموجودة
بكتاب بحار الانوار الجزء33صفحه534
وايضا بكتاب الغارات للثقفي الجزء1صفحه128
إلى بقية الرسائل التي يزعم إنه جمعها..؟؟
هل من جواب..عادل ومنصف...؟؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الفريق الطبي المكلف بعلاج السستاني يفضح السستاني
»» هديتي لكم يالله على بابك حجازيين ينشدون بصوت بشتوني
»» يارافضة هذه أحاديث صلاة التراويح لدينا وصلاة الالف ركعة منكم
»» اللقـاء الثاني مع المهتدي عبدالوهاب..لا يفوتكم
»» كتاب الفاضح لمذهب الشيعة الإمامية يجب نشره
 
قديم 05-06-04, 11:34 PM   رقم المشاركة : 3
شاكر77
موقوف






شاكر77 غير متصل

شاكر77


ماهي فدك : فدك , قرية بالحجاز بينها و بين المدينة يومان ، و قيل ثلاثة ، أفاءها الله على رسوله ، صلى الله عليه و سلم ، في سنة سبع صلحاً ، و ذلك أن النبي ، صلى الله عليه و سلم ، لما نزل خيبر و فتح حصونها و لم يبق إلا ثلث و اشتد بهم الحصار راسلوا رسول الله ، صلى الله عليه و سلم ، يسألونه أن يُنزلهم على الجلاء و فعل ، و بلغ ذلك أهل فدك فأرسلوا إلى رسول الله ، صلى الله عليه و سلم ، أن يصالحهم على النصف من ثمارهم و أموالهم فأجابهم إلى ذلك ، فهي مما لم يوجف عليه بخيل و لا ركاب فكانت خالصة لرسول الله ، صلى الله عليه و سلم ؛ و فيها عين فوارة و نخيل كثيرة " (معجم البلدان لياقوت الحموي ، الجزء الرابع ، باب الفاء و الدال و ما يليهما ، ص238) .

فدك كانت نحلة لفاطمة الزهراء : يروي صاحب مجمع الزوائد في تفسير "قوله تعالى (و آت ذا القربى حقه) عن أبي سعيد الخدري قال لما نزلت (و آت ذا القربى حقه ) دعا رسول الله صلى الله عليه و سلم فاطمة فأعطاها فدك .
وكتبكم ايضا اكدت هذا الامر منها ( مناقب ابن شهراشوب , كشف الغمة , شرح نهج البلاغة ,
المناقب )

الاصحاب الذين شهدوا بأن فدك نحلة وملكا لفاطمة الزهراء :
1- أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ( شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج 16 , وفاء الوفا للسمهودي ص 999 - 1001 ، معجم البلدان لياقوت الحموي ص238 مادة فدك ، فتوح البلدان للبلاذري ص43 ، تفسير الفخر الرازي ج29/284 ، الصواعق المحرقة لابن حجر الهيثمي ص21 )

2- أم أيمن : ( نفس المصادر )

3- أبو سعيد الخدري : ( في حديثه المشهور حيث يقول : "لما نزلت (وآت ذا القربى حقه) دعا رسول الله صلى الله عليه و سلم فاطمة فأعطاها فدك" . روى هذا الحديث من حفاظ أهل السنة : البزاز ، و أبو يعلى ، و ابن أبي حاتم ، و ابن مردويه ، و الطبراني ، و جلال الدين السيوطي ، و الهيثمي صاحب مجمع الزوائد ، و المتقي الهندي صاحب كنز العمال ، و ذكره ابن أبي الحديد المعتزلي في شرح نهج البلاغة )

4- ابن عباس : ( الدر المنثور للسيوطي ج4/ ص177 )

اظن هذه ادلة صاطعة وقاطعة , لكن هيهات اين هو العقل لمن يفكر قليلا , انكم تنكرون الشمس في النهار , ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .







 
قديم 06-06-04, 01:00 AM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اذاً .. نفهم من كلامك أنها ( هبة ) وليست إرث ؟؟


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تعرف يا شيعي أن اختك عفيفة ؟ الطريقة الوحيدة هنا
»» ولي / مؤدب
»» هل علي بن ابي طالب كرم الله وجهه في الجنة ؟
»» هذه الحقيقة حزب الشيطان / مؤدب
»» الرسول عليه ذنوب الشيعة كلهم الله المستعان / وثيقة
 
قديم 06-06-04, 02:37 AM   رقم المشاركة : 5
شاكر77
موقوف






شاكر77 غير متصل

شاكر77


انها نحلة من رسول الله الى بنته وهي ملكها .

هي ملك فاطمة


هي ملك لها


كانت تحت تصرفها







 
قديم 06-06-04, 06:49 AM   رقم المشاركة : 6
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


اقتباس:
أضيف بواسطة شاكر77


.

فدك كانت نحلة لفاطمة الزهراء : يروي صاحب مجمع الزوائد في تفسير "قوله تعالى (و آت ذا القربى حقه) عن أبي سعيد الخدري قال لما نزلت (و آت ذا القربى حقه ) دعا رسول الله صلى الله عليه و سلم فاطمة فأعطاها فدك .
وكتبكم ايضا اكدت هذا الامر منها ( مناقب ابن شهراشوب , كشف الغمة , شرح نهج البلاغة ,
المناقب )

.

ممـكن بعـد النسـخ اللصـق..طلب بسيـط جدا..

متـى نزلـت الآيـة..لنعـرف متـى أعطـاهـا..؟؟

بعـدهـا سـتصـعـق..

تفضـل..

أنـتظـر ردك..






التوقيع :
سؤال حير الروافض جميعا
لماذا صاحب كتاب نهج البلاغة لم يضم رسالة الخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه والتي سلمها إلى قيس بن سعد والموجودة
بكتاب بحار الانوار الجزء33صفحه534
وايضا بكتاب الغارات للثقفي الجزء1صفحه128
إلى بقية الرسائل التي يزعم إنه جمعها..؟؟
هل من جواب..عادل ومنصف...؟؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عناصر الاستخبارات الايرانية في جمع ارجاء العراق
»» المسكين حبيب2(( ابو لمعه )) يبحث عن نصـر..بعد تلقينه درسا..بالسرداب
»» صور جنازة الشيخ عبدالعزيز الهده رحمه الله
»» جديد علي جمعة والمساجد وابوشجاع وابن عبدالوهاب والكذب
»» اثبات آخـر..على غباء أعضـاء منتدى هجر..مشكلة والله
 
قديم 06-06-04, 09:59 AM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أيها الرافضي .. المحترم ..

ليست المسألة ان ذكر هذا في الكتاب الفلاني او ذكر في المصنف الفلاني ..
فانه ليس الصحيح والضعيف ما ذكر ..
بل الصحيح والضعيف ما صح ..
فإن كنتم تؤمنون بانه كل ما ذكر من حديث صحيح .. فخذ
في البخاري .. والسند ذهبي لامع ناصع ..
‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏هشام ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏
‏أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏والعباس ‏ ‏أتيا ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏يلتمسان ميراثهما أرضه من ‏‏ فدك ‏ ‏وسهمه من ‏ ‏خيبر ‏ ‏فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل ‏ ‏محمد ‏ ‏في هذا المال والله لقرابة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أحب إلي أن أصل من قرابتي

فان صدقت هذا الحديث .. بطل تصديقك لذلك الحديث الضعيف..
وإن كذبت هذا الحديث من باب أولى ان نكذب نحن ذلك الحديث
وبالجملة .. تكذيبكم للحديث وتصديقكم للحديث ليس علي السند بل علي الهوى .. ونعوذ بالله من الهوى ..

اقتباس:
- أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ( شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج 16 , وفاء الوفا للسمهودي ص 999 - 1001 ، معجم البلدان لياقوت الحموي ص238 مادة فدك ، فتوح البلدان للبلاذري ص43 ، تفسير الفخر الرازي ج29/284 ، الصواعق المحرقة لابن حجر الهيثمي ص21 )

بغض النظر عن صحة وضعف ما ذكرت والمراجع التي اتيت بها ..
الزوج لا تقبل شهادته .. لزوجته .. في مثل هذا الموطن .. وهذا قول أكثر أهل العلم أن شهادة الزوج لا تقبل .. وهو قول أحمد في احد الروايتين عنه أبي حنيفة ومالك والليث بن سعد وألأوزاعي وإسحاق وغيرهم

اقتباس:
2- أم أيمن : ( نفس المصادر )

شهادة المرأة لوحدها لم يكمل بها النصاب .. فهي بحاجة إلي إمرأة اخرى معها حتى تتم شهاتدها .. هذا اذا صحت الرواية .. وهي لم تصح ..

اقتباس:
- أبو سعيد الخدري : ( في حديثه المشهور حيث يقول : "لما نزلت (وآت ذا القربى حقه) دعا رسول الله صلى الله عليه و سلم فاطمة فأعطاها فدك" . روى هذا الحديث من حفاظ أهل السنة : البزاز ، و أبو يعلى ، و ابن أبي حاتم ، و ابن مردويه ، و الطبراني ، و جلال الدين السيوطي ، و الهيثمي صاحب مجمع الزوائد ، و المتقي الهندي صاحب كنز العمال ، و ذكره ابن أبي الحديد المعتزلي في شرح نهج البلاغة )

سبحان الله مع الجهل عدم استحياء
هذه الاية في سورتين ..
الاولى الإسراء
والثانية الروم
وكلا السورتين مكيتين ..
وفدك لم تفتح الا في السنة السابعة من الهجرة ..
بل لم تفتح وانما خرج اليهود منها صلحاً وصاروا يعملون بها علي النصف ..
فما اجهل الرافضة بالمنقولات وما اغباهم في العقليات ..

اقتباس:
4- ابن عباس : ( الدر المنثور للسيوطي ج4/ ص177 )

العبرة ليست بأن ابن عباس - رضي الله عنه - ذكر هذا بل العبرة ان ابن عباس صح عنه هذا وليست العبرة ان ذكره صاحب الدر المنثور ولا غيره بل العبرة ان يصح ما ذكر ..
واذا كنتم تقبلون هذا الذي تقوله ..
فلما ترفضون الصحيح انها ليست لها ..


ثم أما بعد ..
فان علمائكم يقولون انها ( ارث )
وانت تقول انها هبة ؟
فمن نصدق منكم ؟؟



مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عفواً هل قلتم هذا في كتبكم ؟ / مؤدب
»» هل علي بن ابي طالب كرم الله وجهه في الجنة ؟
»» لوط عليه لعنة الله
»» هذه هي الحقيقة / مؤدب
»» قبل ما أروح أنام
 
قديم 06-06-04, 10:29 AM   رقم المشاركة : 8
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


كان أنتظرت أخي الكريم أن يأتي بطلبي..
ههههههههههههه

وقد سبقـتـني بصقــعـه..

لله درك..







 
قديم 06-06-04, 11:04 AM   رقم المشاركة : 9
العااصي
مشترك جديد





العااصي غير متصل

العااصي


بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....


الشكر لمؤدب ولشاكر 77 على هذا الحوار الهادئ ....


ولكن عندي ملاحظه اخي mohamed2002 ... وارجو ان يتسع صدرك لها :


نحن هنا لا لننتصر للرجال ..... (( لا لأبي بكر ... ولا لعمر )) في حق لم يأخذوه

فلو كان لهم لكان .... ولو لم يكن لم يكن ... قدر الله وما شاء فعل

فما دخلي انا وما شأني ..؟؟؟


ولكن لنوضح الحقائق ونكشف الشبهات ان عرض علينا شبهه ...


فالله جل وعلى لم يخلقنا لعبادة الرجال والصالحين ... بل خلقنا لعبادته ولدعائه ليل نهار مخلصين له الدين حنفاء ...


والمتأمل لمشاركات الاخ شاكر 77 يجد انه ذو عقل وليس من المكابرين الجاحدين ...

فا والله الذي لا يعبد بحق سواه لو ارى الحق امامي ما استنكفت ان ارجع عما انا فيه ...

فهذا ما امرنا الله به :

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ} (21) سورة لقمان


اللهم يا فاطر السموات والارض يا علام الغيوب ... يا من اذا دعي اجاب واذا سئل اعطى ... يا فعال لما تريد ... يا قادر على كل شي ... يا من اذا ابتداء بأسمه شي ابتدئ معه كل شي جميل ... واذا بدء به غيرة ابتدى كل شي قبيح ... بنور وجهك اشرقت الظلمات وصلح امر الدنيا والآخرة.

اللهم اهد اخانا شاكر 77 الى الحق ورده ردا جميلا محبة في ان تعبد في الأرض لا شريك لك ... وسبحان من لاتنفعه عبادة احد ولا يضرة شرك احد

لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولاقوة الا بك ,,, وصلى الله على سيد الاولين والاخرين محمد بن عبدالله وسلم تسليما كثيرا ....







التوقيع :
[ALIGN=CENTER] اصبح ابائي فرسان ... وفتحوا المدائن... ودكوا الحصون ... وقتلوا الفرس والروم

بعدما اوحى الله الى نبيه ... وانزل قرآنه ... وعلِم جميع الناس بيانه ... فأنطلقوا تلك العصبة المؤمنة الى الفرس وقتلوهم شر مقتلة جزاء كفرهم بالله .

حينها كان هناك فتى في المدينة ... كان يقف في وجه امير هؤلاء الفرسان,, في وجه من تحدى قريش بكاملها بقوله :

(( من اراد ان تثكلة امه او ييتم عياله فليلقني وراء هذا الوادي ))

حينما يرى منه شئ ناقص ... او شي لا يوافق الكمال

فعجبي لهما ايهم اشجع ...!!! (( سؤال للشيعة اصحاب التقية ))

فأنظر يا حيدرة اي الفريقين يوافق صدقك وشجاعتك وفروسيتك ..؟؟؟

[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]


سأقول : لا آله إلا الله مخلصا له الدين ,,, لا اشرك به ندا ,,, ولا اسئل دونه احدا ,,,
نعم الداعي دعيت ,,, ونعم السميع ناديت ,,,

سأظل ارددها ابدا ما حييت .
[/ALIGN]
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهد حسن شحاتة وهو يلعن العشرة ((المبشرين بالجنة))
 
قديم 06-06-04, 01:03 PM   رقم المشاركة : 10
شاكر77
موقوف






شاكر77 غير متصل

شاكر77


مشكور اخي الكريم عاصي , هدانا الله واياكم الى صراطه المستقيم .

اما عن الاخ مؤدب , لم يختلف علمائنا في ما ذكرت , لكن البخاري ذكر رواية واحدة واسقط الاخرى , ان فاطمة الزهراء ادعت فدك في الاول كملكا لها وبعد رفض ابابكر ادعته مرة اخرى كحقها الشرعي فرفضها مرة اخرى , فهجرته ولم تكلمه حتى توفيت .

اضرب لك مثالا بسيطا , لو احد ذا قدرة سلب حقك الشرعي , ماذا ستعمل لارجاع حقك ؟

طبعا سوف تدخل من كل الطرق القانونية والشرعية لارجاع حقك , صح ام لا ؟
عندما سلبوا فدك من فاطمة الزهراء دخلت من الطرق الشرعية لارجاع حقها, والميراث ايضا هو حقها الشرعي ولا تستطيع ان تنكر هذا .
فان فاطمة الزهراء لم تخالف نفسها ولم تكذب , بل عندما رأت رفضوا ادعائها الاول فقالت حتى وان لم يكن ملكي فهو ارث لي ولكن رفض مرة اخرى .

واما مسألة الشهود,
انا قد ذكرته في السابق فتستطيع ان تراجعه , ان فدك كانت تحت تصرف فاطمة الزهراء وابابكر ادعاه , فاذا ابابكر هو الذي يجب ان ياتي بشهود , لا فاطمة .

وحول ماذكرت من الاية , هذا ماذكره علمائكم ايضا وجئتك بالدليل , واما انك تقول هذه السورة مكية وهذه مدنية انك تعلم جيدا بان القران الذي بين يدينا لم يكن ترتيبه حسب النزول .
عندما نقول سورة مدنية او مكية يعني اغلب اياتها هي مدنية او مكية لكن تعني جميع اياتها مكية او مدنية .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "