العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-05-04, 10:27 PM   رقم المشاركة : 1
عمير
عضو فعال
 
الصورة الرمزية عمير






عمير غير متصل

عمير


آية الله الحائري يرد على خالد اهل السنة

أيها الرافضة.....لماذا...أنتم عالة...على المعتزلة والجهمية والقدرية النواصب..؟؟؟

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...DA%CA%D2%E1%C9

المعتزلة...لايؤمنون بركن..الإمامة...فهل هم..نواصب..؟

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...DA%CA%D2%E1%C9

احتضان الرافضة........للمعتزلة..!

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...DA%CA%D2%E1%C9









التوقيع :
مقالات الشيخ خالد أهل السنة

http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
من مواضيعي في المنتدى
»» روايات من الكافي
»» ردوا على هذه الشبهة الرافضية جزاكم الله خيرا.
»» رأي الزيدية في الروافض الاشرار الذي يروون احاديثهم عن حمار بن حمار
»» من قال من الفقهاء أن الأصل في العبادة التحريم
»» طلب ولا تردوني
 
قديم 29-05-04, 12:09 AM   رقم المشاركة : 2
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


وثائق شيخنا السعدي ومقالات شيخنا خالد أهل السنة قتلت الرافضة

جزاك الله خير اخي الحبيب عمير على هالخبر







 
قديم 29-05-04, 12:19 AM   رقم المشاركة : 3
عمير
عضو فعال
 
الصورة الرمزية عمير






عمير غير متصل

عمير


واياك أخي.
الحائري يقول عن عقائد المعتزلة=الرافضة أنها عقائد منحرفة !!







التوقيع :
مقالات الشيخ خالد أهل السنة

http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
من مواضيعي في المنتدى
»» ( أهل بيتي كسفينة نوح ) إسناده حسن لا ضعيف ومنكر !!
»» موضوع مهم القم الروافض حجرا
»» علم النجوم أو التنجيم علم جليل صحيح عند الرافضة !!
»» أكاذيب وردود.
»» لا يفوتكم شوفوا هذا الرافضي المجنووووون ههههههه
 
قديم 29-05-04, 04:54 PM   رقم المشاركة : 4
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بورك فيك ..







 
قديم 30-05-04, 05:44 AM   رقم المشاركة : 5
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]أشكرك شكراً جزيلاً أخي في الله / عميـــر
وجميع الإخوة الفضلاء النبلاء القراء والأعضاء

وهكذا يحتار الحائري زاده الله حيرةً
فقد بنى عقيدته على الأصول الخمسة الإعتزالية
وهي:
1- التوحيد :
وخلاصة رأيهم هو:
أن الله تعالى منـزه عن الشبيه والمماثل
لقوله تعـالى : ( ليس كمثله شيء )
ولا ينازعه أحد في سلطانه
ولا يجري عليه شيء مما يجري على الناس
وهذا حق ولكنهم بنوا عليه نتائج باطلة منها :
استحالة رؤية الله تعالى
وأن الصفات ليست شيئاً غير الذات
لذلك يعدون من نفاة الصفات
وبنوا عليه أيضـاً أن القرآن مخلوق لله سبحانه وتعالى
لنفيهم عنه سبحانه صفة الكلام
ومعلوم أن كلام الله وقدرة الله ووجه الله ويد الله ومجيء الله ورضا الله وسخط الله وغيرها
صفات غير مخلوقات




2- العدل :
ومعناه برأيهم أن الله لا يخلق أفعال العباد
ولا يحب الفساد
بل إن العباد يفعلون ما أمروا به
وينتهون عما نهوا عنه بالقدرة التي جعلها الله لهم وركبها فيهم
وأنه لم يأمر إلا بما أراد
ولم ينه إلا عمـا كره
وأنه ولي كل حسنة أمر بها
بريء من كل سيئة نهى عنها
لم يكلفهم ما لا يطيقون
ولا أراد منهم ما لا يقدرون عليه
وسبب هذا هو
خلطهم بين إرادة الله تعالى الكونية وإرادته الشرعية
فالإرادة الكونية هي:
أن الله أراد وشاءأن يكون في كونه الخير والشر والإيمان والكفر والحسنات والسيئات والملائكة والشياطين وغيرها
وهذه ( لابد أن تقع) و( ليس من لازمها أن الله يحبها) و( هي شاملة للخير والشر)
ومن أدلتها
قوله تعالى :
" فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقاً حرجاً كأنما يصّعد في السماء"

أما الإرادة الشرعية فهي:
( قد تقع وقد لاتقع ) و( من لازمها المحبة) و( هي في الخير والنفع فقط )
ومن أدلتها
قوله تعالى :
" يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر"
" يريد الله أن يتوب عليكم"
" إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا"


الوعد والوعيد :
ومعناها عندهم أن يجازي الله المحسن إحساناً
ويجازي المسيء سوءاً
ولا يغفر لمرتكب الكبيرة إلا أن يتوب
معرضين عن قوله تعالى في محكم تنزيله:
" إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء"




4- المنـزلة بين المنـزلتين :
وتعني أن مرتكب الكبيرة في منـزلة بين الإيمان والكفـر
فليس بمؤمن ولا كافر . وقد قرر هذا واصل بن عطاء شيخ المعتزلة
مع أن الحق هو:
أن كل الكبائر دون الشرك - والسحرمن الشرك -
من ارتكب منها شيئاً فهو مؤمن بإيمانه فاسق بكبيرته ويوم القيامة تحت المشيئة



5- الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر :
فقد قرروا وجوب ذلك على المؤمنين
نشراً لدعوة الإسلام وهداية للضالين
وإرشاداً للغاوين كل بما يستطيع
فذو البيان ببيانه والعـالم بعلمه
وذو السيف بسيفه وهكذا
وهذا كلام حق ولكن أدخلوا فيه الباطل
فهم يقولون بوجوب الخروج على الحاكم إذا خالف وانحرف عن الحق
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» دودة الصياد الرافضي...فرقة الاحباش(3)
»» الله أكبر....تحول قرية الحليلة إلى المذهب السني في الاحساء...
»» كلماتٌ يسيرة عن (الفلسفة المنسوبة إلى الإسلام)
»» سؤال....بالمقلوب....يفضح الرافضة..!!
»» بــــــلا وضوء ولاصلاة ولا تحجيـــــــل يوم القيــــــــــامة!
 
قديم 30-05-04, 10:47 PM   رقم المشاركة : 6
وليد العلي
عضو نشيط





وليد العلي غير متصل

وليد العلي is on a distinguished road


اقتباس:
أضيف بواسطة عمير


واياك أخي.
الحائري يقول عن عقائد المعتزلة=الرافضة أنها عقائد منحرفة !!







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة
»» الشيخ اللوطي شعر إباحي
»» المؤامرة على الإسلام بحجة اغتصاب حق آل البيت في عهد بني أمية
»» الأصول والقواعد المهمة لأعضاء الدفاع عن السنة
»» تحريف القرآن عند علماء الشيعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "