العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-04, 11:31 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


++ قليلا من النصرانية في دين الاثناعشرية ++

عقيدة الرافضة الاثناعشرية هي ببساطة كوكتيل اديان بحيث انك قد تجد فيها الاثار اليهودية والنصرانية والمجوسية والبوذية والوثنية

الان هذة بعض عقائدهم والمطابقة لعقائد النصارى
ننقلها من كتب الديانتين



1-

. أتت امرأة أميرالمؤمنين عليه السلام فقالت يا أمير المؤمنين : إني زنيت فطهرني وهي تبكي فنادى بأعلى صوته يا أيها الناس إن الله عهد إلى نبيه وعهد به النبي إلي بأنه لا يقيم الحد من لله عليه حد فمن كان عليه حد مثل ما عليها فلا يقيم عليها الحد . قال : فانصرف الناس يومئذ كلهم ماخلا أمير المؤمنين عليه السلام والحسن والحسين عليهما السلام فأقام هؤلاء الثلاثة عليها الحد يومئذ وما معهم غيرهم قال : وانصرف فيمن انصرف يومئذ محمد بن أمير المؤمنين عليه السلام» (الكافي7 الروضة/187).

[ALIGN=CENTER]نص مشابه من كتب النصارى[/ALIGN]


يقول النصارى عن المسيح لما أراد أن يقيم الحد عليها: من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها» (مرقس8/8).
-------------------------------------------------------------------
2-

عقيدة الفداء. قال عمر بن يزيد: قلت لأبي عبد الله عليه السلام عن قول الله عز وجل { ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر} قال: ما كان له ذنب ولا هم بذنب ولكن حمّله ذنوب شيعته ثم غفرها له« (بحار الأنوار17/76

وايضا
عن موسى الكاظم قال « إن الله عز وجل غضب على الشيعة فخيّرني نفسي أو هم. فوقيتهم والله بنفسي» (الكافي 1/260 كتاب الحجة).


[ALIGN=CENTER]نص مشابه من كتب النصارى[/ALIGN]

وامتلأ زكريا أبوه من الروح القدس، وتنبأ قائلاً: مبارك الرب إله إسرائيل، لأنه افتقد وصنع فداء لشعبه. وأقام لنا قرن خلاص في بيت داود فتاه... خلاص من أعدائنا ومن أيدي جميع مبغضينا(لوقا 1/67-79).(( لاحظوا كلمة مبغضينا ))


" كما أن ابن الإنسان لم يأت ليُخدم، بل ليَخدم، وليبذل نفسه فدية عن كثيرين " (متى 20/28 )

فستلد ابناً، وتدعو اسمه يسوع، لأنه يخلص شعبه من خطاياهم" ( متى 1/21 )

هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من أجل كثيرين لمغفرة الخطايا " ( متى 26/28 )







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوة الاعضاء مارأيكم في حفيد مفخذ الرضيعة
»» هذا ماصالح عليه الحسن بن علي بن أبي طالب ، معاوية بن أبي سفيان
»» الخامنئي نائب الحجة أبو صالح يقول الذين حاربوا ونازعوا علي كانو يحبونه!!
»» المعمم الصفوي عبدالكريم الحبيل يقول للمطرب باسم الكربلائي (من أنتم))؟
»» الكوراني يواصل نباحة من جديد (( التبشير بموت خادم الحرمين الشريفين)) حفظه الله
 
قديم 27-05-04, 11:38 PM   رقم المشاركة : 2
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


جزاك الله خير







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» تنبيه عام لجميع الأعضاء .
»» السيستاني أكثر من ثمان سنوات لم يزر مقام علي بن أبي طالب / وثيقة
»» آية عضلت على الأباضية كيف يؤلونها
»» علي بن ابي طالب والحمامه
»» ملائكة وانبياء ومؤمنين لم يقروا بولاية الأئمة وابليس يقر بها
 
قديم 27-05-04, 11:54 PM   رقم المشاركة : 3
وسن
عضو فعال






وسن غير متصل

وسن


جزاك الله خير







 
قديم 28-05-04, 02:34 PM   رقم المشاركة : 4
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


جزاك الله خير الجزاء

وزيادة على ذلك الروافض يعظمون اليهود والنصارى تعظيماً بالغاً وإليك الدليل مع المصادر .

تعظيم الشيعة لليهود و النصارى:
ومن الامور الغريبة عند القوم ، أنهم وهم يستميتون في إثبات ان مجتمع الصحابة رضوان الله عليهم كان خليطا من المنافقين والحاقدين والمتآمرين ، ثم المرتدين عن الإسلام ، ورغم استماتتهم في صرف كل ما من شأنه أنه فضيلة لهم بشتى الطرق حتى لو كان يمجها العقل ، تراهم يظهرون اهل الكتاب بمنزلة لم يجعلوها لاصحاب محمد ، فاقرأ معي مثلا هذه الروايات وهي طويلة ولكننا اخذنا منها مواضع الحاجة:

سأل يهوديان عليا رضي الله عنه: أين ربك ؟ فأجابهما عن ذلك ، فقالا: إنك لأنت الخليفة حقا ، وانك لأنت احق بهذا الأمر واولى به ممن غلبك عليه . التوحيد ، 173 البحار ، 10/20

وجاء يهودي اخر وسأله عن أول حجر وضع على وجه الأرض ، واول شجرة نبتت على وجه الأرض ، واول عين نبعت على وجه الأرض ، وكم لهذه الأمة بعد نبييها من إمام عادل ، واين منزل محمد من الجنة ، ومن يسكن معه ، وعن وصي محمد كم يعيش بعده وهل يموت او يقتل ؟ فأجابه رضي الله عنه عن كل ذلك ، فوثب إليه إليهودي فقال: اشهد ان لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله وانك وصي رسول الله . كمال الدين ، 280 ،284 ،285 البحار ، 22/10 ، 36/374 ،381 غيبة النعماني ، 51 غيبة الطوسي ، 106 إعلام الورى ، 367 الكافي ، 1/530 إثبات الهداة ، 2/412 منتخب الأثر ، 62


وجاءه آخران من يهود خيبر وسألاه عن الواحد والاثنين والثلاثة والأربعة والخمسة والستة والسبعة والثمانية والتسعة والعشرة والعشرين والثلاثين والأربعين والخمسين والستين والسبعين والثمانين والتسعين والمائة ؟ فأجابهما عن ذلك فاسلما على يديه . الخصال ، 148 البحار ، 10/6

وجاء قوم من إليهود في عهد عمر رضي الله عنه وسألوا: عن اقفال السموات السبع ومفاتيحها ، وعن قبر سار بصاحبة ، وعمن انذر قومه ليس من الجن ولا من الانس ، وعن موضع طلعت عليه الشمس ولم تعد إليه ، وعن خمسة لم يخلقوا في الارحام ، وعن واحد واثنين وثلاثة وأربعة وخمسة وستة وسبعة وثمانية وتسعة وعشرة وحادي عشر وثاني عشر ، فأجابهما علي رضي الله عنه عن ذلك ، فاقبل إليهود يقولون: نشهد ان لا آله إلا الله وان محمدا رسول الله وانك ابن عم رسول الله ثم اقبلوا على عمر فقالوا: نشهد ان هذا اخو رسول الله وانه احق بهذا المقام منك ، واسلم من كان معهم وحسن اسلامه . الخصال ، 65 البحار ، 10/7

وسأله يهوديا: أخبرني عما ليس لله ، وعما ليس عند الله ، وعما لا يعلمه الله ، فأجابه عن ذلك ، فاسلم إليهودي . التوحيد ، 385 عيون الأخبار ، 210 صحيفة الرضا ، 38 البحار ، 10/11 ،26 ،53 أمالي الطوسي ، 173 الفضايل ، 178 الروضة ، 137 الإحتجاج ، 108 نور الثقلين ، 2/207


وسأله اخر: أخبرني عن قرار هذه الأرض وشبه الولد اعمامه ومن اي النطفتين يكون الشعر والعضظ والعصب ، ولم سميت السماء سماء والدنيا دنيا ، والآخرة آخرة ، وآدم آدم وحواء حواء والدرهم درهما ، والدينار دينارا ، ولم قيل للفرس: اجد ، وللبغل:عدن وللحمار: حر ؟ فأجابه عن كل ذلك فاسلم على يده ولازمه حتى قتل في صفين. علل الشرايع ، الرواية الاولى من الكتاب البحار ، 10/12

وآخر اسلم لأن عليا رضي الله عنه أخبره بإسم عين شربوا منه في طريقهم إلى صفين ، فكان أول من اصابته الشهادة فنزل علي رضي الله عنه وعيناه تهملان وهو يقول المرء مع من أحب ، الراهب معنا يوم القيامة ورفيقي في الجنة. أمالي الصدوق ، 155

وسأله آخر عن أول حرف كلم الله تعالى به نبيكم لما أسري بى ورجع من عند ربه ، وعن الملك الذي زحم نبيكم ولم يسلم عليه ، وعن الأربعة الذين كشف عنهم مالك طبقا من النار وكلموا نبيكم ، وعن منبر نبيكم اي موضع هي من الجنة ، فأجابه عن كل ذلك ، فاسلم وقال اشهد إنك عالم هذه الأمة ووصي رسول الله . غيبة النعماني ، 53 البحار ، 10/24

وسأله يهودي آخر أين الله ؟ فأجابه ، فأسلم وقال اشهد إنك احق بمقام نبيك ممن استولى عليه . الإرشاد ، 95 نور الثقلين ، 5/260 البحار ، 3/309 ، 40/249

وآخران كانا صديقين لرسول الله ، قد آمنا بموسى رسول الله وأتيا محمدا وسمعا منه ، ثم أتياه وقالا: إنك لأنت الخليفة حقا نجد صفتك في كتبنا ونقراه في كنائسنا فما منع صاحبيك ان يكونا جعلاك في موضعك الذي أنت اهله ، فقال رضي الله عنه: قدما وأخرا وحسابهما على الله . نور الثقلين ، 2/81 البحار ، 3/326 ، 10/20

اقول: في الرواية دليل على أن خلافة الشيخين رضي الله عنهما لو تأخرت لكانت صحيحة .

وسأله اسقف نجراني: انتم تقولون: ان لله جنة عرضها السموات والأرض ، فاين تكون النار ، وغيرها ؟ ، فأجابه عن ذلك ، فقال الاسقف: مد يدك فاني اشهد ان لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله وانك خليفة الله في ارضه ووصي رسوله. الفضائل ، 202 الروضة ، 145 البحار ، 10/58

وآخر فسر له قول الناقوس عندما يدق ، فاسلم . أمالي الصدوق ، 187

حتى من مات منهم على الكفر فكان له نصيب من ذلك ، فقد روى القوم: ان يهوديا كان يحب عليا حبا شديدا ، فمات ولم يسلم ، فقال تعالى: اما جنتي فليس له فيها نصيب ، ولكن يا نار لا تهيديه – اي لا تزعجيه -المناقب ، 2/3 البحار ، 39/258 ، وغيرها . للمزيد أنظر: إثبات الهداة ، 2/118 ،432

والروايات في الباب كثيرة وطويلة ، وما أوردناه يوفي بالمقصود ، وهو ان القوم أرادوا ان يقولوا ان رسول الله وطوال دعوته التي امتدت إلى ثلاثة وعشرين عاما لم يستطع ان يخرج من الذين قال فيهم الله تعالى : وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ،

وقال: كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن‏ ‏المنكر وتؤمنون بالله .

وقال: وإن يريدوا ان يخدعوك فإن‏ ‏حسبك الله هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين * وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين‏ ‏قلوبهم ولكن الله الف بينهم أنه عزيز حكيم * يا أيها النبي حسبك الله ومن اتبعك من المؤمنين‏‏ ‏ .

وقال: والذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين أووا ونصروا أولئك هم المؤمنون حقا لهم‏ ‏مغفرة ورزق كريك * والذين آمنوا من بعد وهاجروا وجاهدوا معكم فأولئك منكم وأولو الأرحام بعضهم أولى‏ ‏ببعض في كتاب الله إن الله بكل شييء عليم .

وقال: والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين إتبعوهم بإحسان ورضوا عنة‏ ‏وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها لأبدا ذلك الفوز العظيم .

وقال: الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم‏ ‏الفانزون * يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم * خالدين فيها أبدا إن الله عنده أجر‏ ‏عظيم ‏ .

وقال: الذين إستجابوا لله والرسول من بعدما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم وأتقوا أجر عظيم * الذين‏ ‏قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فأخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل *فأنقلبوا بنعمة من‏ الله وفضل لم يمسسهم سوء وأتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم ‏ .

وقال: محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون‏ ‏فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع‏ أاخرج شطئه فآزره فإستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا‏ ‏الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما .

وغيرها من الآيات التي ذكرنا في مقدمة الباب ، لم يستطيع ان يخرج منهم سوى عصابات من المنافقين والمجرمين والمتآمرين الحاقدين ، ما ان تركهم حتى ارتدوا على اعقابهم ، معلنين فشل صاحب الرسالة .
بينما يرينا القوم ان عليا رضي الله عنه وفي لحظات استطاع ان يقنع من قال تعالى فيهم: ولن ترضى عنك إليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم - البقرة 120 .

وقال: يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا إليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم - المائدة 51 .

وقال: وقالت إليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل إليك من ربك طغيانا وكفرا وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ويسعون في الأرض فسادا والله لا يحب المفسدين - المائدة 64 .

وقال: لتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنوا إليهود - المائدة 82 .

وقال: وقالت إليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون - التوبة 30 .

بمجرد ان اجابهم عن أول شجرة نبتت على الأرض او عن الواحد والاثنين او لماذا قيل للبغل: عدن ، وللحمار: حر .

نقلته من كلام الشيخ فيصل نور جزاه الله خير







التوقيع :
تموت النفوس بأوصابها ----- ولم يدري عوادها مابها
من مواضيعي في المنتدى
»» كم شفيع لكم يا بني رفض
»» الرجاء مساعدة الرجاء مساعدة الرجاء مساعدة
»» إثبات الإمامة عند الشيعة بالخرافات
»» خبر هام ..؟ لا يفوتك
»» براءة الصحابة محفورة في التوراة والإنجيل
 
قديم 28-05-04, 03:15 PM   رقم المشاركة : 5
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


جزاك الله كل خير







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» اقر واعترف ان معممين الرافضة فهموا فطبقوا اقوال المعصومين !!
»» القوات الايرانية تقتل امرأة شيعية في المظاهرات
»» غرائب لاتنتهى ( اعترافات لابليس حول علاقته بنشر دين الرافضة وحمايته !!
»» شبهة صلاة الرسول على ابن سلول كارثة على دين الرافضة الهش !!
»» الكــــــــــــــلينى متخصص فى الطب النسائى !!!
 
قديم 29-05-04, 01:52 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ساجد لله وسن ابو عبيده شكرا لكم على المرور


المثنى88 احسنت عزيزي واشكرك على اضافتك الثمينة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مزاد على ام مهدي السرداب الرافضي التى كانت مشركة نصرانية -بقلم الطوسي -- خطير جدا
»» آية الله مرتضى مطهري يكشف عن احد محاولات الدولة الصفوية لطبع قرآن المهدي عج
»» جلسة طرب جفرية بوطية صوفية خزعبلية / ضربته
»» بعد سحب البحرين لجنسية ممثل السيستاني متى نطرد وكلاء المراجع في السعودية والخليج ؟
»» لماذا شرعت التقية في الدين الإثني عشري؟ الخوئي يجيب
 
قديم 16-08-04, 09:44 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع لفضح الروافض







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري يضرب التشيع الإثناعشري مجدداً / يبدد آخر اوهامهم حول آية التطهير
»» فضح تباكي أتباع الدين الايراني على الصحابي الجليل أبو ذر الغفاري
»» إثبات العلو المكاني لله من كتاب البلد الأمين والدرع الحصين للكفعمي
»» سؤال لأتباع مذهب المراجع / لماذا الخامنئي ولي أمر المسلمين فقط دون باقي المراجع؟؟
»» ماذا تعرف عن منظمة " جند الله " البلوشية السنية في شرق ايران
 
قديم 16-08-08, 08:39 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


من كتاب هداية الألباب لشرح زيارة السرداب

تشير الفقرة الجليلة إلى أمرين مهمّين يخفيان على أكثر الشيعة هي:

الأوّل: أهمية زيارة صاحب الأمر روحي فداه.

الثاني: الإتكال على شفاعته.

أمّا الأمر الأوّل: فإنّ زيارته والبوح أمام جنابه المقدَّس بالخطأ والندامة وخوف العقاب من الله تعالى من أعظم المستحبّات، إذ على الزائر الخاشع أنْ يعترف يومياً للإمام (عليه السلام) بذنوبه وأنه ارتكب من الأخطاء الفادحة ما يوجب سخط الله وسخط الإمام (عليه السلام) كما إنّ على الزائر أنْ يلتفت إلى نوع الأخطاء التي ارتكبها، فقد تكون نفسيّة كما لو رآءى بعمله أي أتى بالأعمال والأقوال ليراه الآخرون أنه صالح، وقد تكون خارجية كما لو ارتكب الرذائل والفواحش المعروفة.

وبالجملة على السالك الزائر أنْ يقرّ عند الزيارة للإمام بأخطائه التي ارتكبها كلّ يوم وليلة.

http://www.m-mahdi.com/book/122/016.htm


والمسيحيون يعتبرون أن الإعتراف أمام كاهن مهم جداً.. ومن الفروض الدينية على كل مسيحي أن يعترف، على الأقل، مرة في السنة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال سهل للشيعة كم عدد أهل البيت عندكم؟
»» لــــــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــــــاذا حلف المعصوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» محمد حسين فضل الله ينسف خرافة زيارة الأربعين اليهودية الأصل
»» الفيديو الذي فضح الايراني عادل الاصفهاني (حامد البياتي)) في برنامج أمريكي شهير
»» من مأسي الإستحمار -- إثناعشري مسكين تطلق زوجته منه وتزوج لمدمن بأمر وكيل المرجع
 
قديم 16-08-08, 09:19 AM   رقم المشاركة : 9
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


دين الروافض كله عجب

أساسه اللعن و الشرك و الكذب







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "