العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-04, 07:28 PM   رقم المشاركة : 1
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


أحتاج مشاعده ..

السلام عليكم

الله يستر لا ينشب احد بحلقي ويقولي انت شيعي واترك عنك التقية ومن هالكلام... تراني خويكم لاتجحدوني ...


اسئلة تحتاج ردود شافية وافية جزاكم الله خير


يقول الرافضي ((ان الخارجين على علي بن ابي طالب ( ع) هم عندكم متأولين مجتهدين ولا يضر خروجهم عليه بدخولهم الجنه؟ فهل ستطبقون نفس المعايير اذا ما خرج احد ضد غير علي من الخلفاء؟ لماذا سميتم من خرج على ابي بكر باهل الردة مع ان الروايات الموجوده في البداية والنهاية وتاريخ الطبري تفيد بان هؤلاء من اهل الإسلام...))

ويقول الرافضي (( إن اهل السنة عندهم اربعة مصادر للتشريع..القران السنه القياس والاجتهاد..فهل اخذت تلك المصادر بعين الاعتبار من قبل المختلفين في سقيفة بني ساعدة؟
السؤال العاشر: ان الله سبحانه وتعالى اخبرنا في كتابه العزيز عن وجود منافقين من أهل المدينة مردوا على النفاق وان الله يعلمهم .....في اي معسكر كان هؤلاء بعد وفاة النبي (ص) يوم انقسم المسلمين إلى حزبين حزب علي ( ع ) اللي رفض البيعة واعوانه وحزب ابي بكر وعمر واتباعهم؟ ومن بايع هؤلاء المنافقين؟

ويقول ايضا (( من بين ال124000 نبي المرسلين من الله لهداية البشر هل هناك اي دليل يثبت ان ما تركه هؤلاء الانبياء ذهب صدقة؟ ولماذا استأثر بعض نساء النبي بارث النبي كالبيت مثلا؟ واذا كانت نساء النبي من اهل البيت كما يقول السنه فالصدقة عليهم حرام! ))





الله يجزاكم الجنة ويبارك فيكم افزعوووووا لاخيكم







 
قديم 26-05-04, 08:39 PM   رقم المشاركة : 2
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الأخ الحبيب / فاضح الشيعة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يقول الرافضي ((ان الخارجين على علي بن ابي طالب ( ع) هم عندكم متأولين مجتهدين ولا يضر خروجهم عليه بدخولهم الجنه؟ فهل ستطبقون نفس المعايير اذا ما خرج احد ضد غير علي من الخلفاء؟ لماذا سميتم من خرج على ابي بكر باهل الردة مع ان الروايات الموجوده في البداية والنهاية وتاريخ الطبري تفيد بان هؤلاء من اهل الإسلام...))

الجواب :
الحمد لله رب العالمين

من غباء الرافضة وتلبيسهم
عدم التفريق بين (الخوارج) وبين (البغاة) وبين( المرتدين)
وجعلهم جميعاً في سلة واحدة وقياسهم ببعضهم قياساً فاسداً

سئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
عن ‏[‏البغاة والخوارج‏]‏‏
هل هي ألفاظ مترادفة بمعني واحد‏؟‏
أم بينهما فرق‏؟‏
وهل فرقت الشريعة بينهما في الأحكام الجارية عليهما أم لا‏؟‏
وإذا ادعي مدع أن الأئمة اجتمعت علي ألا فرق بينهم، إلا في الاسم
وخالفه مخالف مستدلاً بأن أمير المؤمنين علياً ـ رضي الله عنه ـ
فرق بين أهل الشام وأهل النهروان‏:‏ فهل الحق مع المدعي‏؟
‏ أو مع مخالفه‏؟‏
فأجاب‏:‏

الحمد لله
أما قول القائل‏:‏
إن الأئمة اجتمعت علي أن لا فرق بينهما إلا في الاسم، فدعوي باطلة
ومدعيها مجازف، فإن نفي الفرق
إنما هو قول طائفة من أهل العلم من
أصحاب أبي حنيفة والشافعي وأحمد وغيرهم
مثل كثير من المصنفين في
‏[‏قتال أهل البغي‏]‏
فإنهم قد يجعلون قتال أبي بكر لمانعي الزكاة
وقتال علي الخوارجَ
وقتاله لأهل الجمل وصفين إلي غير ذلك من قتال المنتسبين إلي الإسلام
من باب ‏[‏قتال أهل البغي‏]‏‏

ثم مع ذلك فهم متفقون على أن مثل طلحة والزبير ونحوهما من الصحابة
من أهل العدالة لا يجوز أن يحكم عليهم بكفر ولا فسق
بل مجتهدون
إما مصيبون
وإما مخطئون
وذنوبهم مغفورة لهم‏
ويطلقون القول بأن البغاة ليسوا فساقًا‏

فإذا جعل هؤلاء وأولئك سواء
لزم أن تكون الخوارج
وسائر من يقاتلهم من أهل الاجتهاد الباقين علي العدالة ‏سواء
ولهذا قال طائفة بفسق البغاة
ولكن أهل السنة متفقون علي عدالة الصحابة‏

وأما جمهور أهل العلم
فيفرقون بين
‏[‏الخوارج المارقين‏]‏
وبين
‏[‏أهل الجمل وصفين‏]‏
وغير أهل الجمل وصفين‏
ممن يعد من البغاة المتأولين‏
‏ وهذا هو المعروف عن الصحابة
وعليه عامة أهل الحديث، والفقهاء، والمتكلمين
وعليه نصوص أكثر الأئمة وأتباعهم
من أصحاب مالك، وأحمد، والشافعي، وغيرهم‏.‏

وذلك أنه قد ثبت في الصحيح
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏
‏( ‏تمرق مارقة علي حين فرقة من المسلمين تقتلهم أولي الطائفتين بالحق‏)‏
وهذا الحديث يتضمن ذكر الطوائف الثلاثة
ويبين أن المارقين (( نوع ثالث))
ليسوا من جنس أولئك
فإن طائفة علي أولي بالحق من طائفة معاوية‏.
وقال في حق الخوارج المارقين‏:‏
(‏يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم
وصيامه مع صيامهم
وقراءته مع قراءتهم
يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم
يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية
أينما لقيتموهم فاقتلوهم
فإن في قتلهم أجرًا عند الله لمن قتلهم يوم القيامة‏)‏
وفي لفظ‏:‏ ‏
( ‏لو يعلم الذين يقاتلونهم ما لهم علي لسان نبيهم لنكلوا عن العمل‏)‏‏.
وقد روي مسلم أحاديثهم في الصحيح
من عشرة أوجه وروي هذا البخاري من غير وجه
ورواه أهل السنن والمسانيد
وهي مستفيضة عن النبي صلى الله عليه وسلم
متلقاة بالقبول
أجمع عليها علماء الأمة من الصحابة ومن اتبعهم
واتفق الصحابة علي قتال هؤلاء الخوارج‏‏

وأما ‏[‏أهل الجمل، وصفين‏]‏
فكانت منهم طائفة قاتلت من هذا الجانب
وأكثر أكابر الصحابة لم يقاتلوا
لا من هذا الجانب ولا من هذا الجانب
واستدل التاركون للقتال بالنصوص الكثيرة
عن النبي صلى الله عليه وسلم
في ترك القتال في الفتنة
وبينوا أن هذا قتال فتنة‏‏

وكان علي ـ رضي الله عنه ـ مسرورًا لقتال الخوارج
ويروي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في الأمر بقتالهم
وأما قتال ‏[‏صفين‏]‏
فذكر أنه ليس معه فيه نص
وإنما هو رأي رآه
وكان أحيانًا يحمد من لم ير القتال‏‏

وقد ثبت في الصحيح
عن النبي صلى الله عليه وسلم
أنه قال في الحسن‏:
‏(‏إن ابني هذا سيد
وسيصلح الله به بين فئتين عظيمتين من المسلمين‏)‏
فقد مدح الحسن وأثني عليه بإصلاح الله به بين الطائفتين
أصحاب علي وأصحاب معاوية
وهذا يبين أن ترك القتال كان أحسن
وأنه لم يكن القتال واجبًا ولا مستحبًا‏‏

و ‏[‏قتال الخوارج‏]‏
قد ثبت عنه أنه أمر به
وحض عليه
فكيف يسوّى بين ما أمر به وحض عليه
وبين ما مدح تاركه وأثني عليه‏؟‏‏!‏‏.‏
فمن سوي بين قتال الصحابة الذين اقتتلوا بالجمل وصفين
وبين قتال ذي الخويصرة التميمي وأمثاله
من الخوارج المارقين والحرورية المعتدين
كان قولهم من جنس أقوال أهل الجهل والظلم المبين‏
‏ ولزم صاحب هذا القول
أن يصير من جنس الرافضة والمعتزلة
الذين يكفرون أو يفسقون المتقاتلين بالجمل وصفين
كما يقال مثل ذلك في الخوارج المارقين
فقد اختلف السلف والأئمة في كفرهم علي قولين مشهورين
مع اتفاقهم علي الثناء علي الصحابة المقتتلين بالجمل وصفين
والإمساك عما شجر بينهم‏.‏ فكيف نسبة هذا بهذا‏؟‏‏!‏

وأيضًا فالنبي صلى الله عليه وسلم
أمر بقتال ‏[‏الخوارج‏]‏ قبل أن يقاتلوا
وأما ‏[‏أهل البغي‏]‏ فإن الله تعالي قال فيهم‏:‏
‏{‏ وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا
فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى
فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ
فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ‏}‏
‏[‏الحجرات‏:‏ 9‏]‏
فلم يأمر بقتال الباغية ابتداء‏ً
فالاقتتال ابتداء ليس مأمورًا به
ولكن إذا اقتتلوا أمر بالإصلاح بينهم
ثم إن بغت الواحدة قوتلت
ولهذا قال من قال من الفقهاء‏:‏
إن البغاة لا يبتدؤون بقتالهم حتي يقاتلوا‏
‏ وأما الخوارج
فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم فيهم‏:‏
‏(‏أينما لقيتموهم فاقتلوهم
فإن في قتلهم أجرًا عند الله لمن قتلهم يوم القيامة‏)‏
وقال‏:‏ ‏(‏لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد‏)‏‏.

وكذلك مانعو الزكاة
فإن الصديق والصحابة ابتدؤوا قتالهم
قال الصديق‏:
( والله لو منعوني عناقًا كانوا يؤدونها
إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم عليه‏)
‏ وهم يقاتلون إذا امتنعوا من أداء الواجبات وإن أقروا بالوجوب‏
ثم تنازع الفقهاء في كفر من منعها
وقاتل الإمام عليها مع إقراره بالوجوب‏؟‏ علي قولين
هما روايتان عن أحمد
كالروايتين عنه في تكفير الخوارج‏
‏ وأما أهل البغي المجرد
فلا يكفرون باتفاق أئمة الدين
فإن القرآن قد نص علي إيمانهم وأخوتهم مع وجود الاقتتال والبغي‏
‏ والله أعلم‏.‏

الفتاوى الكبرى- المجلد الخامس والثلاثون
http://www.al-eman.com/feqh/viewchp....252&CID=631#s8
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» الحسين لم يرضع من فاطمة ولا من انثى.........؟
»» لسعـــــــة...سريعة
»» لماذا جعلوا الحسين هو يسوع المخلّص؟
»» هل سمى علي رضي الله عنه نفسه ( والي المسلمين)؟
»» أين..أقوال..علي والحسن والحسين -رضوان الله عليهم- في البداء والعصمة والإمامة والرجعة
 
قديم 26-05-04, 08:49 PM   رقم المشاركة : 3
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]جزاك الله خيراً أخي الغالي فاضح الرافضة
حينما بعثت بهذه الأسئلة فأتحفنا شيخنا خالد أهل السنة
بهذه الإجابات السديدة
[/ALIGN]







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل كتاب دعاوي المناوئين لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله للعبد اللطيف
»» قال في الرد على متصوفة وهم شر من القدرية كلام نفيس ومبحث منصف
»» ما هكذا يُحتفلُ بشهداء الإسلام .... حوار بين شيعة
»» بل كفر ابن عربي الأئمة الأعلام وبعض الصوفية من أهل الإسلام
»» الخليفة علي رضي الله عنه: قد سمى بعض أولاده بأبي بكر وعمر وعثمان
 
قديم 26-05-04, 08:59 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أردت أن اكتب فسبقني الاسد ...

اسال الله التوفيق..

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مصادرنا / مؤدب
»» طلب من مؤدب للرافضة في أنحاء المعمورة
»» التحدي الموجه إلى موقف الإسلام من موضوع المرأة وتعدد الزوجات
»» سؤال للمشرفين مع التحية
»» يا حبي لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه / مؤدب
 
قديم 26-05-04, 09:15 PM   رقم المشاركة : 5
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]ويقول الرافضي (( إن اهل السنة عندهم اربعة مصادر للتشريع..القران السنه القياس والاجتهاد..فهل اخذت تلك المصادر بعين الاعتبار من قبل المختلفين في سقيفة بني ساعدة؟
السؤال العاشر: ان الله سبحانه وتعالى اخبرنا في كتابه العزيز عن وجود منافقين من أهل المدينة مردوا على النفاق وان الله يعلمهم .....في اي معسكر كان هؤلاء بعد وفاة النبي (ص) يوم انقسم المسلمين إلى حزبين حزب علي ( ع ) اللي رفض البيعة واعوانه وحزب ابي بكر وعمر واتباعهم؟ ومن بايع هؤلاء المنافقين؟

الجواب :
الحمد لله رب العالمين
ما أجهل الرافضة
أولاً:
القياس هو الإجتهاد
ثانياً :
الشافعي رحمه الله
أول من صنف في اصول الفقه صنف فيه كتاب الرسالة
وأصول الفقه المتفق عليها ثلاثة :
كتاب الله عز وجل
وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وإجماع الأمة
والمختلف فيها ثلاثة :
القياس والاستحسان والاستصلاح

ثالثاً:
الإجماع والقياس والإستحسان والإستصلاح
مصادر من مصادر الإستدلال
فهي تابعة للكتاب والسنة المطهرة
وليست أدلة مستقلة للأحكام

رابعاً:
إذا كانت هذه المصطلحات اصطلح عليها
بعد عهد الصحابة رضوان الله عليهم
بل استفيدت واستنبطت من أقوالهم وأفعالهم
فمن الغباء أن يقال:
( فهل اخذت تلك المصادر بعين الاعتبار
من قبل المختلفين في سقيفة بني ساعدة؟)

............................

أما موضوع النفاق
فنقول إن الذين نزلت فيهم آيات النفاق
ليس في المهاجرين منهم شخص واحد
إنما هم من بعض قبائل الأنصار
وقد انقرضوا بين
( القتل )
وبين
( التوبة )
وبين
( الموت بمرض الدبيلة)
فلا علاقة لهم لابمعسكر علي ولا معاوية رضوان الله عليهما
للمزيد راجع هذا الموضوع للضرورة
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...CF%C8%ED%E1%C9
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية مغلفة بالكساء..........للرافضة..!!!
»» ( الأَبَاضِيّةُ...الخَوَارِجُ )
»» هل صح حديث في( التمسك بالعترة )..؟
»» أبواب فهارس كتاب (بصائر الدرجات) أبو جعفر محمد بن الحسن (الصفار)
»» قبر علي - رضي الله عنه - في سفينة نوح...!!!!.
 
قديم 26-05-04, 09:37 PM   رقم المشاركة : 6
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


اخي الحبيب خالد اهل السنة الله يجزاك الجنة ووالديك ماقصرت يالغالي

الاخوين الحبيبين المنهج ومؤدب جزاكم الله خير







 
قديم 26-05-04, 09:50 PM   رقم المشاركة : 7
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]ويقول ايضا (( من بين ال124000 نبي المرسلين من الله لهداية البشر هل هناك اي دليل يثبت ان ما تركه هؤلاء الانبياء ذهب صدقة؟ ولماذا استأثر بعض نساء النبي بارث النبي كالبيت مثلا؟ واذا كانت نساء النبي من اهل البيت كما يقول السنه فالصدقة عليهم حرام! ))

الجواب :
الحمد لله رب العالمين
أولاً:
في صحة رواية تحديد عدد الأنبياء بمائة وعشرين نظر
ثانياً:
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله:
(..وأما ما اشتهر في كتب أهل الأصول وغيرهم بلفظ
" نحن معاشر الأنبياء لا نورث " فقد أنكره جماعة من الأئمة..)
ثالثاً:
وعلى القول بثبوتها ( نحن معاشر الأنبياء لانورث )
فالحكمة ظاهرة في أن لا يورثوا
لئلا يُظن أنهم جمعوا المال لوارثهم
وما جاء في القرآن الكريم في الوراثة بين الأنبياء فهو وراثة العلم والنبوة
" وورث سليمان داوود"
مع أن لداوود عليه السلام عشرة من الولد غير سليمان عليه السلام
فدل على أنها وراثة العلم والنبوة
رابعاً:
أما بيوت نساء رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقد ملكهن الله سبحانه وتعالى إياهن بقوله تعالى:
" وقرن في بيوتكن "
وقوله:
" واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة"
والله أعلم
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» عبد الله بن المساور...( وصيٌ) على الإمام العاشر..!!!
»» من يعرف...سبب تسمية...الرافضة..( بالعكفان)..؟
»» المخدر...الجبـــــــــــان..!
»» علي بن ابي طالب-رضي الله عنه-.. يصفع الروافض...!!!
»» سلسلة المصاهرات بين بني هاشم وبني امية(6)!!.
 
قديم 27-05-04, 10:56 AM   رقم المشاركة : 8
فــــــــــــارس
عضو ذهبي







فــــــــــــارس غير متصل

فــــــــــــارس is on a distinguished road



اقتباس:
[HR]
ويقول ايضا (( من بين ال124000 نبي المرسلين من الله لهداية البشر هل هناك اي دليل يثبت ان ما تركه هؤلاء الانبياء ذهب صدقة؟ ولماذا استأثر بعض نساء النبي بارث النبي كالبيت مثلا؟ واذا كانت نساء النبي من اهل البيت كما يقول السنه فالصدقة عليهم حرام! ))

[HR]

الجواب
اقتباس:
[HR]


أما بيوت نساء رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقد ملكهن الله سبحانه وتعالى إياهن بقوله تعالى:
" وقرن في بيوتكن "
وقوله:
" واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة"
والله أعلم
[HR]
بارك الله فيك أخي خالد اهل السنة على هذه الاجابة







 
قديم 27-05-04, 11:56 AM   رقم المشاركة : 9
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


جزاك الله خير أخينا وشيخنا خالد أهل السنة وسددك ولا نقول إلا







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» عقبة أمام المد الشيعي - د. محمد السعيدي
»» وسطية أهل السنة و الجماعة للشيخ سفر الحوالي
»» فائدة
»» شيعة الكويت والخليج عموما وعلاقتهم بإيران ( للأستاذ عمر الزيد ) حلقة قوية - فيديو
»» أبو صلوح طالع قريب ألف مبروك للرافضة يمكن الشهر القادم حسب وكالة الأنباء الشيعية
 
قديم 27-05-04, 12:14 PM   رقم المشاركة : 10
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


===================
أقول:
===================
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جزاك الله خيرا اخي خالد اهل السنة على الرد القيم

اردت فقط أن أضيف على التعليق الأخير

و هو أن بيوت نساء النبي -- ليس ملكا لهن

بل هو حق الاقامة فيه في حياتهم -- فبعد مماتهم رجعت هذه البيةت وقفا للدولة المسلمة


فلم نسمع بأن عائشة رضي الله عنها --- و رثها اي من اخوانها او عائلتها

و لم نسمع أيضا بأن حفصة رضي الله عنه -- ورثها اخوانها " عبدالله ابن عمر و غيره ) او عائلتها


بل كلها عدات للدولة -- مصداقا للحديث -- "معشر الانبياء "


الشاهد -- حق الاقامة و التصرف فيه " ليس البيع" في حياتهم فقط -- بعد الممات يرد الي بيت المال --وقف للمسلمين

/////////////////////////////////////////////////







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "