العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-04, 11:43 PM   رقم المشاركة : 1
عمير
عضو فعال
 
الصورة الرمزية عمير






عمير غير متصل

عمير


رأي المتشيع تلميذ الغماريين داعية التقريب في كتب الرجال عند الرافضة

الشيخ محمود سعيد ممدوح الأشعري تتلمذ على الغماريين وخاصة الغماري أحمد المتشيع الذي يطعن في بعض الصحابة مثل معاوية وعمرو بن العاص رضي الله عنهما أخذ عنه هذه الأفكار الرافضية هو وحسن السقاف،والشيخ محمود يفسق كل الصحابة الذين حاربوا عليا ولم يتوبوا، وحاليا يعتبر من دعاة التقريب ويشارك في منتديات تنزيه لمالكها السقاف ويكتب باسمه محمود سعيد ممدوح.
وهذا رأيه في كتب الرجال عند الامامية، أنقله لكم من منتديات تنزيه:


"قبل وأثناء عملي في متاب " الاحتفال بمعرفة الرواة الثقات الذين ليسوا في تهذيب الكمال " كانت لي رغبة لمعرفة كتب الرجال عند الإمامية حتى يمكن توثيق النصوص المنقولة عن أئمة آلأ البيت عليهم السلام ، فكان من مصادري في الاحتفال : كتب الكشي ، والنجاشي ، والطوسي ، ومعجم الثقات وترتيب الطبقات لأبي طالب بن علي أكبر التبريزي وكتاب نقد الرجال للتفرشي ، وتنقيح الرجال للمامقاني - وهو أهمها - وأخيرا معجم رجال الحديث للسيد الخوئي .
وقد كتبت كلمة عم بعض هذه الكتب في مقدمة الاحتفال ( 1/106-108 ) .
ولكن يجب أن أعترف بأن هذه الكتب الفائدة منها قليلة جدا ولا يمكن من خلالها الحكم على الرواة جرحا وتعديلا ومعرفة طبقاتهم لنعرف المتصل من المنقطع بأنواعه بل إن معجم رجال الحديث للسيد الخوئي فيه إحالات على مرويات الرواة فقط في كتب الإمامية وهذا لا يفيد في الحكم على الرواة بالطريقة التي نريدها .
ولذلك كثرت رواية الأحاديث المرفوعة والموقوفة بدون تمييز بين ما هو صالح للاحتجاج وغير صالح ، حتى إننا أصبحنا في إياس من الاستفادة الحقيقية من كتب الإمامية الحديثية وأخيرا اشتريت متاب ترتيب الأمالي للمشايخ الصدوق والمفيد والطوسي وقد رتبها الأستاذ محمد جواد المحمودي وفيها أحاديث مسندة ، ولكن أين الآلة الصحيحة التي تمكنني من الحكم على هذه الأسانيد وبالتالي الاستفادة منها .
لقد باتت الحاجة ملحة للغاية للنظر في هذا التراث نظرة توثيقية كاملة وبدون ذلك ستظل الاستفادة من هذه الكتب منعدمة إلا عند من يريد أن يأخذ ويحدث بدون معرفة فيفضح نفسه على رؤوس الأشهاد .
إنني رأيت كتابات لكثير من علماء الإمامية ولكنها لا تحظى بالقبول الذي ينبغي لأنها عارية من التوثيق الصحيح .
وفي حوارات المستقلة الأخيرة حصلت مداخلات من بعض الإمامية ويا ليتها لم تحدث إذ ظهر فيها الفقر الشديد وعدم المعرفة لعلوم الحديث وانعدام الآلة التوثيقية ."


لم أنقل الرابط لان قوانين المنتدى لا تسمح بذلك.







التوقيع :
مقالات الشيخ خالد أهل السنة

http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
من مواضيعي في المنتدى
»» الحكيم بريء وما فعله جائز
»» أفضل هذه الامة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر (متواتر)
»» لا يفوتكم شوفوا هذا الرافضي المجنووووون ههههههه
»» آية الله الحائري يرد على خالد اهل السنة
»» يحلف بالله كاذبا وبابي فززل الاباااااس صادقا
 
قديم 14-05-04, 11:51 PM   رقم المشاركة : 2
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


جزاك الله خير







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» أرجو المساعدة من الأخوة أهل السنة وخاصة المستبصر و بو عمار
»» حصرياً حفل معايدة المهتدين بالأحساء / صور
»» ( ممنوع دخول الصغار ) قصة قصيرة جنسية في المتعة بطولة رحب ومعصومة وكظومي
»» الزميل الأباضي الناصبي (مارايك)بهذه الوثيقة
»» السيستاني أكثر من ثمان سنوات لم يزر مقام علي بن أبي طالب / وثيقة
 
قديم 26-04-06, 03:59 AM   رقم المشاركة : 3
أبو جعفر الأثري
عضو نشيط






أبو جعفر الأثري غير متصل

أبو جعفر الأثري is on a distinguished road


محمود سعيد ممدوح يرى أن الرافضة مبتدعة ولا يمكن التقريب بينهم وبين اهل السنة لأنهم يكفرون معظم الصحابة وينقل عن أسياده الغماريين ذمه لطريقة الروافض
وذلك في لقائه الأخير في منتدى النفيس
وإليك نص السؤال وجواب محمود سعيد عليه
يقول السائل كثيرا ما أقف على كلام للسادة الغماريين في تبديع الروافض رغم ذلك نجد بعضهم ينسبهم إلى هذه النحلة ويشنع عليه جهلا بمذهبهم , فالمرجو من فضيلتكم بيان هذا المذهب المتفرد
فأجاب محمود سعيد ممدوح
بجواب أذكر منه قوله
(( وهم مع ذلك بعيدون عن الروافض , فإن الروافض يرون الإمامة من الإيمان , والنص على إمامة عليٍّ عليه السلام بالنص القطعيِّ الثبوت القطعيِّ الدلالة .
ومخالف هذا النصِّ كافر – عند الروافض – ولذلك كان جلُّ الصحابة على مذهب الروافض كفار .
وزادوا على ذلك فاعتبروا كل من لم يعترف بأئمتهم كافرا في طائفة أخرى من البدع.
وكم سمعت من شيخنا السيد عبدالله , وشقيقه شيخنا السيد عبدالعزيز رحمها الله تعالى قدحا في مذهب الروافض وأنهم أساءوا إلى العترة وكذبوا عليهم .

ولما افتُتحت دار التقريب بين المذاهب في مصر لم يشارك فيها السيد عبدالله لأنه عرف أغراض الروافض , وكان تقي الدين القمي الإمامي يطمع في السيد عبدالله وفي الشيخ الكوثري فاجتمعوا (الغماري , والكوثري , والقمي) في بيت الكوثري بالعباسية . فقال العلامة الكوثري للقمي : خذوا معاوية واتركوا أبا بكر وعمر , فاجاب القمي قائلا: لا يتم إيمان رجل منا إلا بسب أبي بكر وعمر .
والحاصل أن الغماريين بعيدون عن الرفض , ومن رماهم بالرفض فقد افترى وظلم وأساء ))







 
قديم 26-04-06, 05:17 AM   رقم المشاركة : 4
الآلوسي
شخصية مهمة





الآلوسي غير متصل

الآلوسي is on a distinguished road



وهذا كلام محمود سعيد ممدوح في أحد كتبه ، ينقد كتب الرافضة ودينهم :


قال في كتابه غاية التبجيل ( ط: الأولى، 1425 ) :
في بعض المذاهب التي تنسب لأهل البيت شططٌ وقلةُ اطمئنان في النقل.اهـ من صفحة 124 .

ثم قال في الهامش من نفس الصفحة :
وأخص بالذكر مذهب الإمامية فلا يعتمد عليهم في النقل ،
وحكاية حصر الإمامة في أبناء الحسين -عليه السلام- باطلة ،
والنص على اثني عشر إماماً بأعيانهم باطلةٌ أيضاً ،
وأبطل منهما : خرافة مهديّ السرداب ، والغيبة الصغرى و الكبرى و الرسل و التوقيعات ،
وأبطل من الجميع : تطاولهم على أئمة آل البيت عليهم السلام ، كالإمامين:زيد و النفس الزكية ، وغيرهما ، وكل من ادّعى الإمامة من آل البيت إلا أئمتهم ، وهذا نصبٌ سافر .
أما تكفيرهم سادات الصحابة -رضي الله عنهم- فأمر لا يحتمل التقية .

فمذهبهم جمع بين الغلو الفاحش في جماعة ،
و النصب لجمهور آل البيت عليهم السلام في آن واحد
،
ونحن نطلب منهم البحث و مجانبة الجمود .اهـ ( ص 124 )







التوقيع :
احرص على ما ينفعك ، واستعن بالله .
من مواضيعي في المنتدى
»» التصوف التروجان الذي دمر بنية وتكوين العقل الإنساني
»» استضافة فضيلة الشيخ العلامة : علي السالوس [تفضّل بطرح أسئلتك]
»» 'المتحولون' والموقف من الصحابة
»» الرد على شبهة حادثة عمر بن الخطاب مع عاتكة بنت زيد
»» الهاجس الإيراني من تزايد أهل السنة في الأحواز
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "