| ||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
02-04-02, 08:14 PM | رقم المشاركة : 1 | |
|
أيها الرافضة ............. (( الدعــــــــــــــاء هـــــو العبــــــــــادة ))
أيها الرافضي من تدعوا إذا أصابك الضر وحل عليك الكرب والبلاء |
|
02-04-02, 08:43 PM | رقم المشاركة : 2 | |
|
أخي العزيز من قال لك إننا دعوا من دون الله... |
|
02-04-02, 09:17 PM | رقم المشاركة : 3 | |
|
إذا تريد الكثيرمن الأدعية .... |
|
03-04-02, 12:14 AM | رقم المشاركة : 4 | |
|
أحسنت أيها الغيور
أنت وفقك الله تؤكد أن الشيعة لايدعون غير الله !! ممتاز |
|
03-04-02, 07:08 AM | رقم المشاركة : 5 | |
|
أخي العزيز نحن لا ندعوا غير الله..... |
|
03-04-02, 09:32 AM | رقم المشاركة : 6 | |
|
بسم الله الرحمن الرحيم |
|
03-04-02, 09:40 AM | رقم المشاركة : 7 | |||
|
[mover]جزاك الله خير اخي فارس قبيل الفجر ...[/mover]
|
|||
03-04-02, 11:40 AM | رقم المشاركة : 8 | |
|
أخي الكريم أفهم المعنى..... من هذا القول...!!! |
|
03-04-02, 11:42 AM | رقم المشاركة : 9 | |
|
التوسل بعمّ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)
أخرج البخاري في صحيحه ،عن أنس: «انّ عمر بن الخطاب كان إذا قَحَطوا استسقى بالعباس بن عبد المطلب (رض) فقال: اللّهمّ إنّا كنّا نتوسل إليك بنبيّنا فتسقينا، وانّا نتوسل إليك بعمّ نبيّنا فاسقنا. قال: فيسقون».(1) هذا ما نصّ عليه البخاري وهو يدل على أنّ عمر بن الخطاب عند دعائه واستسقائه توسل بعمّ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وشخصه وشخصيته وقدسيته وقرابته من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لا بدعائه ويدل على ذلك: |
|
03-04-02, 11:44 AM | رقم المشاركة : 10 | |
|
التوسل بحقّ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) والاَنبياء والصالحين
وهناك لون آخر من التوسل وهو التوسل بحقّ الاَنبياء والمرسلين، والمراد الحقّ الذي تفضل به سبحانه عليهم فجعلهم أصحاب الحقوق، وليس معنى ذلك انّ للعباد أو للصالحين على اللّه حقّاً ذاتياً يلزم عليه تعالى الخروج منه، بل الحقّ كلّه للّه، وإنّما المراد ، الحقّ الذي منحه سبحانه لهم تكريماً، وجعلهم أصحاب حقّ على اللّه، كما قال سبحانه: (وَكانَ حَقّاً عَلَيْنا نَصْرُ الْمُوَْمِنينَ) .(1) |
|
|
|