العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-04, 01:39 AM   رقم المشاركة : 1
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


الشيخ المطلق في حوار جرئ حسب وصف جريدة الوطن

لفت نظري يوم الجمعه الفائت وفي أحدى الصحف السعوديه وهي الوطن لقاء مع فضيلة الشيخ عبد الله المطلق عضو هيئة كبار العلماء والذي انتقد فيه عدم وجود عنصر نسائي في إذاعة القرآن الكريم وطالب بظهورهن على شاشات التلفزيون في بعض القنوات مثل إقراء أو الشارقه وشجعهم على ذلك ...أيضا من الأشياء التي فاجأتني وأعدت قرائتها أكثر من مرة هي أن 90% من المسلمات يرين أن الحجاب هو فقط غطاء الرأس وكشف الوجه والكفين وأن أقل من 10% يري أن الحجاب هو في غطاء الوجه مشيرا على أن الخلاف حول الحجاب كان بين ابن مسعود وابن عباس رضي الله عنهما وكان ذلك بعد زمن المصطفى (ص) فكيف بنا الحال نحن وبعد 1425 سنه.
معرباً عن اعتقاده بأن العالم الإسلامي بحاجة إلى خروج هؤلاء النسوة المعروفات بالدعوة واللواتي عندهن تجارب ليستفيد منها مجموع النساء في معاقل الدعوة في العالم الإسلامي كله "
وقال إن ما يعيق الدعوة النسوية والتي ليس لها أصل في الشريعة قول بعض الناس إن صوت المرأة عورة.
وسئل الشيخ
هل في إذاعة القرآن الكريم الآن برنامج تشارك فيه النساء؟
أنا ما عرفت أن هناك برنامجا في إذاعة القرآن تعده المرأة، و ما المانع؟ هل هناك الآن أقلام نسائية مدعومة ويكون وراءها إخوة من الدعاة يساعدونها ويخططون معها في الصمود ضد هذه الهجمة القبيحة, نحن الآن نعرف - ياـ إخواني ـ وقد تأكدنا أن أغلب النساء اللائي يكتبن في الهدم يكتب عنهن رجال بأسماء مستعارة.
وأضاف فضيلته"إخوتي في الله ـ أود أن أعرج على بعض العوائق التي تعيق الدعوة النسوية والتي ليس لها أصل في الشريعة مثل ذلك قول بعض الناس إن صوت المرأة عورة ولذلك لا يحب أن يسمع الناس صوت امرأته لكنك لو سألته من يشتري ثوبك وغترتك قال امرأتي يتركها تذهب إلى الأسواق تشتري أغراض البيت ولا يتركها تتحدث في مجال دعوي منعا منه لأن يسمعها الرجال, صوت المرأة ليس بعورة والقرآن نص على هذا بأدلة واضحة قال تعالى "وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب " والسؤال يستدعي جواباً, وقال الله تعالى "فلا تخضعن بالقول" معناه أنه يجوز لهن أن يقلن بدون خضوع أم لا؟ يجوز, والمحاورات النسوية الموجودة في الكتاب والسنة كثيرة جدا بل بعض المحاورات كانت في مجالات عامة في صلاة العيدين قامت امرأة سفعاء الخدين وتحدثت والنبي صلى الله عليه وسلم يخطب أمام الجميع, وتأتي المرأة الخثعمية في حجة الوداع وتسأل النبي أمام الناس فما أدري من أين خرجت هذه المقولة التي تقول إن صوت المرأة عورة, الأمر الثاني من العوائق استحياء بعض الناس من معرفة اسما بنته أو امرأته وهو إذا جاءت الوظيفة أو جاء الأمر.... يتمنى أن يرى اسمها في الصحف لكنه في الدعوة يستحي أن يخرج اسمها,وهذا ليس له نصيب في شرع، والمرأة تعرف باسمها الآن في المحاكم صك حصر الورثة تذكر فيه أسماء البنات والمرأة, حتى إن هذا الأمر يصل إلى حد أن المرأة لا تحب أن تخاطب المرأة.

وتحدث فضيلته عن الدعوة عبر الفضائيات والحجاب الإسلامي، فقال "إن الحجاب بمعنى تغطية الوجه إنما هو عند فئة أظن أنها أقل من 10 % من المسلمين بينما 90 % من المسلمين لا يشمل عندهم الحجاب تغطية الوجه وهو دين يدينون الله به، والخلاف في الحجاب بين ابن مسعود وابن عباس من زمن المصطفى صلى الله عليه وسلم وحتى الآن. وأضاف فضيلته " نحن نحب ونشجع إذا رأينا في القنوات الفضائية مثل (اقرأ) و (الشارقة) وغيرهما برامج تشترك فيها النساء بالحجاب الإسلامي بالمعنى الثاني، وينبغي لنا - إخواني - أن نفرح بهذا لأن تدعو 90 % من النساء المسلمات ليرين أن هذا الحجاب هو الحجاب الإسلامي الذي يؤجرن باتباعه".
واستطرد فضيلته قائلاً "إن مما يؤسف له أنني كنت مع مسؤول من (اقرأ) ويقول (إننا نواجه نقداً شديداً و لاذعاً من بعض إخواننا - وخصوصاً في نجد - لخروج المرأة في الدعوة، ماذا نعمل؟) أنا في اعتقادي أن العالم الإسلامي بحاجة إلى خروج هؤلاء النسوة المعروفات بالدعوة واللواتي عندهن تجارب ليستفيد منها مجموع النساء في معاقل الدعوة في العالم الإسلامي كله".
فأرى ان هناك تغيرا في الخطاب وفي الفكر وفي الإتجاه الإيجابي بإذن الله
نقل الحوار وبتصرف من صحيفة الوطن

الموضوع منقول

========================

كل بشر يؤحذ من قوله ويرد الا سيد البشر محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم

اما ان صوت المرأة ليس بعورة فنعم

اما مسألة ان 90% من النساء يلبسن كذا فمما اثبته الشيخ العلامة محدث العصر محمد ناصر الدين الألباني في كتابه عن الحجاب ان حتى القول الثاني ( الذي يرى صحته ) اخذه بعض الناس باستهتار فالنصف الثاني في كتابه للتركيز على مسألة ان تغطية الوجه أفضل

فاعتب على الشيخ المطلق لقوله هذا الكلام لأننا في وقت يحارب فيه الحجاب بأكمله وأقسم بالله العظيم ( وانا لا اعلم الغيب ) اننا في المستقبل سنجد ان نسبة كبيرة جدا ممن سيردد هذه الفتوى هم من العلمانيين ودعاة تحرير المرأة والمتبرجات وهذه المسألة لها دلالة كبيرة جدا
فكيف وقتها سيقال ان حتى هذا القول الثاني يؤكد على ان تغطية الوجه أفضل!؟

اما قوله "وخصوصا في نجد" هذا هين كلام العلمانيين للأسف الشديد ونحسب ان الشيخ- جزاه الله خيرا- قال ذلك بحسن نية ولصفاء قلبه

ايضا يستخدم هذا الاسلوب الشيعة والصوفية وكل من خالف العقيدة السلفية للتقليل من شأنها ويقولون "وهابية نجد"

صدق زمن فتن

جريدة الوطن المعروفة بحروبها على الدعاة وضعت كلامه في الصفحة الاولى ( ما صدقوا خبر )

لكن يظن في الأمة ان شاء الله دعاة وعلماء يتفطنون لهذه الامور

اما خروج المرأة للدعوة فأين نذهب بقوله تعالى "وقرن في بيوتكن"؟
انا لا أقول بان خروجها للدعوة حرام لكن ان كان في المسألة خلاف فقهي فيجب ان لا ينكرون على من قال "وقرن في بيتكن" نص عام لم يقيد حتى نأتي ونقيد
وقولنا الخروج لا بأس به بشرط ان لا يكون هو الأصل و"وقرن في بيوتكن" هي الاستثناء ويخلو من المحاذير الشرعية ويندر ان تجد مراكز قنوات تخلوا منها هذا ان وجد

ولا استبعد ابدا من جريدة الوطن ان يكونوا اخذوا من كلامه وزادوا القليل للتبهير والتمليح او على الأقل اخراج الكلام من سياقه

واخشى ان يؤخذ كلامه حجة للعلمانيين والمتبرجات ودعاة تحرير المرأة وانا لله وانا اليه راجعون


يستهزئ العلمانيون بالدعاة والهيئة وكل ما يمت للدين بصلة و"مسحوا" بوجوهنا قصة الهيئة يوم حريق مكة في مدرسة بنات مع ان المسؤولين ظهروا وبرأوا ساحتهم وقالوا ان المبنى غير صالح اصلا وقالوا في وقت حريق يقولون"تغطوا"؟

طيب الآن يعني هذا وقت كلام مثل هذا؟ احتلوا العراق وقتلوا الشيخ احمد ياسين وقتلوا الرنتيسي قبل قليل وسيأتي من في قلبه مرض من علمانيين وغيرهم ليتكلموا عن المرأة

صدق صجونا

واتمنى من شيخنا الفاضل اخذ هذا في عين الاعتبار ولن نقلل من قدره ابدا فجل من لا يخطئ خاصة في اوقات الفتنة التي نعيشها الآن


رحم الله الشيخ ابن باز والشيخ محمد بن صالح العثيمين والشيخ المحدث العلامة محمد ناصر الدين الألباني رحمهم الله اجمعين







التوقيع :
ماذا تسمى هذه العبادة يا شيعة؟:D
[ALIGN=LEFT]Shias, what is this form of worship called? :D[/ALIGN]
[IMG]http://pro.corbis.com/images/watermark/67/14495723/DWF15-363700.jpg[/IMG]
من مواضيعي في المنتدى
»» Learn the Shia Creed - Audio Lessons
»» شاهدوا موقع الصوفية البرهانية الشاذلية قسم صور الأضرحة
»» Did Muawiyah raa slander and curse Ali raa?
»» Video of Major Shia Shiekh Beating Himself
»» معتقدات الماتريدية
 
قديم 18-04-04, 01:50 AM   رقم المشاركة : 2
خادم الإسلام
عضو






خادم الإسلام غير متصل

خادم الإسلام is on a distinguished road


وهل أفسد الدين إلا الملوك ،،،، وأحبار سوء ورهبانها ؟

رحم الله السلف ...







 
قديم 18-04-04, 02:43 AM   رقم المشاركة : 3
xx التميمي xx
مشترك جديد





xx التميمي xx غير متصل

xx التميمي xx


Thumbs up

اخي الحبيب كاتب الموضوع ..

انت تعرف جريدة العفن ... كذبت بشأن مدرسة البنات في مكة عندما .. قالت ان الهيئة تمنع مساعدة المصابات ..

كذبت عندما .. ادعى شخص انه اصيب بمرض نفسي .. عندما احتجزته الهيئة في القبو باسواق الاندلس في عام 1412 هـ .. علما انه في هذا التاريخ لم تكن هناك اسواق الاندلس بل كانت ارضا قاحلة ..

اخي الحبيب الشيخ المطلق من العلماء نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدا ...

اخي الحبيب .. اتمنى ان لا تتعجل الامور .. كيف والناشر .. جريدة الوثن ..

جريدة الوثن .. لا تخدم الا المصالح الامريكية .. والغربية .. فقط .. ولعلك اخي الكريم تعلم ان من يشرف عليها هوا سيء الذكر .. عامله الله بعدله ..

أخي الحبيب وددت لو انك اتصلت بالشيخ لتتأكد عن هذا بنفسك .. قبل كتابة الموضوع .. ولكن يبدو انه سبق السيف العذل ..

ملحوظه : في أحد المنتديات نقل ان الشيخ لم يقل هذا الكلام .. ولكن كما تعلم جريدة الوثن .. دلست على الناس ..




مع تحياتي







التوقيع :
لاتعتقد دين الروافض انهم ... اهل المحال وشيعة الشيطان...
ان الروافض شر من وطئ الحصى من كل انس ناطق او جان..
مدحوا النبى وخونوا اصحابه..
جدلان عند الله منتقضان..
فكانما آل النبى وصحبه . روح يضم جميعهما جسدان
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل إلى كل من لديه حساب في شركة الراجحي
»» نونية القحطاني ..!!
 
قديم 18-04-04, 04:50 AM   رقم المشاركة : 4
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


جزاك الله خير أخي التميمي

يعلم الله ما نيتي لم تكن الطعن بالشيخ وذكرت ذلك

فقط خفت من استغلال البعض لهذا الكلام ولهذا استرسلت في هذا الجانب

وجزاك الله خيرا







 
قديم 19-04-04, 04:10 AM   رقم المشاركة : 5
سنيه الى الابـــد
عضو نشيط





سنيه الى الابـــد غير متصل

سنيه الى الابـــد


اخي

جريدة الوثن هذه اكتشف الجميع نفاقها وكذبها وتدليسها وعمالتها وقذارتها ودجلها والحادها

فلا احد يصدق مايذكر فيها

وازيدك ايضا ان هذه الوثن هي التي ذكر فيها ذات مره ان الله والشيطان وجهان لعمله واحده !







 
قديم 19-04-04, 01:36 PM   رقم المشاركة : 6
ابن سليمان
مشترك جديد





ابن سليمان غير متصل

ابن سليمان


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم التعقيب والرد على الكاتب يوم الاثنين 29/2/1425هـ
في نفس الصحيفة

بعنوان
المرأة عورة بصوتها وصورتها


صالح بن فوزان الفوزان *
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد - وبعد قرأت في "الوطن" عدد الجمعة 26 صفر 1425هـ كلاما نسبته لبعض المشايخ يهون فيه من ستر المرأة لوجهها عن الرجال ويأمر بخروجها في الفضائيات لأجل الدعوة بزعمه، ويقول إن 90% من النساء يرين أن الحجاب دون تغطية الوجه - ويقول الخلاف بين ابن عباس وابن مسعود يعني في تغطية المرأة لوجهها - ويقول: إن القول بأن صوت المرأة عورة لا أصل له في الشريعة الإسلامية - ولما قرأت هذا المقال توقفت عنده متعجبا كيف يصدر من رجل ينتسب إلى العلم فأردت أن أبدي عليه الملاحظات التالية:
أولا: استحسانه خروج المرأة في الفضائيات داعية وهي كاشفة وجها نقول له: هل النبي صلى الله عليه وسلم ولى المرأة خطبة العيد وغيره من الاجتماعات مع أن الجمع الذي يحضرها من الرجال والنساء قليل بالنسبة للذين يشاهدون الفضائيات ولماذا لم يولها الرسول الخطبة في هذا الجمع إلا لأنها عورة وفتنة. وقد خطب صلى الله عليه وسلم في الرجال ثم ذهب إلى النساء وخطب فيهن ولم يكل الخطبة إلى المرأة حتى أمام النساء.
ثانيا - هذه الإحصائية التي ذكرها هذا القائل وهي أن 90% من النساء لا يرين حجاب الوجه من أي مصدر أخذها - وحتى لو فرضنا أن هذه الإحصائيات صحيحة فالعبرة باتباع الدليل لا بالكثرة وهو يعلم ذلك - قال تعالى: (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون) ثم هل الحجاب موكول إلى رأي المرأة أو أنه حكم شرعي.
ثالثا قوله: إن الخلاف في غطاء الوجه بين ابن عباس وابن مسعود - نقول له: ابن عباس هو الذي فسر إدناء الجلباب المذكور في قوله تعالى: (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن) بأنه تغطية المرأة لوجهها كما ذكر ذلك ابن كثير وغيره من المفسرين وكانت النساء يغطين وجوههن وهي محرمات مع النبي صلى الله عليه وسلم كما روته عائشة رضي الله مما يدل على أنه معلوم عندهن.
رابعا: إطلاقه أن صوت المرأة ليس بعورة إطلاق غير صحيح لأن الله قال لنساء نبيه: (فلا تخضعن في القول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا) فصوت المرأة إذا كان فيه فتنة يكون عورة تؤمر بتجنبه- وإذا كانت نساء النبي صلى الله عليه وسلم مأمورات بعدم الخضوع فيه خشية الفتنة مع صلاحهن فغيرهن من باب أولى خصوصا أنهن لا يسمعهن إلا القليل - فكيف بالتي يسمعها الملايين ممن قي قلوبهم مرض ممن يشاهدون الفضائيات.
خامسا: الكاتب - هداه الله - حينما حث المرأة على الخروج في الفضائيات كاشفة وجهها قاصدة من ذلك مشاركتها في الدعوة إلى الله ونقول له: الدعوة إلى الله لا تبيح ارتكاب المحظور والمرأة إذا خرجت في الفضائيات كاشفة وجهها ارتكبت محظورين: الأول: كشف الوجه، والثاني: الفتنة بصوتها الذي يطمع من في قلبه مرض، ومعلوم أن درأ المفاسد مقدم على جلب المصالح وسد الذرائع معلوم وأخيرا - نقول للكاتب: إذا اختلف العلماء في أمر من الأمور فإن كان الدليل مع أحدهم وجب الأخذ بما قام عليه الدليل - والدليل هنا مع من يقول بوجوب تغطية المرأة بوجهها عن الرجال، وإن لم يتبين الدليل مع أحد المختلفين وجب الأخذ بما عليه العمل في البلد وأهل هذه البلاد يرون وجوب غطاء الوجه فمن خالف ذلك كان شاذا والنبي صلى الله عليه وسلم يقول (وعليكم بالجماعة فإن يد الله مع الجماعة ومن شذ شذ في النار) ونسأل الله لنا ولهذا القائل وللمسلمين التوفيق للعلم النافع والعمل الصالح.

* عضو هيئة كبار العلماء







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "