العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-04, 06:51 PM   رقم المشاركة : 1
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


حتى لغة العرب..تشهد أن أزواج النبي شريفات وأمهات

يقول الله تعالى"يا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ "

ويقول سبحانه"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ "

ويقول"وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الْظَّالِمِينَ "

ونظائرها كثيرة

ولكن عندما تكلم الله عن زوجة لوط عليه السلام"إلا امرأته كانت من الغابرين"

والتحقيق..أن لفظ "زوج"يراد منه كل ما له نظير يماثله ..وهو لفظ مفرد لا كما يظن العامة أنه يدل على الاثنين..بل هو مفرد..لكن له من جنسه نظير..لذا يقول المولى"ومن كل شيء خلقنا زوجين"


فقطع الله العلاقة الزوجية في حالة سيدنا لوط..لانقطاع "الزوجية"..كما انقطع النسب "يا نوح إنه ليس من أهلك"

فدل أن قول الله تعالى "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم"
ليس فيه دلالة فقط من باب نسبة الأمهات للمؤمنين..
بل ثمة شرف آخر..وهوأن نعتهن بأزواج النبي في غير موضع
يدل أن النبي صلى الله عليه وسلم منهن..وهن من النبي..في الحب والإيمان







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة سهل(5)
»» كلما عظمت الحقيقة..عظم الدليل عليها
»» موقف طريف لعائلة علي بن أبي طالب وأسماء بنت عميس رضي الله عنهم
»» مشاعري في المساجد الثلاثة
»» من أقوال شيعة العراق المأثورة..المشهورة
 
قديم 12-04-04, 06:56 PM   رقم المشاركة : 2
خادم عمر
( سراج أهل الجنة )







خادم عمر غير متصل

خادم عمر is on a distinguished road


طاب فيك اخي الغالي ...

شكرا لك







 
قديم 13-04-04, 08:04 PM   رقم المشاركة : 3
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


شكر الله لك..أخي العزيز..الكريم
وبارك فيك







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» أجدد ملحا دعوتكم أن تدعوا الله ملحين لمحب القسط
»» الفرق بين حبنا لعلي رضي الله عنه..وحبهم
»» من يتصدر للرد على المسمى سعيد فودة
»» حوار بين رافضي وناصبي...!
»» أداة غيظ الكفار
 
قديم 13-04-04, 10:03 PM   رقم المشاركة : 4
خالد الاحمدي
مشترك جديد






خالد الاحمدي غير متصل

خالد الاحمدي


صلى الله عليه واله وسلم ..


اشكر اخي الطيب

وزادك الله براً ومحبتاً لهن ..

اخوك







التوقيع :
قال بعض السلف :

[ ناهيك من شرف الأدب أن أهله متبوعون والناس تحت راياتهم ، فيعطف ربك تعالي عليهم قلوباً لا تعطفها الأرحام وتجتمع بهم كلمة لا تأتلف بالغلبة وتُبذل دونهم مُهج النفوس ].
من مواضيعي في المنتدى
»» استقبال رسمي بالكويت لـ سلطان البهرة
 
قديم 13-04-04, 11:38 PM   رقم المشاركة : 5
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب ابن قدامة ...

ولتعلم أخي الحبيب أن هذا المفهوم لا يشكل إلا على - ابن المتعه - كون ابن المتعه هو ابن حرام والكل يعرف طبيعة ابن الحرام ...خصوصاً مفهوم الشرف والعرض وغيرهما ومستوى الغيرة بل لدية المقدرة على التمادي سواءً بالقول أو العمل . وواقع كثير من الرافضة خير شاهد (واللبيب بالإشارة ....)‍‍‍!!! لذا لا تتوقف المشكلة عند الفهم او المنطق بل على الطبيعة الخاصة لـــ ابن المتعه نسأل الله العافية والسلامة .







 
قديم 14-04-04, 12:46 AM   رقم المشاركة : 6
أبو بكر الغزي
موقوف لتهجمه على أهل السنة .






أبو بكر الغزي غير متصل

أبو بكر الغزي is on a distinguished road


لفتة جميلة منك، أخي ’ابن قدامة‘!! رائعة!! بارك الله فيك







 
قديم 14-04-04, 12:02 PM   رقم المشاركة : 7
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ابو قتادة ،،

ما شاء الله على هذه الفطنة والنباهة ، جزاك الله خيرا







 
قديم 14-04-04, 12:39 PM   رقم المشاركة : 8
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


بارك الله فيك
وزادك الله من علمه وفضله







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» الله الله الله
»» اثبات صحة خلافة أبو بكر الصديق من كتب الرافضة
»» ارجو المساعده جزاكم الله خير
»» الزّميل المنبر : تعال هنا حوار ثنائي عن رؤية اللّه يوم القيامة .
»» أكبر مرجعية في علم الحديث عند الرافضة تتهم قناة المستقلة بأنها السبب في غزو العراق .
 
قديم 14-04-04, 12:54 PM   رقم المشاركة : 9
فــــــــــــارس
عضو ذهبي







فــــــــــــارس غير متصل

فــــــــــــارس is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

للّه درّك يا أخي ابن قدامة جزاك الله كل خير. نحن أهل السنة نؤمن بطهر وعفة أمهات المؤمنين زوجات نبينا محمد عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والتسليم لكن المجوس الذين قالوا بغير ذلك والحمد الله الذي رد كيدهم في نحورهم فلذلك أحلوا لبناتهم ونسائهم الزنا فالحمد للّه الذي عاقبهم بما قذفوا به أمهات المؤمنين ظلما وعدوانا







 
قديم 14-04-04, 09:55 PM   رقم المشاركة : 10
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


شكر الله لأهلي وإخواني من أهل السنة..
وغيرتكم على أمهات المؤمنين..تستثير الشجون..وتستدعي العبرات..
فلله الحمد والمنة

وأتساءل..وحق لي ذلك:
أين نحاة الشيعة..أين أهل البلاغة فيهم؟

حسنا..اسمعوا هذه..إمعانا في الاستقراء لتأكيد الحكم"
يقول المولى عز وجل..وكلامه أصدق القول..وأحسن الحديث ..وحري بالمؤمنين أن تقشعر جلدوهم لسماعه
"وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَتَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

وتأمل أيضا"ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِـنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ"

وقد يقول قائل..ولكن الله قال عن زوج إبراهيم"وامرأته قائمة فضحكت"
فالجواب عنها..أن الاستدلال..في عدم استعمال لفظ "الزوج"..في حال التنافر العقدي

وإلا فالله تعالى قال"وامرأته حمالة الحطب"
والسبب في العدول عن لفظ زوج..في حال إبراهيم عليه السلام..في الآية السابقة..وآية أبي لهب..أمور منها بيان العنصر الأنثوي والتركيز على ذلك في الحالتين..لأغراض شريفة..ليس هذا محل بسطها

الحاصل..أن لفظ زوج..لغة..يقتضي المشاركة..بخلاف لفظ "امرأة" فهو عام..
وهذا ما أردت بيانه







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» قواعد أصولية نحو فهم شامل للعبة السياسية
»» سؤال سهل للشيعة (11)
»» نداء العلامة سفر الحوالي لنصرة فلسطين
»» أجراس تنبيه في مسمع شيعي مقلد
»» هنا تقدم التبريكات والتهاني لأخيكم خادم أهل السنة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "