العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-04, 09:31 PM   رقم المشاركة : 1
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


مشروع... أكيــد جاتكم هالرســالة

[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

@@@
أخواني أظن أن الكثير منكم وصله الإيميل المليئ بالشبهات
ونسب إلى شخص اسمه محمد العتيبي
حيث قال أنه كان يقرأ كتبـًا للبخاري ومسلــم وغيره
ثم بدأ بوضع شبــهات
وكانت هناك 55 شبــهة ... بعضــها ممّن تم الرد عليـه والبعض الآخر لم يتم الرد عليه باسهاب
وبعضه لا يحتاج إلى رد

@@@

لقد قمت بكتابة بعض الردود بنفســي
ولقد جمعــت بعض الردود من مواقع أخرى ((كردود الشيخ الدمشقية حفظه الله))

وسأضع الرسالة ثم سأعلّق في ردود مختــلفة

وإنشــاء الله كل من يأتيه هذا الإيميل من رافضــي ... يستطيع أن يأتي إلى هذا الموضوع ويقص ويلصق الردود ثم يعيد الرسالة "بالردود" إلى المرسل

داري إن القص واللصق خبرتهم بس عاد يالله ...الشكوى لله

@@@

لكــن هنــاك بعض الشبــهات لم أملك العلم الكــافي للرد عليــها ((الكافي والا الحكومة الإسلامية))
فســـأضعهم في موضوع مســتقل أتمنى من الإخوان الكرام المساعدة في الرد عليها

وأرجوا أن تعينوني
كتبها الله في ميزان أعمالكم


@@@

كمــا أرجوا أن تضيــفوا على ردي إن كان هناك نقص أو نقطة غير واضحة ... فإن شاء الله كــّلٌ يكمــل ما يستطيــع

وإليــكم نص الرسالة لمن لم تصل إليــه


@@@



السلام عليكم

أخواني وأخواتي بصراحة



انا في هذه الرسالة اريد ان اعرض عليكم بعض الأحاديث المذكورة في كتبنا نحن أهل السنة والجماعة مثل البخاري ومسلم والترمذي وغيرهم من المراجع الرئيسية في مذهب اهل السلف الصالح , أنا عادة عندما يكون عندي وقت فراغ فا إني اقوم بقضائه في تصفح جميع الأحاديث من كتبنا من أهل السلف لكي استفيد منها, ولكني في الآونة الأخيرة وجدت بعض الأحاديث الغريبة والمخيفة والعجيبة وهي موجودة في صحيح بخاري وغيره , لذلك في هذه الرسالة أحببت اخواني أن اعرض عليكم هذه الأحاديث التي تثير بعض الشك والرجاء ان تطلعوا عليها بدقة وتفسروها من جميع النواحي والتفكير فيها كثيرا لأن هذا من واجبنا الديني, عموما انا سأضع ملخص كل حديث وتحت كل ملخص سوف أضع الوصلة الخاصة بالحديث لكي ترجعوا الى الحديث وتقرؤه بالكامل

وقبل ذلك يجب عليك ان تتذكر عندما تقرأ أي حديث من هذه الأحاديث فا إنك لا تستطيع ان تقول عليه ضعيف أو مكذوب أو غير صحيح لأن كل هذه الأحاديث من صحيح البخاري ومسلم والترمذي وغيرهم الذين يعتبرون أصح الكتب من بعد كتاب الله تعالى القرآن الكريم , وبسم الله نبدء



الله عز وجل يهرول والعياذ بالله
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4832&doc=1

صحيح مسلم



كتاب الدرر الكامنة لابن حجر .. يقول ابن تيمية : ان علي بن ابي طالب كان مخذولا حيث ما توجه وإنه حاول الخلافة مرارا فلم ينلها وإنما قاتل للرئاسة لا للديانة وان علي اسلم صبياً والصبي لايصح اسلامه

http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ook=1007&id=15



الصحابة يتلاعـنون ويهدد بعضهم بعضاً في القتل وكاد يقـتـتل الاوس والخزرج فيما بينهم ورسول الله امامهم على المنبر ... راجع منتصف هذه الصفحة في البخاري وفيه حديث الافك ايضاً

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=4187



الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم يجمع

بين صلاة الظهر والعصر والمغرب والعشاء . في كل الأيام حتى الأيام العادية

راجع النص في صحيح مسلــــم


http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=1517



إن عمر بن الخطاب كان إذا قحطوا إستسقى بالعباس بن عبد المطلب فقال: اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا صلى الله عليه وسلم فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا. قال: فيسقون http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3434&doc=0

راجع نص الحديث في صحيح البخاري



أم المؤمنين عائشة تطلب من الناس التوسل بقبر الرسول وهو ميت ... هل يعني هذا ان عائشة مشركة ؟؟

http://hadith.al-islam.com/Display/D...?hnum=92&doc=8

سنن الدارمي


قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيباً فأشار نحو مسكن عائشة فقال: هنا الفتنة ثلاثاُ من حيث يطلع قرن الشيطان.

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=4888

. إقرأ النص في البخاري



الطبري يصرح بكفر معاوية ويزيد علنا ؟؟؟

http://islamweb.net/pls/iweb/library...rtNo=1607&L=-1



الرسول يقيم عزاء الحسين , راجع الحديث في مسند أحمد

http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=6&Rec=619



فاطمة هجرت ابو بكر ولم تكلمه حتى ماتت... وعلي لم يبايع ابو بكر لأشهر
http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=6184

صحيح البخاري



إقرأ النص في هذه الصفحة حديث ابوبكر وهو يصدق أي شخص عادي وبدون طلب شهود, فلماذا لم يصدق سيدة نساء العالمين عندما أتته تطلب ارثها بعد وفاة والدها؟ هل عامة الناس اتقى وابر من سيدة نساء العالمين ؟


http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=5499

صحيح مسلم



عائشة أم المؤمنين تكره حتى ذكر اسم عليّ بن ابي طالب عليه السلام

http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=625&doc=0

هذا من صحيح البخاري



شراء الجمل لعائشة وقصة كلاب الحوأب التي نبحتها وخروجها على إمام زمانها

تاريخ الطبري


http://islamweb.net/pls/iweb/library...StartNo=1&L=-1



عمر بن الخطاب رضي الله عنه قسّم خيبر على زوجات رسول الله... فكيف ترث الزوجة ولاترث البنت وهي فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين عندما رفض ابو بكر أن يعطيها ارثها, راجع الحديث في صحيح بخاري

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=3661



كلام الامام علي عليه السلام وهو يقول لأبي ابكر لقد استبددت علينا بالامر وكنا نحن نرى لنا حقاً , راجع الحديث في صحيح البخاري

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3304&doc=1



قال ( ص) سيكون بعدي فتنة فإذا كان كذلك فالزموا علي بن أبي طالب فإنه الفاروق بين الحق والباطل ... تجد نص الحديث في كنز العمال من هذه الصفحة

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...137&CID=409&SW



الالباني صحح حديث غدير خم وتنصيب علي عليه السلام أميرا للمؤمنين, راجع كلام الألباني


http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=2091



فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني ... والقرآن يلعن كل من آذى رسول الله , اقرأ النص في البخاري

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=5663



قال الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي بن ابي طالب عليه السلام : لايحبك ياعلي الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق .......... ومعاوية كان يبغض الامام علي وقاتله وعائشة قاتلة الامام علي في موقعة الجمل, اقرأ النص في مسند أحمد


http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=6&Rec=613



معاوية يأمر بسب علي بن ابي طالب عليه السلام ... والحديث يقول حب علي ايمان وبغضه نفاق .

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=5679

راجع النص في صحيح مسلم



حديث صححه الالباني... قال رسول الله ( ص) ماتريدون من علي؟ إن علي مني , وأنا منه, وهو ولي كل مؤمن بعدي

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=13384



قال ( ص) لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم ... ومن حارب علي غير عائشة ومعاوية ؟

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3805&doc=2

راجع النص في سنن الترمذي



عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ‏مَنْ كُنْتُ ‏ ‏مَوْلاهُ ‏ ‏فَعَلِيٌّ ‏ ‏مَوْلاهُ ولم يقلها الى ابوبكر ولا عمر ولا نعثلة.. راجع النص في سنن الترمذي

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=2&Rec=5722



الامام علي عليه السلام 0 يصف ابابكر وعمر بلكاذبان الخائنان الآثمان الغادران أقرأ النص في صحيح مسلم باب الحديث برقم 3302


http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=4242



حديث ثالث صححه الالباني ... قال رسول الله ( ص) لايزال هذا الدين قائما حتى يكون عليكم إثناعشر خليفة كلهم من قريش

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=15248



قال النبي ( ص) أنا الشجرة وفاطمة فرعها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرتها وشيعتنا ورقها وأصل الشجرة في جنة عدن وسائر الجنة ... مستدرك الحاكم

http://islamweb.net/pls/iweb/hadith....194&StartNo=36



عمر بن الخطاب يقول: ألا إنّ بيعة أبوبكر كانت فلتة وقى الله المؤمنين شرّها, فمن عاد إلى مثلها فاقتلوه. .. إقرأ النص في البخاري وسوف تقرأ ايضا من أن عمر بن الخطاب يريد أن يكتب آية الرجم بيده لكنه يخشى الناس
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10175



البخاري يتهم رسول الله انه يجامع زوجاته وهن حائضات والعياذ بالله

http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=0&Rec=506



البخاري يتهم الرسول الاكرم انه يصلي من غير وضوء ...... حاشا لرسول الله ان يفعلها

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=1122



البخاري يتهم رسول الله بالسهو في الصلاة
http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=9045



صحيح مسلم .. يقول ان رسول الله وخاتم النبيين يشرب النبيذ والعياذ بالله

http://hadith.al-islam.com/Display/D...E1%CD%CF%ED%CB



في صحيح مسلم افترأ على رسول الله انه ينام حتى الصباح وهو على جنابة

http://hadith.al-islam.com/Display/D...E1%CD%CF%ED%CB



رسول الله يلعن ويسب المسلمين .. اقرأ الافتراء على رسول الله .... إقرأ النص في البخاري

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=6047



رسول الله يبول واقفاً والعياذُ بالله... راجع النص في البخاري هنا... هل هناك شخص يقبل ان نقول ان ابن باز يبول واقف؟ طبعا لايقبلون لكن يقبلون ذلك على رسول الله

http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=0&Rec=379



صحيح مسلم يقول ان جبرائيل شق صدر الرسول واخرج قلبه وغسله وبعدين رجعه وخيط صدر الرسول والخيوط كانت واضحة


http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=1&Rec=394

في صحيح مسلم



اقرا الرواية المخزية في صحيح البخاري. عن ان رسول الله يُجامع احدى عشر زوجة في ساعة واحدة من النهار.. هذا النبي المبعوث رحمة للعالمين ليس له عمل إلا الجماع ؟؟

http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=0&Rec=451



الرسول يتوضأ بالنبيذ ... راجع الكذب على الله ورسوله في مسند أحمد بن حنبل علماً انه لايجوز الوضوء إلا في الماء المطلق لا بالماء المضاف

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=6&Rec=3632



البخاري يقول أن رسول الله مسحور

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=5094



عمر بن الخطاب رضي الله عنه يُراقب نساء الرسول عند خروجهُنّ الى قضاء الحاجة . وعلى أثر ذلك نزلت آية الحجاب .. إقرأ النص هنا وفي صحيح البخاري

http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=0&Rec=258



احباش يزفنون ( اي يرقصون ) في المسجد ورسول الله يدعوا عائشة للتفرج!!!! إقرا النص في صحيح مسلم

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=1932



رسول الله يقتل المسلمين ويُمثل بجثثهم ... هذا الرسول المبعوث رحمة للعالمين يفعل مثل ذلك؟ راجع الافتراء والجرأة على الله ورسوله في صحيح البخاري .. والرسول يقول لاتجوز المثلة ولو بالكلب العقورhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1405&doc=0



الرسول صلى الله عليه وسلم يبيح زواج المتعة ... اقرأ الحديث في صحيح مسلــم

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=3207



حديث آخر يقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم يبيح زواج المتعة ... اقرأ الحديث في صحيح مسلــم

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=3206



في صحيح مسلم الصحابة يتمتعون على عهد الرسول
http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=3212



علي يأمر بزواج المتعة وعثمان ينهى عنها .. وهل عثمان أعلم من علي باب مدينة علم رسول الله ؟! راجع النص بنفسك في مسند الامام احمد

http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=6&Rec=723



خالد بن الوليد يقتل مالك بن نويرة ويزني بزوجته ويأمر بطبخ راس مالك بعد ان قطعه ثم أكل منه !!!! هذا هو خالد ياقوم, يقتل ويزني ويأكل لحوم المسلمين

http://history.al-islam.com/display.asp?f=bdy01450.htm



في مسند أحمد بن حنبل: المغيرة بن شعبة يسب علياً عليه السلام ... أفتونا يامسلمين وجزاكم الله خيراً

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=1551&doc=6



عمر بن الخطاب رضي الله عنه يرجم مجنونة !!

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3823&doc=4

سنن أبي داوود



عمر يعترف بان صلاة التراويح بدعة وهو الذى سنها , ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار, افتونا يا مسلمين بالحق ؟؟؟


http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=3155



كيفية مقتل عمر ابن الخطاب و انه شرب النبيذ بعد ان طُعن في بطنه تجدها في منتصف هذه الصفحة بعد بيتين من الشعر .

تاريخ الطبري

http://islamweb.net/pls/iweb/library...StartNo=1&L=-1



معاوية يأمر بسب علي بن ابي طالب عليه السلام ... والحديث يقول حب علي ايمان وبغضه نفاق .. راجع النص في صحيح مسلم

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=5679



اقرأ ماذا يقول ابو هريرة رضي الله عنه عن نفسه وأقرأ تفسير الحديث اسفل الحديث, علما بأن البخاري وضع هذا الحديث في صحيحه

http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=0&Rec=206



إقرأ حديث رضاعة الكبير في صحيح البخاري وتخيل المنظر !!

http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=3378



حديث رواه البخاري ومسلم يبيح لرجل التمتع بلبطيخ والاصنام والعجين ويبيح للمرأة التمتع بلأكرمبج ...لا استطيع أن اقول اكثر... بصراحة استحي .... ادخل واقرأ ... وخاصة مابين النقطتين الحمراوين وهو رواه البخاري ومسلم

http://arabic.islamicweb.com/Books/T...book=64&id=888



قال الرسول صلى الله عليه وسلم للمؤمنين : من كنت مولاه فهذا علي مولاه ... ولاحظ كيف ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه هنأ علي عليه السلام على الامامة بعد رسول الله في تلك الواقعة... فراجع النص في مسند احمد بن حنبل

http://hadith.al-islam.com/Display/D...oc=6&Rec=18447

افتونا يا مسلمين ؟؟ هل هناك حديث ضعيف في مسند أحمد بن حنبل؟؟ اذا كان الجواب -لا- فهذا يعني بأن هذا الحديث صحيح ... اليس كذلك ؟؟



قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من أطاعني فقد أطاع الله و من عصاني فقد عصي الله و من أطاع علياً فقد أطاعني و من عصي علياً فقد عصاني

http://islamweb.net/pls/iweb/hadith....190&StartNo=53

مستدرك الحاكم



وأخيراً اتمنى منكم اخواني وأخواتي ان تقرؤا جميع الوصلات التي وضعتها في الأعلى وتتمعنوا في الأحاديث وتحاولون أن تسألوا بعض المشايخ والعلماء عن هذه الأحاديث لأن هذا شيء مهم جداً وسوف نحاسب عليه في الأخرة لذلك يجب ان نتأكد بأننا على المذهب الحق وأن طريقنا هو طريق الصواب

وأنا في انتظار ردودكم ان شاء الله تعالى

أخوكم في الله

عبدالرحمن العتيبي[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» هنــا تعليــقاتكم على حلقة يوم الجمعة من مناظرات المستقلة حول الإمام الصادق رحمه الله
»» أريد مقاطع صوتية أو فيديوية عن الشيخ الكوراني هداه الله
»» رافضي يرمي شبهات ... فهل لا ساعدتموني
»» ممكن التعريف بآية الله مجتبى الشيرازي؟؟
»» جملتين ...ثلاث آيـــات ...أربع جمل... أربع أسئلة ...
 
قديم 31-03-04, 09:31 PM   رقم المشاركة : 2
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]@@@@@@@@@

1. الشبـهة
الله عز وجل يهرول والعياذ بالله
***
الحديث

‏حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏وزهير بن حرب ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لقتيبة ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال:
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول الله عز وجل ‏ ‏أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه حين يذكرني إن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ هم خير منهم وإن تقرب مني شبرا تقربت إليه ذراعا وإن تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا وإن أتاني يمشي أتيته هرولة
***
الرد:
ما أجمل هذا الحديث الذي يبيـّن لنا قرب الله من عبــاده. فلا حاجة لنا إلى واسطة ولا وليّ ولا قبر ليستجاب لنـا. فالتقرّب إلى الله يكون بفعل الخيرات وترك المنهيات وذكر الله والتصدّق و الاعتكاف وغيره من الأمور المقربة إلى الله.
فالتقرب يكون على أنواع وليس على نوع واحد. ولا يجوز تخصيص معنى من المعاني المتعددة دون المعنى الآخر إلا بحسب السياق.
كيف كان نوع مشي العبد إلى الله. هل بالأرجل أم بالعمل؟ ... كان المشي المقصود هو عمل الأعمال الصالحة... فإذن لماذا تعتبرون المشي هنا على المجاز ومعناها الحقيقي؟؟
أليس ما تفعلونه هنا هو عين ما فعلتموه في آية (وهو معكم أينما كنتم) حيث تحكمتم في معنى دون المعاني الأخرى. وجعلتموه هو الأصل وما عداه من المعاني مجازية.
اعترفوا أن المشي على أنواع وأن نوع المشي هنا لا علاقة له بمشي الأرجل.
والمشي والهرولة مقترنان بالتقرب. وهذا النوع من التقرب إلى الله ليس بالمشي إليه وإنما يتقرب إلى الله بالعمل الصالح وليس بمشي الأرجل. فكذلك الهرولة هي مشي سريع لا بالأرجل وإنما بالجزاء على العمل الصالح.


@@@@@@@@@[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» أنــا ذاهب يوم الأحد إلى شيخ شيعي... هل من مقترحات
»» هنا تعليقات مهمة على الحلقة الثانية من الحوار الصريح لتراث الامام جعفر رضي الله عنه
»» أريد معرفة تحت أي خطبة الكلام التالي في نهج البلاغة
»» شباب بغيت وثائق لكتب شيعية تنقل عن أبو هريرة رضي الله عنه
»» ما في عقل؟
 
قديم 31-03-04, 09:32 PM   رقم المشاركة : 3
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]@@@@@@@@@

2.الشبهة
كتاب الدرر الكامنة لابن حجر .. يقول ابن تيمية : ان علي بن ابي طالب كان مخذولا حيث ما توجه وإنه حاول الخلافة مرارا فلم ينلها وإنما قاتل للرئاسة لا للديانة وان علي اسلم صبياً والصبي لايصح اسلامه

http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ook=1007&id=15

الرد
ابن حجر يقول هنـا أن ابن تيمية قال كذا وكذا... وفي الحقيقة ... هو قال كل هذه الأشياء ... لكن ليس إيـمانـًا منه بها ... فقد قال ابن تيمية هذا الكلام وهو يرد على ابن مطهر الحلي (العالم الشيعي) في كتابه منهاج السنــة... (6/191)
فنجد أن في كتاب منهاج السنة يرد عليهم بأدلة تناقض ما ذهبوا إليه وكأنه يقول رحمه الله " وداوها بالتي كانت هي الداء"
و تستنتج من كلامه في كتابه أنه يستدل بطريق: إن كنتم تستدلون بكذا ...وجب عليكم أن تستدلون به على مثل ما تذهبون إليه ...
وإن كان قولكم كذا ................لزمكم كذا .......
فلم يقل ما قاله إيمانـًا أو اعتقادًا منه بذلك
فابن تيمية لم يكن يؤمن أبـدًا بهذا الكلام...
***
ومثال بسيط عليه ...
أنتم تقولون ((إن عمر ضرب فاطمة وكسر ضلعها وقتل جنينها وغيره من الأمور))
فعندها أنا أقول: ((إن هذا كذب وافتراء ... وإن افترضنا صحة ما تقولونه فإن عليـًّا على ذلك يكون جبانـًا إذ لم يرد على عمر كل هذه الإهانات ولم يدافع عن عرضه! ...))
ولو ترون ... أني في الواقع أجل عليـًّا رضي الله عنه ولا أرضى بهذه التفاهات أن تقال عنه... ووالله إن عليـًّا عندنا معاشر أهل سنة الرسول عليه الصلاة والسلام لبطل الأبطال وفارس الفرسان والنائم في فراش الرسول وذو الفقار وأسد بني طالب...
لكــــــــن... إن سلمنا بكلامكم.. فإذًا أنتم ترمونه بالضعف والخوف...((وحاشاه عن ذلك طبعا))
عندها قد يأتي مثل من كتب هذا المقال ويقول ((انظروا إليه (أي أنا) إنه يقول إن علي ضعيف وخائف))..
وأنا في الحقيقة قلت ذلك ردًا عليكم غير مؤمنـًا به!
فاتضحت الصورة الآن لمسألة ابن تيمية وهذه الأقوال .. وإن شئت ارجع لكتابه منهاج السنة وفيه تفصيل لكل هذه الأقوال...


@@@@@@@@@[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» ممكن التعريف بآية الله مجتبى الشيرازي؟؟
»» أريد مقاطع صوتية أو فيديوية عن الشيخ الكوراني هداه الله
»» شباب بغيت وثائق لكتب شيعية تنقل عن أبو هريرة رضي الله عنه
»» سؤال للشيعيات 2
»» ما في عقل؟
 
قديم 31-03-04, 09:33 PM   رقم المشاركة : 4
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
@@@@@@@@@


4.الشبهة
الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم يجمع
بين صلاة الظهر والعصر والمغرب والعشاء . في كل الأيام حتى الأيام العادية
الحديث
عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ أنه قال:
صلّى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بالمدينة سَبعًا وثمانيًا، الظّهر والعصر والمغرب والعشاء.

وفي لفظ الجماعة إلا البخاري وابن ماجه: جمع بين الظُّهر والعصر وبين المغرب والعشاء من غير خوف ولا مطر.

وعند مسلم في هذا الحديث من طريق سعيد بن جبير قال: فقلت لابن عباس: لمَ فعل ذلك؟ قال: أراد ألاّ يُحرج أحدًا من أمّته.
وأخرج الطبراني مثله عن ابن مسعود مرفوعًا، ولفظه: جمع رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بين الظّهر والعصر وبين المغرب والعشاء، فقيل له في ذلك فقال: "صنعتُ هذا لئَلا تُحرج أمّتي".

الرد
أولا) قول هذا الأفـّاك أن النبي جمع في كل الأيام كذب وزور ... فالرواية لم تقل بأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم جمع وقصر في كل صلواته.
ثانيًا) متى يجوز الجمع والقصر؟ يجوز الجمع والقصر في الخوف وفي السفر وفي المطر.
والحديث ورد بلفظ: من غير خوف ولا سفر، وبلفظ: من غير خوف ولا مطر، ولم يقع مجموعًا بالثلاثة في شيء من كتب الحديث أي بلفظ: من غير خوف ولا سفر ولا مطر، والمشهور من غير خوف ولا سفر.
الصحابي الجليل قال أن الرسول صلى الله عليه وسلم جمع ((في غير خوف ولا سفر)) .. وما المشكلة ...فلجهل هذا المدلّس أو لكذبه... فإنه لا يعلم أن أسبـاب الجمع والقصر ليست فقط في الخوف والسفر. فإن الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم لا يشترط وجود الخوف أو السفر للجمع والقصر. فهناك أسباب وحالات أخرى تجيز الجمع في الصلاة كالحروب والغزوات والمطر وفي بعض حالات الحضر ... فلذا قال الصحابي الجليل ردًّا على سائل... فقال أن الرسول جمع في غير الخوف والسفر. فهذا ردٌّ على من يدّعي بأن الصلاة يجوز الجمع فيه (فقط) في الخوف والسفر.

فكر فيـها بكل أمانة ومصداقية وحيادية... بالله عليـــك كيف تصلي صلاة ((العصر)) في "الظهر"؟! لماذا تسموها صلاة ((العصر)) إذًا! كيف تصلي صلاة ((العصر)) في غير وقت ((العصر))!! دع عنك علماؤك وملاليك... فالدين ليس لهم... الدين للكل! كيف؟! أتبخل على الله بخمس دقائق تقف فيها لتصلي لله؟ والله إني لأستحي من ربي إن كنت أفعل ذلـــك

ثالثًا) يستدل علماء الشيعة للجمع بين الصلوات قول الله تعالى (أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر) والدلوك هو الزوال وغسق الليل هو اجتماع ظلمة الليل وهذا يكون بعد مغيب الشفق.

نقول: هذه حجة عليكم وليست لكم فهذه واضحة بيـّنة... لم يقل الله سبحانه أقم الصلاة في دلوك الشمس (و) غسق الليل (و) قرآن الفجر! بل قال لدلوك الشمس (إلى) غسق الليل! يا عرب اعقلوا قال تعالى( إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ [ يوسف الآية 2])) فهذه مشكلة إن جاء غير العرب ليفسروا القرآن! فيقول صلى من الظهر إلـــى العشاء ... والفجر... وهذا مصداقية لتتالي الصلوات وتعاقبها فبعد الظهر العصر وبعدها المغرب وبعدها مباشرة العشاء... ثم ينام العباد وينقطعوا عنها ... حتــى الفجر , فهناك مدة زمنية كبيرة تفصل بين صلاة الفجر وبقية الصلوات... فسبحان الله على هذا الكتاب المبين الواضح! كما جاء تخصيص صلاة الفجر لعظم قدره وحضور الملائكة فيـه. وقال تعالى (وقرآن) لأن الفجر خصت بطول القراءة فيها ولهذا جعلت ركعتين في الحضر والسفر فلا تقصر ولا تجمع إلى غيرها فإنه عوض بطول القراءة فيها عن كثرة العدد.
ووالله إن الكثير ليتبع أهواءه في هذه وقد صدق الله في قوله ((وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْماً عَرَبِيّاً وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ وَاقٍ [ الرعد الآية 37])) هذا كلام رب العباد موجه إليك أيها القارئ الكريــم... ولك أن تجيب ربّـك بما أردت

فهذه واضحة بيـّنة... لم يقل الله سبحانه أقم الصلاة في دلوك الشمس (و) غسق الليل (و) قرآن الفجر!


@@@@@@@@@[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد معرفة تحت أي خطبة الكلام التالي في نهج البلاغة
»» مشروع... أكيــد جاتكم هالرســالة
»» أخي مؤدب وأبو خالد والهاوي أو أحد الإخوة تساؤلات حول الحكم على الشخص؟
»» طلب مســاعدة
»» تنبيــــــــــــه لجميــع الأعضاء بالنســبة للرافضي حسيـــن الأحسائي + موقف حصل لي
 
قديم 31-03-04, 09:33 PM   رقم المشاركة : 5
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]@@@@@@@@@

5.الشبهة
إن عمر بن الخطاب كان إذا قحطوا إستسقى بالعباس بن عبد المطلب فقال: اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا صلى الله عليه وسلم فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا. قال: فيسقون
الحديث
حدثنا ‏الحسن بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبد الله الأنصاري ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي عبد الله بن المثنى ‏ ‏عن ‏ ‏ثمامة بن عبد الله بن أنس ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏أن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏كان إذا قحطوا استسقى ‏ ‏بالعباس بن عبد المطلب ‏ ‏فقال ‏ ‏اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا قال فيسقون

الرد

أسألك بالله هل تريد رضا الله أم تريد فقط التقليد؟ كل إنسان يحب أن يفعل ما هو مقتنع به. أما الذين لا تهمهم الحياة و الآخرة فهؤلاء طبعًا الذين يقلدون أسرهم و أقربائهم بدون قناعة, و لا يتدخلون في أي موضوع بالدين و لا يحاولون الاستفسار عن أي شي. فعلى حسب ما يمشون القريبين منهم هم خلفهم. فهل تريد رضا الله الموصل إلى الجنة؟ أم تريد فقط التقليد؟ الذي يريد رضا الله سبحانه وتعالى ما هو أول شي يجب أن يقرأه؟ أجب بعيدًا عن العلماء, فإن الله لم ينزل الدين بيد العلماء. نعم لهم الفقه والأمور غير العقائدية, أما العقيدة فلا, بل يجب على كل شخص أن يقرأ كتاب الله. فمن المعلوم أن أول الحق هو اتباع كتاب الله. فرب العالمين جل جلاله رحيم, أنزل علينا كتاب أوضح من الشمس في كبد السماء.هل كان المشركين يؤمنون بالله؟ أظن أنك ستقول لا ولو كانوا يؤمنون بالله لما أشركوا به. إن كان ظني في مكانه فأقول لك: نأسف أخي الكريم فقد أخطأت, فالله عز وجل قال أنهم يؤمنون به! صدّق, وهذه مشكلة أكثر الشيعة. لا يعرفون التوحيد الحق! انظر ماذا قال تعالى ((وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ [ العنكبوت الآية 61])) ليقولن الله! سبحان الله إذا المشركين يعترفون بالله إذًا ما الخطب؟ المشكلة فيما يلي:عدم فهم توحيد الله عز وجل إذ أن الله تعالى قال إن المشركين يعترفون بالله ولكن((وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ [ يوسف الآية 106]))سبحان الله! هل يعني هناك مؤمنين مشركين؟ نعم, نعم, نعم. صدق الله وكذب البشر. إذًا كيف يؤمنون به وهم مشركين؟ قال الله إن المشركين يؤمنون بالله, ولكن ما هو إيمانهم بالله؟ إيمانهم أن الله تعالى هو الخالق الرازق المحيي المميت مالك الملك. فالمشركين عندهم جزء من التوحيد وهذا يسمى توحيد الربوبية أي أن الله هو الخالق وحده وهو المتصرف في كل شيء. يا شيعة العالم استيقضوا! المشكلة عندكم أنكم لا تفرقون بالتوحيد. فهناك شرك مثل المشركين وهو في توحيد الألوهية.

ما هو هذا التوحيد؟ هو معنى لا إله إلا الله التي أفادت النفي والإثبات: نفي الألوهية عمـّا سوى الله, واثباتها حصرًا لله..فكان معناها: لا معبود بحق إلا الله. فالعبادة هي الأقوال والأعمال الظاهرة والباطنة التي يحبها الله ويرضاها, والظاهر من الدعاء كالذبح والدعاء, والباطن من الأعمال كالخوف والرجاء والاستغاثة والتوكل وغيرها من العبادات العظيمة التي لا يجوز صرف شيءٍ منها إلا لله مع الإخلاص والبعد عن الرياء, قال سبحانه ((أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ)) [ الزمر الآية 3] وقال( فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصاً لَّهُ الدِّينَ )) [ الزمر الآية 2] وقال أيضا ((هُوَ الْحَيُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ)) [ غافر الآية 65].

ومن لا يؤمن بهذا التوحيد يقول: يجوز أن يدعوا الإنسان غير الله, وأن يذبح لغير الله وينذر لغير الله, ويشـدّ الرحال إلى القبور للتبرّك والحصول على المغفرة ولاستجابة الدعاء, و أنه يجوز أكل تراب قبورهم لأنه يشفي العليل, من يقول يا علي أدركني أو يا حسين أغثني فهو حقق شرك المشركين 100%. اقرأ الآيات البينات وافهم. دعك من كلامي ومن كلام الناس. اجعل قلبك مع رب الناس جل جلاله. أليست الصلاة عبادة؟ والدعاء عبادة؟ كما هو الحج عبادة والصوم عبادة؟ بلى والله إن الدعاء عبادة. فعن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: " الدعاء هو العبادة" ! فلنمضي مع كتاب الله. وأنت بفطرتك السليمة سيدخل الحق إلى قلبك.

قال تعالى ((اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىَ)) [ الزمر الآية 3]. كيف اتخذ المشركين من دون الله أولياء؟ وكيف كان الشرك؟ كان هناك أناس صالحين بعد سيدنا نوح عليه السلام. بعد أن ماتوا جاء الشيطان للناس وقال لهم: ما أجمل عبادة هؤلاء الصالحين ما رأيكم أن تصلوا بجانب قبرهم؟ لعل الله يتقبل أعمالكم. فجاءوا بجانب قبرهم وبدؤوا يصلون لله, ثم استدرجهم الشيطان وقال لهم لم لا تنحتوا صورًا لهؤلاء الصالحين لكي يذكروكم بالله؟ انتبه أخي الشيطان لا يقول لك أنت مشرك.لا, بل يقول لك تقرب إلى الله ولكن بأسلوب شركي. المهم شيئا فشيئا بدؤوا يدعون الأموات الصالحين بطريقة غير مباشرة! ويقولون "لا, نحن لا نعبدهم نحن نتوسل إلى الله بهم" وهذا شرك! والآية واضحة تماما. هذه المعلومة مهمة لكي تعرف بداية الشرك. والآن عندما نسمع من يستغيث بغير الله و نقول لهم قولوا يا الله. والله ثم والله يعاندون ويقولون يا علي! بالله عليك هل هذا مسلم؟! انظروا ماذا قال تعالى: ((اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىَ)) [ الزمر الآية 3] إذًا المشركين كان عندهم توحيد وشرك. توحيد في الإيمان بالله. وشرك بأنه يجوز دعاء غيره معه. واقسم بالله إن هذا ما يحدث الآن. انظر ماذا قال الله: ((وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ)) [ يونس الآية 18]. نقول لهم لا تقول يا حسين يقولون لنا هؤلاء شفعاؤنا عند الله ويظنون أننا نكره آل البيت. اقسم بالله انه كذب! فعلي والحسن والحسين عند أهل السنة تاج رؤوسهم رضي الله عنهم وأرضاهم, ولكن ليس معنى ذلك أن من أراد حب عليا يجب أن يشرك بالله بأضرحة وقبور أولياء! قال تعالى((وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً)) [ الجن الآية 18].

***

أما بالنســـبة للشبــهة فالرد بسيط وعقلاني لمن يعقل,,,

أولا ً) صلاة الاستسقاء ... هل كانت مشــّرعة وقت النبي صلى الله عليه وسلم؟

نعم بلا خلاف.. إذن كان التوسل آن ذاك بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم ... و إلا لما شرعت هذه الصلاة واكتفى كل مسلم بالتوسل بذات الأشخاص ولا فائدة إذن من هذه الصلاة!

أفلا يعقلون

ثانيا) لو كان التوسل بذات الأشخـــاص جائزا ً فلماذا لم يستسقي عمر بن الخطاب رضي الله عنه بذات النبي صلى الله عليه وسلم؟!

إذ أنه لا وجه للمقارنة بين منزلة رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين عمه العباس رضي الله عنه
ولله المثل الأعلى ،،، شخص يعرف وزير وغفير،، فهل يطلب هذا الشخص الوساطة إلى الملك عن طريق الغفير!
وخاصة إن تيقن أن الوزير أقرب إلى الملك منه؟
ولله المثل الأعلى..

أفلا يعقلون

ثالثا ً) ما فائدة جميع هذه الأدعية المذكورة في الكتاب والسنة إن كان هذا النوع من التوسل مشروعا؟ ًولماذا علمنا الله تبارك وتعالى هذه الأدعية !

لماذا لم يخبرنا سبحانه بآية صريحة كما في صراحة آيات الأدعية أن نتوسل أو نكتفي بالتوسل بالأشخاص وخاصة أنهم أنبياء كانوا أم صالحين أفضل وأقرب إلى الله منا !
بمعنى آخر أي عبد أصابه أمر ما يحتاج إلى دعاء لا يدعوا ولا يطلب الدعاء من أخيه بل يكون الدعاء بالتوسل بالذات الأشخاص

فهذا تعطيل كامل للكم الهائل من الأدعية
يعني لا فائدة للأدعية في القرآن والسنة !

أفلا يعقلون

رابعا) التوسل بذات الأشخاص يعطل أمر الله في الأرض، ويربي في نفس العبد التواكل وهذا مرفوض شرعا ً .. ونصبح أقرب إلى دين النصارى الذين يتخذون الوسائط والباباوات لتقربهم إلى الله تبارك وتعالى..

فطلب الدعاء من الأشخاص لا يكون على الدوام بحيث يترك المسلم التضرع إلى الله ويعتمد فيه على دعاء عبد يحسبه على خير فهذا لا ينبغي أصلا
فقد أمرنا في عدة مواضع من القرآن الكريم أن ندعوا لأنفسنا ولأهلنا بأنفسنا ونتقرب إلى ربنا بأنفسنا ..

أفلا يعقلون

أخيـرًا) فالوسيلة الشرعية هي التوسل بأسماء الله وصفاته، أو بتوحيده والإخلاص له، أو بالأعمال الصالحات، هذه الوسيلة الشرعية التي جاءت بها النصوص.

أما التوسل بجاه فلان ، أو بحق فلان، فهذا لم يأت به الشرع، ولهذا ذهب جمهور العلماء إلى أنه غير مشروع فالواجب تركه، وأن يتوسل الإنسان بالوسائل الشرعية التي هي أسماء الله وصفاته، أو بتوحيده، أو بالأعمال الصالحات، هذه هي الوسائل الشرعية التي جاءت بها النصوص.

وأما ما فعله عمر رضي الله عنه، فهو لم يتوسل بجاه العباس، وإنما توسل بدعائه، قال رضي الله عنه لما خطب الناس يوم الاستسقاء، لما أصابتهم المجاعة والجدب الشديد والقحط صلى بالناس صلاة الاستسقاء، وخطب الناس، وقال: اللهم إنا كنا إذا أجدبنا نستسقي إليك بنبينا فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا فيسقون.
وهكذا كانوا يتوسلون بالنبي صلى الله عليه وسلم في حياته يقولون: ادع لنا، فيقوم ويدعو لهم، ويخطب الناس يوم الجمعة ويدعو ويقول: اللهم أغثنا اللهم أغثنا وهكذا في صلاة الاستسقاء يتوسل بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم إلى ربه سبحانه وتعالى، وسؤاله الغوث.
وهكذا قال للعباس يا عباس قم فادع ربنا ،فقام العباس ودعا ورفع يديه ودعا الناس وأمنوا فسقاهم الله عز وجل على دعائهم فهو توسل بعم النبي صلى الله عليه وسلم؛ بدعائه، واستغاثته ربه عز وجل، وسؤاله سبحانه وتعالى بفضل العباس وقربه من رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو من أفضل الصحابة، ومن خير الصحابة رضي الله عن الجميع.

فإذا توسل المسلمون بالصالحين من الحاضرين عندهم، بدعائهم- كأن يقول الإمام أو ولي الأمر: يا فلان قم ادع الله-، من العلماء الطيبين، أو الأخيار الصالحين، أو من أهل بيت النبي الطيبين، وقالوا في الاستسقاء يا فلان قم فادع الله لنا، كما قال عمر للعباس، هذا كله طيب.



@@@@@@@@@[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» شبه حول القرآن الكريم
»» رافضي يرمي شبهات ... فهل لا ساعدتموني
»» تنبيــــــــــــه لجميــع الأعضاء بالنســبة للرافضي حسيـــن الأحسائي + موقف حصل لي
»» طلب مســاعدة
»» نقل أول بأول الحلقة الرابعة عن الإمام الصادق رحمة الله عليه
 
قديم 31-03-04, 09:34 PM   رقم المشاركة : 6
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]@@@@@@@@@

6.الشبهة
أم المؤمنين عائشة تطلب من الناس التوسل بقبر الرسول وهو ميت... هل يعني هذا ان عائشة مشركة ؟؟
http://hadith.al-islam.com/Display/D...?hnum=92&doc=8
سنن الدارمي
الرد

أخرج هذا الأثر الدارمي في سننه رقم : 93 في ساناده عدة علل:
سيعيد ين زيد فيه ضعف فقد ضعفه يحي القطان والسعدي والدارقطني
-إن ابا النعمان محمد بن الفضل وهوالملقب بعارم قد اختلط ولم يذكر الدارمي فيمن سمع منه قبل الاختلاط.
-إن عمرو بن مالك النكري قال فيه ابن عدي في ترجمة أبي الجوزاء : حديث عنه عمرو بن مالك قدر عشرة أحاديث غير محفوظة . وهذا الأثر من روايته عنه غير محفوظ.
إن هذا الأثر لو صح فهو موقوف فلا حجة فيه لنه يمكن ان يكون من قبيل الاجتهادات التي تقع من آحاد الصحابة .
- الانقطاع بين عائشة رضي الله عنها وبين أبي الجوزاء أوس بن عبد الله الربعي فقد قال البخاري : في اسناده نظر.
الحديث ضعيف كمـا بيـّن ذلك الألباني في مشكاة المصابيح
ثانيـًا) الدين فيها جنة أو نار... فلا نستدل بالضعيف والموضوع والمكذوب... هات الصحيح البيـّن الواضح لتقيم الحجة... لا أن تعبث كما أنت تفعل حتى الآن!


@@@@@@@@@[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» نريد أن نراسل موقع المجوس ... فهل أحدكم يعرف بريدهم؟
»» شبه حول القرآن الكريم
»» ما في عقل؟
»» لــو كنت في زمن أبو بكر وعمر وعثمـان ... هل كنت ستبايعهم أم لا؟
»» نقل أحداث مناظرات المستقلة حول خلافة الصديق والفاروق رضي الله عنهم
 
قديم 31-03-04, 09:35 PM   رقم المشاركة : 7
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]@@@@@@@@@


7. الشبهة

قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيباً فأشار نحو مسكن عائشة فقال: هنا الفتنة ثلاثاُ من حيث يطلع قرن الشيطان.
***
الحديث
‏حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال:
‏قام النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم خطيبا فأشار نحو مسكن ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقال ‏ ‏هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان
***
الرد:
أولا) ما المشكلة؟ كان الرسول صلى الله عليه وسلم في منبره, وأشار إلى الشرق ويقصد أن من الشرق يخرج الفتنة! ومسكن أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق, رضوان الله عليها, يقع في شرق منبر الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه! مسكن أم المؤمنين يقع في نفس الاتجاه الذي أشار إليه الرسول عليه الصلاة والسلام. فلو أني قلت مثلاً ((أن القبلة هناك)) وأشرت إلى التلفاز. فهل هذا يعني أني أقصد أن التلفاز هو القبلة!! والله لا يفهمه ذلك إلا الغبي. فقليــلٌ من الإنصاف عند الانتقاد. فلا أحد يدّعي العصمة ولكن أن تحدث العاقل بما لا يعقل وتطالبنا بأن نصدقه! فلا عقل لنا آن ذاك بتصديق هذه التأويلات!
ثانيا) كيف يـُظـن برجلِ يقف ويسب زوجته أمام الناس؟ كيـف يظن به وهو ينتقص في زوجته؟ والله إنها ليست من الرجولة ولا الآداب ولا الأخلاق بشيء! والله إن فهمتموها كذلك فأنتم تنتقصون من رسول الله صلوات الله عليه!
ثالثـًا) كيف بحبيبنا محمد بن عبدالله يسب زوجته أمام القوم! وفوق هذا كله يتزوجها! لا بل حتى لا يطلقـها! قليــلاً من العقـل!
رابــعًـا) نسأل..كل عاقل..بغيته حقا الحق..وليتحرى مع ربه و مع نفسه الصدق. إلى من يعود الضمير في الكلمة التي تحتها خط.. في قوله تعالى (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ)؟ تأمل معي الإضافة في قوله تعالى (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ) الأحزاب: 6 هؤلاء الأمهات لمن؟ (للمؤمنين)! شرف وأيما شرف لهن رضي الله عنهن, لا سيما و أن الله أخبر ذلك بلفظ (الأزواج) المشعر بالمشاكلة والمجانسة والاقتران, ألم تقرؤوا قول الله تعالــى في النبي وزوجاته؟ إنهن نساء ولكنهم لسن كالنساء الأخريات, إنّهن نلنَّ شرفـًا بالغـًا عظيمـًا, وشأنـًا ومكــانةً كبيرة, نعم إنهن تميّزن عن نساء العالمين, اختارهنّ الله واصطفاهن ليكـنّ زوجات لرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام, وصرن بذلك أفضل وأكمل من غيرهن, ولسن كسائر النساء بل أحسن وأطيب وأكمل, قال تعالى (يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء) – الأحزاب: 32 – فبزواج النبي منهم نلن تلك الفضيلة, وتبوأن تلك الدرجة السامية الباسقة الرفيعة, التي لم تتحقق لأحد من النساء غيرهن رضي الله عنهن. وعندما نتأمل قول الله تبارك وتعالى (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ) النور 26- نعلم عظيم قدر أزواج النبي الكريم , فهو الطيب المطيب, ونساؤه الطيبات, بل هو عليه الصلاة والسلام خير الطيبين وأفضلهم, ونساؤه خير الطيبات وأفضلهن, ولم يكن الله ليختار لنبيه عليه الصلاة والسلام إلا خير النساء وأفضلهن.


@@@@@@@@@[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعيات 2
»» أنــا ذاهب يوم الأحد إلى شيخ شيعي... هل من مقترحات
»» أخي مؤدب وأبو خالد والهاوي أو أحد الإخوة تساؤلات حول الحكم على الشخص؟
»» أرجوا المساعدة في الرد على هذه الشبهة القصيرة
»» سؤال حول شبهة بسيطة
 
قديم 31-03-04, 09:36 PM   رقم المشاركة : 8
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]8.الشبهة
الطبري يصرح بكفر معاوية ويزيد علنا ؟؟؟
http://islamweb.net/pls/iweb/library...rtNo=1607&L=-1
الرد
أولا من هو الطبــري؟ هل هو الرسول؟ ... الطبري شخصً عادي مثلي مثلك... فهل عندكم تقيمون الحجة على الخصم بــ(قال الطبري)؟؟!
ثانيـًا إن الرابط الموجود لا يشتغـل ... فإن أصلحتموه وعدتم... عدنا بحول الله.


@@@@@@@@@[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» تنبيــــــــــــه لجميــع الأعضاء بالنســبة للرافضي حسيـــن الأحسائي + موقف حصل لي
»» المالكي يقول بأن ابن تيمية يقول بأن اسلام علي مشكوك فيه وأن عليا قاتل للرياسة!
»» صور وروابط من موقع السيستاني إن أمكن!
»» قررّت أن أتشــيع يا وهــابة
»» لــو كنت في زمن أبو بكر وعمر وعثمـان ... هل كنت ستبايعهم أم لا؟
 
قديم 31-03-04, 09:37 PM   رقم المشاركة : 9
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]@@@@@@@@@

9.الشبهة
الرسول يقيم عزاء الحسين , راجع الحديث في مسند أحمد
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شرحبيل بن مدرك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن نجي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏أنه ‏
سار مع ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏وكان صاحب مطهرته فلما حاذى ‏ ‏نينوى ‏ ‏وهو منطلق إلى ‏ ‏صفين ‏ ‏فنادى ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏اصبر ‏ ‏أبا عبد الله ‏ ‏اصبر ‏ ‏أبا عبد الله ‏ ‏بشط الفرات قلت وماذا قال قال دخلت على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ذات يوم وعيناه تفيضان قلت يا نبي الله أغضبك أحد ما شأن عي************ تفيضان قال ‏ ‏بل قام من عندي ‏ ‏جبريل ‏ ‏قبل فحدثني أن ‏ ‏الحسين ‏ ‏يقتل بشط الفرات قال فقال هل لك إلى أن أشمك من تربته قال قلت نعم فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عيني أن فاضتا

الرد

أين العزاء؟ كذب والله. والرد:
أولا) الحديث إسناده ضعيف ، عبد الله بن نجي مختلف فيه وأبوه نجي لم يرو عنه غير ابنه ولم يوثقه غير ابن حبان وقال ل: لا يعجبني الاحتجاج بخبره اذا انفرد . انظر مسند احمد2/77 ) مؤسسة الرسالة )
ثانيـًا) نقول إن الحزن والبكاء شيء , والنياحة والتي هي بكاء مع صوت والتطبير وشق الرؤوس بالفؤوس, وضرب الوجه بالسلاسل والموس واللطم وشق الجيوب ولبس السواد شيء آخر, فلم يجرأ علماء الشيعة أن يرووا حديثاً واحداً على النبي صلى الله عليه وسلم بأنه كان يفعل هذه الأمور أو أمر بها والعياذ بالله, بل لم يأت حديث عن الأئمة يأمرهم بذلك كما روي عنهم بعكس هذا, ثم كيف يقيسون الحزن والبكاء بهذه الأشياء مع أنه قياس فاسد؟! بالإضافة إلى أن القياس أصلاً محرم وباطل في مذهبهم؟! وهذا شيخهم محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عند الشيعة بالصدوق قال: من ألفاظ رسول الله صلى الله عليه وآله التي لم يسبق إليها: " النياحة من عمل الجاهلية " رواه الصدوق في من لا يحضره الفقيه 4/271 – 272 كما رواه الحر العاملي في وسائل الشيعة 2/915، ويوسف البحراني في الحدائق الناضرة 4/167 والحاج حسين البروجردي في جامع أحاديث الشيعة 3/488



@@@@@@@@@[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» أول من يدخل الجنة هم السادة والعلويين!!!
»» نقل أحداث مناظرات المستقلة حول خلافة الصديق والفاروق رضي الله عنهم
»» ضروري إذا سمحتم
»» ألحلقة الثالثة ...نقل أول بأول ...للإمام جعفر الصادق رحمه الله
»» إرضاع الكبير وتساؤلات وشكوك دخلت قلبي (أرجوا المساعدة)
 
قديم 31-03-04, 09:37 PM   رقم المشاركة : 10
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
@@@@@@@@@

15.الشبهة

كلام الامام علي عليه السلام وهو يقول لأبي ابكر لقد استبددت علينا بالامر وكنا نحن نرى لنا حقاً , راجع الحديث في صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3304&doc=1

الرد

1) نحن نجلّ علياً من أن يقول هذا الكلام في حق أبي بكر أو يدعي لنفسه الخلافة، لأنّ أبا بكر لا يتقمص ما ليس من حقه، ولو كان علي محلّه من الخلافة محل القطب من الرحى لما بايعه باتفاق السنة والشيعة.

2) لو فرضنا جدلاً أن علياً قال ذلك فليس فيه أي قدحٍ في أبي بكر، بل القدح في عليّ أظهر منه في أبي بكر، لأن الإجماع قد انعقد لأبي بكر دون إكراه لأحد، فالأنصار والمهاجرون وبمن فيهم بنو هاشم بايعوا دون إكراه ولا قهر، فلم يكن هذا تقمصاً من أبي بكر.

3) ثبت بالدليل الواضح مبايعة عليّ بن أبي طالب لأبي بكر بالخلافة سواءٌ في بداية المبايعة أم بعدها بستة أشهر، فكيف يقال أن علياً قال ما قاله فيما يسمّى بالخطبة الشقشقية، فإن قلنا أنه بايع والكلام مكذوب عليه كان كلامنا حقاً، ولو قالوا أي الشيعة بل بايع تقيّةً، قلنا حاشا علي أن يكون الحق معه بالنص الواضح والجلي ثم يتنازل عنه لأي أحد وأن يتظاهر بالموافقة على بيعة أبي بكر فهذا عين النفاق والجبن ونحن نعيذ علياً بالله من ذلك.

4) ولو راجعنا رسائل علي لوجدنا أن في إحدى رسائله إلى معاوية التي يحتج بها على أحقيته بالخلافة والبيعة بقوله إنَّهُ بايَعَني القومُ الذين بايعوا أبا بَكر، وعمر، وعثمان، على ما بايعوهُم عليه، فلم يكُن لشاهد أن يَختار، ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنَّما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإنِ اجتمعوا على رجُلٍ، وسَمُّوْهُ إماماً، كانَ ذلك لله رِضي، فإن خرج من أمرِهِم خارجٌ بِطَعْنٍ، أو بِدعةٍ، رَدُّوه إلى ما خَرَجَ منه، فإنْ أبَى قاتلوهُ على اتِّباعهِ غير سبيل المؤمنين، وولَّاه الله ما تولَّى.

5) ومن رسالة عليّ لمعاوية السابقة نكتشف أن أبا بكر لم تكن مبايعته قهراً وإنما بمبايعة المهاجرين والأنصار بالشورى، فإذا عرفت ذلك أخي القارئ فاتبع الحق تسلم!

@@@@@@@@@[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» ممكن التعريف بآية الله مجتبى الشيرازي؟؟
»» أريد معرفة تحت أي خطبة الكلام التالي في نهج البلاغة
»» الحلقة الثامنة ... مناظرات المستقلة ... نقل أول بأول...شباب ادخلوا لا يفوتكم ... شوفو
»» رافضي يرمي شبهات ... فهل لا ساعدتموني
»» طلب مســاعدة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "