العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-04, 11:46 AM   رقم المشاركة : 1
أنوار المهدي (عج)
من عقلاء الشيعة
 
الصورة الرمزية أنوار المهدي (عج)






أنوار المهدي (عج) غير متصل

أنوار المهدي (عج) is on a distinguished road


Lightbulb علي..وما أدراك ما علي؟؟!!

اللهم صل على محمد وآل محمد

قلة أولئك الرجال الذين هم على نسج عليِّ بن أبي طالب... تنهد بهم الحياة، موزعين على مفارق الأجيال كالمصابيح، تمتص حشاشاتها لتفنيها هدياً على مسالك العابرين، وهم على قلتهم، كالأعمدة تنفرج فيما بينها فسحات الهياكل، وترسو على كواهلها أثقال المداميك، لتومض من فرق مشارفها قبب المنائر.

وإنهم في كل ذلك كالرَّواسي، تتقبل هوج الأعاصير وزمجرة السُّحب لتعكسها من مصافيها على السفوح خيرات رقيقة، رفيقة عذبة المدافق.

ومن بين هؤلاء القلة يبرز وجه علي بن أبي طالب في هالة من رسالة وفي ظلِّ من نبوة، فاضتا عليه انسجاماً واكتمالاً كما احتواهما لوناً وإطاراً.

وهكذا توفرت الفرصة السانحة لتخلق في أكلح ليل طالت دجيته على عصر من عصور الإنسان فيه من الجهل والحيف ما يضم ويذل.. رجلاً تزاخرت فيه وفرة كريمة من المواهب والمزايا، لا يمكن أن يستوعبها إنسان دون أن تقذف به إلى مصافِّ العباقرة.



يقول الرسول الكريم محمد(صلى الله عليه وآله) : «أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأت بابه»

تأملــوا..









أي عبقرية تلك التي تحملها يا علي..؟!







من مواضيعي في المنتدى
»» مهم وخاص وسري لأهل السنة! ..(أرجو عدم حذف الموضوع)
»» أســــــطـورة الســـــــرداب
»» فلاش شهداء كربلاء 1425هـ
»» علي..وما أدراك ما علي؟؟!!
 
قديم 19-03-04, 12:32 PM   رقم المشاركة : 2
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


رضي الله عن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب

أما عن حديث أنا مدينة العلم
قال يحي بن معين: هذا الحديث كذب ليس له أصل.
وقال ابن عدى: هذا الحديث موضوع يعرف بأبي الصلت.
وقال أبو حاتم بن حبان: هذا خبر لا أصل له عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وسئل أحمد بن حنبل عن هذا الحديث فقال قبح الله أبا الصلت.
وقال البخاري: ليس له وجه صحيح.
وقال الدارقطني: مضطرب غير ثابت.
وقال الترمذي: إنه منكر.انظر أقوالهم في كتاب الموضوعات لابن الجوزي 1/265، والمقاصد الحسنة للسخاوي ص170، وكشف الخفاء للعجلوني 1/205
وقال ابن الجوزي : لا أصل له وعده في الموضوعات. الموضوعات 1/265
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: « حديث أنا مدينة العلم وعلي بابها أضعف وأوهى. حديث تكلم عليه قبله وهو (أقضاكم علي). انظر: منهاج السنة 7/512
ولهذا إنما يعد في الموضوعات، وإن رواه الترمذي. وذكره ابن الجوزي ، وبين أن سائر طرقه موضوعة، والكذب يعرف من نفس متنه، فإن النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان مدينة العلم، ولم يكن لها باب إلا باب واحد، ولم يبلغ عنه العلم إلا واحدٌ فَسَدَ







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» من عنده خبره في الكمبيوتر
»» ولي صوفي لا يصلي ويفطر في رمضان / وثيقة
»» التّدبر في القرآن يصْرف النّظر عن اللّه / وثِيقة
»» جديد حسين الفهيد لا يحفظ القرآن
»» سؤال لروافض من تزوج الحور العين قبل أهل الجنة ؟!
 
قديم 19-03-04, 01:00 PM   رقم المشاركة : 3
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


ظلمات خرى السرداب


الحمد لله ان احد سادة العرب وهو سيدنا علي رضي الله عنه
من اكتشف الذرة وليس مجوسي وهذا المهم ويجعلنا نشعر بالفخر على المجوس .







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» مجلة امريكية مشبوهة قريبا في الاسواق اسمها مرحبا
»» الاخ الحبيب المرسال افرغ صندوق الرسائل
»» قانون الزنا قد يعرقل انضمام تركيا الي الاتحاد الاوروبي
»» Talking Ants in the Qur'ân?
»» الشيعة وتكفير أهل السنة والجماعة
 
قديم 19-03-04, 01:00 PM   رقم المشاركة : 4
أنوار المهدي (عج)
من عقلاء الشيعة
 
الصورة الرمزية أنوار المهدي (عج)






أنوار المهدي (عج) غير متصل

أنوار المهدي (عج) is on a distinguished road


هذا الحديث الشريف كما قال علماء أهل السنة من الاحاديث المشهورة بل المتواترة عن رسول الله (ص) ، ويشهد بذلك امور :
الأول : تصريح سبط ابن الجوزي في ( تذكرة الخواص ) بأن هذا الحديث من الفضائل المشتهرة الثابتة ، وقد نص القسطلاني على أن المشهور يلحق بالتواتر عند علماء الدراية .
الثاني : تصريح الشيخ عبد الحق الدهلوي في ( اللمعات ) و ( شرح المشكاة الفارسي ) بشهرة هذا الحديث .
الثالث : وصف الشيخ محمد بن إسماعيل الأمير اليماني الصنعاني إيّاه في ( الروضة الندية ) بالشهرة .
الرابع : إعتراف ( الدهلوي ) نفسه بشهرته في جواب سؤال بعضهم عن ذلك .
الخامس : تصريح المولوي حسن الزمان في ( القول المستحسن ) بشهرته .
السادس : دعوى ابن حجر المكي في ( الصواعق ) تواتر حديث ( مروا أبا بكر فليصل بالناس ) بزعمه وروده عن ثمانية من الصحابة . فلو كان رواية هذا العدد مفيداً للتواتر فإن حديث مدينة العلم ـ الذي رواه عشرة منهم ـ متواتر بالأولوية .
السابع : دعوى ابن حزم في ( المحلى ) تواتر المنع عن بيع الماء ، وهو غير منقول إلاّ عن أربعة من الصحابة ، فإذا كان نقل الأربعة مفيداً للتواتر فإنّ حديث مدينة العلم متواتر قطعي الصدور بالأولوية القطعية .
الثامن : زعم ابن تيمية في ( المنهاج ) تواتر الحديث الموضوع " لو كنت متخذاً من أهل الأرض خليلا لاتخذت أبا بكر خليلاً " بدعوى وروده عن ابن مسعود وأبي سعيد وابن عباس وابن الزبير ، وقوله ما نصه : " وهذا الحديث مستفيض بل متواتر عند أهل العلم بالحديث ، فإنه قد أخرج في الصحاح من وجوه متعددة من حديث ابن مسعود وأبي سعيد وابن عباس وابن الزبير " .
فيكون حديث مدينة العلم متواتراً عند أهل العلم ـ بالأولوية القطعية ـ لأنه قد أخرج من وجوه متعددة من حديث عشرة من الأصحاب وهم : أمير المؤمنين عليه السلام والامام الحسن والامام الحسين ـ عليهما السلام ـ وابن عباس وجابر وابن مسعود وحذيفة وعبد الله بن عمر وأنس وعمرو بن العاص .
التاسع : دعوى ( الدهلوي ) في ( التحفة ) في الكلام علىمطاعن عثمان تواتر الكلام المكذوب علىأمير المؤمنين عليه السلام " إنما مثلي ومثل عثمان كمثل أنوار ثلاثة " بمجرّد وروده في كتب الفريقين كما زعم حيث قال : " وهذه القصة بلغت من الشهرة والتواتر حداً حتى ذكرت في كتب الفريقين ، فلا مجال لانكارها " .
فإذا كان ورود هذا الكلام الموضوع في كتب الفريقين !! دليلاً على تواتره ، كان تواتر حديث مدينة العلم قطعياً ، لأن من المتعذر إحصاء الكتب التي ورد فيها هذا الحديث عند الفريقين .

وممن نص على صحة هذا الحديث من أكابر علماء أهل السنة :
يحيى بن معين .
ومحمد بن جرير الطبري .
والحاكم النيسابوري .
ومحمد بن طلحة الشافعي .
وسبط ابن الجوزي .
ومحمد بن يوسف الكنجي في ( كفاية الطالب ) .
وصلاح الدين العلائي ، على ماذكر السخاوي وابن حجر المكي .
وشمس الدين ابن الجزري في ( اسنى المطالب ) .
وشمس الدين السخاوي في ( المقاصد الحسنة ) .
وجلال الدين السيوطي في ( جمع الجوامع ) .
وفضل الله ابن روزبهان الشيرازي في كتابه ( الباطل ) .
وعلي المتقي الهندي .
والسيد محمد البخاري .
والميرزا محمد البدخشاني في ( نزل الأبرار ) الذي التزم فيه بالصحة .
ومحمد صدر العالم في ( معارج العلى ) .
ومحمد الأمير اليماني في ( الروضة الندية ) .
وثناء الله باني بتي في ( السيف المسلول ) .
المولوي حسن الزمان .
وممن نصّ على حسن هذا الحديث من علماء اهل السنة :
الترمذي ، على ما نسب إليه عبد الحق الدهلوي في (اللمعات) .
والكنجي حيث قال بالنسبة إلى حديث ابن عباس " هذا حديث حسن عال " .
وصلاح الدين العلائي .
والبدر الزركشي على ما نسب إليه المناوي وحسن الزمان .
والمجد الشيرازي في ( نقد الصحيح ) .
وابن حجر العسقلاني في ( فتاواه ) وفي أجوبة الأحاديث التي تعقبها السراج القزويني .
والسخاوي بالنسبة إلى حديث ابن عباس في ( المقاصد الحسنة ) .
والسيوطي في ( تاريخ الخلفاء ) وغيره .
والمسهودي ، حيث أورد تصحيح الحاكم وتحسين العلائي وابن حجر ، ساكتاً على ذلك ، فلا أقل من أنه يقول بحسنه .
ومحمد بن يوسف الشامي الصالحي في ( سبل الهدى والرشاد ) .
وأبو الحسن علي بن عرّاق في ( تنزيه الشريعة ) .
وابن حجر المكي في ( الصواعق ) و ( المنح المكية ) و ( تطهير الجنان ) وغيرها .
ومحمد طاهر الفتني حيث نقل كلام العلائي وابن حجر في ( تذكرة الموضوعات ) .
وعلي القاري في ( المرقاة ) .
والمناوي في ( فيض القدير ) .
ومحمد الحجازي الشعراني على ما نقل عنه العزيزي .
وعبد الحق الدهلوي في ( اللمعات ) وغيره .
والعزيزي في ( السراج المنير ) .
وعلي بن علي الشبراملسي في ( تيسير المطالب السنية ) .
والزرقاني في ( شرح المواهب اللدنية ) .
والصبان في ( إسعاف الراغبين ) .
والشوكاني في ( الفوائد المجموعة ) .
وحسن علي المحدّث في (تفريح الأحباب ) .
وممن ارسله ارسال المسلّم من علماء أهل السنة :
أبو الليث السمرقندي .
أحمد بن محمد العاصمي .
أبو المجد الغزنوي .
أبو الحجاج البلوي .
ابن عربي الأندلسي .
ابن طلحة الشافعي .
أبو عبد الله الكنجي الشافعي .
العز ابن عبد السلام .
محب الدين الطبري الشافعي .
سعيد الدين الفرغاني .
أمير حسيني الفوزي .
نظام الأولياء الهندي .
شمس الدين الزرندي .
السيد علي الهمداني .
كمال الدين الدميري .
زين الدين الخوافي .
شهاب الدين الدولت آبادي .
شهاب الدين أحمد .
ابن الصباغ المالكي .
عبد الرحمن البسطامي .
شمس الدين اللاهجي .
حسين بن علي الكاشفي .
جلال الدين الدواني .
الحسين الميبدي اليزدي .
خواند أمير المؤرّخ .
ابن حجر المكي .
جمال الدين المحدّث الشيرازي .
أبو العصمة السمرقندي .
الشيخ على القاري .
عبد الرحمن الجشتي .
شيخ بن علي الخفري .
الشيخ إبراهيم الكردي .
شاه ولي الله الدهلوي .
الشيخ سليمان جمل .
قمر الدين الحسيني .
المولوي مبين اللكهنوي .
المولوي ثناء الله .
الشيخ جواد الساباطي .
المولوي ولي اللكهنوي .



ومع ذلك يا أبا عبيده اعتبر الحديث ليس موجوداً..
فلست هنا اناقش صحة الحديث من عدمها..
أريد رداً على ما قرأت :

الإمام علي عليه السلام هو أول من صاغ النظرية الذرية في صورتها الحديثة

فماذا يعني هذا وعلام يدل..؟؟


فكٌر قليلاً وستجد الجواب واضحاً كالشمس في رابعة النهار..







من مواضيعي في المنتدى
»» علي..وما أدراك ما علي؟؟!!
»» مهم وخاص وسري لأهل السنة! ..(أرجو عدم حذف الموضوع)
»» أســــــطـورة الســـــــرداب
»» فلاش شهداء كربلاء 1425هـ
 
قديم 19-03-04, 01:05 PM   رقم المشاركة : 5
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road


علي رضي الله عنه لن تعلي شأنه الأحاديث المكذوبة فهو عالي الشأن بدونها

[ALIGN=CENTER]
فضائل عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه

لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله

‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏أخبرني ‏ ‏سهل بن سعد ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال يوم ‏ ‏خيبر ‏ ‏لأعطين هذه الراية رجلا يفتح الله على يديه يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله قال فبات الناس ‏ ‏يدوكون ‏ ‏ليلتهم أيهم يعطاها قال فلما أصبح الناس ‏ ‏غدوا ‏ ‏على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كلهم يرجون أن يعطاها فقال أين ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏فقالوا هو يا رسول الله يشتكي عينيه قال ‏ ‏فأرسلوا إليه ‏ ‏فأتي به فبصق رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في عينيه ودعا له ‏ ‏فبرأ ‏ ‏حتى كأن لم يكن به وجع فأعطاه الراية فقال ‏ ‏علي ‏ ‏يا رسول الله أقاتلهم حتى يكونوا مثلنا فقال ‏ ‏انفذ ‏ ‏على رسلك ‏ ‏حتى تنزل بساحتهم ثم ادعهم إلى الإسلام وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من أن يكون لك ‏ ‏حمر النعم. رواه مسلم

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال يوم ‏ ‏خيبر ‏ ‏لأعطين هذه الراية رجلا يحب الله ورسوله يفتح الله على يديه قال ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏ما أحببت الإمارة إلا يومئذ قال ‏ ‏فتساورت لها ‏ ‏رجاء أن ‏ ‏أدعى لها قال فدعا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏فأعطاه إياها وقال امش ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك قال فسار ‏ ‏علي ‏ ‏شيئا ثم وقف ولم يلتفت فصرخ يا رسول الله على ماذا أقاتل الناس قال قاتلهم حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله فإذا فعلوا ذلك فقد منعوا منك دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله. رواه مسلم

أنت مني بمنزلة هارون من موسى

‏عن ‏ ‏عامر بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لعلي ‏ ‏أنت مني بمنزلة ‏ ‏هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏إلا أنه لا نبي بعدي. رواه مسلم

عليّ لا يحبه إلا مؤمن ولا يبغضه إلا منافق

عن عدي بن ثابت عن زر قال : قال عليّ : والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إليّ ( أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق) رواه مسلم

من كنت مولاه فعلي مولاه

‏عن ‏ ‏أبي عبد الرحيم الكندي ‏ ‏عن ‏ ‏زاذان أبي عمر ‏ ‏قال ‏
‏سمعت ‏ ‏عليا ‏ ‏في ‏ ‏الرحبة ‏ ‏وهو ‏ ‏ينشد ‏ ‏الناس من شهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوم ‏ ‏غدير خم ‏ ‏وهو يقول ما قال فقام ثلاثة عشر رجلا فشهدوا أنهم سمعوا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو يقول ‏ ‏من كنت ‏ ‏مولاه ‏ ‏فعلي ‏ ‏مولاه. رواه أحمد

إن الله تعالى سيثبت لسانك ويهدي قلبك

‏عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏عن ‏ ‏حارثة بن مضرب ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏بعثني رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏اليمن ‏ ‏فقلت يا رسول الله إنك تبعثني إلى قوم هم ‏ ‏أسن ‏ ‏مني لأقضي بينهم قال ‏ ‏اذهب فإن الله تعالى سيثبت لسانك ‏ ‏ويهدي ‏ ‏قلبك. رواه أحمد

شهادة عمر رضي الله عنه لعلي بأنه أقضى الصحابة

عن ابن عباس قال: قال عمر رضي الله عنه ( أقرؤنا أبيّ ، وأقضانا عليّ ..... الحديث)رواه البخاري

قتال عليّ رضي الله عنه للمتأولين والمارقين وبيان أنه على الحق

‏عن ‏ ‏إسماعيل بن رجاء الزبيدي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا سعيد الخدري ‏ ‏يقول ‏
‏كنا جلوسا ننتظر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فخرج علينا من بعض بيوت نسائه قال فقمنا معه فانقطعت نعله فتخلف عليها ‏ ‏علي ‏ ‏يخصفها ‏ ‏فمضى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ومضينا معه ثم قام ينتظره وقمنا معه فقال ‏ ‏إن منكم من يقاتل على تأويل هذا القرآن كما قاتلت على تنزيله فاستشرفنا وفينا ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏فقال لا ولكنه ‏‏ خاصف ‏‏ النعل قال فجئنا نبشره قال وكأنه قد سمعه. رواه أحمد

بشارات لعلي رضي الله عنه

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان على جبل ‏ ‏حراء ‏ ‏فتحرك فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اسكن ‏ ‏حراء ‏ ‏فما عليك إلا نبي أو صديق أو شهيد وعليه النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏وعثمان ‏ ‏وعلي ‏ ‏وطلحة ‏ ‏والزبير ‏ ‏وسعد بن أبي وقاص ‏ ‏رضي الله عنهم. رواه مسلم
[/ALIGN]







التوقيع :
حمل القرآن الكريم كاملاً بالتشكيل للبحث عن الآيات ونسخها

http://mhnd.4t.com/quran.zip
من مواضيعي في المنتدى
»» يا ولاة الأمر . . . أمرٌ خطيرٌ . . . بتاريخ 8 شوال 1426 هـ [ صورة ]
»» بعد الهزيمة الساحقة الشيعة يصرخون ( النجدة النجدة النجدة )
»» هل قرأتم أروع من هذا ؟! ويليه نداء لشيخنا السعدي 2 وفقه الله ،،،
»» هالني ما قرأت في موقعكم من افتراءات على الشيعة !!!
»» إليكم قول الشيخ البراك في الجهاد ضد الشيعة وهل يعدون مسلمين ؟!
 
قديم 19-03-04, 01:07 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


الحديث ضعيف وواهي
هذا الحديث باطل سنداً ومتناً.

****************************
أما من ناحية السند:
****************************

فقد ذكره ابن الجوزي في كتابه الموضوعات: واستقصى جميع طرقه وبين أنها باطلة [الموضوعات لابن الجوزي جـ1 ص (349 ـ 354)]، وذكره ابن طاهر المقدسي في كتابه ( تذكرة الموضوعات ) وقال (( فيه أبو الصلت الهروي، واسمه عبد السلام، وفيه عثمان بن خالد، واسماعيل بن محمد بن يوسف، كلهم كذبة )) [التذكرة ص (47)] ،
والسيوطي في كتابه (اللآلئ المصنوعة ) [اللآلئ جـ1 ص (328 ـ 336)]،
والشوكاني في كتابه ( الفوئد الموضوعة ) [الفوائد ص (348 ـ 349)] ،
وقال العقيلي: لا يصح في هذا المتن حديث [الضعفاء للعقيلي جـ3 ص (150)]،
وقال عنه شيخ الإسلام ابن تيمية: هذا حديث ضعيف بل موضوع عند أهل المعرفة بالحديث، ولكن قد رواه الترمذي وغيره ومع هذا كذب [الأحاديث الموضوعة لابن تيمية ص (40) وقال محقق الكتاب: وبالجملة فكل طرقه ضعيفة]،
ورواه الترمذي بلفظ (أنا دار الحكمة وعلي بابها ) وقال: هذا حديث غريبٌ منكر [سنن الترمذي كتاب المناقب برقم (3723)]،
وذكره ابن كثير في البداية وقال (( وهذا الحديث يعرف بأبي الصلت الهروي عن أبي معاوية سرقه منه أحمد بن سلمة هذا ومعه جماعة من الضعفاء )) هكذا قال رحمه الله.

وقد روى أحمد بن محمد بن القاسم بن محرز عن ابن معين أنه قال: أخبرني ابن أيمن أن أبا معاوية حدث بهذا الحديث قديماً ثم كف عنه، قال: وكان أبو الصلت رجلاً موسراً يكرم المشايخ ويحدثونه بهذه الأحاديث وساقه ابن عساكر باسناد مظلم عن جـعفر الصـادق عن أبيـه عـن جـده عـن جابر بن عبد اللـه فذكره مرفوعاً، ومن طريق أخرى عن جابر: قال بن عدي وهو موضوع أيضاً. وقال أبو الفتح الأودي: لا يصح في هذا الباب شيء )) [البداية والنهاية لابن كثير جـ8 ص (372)]، وأبطله محقق الفضائل لأحـمد [الفضائل لأحمد جـ2 حديث رقم (1081) ص (634 ـ 635).]،
وقال الألباني: موضوع [ضعيف الجامع الصغير للألباني برقم (1322)]،
وقال الدارقطني (( الحديث مضطرب غير ثابت )) [العلل الواردة في الأحاديث النبوية جـ3 سؤال رقم (386) ص (247)].


****************************
وأما من ناحية المتن فباطل
****************************

وذلك: أن (( الكذب يعرف من نفس متنه، فإن النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان مدينة العلم، ولم يكن لها إلا باب واحد، ولم يبلغ عنه العلم إلا واحد، فسد أمر الإسلام.

ولهذا اتفق المسلمون على أنه لا يجوز أن يكون المبلّغ عنه العلم واحداً، بل يجب أن يكون المبلّغون أهل التواتر، الذين يحصل العلم بخبرهم للغائب. وخبر واحد لا يفيد العلم إلا بقرائن، وتلك قد تكون منتفية أو خفية عن أكثر الناس، فلا يحصل لهم العلم بالقرآن والسنن المتواترة.
وإذا قالوا : ذلك الواحد المعصوم يحصل العلم بخبره. قيل لهم : فلا بد من العلم بعصمته أولاً. وعصمته لا تثبت بمجرد خبره قبل أن يعلم عصمته، فإنه دوْر ولا تثبت بالإجماع، فإنه لا إجماع فيها.
وعند الإمامية إنما يكون الإجماع حجة، لأن فيهم الإمام المعصوم، فيعود الأمر إلى إثبات عصمته لمجرد دعواه، فعلم أن عصمته لو كانت حقاً لا بد ان تعلم بطريق آخر غير خبره.

فلو لم يكن لمدينة العلم باب إلا هو، لم يثبت لا عصمته ولا غير ذلك من أمور الدين، فعلم أن هذا الحديث إنما افتراه زنديق جاهل ظنه مدحاً، وهو مطرق الزنادق إلى القدح في دين الإسلام، إذ لم يبلغه إلا واحد.
ثم إن هذا خلاف المعلوم بالتواتر، فإن جميع مدائن الإسلام بلغهم العلم عن الرسول من غير عليّ. أما اهل المدينة ومكة فالامر فيهما ظاهر، وكذلك الشام والبصرة، فإن هؤلاء لم يكونوا يروون عن عليّ إلا شيئاً قليلاً، وإنما كان غالب علمه في الكوفة، ومع هذا فأهل الكوفة كانوا يعلمون القرآن والسنة قبل ان يتولى عثمان، فضلاً عن علي.

وفقهاء اهل المدينة تعلموا الدين في خلافة عمر، وتعليم معاذ لأهل اليمن ومقامه فيهم أكثر من عليّ. ولهذا روى اهل اليمن عن معاذ بن جبل أكثر مما رووا عن علي، وشريح وغيره من أكابر التابعين إنما تفقهوا على معاذ بن جبل. ولمّا قدم عليّ الكوفة كان شريح فيها قاضياً. وهو وعبيدة السلماني تفقها على غيره، فانتشر علم الإسلام في المدائن قبل أن يقدم عليّ الكوفة )) [المنهاج جـ7 ص (515 ـ 517)].







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» أية الله العظمى المرعشي يقول لو لا التطبير لما كانت صلاة الجماعة / وثيقة
»» آية الله " رضا بهاء الدين " يدعي علم الغيب , وأنه سبب في تخفيف عذاب القبر. ( وثيقة).
»» الطريقة النقشبندية وبعض عقائدها الخرافية
»» معتقد أهل السنة والجماعة في أسماء الله وصفاته
»» التوحيد وأقسامة مع الرد على من أنكر التقسيم من الأشاعرة
 
قديم 19-03-04, 01:21 PM   رقم المشاركة : 7
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


الحمدلله لسنا في حاجه للرافضة لنعرف فضائل امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه
ولكن الرافضة اخزاهم الله في حاجة لتعلم الادب معه حين سلبوا منه اهم صفاته وهي الشجاعة في قصة كسر الضلع المزعومه اين كان علي مكتشف الذره وقتها ؟ كان في المعمل يحضر المحاليل ؟

اخزاكم الله وقبح افعالكم ياشيعة الشيطان







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» احمي بريدك من التدمير بكل سهولة
»» بلاوووي الشات اقطع الاتصال اول عشان بعض الناس مايتربحون من وراك
»» للخبراء في الكومبيوتر ثعبان داخل جهازي
»» صورة مستنسخه من الشيطان
»» الله يخلف على هالشركات
 
قديم 19-03-04, 01:24 PM   رقم المشاركة : 8
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


أخي العزيز مهند الخالدي
رواية من كنت مولاه فعلي مولاه
ضعيفه
من جميع طرق الرواية







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» لا يفوتك نشيد" الـــــــــــــــفاـــــــــوجــــــــــــــــــــ ـــة "
»» هل الشيخ الصدوق يسرق الروايات من الكافي
»» سور المفتراه في قرآن الرافضه
»» علم الجرح والتعديل عند الرافضة وهل لجرحهم وتعديلهم قيمة ؟
»» الرد على من أعتقد أن ابن عباس أول صفة الساق
 
قديم 19-03-04, 01:45 PM   رقم المشاركة : 9
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road


[c]

أخي الحبيب أبو عبيدة الحديث صححه جمع من أهل العلم ومنهم الألباني رحمه الله

لعلك تراجع المصادر التالية :
المنثورات للنووي 289
سير أعلام النبلاء للذهبي 5/415
صحيح ابن ماجة للألباني 98
صحيح الترمذي للألباني 2930
صحيح الجامع للألباني 6523
مشكاة المصابيح للألباني 6037
صحيح المسند للوادعي 381


[/c]







 
قديم 19-03-04, 01:49 PM   رقم المشاركة : 10
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


الحمد لله رب العالمين
يا اخي الحديث ضعيف
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=26390


أنضر إلى الرابط







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» احبااااااااائييييييييييييييييييييي وأخووووووانيييييييي للأهميه
»» وثيقة صاروخية تبين عقيدة الرافضة في علي بن أبي طالب " قوية"
»» ممنوع الضحك نص جواب لسؤال سألته لفاضح الشيعة
»» أحاديث يحتج بها الشيعة1 -2 (هدية لكل مدافع عن السنة)
»» هَلْ هَذا دُعَاء ؟ أَمْ ضَحِك عَلَى عُقُول البُلَهَاء ؟!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "