العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-04, 08:58 PM   رقم المشاركة : 1
جـــود
عضو فضي





جـــود غير متصل

جـــود is on a distinguished road


مواطن يفقد ثلاثة من أبنائه في امريكا وينام الان على الرصيف

[ALIGN=CENTER]انظروا نتائج الزواج من الاجنبيات ومن هم الضحايا على المدى البعيد اعان الله هذالمسكين وان يلطف باالاطفال المساكين .
سعودي يفقد ثلاثة من أبنائه في أميركا و ينام حالياً على أرصفة دنفر الأربعاء 25 فبراير 2004 13:47 عبدالله المغلوث من كلورادو (الولايات المتحدة): نواف فزاع العنزي سعودي في مطلع العقد الرابع، تعلو ملامحه علائم الجوع والخيبة، ينام على الأرصفة الباردة ، يدور حاليا في أزقة ومقاهي مدينة دنفر بولاية كلورادو(غرب أميركا) بحثا عن نجدة لإستعادة أطفاله سارة ( 12 عاماً)، سلمى(10 اعوام)، سامي (12 عاماً)، بعد أن خطفتهم زوجته الأميركية السابقة بالتعاون مع سلطات بلادها، حسب تعبيره.

قال العنزي لـ "إيلاف" : "جئت لأميركا قبل ستة شهور تقريبا بعد إلحاح أطفالي لرؤية والدتهم (مطلقتي). أجريت اتصالات مسبقة بها كشفت من خلالها عن رغبتي في زيارة خاطفة تبعث الارتياح في نفوس فلذات كبدي. أبدت سرورها، ما دفعني للاستماتة من أجل انهاء الترتيبات اللازمة للسفر". وتابع نواف: "وصلت لأميركا بمساعدة الملحق الأميركي في الرياض بعد أن شرحت له حالتي وأطفالي، استقبلتني زوجتي السابقة في المطار بحبور، التقطت أطفالنا وودعتني معتذرة بكياسة عن عدم استضافتي في منزلها كون صديقها الحالي حذرها من دخولي المنزل، وافقت على مضض بعد أن حصلت على عنوان منزلها وموافقتها على مهاتفتي يوميا لها طيلة الاسبوع المحدد سلفا والذي سيقضيه ابناؤها في حضنها، ودعتني بابتسامة طويلة وذهبت الى فندق وحدي ".

وأشار العنزي الى أنه أجرى اتصالات مقتضبة بزوجته خلال اليوم الأول ملأته اطمئناناً وارتياحاً كبيرين، لكن سرعان ما سكنه الخوف عندما اتصل بها بعد 3 أيام من وصوله ووجد هاتف مطلقته خارج الخدمة مما جعله يلمم نفسه، أطلق ساقيه للريح وتتبع العنوان الذي سجلته زوجته السابقة على ورقة مهترئة إذ أرشده الى منزل خاطئ. قال نواف : "حينها شعرت اني غير قادر على الحركة، صور أطفالي تتسارع بتوجس في ذاكرتي، اتصلت بالشرطة ووعدوني بالمساعدة".

انتظر العنزي أسابيع دون نتيجة وذهب الى السفارة السعودية في واشنطن والملحقية الثقافية في كاليفورنيا باحثا عن حل يعيد أطفاله ويساهم في عودته الى الرياض: " ليس سراً أن السفارة السعودية أبدت اهتماما ملحوظا، لكن امتلاكي للجنسية الأميركية جعلني أخوض المعركة وحيداً، النادي السعودي في مدينة دنفر قدم لي مساعدة مالية ومعنوية".

أكتشف نواف بعد أن تردد طويلا على شرطة ولاية كولورادو أن زوجته تبرأت من أطفالهما وسلمتهم للشرطة برفقة دعوى قضائية ضده مما جعل الحكومة الأميركية ترعاهم حتى تتضح الصورة كاملة، وقال : " تنبأت بشيء من هذا القبيل، انها لاتحمل اية مشاعر انسانية، ربما تكرهني وتود الثأر بسبب انفصالنا، ما اثار حفيظتي كيف تتخلى عن أطفالها؟ المشكلة الحقيقية أنني لا أستطيع استعادتهم كوني لا أعمل هنا فزيارتي كانت عابرة ناهيك عن الدعوى التي رفعتها ضدي، أنا في عداد الموتى"، أجهش بالبكاء وتابع بهدوء: " أدفع ثمن خطأي بالزواج من أجنبية والحصول على جنسية أميركية، جئت الى أميركا صغيراً ولم أكن ناضجا بمافيه الكفاية".تمنى العنزي عبر "إيلاف" أن تصفح عنه أسرته ويتعاطف معه المسؤولون في الرياض لاسترجاع أطفاله والعودة الى الوطن ، قال : " لم أكترث بنصائح شقيقي الأكبر وعائلتي عندما حذروني من زيارتي وأطفالي لزوجتي السابقة، أتمنى أن تصفح عني أسرتي، أنا بحاجة الى دعائهم ووقوف المسؤوولين بجانبي"، واختتم قائلا: "أنا محطم، وجائع، وبدون مأوى".

من جهة أخرى حاولت "ايلاف" الحصول على تصريح من شرطة كولورادو دون جدوى ، ويعيش الأطفال الثلاثة حاليا في حضانة عائلة اسمها فيرهاف في مدينة لامار التي تبعد نحو 4 ساعات عن مدينة دنفر وباءت محاولات والدهم بالفشل في زيارتهم حتى اللحظة. يذكر أن شقيق نواف أرسله في سن مبكرة الى أميركا وعمره لم يتجاوز 13 ربيعا آنذاك ودرس المتوسطة، والثانوية ، والجامعة في ولايات أميركية متفرقة، تخرج من قسم ادارة الأعمال من جامعة ايسترين في ولاية نيو مكسيكو، وتزوج مطلقته في منتصف الثمانينات ورزق منها بثلاثة أطفال أكبرهم سامي المولود في أميركا، بينما ولدت سارة وسلمى في السعودية. عاشت معه زوجته في الرياض حتى انفصلا في نهاية التسعينات. عمل نواف في القطاع البنكي، وكانت شركة الاتصالات السعودية آخر محطاته الوظيفية قبل أن يجيء الى أميركا قبل نحو 6 شهور.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة دنفر الأميركية شهدت قبل نحو ثلاث سنوات حدثا مؤلما للسعوديين، إذ صودق في عام 2001 على مقتل طالب سعودي اسمه عبد العزيز الكوهجي على يد ثلاثة من أبناء جلدته في قضية مازال يرددها العرب بألم.ويتراوح عدد الطلاب السعوديين الذين يدرسون في جامعاتها المختلفة حاليا من 70- 80 طالب فضلا عن الطلاب الخليجيين والعرب حيث تنتشر في خلاياها المقاهي والمطاعم العربية التي تفتقر إليها الكثير من المدن الأميركية، إضافة إلى نادٍ سعودي يحتضن الخليجين والعرب بحفاوة نهاية كل أسبوع.
[/ALIGN]



[ALIGN=CENTER] منقول بحسب مافيه من عبره للمعتبرين[/ALIGN]







التوقيع :
http://www.wanash.com/up/251.gif


°ˆ~*¤®§* جــــــــــــود *§®¤*~ˆ°
من مواضيعي في المنتدى
»» إذا اصبحت لا تنتظر المساء وإذا امسيت فلا تنتظر الصباح / قصة حزينة
»» هدية العيد لكم جميعا أخوتي الكرام .
»» الغي خاصية الاكمال التلقائي
»» شرح موجز بالصوت والصورة في بيان صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم
»» يجب ان نقاطعهم كما فعل هذا الرجل
 
قديم 26-02-04, 05:50 AM   رقم المشاركة : 2
أنصار الحسين
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أنصار الحسين





أنصار الحسين غير متصل

أنصار الحسين is on a distinguished road


الحمدلله على نعم الله

بارك الله فيك







التوقيع :
قطرات الماء تنحت الصخر.. وخيوط الضوء المتحدة تخرق القرطاس .
من مواضيعي في المنتدى
»» مراهقات البحرين يتعاطين التدخين والشيشة نعوذ بالله أين الراعي ؟
»» عاجل إصابة الرنتيسي وهو الآن في حالة خطرة
»» إقرأ آخر مقال للشهيد البطل عبد العزيز الرنتيسي عن الفلوجة
»» أقتلوا نعثلا فانه كفر (قول منسوب لعائشة يطعن بعثمان)
»» اهل السنه يصومون عاشوراء والرافضة يلطمون ويطبرون... (شاهد صورهم)!!
 
قديم 26-02-04, 02:39 PM   رقم المشاركة : 3
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


كيف تاخذههم امريكا اليس اطفاله جنسيتهم سعوديه ليس لها دخل

الله يعينه







التوقيع :
شارك معنا
في دعم منتدى
فضح النشاط الصفوي
الله يرحمك ياامي
افتقدتك كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» ارتياح في موريتانيا لإلغاء حفل ملكة جمال نواكشوط
»» 'أبو بكر' و'عمر' أسماء كلاب أكاديمية الشرطة العراقية!!
»» الأصالة تستنكر زيارة الحكيم للبحرين
»» هل ينجح حزب الله في التغلغل الى تراب مصر
»» إيران تخفض دعمها المالي لـ{حزب الله} .. التعويض تبرّعات من الخليج
 
قديم 26-02-04, 04:16 PM   رقم المشاركة : 4
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]قصة مؤسفة بحق وبها من العبرة الكثير ..
نسأل الله ان يقر عينه بعودة اطفاله ورجوعه لوطنه معهم سالماً ..
بارك الله فيك ِأختي الفاضلة جــــــــــود..[/ALIGN]







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "