العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-04, 05:09 PM   رقم المشاركة : 1
اسلامية
عضو ينتظر التفعيل





اسلامية غير متصل

اسلامية is on a distinguished road


الروافض يعبدون المغيرة بن شعبة ظنا منهم انه الامام علي ؟؟؟؟

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]للأسف يارافضة ,,, ماصارت النجف التي هي مئوى افئدتكم مقدسة ,,,

وصار الضريح الذي تعبدونه فيها ليس للامام علي رضي الله عنه ؟؟؟؟

طلع للصحابي الجليل المغيرة بن شعبة رضي الله عنه,,,,

يعني طلعتوا كل هالسنين تعبدون المغيرة بن شعبة رضي الله عنه ؟؟؟؟؟

ما اكبرها من فضيحة ؟؟؟؟؟؟[/ALIGN]


اليكم الدليل:-

قال ابن كثير في " البداية والنهاية " (7/342 – 343) عند ذكرِ الأقوالِ في مكانِ دفنِ علي بن أبي طالب : " والمقصودُ أن علياً رضي اللهُ عنه ، لما مات صلى عليه ابنُهُ الحسنُ ، فكبر عليه تسعَ تكبيراتٍ ، ودفن بدارِ الإمارةِ بالكوفةِ ؛ خوفاً عليه من الخوارجِ أن ينبشوا عن جثتهِ ، هذا هو المشهورُ . ومن قال : إنهُ حُمل على راحلتِهِ ، فذهبت به فلا يُدري أين ذهبت ؟ فقد أخطأ وتكلف ما لا علم لهُ بهِ ، ولا يسيغهُ عقلٌ ولا شرعٌ ، وما يعتقدهُ كثيرٌ من جهلةِ الروافضِ من أن قبرهُ بمشهدِ النجفِ فلا دليل على ذلك ولا أصل له ، ويقالُ : إنما ذاك قبرُ المغيرةَ بنِ شعبةََ حكاه الخطيبُ البغداديُ عن أبي نعيم الحافظ ، عن أبي بكر الطلحي ، عن محمد بن عبد الله الحضرمي الحافظ ، هو مطين ، أنه قال : " لو علمت الشيعةُ قبرَ هذا الذي يعظمونه بالنجفِ لرجموهُ بالحجارةِ ، هذا قبرُ المغيرةَ بنِ شعبةَ " .

وقد قيل : إن علياً دفن قبلى المسجدِ الجامعِ من الكوفةِ . قالهُ الواقدي . والمشهورُ أنهُ بدارِ الإمارةِ . وقيل : بحائطِ جامعِ الكوفةِ . وقد حكى الخطيبُ البغدادي عن أبي نعيم الفضلِ بنِ دكين أن الحسنَ والحسينَ حولاه فنقلاهُ إلى المدينةِ فدفناه بالبقيعِ عند قبرِ زوجتهِ فاطمةَ أمهما .
وقيل : إنهم لما حملوهُ على البعيرِ ضل منهم ، فأخذته طيئ يظنونه مالاً ، فلما رأوا أن الذي في الصندوقِ ميتٌ ، ولم يعرفوا من هو دفنوا الصندوقَ بما فيه ، فلا يعلمُ أحدٌ أين قبره . حكاه الخطيبُ أيضا . وروى الحافظُ ابنُ عساكر ، عن الحسنِ بنِ علي قال : دفنتُ علياً في حجرةٍ من دورِ آل جعدةَ

وعن عبدِ الملكِ بنِ عمير قال : لما حفر خالدُ بنُ عبدِ اللهِ أساسَ دارِ ابنهِ يزيد استخرجوا شيخاً مدفوناً أبيضَ الرأسِ واللحيةِ ، كأنما دفن بالأمس ، فهم بإحراقهِ ، ثم صرفه اللهُ عن ذلك إلى غيرهِ ، فاستدعى بقباطى فلفهُ فيها ، وطيبهُ وتركه مكانهُ . قالوا : وذلك المكانُ بحذاءِ بابِ الوراقين مما يلي قبلةَ المسجدِ في بيتِ إسكاف ، وما يكاد يقرُ في ذلك الموضعِ أحدٌ إلا انتقل منه . وعن جعفر بنِ محمد الصادق قال : صُلى على علي ليلاً ، ودفن بالكوفةِ ، وعمي موضع قبرهِ ، ولكنه عند قصرِ الإمارةِ .
وقال ابنُ الكلبي : شهد دفنه في الليلِ الحسنُ والحسينُ وابنُ الحنفيةِ وعبدُ الله بنُ جعفر وغيرُهم من أهلِ بيتهم ، فدفنوه في ظاهرِ الكوفةِ وعموا قبرهُ ؛ خيفةً عليه من الخوارجِ وغيرهم .ا.هـ.
وسُئل شيخُ الإسلامِ ابنُ تيميةَ في " الفتاوى " (4/498 – 526) سؤالاً اخترتُ منه ما يهم مسألتنا والجواب عنه نصهُ : هَلْ صَحَّ عِنْدَ أَحَدٍ مِنْ أَهْلِ الْعِلْمِ وَالْحَدِيثِ أَوْ مَنْ يُقْتَدَى بِهِ فِي دِينِ الْإِسْلَامِ أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ " عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ " - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ - قَالَ : إذَا أَنَا مُتّ فَأَرْكِبُونِي فَوْقَ نَاقَتِي وَسَيِّبُونِي فَأَيْنَمَا بَرَكَتْ ادْفِنُونِي . فَسَارَتْ وَلَمْ يَعْلَمْ أَحَدٌ قَبْرَهُ ؟ فَهَلْ صَحَّ ذَلِكَ أَمْ لَا ؟ وَهَلْ عَرَفَ أَحَدٌ مِنْ أَهْلِ الْعِلْمِ أَيْنَ دُفِنَ أَمْ لَا ؟ وَمَا كَانَ سَبَبُ قَتْلِهِ ؟ وَفِي أَيِّ وَقْتٍ كَانَ ؟ وَمَنْ قَتَلَهُ ؟ .
فأجاب : ... وَقَدْ تَنَازَعَ الْعُلَمَاءُ فِي " مَوْضِعِ قَبْرِهِ " . وَالْمَعْرُوفُ عِنْدَ أَهْلِ الْعِلْمِ أَنَّهُ دُفِنَ بِقَصْرِ الْإِمَارَةِ بِالْكُوفَةِ ؛ وَأَنَّهُ أُخْفِيَ قَبْرُهُ لِئَلَّا يَنْبُشَهُ " الْخَوَارِجُ " الَّذِينَ كَانُوا يُكَفِّرُونَهُ وَيَسْتَحِلُّونَ قَتْلَهُ ؛ فَإِنَّ الَّذِي قَتَلَهُ وَاحِدٌ مِنْ الْخَوَارِجِ وَهُوَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُلْجِمٍ المرادي وَكَانَ قَدْ تَعَاهَدَ هُوَ وَآخَرَانِ عَلَى قَتْلِ عَلِيٍّ وَقَتْلِ مُعَاوِيَةَ وَقَتْلِ عَمْرِو بْنِ العاص ؛ فَإِنَّهُمْ يُكَفِّرُونَ هَؤُلَاءِ كُلَّهُمْ وَكُلَّ مَنْ لَا يُوَافِقُهُمْ عَلَى أَهْوَائِهِمْ ... وَأَمَّا الْمَشْهَدُ الَّذِي بِالنَّجَفِ فَأَهْلُ الْمَعْرِفَةِ مُتَّفِقُونَ عَلَى أَنَّهُ لَيْسَ بِقَبْرِ عَلِيٍّ بَلْ قِيلَ إنَّهُ قَبْرُ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ وَلَمْ يَكُنْ أَحَدٌ يَذْكُرُ أَنَّ هَذَا قَبْرُ عَلِيٍّ وَلَا يَقْصِدُهُ أَحَدٌ أَكْثَرَ مِنْ ثَلَاثِمِائَةِ سَنَةٍ ؛ مَعَ كَثْرَةِ الْمُسْلِمِينَ : مِنْ أَهْلِ الْبَيْتِ وَالشِّيعَةِ وَغَيْرِهِمْ وَحُكْمِهِمْ بِالْكُوفَةِ .ا.هـ.
وقال أيضا (27/446) : وَأَمَّا " مَشْهَدُ عَلِيٍّ " فَعَامَّةُ الْعُلَمَاءِ عَلَى أَنَّهُ لَيْسَ قَبْرَهُ ؛ بَلْ قَدْ قِيلَ : إنَّهُ قَبْرُ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ .ا.هـ.
وقال أيضاً (27/493 – 494) : وَمِنْهَا قَبْرُ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ الَّذِي بِبَاطِنِ النَّجَفِ ؛ فَإِنَّ الْمَعْرُوفَ عِنْدَ أَهْلِ الْعِلْمِ أَنَّ عَلِيًّا دُفِنَ بِقَصْرِ الْإِمَارَةِ بِالْكُوفَةِ كَمَا دُفِنَ مُعَاوِيَةُ بِقَصْرِ الْإِمَارَةِ مِنْ الشَّامِ وَدُفِنَ عَمْرٌو بِقَصْرِ الْإِمَارَةِ خَوْفًا عَلَيْهِمْ مِنْ الْخَوَارِجِ أَنْ يَنْبُشُوا قُبُورَهُمْ ؛ وَلَكِنْ قِيلَ إنَّ الَّذِي بِالنَّجَفِ قَبْرُ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ وَلَمْ يَكُنْ أَحَدٌ يَذْكُرُ أَنَّهُ قَبْرُ عَلِيٍّ وَلَا يَقْصِدُهُ أَحَدٌ أَكْثَرَ مِنْ ثَلَاثِمِائَةِ سَنَةٍ .ا.هـ.







التوقيع :
يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي * رزق الهدى من للهداية يسأل
اسمع كلام محقق في قوله *لا ينثني عنه و لا يتبدل
حب الصحابة كلهم لي مذهب* ومودة القربى بها أتوسل
ولكلهم قدر و فضل ساطع* لكنما الصديق منهم أفضل
من مواضيعي في المنتدى
»» اخواني أهل السنة ممكن مساعدة
»» شاركنا أخي في هذا الموضوع مفيدا ومستفيدا
»» هل صلى علي خلف ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين ..أم كان يصلي لوحده !!!
»» سؤال لزملاءنا الإمامية ( لماذا جاز التمتع بالمجوسية ) ؟!
»» من يفسر لي هذا التناقض ............. أيها الروافض ؟!؟!؟!؟!؟!
 
قديم 03-02-04, 06:28 PM   رقم المشاركة : 2
احمد سند
عضو نشيط






احمد سند غير متصل

احمد سند


نعم اخى الكريم..اجمع الكثير من المؤرخين ان الضريح المزعوم انه لسينا على رضى الله عنه

هو فى الحقيقة للصحابى الجليل المغيرة ابن شعبه رضى الله عنه.حتى قال بعض العلماء..(لو يعلم الشيعة ضريح من هذا لرجموه بالحجارة بدلا من تقديسه))

مذهب قائم على الخرافات والروايات الباطله ماذا تنتظر منه







 
قديم 04-02-04, 10:06 AM   رقم المشاركة : 3
اسلامية
عضو ينتظر التفعيل





اسلامية غير متصل

اسلامية is on a distinguished road


^







التوقيع :
يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي * رزق الهدى من للهداية يسأل
اسمع كلام محقق في قوله *لا ينثني عنه و لا يتبدل
حب الصحابة كلهم لي مذهب* ومودة القربى بها أتوسل
ولكلهم قدر و فضل ساطع* لكنما الصديق منهم أفضل
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعة علي هم الفائزون .............. ولكن أي منهم الذي فاز !!!
»» الروافض يصفون نساء المدينة بأنهن فواسق ......!!
»» الى كل مؤمن: احذر!! فإن الأمر يهمك
»» ماهو الأفضل قروب ياهو أم msn
»» أيها الشيعة .... من هم الصحابة المنتجبين ؟!
 
قديم 04-02-04, 07:12 PM   رقم المشاركة : 5
الامامى
موقوف





الامامى غير متصل

الامامى is on a distinguished road


من رسالة الاخت اسلامية :

اقتباس:
يعني طلعتوا كل هالسنين تعبدون المغيرة بن شعبة رضي الله عنه ؟؟؟؟؟

ما اكبرها من فضيحة ؟؟؟؟؟؟

اولا نحن لا نعبد الامام على عليه السلام انما نحترمه لمنزلته عند الله ورسوله وهو عبد من عبيد الله والاولى ان نعبد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ثم نعبد علي عليه السلام .

ثانيا لو ان المقام ليس للامام لظهر وبان وخصوصا انكم تقولون انه دفن فى قصر الامارة والاخبار التى اتيتم بها ليست مؤكدة وذلك :


قال ابن كثير في " البداية والنهاية " (7/342 – 343) عند ذكرِ الأقوالِ في مكانِ دفنِ علي بن أبي طالب : " والمقصودُ أن علياً رضي اللهُ عنه ، لما مات صلى عليه ابنُهُ الحسنُ ، فكبر عليه تسعَ تكبيراتٍ ، ودفن بدارِ الإمارةِ بالكوفةِ ؛ خوفاً عليه من الخوارجِ أن ينبشوا عن جثتهِ ، هذا هو المشهورُ .

وقد قيل : إن علياً دفن قبلى المسجدِ الجامعِ من الكوفةِ . قالهُ الواقدي . والمشهورُ أنهُ بدارِ الإمارةِ . وقيل : بحائطِ جامعِ الكوفةِ . وقد حكى الخطيبُ البغدادي عن أبي نعيم الفضلِ بنِ دكين أن الحسنَ والحسينَ حولاه فنقلاهُ إلى المدينةِ فدفناه بالبقيعِ عند قبرِ زوجتهِ فاطمةَ أمهما .
وقيل : إنهم لما حملوهُ على البعيرِ ضل منهم ، فأخذته طيئ يظنونه مالاً ، فلما رأوا أن الذي في الصندوقِ ميتٌ ، ولم يعرفوا من هو دفنوا الصندوقَ بما فيه ، فلا يعلمُ أحدٌ أين قبره . حكاه الخطيبُ أيضا . وروى الحافظُ ابنُ عساكر ، عن الحسنِ بنِ علي قال : دفنتُ علياً في حجرةٍ من دورِ آل جعدةَ



وعن عبدِ الملكِ بنِ عمير قال : لما حفر خالدُ بنُ عبدِ اللهِ أساسَ دارِ ابنهِ يزيد استخرجوا شيخاً مدفوناً أبيضَ الرأسِ واللحيةِ ، كأنما دفن بالأمس ، فهم بإحراقهِ ، ثم صرفه اللهُ عن ذلك إلى غيرهِ ، فاستدعى بقباطى فلفهُ فيها ، وطيبهُ وتركه مكانهُ . قالوا : وذلك المكانُ بحذاءِ بابِ الوراقين مما يلي قبلةَ المسجدِ في بيتِ إسكاف ، وما يكاد يقرُ في ذلك الموضعِ أحدٌ إلا انتقل منه . وعن جعفر بنِ محمد الصادق قال : صُلى على علي ليلاً ، ودفن بالكوفةِ ، وعمي موضع قبرهِ ، ولكنه عند قصرِ الإمارةِ .
وقال ابنُ الكلبي : شهد دفنه في الليلِ الحسنُ والحسينُ وابنُ الحنفيةِ وعبدُ الله بنُ جعفر وغيرُهم من أهلِ بيتهم ، فدفنوه في ظاهرِ الكوفةِ وعموا قبرهُ ؛ خيفةً عليه من الخوارجِ وغيرهم .ا.هـ.

اذا كان ابناه الحسن والحسين وابن الحنفية وغيرهم يعلم بمكان دفنه ولماذا لم يخبروا الخلص من الشيعة بهذا الامر حتى لا يندرس قبره وكلامكم لا معنى له لانه عن قيل وقال .

اذا كانوا يخافون من الخوارج ان ينبشوا قبر الامام عليه السلام وعمى عليهم قبر الامام فكيف يقومون بزيارة قبر المغيرة بن شعبة على انه قبر الامام على عليه السلام وقبر المغيرة بن شعبة يجب ان يكون معروفا جيدا لان لا احد يحاول ان ينبش قبره فلماذا اصبح هناك شكا فى قبر المغيرة بن شعبة وظنه الناس انه قبر الامام علي عليه السلام .






 
قديم 05-02-04, 12:57 AM   رقم المشاركة : 6
اسلامية
عضو ينتظر التفعيل





اسلامية غير متصل

اسلامية is on a distinguished road


[HR]اذا كان ابناه الحسن والحسين وابن الحنفية وغيرهم يعلم بمكان دفنه ولماذا لم يخبروا الخلص من الشيعة بهذا الامر حتى لا يندرس قبره وكلامكم لا معنى له لانه عن قيل وقال .

اذا كانوا يخافون من الخوارج ان ينبشوا قبر الامام عليه السلام وعمى عليهم قبر الامام فكيف يقومون بزيارة قبر المغيرة بن شعبة على انه قبر الامام على عليه السلام وقبر المغيرة بن شعبة يجب ان يكون معروفا جيدا لان لا احد يحاول ان ينبش قبره فلماذا اصبح هناك شكا فى قبر المغيرة بن شعبة وظنه الناس انه قبر الامام علي عليه السلام .
[HR]


الحسن والحسين وابن الحنفيه رضوان الله عليهم جميعا كانوا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم والذي كان يوصي بعدم تعظيم القبور
اذ كان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم أن يبعث الرجال للنظر في القبور فتهدم المخالفة للسنة ، قال أبو الهياج الأسدي قال : قال لي علي بن أبي طالب : ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أن لا تدع تمثالاً إلا طمسته ولا قبراً مشرفاً إلا سويته ) رواه مسلم من طريق حبيب بن أبي ثابت ، عن أبي وائل ، عن أبي الهياج 0


فكيف تريد من الحسن والحسين رضوان الله عليهم ان يخالفوا وصية جدهم لابيهم ,,,
بل على العكس كانوا احرص على تطهير القبور من الشرك والتعظيم والذي يفعله الشيعة الآن ,,

أما قولك ان هذا الكلام قيل وقال ,, فعفوا هذه أخبار تاريخية رويت عن ثقات وليس كلاما من عقولهم وصحيح انهم اختلفوا في مكان دفنه رضي الله عنه لكنهم اجمعوا على ان القبر المزعوم الآن بالنجف ليس قبره بل قبر المغيرة بن شعبة رضي الله عنه...
أما كيف يقومون بزيارة قبر علي رضي الله عنه على انه قبر المغيرة بن شعبة فلتعلم حقيقة الشيعة وانهم بلا عقول وانهم يصدقون اي كذبة تقال لهم من علمائهم

ووللعلم فإن القبر ظل اكثر من ثلاثمئة سنة مع كثرة المسلمين من اهل البيت والشيعة وغيرهم لا يقصده احد ... الى ان جاء حسنِ بنِ بُوَيْه الدَّيْلَمِيُّ وادعى ان هذا قبر علي رضي الله عنه ,,,
طبعا الشيعة بلا عقول فهم يسلمون عقولهم لاي احد وهم اكثر الناس كذبا واكثرهم تصديقا للكذب فصدقوا كذبته تلك وعظموها ,,,,

وهذا من سخف عقولهم ,,, ولو حفر شخص حفرة ووضع فيها زبالة ودفنها ثم ادعى ان هذا قبر لاحد الأئمة وزور ولفق له كم قصة لصدق الشيعة على الفور ولرأيتهم يحجون الى القبر أفواجا ,,, ويتبركون به ويقدسونه ...

وأكبر دليل على ذلك ان الحسين رضي الله عنه له في كل بلد قبر ,,, في مصر والشام وعسقلان والعراق

بل حتى علي رضي الله عنه نسبوا له قبورا اخرى غير الموجود بالنجف فهناك مشاهد وقيور له في افغانستان والرملة بفلسطين وعكا ونابس ,,,


وهذا والله يدل على ان هؤلاء القوم لا يعقلون ولا يفقهون ,,,

الحمد لله على نعمة العقل ...

للفائدة :-

روى مسلم في صحيحه من طريق ابن جريج ، عن أبي الزبير ، عن جابر رضي الله عنه قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجصص القبر ، وأن يقعد عليه ، وأن يبنى عليه . رواه مسلم 0 وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لأن يجلس أحدكم على جمرة فتحرق ثيابه فتخلص إلى جلده ، خير له من أن يجلس على قبر) رواه مسلم في صحيحه من طريق سهيل بن أبي صالح ، عن أبيه ، عن أبي هريرة رضي الله عنه 0
ويحرم البناء على القبور ، لما جاء في الصحيحين من طريق ابن شهاب ، عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ، عن عائشة وابن عباس رضي الله عنهما قالا لما نزل برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة له على وجهه ، فإذا اغتم بها كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك : ( لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) متفق على صحته 0







التوقيع :
يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي * رزق الهدى من للهداية يسأل
اسمع كلام محقق في قوله *لا ينثني عنه و لا يتبدل
حب الصحابة كلهم لي مذهب* ومودة القربى بها أتوسل
ولكلهم قدر و فضل ساطع* لكنما الصديق منهم أفضل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تكون مصر أندلسا ً ثانية ؟
»» الزميلة الإمامية ( خادمة الزهراء ) تفضلي هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ,,,,
»» بعد الرافضة الصوفية الولي أفضل من النبي
»» الرافضة يقولون بأنهم هم البشر فقط وماعداهم ( كلاب و قردة وخنازير ) !!!!
»» عمـــــــــر الفـــاروق ,, والرافضة بغض لا يعادله الا المــــــــوت !!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "