العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-04, 10:39 PM   رقم المشاركة : 1
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


Post كيف تنتصر على الشيعة

[ALIGN=CENTER]الله أكبر كبيرا .. والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا .. لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده .. لا إله إلا الله
والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه ..

أما بعد :
أحبتي في الله لا يخفى عليكم نِعم الله الوافرة على أهل سنة النبي صلى الله عليه وسلم ولعلّ من هذه النعم هي نعمة (( قوة الحجة)) .. التي لا يأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها لأنها مستمدة من كتاب الله تبارك وتعالى .. وسنة المعصوم صلى الله عليه وسلم
لكن .. تنبه أيها المسلم .. ولا تغتر بكثرتنا ولا بقوة حجتنا ولا بصلاح عقيدتنا فإن صلاح العقيدة وحده ليس سببا ً كافيا للنصر .. ولقد كانت لنا في غزوة حنين عبرة لمن اعتبر .. والجميع يعرف قصة غزوة حنين .. وكانت السيئة التي إرتكبها المؤمنون آن ذاك هي (( العجب )) ..

قال تعالى ((لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْن َإِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ ))25 التوبة

لذا أحببت أن تكون لنا سلسلة قصيرة مبسطة في أعمال القلوب .. كالرياء والعجب والتوكل والإخلاص .. الخ
وسيكون العبد الفقير ناقل لها بشكل مبسط .. مع تصرف أبسط
وأيضا لا يخفى على أحدكم مدى تأثير أعمال القلوب في نفس الداعية و المَدعـُـو
فلنبدأ على بركة الله تعالى ...


إجتناب الرياء

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:

يقولُ اللّهُ تعالى: مَن عَملَ لي عَمَلا أشرَكَ فيه غيري فهُو لَهُ كُلُّهُ وأنا منهُ بَريء وأنا أغنى الأغنياء عَن الشرك
(رواه مسلم ومالك وابن ماجه)

الرياء هو الشرك الأصغر. قال تعالى: ” فويل للمُصَلّينَ الّذينَ هُم عَن صلاتهم ساهونَ ، الّذينَ هُم يُراؤنَ ويَمنَعونَ الماعونَ ” ـ(سورة الماعون 4 و 7).
لذلك على المرء أن يخفي من صالح عمله ما استطاع خاصة النوافل والصدقة فوق المفروضة ، فمن أخفى ذلك كان من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلاّ ظله ” ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم يمينه ما تنفق شماله ” (متفق عليه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه)ـ
ولذلك كانت صلاة الفريضة في المسجد أفضل وصلاة النافلة في البيت أفضل لما فيها من إخفاء للعبادة وبعد عن الرياء. فقد روي عن الإمام علي رضي الله عنه : المرائي يكسل إذا كان وحده وينشط إذا كان في الناس. ورأى عمر رضي الله عنه رجلا يُطأطِئ رقبته فقال يا صاحب الرقبة إرفع رقبتك ، ليس الخشوع في الرقاب إنما الخشوع في القلوب . ويكون الرياء أحيانا بإظهار العبادة والعمل الصالح أو بالتزيّي بزيّ الصالحين أو بترداد أقوال يفهم منها صلاح صاحبها وتقواه أو المراآة بالأصحاب والزائرين إن كانوا من أصحاب الخير والصلاح.

والرياء درجات بعضها دون بعض. فإن كان المرائي ليس مراده الثواب أصلا فهذا ما لا يقبل الله من عمله شيئا

ويليه من يكون له قصد الثواب ولكن قصده ضعيف ولو كان لوحده لما وجد دافعا للقيام بالعمل . وهناك من يتساوى عنده
قصد الثواب وقصد الرياء.

أما أخف ذلك فهو أن يقصد وجه الله تعالى لكن يجد نفسه أنشط إن إطلع عليه الناس. فعلى المرء ان يراقب نيته ويخلص عمله فإن الله مطّلع على ما تخفي الصدور وهو الرقيب البصير.


وعلاج ذلك إخفاء العمل الصالح ما إستطاع فإن ظهر حمد الله ودعاه أن لا يدخل في عمله شيئا من الرياء ، فالله تعالى غير محتاج لعمل بني آدم ، لذ لك فإن عملوا عملا إبتغاء وجه غيره ، فلا يقبل الله من ذلك شيئا . وقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم


: إنّ أخوَفَ ما أخافُ عَليكُم الشركُ الأصغَرُ( رواه ابن ماجه والحاكم والبيهقي من حديث شداد بن أوس).ـ

أما إن كان ولا بد من إظهار العمل ، فعلى المرء أن ينوي بذلك أن يقتدي به الناس ، أو أن يظهر نعمة الله عملا بقوله تعالى: ” وأمّا بنعمة ربّكَ فَحَدّث ” (سورة الضحى الآية 11)

ويصعب ذلك إلا على من وفقه الله وهداه إلى الصراط المستقيم

يتبع بإذن الله مع إجتناب العجب [/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» ظريف ولطيف ، ممكن ضيف شيعي يفكر بعقله ..؟
»» الفرق بين النصيحة والتعيير
»» خطة بخطوة مع الضيوف الشيعة
»» حقد علماء الشيعه على بنات رسول الله .. شيء لا يطاق
»» هذه منزلة سيدة نساء العالمين عندنا اهل السنه والجماعة
 
قديم 02-02-04, 02:52 AM   رقم المشاركة : 2
اسلامية
عضو ينتظر التفعيل





اسلامية غير متصل

اسلامية is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي محب القسط ,,, وجعل ماسطرته يداك شاهدا لك يوم القيامة ,,

و فعلا اهم شيء يجب ان ننتبه اليه قبل اي عمل هو الاخلاص .. الاخلاص .. الاخلاص

فلا خير في عمل اريد به غير وجه الله سبحانه وتعالى ,,,

اللهم اني اعوذ بك ان اشرك بك شيئا وانا اعلم واستغفرك لما لا أعلم







التوقيع :
يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي * رزق الهدى من للهداية يسأل
اسمع كلام محقق في قوله *لا ينثني عنه و لا يتبدل
حب الصحابة كلهم لي مذهب* ومودة القربى بها أتوسل
ولكلهم قدر و فضل ساطع* لكنما الصديق منهم أفضل
من مواضيعي في المنتدى
»» انوار المهدي تفضلي هنا ( وكل شيعي يرغب بالمشاركة فليتفضل )
»» احذروا يا اصحاب التصاميم والفلاشات
»» الرافضي حسن الصفار في التلفزيون السعودي......حسبي الله ونعم الوكيل
»» شيعة علي هم الفائزون .............. ولكن أي منهم الذي فاز !!!
»» الرد على افتراء ابن بطوطة على شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله
 
قديم 02-02-04, 04:03 PM   رقم المشاركة : 3
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب
محب القسط







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» زواج علي بن أبي طالب من فاطمة "سفاح " في كتب الرافضة
»» هل هناك موقع لتحميل الصور ؟
»» بُشْرى عَودة الآلاف مِن عرب العِراق [ بَنِي تَمِيم ]. لسنّة .
»» الزميل طوبى تعال هنا لنتحاور .
»» وثيقة ترسم واقع الرَّافضة , في الطّعن بعرض الرسول .
 
قديم 02-02-04, 04:06 PM   رقم المشاركة : 4
اسلامي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية اسلامي







اسلامي غير متصل

اسلامي is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]بارك الله فيك اخي محب القسط
ما اجمل كلامك
وما اخف نصائحك على القلب .
ومثل ما تكرمت اخي الحبيب اذا دخل الرياء في العمل
فسد وضاع الجهد هبا منثورا


اللهم ارزق اخي محب القسط الشهادة في سبيلك[/ALIGN]


[MARQ=RIGHT]اجتنبوا الرياء في العمل // اجتنبوا الرياء في العمل // اجتنبوا الرياء في العمل // اجتنبوا الرياء في العمل //[/MARQ]







 
قديم 02-02-04, 04:24 PM   رقم المشاركة : 5
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]وفيكم بارك الله أختي المجاهدة اسلامية .. أخي المجاهد أبو عبيدة .. أخي المجاهد اسلامي
ومن مظاهر الرياء التي نشاهدها .. أن البعض إن كان في وسط الصحبة المؤمنة .. تجد يغلب على لسانه التلفظ بالألفاظ الإسلامية ..
( كجزاك الله خيرا يا أخي ، بارك الله فيك يا اخ الإسلام ، أعزك الله يا أخي في الله)) ...

وإذا مــا فارق الجماعة الصالحة تجد ألفاظه قد بدلت (وإن لم تكن محرمة ) ...
((تسم يا وردة ، هلا حبيبي ، باي باي ،،، ))

بغض النظر عن حكمها الشرعي .. لكن ما هو الطارئ الذي جعله يبدل ألفاظه ؟!

فليتبه المؤمن وليخلص دينه كله لله جل في علاه

ومعذرة سننتقل لموضوع الإخلاص في هذه الحلقة وسنأتي لموضوع العجب في حلقة قادمة بإذن الله ...
لكي يكون الطرح مسترسلا


الإخلاص

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلىالله عليه وسلم:

قالَ اللّهُ تَباركَ وتَعالى أنا أغنى الشُرَكاءِ عَن الشِرك . مَن عَمِلَ عَمَلا أشركَ فيهِ معي غيري تركتُهُ وشِركَهُ

( رواه مسلم )

الإخلاص شرط في قبول الله تعالى للعمل الصالح ، قال الله تعالى: ” وَما أُمِروا إلاّ ليَعبُدوا اللّه مُخلِصين له الدينَ ” (سورة البينة الآية5 )

وقال: ” ألا للّه الدين الخالِص ” (سورة الزمر الآية 3 )
قال الفضيل بن عياض: ترك العمل من أجل الناس رياء ، والعمل من أجل الناس شرك ، والإخلاص أن يعافيك الله منهما .

وهكذا فإن تمام اليقين بشهادة أن لا إلَه إلاّ الله أن لا ينوي حينما يفعل إحسانا الاّ أن ذلك لله وحده ، ولا يترك فعلا إلا لله ، ولا يتأثر بفعل ما سواء حضر الناس أم غابوا . فإنه ليس لله حاجة بعبادة أحد له ، وهو أغنى الشركاء عن الشرك ، فإذا أشرك العبد في أمر ما بحيث قصد أن يكون لله وللناس فإن الله غير محتاج لذلك العمل . وعلى المسلم أن يراقب نيته وقصده في كل عمل فما كان فيه شركا مع الله تعالى فعليه أن يصحح نيته فيه لكي تكون خالصة لله. كما عليه أن يجتنب الشرك في القول ، كقول أحدهم: هذا لله ولك ، أو قوله إذا أراد الله وأردت ، والحلف برأس المخاطب ، كما عليه أن يجتنب الشرك في الفعل كالذبح تحت أقدام البشر ، أو الركوع أمامهم ، أو الغلو في مدحهم بما يوهم رفعهم فوق مستوى البشر.

وعلى المؤمن أن يكون له ، ولو جزءا من عمله خالصا من أي رياء أو منّ على أحد ، من أعمال السر بحيث لا يعلم به أحد إلاّ الله كصدقة السر أو صلاة التهجد منفردا أو إحسان لا يعلم به أحد حتى من يستفيد منه ويجهد نفسه على أن تكون الأعمال الظاهرة الأخرى خالصة من الشوائب قدر إستطاعته فتلك خطوة أخرى على طريق الإستقامة.كما أن عليه أن لا يترك عملا صالحا من أجل الناس قال الله تعالى عن المؤمنين: ” يجاهدون في سَبيل اللّه ولا يخافونَ لومَة لائِم ” (سورة المائدة الآية 54)

فهو لا يرى لغير الله إرادة أو إستطاعة لضرر إلاّ بإذنه وكلما إزداد المؤمن إيمانا كلما وضحت عنده تلك الحقيقة وفتح الله له بحيث يرى براهين جديدة تطمئن إليها نفسه. كتبت عائشة رضي الله عنها إلى معاوية رضي الله عنه: سلام عليك ، أما بعد فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: ” مَن أرضى الناسَ بِسَخَطِ اللّهِ وكَلَهُ اللّهُ إلى النّاسِ ، ومَن أسخَطَ النّاس بِرِضاءِ اللّهِ كَفاهُ اللّهُ مَؤنَةَ النّاسِ ” (رواه الترمذي وأبو نعيم في حلية الأولياء).

يتبع بإذن الله وموضوع إجتناب العجب [/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» الضال .. سيء علوي .. تعال لترى قدرك عندنا!!
»» المهمــــــة رقم (2) لأهل السنة والجماعة
»» أسلوب جديد .. الحوار الشيعي الشيعي
»» تصرفات غير مسئولة ولا أظن ذلك
»» صور مخيفة من زلزال ايران نسأل الله السلامة
 
قديم 02-02-04, 06:30 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب محب القسط
وأثابك الله الجنه أنه على كل شئ قدير

اللهم ابعد عنا الرياء يا أرحم الراحمين







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني أكثر من ثمان سنوات لم يزر مقام علي بن أبي طالب / وثيقة
»» أبو جعفر .... تعال هنا أبو عبيدة يريدك ..
»» الجذور اليهودية عند الرافضة الأثنى عشرية أسم الله الأعظم , عبراني / وثيقة
»» هل الشيخ الصدوق يسرق الروايات من الكافي
»» أنظروا إلى هذا الدين المقزز رجاء خاص للأخوات عدم الدخول
 
قديم 03-02-04, 02:44 AM   رقم المشاركة : 7
islmyah
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية islmyah





islmyah غير متصل

islmyah is on a distinguished road


بارك الله فيك وفي علمك

" للامانة لم أقرأ الموضوع كاملاً .. لكن ساقرأه لاحقاً "


فقط
لدي سؤال غريب نوعاً ما لكن يبدو لي انك من المتخصصين في هذا المجال


إذا كانت ليست لي اي اتصالات او علاقات مباشرة مع روافض بحكم البيئة التي اعيشها


واريد نصحهم أو محاورتهم

ولست من أولائك المتعمقين في مجال النت


كيف استطيع العمل في هذا المجال ؟

لأنني اشعر ان له اجر عظيم عظيم جداً







 
قديم 03-02-04, 05:21 PM   رقم المشاركة : 8
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]وفيكما باركـ الله ..
أختي "islmyah" السلام عليكم ورحمة الله .. إن كنتِ لا تجاورين الشيعة فأنت تجاورينهم عبر الإنترنت .. فعليك أولا بإخلاص نيتك لله تعالى .. ثم طلب العلم النافع على قدر المستطاع من هذا المنتدى المبارك و من غيره .. ثم دعوة الشيعة بالتي هي أحسن وبالحجج الدامغة .. فإن لم تستطيعي ..فعليكِ بالدعاء لإخوانك وأخواتك أهل سنة النبي صلى الله عليه وسلم بالتوفيق والسداد وقبول العمل ... وبارك الله فيكِ على هذه الهمة العالية ..
......
تعليق على ما سبق في موضوع الإخلاص ..
قال بعض العلماء في مدى معرفة الإخلاص لدى العبد ((وقياس ذلك أن يتساوى عندك الذم و المدح ))..
والإخلاص له معنى آخر .. فليس الرياء وحده يضاد الإخلاص .. بل هناك التعصب الشخصي ..
مثالـ ذلك .. نحن ندعوا الشيعة في هذا المنتدى المبارك .. لكن النيات تختلف من شخص لآخر ..
فمنـــــــا من يجادلهم لأنه هو من أهل السنة .. وهذا خلل في إخلاص المخلَصين ..
ومنا من يجادلهم لأن عقيدة أهل السنة هي الحق من رب العالمين و ما يرتضيه الله للناس أجمعين ... فهذه النية تختلف عن سابقتها .. فتنبه أخي المسلم وأختي المسلمة
أي اجعل دعوتك خالصة لله وليست لنفسك
...

إجتناب العجب والكبر

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم:

" لا يَدخُلُ الجَنَّةَ مَن كانَ في قلبه مثقالُ حَبّة من خَردَل من كِبر ، ولا يَدخُلُ النارَ مَن كانَ في قَلبه مثقالُ حَبَّة من خَردَل من إيمان " (رواه مسلم)

الكبر والإعجاب بالنفس من الذنوب المهلكة . وعلاج الكبر التواضع. والعجب بالنفس محبط للأعمال أو مسبب للعقوبة الدنيوية والأخروية ، قال الله تعالى: ” ويوم حنين إذ أعجَبَتكُم كَثرَتُكُم فَلَم تُغن عَنكُم شيئا ”(سورة التوبة الآية 26).


وروي عن أحد التابعين وهو مطرف بن عبد الله الشخير(رحمه الله ) قال: لئن أبيت نائما وأصبح نادما أحب إليّ من أن أبيت قائما (أي يقوم الليل بالعبادة) فأصبح معجبا
إن العجب يدعو إلى نسيان الذنوب أو إستصغارها ، والمعجب يغتر بنفسه وبرأيه ويأمن مكر الله وعذابه ويظن أنه عند الله بمكان وأن له على الله منّة وله عنده حقا بأعماله التي نسي أنها هي نعمة وعطية من عطاياه جل جلاله وقد يخرجه العجب إلى أن يثني على نفسه ويحمدها ويزكيها ، وقد نهى الله تعالى أن يزكي المرء نفسه فقال: ” فَلا تُزَكّوا أنفُسَكُم هُوَ أعلَمُ بمَن أتَّقى ”(سورة النجم الآية 32)
فمن أعجب برأيه وعمله وعقله منعه ذلك من الإستفادة من الإستشارة والسؤال فيستبد برأيه ويعجب بالرأي الخاطئ الذي خطر له فيفرح بكونه من خواطره ولا يفرح بخواطر غيره فيصرّ عليه ولا يسمع نصح ناصح ولا وعظ واعظ بل ينظر إلى غيره بعين الإستجهال والإزدراء ويصرّ على إخطائه. فلذلك كان العجب من المهلكات ومن أعظم آفاته أن يغتر في السعي (والعمل الصالح) لظنه أنه قد فاز (بالجنة) وأنه قد استغنى (عن المزيد من الصلاح) وهو الهلاك الصريح الذي لا شبهة فيه. وعلى المرء أن لا يرى لنفسه فضلا على أحد وأن لا يزدري أحدا ، فرُبّ رجل هو على الكفر اليوم يكون أفضل منك غدا ، ولا تزدري حتى الكلب فإن الله تعالى قادر على أن يجعل المرء شر منه كما قال: ” إن هُم إلاّ كالأنعام بَل هُم أضّل سَبيلا
ومن الأسباب المؤدية إلى العجب بالنفس سماع المديح من الغير ، ومثل هذا المدح منهي عنه ، قال صلى الله عليه وآله وسلم: ” أحثوا التُرابَ في وُجوه المدّاحينَ ” (رواه مسلم والترمذي وابن ماجه وأبو داود وأحمد)

يتبع بإذن الله تعالى [/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» ثم مــــاذا؟
»» إعلان جديد .. وجدته للشيعة .. د ع ا ر ة 100% .. أعتذر عن الموضوع ولكنها الحقيقة
»» كيف تنتصر على الشيعة
»» أعانكم الله وسدد خطاكم
»» أسلوب جديد .. الحوار الشيعي الشيعي
 
قديم 03-02-04, 05:37 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]نصرك الله بالحق ونصر الحق بك أخي محب
وجعل ذلك لك لا عليك
ورزقنا وأياك الخالص من النية
وصلاح الذرية والطوية
ورزقنا وأياكم العيشة الهنية[/ALIGN]



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن معاوية رضي الله عنه لنينوى / مؤدب
»» لو كنتم تحب علي رضي الله عنه
»» طلبت منه طلباً فخرج ولم يعد فاطمي
»» اللاعبون الرافضة / مؤدب
»» الكتاب الذي سيكتبه صلى الله عليه وسلم / مؤدب
 
قديم 04-02-04, 05:48 PM   رقم المشاركة : 10
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
اللهم آمين .. وإياكـ أخي مؤدب

محبة الله ورسوله

عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:

” ثلاث من كُنّ فيهِ وَجَد بهنّ حَلاوَة الأيمان:أن يكونَ اللّه ورَسولُه أحبّ إليه مما سِواهُما ، وأن يُحِبّ المَرءَ لا يُحبّه إلاّ للّه ، وأن يَكرَه أن يعودَ في الكُفرِ بَعدَ أن أنقَذَهُ اللّهُ منه كَما يَكرَهُ أن يُقذَفَ في النّار ”

(متفق عليه)

محبة العبد لربه نور يقذفه الله في قلوب من يحب من عباده الصالحين حتى أن العبد ليجد حلاوة ذلك فلا يعبأ بما يلاقي من أذى في سبيل الله.

إسمع قوله جل شأنه: ” ياأيّها الذين آمنوا مَن يَرتَدّ منكُم عَن دينِهِ فَسوفَ يأتي اللّه بِقوم يُحِبُّهُم ويُحِبّونَهُ أذِلّة على المُؤمنينَ أعِزَة على الكافرين ، يُجاهدونَ في سَبيلِ اللّه ولا يَخافونَ لومة لائِم ، ذلك فَضلُ اللّه يُؤتيهِ مَن يشاء واللّه واسِع عليم ” (سورة المائدة 54).

وهكذا فإن محبة العبد لربه مقترنة بمحبة الله تعالى لعبده. ومحبة العبد لربه دليل على معرفته به ، قال الحسن البصري -رحمه الله-: من عرف ربه أحبه ، ومن عرف الدنيا زهد فيها ، والمؤمن لا يلهو حتى يغفل ، فإذا تفكر حزن.

ولكن ما الدليل على صدق من يدعي محبة الله تعالى؟
إن جواب ذلك في كتاب الله: ” قُل إن كُنتُم تُحِبّون الله فاتّبِعوني يُحبِبكُم الله ويَغفر لَكُم ذنوبَكُم ، واللّه غَفور رَحيم ” (سورة آل عمران الآية 31) ،

وورد عن بعض الصالحين قوله : من علامات المحب لله عز وجل متابعة حبيب الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في أخلاقه وأفعاله وأوامره وسننه.
ومن يصدق في محبته لله ولرسوله يرخص عنده كل غال في سبيل الله.
إستمع قوله تعالى: ” قُل إن كانَ آباؤكُم وأبناؤكُم وإخوانُكُم وأزواجُكُم وعشيرَتُكُم وأموال اقتَرَفتُموها وَتِجارة تَخشونَ كسادَها ومَساكِنُ تَرضونَها أحَبّ إليكُم منَ اللّه ورسولِه وَجِهاد في سبيله فتَربّصوا حتى يأتي اللّه بأمرِه واللّهُ لا يَهدي القومَ الفاسِقينَ ” (سورة التوبة الآية 24).
وقد أحسن من قال:

تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع

أتى أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال متى الساعة؟ قال له صلى الله عليه وآله وسلم: ” ماأعددتَ لها؟ ” قال ما أعددت لها كثير عمل ولكني أحِبّاللّه ورَسولِهِ ، قال: ” أنتَ معَ مَن أحبَبتَ ” (متفق عليه من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه)
ففرح الصحابة بتلك البشرى فرحا شديدا لأن هذا الحديث بشرى عظيمة لمن أحب الله ورسوله ، فإن حب الله ورسوله لا يدانيه في الثواب عمل آخر. وعلى المؤمن أن ينظر إلى محبة الكفار لآلهتهم وأوليائهم مما سوى الله فيكون أشد حبا لله مما يحبون ،
قال تعالى: ” ومِنَ النّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دونِ اللّهِ أندادا يُحِبّونَهُم كَحُبّ اللّه والّذين آمنوا أشَدّ حبا للّه ” (سورة البقرة الآية 165).

تعليق / لم نعهد أحد من المسلمين يقول أنا لا أحب الله ورسوله ، أو يقولـ أنا أحب أودلاي وبلادي أكثر من الله ورسوله ..
لكن عمله يصدق ذلكـ أو يكذبه ...

فالبعض من المسلمين ولنأخذ مثالا ً قريبا ً إلى الواقع الحــــــي ..

إذا ما سمع أن كتاب الله يستهزأ به أو يُعبث به لا يحركـ ساكنا ً وقد يحزن لذلك حزنا ً عابراً
أما إذا ما سمع أن أحدهم شتم فلسطين ، الكويت ، السعودية ، مصر ، اليمن ، المغرب العربي ,, تراه يثور ويفور (وهذا من حقه) وينشأ غرف محادثة للدفاع عن بلده ،،،
لكن الذي ليس من حقه أن يقدم حب بلده وأهله على حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
فهل هذا صادق في حبه لله عز وجل اكثر مما سواه !
كلا والله ،،

وآخر إذا ما سمع من يلعن أمه (اكرمكم الله) لا يهدأ له بالا ً حتى يقع بالذي إعتدى وينتقم منه (وهذا من حقه ) ...
أما إذا ما سمع أن الشيعة يلعنون ويستهزأون بأم المؤمنين حبيبة النبي الأمين صلى الله عليه وسلم تجده أبرد من الثلج .. وقد يتودد إليهم ويدعو إلى الوحدة معهم !
فهل هذا صادق في حبه للمصطفى صلى الله عليه وسلم أكثر من أهله !
كلا والله ...

يتبع بإذن الله تعالى [/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» نداء استغاثـة عاجــل من البصـــــــــرة ..... تكتيم إعلامي على تطهير طائفي !
»» صور مخيفة من زلزال ايران نسأل الله السلامة
»» سؤال إلى أهل السنة وخاصة من بلاد الحرمين
»» ظريف ولطيف ، ممكن ضيف شيعي يفكر بعقله ..؟
»» الزميل الشيعي ( الامامي) .. يطب من جميع اهل السنه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "