العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-04, 10:55 PM   رقم المشاركة : 1
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


مع فقـــــــهِ علمـــــــاء آل البيــت عليهم الســــــلام

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آلــــه وصحبــه وسلم تسليماً كثيراً .. أما بعد:

فلقد برز من آل البيت عليهم السلام علماء أجلاء ، وفقهاء ، وزهاد ، وعباد
فأول العلماء الإمام أبو الحسن علي بن أبي طالب عليه السلام
والحبر البحر الرحب عبدالله بن عباس رضي الله عنه
والإمام الذي اجتمع الأمة عليه الحسن بن علي عليه السلام
وكان من أهل الفتوى -كما بين ذلك ابن القيم [إعلام الموقعين] - علي زين العابدين بن الحسين رحمه الله
ويليه من أهل الفتوى وعبد الله والحسين ابنا محمد ابن الحنفية وجعفر الصادق بن محمد الباقر

ولك أن تسأل عن الإمام محمد الباقر رحمه الله لم سمي بالباقر؟!
من الروايات الصحيحة عند أهل العلم من أهل السنة والجماعة أنه سمي الباقر لأنه بقر العلم .. فمن علمه الغزير .. لقب بالباقر
جعفر الصادق رحمه الله هو علم معروف ومن أصحاب أبو حنيفة رحمه الله


وكثير ... لا أريد أن أحصيهم .. ولكن أريد أن ألفت إلى قضايا عقدية وتقريرات فقهية وفتاوى شرعية ...

وما هذا التبيان والجمع إلا لفتــــه إلى هذا التراث الكبير
ويا محب آل البيت هذا كلام أهل البيت فيثبت المتبع من المبتدع!!الصادق من الكاذب

ورأيت أن تكون حقلاً يحوي من كل فن زهرة .. ومن كل بحر قطرة
والله المسئول أن ينفع بما قيد


يقول ابن القيم في إعلام الموقعين 1/23
وكان من أهل الفتوى أبان بن عثمان وسالم ونافع وأبو سلمة بن عبد الرحمن ابن عوف وعلي بن الحسين
وبعد هؤلاء أبو بكر بن محمد بن عمرو بن حزم وابناه محمد وعبد الله وعبد الله بن عمر بن عثمان وابنه محمد وعبد الله والحسين ابنا محمد ابن الحنفية وجعفر بن محمد وعبد الرحمن بن القاسم بن محمد بن أبي بكر ومحمد ابن المنكدر ومحمد بن شهاب الزهري وجمع محمد بن نوح فتاويه في ثلاثة أسفار ضخمة على أبواب الفقه وخلق سوى هؤلاء[/ALIGN]







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض كبار الصوفية الذين هداهم الله للطريق القويم
»» الإشهـــــــــــــــــــار بكذب حسن الصفار
»» أنظر كرامات وليات الله عند الصوفية وكيف يفضن الخير والبركات ؟
»» الطريقة القادرية
»» علامة المغرب محمد الزمزمي الغماري من الشرك والصوفية إلى التوحيد والسنة
 
قديم 26-01-04, 10:56 PM   رقم المشاركة : 2
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحلقة الأولى

نقل الشريف محمد بن ناصر الحازمي رحمه الله في كتابه [إيقاظ الوسنان على بيان الخلل الذي في صلح الإخوان] مع تعليقاته الآتي ص105-106:

من المعلوم أنه لو جاز لهم ذلك لما تركوه في تلك الحال ولو كان خيرا سبقونا إليه واشتهر عنهم مع أوفر الدواعي على نقل الحسين رضي الله عنهما ما هو دون ذلك بأضعاف وقد أخرج أيضا في كتاب المختارة وقد التزم فيه ذكر الصحيح من الأحاديث والآثار بسنده عن زين العابدين على بن الحسين أنه رأى رجلا يجئ إلى فرجة عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم فيدخل فيها فيدعوا منها وقال: ألا أحدثكم بحديث سمعته من أبي عن جدي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((لا تتخذوا قبري عيدا ولا بيوتكم قبوراً فإن تسليمكم يبلغني أينما كنتم)) فدل الحديث على هذا الفعل من هذا الرجل من اتخاذ قبره صلى الله عليه وسلم عيد وأن التسليم من البعيد كالتسليم عليه عند قبره وزين العابدين رضي الله عنه هو من أعلم أهل البيت في زمانه وأفضلهم وأعلمهم وأعلم بمرادِ النبي صلى الله عليه وسلم كما كان الصحابة وفقهاء التابعين كذلك.[/ALIGN]







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» استشهاد إمام مسجد الحسن فى الفلوجة
»» علامة المغرب محمد الزمزمي الغماري من الشرك والصوفية إلى التوحيد والسنة
»» الفهرس الجامع لبقية مواضيعي في بوابة الرد على الصوفية
»» الإمام القرطبي يردُ على تفسيرات الصوفية في ضلالهم في معاقبتهم لأنفسهم
»» يا شباب لا يفوتكم المهرج النجدي يُريد الهرووووووووب من مقابلة الشيخ عثمان الخميس
 
قديم 26-01-04, 11:01 PM   رقم المشاركة : 3
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحلقة الثانية

وأخرج سعيد بن منصور في سننه:حدثنا عبدالعزيز بن محمد أخبرني سهيل بن أبي سهيل قال:رآني الحسين بن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم عند القبر فناداني وهو في بيت فاطمة يتعشى فقال:هلم إلى العشاء.
فقلت: لا أريد.
فقال: مالي رأيتك عند القبر.
فقلت: سلمت على النبي صلى الله عليه وسلم.
فقال: إذا دخلت المسجد فسلم.
ثم قال:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( لا تتخـــذوا بيوتي مقابر وصلوا عليّ فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد)) ما أنت ومن بالأندلس إلا سوى.
[/ALIGN]







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» المقاطعة تكبد ماكدونالدز أول خسائر في تاريخها
»» الإيجاز في توبة الدكتور صابر طعيمة من القول بالمجاز
»» إمام أهل السنة أحمد بن حنبل وحوار مع الجهمية في بيان ما أنكرت أن يكون الله على العرش
»» الطائفية لماذا كلما أراد شيعة العراق الخروج منها أركسوا فيها
»» الأجوبة الدمشقية المسكتة للرافضة في مناظرات المستقلة الحلقة / 2
 
قديم 26-01-04, 11:05 PM   رقم المشاركة : 4
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحلقة الثالثة

يقول الشريف محمد الحازمي رحمه الله معلقاً على هذه النقول:
قلتُ: وقد أبلغ في التحذير من البدع من الحديث قبله وهذا الذي ارشد إليه الحسين بن الحسن سهيل هو الذي عليه عمل السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار كانوا إذا دخلوا المسجد صلوا على النبي صلى الله عليه وسلم وسلموا عليه عند دخولهم المسجد ولم ينقل عن أحد منهم أنه جاء عند القبر للسـلام إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلموهم الذين أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نستعين بهم بقوله: ((عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة ..الحديث))
[/ALIGN]







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» [ المنهج] يُعلن الإعتزال && ويطالب الشيخ [السعدي2] بمطلب!!!!
»» أنظر كرامات وليات الله عند الصوفية وكيف يفضن الخير والبركات ؟
»» الكشـــــــــاف عن ضلالات حسن السقـاف
»» الموحد2 أبيات رائعة فمن صاحبها؟ تأمل الأبيات الرائعة
»» هذا رأي العلامة الدكتور عبد الله الفقيه الشنقيطي في الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب
 
قديم 26-01-04, 11:20 PM   رقم المشاركة : 5
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحلقة الرابعة[/ALIGN]

جاء رجل إلى الحسن بين علي رضي الله عنهما يقول:
ما هؤلاء الذين فعلوا معكم وفعلوا معكم .. وأخذ يتكلم عن الصحابة .

فقال لهُ:
على رسلك يا هذا!
أخبرني؟
أأنت من الفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم؟
!


فقال:
لا، والله لست من المهاجرين السابقين؟!!

فقال الحسن:
أأنت من الذي تبوء الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم؟!!

قال:
لا والله لست من أهلهم.!

فقال الحسن:
فو الله لست من الثالثة.
{ وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (10) }


إذاً فأخرج عني.







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» شهادة العلامة ابن بدران الدمشقي على الإمام محمد بن عبد الوهاب
»» يا عمر الفاروق هذا عمك الإمام علي
»» أنظر كرامات وليات الله عند الصوفية وكيف يفضن الخير والبركات ؟
»» احتراق رافضي في منتدى الشرك (يا حسين) حتى غلاة الصوفية صاروا حقداً وهابية!!!
»» كذبٌ.. أم شكٌ في صدق الرسول( صلى الله عليه وعلى آله وسلم)!!!!
 
قديم 26-01-04, 11:23 PM   رقم المشاركة : 6
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحلقة الخامســة

قال ابن القيم رحمه الله في إغاثة اللهفان 1/136:
وقال زين العابدين يوما لابنه: يا بني اتخذ لي ثوبا ألبسه عند قضاء الحاجة فإني رأيت الذباب يسقط على الشيء ثم يقع على الثوب ثم انتبه.
فقال: ما كان للنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلا ثوب واحد
فتركه.
[/ALIGN]







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو الفداء علي بن عقيل البغدادي وعودته للحق
»» احتراق رافضي في منتدى الشرك (يا حسين) حتى غلاة الصوفية صاروا حقداً وهابية!!!
»» ما حكم مقولة .. علي صنوي عند الرافضة للشيخ عبدالرحمن السحيم
»» الصوفيون القبوريون والتصفية الجسدية للمخالفين
»» حسن الصفار يستشهد بحديث في ذم علي وفاطمة#& ((اكتشاف ناصبي))
 
قديم 26-01-04, 11:30 PM   رقم المشاركة : 7
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الخبيب







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الرافضة عباس القمي يقول السيوطي رافضي / وثيقة
»» ولي صوفي لا يصلي ويفطر في رمضان / وثيقة
»» الرد على منكرين السنة "قرآنيين"
»» هذِه نظْرة الرّافِضة إلى خَادِم الحرمَين الشّريفين
»» نظرة الرافضة إليك وحكمهم فيك ايها السني الموحد
 
قديم 26-01-04, 11:51 PM   رقم المشاركة : 8
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحلقة السادسة[/ALIGN]

وقال عروة بن عبد الله :
سالت أبا جعفر محمد بن علي عن حلية السيف
فقال : لا بأس به ، قد حلى أبو بكر الصديق سيفه .
قال : قلت : و تقول الصديق ؟
قال : فوثب و ثبة واستقبل القبلة
ثم قال : نعم الصديق ، نعم الصديق ، فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً في الدنيا و الآخرة .

البداية والنهاية لابن كثير في الحديث عن سنة خمس عشرة و مائة







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» مسألة مهمة في الدعاء والتوسل
»» ماذا تعرف عن الطريقة النقشبندية ؟
»» عقيدة الإمام محمد بن عبدالوهاب في كرامات الأولياء والصالحين
»» سنة العراق يشكون من سيطرة الشيعة على مساجدهم
»» هذا كلام الحسن بن علي البربهاري .. وتبيان بتر خادمة الزهراء!!
 
قديم 27-01-04, 03:01 PM   رقم المشاركة : 9
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحلقـة الســابعة[/ALIGN]

ومن ذم الإمام جعفر الصادق رحمه الله للقياس قصة رواها أبو نعيم في الحلية بسنده إلى عمرو بن جميع، قال:
دخلت على جعفر بن محمد أنا وابن أبي ليلى وأبو حنيفة، وقال عبد الله بن شبرمة الكوفي –وهو ثقة فقيه من أقران الصادق- قال: دخلت أنا وأبو حنيفة على جعفر بن محمد،
فقال لابن أبي يعلى: من هذا معك؟
قال: هذا رجل له بصر ونفاذ في أمر الدين.
قال: لعله يقيس أمر الدين برأيه.
قال: نعم،
قال: فقال جعفر لأبي حنيفة: ما اسمك؟
قال: نعمان.
قال: يا نعمان، هل قست رأسك بعد؟
قال: كيف أقيس رأسي؟!،
قال: ما أراك تحسن شيئا، هل علمت ما الملوحة في العينين، والمرارة في الأذنين، والحرارة في المنخرين، والعذوبة في الشفتين؟
قال: لا!،
قال: ما أراك تحسن شيئا.
قال: فهل علمت كلمة أولها كفر وآخرها إيمان؟
فقال ابن أبي ليلى: يابن رسول الله، أخبرنا بهذه الأشياء التي سألته عنها.
فقال: أخبرني أبي عن جدي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله تعالى بمنه وفضله جعل لابن آدم الملوحة في العينين؛ لأنهما شحمتان ولولا ذلك لذابتا، وإن الله تعالى بمنه وفضله ورحمته على ابن آدم جعل المرارة في الأذنين حجابا من الدواب؛ فإن دخلت الرأس دابة والتمست إلى الدماغ، فإذا ذاقت المرارة التمست الخروج، وإن الله بمنه وفضله ورحمته على ابن آدم جعل الحرارة في المنخرين يستنشق بهما الريح ولولا ذلك لأنتن الدماغ، وإن الله تعالى بمنه وفضله ورحمته على ابن آدم جعل العذوبة في الشفتين؛ يجد بهما استطعام كل شيء ويسمع الناس بها حلاوة منطقه) .
فقال: فأخبرني عن الكلمة التي أولها كفر وآخرها إيمان.
فقال: إذا قال العبد: لا إله، فقد كفر، فإذا قال: إلا الله، فهو إيمان.
ثم أقبل على أبي حنيفة فقال: يا نعمان، حدثني أبي عن جدي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أول من قاس أمر الدين برأيه إبليس. قال الله تعالى له: اسجد لآدم، فقال: (أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين) فمن قاس الدين برأيه قرنه الله تعالى يوم القيامة بإبليس؛ لأنه اتبعه بالقياس) .
زاد ابن شبرمة في حديثه: ثم قال جعفر: أيهما أعظم: قتل النفس أو الزنا؟
قال: قتل النفس.
قال: فإن الله عز وجل قبل في قتل النفس شاهدين ولم يقبل في الزنا إلا أربعة.
ثم قال: أيهما أعظم: الصلاة أم الصوم؟
قال: الصلاة،
قال: فما بال الحائض تقضي الصوم ولا تقضي الصلاة؟ فكيف –ويحك- يقوم لك قياسك؟!.

اتق الله ولا تقس الدين برأيك!







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» تنبيه الحذاق على بطلان ما شاع بين الأنام من حديث النور المنسوب لمصنف عبد الرزاق
»» هؤلاء العلماء تابوا من عقائدٍ ضالة إلى عقيدة أهل السنة والجماعة
»» شبكة الدفاع عن السنة تنشر كتاب الصوفية والوجه الآخر للدكتور محمد جميل غازي
»» صوفية أشاعرة ماتريدية يكفرون عمرو خالد كتاب كامل / وثائق
»» مِنْ فضائع الصوفية وأقوال علماء الإسلام فيهم
 
قديم 28-01-04, 01:28 PM   رقم المشاركة : 10
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


أبو عبيدة وفيك بارك ..

ونحن بانتظار تعليقاتكم على أقوال هؤلاء العلماء رحمهم الله







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "