العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-04, 09:01 PM   رقم المشاركة : 1
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


إرضاع الكبير وتساؤلات وشكوك دخلت قلبي (أرجوا المساعدة)

[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد سمعت وقرأت الكثير عن شبهة (رضاع الكبير)
وقرأت رد شيخنا الدمشقية.

لكن هناك تساؤلات أتمنى أن تجيبوها.
وسأناقشكم فيها حتى أقتنع

@@@@

بسم الله نبدأ


ورد في سنن إبن ماجة
‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها.


@@@@

هذه الرواية يلقونها الرافضة زعما أن أم المؤمنين تقول بتحريف القرآن
الرد: إن الآيات التي تكلمت عنها أم المؤمنين هي آيات منسوخة. فلو أكلتها داجن أو بقرة فلا مشكلة. لأنها آيات منسوخات

@@@@

إشكالي

عندي إشكالان:

الأول)
ما هو المنسوخ هنا...
رضاعة الكبير (عموما)؟
أم العدد (عشر رضعات)؟
أم الكيفية ( بالثدي أم بالكأس)
@@@@

إذا كان المنسوخ هو حكم رضاعة الكبير عموما

فـــإن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أقرّت به.

مافي سنن أبي داود (في حديث سهلة بنت سهيل) عندما قال لَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرْضِعِيهِ فَأَرْضَعَتْهُ خَمْسَ رَضَعَاتٍ فَكَانَ بِمَنْزِلَةِ وَلَدِهَا مِنَ الرَّضَاعَةِ فَبِذَلِكَ كَانَتْ عَائِشَةُ رَضِي اللَّهم عَنْهَا تَأْمُرُ بَنَاتِ أَخَوَاتِهَا وَبَنَاتِ إِخْوَتِهَا أَنْ يُرْضِعْنَ مَنْ أَحَبَّتْ عَائِشَةُ أَنْ يَرَاهَا وَيَدْخُلَ عَلَيْهَا وَإِنْ كَانَ كَبِيرًا خَمْسَ رَضَعَاتٍ ثُمَّ يَدْخُلُ عَلَيْهَا وَأَبَتْ أُمُّ سَلَمَةَ وَسَائِرُ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُدْخِلْنَ عَلَيْهِنَّ بِتِلْكَ الرَّضَاعَةِ أَحَدًا مِنَ النَّاسِ حَتَّى يَرْضَعَ فِي الْمَهْدِ


وأيضا
فهناك من "أهل العلم" من أشترط ان يكون رضاع الكبير بان يلتقم ثدي المرأة فيرضع منه (أي يقر بالإرضاع), وقد قال الامام ابن حزم في المحلى الجزء العاشر ص 23 ردأ على من أستنكر هذا الشيء :

( وقال بعض من لا يخاف الله تعالى فيما يطلق به لسانه كيف يحل للكبير أن يرضع ثدى امرأة أجنبية .
قال أبو محمد : هذا اعتراض مجرد على رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أمر بذلك والقائل بهذا لا يستحى من أن يطلق أن للمملوكة أن تصلي عريانة يرى الناس ثدييها وخاصرتها وأن للحرة أن تتعمد أن تكشف من شفتي فرجها مقدارالدرهم البغلى تصلى كذلك ويراها الصادر والوارد بين الجماعة في المسجد وأن تكشف أقل من ربع بطنها كذلك ونعوذ بالله من عدم الحياء وقلة الدين ... "حتى قوله" فنحن نوقن ونبت بأن رضاع الكبير يقع به التحريم .. )

@@@@@@@

إذا كان النسخ بالعدد (فلا مشكلة)

@@@@@@@

إذا كان النسخ في الكيفية
والآن يرضع الكبير بالكأس

فهناك من "أهل العلم" من أشترط ان يكون رضاع الكبير بان يلتقم ثدي المرأة فيرضع منه, وقد قال الامام ابن حزم في المحلى الجزء العاشر ص 23 ردأ على من أستنكر هذا الشيء :

( وقال بعض من لا يخاف الله تعالى فيما يطلق به لسانه كيف يحل للكبير أن يرضع ثدى امرأة أجنبية .
قال أبو محمد : هذا اعتراض مجرد على رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أمر بذلك والقائل بهذا لا يستحى من أن يطلق أن للمملوكة أن تصلي عريانة يرى الناس ثدييها وخاصرتها وأن للحرة أن تتعمد أن تكشف من شفتي فرجها مقدارالدرهم البغلى تصلى كذلك ويراها الصادر والوارد بين الجماعة في المسجد وأن تكشف أقل من ربع بطنها كذلك ونعوذ بالله من عدم الحياء وقلة الدين ... "حتى قوله" فنحن نوقن ونبت بأن رضاع الكبير يقع به التحريم .. )
المصدر كتاب المحلى لمؤلفه الامام ابن حزم الجزء العاشر ص 23 - 24


وأيضا إذا كان بالكأس لماذااستنكر هذا بقية امهات المؤمنين؟

@@@@@@@

أما بالنسبة لقصة سهلة بنت سهيل
فهل هذا إستثناء خاص بها؟
أم إستثناء لكل من يمر في مثل وضعها؟
أم حكم تشريعي؟

@@@@@@@

أرجوا أن تجيبوني على قدر أسألتي لأن إّا صار فيه زيادة فمخـّي شوي يهنــّــق

@@@@@@@

احترامي وشكري وامتناني لكم[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام عليكم... ساكن مع نصراني وودي أدعوه ... هب لنا مواقعـ(ـن) سنعة لو تكرّمتوا
»» الحلقة الثامنة ... مناظرات المستقلة ... نقل أول بأول...شباب ادخلوا لا يفوتكم ... شوفو
»» أول من يدخل الجنة هم السادة والعلويين!!!
»» لــو كنت في زمن أبو بكر وعمر وعثمـان ... هل كنت ستبايعهم أم لا؟
»» أريــد مصـــادر من الشيعة عن تسمية علي أبنائه بأبو بكر وعمر وعثمان -هل تساعدوني ؟ --
 
قديم 26-01-04, 11:27 PM   رقم المشاركة : 2
ابو اسامة
عضو





ابو اسامة غير متصل

ابو اسامة


ألم تستطع يا قاهر الفتن أن تئد هذه الفتنة الحمقاء في المهد ...؟!
أمثل هذا الهذيان الذي يدعو إلى الغثيان ، ويقزز النفس ويصدم فطرة الانسان..أمثل هذا يصلح أن يُطرَح في مثل هذا المنتدى ...؟!

أمثلُ هذا العَبَث والخَبَث يُنسَب إلى دين الله ؟!

أيجزم هؤلاء يقيناً أن ابن ماجة نفسه أو ابو داوود قد كتبا مثل هذا الهذيان في سننهما وأنه ليس من المدسوس عليهما؟!
وهب أنّهما قد كتباه فعلا فهل ما في سنن ابن ماجة وأبي داوود وإن "صحّ" درجة ً تصحُّ نسبته يقيناً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلّم ؟!

أيرضى أولئك الذين لايرَون بأساً بمثل هذا، أيرضونه لأمهاتهم ؟! أم يرضَون مثله لأخواتهم ؟! أم يرضَون مثله لبنات إخوانهم وأخواتهم ؟! فكيف يَرضَون أنْ يُنسَب مثل هذا إلى أمِّهم ، أمّ المؤمنين عائشة السيدة الطاهرة زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم ..كيف؟!

إنّ مثلَ ما نقَلتَه يا "قاهر الفتن" عن كتاب المحلّى المنسوب لابن حزم مقزز للنفوس ومثير للإشمئزاز ولايصح أن يكون مثله في كتاب من كتب العلوم الطبيعية فكيف بكتاب من كتب العلوم الإسلامية؟! لقد آن الأوان لمراجعة هذه الكتب مراجعة ناقدة ، وتحقيقها تحقيقا ً علميا ، وتنقيحها من الشوائب، وتطهيرها من مثل هذا الخبث... فهل يقوم به المسلمون أنفسهم طواعية أم ينتظرون حتى يُملى عليهم ذلك من قِبلِ أعدائهم إملاءً؟!

لا أملك في الختام إلاّ أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل، ثم أدعو الإخوة المشرفين إلى حذف هذا الموضوع لما يترتب عليه من آثار سيئةٍ جدا أشرتُ إلى بعضها آنفا ً في سياق تعقيبي هذا .

.







 
قديم 26-01-04, 11:32 PM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


قد قلت لك من قبل انك رافضي ..
وأبت القلوب الا ان تخرج أضغانها


يأتي لك الرد قريباً.. ان شاء الله ..






مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» خاص لهشام من مؤدب وداعاً
»» الشيخ سليمان العلوان حفظه الله تعالي حكم التأمين
»» كيف تثقون بأقوال علمائكم / مؤدب
»» كتاب سليم بن قيس / مؤدب
»» اللهم لك الحمد هربوا فوقعوا / مؤدب
 
قديم 26-01-04, 11:36 PM   رقم المشاركة : 4
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


اقتباس:
أضيف بواسطة محب القسط


[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبه لهذا الموضوع فاحب ان اشير
انه علينا ان نؤمن بكتاب الله تعالى وسنة النبي صلى الله عليه وسلم الصحيحه سواء وافق هذا الأمر هوى الناس ام لم يوافق هواهم
واي ممسك يمسكه الشيعة على صحيح البخاري؟!
فهؤلاء الشيعة ما تركوا أمراً من أمور هذا الدين إلا وحرفوه ، فحرفوا العقيدة وأشركوا بالله في كثير من مواطن العبادة ، وقالوا بالمتعة وبمفاخذة الرضيعة ، وكانوا دائماً شوكة في حلق الإسلام والمسلمين ، وأكبر شاهد ودليل موقفهم المخزي من الدولة الإسلامية في أفغانستان ( طالبان ) ولعل ما حدث بالعراق اكبر دليل على خيانتهم للأمة فنسأل الله العلي القدير أن يرد كيدهم إلى نحورهم وأن يكفينا شرورهم وأن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر 0

وكتبهم ملئيه بالاغاليط والكفر والشرك واهانة النبي صلى الله عليه وسلم ووووووو
وقبل الرد على هذه الشبهة
يجب ان نعلم انه إذا تعارض قول رسول الله صلى الله عليه وسلم مع فعله ، فيؤخذ بقوله عن فعله ، حيث أن الفعل قد يكون من خصوصياته عليه الصلاة والسلام ، أما قوله فهو عام للأمة
وهذه ردود بعض اهل العلم
يقول الشيخ الدمشقيه حفظه الله (بتصرف يسير)
يقول في قول النبي صلى الله عليه وسلم
أرضعيه تحرمي عليه.
أيهما أعظم: رضاعة أم إعارة فرج لبضعة أيام أو ساعات؟ يقصد معتقد اعارة الفرج عند الشيعة

النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي قال: أرضعيه تحرمي عليه اذا لم الاعتراض

النص لم يصرح بأن الارضاع كان بملامسة الثدي.

سياق الحديث متعلق بالحرج من الدخول على بيت حذيفة فكيف يرضى بالرضاع المباشر بزعمهم؟

أونسي هؤلاء أن النبي حرم المصافحة؟ فكيف يجيز لمس الثدي بينما يحرم لمس اليد لليد؟

الحجة لا تقوم على الخصم بما فهمه خصمه وانما تقوم بنص صريح يكون هو الحجة.

انتهى كلامه
..........
دل الحديث على أن رضاع الكبير يؤثر في نشر المحرمية كرضاع الصغير، وهو قول عائشة –رضي الله عنها- وعطاء بن أبي رباح والليث بن سعد، وأطال ابن حزم الكلام في نصرته، ومن أظهر أدلتهم ما أخرجه مسلم (1453) وغيره من قصة سالم مولى أبي حذيفة وقد كان تبناه وعده ولداً له، فلما نزل القرآن بتحريم التبني شق ذلك على أبي حذيفة وامرأته سهلة بنت سهيل، فجاءت إلى النبي –صلى الله عليه وسلم- كما روى مسلم (1453) وغيره- فقالت: إن سالماً قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس أبي حذيفة من ذلك شيئاً، فقال لها النبي –صلى الله عليه وسلم-:"أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس أبي حذيفة" فرجعت فقالت: إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة.
وقد ذهب جماهير الأمة من السلف والخلف إلى أن الرضاع المحرم ما كان في وأصل الخلاف في قصة سالم وإرضاع سهلة بنت سهيل له

فجمهور أهل العلم قالوا: هي قضية عين لا تعارض الأحاديث الصريحة الدالة على أن الرضاع المؤثر ما كان في الصغر بحيث يؤثر في إنشاز العظم وإنبات اللحم مما يصير به الرضيع كجزء من المرضعة، ومن ثمَّ حملوا تلك الواقعة على الخصوص

واستندوا في ذلك إلى فهم زوجات النبي –صلى الله عليه وسلم- عدا عائشة –رضي الله عنها-، فقد روى مسلم (1454) وغيره من حديث أم سلمة –رضي الله عنها- قالت:"أبا سائر أزواج النبي –صلى الله عليه وسلم- أن يدخلن عليهن أحداً بتلك الرضاعة، وقلن لعائشة: والله ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله –صلى الله عليه وسلم- لسالم خاصة فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا"، وأما الذين ذهبوا إلى القول بجواز رضاع الكبير وأنه مؤثر، فقد استدلوا بظاهر قصة سالم وعدم وجود ما يخصصها

وقد سلك شيخ الإسلام ابن تيمية طريقة أخرى في التوفيق بين الأدلة، فقال: إن حديث سهلة –رضي الله عنها- رخصة لمن لا يستغنى عن دخوله على المرأة ويشق احتجابها عنه كحال سالم مع امرأة أبي حذيفة، وهو مسلك قد أشار إلى قريب منه ابن المواز من المالكية، والله أعلم.
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]اذا ما هي المشكلة ؟
ما هي المشكله اذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد خص سالم بهذه المسألة!
وقد فهمها البعض انها ليست خصوصيه؟
اين المشكله؟
وقبل ان يثير الشيعه شبهة تلو الاخرى فليرجعوا ان مستنقع الفسق وهو دين الشيعة واليك بعضها
دعوى للفجور في عقيدة الرافضه (ليس هناك حد لعدد النساء المتمتع بهن ، فيجوز للرجل ان يتمتع بمن شاء من النساء ولو الف امرأة او أكثر). المرجع : الاستبصار للطوسي 3 :143 ، تهذيب الاحكام 7 :259 .... هل هذا دين؟

من خرج من الدنيا ولم يتمتع جاء يوم القيامة وهو أجذع - أي مقطوع العضو).( المرجع : تفسير منهاج الصادقين 2 :495 ).. ماشاء الله هل هذا دين؟

انتهاك للأعراض في عقيدة الشيعة جواز التمتع بالبكر ولو من غير اذن وليها ولو من غير شهود أيضا. المرجع : شرائع الاحكام لنجم الدين الحلي 2 :186 ، تهذيب الاحكام 7 :254 ..أوليست هذه دعوى لأنتهاك الاعراض؟

جواز اغتصاب الأطفال البنات في دين الرافضه (جواز التمتع بالبنت الصغيرة التي لم تبلغ الحلم وبحيث لا يقل عمرها عن عشر سنين. المرجع : الاستبصار للطوسي 3 :145 ، الكافي في القروع 5 :463 .... اتقوا الله يا شيعة العالم فاذا كان لا شهود ولا ولي ومازالت طفله فضلا على ان التمتع حرام اوليس هذا اغتصاب للأطفال البنات؟

عقيدة اللواطه في النساء عند الشيعة الاستبصار،ج3،ص243. //عن عبدالله بن أبي يعفور قال: سألت أباعبدالله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة (في) دبرها؟ قال: لا بأس إذا رضيت

رواية اخرى في اللواطه بالنساء في عقيدة الشيعة الاستبصار،ج3،ص243.//عن موسى بن عبدالملك عن رجل قال: سألت أبا الحسن الرضا عليه السلام عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها فقال أحلتها آية من كتاب الله تعالى قول لوط عليه السلام: "هؤلاء بناتي هن أطهر لكم" فقد علم أنهم لا يريدون الفرج

رواية ثالثه عند الشيعة (الاستبصار،ج3،ص243.).. صفوان يقول: قلت للرضا عليه السلام: أن رجلا من مواليك أمرني أن أسألك عن مسألة فهابك واستحيا منك أن يسألك، قال: ما هي؟ قال: للرجل أن يأتي امرأته في دبرها؟ قال: نعم ذلك له

يكفي هذا [/ALIGN]







 
قديم 26-01-04, 11:43 PM   رقم المشاركة : 5
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


الرد على شبهة الرافضة والنصارى حول إرضاع المرأة للرجل الكبير
الرد على شبهة الرافضة والنصارى حول إرضاع المرأة للرجل الكبير

بسم الله الرحمن الرحيم

طعونات الشيعة الإثنا عشرية في أحاديث أهل السنة لا تنتهي. لكننا أمام حديث كثر الكلام فيه وتهويله حتى كثرت التشنيع به على أهل السنة.‏ وهو عن سالم الذي كان ولداً صغيراً نشأ عند آل أبي حذيفة كإبن لهم. لكن عندما كبر الولد بدأت المشكلة تحدث، إذ صار حذيفة يغار من دخول سالم على بيته وفيه زوجه سهلة. فهذا سبب سؤالها للنبي صلى الله عليه وسلم، حيث أن سالم مضطر للدخول عليهم لأنه يعيش معهم.

نص الحديث:‏
أخرج مسلم في صحيحه (2\1076) عن عائشة قالت: جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) فقالت: «يا رسول الله، إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول ‏سالم وهو حليفه». فقال النبي (صلى الله عليه وسلم): «أرضعيه». قالت: «وكيف أُرضِعُهُ وهو رَجُلٌ كبير؟». فتبسّم رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وقال: «قد عَلِمْتُ أنه رجُلٌ كبير».... فأرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة.‏

موضع الشبهة:‏
يقول الشيعي: كيف أرضعت سهلة بنت سهيل ذلك الرجل؟ وهل يجوز لها أن تكشف عورتها أو ترضعه؟

الجواب:‏
نقول: الحديث ذَكَرَ الرّضاعة، ولم يَذكر مباشرتها الرجل بالرضاعة أو مصّ الثدي أصلاً! بل قامت سهلة بنت سهيل بوضع اللبن في الإناء وسقيه له. قال الإمام ‏ابن عبد البر في التمهيد (8\257): «هكذا إرضاع الكبير كما ذكر: يحلب له اللبن ويسقاه. وأما أن تلقمه المرأة ثديها –كما تصنع بالطفل– فلا. لأن ذلك لا ‏يَحِلُّ عند جماعة العلماء. وقد أجمع فقهاء الأمصار على التحريم بما يشربه الغلام الرضيع من لبن المرأة، وإن لم يمصه من ثديها. وإنما اختلفوا في السعوط به وفي ‏الحقنة والوجور وفي حين يصنع له منه، بما لا حاجة بنا إلى ذكره هاهنا».‏ وقال ابن حجر في الفتح (9\148): «التغذية بلبن المرضعة يحرِّم، سواء كان بشرب أم بأكل، بأيِّ صفةٍ كان، حتى الوجور والسعوط والثرد والطبخ، وغير ذلك إذا ما وقع ذلك بالشرط المذكور من العدد، لأن ذلك يطرد الجوع». الوجور هو صب اللبن في الفم، والثرد هو خلط اللبن بالخبز.

فمن الواضح أن العلماء مجمعون على أنه لا يجوز بحال أن يرى ويمس ثدي المرأة من الرجال غير زوجها. وإلا فإن التعسف والقول بالرضاعة المباشرة فيه نكارة ‏شديدة. ذلك أن حذيفة يغار من دخوله على زوجه. فكيف يأمرها النبي بأمرٍ يغار منه المرء أشد من غيرته من الدخول، ألا وهو الرضاعة؟! هذا إذا افترضنا أن ‏الرضاعة لا بد أن تكون من الثدي مباشرة.‏

وإلى هذا تشير روايةٌ أخرجه ابن سعد في الطبقات الكبرى (8\271): «أخبرنا محمد بن عمر حدثنا محمد بن عبد الله بن أخي الزهري عن أبيه قال: كانت ‏سهلة تحلب في مسعط أو إناءٍ قدر رضعة، فيشربه سالمٌ في كل يومٍ حتى مضت خمسة أيام. فكان بعد ذلك يدخل عليها وهي حاسِرٌ رأسها، رُخصة من رسول ‏اللّه (ص) لسهلة بنت سهيل». وأخرج عبد الرازق في مصنفه (7\458): عن ابن جريج قال: سمعت عطاء يُسأل، قال له رجل: «سقتني امرأة من لبنها بعدما كنت رجلاً كبيراً، أأنكحها؟». قال: «لا». قلت: «وذلك رأيك؟». قال: «نعم. كانت عائشة تأمر بذلك بنات أخيها». ويتضح من هذين الأثرين أن تناول الكبار اللبن كان من إناء، كما وضح كيفيته الأثر الأول، وكما هو واضح من لفظة "سقتني" في الثاني.

وبهذا تزول الشبهة. فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض.







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الأباضي الناصبي (مارايك)بهذه الوثيقة
»» الرد على الأباضية في تخليد أهل الكبيرة في النار
»» كتاب الحيدة والإعتذار في الرد على من قال بخلق القرآن لتحميل
»» ثمَانية وعِشرُون إسْم مِن أسْماء اللّه تعالى عنْد الرّافضة .
»» حبيبنا المرسال عج عج عج
 
قديم 27-01-04, 04:54 AM   رقم المشاركة : 6
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله .

اقتباس:
أضيف بواسطة مؤدب


قد قلت لك من قبل انك رافضي ..
وأبت القلوب الا ان تخرج أضغانها


يأتي لك الرد قريباً.. ان شاء الله ..






مؤدب

سبحان الله مولانا / مودب ........

والله نفس شعوري ...........

واغلب مشاركات الرافضي ..........

المصدر

واذا جاء المصدر بلع لسانه.............

على العموم

لقاهر الفتن

اذهب للبحث وتجد ماتريد ............

ورحم الله شيخ الاسلام ابن تيمية عندما قال :

سبحان من خلق الكذب واعطى تسعة اعشاره للروافض







الباسم






التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يأكل االروافض ، وماذا يشربون !!وماهو عطرهم المفضل !!!!!
»» جهازي بدأ يلطم ويطبر قبل عاشوراء فيه مس رافضي
»» سعد بن طفلة العجمي يهاجم عمر رضي الله عنه على صفحات الشرق الأوسط
»» يقول أحد السنة أ هداء الى محبة التدليس والأفتراء .
»» ابتسم مع الباسم / طرائف رافضيه
 
قديم 27-01-04, 09:55 AM   رقم المشاركة : 7
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


اعوذ باالله منكم يارافضه







التوقيع :
شارك معنا
في دعم منتدى
فضح النشاط الصفوي
الله يرحمك ياامي
افتقدتك كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» الجيش السوري الحر يمهل المراقبين عدة أيام لتصعيد هجماته
»» مؤثر جدا نداء استغاثة من داخل الحي .. حمص باباعمرو
»» الإيثـــــــــار ..
»» الإحياء السني / 4
»» هذه الفتاة تاج راسنا فالترفع الاقداح تكريماً لانتصار اوربا
 
قديم 27-01-04, 11:21 AM   رقم المشاركة : 8
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


قاهر التـتن وش انت من لحيه

عادي ياشباب اللي عنده علم في المسألة يرد عليه ... سواء كان سني او رافضي .. خاصة ان البقر تشابه علينا


قاهر التتن لاتنسى ترسلي رقم تلفونك بالخاص ودي اقرا عليك قبل يجيك وسواس وتتشيع .







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» دفنت وهي عارية
»» نصير الزنا الطوسي زعلان 00
»» الأسباب العشرة
»» العراق بين المهري والاحقاقي
»» المتعة اولا ......... بعدين الاعدام .
 
قديم 27-01-04, 03:08 PM   رقم المشاركة : 9
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الكرام

يعلم الله أني أحبّــكم في الله
ويعلم الله أني أحب كل من يدافع عن سنــّة نبيــّه في الله

ووالله الذي لا إله إلا هو أني سنــي
و أتمــنى هداية كل شيعي
وارجعوا الى جميع مشاركاتي ... ((حتى أولها التي كانت في موضوع الأخ مؤدب عن مبايعة الحسن لمعاوية)) وقرؤوها جيدا ... ستجدونها إما مشاركات أو استفسارات ... وعد الى موضوع مؤدب الأخير عن أرض فدك وانظروا إلى مشاركاتي

ولا أزكي نفسي على الله أبدا

المسألة أنها شبهة ولا أعلم كيفية الرد عليها ...
فقط لا غير

ونشكركم على كل حال
وأرجوا بألا يقع في قلوب البعض بأني أسأل كثيرًا أو أطالب بالمصادر كثيرا
وذلك فقط ليطمئن قلبي

نعتذر مــرّة أخرى على الخلط
وسأعود للردود[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» مــــــــناظرات المســــــتقلة كـــاملة في سيدي واحد ((مناظرات المستقلة تحت المجهر))
»» نقل أول بأول الحلقة الرابعة عن الإمام الصادق رحمة الله عليه
»» إلى الأخت إسلامية أو أي أخ أو أخت مشارك في منتدى السرداب
»» أريد مقاطع صوتية أو فيديوية عن الشيخ الكوراني هداه الله
»» أريــد مصـــادر من الشيعة عن تسمية علي أبنائه بأبو بكر وعمر وعثمان -هل تساعدوني ؟ --
 
قديم 27-01-04, 03:24 PM   رقم المشاركة : 10
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


http://www.d-sunnah.net/forum/showth...C7%E1%DD%CA%E4
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...C7%E1%DD%CA%E4

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...C7%E1%DD%CA%E4

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...C7%E1%DD%CA%E4

يعلم الله أني لا أزكي نفسي على الله أبدا







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد مقاطع صوتية أو فيديوية عن الشيخ الكوراني هداه الله
»» أول من يدخل الجنة هم السادة والعلويين!!!
»» هنا تعليقات مهمة على الحلقة الثانية من الحوار الصريح لتراث الامام جعفر رضي الله عنه
»» الحلقة الثامنة ... مناظرات المستقلة ... نقل أول بأول...شباب ادخلوا لا يفوتكم ... شوفو
»» صور وروابط من موقع السيستاني إن أمكن!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "