العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-02, 10:34 AM   رقم المشاركة : 1
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


يا هشام ويا باحث عن الحق تحية طيبه وبعد..

.

يقول الأمام احمد بن حنبل رحمة الله تعالى : لم يرو في فضائل الصحابة بالأسانيد الحسان ما روي في فضائل

على - رضي الله عنه- وذلك لأنه تأخرت وفاته عن سابقيه من الخلفاء ووقع الاختلاف في زمانة

وخرج من خرج عليه فقام الصحابه بنشرفضائله والرد على من خالفه..وسعى الناس في طلب تلك

المناقب حتى ذاعت وانتشرت بين الناس...


كان - رضي الله عنه من أزهد الناس في الدنيا..فكانت بالنسبة له قد ادبرت وآذنت بوداع ..يكفي منها

بالقليل الذي يبلغه مقاصده .. ويلبس خشن الثياب ..ويأكل الغليظ من الطعام...

ويروي البخاري في صحيحه : عندما توجه النبي صلى الله عليه وسلم إلى تبوك.وخلف عليا" على المدينه

طعن المرجفون على علي -رضي الله عنه- قال النبي صلى الله عليه وسلم ذلك القول الخالد لعلي

(( أنت مني بمنزلة هارون من موسى ))

ومن إكرام الله - تعالى -لعلي أن اصبح ختنا" لرسول الله صلى الله علية وسلم حيث زوجه الرسول صلى الله عليه

وسلم ابنته فاطمة الزهراء سيدة نساءاهل الجنة .فكونا اسره طيبه كان منها نسل رسول الله صلى الله عليه وسلم

الحسن والحسين ومحسن. وأم كلثوم وزينب - رضي الله عنهم وارضاهم ..

وكانت حياة الزوجين بسيطه متواضعه وكأنها انعكاس لما في بيت النبوة صبرت فاطمة على لأواء

الحياة والفقر ..وجهد العيش .. تقوم بشؤون زوجها ..وتربي أشبالها ..وتطحن بالرحى حتى تقرح تيداها

وتعجن عجينها بنفسها.. وليس لها خادم تخدمها . حتى لقيت من ذلك شدة..

رضي الله عنها وعن زوجها وابناءها

يا هشام... افهكذا بنات الأنبياء وزوجات الأصفياء؟؟ اقول لك نعم فهم قدوة الناس .وحياتهم فيها..

الموعظة للغني.. ومن عندهم تخرج أنوار القرآن .وعلى أيديهم يتلقى الناس فن الصبر والفداء ..

والقناعة والرضاء تأمل يا هشام وتدبر هداك الله ..

يا هشام على رضي الله عنه لايعلم الغيب ولاينزل المطر وليس معصوم وليس الرعد صوته

ولم يشق الارض سيفه ولا تستاذنه الملائكه في تنفيذ اوامر الله ولا يتخذ من ريش الملائكه وسائد

ولا ولا ولا ولا....

رضي الله عنك يا علي وارضاك وجمعنا الله واياك في مستقر رحمتة.. آمين

والسلام.







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» من يساعدني على توضيح هذه الحقيقة التي يهرب منها الرافضة العرب.!!
»» هذه المسرحيه الحقيقيه يا مها 2001 وهذا اخر فصولها
»» أين هؤلاء الاخوه
»» اريد حمار لكن ليس اي حمار
»» شيخنا السعدي2 ياليت يفضح من يدخل بأسمين حتى ولو كان من اهل السنة؟
 
قديم 24-03-02, 01:02 PM   رقم المشاركة : 2
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااه ، لكل شيء عندهم تعليل

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااه ، لكل شيء عندهم تعليل

إذا كان النبي (ص) وقف الناس في الحر ، بس يقول لهم : يا ناس علي صاحبي وخويي ،

سبحان الله.







 
قديم 24-03-02, 02:37 PM   رقم المشاركة : 3
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


تقول يا ارهابي ان الرسول صلى الله علية وسلم قال ما نصه:

إذا كان النبي (ص) وقف الناس في الحر ، بس يقول لهم : يا ناس علي صاحبي وخويي ،

الرسول قال يا أرهابي على صاحبي وخويي متأكد انه قال خويي...

عندي سؤال يا أرهابي ام عمرو الي في توقيعك متأكد انها راكبه حمار ولا راكبه عليك.

اتوقع انها راكبه عليك..

وبعدين معلومه صغير توقيعك في خطأ ذهب الحمار بام عمرو وليس راح يا....


ارجوا ان تتقبل تحياتي الحاره..







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» متى اصبح علي رضي الله عنة اميراَ للمؤمنين ؟
»» اسمع دائماَ عن ان هناك متصفح اسرع وافضل
»» الاخوه جليبيب والبدري نريد الموضوع السابق مع عمران
»» إعلان
»» من يخدمني بس يكون يعرف يشرح شرح مفصل ومختصر
 
قديم 24-03-02, 02:47 PM   رقم المشاركة : 4
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


بالفعل ضحكتني ضحكتني ضحكتني ، حتى اللي جنبي باقي شوي ويقول عني مجنون

أنا ما قصدت الكلمة بذاتها ، ولكن هذا الذي تقولونه أنتم أن النبي فعل كل هذا فقط ليبن للناس أن علي (ع) هو صاحبه .................................................. .....................فقط

هذا ما قصدته.



على فكرة الكل ماخذ عليي بهذا البيت ، أنا سمعته كده ، وعاجبني كده







 
قديم 24-03-02, 02:54 PM   رقم المشاركة : 5
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


اهم شي اني قدرت انسيك هموم يوم عاشوراء بس سؤالي ما رديت عليه

الرسول صلى الله عليه وسلم قال (( خويي))


كيف ام عمرو معاك ان شاء الله ما تعبتك بالمشاوير الطويله..

ارجوا ان تتقبل تحياتي الحاره يا ... ام عمرو.







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعرف ماذا تعني كلمه Yahoo ?
»» مرة اخرى مين يعرف طريقة ارفاق صور من الجهاز للنت
»» الشيخ ابن جبرين ..و 17 عاما في بيت من الطين والخشب
»» إعلان
»» أخي العزيز hossa استعد لتدوين هذا النصر
 
قديم 24-03-02, 03:26 PM   رقم المشاركة : 6
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


راجع كلامي أيها الزميل العزيز

قلت : أنا ما قصدت كلمة بذاتها ، والنبي (ص) ما قال صاحبي أصلا.

قال (ص) : الحديث : (( حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا حماد بن سلمة أنبأنا علي بن زيد عن عدي بن ثابت عن البراء بن عازب قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله صلى الله عليه وسلم تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي رضي الله تعالى عنه فقال ألستم تعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون أني أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد علي فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه )) .. مسند أحمد 1: 84 و 88، 4: 368 و 372، 5: 366 و 419، تاريخ بغداد 7: 377 و 8: 290 و 12: 343، أسد الغابة 2: 233 و 3: 93، الإصابة 1: 304 مستدرك الحاكم 3: 109 و 3: 110 و 116، كفاية الطالب: 64، ترجمة الامام علي من تاريخ دمشق 2: 5/ 501 ـ 531، الرياض النضرة 2: 175، مناقب الامام علي للمغازلي: 16 ـ 26 ، مصنف ابن أبي شيبة 12: 59/ 12121, سنن ابن ماجه 1: 43/ 116 و 45/ 121، سنن ترمذي 5: 633/ 3763، خصائص الامام علي للنسائي: 96/ 79 و 99/ 83 وغيرها كثير.

هذا هو الحديث كما نقله جلال في منتدى الإصلاح.

والعهدة عليه فأنا لم أدقق في المصادر بل نقلته عن طريقه.

وشكرا.







 
قديم 24-03-02, 04:50 PM   رقم المشاركة : 7
باحث عن الحق
عضو نشيط





باحث عن الحق غير متصل

باحث عن الحق


وازيد على كلامك قائلا

---------------- قصة الغدير كاملة --------------------


عيد الغدير
حجّ النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) حجة الوداع، ويقال عنها أيضاً: حجة الاسلام، وحجة البلاغ، وحجة الكمال، وحجة التمام، ولم يحجّ غيرها منذ هاجر إلى أن توفّاه الله، فخرج (صلّى الله عليه وآله وسلّم) من المدينة مغتسلاً متدهّناً مترجّلاً متجرّداً في ثوبين صحاريين: إزارٍ، ورداء، وذلك يوم السبت لخمس ليالٍ أوستّ بقين من ذي القعدة، وأخرج معه نساءه كلّهنّ في الهوادج، وسار معه أهل بيته وعامّة المهاجرين والانصار، ومن شاء الله من قبائل العرب وأفناء الناس.

وعند خروجه (صلّى الله عليه وآله وسلّم) أصاب الناس بالمدينة جدريّ أوحصبة منعت كثيراً من الناس من الحج معه (صلّى الله عليه وآله وسلّم)، ومع ذلك كان معه ـ على أقل الروايات ـ مئة ألف وأربعة عشر ألفاً، وأما الذين حجّوا معه فأكثر من ذلك، كالمقيمين بمكة، والذين أتوا من اليمن مع عليّ أميرالمؤمنين (ع).

فلما قضى (ص) مناسكه، وانصرف راجعاً الى المدينة ومعه من كان من الجموع المذكورة، وصل إلى غدير (خُمّ) من الجُحفة التي تتشعّب فيها طرق المدنيّين والمصريّين والعراقيّين. وذلك يوم الخميس الثامن عشر من ذي الحجة؛ نزل إليه جبرئيل الأمين عن الله بقوله: (يا أيها الرسول بلّغ ما أنزل إليك من ربّك) الآية. وأمره أن يقيم علياً علماً للناس، ويبلّغهم ما نزل فيه من الولاية وفرض الطاعة على كل أحد، وكان أوائل القوم قريباً من الجحفة، فأمر رسول الله أن يردّ من تقدّم منهم، ويحبس من تأخّر عنهم في ذلك المكان، ونهى عن سَمُراتٍ (شجر الطلح) خمسٍ متقاربات دوحاتٍ عظام أن لا ينزل تحتهنّ أحد، حتّى إذا أخذ القوم منازلهم، فقُمّ ما تحتهنّ، حتى إذا نودي بالصلاة ـ صلاة الظهر ـ عمد إليهنّ، فصلّى بالناس تحتهنّ، وكان يوماً هاجراً يضع الرجل بعض ردائه على رأسه، وبعضه تحت قدميه، من شدّة الرمضاء، وظُلِّلَ لرسول الله بثوب على شجرةِ سَمُرةٍ من الشمس، فلما انصرف (صلّى الله عليه وآله وسلّم) من صلاته، قام خطيباً وسط القوم على أقتاب الإبل، وأسمع الجميع، رافعاً عقيرته، فقال:

«الحمد لله ونستعينه ونؤمن به، ونتوكل عليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، الذي لا هادي لمن أضلّ، ولا مُضلّ لمن هدى، وأشهد أن لا إله إلاّ الله، وأنّ محمداً عبده ورسوله.

أما بعد: أيها الناس قد نبّأني اللطيف الخبير: أنه لم يُعَمّر نبيّ إلاّ مثلَ نصفِ عمر الذي قبله. وإني أوشك أن أدعى فأجيب. وإني مسؤول، وأنتم مسؤولون. فماذا أنتم قائلون؟

قالوا: نشهد أنك قد بلّغتَ ونصحتَ وجهدتَ، فجزاك الله خيراً.

قال: ألستم تشهدون أن لا إله إلا الله، وأن محمداً عبده ورسوله، وأن جنّته حقّ وناره حقّ، وأن الموت حقّ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور؟

قالوا: بلى نشهد بذلك. قال: أللهمّ اشهد، ثم قال: أيها الناس ألا تسمعون؟

قالوا: نعم.

قال: فإني فرَط على الحوض، وأنتم واردون عليّ الحوض، … فانظروا كيف تخلفوني في الثقلين.

فنادى منادٍ: وما الثقلان يا رسول الله؟

قال: الثقل الأكبر كتاب الله طرفٌ بيد الله عز ّوجلّ وطرف بأيديكم، فتمسّكوا به لا تضلّوا، والآخر الأصغر عترتي، وإن اللطيف الخبير نبّأني أنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض، فسألت ذلك لهما ربّي، فلا تقدموهما فتهلكوا، ولا تقصروا عنهما فتهلكوا.

ثم أخذ بيد عليّ فرفعها حتى رؤي بياض آباطهما وعرفه القوم أجمعون، فقال: أيها الناس من أولى الناس بالمؤمنين من أنفسهم؟ فقالوا: الله ورسوله أعلم.

قال: إن الله مولاي، وأنا مولى المؤمنين، وأنا أولى بهم من أنفسهم، فمن كنت مولاه فعليّ مولاه، يقولها ثلاث مرات ـ وفي لفظ أحمد إمام الحنابلة: أربع مرّات ـ ثم قال: اللهم والِ من والاه، وعادِ من عاداه، وأحبّ من أحبّه، وأبغض من أبغضه وانصر من نصره، واخذل من خذله، وأدر الحقّ معه حيث دار، ألا فليبلّغ الشاهد الغائب. ثم لم يتفرقوا حتى نزل أمين وحي الله بقوله: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي) الآية. فقال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): ألله أكبر على إكمال الدين، وإتمام النعمة، ورضا الرب برسالتي، والولاية لعليّ من بعدي».

ثم طَفِقَ القوم يهنّئون أميرالمؤمنين ـ صلوات الله عليه ـ وممن هنّأه ـ في مقدّم الصحابة ـ الشيخان ـ أبوبكر وعمر كلّ يقول: بخ بخ لك يا ابن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولاي ومولى كلّ مؤمن ومؤمنة. وقال ابن عباس: وجبت ـ والله ـ في أعناق القوم.

فقال حسّان بن ثابت: إئذن لي يا رسول الله أن أقول في عليّ أبياتاً تسمعهنّ.

فقال: «قُل على بركة الله».

فقام حسان، فقال: يا معشر مشيخة قريش أتبعها قولي بشهادةٍ من رسول الله في الولاية ماضية، ثم قال:

ينـاديهم يـوم الغدير نبيّهم ـــــ بخمّ، وأسمع بالرسول مناديا

فقال فمن مولاكمُ ونبيّكم ـــــ فقالوا، ولم يبدوا هناك التعاميا

إلهك مولانا وأنت نبيّنا ـــــ ولم تلق منّا في الولاية عاصيا

فقال له قم يا عليّ فإنني ـــــ رضيتك من بعدي إماماً وهاديا

فمن كنت مولاه فهذا وليّه ـــــ فكونوا له أتباع صدقٍ مواليا

هـنـاك دعـا الـلـهـم والِ وليّه ـــــ وكن للذي عادى علياً معاديا

وقد أقرّه النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) على ما فهمه من مغزى كلامه، وقرّظه بقوله: «لا تزال يا حسّان مؤيداً بروح القدس ما نصرتنا بلسانك».

وقد أصفقت الأمة على هذا، وليست في العالم كله واقعة إسلامية غديرية غيرها، ولوأطلق يومه فلا ينصرف إلاّ إليه، وإن قيل محلّه فهوهذا المحل المعروف القريب من الجُحفة.

هذا مجمل القول في واقعة الغدير. وفقنا الله وإياكم لنسير على خطى صاحب الغدير ومن المتمسكين بولايتهم، راجين شفاعته لنا عند الله عزّ وجلّ يوم لا ينفع مال ولا بنون.







التوقيع :
يا آلَ بيتِ رسولِ الله حبكُمُ **** فرضٌ من اللهِ في القرآنِ أنَزلَه
من مواضيعي في المنتدى
»» قبس من سيرة الإمام الحسين عليه السلام - من كتب أهل السنة و الحديث
»» فدك نحلة أم أرث
»» المسيار
»» حوار هادف
»» واقعة الغدير
 
قديم 25-03-02, 03:12 AM   رقم المشاركة : 8
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


احسنت لكن الحديث الذي ذكرته في ردك الاول ما مناسبة ذكره هذا سؤالي يا ذكي.







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوه المشرفين ... الاعزاء..؟؟؟
»» لدي سؤال اريد الرد عن طريق الرسائل الخاصة ماقولكم
»» اريد فزعة من احد الروافض ..!!!!
»» كيف تتحول العمامة السوداء الى بيضاء المقداد مثال..!!!
»» موسوعة شيعية من تأليف مشترك والدخل لاخوكم في الله معاويه
 
قديم 25-03-02, 03:20 AM   رقم المشاركة : 9
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road




__________________
لقد راح الحمار بأم عمرو _ فلا رجعت ولا رجع الحمار

ما قلتلي اخبار ام عمرو معاك..







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» اليك .عني يا رافضي فانا لا احتاج تذكيرك لي بحب على رضي الله عنه
»» الاخوه المشرفين هناك برنامج تجسس في المنتدي ارجو خذفه
»» الى مولانا السعدي2 و ابوطلال حفظهما الله
»» بوش ونصر الله والدور المزدوج
»» هذا صلاح الدين الايوبي يا الوفاق وليس نصرالله المجوسي فرق بين الثرى والثرياء
 
قديم 25-03-02, 04:00 AM   رقم المشاركة : 10
najm
عضو نشيط





najm غير متصل

najm


الاخ ارهابى مقهور

لقد ذكر الاخ معاويه حديثا شاملا عن الامام على ..فلماذا الاعراض عن قبول الكلام الحق...لماذا هذا التعصب للامام على وكانكم وحدكم الذين تحبونه ..ياناس اتقوا الله
فيما انتم فيه من التعصب..ولاتأخذكم العزة بالاثم ..واى تأويل وتعليل الذى تتحدث
عنه ..؟؟؟ اعد قرأت ماكتبه الاخ معاويه وستجد انه كلام شامل وحق..لافيه تعليل ولاتأويل .

ألاخ معاويه \ بارك الله فيك.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "