العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-04, 11:27 PM   رقم المشاركة : 1
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


البرهان والدليل في حال النقشبندي اسماعيل

البرهان والدليل في حال النقشبندي اسماعيل !!

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :

كثر القيل والقال في هذا القسم حول الصوفية وحول طرقها خصوصاً بعد دخول العضو / اسماعيل النقشبندي - هداه الله للحق - ..

ففي بداية دخوله كنت استبشر بوجوده وكنت احسن الظن بردوده وافرح بكلامه الذي يتبرا به من بعض المظاهر الخاطئة للصوفية ..

ولكن مع مرور الوقت وجدت تناقضات ولف ودروان في الإجوبة والنقاشات ..

لم يجعل الوضوح والصراحة طريقه المختصر ,,

بل جعل الألوان الزاهية والعبارات المنمقة براقة للعيون تخفى ماوراها ...

ولنبدأ بالقصة من اولها ...وبالكتاب من غلافها - كما يقال - :


دخل علينا العضو / اسماعيل في المنتدى كعضو معزز مكرم كمثل أي عضو محترم ..

فانكر بعض المظاهر الأنحرافية في الصوفية مثل :

الكرامات التى هي بحقيقتها خرافات مزعومة من إدخال السكاكين والاسياخ في الجسم ونحوها ..

فاستبشرنا خيراً ..

وعرفنا من أسمه انه من الطريقة النقشبندية وهي إحدى الطرق الصوفية المعروفة التى لديها كثير من مظاهر الأنحراف عن الطريق المستقيم .

فكان من خلال حوارنا معه ان طلبنا منه ان يذكر لما مشائخه الذي يثق بدينهم ويقبل قولهم والكتب التى يتخذها مرجعاً في التصوف فكان جوابه كالتالي :

قال اسماعيل :

ليس عندنا شيخ محدد نأخذ منه ، كل شيخ عرف عنه التقوى و الصلاح و سار على نهج الكتاب و السنة بغض النظر عند المذهب الذي ينتمي إليه (سلفي صوفي رفاعي قادري الخ... ) هو شيخنا

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...0&pagenumber=3

أقول :

ياعباد الله ..

هل دين الله لعبة !! آخذ من كل من هب ودب !!

لم يذكر لنا شيوخاً له سوى كفتارو !!

كفتارو معاصر ولكن اين سلف النقشبندي !!

هل جاء كفتارو واخترع هذه الطريقة واسسها ؟

اذا كنت تأخذ من كفتارو فممن اخذ كفتارو !!

واذكرك بقول بعض السلف (( ان هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم ))

فليس هناك شيء اسمه (( ليس عندنا شيخ محدد نأخذ منه )) !!

فهل بلغت مرتبة العلم الذي تستغني به من اتباع اقوال العلماء فبلغت مرتبة الاجتهاد !!


وقال عن كتبهم المعتبرة :

الكتب المعروفة في الطريقة النقشبندية أربعة (تهذيب المواهب السرمدية ، الحدائق الوردية ، و غيرها مما لا يحضرني اسمها) ، و لكن في هذه الكتب شيء من االدس و أقوال منسوبة لأصحابها ظلما و زورا .. و الدليل على ذلك أن هذه الكتب مليئة بالأمر بالتوحيد و تحسين العلاقة بين العبد و ربه و ترك الهوى و نبذ البدع ، و من المستحيل أن يأمر شخص ما بالتوحيد و نبذ البدع ثم يقول قولا فيه شبهة
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...0&pagenumber=3

فلاحظ أخي القارىء الكريم :

كيف يقر بهذه الكتب ثم يسحب بنفسه بسرعة ويتبرا مما دس فيها !!

ولكن ..

من أين تاخذ صوفيتك مادام انه ليس لك كتاب معتبر ولاشيخ محدد !!

لقد ذكرتني بالرافضة حينا ننقل من كتبهم يقولون لنا : الرواية ضعيفة ,,, الكتاب غير معروف ,,, المؤلف نكرة !!

مالفرق !!

هل صوفيتك اكتستبتها بالفطرة وهل شيخك كفتارو هو الملقن لك بالتصوف !!

لنفرض ان كفتارو ضل أو اخطأ في مسائل فهو بشر فهل تتبعه وتقلده !!

ارجوا الوقوف مع نفسك وتفكر يارعاك الله ..



بعد ذلك تكلم عن الشعراني وأكد أنه قد دُس في كتبه عقائد زائغة و أقوال مخالفة للشرع ...

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=24917

ثم بعد ذلك قال :

أنا ليس عندي من كتب الشعراني إلا كتاب واحد فقط .. و لا أظن أن عندك أنت أي كتاب ..

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...0&pagenumber=3

ثم حكم على الشعراني بقوله :

أليس من الأفضل أن ننكر أقوال الرجل أما هو فنترك أمره لله تعالى ؟

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...0&pagenumber=4


اقول :

كيف تدافع عن الشعراني وتقول نترك اقواله !!

لماذا الضعف وترك كلام الشعراني مادامه مظوم مفترى عليه ؟

وكيف تدافع عنه وأنت ليس لديك سوى كتاب واحد !!

أين التتبع والبحث العلمي فإذا اردت ان تدافع عن شخص او تنقده فاذهب واقرا كتبه واعرف منهجه بنظر المتفحص الدقق ..

فهل نسمى هذا تعالم أم تحمس وتعصب او سمعت شيخك كفتارو اثنى على الشعراني فتبعت قوله !!

حسناً ,,

لنفرض ان الشعراني ثبت ان كتبه مدسوس فيها وانه مظلوم !!

أين علماء الصوفية حتى يثبتوا براءة شيخهم الشعراني !!

بدل من هز الرؤوس و ضرب الصدور والأحوال الشيطانية لماذا لاينقذون شيخهم من التهم !!

هل هان على الصوفية أعراض علمائهم !!

أنا اتحدى ان يضاف ويدس في كلام ابن تيمية رحمه الله كلام ليس له لان علماء السلفية نقحوا ورفوا وحفظوا كلامه !!

فهل لاحظت الفرق !!

ملخص القول : انك لاتريد ان نمسك عليك شيء وحتى تصبح كالزئبق الذي لايمسك به ..


قال في احد ردوده :

و أن هذا - و الله أعلم - مدسوس في هذه الكتب

سوف لن تصدق و تتهمني بالكذب ..

ارجع لموقع شيخنا الشيخ أحمدكفتارو و أتحداك و أقسم بالله أنني سأكون سلفياً من الغد إن وجدته يقول شيئاً من هذا الكفر ..


أقول :

جزم بالدس في الكتاب مع انه ليس له دليل سوى - والله أعلم - !!

وفي كلامه السابق تعلقه الشديد بشيخه كفتارو ..


وقال :

هذان الكتابان للنقشبندية ،، و لكنها ليست كتب مقدسة ،، و انا مصدري ليس هذا الكتاب أو ذاك ،، مصدرنا الكتاب و السنة ،، و لم يرد في الكتاب و السنة أن لا إله إلا الله ذكرالعوام الخ ... لذلك أنا لا يهمني ماذا ذكرت هذه الكتب انا يهمني ماذا قال الله و رسوله ... و رسول الله قال أن أفضل الذكر لا إله الا الله و كلامه فوق كلام كل الناس و منهم مؤلفي هذان الكتابان .

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=25165

اقول :

اثبت ان الكتب لفرقته وتبرأ منها فلاحظوا !!

فقد سبق ان جعلها معتبرة كما نقلت سابقاً ثم الآن تهرب منها !!


ثم قال :

أخي .. الكتب التي تستشهد منها لم أرها بحياتي ،، و لم أسمع إلا ببعضها

و منذ أن اهتديت و لله الحمد ،، يطلب مني شيخي أن أقرأ كتب السيرة و الحديث و التسير الخ .. ،،

و بحياته لم يطلب مني أن أقرأ مثل هذه الكتب ،،

بل بحياته لم يستشهد بها ...


على الرابط :
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=25226

اقول :

كيف ترد الكتاب وانت لاتعرفه ولم تطلع عليه !!

عجب عجيب ..فعلاً أمره غريب !!

وكيف تقرا كتب السيرة والتاريخ وقد سبق ان نقلنا قولك : ((انا مصدري ليس هذا الكتاب أو ذاك ،، مصدرنا الكتاب و السنة )) !!

فما هي كتب السيرة والتاريخ !!


ثم اعتراف باستخدام بعض المصطلحات مثل /

قطب العارفين , غوث الواصلين , معدن الأسرار الإلهية , مظهر الأنوار المحمدية

وهذه الفاظ صوفية فيها من الغلو والتعلق بغير الله ما لايخفى على بصير !!

فلا تكن مثل الباطنية من الرافضة وغيرهم ينطقون بخلاف مايعتقدون !!

فيظهر ان لديكم باطن وظاهر للنص !!

اتق الله وتب مما خالف التوحيد الخالص !!


وذكر الحديث القدسي : (( السر سر من أسراري أستودعه قلب من أحب من عبادي )) فهذه هي الأسرار .. يعني الإخلاص .

ثم قال :

تصحيح الحديث القدسي :

(( الإخلاص سر من أسراري .... ))

و ليس

(( السر سر من أسراري ..... ))

الرابط :
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=25238

اقول :

والحديث ضعيف , ضعفه الالباني رحمه الله في سلسلة الضعيفة 2/ 92 رقم الحديث 630


فبضاعتك مزجاه في الحديث فقد لاحظت بعض الاحاديث الضعيفة بل لموضوعة تستدل بها فانتبه هداك الله




وقال في رده على أحد الأعضاء :

استمر يا سلفي .... يا مسلم .
وقال :

موفق في دعوتك إلى الله يا سلفي ...
على الرابط :

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=25232

وقال ايضاً :

استمر في دعوتك إلى الحق يا سلفي
على الرابط :

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=25232

أقول :

انظروا الى استهزائه بالسلف والسلفية !!

فنحن اكرمناه بفتح باب المنتدى والمشاركة وهو يسخر من منهجنا ومن سلفنا الصالح !!

لاحول ولا قوة الا بالله

وقال ايضاً :
هل هذا منتدى دفاع عن السنة أم استهزاء بأهل السنة ؟؟

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=25144

اقول :

سخرية صريحة بالمنتدى ...لا ارد عليها



وقال اسماعيل :

أنا أنكر الاستغاثة بالصالحين مباشرة ،، مثل يا رفاعي

أما يا الله بجاه النبي ،، فهذا اسمه توسل و هذا لا أنكره ،، و ليس حراماً .


اقول :

ان النبي صلوات الله وسلامه عليه قام يقنت على قريش ويخصص أناساً منهم في مقتل حمزة وأصحابه فأنزل الله عليه : (( ليس لك من الأمر شيء )) الآية..

فالآية صريحة بإن الرسول صلوات الله وسلامه عليه ليس بيده شيء ..

عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قام فينا رسول الله صلوات الله وسلامه عليه حين أنزل عليه: وأنذر عشيرتك الأقربين [الشعراء: 214]، فقال: "يا معشر قريش (أو كلمة نحوها) اشتروا أنفسكم، لا أغني عنكم من الله شيئاً. يا عباس بن عبدالمطلب لا أغني عنك من الله شيئاً يا صفية عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا أغني عنك من الله شيئاً. ويا فاطمة بنت محمد إسليني من مالي ما شئت لا أغني عنكِ من الله شيئاً.

وإذا كان القرب من النبي صلى الله عليه وسلم لا يغني عن القريب شيئاً، دل ذلك على منع التوسل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم ، لأن جاه النبي صلى الله عليه وسلم لا ينتفع به إلا النبي صلى الله عليه وسلم ، ولهذا كان أصح قولي أهل العلم تحريم التوسل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم .

وأن يسأل الله بجاه أنبيائه أو ولي من أوليائه بأن يقول‏:‏ ‏(‏اللهم إني أسألك بجاه نبيك أو بجاه الحسين‏)‏ مثلا - فهذا لا يجوز؛ لأن جاه أولياء الله وإن كان عظيما عند الله وخاصة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم غير أنه ليس سببا شرعيا ولا عاديا لاستجابة الدعاء؛ ولهذا عدل الصحابة حينما أجدبوا عن التوسل بجاهه صلى الله عليه وسلم في دعاء الاستسقاء إلى التوسل بدعاء عمه العباس مع أن جاهه عليه الصلاة والسلام فوق كل جاه، ولم يعرف عن الصحابة رضي الله عنهم أنهم توسلوا به صلى الله عليه وسلم بعد وفاته وهم خير القرون وأعرف الناس بحقه وأحبهم له‏.‏


قال الشيخ بن جبرين حفظه الله :

وهكذا من الشرك الأصغر الحلف بغير الله: كالحلف بالآباء أو الأمهات أو الأولاد، أو الحلف بالأمانة، أو الحلف بالكعبة، أو الشرف، أو النبي، أو جاه النبي، أو الحلف بفلان، أو بحياة فلان، أو الحلف بالولي وغير ذلك كثير. فلا يجوز الحلف إلا بالله.

http://www.ibn-jebreen.com/books/b10/f5-1.htm

الدعاء بجاه رسول الله أو بجاه فلان من الصحابة أو غيرهم أو بحياته لا يجوز

السؤال الثاني من الفتوى رقم ‏(‏8818‏)‏‏:‏

س 2‏:‏ في شهر رمضان يدعو بعد كل ركعتين بواحد من الصحابة‏,‏ فيقولون‏:‏ بحياة فلان الصحابي الجليل أن يقبل الله منا صلاتنا وصيامنا‏,‏ وقد نصحتهم ولكن بلا فائدة وبعد هذا أصلي لحالي في زاوية المسجد‏,‏ هل لي صلاة معهم أم أكون لحالي حسب ما أنا عليه‏؟‏ أفتوني جزاكم الله خير الجزاء‏.‏

ج 2‏:‏ الدعاء بجاه رسول الله أو بجاه فلان من الصحابة أو غيرهم أو بحياته لا يجوز‏;‏ لأن العبادات توقيفية‏,‏ ولم يشرع الله ذلك‏,‏ وإنما شرع لعباده التوسل إليه سبحانه بأسمائه وصفاته وبتوحيده والإيمان به وبالأعمال الصالحات وليس جاه فلان وفلان وحياته من ذلك‏,‏ فوجب على المكلفين الاقتصار على ما شرع الله سبحانه‏,‏ وبذلك يعلم أن التوسل بجاه فلان وحياته وحقه من البدع المحدثة في الدين‏,‏ وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏ من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد متفق على صحته وقال عليه السلام‏:‏ من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد خرجه الإمام مسلم في صحيحه وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد‏,‏ وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن باز

نائب رئيس اللجنة عبد الرزاق عفيفي

عضو عبد الله بن غديان

عضو عبد الله بن قعود


السؤال : ما حكم التوسل وما أقسامه ؟

الجواب : التوسل اتخاذ الوسيلة ، والوسيلة كل ما يوصل إلى المقصود فهي من الوصل لأن الصاد والسين يتناوبان ، كما يقال ، صراط وسراط وبصطة وبسطة .
والتوسل في دعاء الله تعالى أن يقرن الداعي بدعائه ما يكون سبباً في قبول دعائه ولا بد من دليل على كون هذا الشيء سببـاً للقبول ، ولا يعلم ذلك إلا من طريق الشرع ، فمن جعل شيئاً من الأمـور وسيلة له في قبول دعائه بدون دليل من الشرع فقد قال على الله ما لا يعلم ، إذ كيف يدري أن ما جعله وسيلة مما يرضاه الله تعالى ويكون سبباً في قبول دعائه ؟ والدعـاء من العبادة ، والعبادة موقوفة على مجئ الشرع بها ، وقد أنكر الله تعالى على من اتبع شرعاً بدون إذنه وجعله من الشرك فقال تعـالى : ( أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله ) (سورة الشورى : 21 ) وقال تعـالى : ( اتخـذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلهاً واحداً لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) ( سورة التوبة : 31 ) .
والتوسل في دعاء الله تعالى قسمان :

القسم الأول : أن يكون بوسيلة جاءت بها الشريعة ، وهو أنواع :
الأول : التوسل بأسماء الله تعـالى وصفاته وأفعـاله ، فيتوسل إلى الله تعالى بالاسم المقتضي لمطلوبه أو بالصفة المقتضية له أو بالفعل المقتضي ، قال الله تعالى : ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ) ، اللهم يا رحيم ارحمني ، ويا غفور اغفر لي ، ونحـو ذلك وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : [ اللهـم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيراً لي ] وعلم أمته أن يقولوا في الصلاة عليه : ( اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ) .
والثاني : التوسل إلى الله تعالى بالإيمان به وطاعته كقوله عن أولي الألباب : ( ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا ) (سورة آل عمران :193) .
وقوله : ( إنه كان فريق من عبادي يقولون ربنا آمنا فاغفر لنا وارحمنا ) (سورة المؤمنون : 109 ) .
وقوله عن الحواريين : ( ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين ) (سورة آل عمران :53 )
الثالث : أن يتوسل إلى الله بذكر حال الداعي المبيّنة لاضطراره وحاجته كقول موسى عليه السـلام ( رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير ) ( سورة القصص : 24 ) .
الرابع : أن يتوسل إلى الله بدعـاء من ترجى إجابته ، كطلب الصحابة رضي الله عنهم من النبي صلى الله عليه وسلم أن يدعو الله لهم ، مثل قول الرجـل الذي دخل يوم الجمعـة والنبي صلى الله عليه وسلم يخطب فقال : ادع الله أن يغيثنا وقول عكاشة بن محصن للنبي صلى الله عليه وسلم : ادع الله أن يجعلـني منهم .
وهذا إنما يكون في حياة الداعي أما بعـد موته فلا يجوز ، لأنه لا عمل له فقد انتقـل إلى دار الجزاء ، ولذلك لما أجدب الناس في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه لم يطلبوا من النبي صلى الله عليه وسلم أن يستسقي لهم ، بل استسقى عمر بالعباس عم النبي صلى الله عليه وسلم فقال له : قم فاستسق ، فقام العباس فدعا ، وأما ما يروى عن العتـبي أن أعرابيـاً جاء إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : السلام عليك يا رسول الله ، سمعت الله يقول : ( ولو أ نهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيماً ) ( سورة النساء : 64 ) . وقد جئتك مستغفراً من ذنوبي مستشفعـاً بك إلى ربي ... وذكر تمام القصة فهذه كذب لا تصح ، والآية ليس فيها دليل لذلك ، لأن الله يقول : ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم ) ولم يقل إذا ظلموا أنفسهم و إذ لما مضى لا للمستقبل ، والآية في قوم تحاكموا أو أرادوا التحاكم إلى غير الله ورسوله كما يدل على ذلك سياقها السابق واللاحق .

القسم الثاني : أن يكون التوسل بوسيلة لم يأت بها الشرع وهي نوعان :
أحدهما : أن يكون بوسيلة أبطلها الشرع ، كتوسل المشركين بآلهتهم ، وبطلان هذا ظاهر .
الثاني : أن يكون بوسيلة سكت عنها الشرع وهذا محرم ، وهو نوع من الشرك ، مثل أن يتوسل بجاه شخص ذي جـاه عند الله فيقول : أسألك بجاه نبيـك . فلا يجوز ذلك لأنه إثبات لسبب لم يعتبره الشرع ولأن جاه ذي الجاه ليس له أثر في قبول الدعـاء لأنه لا يتعلق بالداعي ولا بالمدعو ، وإنما هو من شأن ذي الجاه وحده ، فليس بنافع لك في حصول مطلوبك أو دفع مكروبك ، ووسيلة الشيء ما كان موصلاً إليه ، والتوسل بالشيء إلى ما لا يوصـل إليه نوع من العبث ، فلا يليق أن تتخذه فيما بينك وبـين ربك . والله الموفق .
من فتاوى ابن عيثمين


حكم التوسل بسيد المرسلين صلى الله عليه وسلم

س : ما حكم التوسل بسيد الأنبياء ، وهل هناك أدلة على تحريمه ؟ .
ج : التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم فيه تفصيل ، فإن كان ذلك باتباعه ومحبته وطـاعة أوامره وترك نواهيه والإخـلاص لله في العبادة فهذا هو الإسلام وهو دين الله الذي بعث به أنبياءه ، وهو الواجب على كل مكلف ... وهو الوسيلة للسعـادة في الدنيا والآخرة ، أما التوسل بدعائه والاستغاثة به وطلبه النصر على الأعداء والشفاء للمرضى - فهذا هو الشرك الأكبر ، وهو دين أبي جهل وأشباهه من عبدة الأوثان ، وهكذا فعل ذلك مع غيره من الأنبياء والأولياء أو الجن أو الملائكة أو الأشجار أو الأحجار أو الأصنام . وهناك نوع ثالث يسمى التوسل وهو التوسل بجـاهه صلى الله عليه وسلم أو بحقه أو بذاته مثل أن يقول الإنسان : أسألك يا ألله بنبيك أو جاه نبيك أو حق نبيك أو جاه الأنبياء أو حق الأنبياء أو جاه الأوليـاء والصالحين وأمثال ذلك فهذا بدعة ومن وسائل الشرك ولا يجوز فعله معه صلى الله عليه وسلم ولا مع غيره ؛ لأن الله سبحانه وتعالى لم يشرع ذلك والعبادات توقيفية لا يجوز منها إلا ما دل عليه الشرع المطهر ، وأما توسل الأعمى به في حياته صلى الله عليه وسلم فهو توسل به صلى الله عليه وسلم ليدعو له ويشفع له إلى الله في إعادة بصره إليه ، وليس توسلا بالذات أو الجـاه أو الحق كما يعلم ذلك من سياق الحديث وكما أوضح ذلك علماء السنة في شرح الحديث .
وقد بسط الكلام في ذلك شيخ الإسلام أبو العباس ابن تيمية رحمه الله في كتبه الكثيرة المفيدة ، ومنها كتابه المسمى : القاعدة الجليلة في التوسل والوسيلة ، وهو كتاب مفيد جدير بالاطلاع عليه والاستـفادة منه.
وهذا الحكم جائز مع غيره صلى الله عليه وسلم من الأحياء كأن تقول لأخيك أو أبيك أو من تظن فيه الخير : ادع الله لي أن يشفيني من مرضي أو يرد عليّ بصري أو يرزقني الذرية الصالحة أو نحو ذلك بإجماع أهل العلم . والله ولي التوفيق.

من فتاوى ابن باز
واخيراً ..

إن اردت الا اصلاح مااستطعت ..

فوالله ماكتبتها الا محبة وشفقه لاسماعيل للهداية والخير ..

وليعذرني الأخ اسماعيل فالطبيب قد يقطع العضو من اجل الشفاء







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» لكي احارب كل النواصب !! ( لطمية رافضية تدل على حقد الرافضة على أهل السنة )
»» كيف صبر يوسف عليه السلام على ابتلاء امراة العزيز ؟
»» خادمات تحولن إلى داعيات
»» إلى محبي المنتخب التركي ومحبي السفر لتركيا هل شاهدتم هذه الصورة
»» شاهد صلاة التروايح من الحرم المكي وانت تتصفح الانترنت على الهواء مباشرة
 
قديم 05-01-04, 01:46 AM   رقم المشاركة : 2
حفيد ألأنصار
عضو ذهبي






حفيد ألأنصار غير متصل

حفيد ألأنصار is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]بارك الله فيك اخي النعمان .

الاخ اسماعيل هداني الله واياه ..... مشكلته انه لا يبحث ... فقط ينقل .... والدليل :

موضوعه في منتدى روض الرياحين الصوفي :

أجيبوا هذا الأخ السلفي ... سؤال إلى أهل الاختصاص ... ارجو الإجابة سريعاً.

وفي موضوعه الاخر عن الاستغاثه الذي يشكر عليه :

ولكنه للأسف يلين ويفتي

يقول :

اقتباس:
بالنسبة لقضية التمسح بالقبر فهذه لم و لن اناقشها .. لأن المتمسحين بالأضرحة لهم أدلة لا بأس بها .. و اعذرني على قلة أدبي و رمي الكلام يمنة و يسرى ..

اصبحت مفتي

يقول :

اقتباس:
فأنا لا و لست و لن أكون وهابياً أنظر إلى الألفاظ

اعوذ بالله هل الوهابيه علي ضلال ام هناك امر لا نعلمه ياسيد اسماعيل .........

هذه اضحكتني :

اقتباس:
أخي لا تقول أنني وهابي .. إن بعض الوهابية مجننييني بأحد المنتديات

سامحكم الله يا اخوان ارحموه وخفوا عليه .... اين الصبر علي اظهار الحق ....!!!

يقول :

اقتباس:
و لن أكفر أي شخص ينادي غير الله بل أعلمه

حسناً هل الذين ينادون الموتى والانبياء من دون الله مسلمين في نضرك ...... سبحان الله هل ورد ذلك في كتاب الله وسنة نبيه ....... ام هذا علم الشيخ ......!!!

نعم علمهم وجزاك الله كل خير ولكن انتبه من الفتاوي لانك لست اهلاً لها .

يقول :

اقتباس:
.. هل توافقون أن ندعو غير الله مثل الإمام الرفاعي و الجيلاني -قدس الله أسرارهم - .. هل توافقون أن ندعوهم هم بالذات أن يدخلونا الجنة و يرزقوننا الولد و غيرها من الأمور التي لا يمكن على أحد فعلها إلا الله .. بل إن من ندعوهم .. هم بذاتهم محتاجون لهذه الأمور .

لا أقول أن تسألهم أن يدعو لك .. فهذا صحيح و لا خلاف في ذلك إطلاقاً .

و لا أقول أن نتوسل إلى الله بهم .. فهذا أيضاً لا خلاف فيه .

و لا أقول أن نسألهم أموراً يستطيعون فعلها .. فهذا أيضاً لا خلاف فيه .


و لكن .. أن تدعوهم هم بالذات قائلاً باللفظ ( يا سيدي الرفاعي أدخلني الجنة )

هل هذه الصيغة و أمثالها من الأمور الخاصة ((( الخاصة الخاصة بالله ))) هل هذه الصيغ توافقون عليها ..

هل هم الاموات يا اسماعيل .......

راجع توقيعي اصلحك الله .

الختام :

اقتباس:
.. إياك أن تظن أنني متأثر بالوهابية

اخشى ان يكون سكان المملكه واهل التوحيد علي ضلال ونحن لا نعلم .......[/ALIGN]






 
قديم 05-01-04, 02:27 AM   رقم المشاركة : 3
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


بارك الله فيك في تتبع سلوكه فالملاحظات قوية جدا
فهو اراه يعتقد شيئا ثم يبحث لاعتقاده عن دليل والمفروض العكس
لكن اسأل الله ان يهديه آمين







التوقيع :
ماذا تسمى هذه العبادة يا شيعة؟:D
[ALIGN=LEFT]Shias, what is this form of worship called? :D[/ALIGN]
[IMG]http://pro.corbis.com/images/watermark/67/14495723/DWF15-363700.jpg[/IMG]
من مواضيعي في المنتدى
»» Male Hijab!
»» قصة مقولة Ladies First النساء اولا
»» معلومات عن التلمود اليهودي ومقاطع منه
»» فيديو شيعي يطوفون فيه حول قبر الحسين و يدعون بدعاء شركي مليء باللعن (جديد)
»» The Attributes of a Successful Caller to Islam
 
قديم 05-01-04, 02:44 AM   رقم المشاركة : 4
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
لم يذكر لنا شيوخاً له سوى كفتارو !!

كفتارو معاصر ولكن اين سلف النقشبندي !!

هل جاء كفتارو واخترع هذه الطريقة واسسها ؟

اذا كنت تأخذ من كفتارو فممن اخذ كفتارو !!

يا أخي النعمان ... شيخنا واحد من أولئك الذين جددوا التصوف و أعادوه لمنهج القرآن و السنة .. و هو يا أخي عالم من العلماء ...

يا أخي النعمان ... اعذرني و لكن المتعصب هو أنتم و ليس أنا .. أنل لم أجد على شيخنا ما يخالف الشرع ، و أنتم تقولون .. لا بل يخالف الشرع .. يا النعمان .. هل سمعته بأذناك قال ما يخالف الشرع ؟؟؟؟ هل قرأت له شيئاً خالف الشرع ؟؟؟؟ فلماذا تتهمه بأنه ليس أهلاً لأتبعه ؟؟!!

و هل أنا ولد صغير حتى أسمع لك هكذا دون علم و لا شيء ؟؟؟؟

و هل ابن باز و الألباني و ابن جبرين و الخميس و الفوزان الخ ... هل هؤلاء معصومون و لييس لهم أخطاء ؟؟؟؟

لماذا يا أخي لا ترضون بأحد إلا إذا كان منتسباً لأحد من شيوخكم المعروفين ؟؟ لماذا ؟؟؟

هل المشيخة حكر لهم دون غيرهم ؟؟؟

أنا لم أسمع بهم إلا منذ سنوات قليلة ... و كل تعلمي كان عند الشيخ أحمد ز الشيوخ الذين أنتجهم ... و لم أرى عليهم ما يخالف الشرع .. فبأي حق تقولون لي أن أتركهم و ألحق بشيوخكم الذين لا أعرفهم و ليس لهم أدنى فضل علي ؟؟؟؟

لماذا أترك من علمني و رباني و كان سبباً في نقلي من ظلمات الجهل إلى نور المعرفة و لم أرى منه إلا كل خير و لم أرى منه ما خالف الشرع ... لماذا أتركه ؟؟؟؟

بأي حق تتجرؤون و تقولون ذلك ؟؟؟ أنا سأجيبك ... و اعذرني و لكنها الحقيقة ...الجواب لأنكم وهابيون .

نعم .. فأنتم لا ترضون إلا بمن شهد أن محمد بن عبد الوهاب رحمه الله هو المجدد (((( فقط )))) و أن ابن تيمية هو شيخ الإسلام .

و لكن يا أخي فكروا بغيركم ... أنا كنت أظن أن ابن تيمية استاذ رياضيات ! و لم أعرف انه من علماء الدين إلا منذ سنوات قليلة ... نحن علماؤنا هم السيوطي و العسقلاني و الذهبي و غيرهم .. أما ابن تيمية فقلة من يعرفونه عندنا ... فهل تقصد أننا جميعاً ضلال!!!!

أنا لم أراكم تثنون على أي شيخ في هذا العالم إلا شيوخاً لهم علاقة بابن تيمية و ابن عبد الوهاب ...

أنا كنت أنكر على من يسميكم وهابيين .. و لكنني -واعذرني- بدأت أرى أن هذه التسمية هي الحقيقية !! شيخنا ما خالف الشرع ... و اتبع أقوال علماء مشهود لهم في الصلاح .. و لكنه ما زال عندكم مبتدع !!!! لماذا ؟؟ الجواب بساطة شديدة لأنه ليس من جماعتكم المعروفة . لا تنكر ذلك ... قل الحقيقة و لو في قلبك !


اقتباس:
فلاحظ أخي القارىء الكريم :

كيف يقر بهذه الكتب ثم يسحب بنفسه بسرعة ويتبرا مما دس فيها !!

ولكن ..

من أين تاخذ صوفيتك مادام انه ليس لك كتاب معتبر ولاشيخ محدد !!

أنا قلت أن هذه هي الكتب النقشبندية التي يعرفها كل الناس ..

و أنت مع الأسف لا تعرف حتى الآن ما هي الصوفية ... يا أخي التصوف هو السير إلى الله للوصول إلى مقام الإحسان ... و أخذنا من شيخنا هذا التصوف ... فهو من علمنا ذلك .. و لما كبر اتبعنا شيوخاً أنتجهم .. و أقسم بالله أن كل ما تعلمناه عن التصوف منهم أنه سير إلى الله ... و كل دروس التصوف تبعهم هي لتطهير النفس و تزكيتها .. هذا هو التصوف !!

لا أدري لماذا لا تزلون تظنون أن التصوف دين قائم بحد ذاته يحتاج لكتب !!!

شيخنا دائماً و الله في كل درس يقول .. (( المسلمون بكتاب واحد و هو القرآن وحدوا نصف العالم القديم )) ثم يقول (( فلو فهمنا القرآن و طبقناه عملاً و سلوكاً فإننا سنفعل مثلما فعلوا و خاصة بوجود وسائل المواصلات )) ... و و الله لم أسمعه يقول مرة كلمة ( المواهب السرمدية ) أو ( الفتوحات المكية ) كل كلامه قال الله و قال رسول الله .. و من قال الله و قال رسول الله أخذنا هذا التصوف .


اقتباس:
لنفرض ان الشعراني ثبت ان كتبه مدسوس فيها وانه مظلوم !!

أين علماء الصوفية حتى يثبتوا براءة شيخهم الشعراني !!

بدل من هز الرؤوس و ضرب الصدور والأحوال الشيطانية لماذا لاينقذون شيخهم من التهم !!

هل هان على الصوفية أعراض علمائهم !!

لقد كتبوا الكتب في ذلك ... و منها كتاب حقائق عن التصوف للشيخ عبد القادر عيسى شيخ لشاذلية و منها كتاب الصوفية و التصوف لشيخ قراء الشام ,, الشيخ كريم راجح و غيرها كثير و كثير و ما كتبته عنه من كتبهم و كتب غيرهم .. كما أن الإمام الشعراني لما فسر الفتوحات المكية حذف منها ما هو مخالف للشرع مثل القول بإيمان فرعون و نعيم أهل النار و وضح ذلك في كتابه .

اقتباس:
جزم بالدس في الكتاب مع انه ليس له دليل سوى - والله أعلم - !!

وفي كلامه السابق تعلقه الشديد بشيخه كفتارو ..

لا ..لم أقل ليس لي دليل سوى الله أعلم ..

1- قلت لكم مليون مرة أن الكتب هذه كلها مليئة بالتوحيد و الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ،، و ذكر في بعض فصولها شيء من هذا التخريف .
2- أتيتكم بالشعراني بنفسه و هو يؤكد أن دساً جرى في كتبه و أضيفت لها عقائد زائغة
3- أتيتكم بقول أحد المؤرخين الحنابلة و هو يثبت ذلك
4- أتيتكم بأقوال لهم بذاتهم و من كتبهم و تخالف تلك العقائد الزائغة

و تأتي و تقول لم أقل إلا الله أعلم !!! اتق الله !!!


اقتباس:
هذان الكتابان للنقشبندية ،، و لكنها ليست كتب مقدسة ،، و انا مصدري ليس هذا الكتاب أو ذاك ،، مصدرنا الكتاب و السنة ،،

نعم .. منسوبان للنقشبندية و لكن شيخنا يقول لنا أكثر من مرة أن منهجنا هو القرآن و السنة و ليس هذا الكتاب أو ذاك ... لأن القرآن و السنة هي الكتب الخالية من الأخطاء .. و الله كلامي مفهوم و لا أدري كيف تحولون الكلام !!!

اقتباس:
و منذ أن اهتديت و لله الحمد ،، يطلب مني شيخي أن أقرأ كتب السيرة و الحديث و التسير الخ .. ،،

و بحياته لم يطلب مني أن أقرأ مثل هذه الكتب ،،

بل بحياته لم يستشهد بها ...

اقول :

كيف ترد الكتاب وانت لاتعرفه ولم تطلع عليه !!

عجب عجيب ..فعلاً أمره غريب !!

وكيف تقرا كتب السيرة والتاريخ وقد سبق ان نقلنا قولك : ((انا مصدري ليس هذا الكتاب أو ذاك ،، مصدرنا الكتاب و السنة )) !!

فما هي كتب السيرة والتاريخ !!

هل قلت أنني لم أقرأه !!!

أنا قلتأن شيخنا طلب منا أن لا نقرأها ,,, و لكنني قرأت كتاب المواهب السرمدية و الأنوار القدسية و فيه من العجائب مالله به عليم .. و فيه أيضاً من الطائف و الرقائق الشيء الاكثير .

أما كتب السيرة .... فهل هي حرام !!!

أنا قرأت و لله الحمد عدة كتب سيرة معروفة و قرأنا نور اليقين مع شيخنا الشيخ بشير حفظه الله و الشيخ أحمد شرح السيرة النبوية في دروس كان يلقيها صباح الأحد و كان مرجعه كتاب السير الحلبية .. فهل خالفنا الشرع !! أم لأننا لم نستشهد بأقوال ابن تيمية رحمه الله !


اقتباس:
ثم اعتراف باستخدام بعض المصطلحات مثل /

قطب العارفين , غوث الواصلين , معدن الأسرار الإلهية , مظهر الأنوار المحمدية

أنا وضحت معناها و أعترف أنه من الأفضل ترك مثل هذه الألفاظ .

اقتباس:
وذكر الحديث القدسي : (( الاخلاص سر من أسراري أستودعه قلب من أحب من عبادي )) فهذه هي الأسرار .. يعني الإخلاص .

و هو ضعيف ضعفه الألباني

هل تعلقت في الحديث يا أخي !!!
أنا قلته لأوضح كلمة معدن الأسرار الإلهية .. و لم أتعلق به ... و هل الحديث الضعيف لا يؤخذ به إطلاقاً !!! ألم يجمع العلماء على جواز الأخذ بالحديث الضعيف في فضائل الأعمال !! إلا إن كان لكم رأي آخر !


اقتباس:
وقال في رده على أحد الأعضاء :

استمر يا سلفي .... يا مسلم .
وقال :

موفق في دعوتك إلى الله يا سلفي ...

وقال ايضاً :

استمر في دعوتك إلى الحق يا سلفي

أقول :

انظروا الى استهزائه بالسلف والسلفية !!

لاااااا ,, أنا لم أستهزئ بالسلفية .. أنا استهزئ بالعضو ( محارب ) الذي يدعي أنه سلفي و أنه يدعوني إلى الله و انظر إلى الأقوال القذرة التي صدرت منه عن شيخي حفظه الله فمرة يقول عنه بعوضة و مرة يقول قزم و مرة لا يرضى أن يغسل شيخي قدس الله سره حذاءه و هكذا ..

أترييدني أن أسكت و أرضى !!!!

ساتقول الآن .. انظر إلى تعصبك لشيخك ... فأقول لك .. و هل إذا قال احد ما عن شيخك ابن باز رحمه الله ذلك ... هل ستسكت و تبتسم له و تقول له جزاك الله خيراً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


اقتباس:
وقال ايضاً :
هل هذا منتدى دفاع عن السنة أم استهزاء بأهل السنة ؟؟

http://www.d-sunnah.net/forum/showt...?threadid=25144

اقول :

سخرية صريحة بالمنتدى ...لا ارد عليها

لسا يقول أنني أسخر .. أنا أسخر من ذلك المدعو (محارب) الذي يستهزئ فيّ و في أهل العلم .. يا أخي افهم الله يخليك !!

اقتباس:
أنا أنكر الاستغاثة بالصالحين مباشرة ،، مثل يا رفاعي

أما يا الله بجاه النبي ،، فهذا اسمه توسل و هذا لا أنكره ،، و ليس حراماً .

يمكنك نقاش هذه القضية في موضوع مستقل .. و لاحظ أنك لم تستدل إلا أقوال علمائكم المعاصرين المعروفين .... لا تعليق !


اقتباس:
واخيراً ..

إن اردت الا اصلاح مااستطعت ..

فوالله ماكتبتها الا محبة وشفقه لاسماعيل للهداية والخير ..

وليعذرني الأخ اسماعيل فالطبيب قد يقطع العضو من اجل الشفاء

شكراً لك .. و لكن تحقق جيداً .

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إن دعيت به أجبت و إن سألت به أعطيت
و أسألك بحق سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم
أن تحشرني في زمرة سيدي الشيخ أحمد كفتتارو و في معيته
تحت لواء سيدنا و نبينا محمد و أنت في أحسن حالات الرضا عنا يا أرحم الراحمين
آمين آمين آمين
[/ALIGN]






التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» سألتكم بالله أن تسمعوا هذا المخرف . البطيخ و القردة نواصب و الضفدعة موالية هههههههههه
»» شهادات علماء الأمة الإِسلامية من سلفها إلى خلفها للتصوف الإسلامي ورجاله
»» الخنزير ابن المتعة حسن شحاتة يقول أن عائشة أم المؤمنين (حما .. ر .. ة) ((فيديو))!!!!!
»» فضائل أبي بكر و عمر و محبتهم لآل البيت عليهم السلام ((((((( من كتب الرافضة )))))) !!!
»» كرامة
 
قديم 05-01-04, 04:39 AM   رقم المشاركة : 5
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


[ALIGN=CENTER][ALIGN=CENTER]

اقتباس:
فأنا لا و لست و لن أكون وهابياً أنظر إلى الألفاظ
اعوذ بالله هل الوهابيه علي ضلال ام هناك امر لا نعلمه ياسيد اسماعيل

[/ALIGN]

لم أقل أنهم على ضلال و لن أقول في حياتي أنهم على ضلال ... بل لا يجوز أن أقول أنهم على ضلال ... و لكن عندهم نوع من التشدد و التزمت كما أننا نخالفهم في عدة أمور ... و لكنكم إخواننا المؤمنين ... فلا جوز لنا أن ننقص منكم أو نبدعكم .. إذ أنكم لكم أدلة أيضاً .. و يا ريت أنتو كمان لا تبدعوننا إذا كان لنا أدلة !

اقتباس:
أخي لا تقول أنني وهابي .. إن بعض الوهابية مجننييني بأحد المنتديات

سامحكم الله يا اخوان ارحموه وخفوا عليه .... اين الصبر علي اظهار الحق ....!!!

يبدو أنك لم تتابع الألفاظ القذرة التي صدرت من بعض أعضاء هذا المنتدى .

اقتباس:
و لن أكفر أي شخص ينادي غير الله بل أعلمه

حسناً هل الذين ينادون الموتى والانبياء من دون الله مسلمين في نضرك ...... سبحان الله هل ورد ذلك في كتاب الله وسنة نبيه ....... ام هذا علم الشيخ ......!!!

نعم علمهم وجزاك الله كل خير ولكن انتبه من الفتاوي لانك لست اهلاً لها .

أنا لم أفتي يا رجل .. أنا وضحت ما أفعله أنا .. أنا لا أكفر أحداً إلا إذا سمعته بأذني و تأكدت أنه يرى أن مع الله إلهاً آخر .

اقتباس:
لا أقول أن تسألهم أن يدعو لك .. فهذا صحيح و لا خلاف في ذلك إطلاقاً .

و لا أقول أن نتوسل إلى الله بهم .. فهذا أيضاً لا خلاف فيه .

و لا أقول أن نسألهم أموراً يستطيعون فعلها .. فهذا أيضاً لا خلاف فيه .

و لكن .. أن تدعوهم هم بالذات قائلاً باللفظ ( يا سيدي الرفاعي أدخلني الجنة )

هل هم الاموات يا اسماعيل ......

لم أوضح ذلك يا عزيزي ... إذا ذهبت لقبر الرفاعي و قلت له أن يسأل الله أن ينزل المطر فهذا ليس شركاً و لكنه غريب .. لأنني أظن أن الرفاعي لن يسمعك. و الله أعلم .
أما رسول الله صلى الله عليه و سلم فله وضع آخر .. إذ أنه حي في قبره و عندما تصلي عليه يرد الله له روحه فيرد السلام .. و هذا خاص برسول الله صلى الله عليه و سلم . و الله أعلم .
أما التوسل فأنا لا و لم أنكره و له أدلة ، و لم نتناقش فيه ، يجوز التوسل إلى الله بفلان و لو كان ميتاً ، و هو بدعة عندكم و ليس شركاً (و الحمد لله) و الأدلة على جوازهكثيرة من أقوال السلف الصالح و يمكننا مناقشة ذلك في موضوع خاص .


اقتباس:
إياك أن تظن أنني متأثر بالوهابية

اخشى ان يكون سكان المملكه واهل التوحيد علي ضلال ونحن لا نعلم .......

ليسوا على ضلال .. و لكن بعضهم متعصبون بشكل كبير .. و لكن حتى هؤلاء لا يجوز أن أقول عنهم شيئاً ... و الحمد لله أنك اعترفت أن غالبيتكم في السعودية و الخليج .

تحياتي [/ALIGN]






التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ أبو كرار .. كن عند كلمتك .. أنا بانتظارك ..
»» الحقيقة و الشريعة في التصوف الإسلامي
»» أتحدى أي شيعي أن يجيب .. (((((يسمح للمشارك استخدام التقية))))).
»» لماذا تسمون الشيعة روافض ؟؟؟
»» 20 دليلا على تمسك السادة الصوفيين بالشريعة الرجاء دخول العقلاء فقط
 
قديم 05-01-04, 10:30 AM   رقم المشاركة : 6
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي النعمان على الطرح العلمي هذا ، وجزاك الله عنا خيرا في فضح طرق المدعين الذين يضطرون للكذب لمداراه تقيتهم .

اما النقشبندي ، فاقول لك : ســـــــــــــــــــــــلاما







 
قديم 05-01-04, 11:44 AM   رقم المشاركة : 7
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


[ALIGN=CENTER]إي و الله .. معك حق يا أسد السنة يا محارب ...

أنت بالذات أكثر من أعطاني الحجج و الأدلة الساطعات ...

نعم .. لقد ناقشتني و رغبتني . و الدليل على ذلك الألفاظ العفنة التي صدرت منك ..

أقسم بالله أنه إن كان هناك أحد في هذه الكرة الأرضية جعلني أكره السلفية فأقول أنه أنت ...

بارك الله فيك و استمر في الدفاع عن السنة ...

و الله لن أسامحك على إيذاء شيخي .. و الله لن أسامحك على إيذاء شيخي .. و الله لن أسامحك على إيذاء شيخي ..

و تذكر (( من آذى ذمياً فقد آذاني )) فكيف بمن آذى مسلما ؟

فهنيئاً لك و إلى الأمام . [/ALIGN]







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» رجل شيعي .. يتحدث عن سبب هدايته و عن حقائق علماء الشيعة .. (ملف صوتي) هام جداً !!!!!
»» من هو الولي في التصوف الإسلامي الخالي من البدع و المنكرات ؟
»» الحقيقة و الشريعة في التصوف الإسلامي
»» من هو ابن العلقم ؟؟؟ و ما معنى عفيري ؟؟؟؟
»» لماذا تسمون الشيعة روافض ؟؟؟
 
قديم 05-01-04, 11:51 AM   رقم المشاركة : 8
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


ليسوا هؤلاء باولياء وانما هم زنادقة مستترين بالاسلام ، وانا كافر بكم وبآلهتكم فكيدوني جميعا ثم لا تنظرون اني توكلت على الله ربي وربكم ما من دابة الا هو اخذ بناصيتها ان ربي على سراط مستقيم .







 
قديم 05-01-04, 12:30 PM   رقم المشاركة : 9
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


[ALIGN=CENTER]بل هم أولياء الله .. و من يشتمهم هو الزنديق ..

و اعتبرهم مالهم أولياء .. أليسوا مسلمين ؟؟؟؟؟؟

و الله لن أسامحك على إيذاء شيخي .. و الله لن أسامحك على إيذاء شيخي .. و الله لن أسامحك على إيذاء شيخي ..

و تذكر (( من آذى ذمياً فقد آذاني )) فكيف بمن آذى مسلما ؟

فهنيئاً لك و إلى الأمام .

و استعد لمحاربة الله . [/ALIGN]







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي الرابطة و هل يجوز أن تتصور صورة الشيخ شيخ الطريقة النقشبندية يحيب / ملف صوتي
»» سألتكم بالله أن تسمعوا هذا المخرف . البطيخ و القردة نواصب و الضفدعة موالية هههههههههه
»» اقرؤوا ماذا يقول(( الكوراني الحقير ابن المتعة )) عن السيدة عائشة أم المؤمنين !!
»» 20 دليلا على تمسك السادة الصوفيين بالشريعة الرجاء دخول العقلاء فقط
»» اقرؤوا كذب التيجاني و تدليسه في منتدى يا حسين !!!
 
قديم 05-01-04, 01:07 PM   رقم المشاركة : 10
ابن الشهاب
عضو





ابن الشهاب غير متصل

ابن الشهاب


السلام عليكم ورحمة الله.

نعتذر على المداخلة...

يا أخ اسماعيل ومن قال لك أننا كلنا فقط مرجعنا مشايخ السعودية؟

ومن قال لك أن كلنا ننتمي إلى مدرسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب -رحمه الله.

أنا من مدرسة الشيخ محمد الشنقيطي من الحجاز، وما رأيت فرقا في الأصول بينهم ولاحتى من سبق محمد بن عبدالوهاب أمثال الشيخ -السندي رحمه الله.

ومن قال لك أن ابن تيمية هو المرجع الوحيد لنا في كل الأمور -ولنا مراجع أخرى مثل الامام القرطبي رحمه الله... وغيرهم كثير- لكنه من أفضل من رد على المبتدعين وخاصة أنه لم يوجد أي مبتدع استطاع الرد أو اضعاف رد من ردوده لقوة الحجة عنده - لولا قوة تعصبه رحمه الله لكان كل من حوله من المبتدعين اتباع له.

من كلامك يا أخينا، يتضح أنك ملقن ولست باحثا... نرجو منك فهم اصول مذهبك أو معتقدك بالمام قوي يستند على اسس مستوثقة واستحضار...

أنا والله لا أبحث عن ثغرة أو عيبة فيك ولكن اريد لك الخير، وما أنا بافضل حال منك، ولكني أقول هذا الكلام لأني مررت بتجربة وأسأل الله أن يكون لك نصيبا من الخير.

ونسأل الله الهداية والصلاح لكم ولنا.

والسلام عليكم ورحمة الله.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "