العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-04, 01:10 AM   رقم المشاركة : 1
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


شيخ الأزهر يؤكد حق فرنسا في حظر الحجاب وانا لله وانا اليه راجعون

فجر موقف شيخ جامع الأزهر محمد سيد طنطاوي الذي اعتبر أن من حق فرنسا حظر ارتداء الحجاب على طالبات المدارس الحكومية، انقسامات وخلافات بين شيوخ الأزهر وعلماء الدين في القاهرة الذين هاجم العديد منهم طنطاوي وأكدوا أن ما قاله أمام وزير الداخلية الفرنسي ************ولا ساركوزي لا يمثل إلا رأيه الشخصي فقط.

فمن جانبه هاجم الدكتور عبد الصبور مرزوق الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وعضو المجلس الأعلى للبحوث الإسلامية التابعين للأزهر بشدة طنطاوي قائلا "هو لا يمثل إلا نفسه، ولا يمثل الإسلام أو الأزهر.. لقد تنازل عن هذا المنصب".

وقال مرزوق فور انتهاء طنطاوي من الإدلاء برأيه إن شيخ الأزهر لم يأخذ رأي علماء الأزهر أو شيوخه في البيان الذي أدلى به قبل محادثاته مع وزير الداخلية الفرنسي. وأضاف "الإمام الأكبر بدأ بداية طيبة حين أكد أن الحجاب فرض على المسلمة يحاسبها الله على تركه، ولكنه لم يوفق في القول إن ترك الحجاب في فرنسا بسبب قانون سوف يصدر هناك يجعلها في حكم المضطر".

وحذر مرزوق من تداعيات موافقة شيخ الأزهر على القانون الفرنسي، وقال إن "حظر الحجاب يمكن أن يكون بداية لحظر فرائض أخرى في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الإسلام".

كما شدد مفتي مصر الدكتور علي جمعة على أن التوجه الفرنسي يعتبر تدخلا سافرا في عقيدة المسلمين وشعائرهم، مؤكدا أن ارتداء المرأة المسلمة للحجاب هو أمر منصوص عليه بالقرآن الكريم.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم الخولي من جامعة الأزهر أن ما تفوه به طنطاوي هو رأيه الشخصي، الذي وصفه بالأقرب إلى المنطق السياسي منه إلى المنطق الشرعي.

واعتبر الخولي في اتصال هاتفي مع الجزيرة أنه عندما يعترض علماء الأزهر على رأي أبداه شيخ الأزهر يعني أن هذا الرأي لا يمثل الأزهر وإنما يمثل الشيخ بصفة شخصية، مشيرا إلى أنه ليس شيوخ الأزهر وحدهم الذين اعترضوا على ما قاله طنطاوي وإنما مفتي مصر أيضا.

وقال الخولي إن حضور الوزير الفرنسي إلى القاهرة إنما يعكس مدى قلق وإدراك باريس لخطورة القرار الذي تبنته بخصوص الحجاب، منوها إلى أن الوزير الفرنسي نجح بالفعل في انتزاع تأييد غير متوقع من طنطاوي.


القرار الفرنسي أثار سخط المسلمات في العديد من الدول (الفرنسية)
وعلى النقيض من هذه المواقف أيد الدكتور محمد إبراهيم الفيومي رئيس المجلس الأعلى للبحوث الإسلامية السابق وعضو المجلس حاليا ما ذهب إليه طنطاوي، مؤكدا أنه قرأ المذكرة الفرنسية وأنه توصل إلى أن الإسلام سيظل موجودا في المؤسسات الفرنسية وستقام شعائره في فرنسا التي وصفها بدولة الحرية والديمقراطية.

وبرر الفيومي لشيراك قراره قائلا "أتصور أن الفرنسيين يشعرون بوجود تعصبات في مدارسهم الثانوية يريدون التخلص منها، أما في الشارع فإن المسلمة ترتدي ما تشاء".

ورأى محللون أن الهدف من زيارة الوزير الفرنسي في هذا الوقت هو كسب قبول إسلامي من خلال الأزهر الشريف لقرار شيراك حظر الحجاب في المدارس.

ورغم اللقاءات التي عقدها ساركوزي مع كبار المسؤولين المصريين فإن المحللين يرون أن أهم محطة في لقاءاته كانت تلك التي جمعته مع طنطاوي، والتي أكد الأخير فيها أنه إذا كانت المرأة المسلمة في غير دولة الإسلام وأراد المسؤولون فيها أن يقرروا قوانين تتعارض مع مسألة الحجاب بالنسبة للمرأة المسلمة "فهذا حقهم، هذا حقهم، هذا حقهم".

وقال طنطاوي "أكرر هذا حقهم الذي لا أستطيع أن أعارض فيه أنا كمسلم لأنهم هم غير مسلمين، وفي هذه الحالة عندما تستجيب المرأة المسلمة لقوانين الدولة غير المسلمة تكون من الناحية الشرعية الإسلامية في حكم المضطر".

الجزيرة







التوقيع :
ماذا تسمى هذه العبادة يا شيعة؟:D
[ALIGN=LEFT]Shias, what is this form of worship called? :D[/ALIGN]
[IMG]http://pro.corbis.com/images/watermark/67/14495723/DWF15-363700.jpg[/IMG]
من مواضيعي في المنتدى
»» صور سرداب الرافضة و قبور أئمتهم عفوا مساجدهم في موقع شيعي!
»» اسرائيل تطلق سراح 10 اردنيين بمناسبة عيد الفطر لا تعليق
»» Learn the Shia Creed - Audio Lessons
»» معتقدات الدروز
»» موقع اخبار رافضي يهنئ القراء بعيد ميلاد المسيح ويضع صورة له ولأمه الطاهرة!
 
قديم 01-01-04, 10:14 PM   رقم المشاركة : 2
اسلامي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية اسلامي







اسلامي غير متصل

اسلامي is on a distinguished road


يقال ان في فرنسا قرابة 3 ملايين امرأة مسلمة
لقد بداء الإسلام غريباً وسيعود غريباً
او كما قال علية افضل الصلاة والسلام


لا حول ولا قوة الا بالله







 
قديم 02-01-04, 12:15 AM   رقم المشاركة : 3
سني محب
مشرف






سني محب غير متصل

سني محب is on a distinguished road


تعليق

انا لله وانا اليه راجعون القابض على دينه في اخر الزمان كالقابض على جمره اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين







التوقيع :
قال الله تعالى (ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) الايه
من مواضيعي في المنتدى
»» قتلى جِسر الأئمة ... شُهداء أم فطــايس !!؟ ( تعليقٌ شرعيٌ موجز )
»» عجبا لاهل السنة اصبحو ا مدافعين عن الرافضة
»» تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابيه.....لمن يريد معرفة الحقيقه...
»» الشيخ ناصر العمر يحذرنا الشيعه يحاصرون السعوديه من ثلاث محاور
»» موقع سعودي اسماعيلي في نجران يقوم بالتهجم على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم
 
قديم 02-01-04, 12:34 AM   رقم المشاركة : 4
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


هذا المدعو / سيد طنطاوي خذل الدين بفتاواه المنكوسة الموافقة للهوى والشيطان والعياذ بالله .







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» نداء الى جميع الاعضاء للأطلاع على هذا الموضوع
»» بدعة منكره يجب الحذر منها شاهد الصورة
»» ترحيب بعودة الأخوة الكرام العبدالعزيز ومأمون والجبل الشامخ وابوشعيب
»» معلمه شيعية في المجمعة تدس شيئاً غريبا في اكل الطالبات
»» اعتراف خطير بجواز اتيان المرأة في دبرها عند الشيعة
 
قديم 02-01-04, 12:44 AM   رقم المشاركة : 5
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


لا حول ولا قوة إلا بالله







 
قديم 02-01-04, 12:56 AM   رقم المشاركة : 6
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله

هذه ( فسوى ) سياسية .........

مصيرها الزوال .........

مثلما افتى ملك المغرب الراحل ..........

في الحجاب قبل عدة سنوات ...........

و
ولذلك .........

لاقيمة لها ........

لانه تم الاعتراض عليها ........

في وقت خروجها ...............

ــــــــــــــ
الباسم







 
قديم 25-01-04, 10:13 AM   رقم المشاركة : 7
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


الشيخ سلمان العودة يوجه رسالة إلى الرئيس الفرنسي

العودة يوجه رسالة لجاك شيراك ينتقد فيها حظر الحجاب
الرياض : عبد الحي شاهين
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

وجه فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة -المشرف العام على مؤسسة (الإسلام اليوم) في السعودية- رسالة إلى الرئيس الفرنسي (جاك شيراك) انتقد فيها قرار حظر الحجاب الإسلامي في المدارس الفرنسية، واعتبر القرار لا ينسجم مع قيم الحرية والعلمانية اللذين تفخر بهما فرنسا.

وأكد الشيخ سلمان في صدر رسالته أن الأمة الإسلامية والعربية تقدِّر لفرنسا مواقفها الإنسانية والإيجابية العادلة تجاه بعض القضايا العربية والإسلامية، ومنها معارضتها الصريحة لاحتلال القوات الأمريكية والبريطانية للعراق بجانب قضية فلسطين. وأشار إلى أن هذه المواقف أثبتت أن دولة فرنسا أقرب إلى تفهم قضايا المسلمين من غيرها من الدول، كما أن ذات المواقف هي التي فتحت المجال واسعًا للاستغراب والاندهاش؛ لما حازته فرنسا من رضى شعبي على امتداد العالم العربي والإسلامي.

ولفت الشيخ العودة في الرسالة التي وجهها صباح اليوم للرئيس الفرنسي جاك شيراك - تعليقًا على القرار الصادر مؤخرًا بحظر ارتداء الحجاب الإسلامي في المدارس- إلى أن قيم العلمانية وفصلها للدين عن الدولة تتيح للمتدينين حرية ممارسة دينهم والدعوة إليه بطريقتهم الخاصة ما دامت لا تتعارض مع حرية الآخرين، وهذا متوافر في حجاب الرأس؛ فهو سلوك ديني لا يتعارض مع حرية الآخرين، وليس رمزًا ولا علمًا. وأبدى استغرابه (الشديد) لحرمان الدولة الفرنسية لفئة من مواطنيها بعض الحرية الشخصية التي تحميها وتمنحها (العلمانية)، وتساءل: هل أضحت العلمانية نفسها دينًا للدولة تعادي به الأديان الأخرى؟!

وأضاف.. أليس مما تقتضيه الحرية – والتي هي جزء من العلمانية – السماح للمواطنين بالانتماء إلى ما شاؤوا من ثقافات؟.

وطالب العودة في ختام الرسالة بإعادة النظر في قرار حظر الحجاب في المدارس، وتعميم نطاق الحرية ليشمل حق المسلمين في التزام واجباتهم الدينية.

وكان الرئيس الفرنسي جاك شيراك أعلن في 17 كانون الأول/ ديسمبر تأييده لمنع العلامات الدينية "الظاهرة" في المدارس والإدارات العامة في فرنسا بما فيها الحجاب الإسلامي والقلنسوة اليهودية والصلبان الكبيرة المسيحية، على الرغم من معارضة السلطات الدينية الفرنسية.

ودعا المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث فرنسا بعد جلسة طارئة عقدت مؤخرًا في دبلن إلى "مراجعة موقفها وتوجهها بشأن منع ارتداء الحجاب في مدارس الدولة".

وشكل المجلس لجنة برئاسة وزير العدل الموريتاني السابق (عبد الله بن بية) لزيارة فرنسا ولقاء المسؤولين هناك لتبيان الموقف الواجب تجاه قضية الحجاب في فرنسا.

[ALIGN=CENTER]نص الخطاب :

( ترجمة للرسالة التي وجهها فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة ( الإسلام اليوم ) في السعودية لفخامة الرئيس الفرنسي جاك شيراك تعليقاً على قرار حظر الحجاب في المدارس الفرنسية )

خطاب إلى شـيراك

إن الأمة الإسلامية والعربية؛ تقدّر لدولة فرنسا مواقفها الإنسانية, والإيجابية العادلة تجاه بعض قضايا العرب والمسلمين. كان آخرها معارضتها الصريحة والقوية لاحتلال القوات الأمريكية والبريطانية لبلد العراق، وإسهامها الناجح في إجهاض محاولة تشريع الاحتلال بقرار من مجلس الأمن.

فهو - بحق – موقف إنساني مشرّف في نصرة الحق, والعدل, ودفع الظلم, والاعتداء!

وهو يضاف إلى مواقف أخرى في القضية الفلسطينية, وغيرها؛ تثبت أن دولة فرنسا أقرب إلى تفهم قضايا المسلمين, ومساندتها.

وهذا يفتح باباً من الرضى الشعبي هو أرضية حاضرة ومستقبله؛ لتبنى الأجيال علاقاتها ومصالحها مع الذين يؤمنون بقضيتها ، ويحترمون حقوقها.

غير أن موقف دولتكم – فرنسا – الأخير من قضية ارتداء الحجاب في مدارسها الحكومية؛ قد أثار شيئاً من الحزن والاستنكار لدى كثير من العرب والمسلمين داخل فرنسا وخارجها.

وهو أمر مثير للغرابة والاندهاش ! إذ نشعر بأنه موقف لا يتناغم مع ما تفخر به فرنسا من قيم الحرية, وما تلتزمه من نظام العلمانية.

إذ العلمانية – كما هو مفهومها – نظام سياسي يفصل الدين عن الدولة ، ويتخذ موقفاً محايداً يمنح المتدينين – ولا سيما الأفراد منهم – حرية ممارسة دينهم والدعوة إليه بطريقتهم الخاصة؛ ما دامت لا تتعارض مع حرية الآخرين.

وهذا متوافر في حجاب الرأس، فهو سلوك ديني لا يتعارض مع حرية الآخرين، وليس رمزاً, ولا علماً, ولا نشيداً, ولا زياً -يلبس في المناسبات؛ ليظهر دين لابسه- وإنما هو سلوك دائم لكل فتاة مسلمة تلتزمه كلما خرجت من بيتها كما تلتزم بالعادات والمعاملات الاجتماعية.

إننا استغربنا حرمانكم لفئة من مواط************م بعض الحرية الشخصية التي تحميها وتمنحها العلمانية.

واستغربنا أكثر من تسويغكم لهذا المنع بأن الحجاب رمز ديني، ومِنْ ثَمّ يتعارض مع العلمانية.

فهل أصحبت العلمانية نفسها ديناً للدولة, تُعادي به الأديان الأخرى ؟!

ثم أليس مما تقضيه الحرية – والتي هي جزء من العلمانية – السماح للمواطنين بالانتماء إلى ما شاؤوا من ثقافات.

وكم هو عجيب أن تعطي العلمانية للشواذ والعراة مطلق الحرية في ممارسة الشذوذ والتعري؛ ثم تضيق عن غطاء تلفه الفتاة المسلمة حول رأسها !!

فإذا كانت حرية الشاذين والعراة لا تتعدى على حريات الآخرين, ولا تحرّض على الاعتداء عليهم؛ فكذلك التزام الفتاة لحجاب الرأس لا يضر بالآخرين, ولا يتعدّى على حرياتهم.

ثم ماذا لو أن نساءً من غير المسلمات اخترن أن يغطين رؤوسهن, واعتبرن هذا موضة عصرية جديدة، فهل يمنعن من ذلك بحجة أنه مخالف للعلمانية ؟!

إن إعادة النظر في هذا القرار, وتعميم نطاق الحرية؛ ليشمل حق المسلمين في التزام واجباتهم الدينية؛ هو ما ينتظر منكم, ونأمل أن يتم بشكل يكفل للمسلمين حقهم وحريتهم, ويبعد عنهم ما يمكن تفسيره على أنه استهداف لدينهم وانتمائهم.

سلمان بن فهد العودة

http://islamtoday.net/albasheer/show...t.cfm?id=24384
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]
نصرك الله بالإسلام ونصر الإسلام بك يا شيخنا الفاضل سلمان ..
فما أجمل أن يقرن العلم بالعمل..
[/ALIGN]







 
قديم 28-01-04, 01:47 PM   رقم المشاركة : 8
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


مفتي السعودية يعارض حظر الحجاب بالمدارس الفرنسية

الإسلام اليوم – /أعرب مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، عن معارضته لحظر الحجاب في المدارس الحكومية والإدارات العامة الفرنسية ورأى في ذلك انتهاكا لحقوق الإنسان.
وقال مساء الاثنين في لقاء مع جامعيين في مكة المكرمة غرب السعودية "إن التدخل في حجاب المسلمة تدخل شخصي ومخالفة لحقوق الإنسان الذي يدعون إليها" في فرنسا ، وأضاف أن ذلك جاء رغم أنهم "ينادون بحقوق الإنسان ويزعمون أنهم حماة حقوق الإنسان وأن قوانينهم تعطي الشخص الحرية الشخصية وتفرض عدم التدخل في شخصيته".
ومضى يقول "لو تعلق الأمر بالعراة يقال حق الإنسان في حريته الشخصية" داعيا إلى عدم التعرض للحجاب قائلا "اتركوا لهؤلاء النسوة حريتهن واتركوهم في شأنهن ولا تكدروا عليهن حياتهن".
وينص مشروع القانون المعروض على الحكومة الفرنسية قبل أن يعرض على البرلمان للنقاش على حظر "الرموز الدينية الظاهرة" في المدارس والإدارات العامة وبينها الحجاب الإسلامي.

وكان مفتي السعودية حمل بشدة على نساء سعوديات ظهرن سافرات في مؤتمر جدة الاقتصادي الذي عقد من 17 إلى 19 يناير ، واعتبر مساء الاثنين الاختلاط بين الجنسين والسفور "دعوة شريرة وخطيرة"

رافضا في الوقت نفسه الانتقادات الموجهة إلى مناهج التعليم في السعودية خصوصا من قبل الولايات المتحدة منذ اعتداءات 11 سبتمبر 2001. وتزعم هذه الانتقادات أن المناهج تساعد على التطرف وتفريخ إرهابيين. وقال المفتي "مناهجنا علمية قام على إعدادها خبراء وعلى أيد أناس موثوق بهم ، مناهجنا علمية وليس فيها شيء من هذا".

http://www.almokhtsar.com/html/news/...06/4/15443.php







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» غلو في فهم التوحيد
»» علامة العراق الألوسي ولزومه منهج السلف
»» قال في الرد على متصوفة وهم شر من القدرية كلام نفيس ومبحث منصف
»» من هم الخونة؟؟؟!!!جزائري فر من العراق يُجيب عن الخونة خونة آل البيت والعراق
»» تعرف على الطرق الصوفية
 
قديم 28-01-04, 11:11 PM   رقم المشاركة : 9
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


جزى الله شيخنا عبد العزيز آل الشيخ خير الجزاء
وبارك الله فيك أخي الفاضل المنهج







 
قديم 28-01-04, 11:15 PM   رقم المشاركة : 10
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


وفيكِ بارك أيتها المشرفة







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "