العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-12-03, 07:31 AM   رقم المشاركة : 1
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


Smile حنبل يتحدى و يقسم أنه إذا أتيته بأقوال 5 علماء فسيترك النقاش دعونا نرى

[ALIGN=CENTER]هذا هو النقاش الدائر بيني و بين الأخ حنبل في موضوعه ( النقشبندي يدعي الإجماع )

اسماعيل النقشبندي

لقد أتيت بأقوالهم لما كنت غائباً و هم ..

1- ابن عابدين
2- الجنيد
3- الخادمي
4- العلامة علي القاري
5- المحدث المناوي

و طلبت منكم واحداً فقط غير ابن تيمية رحمه الله

فعجزت ...

فمن الذي أخذ بالإجماع ؟؟؟


حنبل

انقله لنا يا نقشبندى انقلة دعنا نرى .

انقل لنا على أن السلف اجمعوا على جواز ذكر اسم الله المفرد الا بن تيمية هيا انقل لنا السلف كان عندهم ذكر اسم الله المفرد هيا .

اسماعيل النقشبندي

و هل إذا نقلت أقوال أولئك العلماء الذين في الأعلى ستنتهي من هذا النقاش ؟

حنبل

إذا كان فى كلامهم الاجماع فورب الكعبة سينتهى النقاش .


اسماعيل النقشبندي


هل أنت متأكد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أقسم بالله تعالى أن أقوال هؤلاء موجودة عندي

1- الخادمي
2- الجنيد
3- ابن عابدين
4- القاري
5- المناوي

إذا نقلت أقوالهم هل سينتهي النقاش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كن عند كلمتك .... و تراجع إذا أردت ...

آخر فرصة للتراجع ...

حنبل


هيا أنقل انا عند كلمتى هيا يا شاطر هيا لا تهاوش .




اسماعيل النقشبندي
حسن ....

سيكون موضوعاً خاصاً

[HR]

هذه هي أقوال العلماء الخمسة ..

1- الخادمي

قال العلامة الخادمي: (واعلم أن اسم الجلالة [الله] هو الاسم الأعظم عند أبي حنيفة والكسائي والشعبي وإسماعيل بن إسحق وأبي حفص وسائر جمهور العلماء، وهو اعتقاد جماهير مشايخ الصوفية ومحققي العارفين، فإنه لا ذكر عندهم لصاحب مقام فوق مقام الذكر باسم [الله] مجرداً. قال الله لنبيه عليه الصلاة والسلام: {قُلِ اللـهُ ثُمَّ ذرهُمْ} [الأنعام: 91]).


2- الجنيد

وقال الإمام الجنيد رحمه الله: (ذاكر هذا الاسم [الله] ذاهب عن نفسه، متصل بربه، قائم بأداء حقه، ناظرٌ إليه بقلبه، قد أحرقت أنوار الشهود صفات بشريته) ["نور التحقيق" ص174].


3- ابن عابدين

يقول العلامة ابن عابدين في حاشيته الشهيرة عند شرح البسملة وبحثه عن لفظة [الله]: (روى هشام عن محمد عن أبي حنيفة أنه [أي الله] اسم الله الأعظم، وبه قال الطحاوي، وكثير من العلماء وأكثر العارفين حتى إنه لا ذكر عندهم لصاحب مقام فوق الذكر به، كما في "شرح التحرير" لابن أمير حاج) [حاشية ابن عابدين ج1/ص5].

و الهاء عائدة لاسم الله الأعظم الذي هو ((((( الله ))))) عن أبي حنيفة و الطحاوي .. و الذكر به .. أي الذكر باسم الله الأعظم أي الذكر باسم الله .

4- القاري

في رواية أخرى عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة على أحدٍ يقول: الله، الله" [أخرجه مسلم في صحيحه في كتاب الإيمان، والترمذي في كتاب الفتن، وقال: حديث حسن، والإمام أحمد في مسنده]. قال العلامة علي القاري في شرح هذا الحديث: (أي لا يُذكَرُ الله فلا يبقى حكمة في بقاء الناس، ومن هذا يُعرَفُ أن بقاء العالم ببركة العلماء العاملين والعُبَّاد الصالحين وعموم المؤمنين، وهو المراد بما قال الطيبي رحمه الله: معنى حتى لا يُقالَ [الله، الله]: حتى لا يُذكَرَ اسمُ الله ولا يُعبَد) ["مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح" لملا علي القاري ج5/ص226].

5- المناوي

وقال العلامة المحدث المناوي شارحاً حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله تعالى يقول: أنا مع عبدي ما ذكرني وتحركت بي شفتاه" [أخرجه الإمام أحمد في مسنده، والحاكم في مستدركه، وابن حبان في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه]: (فهو مع من يذكره بقلبه، ومع من يذكره بلسانه، لكن معيته مع الذكر القلبي أتم، وخص اللسان لإفهامه دخول الأعلى بالأوْلى، لكن محبته وذكره لما استولى على قلبه وروحه وصار معه وجليسه... وليس للمسافر إلى الله في سلوكه أنفع من الذكر المفرد القاطع من الأفئدة الأغيارَ، وهو [الله] وقد ورد في حقيقة الذكر وتجلياته ما لا يفهمه إلا أهل الذوق) ["فيض القدير شرح الجامع الصغير" للعلامة المناوي ج2/ص309].


بانتظار السيد حنبل .. فقد أقسم ! [/ALIGN]







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» أسئلة هادئة .. إلى الشيعة ... و الله أنها من القلب ... هل من مجيب ؟؟؟
»» *** هدية متواضعة *** للذين ينادون و يستغيثون و يدعون غير الله !!
»» فتاوى للشيخ البوطي عن التصوف ادخل و اقرأ و احكم بنفسك
»» ماذا يقصد الحافظ الذهبي بكلمة صوفي في كتابه العبر في خبر من غبر دعوة للتأمل فقط
»» اسمع هذه القصة الخرافية العجيبة من شيخ شيعي و احمد الله على نعمة العقل !!!
 
قديم 31-12-03, 07:53 AM   رقم المشاركة : 2
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


الخادمي ابن عابدين والجنيد علماء صوفية لا أعتقد أن الأخ الكريم حنبل يرضى بهؤلاء حجة عليه .

والمناوي نقل ولم يقر كما بينت هنا
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=25100







 
قديم 31-12-03, 07:58 AM   رقم المشاركة : 3
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


الخادمي ابن عابدين والجنيد علماء صوفية >>> لكنهم من المستقيمين بشهادة ابن تيمية رحمه الله . هذا بخصوث الجنيد . اما ابن عابدين فهو ليس صوفياً و كتبكم و مواقعكم ملليئة بذكر اقواله .

المناوي .. رددت عليك .

و السيد حنبل وافق على ذلك و كان الأفضل أن تنصحه وقتها







 
قديم 31-12-03, 09:31 AM   رقم المشاركة : 4
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


وإذا أثبت لك أن ابن عابدين صوفي هل تترك النقاش ..؟
أولاً من هو ابن عابدين الذي تستشهد به حتى لا تتملص


وشهادة ابن تيمية في الجملة ولكن في قد يأتون على مصائب
كما هي شهادة الله في جملة الصحابة فأخطائهم هو بريئ منها سبحانه وتعالى







 
قديم 31-12-03, 11:14 AM   رقم المشاركة : 5
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


الموضوع للسيد حنبل ...

و هو وافق على هذا الشرط ...

و قال لي من قبل أن المناوي صوفي ...

و لكنه وافق على هذا الشرط ...

و ابن عابدين من فقهاء الأحناف ....

أما أنت فيمكنك النقاش في موضوع (( الأدلة القاطعة على جواز ذكر اسم الله ))

و لا تدافع عن صديقك ..

فنحن لسنا في حرب ..

و لسنا في سباق من يغلب من !

و أنا ما وضعت الموضوع للثأر من حنبل ..

و لكن لنصل إلى اتفاق و لو بسيط ..

و إن كان الأخ حنبل يرى أن في هذا الموضوع إساءة إليه فسأحذفه..

و أضع المعلومات في الموضوع الأساسي ..

و شكراً لاحترامك و عدم تدخلك .







 
قديم 31-12-03, 02:11 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الهواشم
صوفي





ابن الهواشم غير متصل

ابن الهواشم


بارك الله فيك يااسماعيل ..

وماراح تشوف إلا غباره ..







التوقيع :
من له جد كجدي المصطفى .... ؟؟؟؟ ؟ ؟؟ ؟ ؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الجفري نحن بحاجة إلى / صورة
»» الصوفية والجهاد
 
قديم 31-12-03, 03:25 PM   رقم المشاركة : 7
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


Re: حنبل يتحدى و يقسم أنه إذا أتيته بأقوال 5 علماء فسيترك النقاش .. دعونا نرى !!!!!

جيد جدا يا نقشبندى

و الان جاء دورى يا نقشبندى فى اخذ الشروط لقد اوقعت نفسك فى ورطة كبيرة سأبينها لك .

إذا فندت لك هذه الادلة الواهية التى فرحت بها و التى ليس لك فيها دليل إنما هو سوء فهم سنوضحة لك بأدلة ساحقة بإذن الله هل ستترك ذكر الله المفرد و ستعترف انك كنت مخطئ ؟؟!!

سننتظر جوابك .

اخى المثنى نحن لا نسلم لهولاء المتصوفة ان الجنيد كان صوفيا الجنيد كان من طبقة الزهاد و هو من سلف هذه الائمة و كان من العباد و إن انتقد عليه علماء اهل السنة بعض الهنات .

النقشبندى ارجو ان تكون الاجابة بنعم او لا

مع انه نقض كلامة اسهل ما يكون و سترى ذلك ارجو ان تأتينا بترجمة للذى سميته علامة الخادمى و تخبرنا اين ذكر هذا الكلام .







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» خنجر مسموم فى ظهر المتصوفة رائ بن حجر فى المبتدع الجفري
»» سؤال لاهل التحريف و الالحاد الاشاعرة : هل الرسول صلى الله عليه وسلم مجسما
»» إلى من ضاع من شى و لم يجده احضر برميلين خمرة و ديك خصى والشيخ خليل الرومى يجدها لك
»» لماذا غيرت الحية الرقطاء العرادية جلدها و لبست جلد التصوف
»» الأثنين 26-6 الساعة 9 بتوقيت مكة شرح الواسطية يمكنك متابعة الشرح مباشرة من هنا
 
قديم 31-12-03, 03:40 PM   رقم المشاركة : 8
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


[ALIGN=CENTER]لا تتهرب يا حنبل ...

فالولد الصغير يستطيع نقض ما لا يعجبه ...

الرافضة - أعزك الله - ينقضون آيات قرآنية بذاتها ليثبتوا ما ذهبوا إليه ...

و القاديانية كذلك و الجعفرية و الشيعة و المعتزلة و كلللل الناس يستطيعون فعل ذلك .

و كلام العلماء واضح و لا ينكره إلا المتعصب ... و خاصة كلام الجنيد و الخادمي و المناوي .

و أنت ليست مهمتك أن تنكر و تنقض و تفند ..

لو كنت صاحب حق .. لكان عليك أن تأتيني أنت و أصحابك و لو بعشر معشار ما أتيتكم به ...

فلا تفرح في التفنيد .. و لكن افرح إن كان لك أدلة ..

هات أدلتك على أن ذكر اسم الله حراااااااااااااااااااااااااام

عند ذلك نقارن بين الدليلين ..

أما أنت تنقض أدلتنا و أنا أنقض أدلتك ... فهذا جدال مذموم .

هات أدلتك أن ذكر اسم الله حرام .
[/ALIGN]







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» The Scirntific Miracles of the Quran >>> The Embryonic 1
»» حنبل يتحدى و يقسم أنه إذا أتيته بأقوال 5 علماء فسيترك النقاش دعونا نرى
»» إلى عقلاء الشيعة فقط ... هل هذه رقى أم شعوذة؟ .. من هو(طيطشالوش و خيطوش و ....)!!!!!!
»» ماهي الرابطة و هل يجوز أن تتصور صورة الشيخ شيخ الطريقة النقشبندية يحيب / ملف صوتي
»» الحقيقة و الشريعة في التصوف الإسلامي
 
قديم 31-12-03, 03:45 PM   رقم المشاركة : 9
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


يا نقشبندى انا سالتك ان تجيبنى بنعم او لا المسألة ليست نقض من عندى سأنقل لك من كتب التفسير و كتب الذكر المعتمدة ما ينقض قولك .

مع العلم ان كل ما ذكرت فيه ليس اجماعا يا شاطر و قد كان تحدينا ان تنقل لنا اجماعا واحدا فإذا انت تفشل مرة اخرى و تكرر و تنقل لنا اقوال علماء فى جواز ذكراسم الله المفرد و ليس اجماعا .

و الان سنتنازل قليلا لان الالزام يبدوا انه اربكك .

إذا نقضنا لك هذه الادلة الواهية بعد نقاش ادلة نقضنا معك هل ستلم لنا بأنه لا اجماع من السلف و ان السلف كانو لا يعرفون هذا النوع من الذكر فقط نريد منك هذا التراجع .







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة الى الاشاعرة رجوتم بعلم العقل فوزَ سعادة و أخشى أن يخيب رجاؤكم
»» الاشعرية و تكفيرهم و تفسيقهم لائمة السنة أمثال الامام احمد و البخارى و الترمذى و غيره
»» الجفري اعيش فى قلق و هرب النوم من عيني و يتراي لى الدمشقية فى اليقظة و عندما انام
»» إذا عرف السبب بطل العجب الاشاعرة ينفون عن العراق ان تكون قرن الشيطان لان الاشعرى خرج
»» الشيخ خوجلي يقول كنا أنا وملك الموت نتنازع في روح بنت عبيد فتركها لي
 
قديم 31-12-03, 03:50 PM   رقم المشاركة : 10
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


رد على كلام تردده كثيرا و انت لا تعلم معناه .

دائما تقول ان الاطفال قادرون على ان ينقضوا الحجج .

فسألك سؤال الان إذا اردت ان تثبت لمسلم ان الصلاة ركن من الاسلام هل سيستطيع ان ينقض ادلتك .

إذا اردت ان تثبت لانسان ان الحج فرض مرة فى العمر هل يستطيع احد ان ينقض ادلتك .

يا نقشبندى الواضح واضح اما الفاضح فهو الذى غير واضح .







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» فى اى دين يجوز هذا يا زنادقة هدية لبنى صوفان
»» لله در بن الجوزي انظرو كيف لخص التصوف فى هذه الكلمات حديث ضيعف او موضوع او فهم ردئ
»» السبكي السماع ضلالة وهو من أفعال الجهلة والشياطين وهو طريق اهل اللهو والباطل
»» معجم ألفاظ الصوفية و التصوف
»» جلسة مع الطريقة القادرية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "