العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-03, 06:27 PM   رقم المشاركة : 1
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


Lightbulb 20 دليلا على تمسك السادة الصوفيين بالشريعة الرجاء دخول العقلاء فقط

1- قال الشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله تعالى: (كل حقيقة لا تشهد لها الشريعة فهي زندقة. طِرْ إِلى الحق عز وجل بجناحي الكتاب والسنة، ادخل عليه ويدك في يد الرسول صلى الله عليه وسلم) ["الفتح الرباني" للشيخ عبد القادري الجيلاني ص29].

2- وقال منكراً على من يعتقد أن التكاليف الشرعية تسقط عن السالك في حال من الأحوال: (ترك العبادات المفروضة زندقة. وارتكاب المحظورات معصية، لا تسقط الفرائض عن أحد في حال من الأحوال) ["الفتح الرباني" للشيخ عبد القادري الجيلاني ص29].

3- ويقول سهل التستري رحمه الله تعالى: (أصولنا سبعة أشياء: التمسك بكتاب الله تعالى، والاقتداء بسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأكل الحلال، وكفِ الأذى، واجتناب الآثام، والتوبة، وأداء الحقوق) ["طبقات الصوفية" للسلمي ص210].

4- وقال أبو سعيد الخراز رحمه الله تعالى: (كلُّ باطنٍ يخالفه ظاهرٌ فهو باطلٌ) ["الرسالة القشيرية" ص27].

5- وقال أبو الحسين الوراق رحمه الله تعالى: (لا يصل العبد إِلى الله إِلا بالله، وبموافقة حبيبه صلى الله عليه وسلم في شرائعه، ومَنْ جعل الطريق إِلى الوصول في غير الاقتداء يضل من حيث يظن أنه مهتد) ["طبقات الصوفية" للسلمي ص300].

6- وقال الشيخ عبد الوهاب الشعراني رحمه الله تعالى: (إِن طريق القوم محررة على الكتاب والسنة كتحرير الذهب والجوهر، فيحتاج سالكها إِلى ميزان شرعي في كل حركة وسكون) ["لطائف المنن والأخلاق" للشعراني ج1. ص2].

وقال أيضاً: (إِن حقيقة طريق القوم علم وعمل، سداها ولحمتها شريعة، وحقيقة، لا أحدهما فقط) ["لطائف المنن والأخلاق" للشعراني ج1 ص25].

7- وقال الشعراني أيضاً: (فَمَنْ دقَّق النظر عَلِمَ أنه لا يخرج شيء من علوم أهل الله تعالى عن الشريعة. وكيف يخرج والشريعة صلتهم إِلى الله عز وجل في كل لحظة) ["التصوف الإِسلامي والإِمام الشعراني" لطه عبد الباقي سرور ص71].

8- وسئل أبو يزيد البسطامي رحمه الله تعالى عن الصوفي فقال: (هو الذي يأخذ كتاب الله بيمينه وسنة رسوله بشماله، وينظر بإِحدى عينيه إِلى الجنة، وبالأخرى إِلى النار، ويأتزر بالدنيا، ويرتدي بالآخرة، ويلبي من بينهما للمولى: لبيك اللهم لبيك) ["شطحات الصوفية" لعبد الرحمن البدوي ص96].

9- ومن جملة توجيه أبي يزيد رحمه الله تعالى: (عشرة أشياء فريضة على البدن: أداء الفرائض، واجتناب المحارم، والتواضع لله، وكف الأذى عن الإِخوان، والنصيحة للبَرِّ والفاجر، وطلب مرضاة الله في جميع أموره، وطلب المغفرة، وترك الغضب، والكبرُ والبغيُ والمجادلةُ من ظهور الجفا، وأن يكون وصي نفسه يتهيأُ للموت) ["شطحات الصوفية" ص103].

10- قال أبو يزيد البسطامي رحمه الله تعالى لبعض أصحابه: (قم بنا حتى ننظر إِلى هذا الرجل الذي قد شهر نفسه بالولاية، وكان رجلاً مقصوداً مشهوراً بالزهد، فمضينا إِليه، فلما خرج من بيته ودخل المسجد رمى ببصاقه تجاه القبلة، فانصرف أبو يزيد ولم يسلّم عليه، وقال: هذا غير مأمون على أدب من آداب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف يكون مأموناً على ما يدعيه) ["الرسالة القشيرية" ص16].

11- وقال أيضاً: (لو نظرتم إِلى رجل أعطي من الكرامات حتى يرتقي في الهواء فلا تغتروا به حتى تنظروا كيف تجدونه عند الأمر والنهي وحفظ الحدود وأداء الشريعة) ["الرسالة القشيرية" ص16].

12- وقال الشيخ أحمد زروق رحمه الله تعالى في قواعده: (وكل شيخ لم يظهر بالسنة فلا يصح اتباعه لعدم تحقق حاله، وإِن صح في نفسه وظهر عليه ألف ألف كرامة من أمره) ["قواعد التصوف" للشيخ أحمد رزوق ص76].

13- وقال سهل بن عبد الله التستري رحمه الله تعالى: (احذر صحبة ثلاث من أصناف الناس: الجبابرة الغافلين، والقُرَّاء المداهنين، والمتصوفة الجاهلين) ["شرح الحكم" لابن عجيبة ج1. ص76].

14- وقال السيد أحمد الرفاعي رحمه الله تعالى: (لا تقولوا كما يقول بعض المتصوفة: [نحن أهل الباطن، وهم أهل الظاهر]. هذا الدين الجامع باطنه لب ظاهره، وظاهره ظرف باطنه، لولا الظاهر لما بطن، لولا الظاهر لما كان الباطن ولما صح. القلب لا يقوم بلا جسد، بل لولا الجسد لفسد، والقلب نور الجسد. هذا العلم الذي سماه بعضهم بعلم الباطن، هو إِصلاح القلب، فالأول عمل بالأركان وتصديق بالجَنان. إِذا انفرد قلبك بحسن نيته وطهارة طويته، وقتلْتَ وسرقْتَ وزنيتَ، وأكلتَ الربا، وشربتَ الخمر، وكذبت وتكبرت وأغلظت القول، فما الفائدة من نيتك وطهارة قلبك ؟ وإِذا عبدت الله وتعففت، وصمت وتصدقت وتواضعت، وأبطن قلبُكَ الرياء والفساد، فما الفائدة من عملك ؟) ["البرهان المؤيد" للسيد أحمد الرفاعي رحمه الله تعالى. توفي سنة 578هـ بأم عبيدة بالعراق ص68].

15- وقال شيخ الصوفية الإِمام الجنيد رحمه الله تعالى: (مذهبنا هذا مقيد بأصول الكتاب والسنة) ["طبقات الصوفية" للسلمي ص159].

16- وقال الإِمام الجنيد أيضاً: (الطرق كلها مسدودة على الخلق إِلا على من اقتفى أثر الرسول عليه الصلاة والسلام، واتبع سنته ولزم طريقته، فإِنَّ طرق الخيرات كلها مفتوحة عليه) ["طبقات الصوفية" للسلمي ص159].

17- وذكر رجل عند الإِمام الجنيد المعرفة فقال: أهل المعرفة بالله يصلون إِلى ترك الحركات [الأعمال] من باب البر والتقرب إِلى الله عز وجل. فقال الجنيد رحمه الله تعالى: (إِن هذا قول قوم تكلموا بإِسقاط الأعمال [الصالحة التكليفية] وهو عندي عظيمة، والذي يسرق ويزني أحسن حالاً من الذي يقول هذا، فإِن العارفين بالله تعالى أخذوا الأعمال عن الله تعالى، وإِليه رجعوا فيها، ولو بقيتُ ألف عام لم أنقص من أعمال البر ذرة إِلا أن يحال بي دونها) ["الرسالة القشيرية" ص22]. وقال أيضاً: (ما أخذنا التصوف عن القيل والقال لكن عن الجوع [الصوم] وترك الدنيا وقطع المألوفات والمستحسنات) ["الرسالة القشيرية" ص22].

18- وقال إِبراهيم بن محمد النصر أباذي رحمه الله تعالى: (أصل التصوف ملازمة الكتاب والسنة، وترك الأهواء والبدع، وتعظيم حرمات المشايخ، ورؤية أعذار الخلق، وحسن صحبة الرفقاء، والقيام بخدمتهم، واستعمال الأخلاق الجميلة، والمداومة على الأوراد وترك ارتكاب الرخص والتأويلات، وما ضل أحد في هذا الطريق إِلا بفساد الابتداء، فإِن فساد الابتداء يؤثر في الانتهاء) [طبقات الصوفية للسلمي ص488].

19- و نقلت هذا الكلام من كتاب حقائق عن التصوف لشيخ الطريقة الشاذلية الشيخ عبد القادر عيسى رحمه الله تعالى.

20- يقول العلامة ابن تيمية رحمه الله تعالى: (فأما المستقيمون من السالكين كجمهور مشائخ السلف مثل الفضيل بن عياض، وإِبراهيم بن أدهم، وأبي سليمان الداراني، ومعروف الكرخي، والسري السقطي، والجنيد بن محمد، وغيرهم من المتقدمين، ومثل الشيخ عبد القادر [الجيلاني]، والشيخ حماد، والشيخ أبي البيان، وغيرهم من المتأخرين، فهم لا يسوِّغون للسالك ولو طار في الهواء، أو مشى على الماء، أن يخرج عن الأمر والنهي الشرعيين، بل عليه أن يفعل المأمور، ويدع المحظور إِلى أن يموت. وهذا هو الحق الذي دل عليه الكتاب والسنة وإِجماع السلف وهذا كثير في كلامهم) ["مجموع فتاوى أحمد بن تيمية" ج10. ص516ـ517].

[ALIGN=CENTER]ان في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع و هو شهيد[/ALIGN]







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» الخنزير ابن المتعة حسن شحاتة يقول أن عائشة أم المؤمنين (حما .. ر .. ة) ((فيديو))!!!!!
»» كرامة
»» الأخ أبو كرار .. كن عند كلمتك .. أنا بانتظارك ..
»» العالم الفيلسوف أبو القعقاع يحرم التحدث باللغة العامية وبالأخص الشامية
»» الأحباش يتهمون الداعية عمرو خالد بالضال المضل
 
قديم 20-12-03, 03:01 AM   رقم المشاركة : 3
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


ولكن هل طبق أتباعهم ما قالوه ..؟







 
قديم 20-12-03, 06:00 AM   رقم المشاركة : 4
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


طبعاً.

و نحن نفعل ما فعلوه و ما أقروه.

و على كل .. فليس هذا سبب الموضوع.

انظر إلى من قال هذا الكلام .. إن فيهم مولانا الشيخ ابي يزيد البسطامي و غيره ممن (( كفرتموهم ))

فلا تغير الموضوع أخي ... بارك الله فيك.







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» الأدلة القاطعة على جواز ذكر اسم الله الأعظم الله
»» ماهي الرابطة و هل يجوز أن تتصور صورة الشيخ شيخ الطريقة النقشبندية يحيب / ملف صوتي
»» تبرئة التصوف الإسلامي من اتحاد الوجود و الحلول الموقعان في الشرك الأكبر
»» الرد القاطع على متهمي الشيخ أحمد كفتارو بالدعوة لوحدة الأديان
»» شيخ الإسلام ابن تيمية بذاته يقول أن الاحتفال بالمولد قد يؤجر عليه الإنسان
 
قديم 20-12-03, 12:50 PM   رقم المشاركة : 5
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


صدقت ....... جزاك الله خير ........ زادك الله من نوره وهدايته وعلمه ،،







 
قديم 20-12-03, 01:45 PM   رقم المشاركة : 6
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


بعد قراءة ماذا يريد بالتصوف في موضوع "ماذا كان يقصد الذهبي..... " اقول ان هذا حق يراد به باطل ولا حول ولا قوة الا بالله







التوقيع :
ماذا تسمى هذه العبادة يا شيعة؟:D
[ALIGN=LEFT]Shias, what is this form of worship called? :D[/ALIGN]
[IMG]http://pro.corbis.com/images/watermark/67/14495723/DWF15-363700.jpg[/IMG]
من مواضيعي في المنتدى
»» باقر الفالي يقول ان ابراهيم عليه السلام عندما دخل النار كان ينادي حســــــين!!(فيديو)
»» صوت الآن على موقع الجزيرة هل العلمانية ضد الدين ؟
»» Uh oh.... looks like Al-Kho'ee Smokes Cigarettes
»» Imam AlAlbani Debates AlBootee on Blind Following
»» حكم قراءة الفاتحة على قبور الاولياء
 
قديم 20-12-03, 02:11 PM   رقم المشاركة : 7
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


اقتباس:

أبو يزيد البسطامي رحمه الله تعالى

اقتباس:
إن فيهم مولانا الشيخ ابي يزيد البسطامي و غيره ممن (( كفرتموهم ))


يعتبر ابو يزيد البسطامي اول داعية الى فكرة الفناء في الاسلام ، نقلها عن شيخه ابي علي السندي حيث الاستهلاك في الله بالكلية ، وحيث يختفي نهائيا عن شعور العبد بذاته ويفنى المشاهد فينسى نفسه وما سوى الله ؟؟؟؟؟

اي : فناء العبد عن شهود فنائه باستهلاكه في وجود الحق ( فمقام الفناء حالة تتراوح فيه تصورات السالكين بين قطبين متعارضين هما التترية والتجريد من جهة والحلول والتشبيه من جهة اخرى .



قال ابو يزيد البسطامي : خضنا بحرا وقف الانبياء بساحله .

قيل انه قال (والله اعلم) : خرجت من الحق الى الحق حتى صاح في : يا من انت انا ، فقد تحققت بمقام الفناء في الله .

وقال : سبحاني ما اعظم شاني

مع تشكيك ابن تيمية في نسبتها اليه حيث انه كانت له اقوال تدل على تمسكه بالسنة .


يقول الحلاج :
انا من اهوى ومن اهوى انا * * * نحن روحان حللنا بدنا
فاذا ابصرتني ابصرته * * * واذا ابصرته ابصرتنا






 
قديم 20-12-03, 04:39 PM   رقم المشاركة : 8
أبو القعقاع المنتصر
عضو ينتظر التفعيل





أبو القعقاع المنتصر غير متصل

أبو القعقاع المنتصر


لا يهمني ما ينقل عنهم هذا النقشبندي وأمثاله
ولله الحمد إطلعنا على كتب القوم فلم نجد فيها إلا الفلسفة التي لايفهم أحد منها شيئاً
((طبعاً ما حجة الصوفيين في ذلك أن العلم لا يفهمه إلا العارفون بالله لا العوام فالعوام كالهوام (ومعنى هذه الكلمة أي كالبهائم))) ونسوا أو تناسوا كما هي عادتهم ((متمسكين بالسنة ما شاء الله)) الحديث الشريف الواضح ((الحلال بين والحرام بين)).
المهم قرأنا كتبهم فلم نجد إلا الكفر المقنع وعندما يسألهم الناس ماذا يجيبون...؟؟
الجواب جاهز والحمد لله (لم تفهموا ما قصدنا لقلة علمكم) ما شاء الله على إتباع السنة والتمسك بالشريعة.
سؤال بسيط للجميع هل كان كلام النبي عليه الصلاة والسلام بأبي هو وأمي واضحاً كالشمس ....؟؟؟ أم كان فيلسوفاً يونانياً كما حدث للصوفيين...؟؟؟
أما ما نقله فهذا الكلام للناس العاديين ((الغير عارفين بالله)) لماذا...؟؟؟
حتى لانفهمهم غلط ، يا أخي نباهة وإتباع للسنة منقطع النظير.
كما هي حجة التيجاني الرافضي في المناظرات عندما أسمعه الدمشقية أعزه الله في قول أحد أئمة الأرفاض ((الشيرازي على ما أظن))
((هذه فاطمة بنت أسد أقبلت تحمل لاهوت الأبد ....الخ))
فماذا قال التيجاني: أنتم لاتفهموا ، نحن لنا تفسيرنا في الشعر
سبحان الله تشابه عجيب بينهم وبين المتصوفين
سؤال آخر للجميع لقد كان الصحابة منهم البسيط ومنهم المحنك فهل إتبع المحنكون الكبار هذا الأسلوب مع الآخرين...؟؟؟
أو لنقل هل إتبع كلا الفريقين هذا الأسلوب مع التابعين أو الذين أسلموا حديثاً...؟؟؟
ولنقل أن الذين أسلموا من الأعاجم الذين لا يفقهون العربية فهل سماهم الصحابة بالهوام ....؟؟؟؟؟ وهل صنع الصحابة لأنفسهم طبقة منفصلة إسمها ((العارفين بالله))
وهل الله سبحانه وتعالى جعل هذا الدين للأذكياء أما البسطاء فالإسلام ليس لهم بل هم كالبهائم والعياذ بالله....؟؟؟؟؟((كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث أحدا من أصحابه في بعض أمره قال: "" بشروا ولا تنفروا ، ويسروا ولا تعسروا""))
فهل التيسير من السنة أم الفلسفة اليونانية والمتافيزيقية من السنة....؟؟؟
ماذا سيجيب هذا النقشبندي كما هي عادته : يحضر كتابا تمدح فيه الشريعة لأحد هؤلاء الذين ذكرهم ثم يقوم بقص النصوص ولصقها ويسمي هذا رداً على شبهات ((المدعو أبو القعقاع المشكك بالعلماء)) ((هيئة إذاعة الشائعات في سوريا)) كلام أطفال
ويتهم السلفيين بالتحجر لماذا...؟؟؟
لأنهم لايقبلون الإبتداع في العقيدة، في ماذا.....؟؟؟؟ في العقيدة .
لا كما يزرع في عقولهم من قبل مشايخهم أن السلفيون متحجرون لايقبلون القتال إلا فوق الحصان ولا يقبلون إستخدام البندقية ولايقبلون الأكل بالملاعق و...و...من إفتراءات علينا، وشيوخه يعلمون تماماً أننا لسنا كذلك وربما المجموعة الناطقة باسم إسماعيل النقشبندي تعلم ذلك ولكنها لا تريد الإذعان للحق لماذا...؟؟؟
الجواب جاهز ألا وهو التعصب للمذهب.
على كل حال أرجو أن يفهم ذلك من أريدهم أن يفهموا والباقي يهديهم الله تعالى
والله أكبر والعزة لله
مع تحيات أبو القعقاع المنتصر بإذن الله







 
قديم 20-12-03, 07:24 PM   رقم المشاركة : 9
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


أبو ماضي:

جزاك الله خيراً على لينك و عدم تعصبك كالبعض هداهم الله ، و أنت هو السلفي الحقيقي.

مع خالص حبي و تقديري

StraightPath:

أحيبتك في موضوعك.

محارب:

هذه الأقوال مدسوسة على الإمام الرباني سيدي الشيخ أبي يزيد البسطامي قدس الله سره

أبو القعقاع:

تكلم كلاماً علمياً فذلك خير من اللف و الدوران و تعبئة الاسطر.

تحياتي..







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة أيها السلفيون هل تصدقون هذا الكذاب أبو عمرو البهراني بدون تعصب
»» الأخ أبو كرار .. كن عند كلمتك .. أنا بانتظارك ..
»» اقرؤوا كذب التيجاني و تدليسه في منتدى يا حسين !!!
»» سألتكم بالله أن تسمعوا هذا المخرف . البطيخ و القردة نواصب و الضفدعة موالية هههههههههه
»» الأدلة القاطعة على جواز ذكر اسم الله الأعظم الله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "