العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-03, 08:44 PM   رقم المشاركة : 1
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


Thumbs up موسوعة اسئله مسكته

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اسئله اقتبستها لكم من موضوع فى موقع الاخ العزيز فيصل نور ، ولا اعلم ان كان سبق وان نشرت فى المنتدى ام لا ، ولكن لا يضر نشرها مره ثانيه وذلك لقوتها وروعتها ، وجعل من يقرأها يتفكر فى الاعتقاد اللى يؤمن فيه ، والله يهدى من يشاء

[ALIGN=CENTER]الموضوع : أسئلة طال حولها الجدل [/ALIGN]



أولاً : أريد من أي شيعي أن يأتي بآية من القرآن الكريم تدل على ما يلي

تهديد من الله سبحانه وتعالى بأن من لم يؤمن بولاية آل البيت كأحد أركان الإسلام أو الإيمان أن يطرحه بالنار

وعد من الله سبحانه وتعالى بأن من يؤمن بولاية آل البيت كأحد أركان الإسلام أو الإيمان أن يدخله الجنة


ثانياً : قال المؤرخون عن غزو القسطنطينية تحت راية يزيد بن معاوية : وقد اشترك في هذه الغزوة أبو أيوب الأنصاري و عبدالله بن عباس و عبدالله ابن عمر والحسين بن علي وأبو ثعلبه الخشني .. وغيرهم من سادات المسلمين

المصادر : 1- مصنف عبدالرزاق 5/ 278 2- العلل لاحمد بن حنبل 2/139 3- تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 1/ 154 4- ابن كثير البدايه والنهايه 9/ 34 5- عبدالجبار الخولاني - تاريخ داريا 58 السؤال الذي يتبادر إلى الذهن : كيف يقاتل الإمام المعصوم تحت راية رجل فاسق ظالم على حد زعمكم ؟

ثالثاً : ما اسم أم الحجة ؟ و متى ولدت ؟

رابعاً : كيف يُجمع أكثر من مائة ألف صحابي في غدير خم على جحد حق علي في الخلافة و لا يأتي و لو ألف رجل أو مائة أو حتى واحد و يقول يا أبا بكر لماذا تغصب الخلافة من علي وأنت تعرف ماذا قال الرسول في غدير خم؟

خامساً : لماذا لم يتحرك علي رضي الله عنه عندما طلب الرسول صلى الله عليه و سلم أن يكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبداً .. ألم يكن علي من الصحابة ؟
سادساً : من أين اخذ الحجة الغائبة العلم وتعاليم الإسلام وهو الطفل ذو الخمس سنوات ؟

سابعاً : لماذا يؤمن الرافضة بالقرآن ، ولا يؤمنون بالسنة ، مع أنهما كليهما قد بلغانا من طريق الصحابة ، ومع أن الله يقول : فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ، ومع أنه ثبت عن جعفر الصادق أنه طلب من الشيعة أن يعرضوا ما جاء عنه على الكتاب والسنة فإن عارضهما رموا به عرض الحائط ، ومعلوم أن السنة المرادة هنا هي سنة محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، ولهذا نُسب أهل السنة إليها
ثامناً : لماذا لم يذكر الله الإمامة بالنص مع أنها من أصول الدين ، ومع أنه ـ تعالى ـ يقول : ما فرطنا في الكتاب من شيء ويقول : ونزلنا علينا القرآن تبياناً لكل شيء ، ونحو ذلك ، ثم إنه ـ تعالى ـ يقول : وما كان الله ليضل قوماً بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون ؟
تاسعاً : لماذا يخاف الرسول من أصحابه فلا يجهر بإمامة علي من بعده ولا يخاف من صناديد قريش ؟ ولماذا يخاف والله ـ تعالى ـ معه ، وهو القائل له : فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين
عاشراً : لماذا لم يعطِ علي أولاده نصيب فاطمة من فدك لما تولى الخلافة ؟

الحادي عشر : لماذا يطيع الصحابة كلهم وهم ألوف مؤلفة أبا بكر وعمر حين رضوا به خليفة ولم يطيعوا محمداً ـ صلى الله عليه وسلم ـ حين ذكر لهم أن الخليفة من بعده هو علي ـ على زعم الرافضة ـ ؟!!! وهل هم جميعاً يخافون من أبي بكر وعمر فوق مخافتهم من رسول الله ، وإن كان ذلك فلماذا يجاهدون معه ويحتملون العذاب في مكة من أجل لا إله إلا الله يعانون من الشدائد أهوالاً عظاماً من العذاب والتضييق ، ثم يرتدون لأمر يسير وهو خلافة علي ، وماذا يضرهم لو أقروا أن الخليفة من بعد رسول الله هو علي ، وهل هذا الأمر صعب عليهم جداً بحيث يضحون من أجله بإسلامهم ؟


الثاني عشر : هل يدخل في العقل أن يرتد ألوف كثيرة جداً لسبب واحد وهو أيهما أولى بالخلافة ؟! وهل يعقل أن قوماً كهؤلاء صلاحاً وعبادة ـ كما أخبر جعفر الصادق ـ يهون عليهم دينهم بهذه الصورة ؟
الثالث عشر : هل الرسول فاشل في دعوته أم لا ، وكيف يفشل في تربية أصحابه تربية حسنة ؟
الرابع عشر : هل يعقل أن خير أمة أخرجت للناس يرتد أصحابها بكل سهولة ، وهم الذين فارقوا بلدانهم وبذلوا أرواحهم وأموالهم في سبيل الله ؟! وقد قال تعالى وكذلك جعلناكم أمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس. فكيف يكونون شهداء على الناس وهم كفار مرتدون ؟
الخامس عشر : كيف يرضى الله عن قوم ويعدهم بالحسنى ويمدحهم ثم يخلف وعده ويجعلهم في النار ؟
السادس عشر : يقول الروافض الأرض لا تخلوا من إمام فمن هو الإمام وحجة الله على خلقة بعد رفع عيسى علية السلام وقبل ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
السابع عشر : كيف يرضى حيدرة الكرار بالدنية و المذلة و يعمل قاضيا و مستشارا لأبي بكر و عمر و عثمان – الذين غصبوه حقه و حرموا زوجه ميراث أبيها و كسروا ضلعها و أخرجوا محسنا ولدها و أحرقوا دارها - متى ما عزلوه عزل و متى ما نقلوه نقل يأمرونه و ينهونه
الثامن عشر : انعقد الصلح سنة 40 - 41 هـ وتوفى الحسن سنة 49 -50 هـ وتوفى معاوية سنة 60 هـ فلماذا لم يخرج الحسين على معاوية مدة 10 سنوات وخرج على يزيد بعد 4 أشهر فقط من تولى يزيد الخلافة وفقط عندما وصلت له الكتب من الكوفة ؟؟ ولو لم تصل إليه كتب أهل الكوفة هل كان سيخرج على يزيد ؟
التاسع عشر : من قال أن القرآن الكريم محرف أو أنه ناقص أو أنه ليس القرآن الذي نزل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هل هو كافر أم لا ؟
العشرون : هل تؤمنون أيها الشيعة بأن القران الذي بين أيديكم محرف أو لا ؟ (أجب بنعم أو لا) إذا كان لا ....إذن ما رأيك بمشايخك المعصومين يقولون انه محرف ماذا تقول لهم . ((أريد حديثاً واحداً من كتب الرافضة يقول فيه أحد المعصومين بأن القرآن غير محرف ؟!)) وإذا قلت نعم ... فإنك تكون بهذا كافراً خالداً مخلداً في النار ؟
الواحد والعشرون : هل كان الإمام علي رضي الله عنه جباناً أم هزبراً ؟ إن كان الجواب بنعم فتلك مصيبةٌ وإن كان الجواب بلا بل كان هزبراً شجاعاً لا يخاف في الله لومة لائم ( وهو كذلك رضي الله عنه ) فكيف يزوج ابنته من عمر رضي الله عنه المغتصب لخلافته .. وكيف تنسبون إليه القول بـ( ذاك فرج اغتصبناه ).. وكيف يسكت عن لطم وتكسير الضلوع إن كنتم صادقين ؟

الثاني والعشرون : أريد دليل وإثبات من القرآن الكريم أو من السنة النبوية عن فضل التوسل وطلب الشفاعة من أصحاب القبور والصلاة على قبورهم
الثالث والعشرون : ما رأيك فيمن يقول بفشل الرسول صلى الله عليه وسلم في تبليغ رسالته؟

الرابع والعشرون : هناك بعض من الشيعة يقولون إننا لا نسب ولا نلعن أمهات المؤمنين وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وينكرون هذا القول .. طيب إذا كان هذا صحيح .. فما حكم من لعنهم أو سبهم في كتبكم .. وخصوصاً بأن علماؤكم الضالون قالوها صريحة مسموعة .. ومكتوبة مثل كتاب التيجاني اللي فيه لعن وسب وغيره من علمائكم الضالين .. أعطونا الحكم فقط .. ؟ فأنتم بقولكم هذا إما أنكم تجهلون دينكم ولا تقرأون ولا تسمعون وتتبعون الدين الرافضي على عماكم .. أو أن التقية لها دور هنا

الخامس والعشرون : ما الحكمة من تنصيب الله تعالى لإبراهيم عليه الصلاة والسلام إماما وترك علي بن أبي طالب ؟؟؟ مع أن علي أفضل من إبراهيم في نظركم وإمامته أولى بالأخبار عنها لأنها هي التي تنجي من النار على حد زعمكم ؟
السادس والعشرون : من أفضل النبي أو الإمام وما الدليل ؟

السابع والعشرون : من أفضل : آل إبراهيم أم آل محمد صلى الله عليهم وسلم وما الدليل ؟

الثامن والعشرون : كيف تفضلون (علي بن أبي طالب) على ( إبراهيم ) مع أن إبراهيم نبي ورسول وإمام وعلي إمام فقط ؟
التاسع والعشرون : لماذا استثنيتم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من بين كل الأنبياء وجعلتم محمدا صلى الله عليه وسلم أفضل من أئمتكم وليس هذا لباقي الأنبياء ؟
الثلاثون : كم عدد الصلاة المفروضة عندكم ؟ وما صفتها .. ولماذا تخبّطون على ركبكم ؟وهل تصلون جماعة أم فرادى .. وهل في كل جمعة تقام صلاة الجمعة ؟ وهل هناك موضوعات تطرح في خطبة الجمعة غير موضوع الآل والصياح والنياح ؟
لواحد والثلاثون : س/ من أقوى : الله العزيز الجبار تعالى أم عمر بن الخطاب رضي الله عنه ؟

الثاني والثلاثون : إذا كان الخميني الفارسي الذي تلقى علمه عن دجاجلة مع كونهم مجاهيل و المؤيد من قبل بضعة أشخاص ينجح في دعوته بعد موته فضلا في حياته !!!! فكيف أخفق النبي العربي صلى الله عليه و آله وسلم في دعوته حيث لم يؤمن من صحابته إلا ستة أو خمسة أو أربعة و الباقي منافقون !!!!!! و الغريب أن هذا في حياته صلى الله عليه و آله و سلم فضلا بعد مماته و هو الذي تلقى علمه من الرحمن والله مؤيده و جبريل و صالح المؤمنين و ملائكة الأرض و السماء بعد ذلك ظهير ؟
الثالث والثلاثون : إذا كانت الإمامة من أصول الدين لا يقبل من أحد صرفا و لا عدلا حتى يؤمن بها فلماذا سكت عنها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه و لم يحارب لها بل عمل عاملا لمن سبقه ؟؟ فان( قلتم) سكت تقية و التقية ديني و دين آبائي و من لا تقية له لا دين له .....( فنقول) ألا يسعكم ما وسع أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه من التقية و السكوت....أأنتم خير منه أم ماذا ؟
الرابع والثلاثون تقول الشيعة بأنه يجب أن لا تخلوا الدنيا من دون إمام معصوم ...و هذا الإمام المعصوم هو العارف بشرع الله سبحانه و هو المفتي لكل الأمور و و و ......الخ فما فائدة القرآن في ظل وجود الأئمه ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! أليس من العبث تأويل القرآن و التأمل بآياته مع وجود إمام معصوم يعلم بالضبط ما تعنيه كل آيه و ليس لتأويله مجال للخطأ كما هو الحال مع العلماء "البشر" فبدلا من التدبر في الآيات نسأل الإمام المعصوم !!!!
الخامس والثلاثون : ما هو تفسير تسمية أئمة الشيعة - الذين هم من أئمة السنة وهم من الرافضة براء - أبنائهم بأسماء من غصب حقهم وظلمهم فعلي سمى أولاده أبو بكر وعمر وعثمان وكذلك الحسن والحسين من أولادهما أبي بكر وعمر وكنية الحسين أبو عبدالله وعلي بن الحسين سمى ابنه عمر وآخر طلحة وبنته عائشة ..... وغيرهم من الأئمة ؟
السادس والثلاثون : ما سر المصاهرة العجيبة بين أئمة أهل البيت وبقية صحابة رسول الله وعلى رأسها زواج عمر من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين
السابع والثلاثون : أيهما أفضل : دعاء الله مباشرة أم دعاء البشر أن يتوسلوا لهم ويشفعوا لهم عند الله ؟
لماذا لم يقوم الائمه بتفسير القرآن !!

التاسع والثلاثون : ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها " فلماذا الشيعة تدعوا باسم يا علي يا حسين يا ...........................الخ
الأربعون : يقول الله سبحانه : " رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا " تقول الشيعة بان الإئمه هم حجج الله ....فأين هم من هذه الآية ؟؟؟؟؟؟؟ و التركيز على كلمة " لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ
الواحد والأربعون : كيف يعرف الإمامي بأن مرجعه أو سيده يكذب عليه بالتقية

الثاني والأربعون : لماذا لا يوجد حد الزنى عند الشيعة ؟؟؟ لأنها تسمى عند الشيعة (متعة) وأي شخص يمسك مع وحده يقول متعه و لم يشترط الحلي توثيق العقد.... بل إذا رآها في الشارع و أعجبا ببعضهما يذهبا و يتمتعا
الثالث والأربعون : من أين يأخذ الروافض دينهم ؟

الرابع والأربعون : أريد حديثا صحيحا واحدا – حسب تعريف الحديث الصحيح عند الروافض- من أي كتاب من كتبهم ؟
الخامس والأربعون : هل كل من ادعى مشاهدة المهدي صادق أم كاذب ؟


موقع فيصل نور







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» بماذا كانت تصنع ابواب البيوت فى المدينه ؟!
»» خمسكم ياشيعه يتعارض مع القرآن
»» هل هذا يحدث مع الجميع ؟
»» ياشيعه هل هذه الصفات تنطبق عليكم ؟!
»» موقع " فيصل نور " يقف شامخا امام الهكر .. ويتوعد !
 
قديم 11-12-03, 08:59 PM   رقم المشاركة : 2
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي طير حر

وبارك الله في الحبيب فيصل نور الذي أرجو أن يثيبه الله الجنة على موقعه الرائع

وأضيف أن هذا المنتدى المبارك قد اشتمل على الكثير جدا من المواضيع المحرجة للدين الرافضي وليت أحد الباحثين السنة يتفرغ لجمعها ووضعها في كتاب اضافة الى مايثار في المنتديات الأخرى فيكون مرجعا للمسلمين لابطال شبهات الرافضة ولايعدم الأجر من رب العباد







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» من اكتشافات أئمة الرافضة الجغرافية ... البحر المحيط بالدنيا
»» يارافضة لماذا كان حديث ائمتكم صعب مستصعب ؟
»» برنامج Speed4Web v2.3.2 لتسريع الأنترنت مع الكراك
»» الكليني والصدوق والطوسي عند قبرسيدنا الحسين في مزاد علني
»» الرافضة يأخذون أهم ما في الدين من عدوهم وسيدنا عمر بن الخطاب فيالخذلانهم
 
قديم 11-12-03, 09:14 PM   رقم المشاركة : 3
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


بارك الله فيك اخى الجمال على ردك
واضم صوتى لصوتك لجمع المواضيع المحرجه وجعلها فى موضوع واحد وتثبيته
وعلى فكره انا اضفت سؤال لموضوع سابق لأخى العزيز مهند الخالدى لمجموعة الاسئله
وهو سؤال رقم 38 وهو لماذا لم يقوم الائمه بتفسير القرآن وهم العالمين بتأويله

وحياك الله







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعه استفسار بسيط ؟!
»» تلاوة رائعة gلشيخ العفاسى برواية خلف عن حمزة
»» سبحان الله حركات الصلاة على شكل اسم احمد
»» سؤال صغير ؟!
»» الشيعه والاولمبياد
 
قديم 11-12-03, 10:01 PM   رقم المشاركة : 4
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


[ALIGN=CENTER]طير حر
اثابك الله على هذا الموضوع[/ALIGN]







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع جديد للرد على الجفري
»» الملتقى الثقافي الثاني بعنوان "الإصابة في بيان فضائل الصحابة"
»» صور قتل علي رضي الله عنه (واستفسار)
»» صور الروافض وهم يتوسلون ويبكون عند قبرعلي في النجف(صور جديده)
»» صوره للشهيد سهيل السهلي واخرى لعبدالهادي الشهري
 
قديم 11-12-03, 11:53 PM   رقم المشاركة : 5
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


الله يجزاك خير الجزاء اخى العزيز الملقب ب حسبى الله على مرورك بالموضوع







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال حول اوقات الصلاة عند الشيعه
»» بعيد عن المذهبيه .. لأهل السنه فقط ( دعوه للنقاش )
»» طرا على بالى هذا السؤال ؟!
»» يا اهل المملكه هل هاذى القصة صحيحه ؟!
»» هل بدأت حرب التشويش ؟!!
 
قديم 12-12-03, 10:29 PM   رقم المشاركة : 6
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


[ALIGN=CENTER]رفع للنفع [/ALIGN]







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يعقل !
»» وين راحت صفحة فيصل نور
»» فكرة مشروع خيرى
»» مابين الكرت والمتعه
»» اضحك على ماحصل فى منتدى هجر
 
قديم 08-01-09, 09:14 AM   رقم المشاركة : 7
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


للـــــرفع







 
قديم 08-01-09, 01:56 PM   رقم المشاركة : 8
محمد المبارك
عضو ماسي






محمد المبارك غير متصل

محمد المبارك is on a distinguished road


كتاب أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

www.saaid.net/book/open.php?cat=89&book=1747 - 12k -







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "