العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-03, 10:59 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الى الرافضة : ماهو الرجس الذي أراد الله أن يذهبه عن أهل البيت ؟

أجيبوا يارافضة ان استطعتم

يقول الله تعالى " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (33) " الأحزاب

انتم تقولون أن هذه الآية نزلت في أصحاب الكساء

وأن ارادة اذهاب الرجس والتطهير = العصمة

حسنا

الآية الكريمة تتحدث عن اذهاب الرجس والتطهير

فماهو الرجس الذي أراد الله اذهابه عن أهل الكساء ؟

وعن أي شئ أراد الله تطهير أصحاب الكساء ؟

وهل كانوا قبل نزول الآية عرضة للرجس ولم يتم تطهيرهم بعد ؟

نريد اجابة منطقية ومعقولة بدون لف أو دوران

وعندما تعجزون نعطيكم الأجابة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أين أختفى زميلنا الشيعي الامامي ؟
»» يا رافضة كيف أختفى ثاني مصادركم الروائية في الأهمية ؟ هل بقيت بعده مصداقية لدينكم ؟
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
»» الشهيد أحمد ياسين قعيد أحيا أمة استمع للشيخ خالد الراشد
»» هل الإمامة هي سنة الله التي لاتتبدل ؟ .. الزميل أبو قيدار تفضل هنا
 
قديم 09-12-03, 11:23 AM   رقم المشاركة : 2
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road



اخي الجمال جزاك الله خيرا

ولكن يجب ان تلاحظ ان الاية 33 معطوفة على الاية التي قبلها


فهذه الاية تبدأ بـ وقرن في بيوتكن ..................

فيجب ان نربطها بالاية السابقة لكي لا يكون قطع للمعنى حتى يكتمل

قال تعالى : يا نساء النبي لستن كاحد من النساء ، ان اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا * وقــرن في بيوتكن ............. الاية

لاحظ ان الخطاب موجه لنساء النبي وهن ال بيته



جزاك الله خيرا







 
قديم 09-12-03, 02:57 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


نعم صدقت أخي محارب

جعلك الله حربا على أهل الباطل ورزقك الشهادة في سبيله


ولكن القوم يدعون أن جزء من الآية 33 وهو " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً " نزل لوحده في اصحاب الكساء ويخرجونه من الآية وكأنه آية مستقلة وهذا ادعاء منكر

وفي هذا الموضوع أسئلة محددة للرافضة أرجو أن يجيبوا عليها

اذا كانوا لازالوا مصرين على حديث الكساء بعد أن بدأت الفرامة الشاذليه تفرم رواته

في انتظار الاجابة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» كبار علماء الرافضة يشهدون وهم مرغمون ببطلان دين الرافضة
»» الى الرافضة : ماهو الرجس الذي أراد الله أن يذهبه عن أهل البيت ؟
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
»» الزميل أبو حمزة الثمالي ... تفضل هنا لتثبت أن حديث الكساء سبب لنزول آية التطهير
»» يا إثني عشرية لماذا تسمون إمامكم الغائب بقية الله ؟
 
قديم 09-12-03, 04:59 PM   رقم المشاركة : 4
شبكة الرافضية
Guest





شبكة الرافضية غير متصل

شبكة الرافضية


اولاً
اسالك سؤال ؟ هل آيات القرآن مرتبة على حسب النزول ؟ ان كان نعم لا بد ان يبدأ القرآن بسورة العلق الآيات الخمسة منه فقط ؟ و ان كان لا فسرت ذكر نساء النبي قبل آية التطهير
---------
ثانياً
الرجس و الذنوب و المعاصي أي انهم معصومون لا يجوز لهم ارتكاب أي ذنب
------------
انتظر ردك يا الجمااال







 
قديم 09-12-03, 05:39 PM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الزميلة شبكة

القرآن مرتب من قبل الله سبحانه وتعالى عن طريق سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

والآية 33 من سورة الأحزاب تبدأ بذكر نساء النبي رضي الله عنهن في سياق واحد مع الآيات التي قبلها والآية التي بعدها وعلى فرض أنها نزلت لوحدها فهل يعقل أن شطرها نزل في مناسبة وشطرها الآخر نزل في مناسبة أخرى ؟

قال تعالى " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً (28) وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْراً عَظِيماً (29) يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً (30) وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً كَرِيماً (31) يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً (34) الأحزاب


على أي حال ليس هذا هو موضوعنا

تقولين : الرجس و الذنوب و المعاصي أي انهم معصومون لا يجوز لهم ارتكاب أي ذنب

الآية تقول الرجس فقط الا اذا كنت تقصدين أن الرجس هو الذنوب والمعاصي

أفهم من كلامك أن الله قد اراد اذهاب الرجس ( الذنوب والمعاصي )عن أهل الكساء رضي الله عنهم وتطهيرهم من الذنوب والمعاصي

وهذا يعني ضمنا انهم كان لديهم ذنوب ومعاصي فأذهبها الله عنهم وطهرهم منها أليس كذلك ؟

هل كانوا رضي الله عنهم قبل نزول الآية عرضة للرجس ولم يتم تطهيرهم بعد ؟

في انتظار اجابتك







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» لا يفوتك نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر أين العصمة ؟
»» يا رافضة أنتم بلا دين لهذه الأسباب ،،، كذبوها ان استطعتم
»» الزملاء الباطنية من من جهالكم يقول بأن ضمير التذكير في آية التطهير يثبت دينكم ؟
»» هل فاطمة عليها السلام هي الوحيدة التي يغضب النبي لغضبها ؟ صفعة جديدة للرافضة
»» حديث الكساء هل يصلح لأن يعارض دلالة آية التطهير ؟
 
قديم 09-12-03, 08:56 PM   رقم المشاركة : 6
شبكة الرافضية
Guest





شبكة الرافضية غير متصل

شبكة الرافضية


هذا لا يعني انهم كانو لديهم ذنوب و معاصي
و هناك آية كذلك ان الرسول غفر له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر او يعني ان الرسول كان له ذنوب اعوذ بالله و استغفره
أي انهم معصومون ...
-----------------------------
زميلي و ليس زميلتي //
زميلي / زميلتي الجمال اعطيني وقت و مكان و زمان نزول الآيات لتقول / تقولين ان الآيات مرتبة من قولة تعالى " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً (28) وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْراً عَظِيماً (29) يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً (30) وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً كَرِيماً (31) يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً (34)" الأحزاب







 
قديم 09-12-03, 10:12 PM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الزميل ( عفوا ) شبكة الرافضية

بس الحق عليك اسم شبكة مؤنث

كيف لم يكن لهم ذنوب ومعاصي ياشبكة !

اذا لم يكن لديهم ذنوب ومعاصي لماذا أراد الله عز وجل أن يذهب عنهم الرجس ( الذنوب والمعاصي ) ويطهرهم منها هذا تناقض لايجوز على القرآن يازميل

القرآن نزل بلسان عربي مبين

عندما يقول الله أنه يريد اذهاب شئ ما نعلم أنه موجود اما في الاشخاص أو في سياق كلامه ليحذرهم منه ولا يوجد حسب زعمكم سياق لهذا الجزء من الآية الذي تزعمون أنه نزل لوحده دون أن يكون مرتبطا بجزء الآية الأخر ( وسأتيك في ذلك لاحقا )

لو أراد الله أن يقول أنهم معصومون ومطهرون ولاسبيل للرجس عليهم منذ ولادتهم حتى مماتهم لقالها مباشرة كما قال تعالى عن الحور العين

" " وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً لَّهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَنُدْخِلُهُمْ ظِـلاًّ ظَلِيلاً (57)" سورة النساء

" قُلْ أَؤُنَبِّئُكُم بِخَيْرٍ مِّن ذَلِكُمْ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَأَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (15)" آل عمران

" وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُواْ مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقاً قَالُواْ هَـذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ وَأُتُواْ بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (25)" سورة البقرة

لاحظ يازميل قال تعالى أزواج مطهره ولم يقل أنه يريد أن يطهرهن لأنهن مطهرات أصلا

وكما قال عز من قائل عن الصحف المطهرة " رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفاً مُّطَهَّرَةً (2) " سورة البينة

ولم يقل أنه يريد أن يطهرها لأنها مطهرة أصلا

وقال تعالى بطهارة ملائكته " لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (79)" سورة الواقعة
ولم يقل أنه يريد أن يطهرهم لأنهم مطهرون من الأساس

ولو أنهم طهرهم في الماضي ( قبل نزول هذا الجزء من الآية ) لما أعجزته اللغة سبحانه ولقال تعالى كما قال في حق الصديقة مريم

" وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ (42)" سورة آل عمران

ولم يقل سبحانه أنه يريد أن يصطفيها ويطهرها بل قال أنه اصطفاها وطهرها

أرأيت يازميلي أن هذه الآيات لاتنطبق على من كان معصوما فكيف يريد الله أن يطهر المطهر ويجنب الرجس لمن تجنبه منذ الولادة الا اذا كان ربنا يقول شئ ويقصد شئ آخر حاشاه سبحانه

اما بخصوص احتجاجك بالآية " إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحاً مُّبِيناً (1) لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطاً مُّسْتَقِيماً (2)" سورة الفتح

فسيدنا محمد بشر يخطئ ويصيب الا في تبليغ الشرع فانه معصوم وهذا مايقره القرآن بوضوح

وبامكانك مراجعة هذا الرابط فقد ناقشت فيه هذه النقطة بوضوح
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=23837

وأعطني رائك بعد أن تقراء الموضوع

وتذكر بأن القرآن نزل بلسان عربي مبين يفهمه العرب

قال الله تعالى " وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَـذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ (103) سورة النحل

وقال عز وجل " وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ (192) نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ (193) عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِينَ (194) بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ (195) " سورة الزمر

بانتظار ردك

اللهم أهدنا واياهم







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط لمنكري رؤية الله تعالى في الجنة
»» برنامج Speed4Web v2.3.2 لتسريع الأنترنت مع الكراك
»» الزميل أبان تفضل هنا لمناقشة أدلتكم على إمامة الإثني عشر
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
»» الرافضة تتهم الامام جعفر بالحمق مع أنه معصوم عندهم
 
قديم 09-12-03, 11:07 PM   رقم المشاركة : 8
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الجمال

موضوع مهم -- و طرحك له شيق للغايه

جزاك الله خيرا

و الله اعتقد بانه مرجع لنقاش موضوع التطهير

======







 
قديم 10-12-03, 03:14 PM   رقم المشاركة : 9
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أخي الهاوي

جزاك الله خيرا

وشكرا على الاطراء







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إثني عشرية عفوا متى أصبحتم إثني عشرية ؟
»» ضل من صلت به يهود .. يهودي يؤم الرافضة !!!
»» أخي العزيز المرسال أرجو المساعدة
»» أين كان النص يا أدعياء النص ؟
»» يا إثني عشرية هل كان أئمتكم اخباريين أم أصوليين ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "