العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-03, 06:41 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


بكل هدوء نقاش في التفسير الباطني


سنبدأ في النقاش في التفسير الباطني


[ALIGN=CENTER]أسأل الله أن يكون فاتحة خير لفتح القلوب [/ALIGN]..



الذي أعتقده والله تعالي أعلم .. أن سبب انحراف التشيع إلي ما وصل إليه اليوم من الشرك والكفر والزندقة...الخ ..


هو .. التفسير الباطني ..

لذلك ..
كنتُ في الأشهر الماضية أبحث كثيرا وأقرأ كثيراً عن هذا الموضوع .. ووالله اني وجدت اشياء توقف شعر الرأس .. وتجعل الحيلم حيران ..

وقد خلصت ..
بهذه العبارة
[ALIGN=CENTER]( القرآن كله من أوله إلي أخره في الأئمة وفي أعدائم )[/ALIGN]

فهل هناك شيعي أو رافضي أو إمامي أو باطني أو اثنى عشري أو منتظري أو سبئي .. يفند هذه العبارة ؟؟


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لم تنتهي المحاورة بعد
»» درر أبو العباش ماشاء الله
»» تحدي مؤدبي جديد / مؤدب
»» هل القرآن له تأويل
»» لماذا صغري ثم بعد 70 سنة كبرى ؟
 
قديم 24-11-03, 08:42 PM   رقم المشاركة : 2
الودعانى
عضو فعال





الودعانى غير متصل

الودعانى is on a distinguished road


بارك الله فيك اخى مؤدب

ونحن بانتظار الرد من احدهم







 
قديم 24-11-03, 10:56 PM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




شكرا لك أخي الحبيب الودعاني ...

وحتى لو لم ياتي أحد للرد ,,
فاني ساقوم بالسرد ...
لكي نتعرف علي بعض المخازي الباطنية ..

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الجنرال ممكن دقيقة لو تكرمت
»» الشيعة قبحهم الله أهانوا الزهراء رضي الله عنها
»» عجيب .!
»» تناقضات رافضية / 4
»» مؤدب يرزقه الله ولداً هنا تقبل التبريكات
 
قديم 25-11-03, 04:54 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


زادك الله علما وقوة للدفاع عن دينه

ارمهم ياشيخنا مؤدب فداك كل معاند ومكابر







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يفعل ائمة الرافضة باسم الله الأعظم ؟
»» نورونا يارافضة .. من هو كهيعص ؟
»» الزميل أبوحمزة الثمالي هل عندكم حديث صحيح عن حادثة الكساء المفترضة ؟
»» مؤمن ويسمي الحجة وأخاه عبدين للأصنام دون الواحد العلام
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
 
قديم 09-12-03, 03:08 PM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


[ALIGN=JUSTIFY]قال الشيخ ناصر القفاري - حفظه الله تعالي-
هذه المسألة قد أخذت بعداً كبيراً وخطيراً عند الشيعة، حيث تحول كتاب الله عندهم بتأثير هذا المعتقد إلى كتاب آخر غير ما في أيدي المسلمين، وقد ذهب شيوخ الشيعة وفي تطبيق هذا المبدأ شوطاً بعيداً، وقدم الشيعة مئات الروايات والتي تؤول آيات الله على غير تأويلها.. ونسبوها للأئمة الاثني عشر. وليس لهذا التأويل الباطني من ضابط، ولا له قاعدة يعتمد عليها.. وسيجد القارئ في تأويلهم لآيات القرآن محاولة يائسة لتغيير هذا الدين وتحوير معالمه وطمس أركانه.
فأركان الدين تفسر بالأئمة، وآيات الشرك والكفر تؤول بالشرك بولاية علي وإمامته، وآيات الحلال والحرام تفسير بالأئمة وأعدائهم، وهكذا يخرج القارئ لهذه التأويلات بدين غير دين الإسلام. وهذا الدين له ركنان أساسيان هما: الإيمان بإمامة الاثني عشر، والكفر واللعن لأعدائهم.
جاء في أصول الكافي للكليني ما نصه: ".. عن محمد بن منصور قال: سألت عبداً صالحاً [يعنون به موسى الكاظم والذي يعتبرونه إمامهم السابع عن قول الله عز وجل: {قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ} [الأعراف، آية: 33.].
قال: فقال: إن القرآن له ظهر وبطن، فجميع ما حرم الله في القرآن هو الظاهر، والباطن من ذلك أئمة الجور، وجميع ما أحل الله تعالى في الكتاب هو الظاهر، والباطن من ذلك أئمة الحق" [أصول الكافي: 1/374، النعماني/ الغيبة: ص 83، تفسير العياشي: 2/16.].

تقرر هذه الرواية الواردة في أصح كتبهم الأربعة مبدأ أن للقرآن معاني باطنة تخالف الظاهر مخالفة تامة، وتضرب المثل بما أحل الله وحرم في كتابه من الطيبات، والخبائث، وأن المقصود بذلك رجال بأعيانهم هم الأئمة الاثنا عشرية، وأعداؤهم وهم كل خلفاء المسلمين.. وهذا التأويل لا أصل له من لغة أو عقل، أو دين، وهو محاولة لتغيير دين الإسلام من أساسه ودعوة إلى التحلل والإباحية!!
وفي هذا النص الوارد في أصح كتبهم يظهر من خلاله الدافع إلى القول بأن القرآن له ظهر وبطن، وهو أن كتاب الله سبحانه خلا من ذكر أئمتهم الاثني عشر، ومن النص على أعدائهم، وهذا الأمر أقضَّ مضاجعهم، وأفسد عليهم أمرهم، وقد صرحوا بأن كتاب الله قد خلا من ذكر الأئمة فقالوا:
[ALIGN=CENTER]"لو قرئ القرآن كما أنزل لألفينا مسلمين"
[انظر: تفسير العياشي: 1/13، المجلي/ البحار: 19/30، هاشم البحراني/ البرهان: ج1 ص22.].[/ALIGN]


فلما لم يكن لأصل مذهبهم وهو (الإمامة) والأئمة ذكر في كتاب الله قالوا بهذه المقالة لإقناع أتباعهم، وترويج مذهبهم بين الأغرار والجهلة، وحتى يجعلوا لهذه المقالة القبول أسندوها - كعادتهم - لبعض آل البيت.
ومسألة القول بأن لنصوص القرآن باطناً يخالف ظاهرها شاعت في كتب القوم وأصبحت أصلاً من أصولهم، لأنه لا بقاء لمذهبهم إلا بها أو ما في حكمها، ولهذا عقد صاحب البحار باباً لهذا بعنوان:
[ALIGN=CENTER]"باب أن للقرآن ظهراً وبطناً"
وقد ذكر في هذا الباب (84) رواية،
[/ALIGN]
وهذه الروايات هي قليل من كثير مما أورده في كتابه في هذا الموضوع.. فقد قال في صدر هذا الباب إنه: "قد مضى كثير من تلك الأخبار في أبواب كتاب الإمامة ونورد هنا مختصراً من بعضها"

وفي تفسير البرهان عقد باباً مماثلاً لما في البحار بعنوان:
[ALIGN=CENTER]«باب في أن القرآن له ظهر وبطن" [/ALIGN]
وفي مقدمة تفسير البرهان أفاض القول في هذه المسألة، فقد ذكر خمسة فصول حشر فيها روايات أئمته في هذا الباب انتخبها من مجموعة كبيرة من كتبهم المعتمدة

وقد قرر كثير من كتب التفسير عندهم في مقدماتها هذه المسألة كأصل من أصولهم
كتفسير القمي [انظر: تفسير القمي: 1/14، 16.]،
والعياشي [انظر: تفسير العياشي: 1/11.]،
والصافي [تفسير الصافي: 1/29.]
وغيرها.
[ALIGN=CENTER]ومن نصوصهم في هذه المسألة:
"أن للقرآن ظهراً وبطناً، وببطنه بطن إلى سبعة أبطن"
[/ALIGN]
وعن جابر الجعفي قال: "سألت أبا جعفر عن شيء من تفسير القرآن فأجابني، ثم سألت ثانية فأجابني بجواب آخر، فقلت: جعلت فداك كنت أجبت في هذه المسألة بجواب غير هذا قبل اليوم؟ فقال لي: يا جابر: إن للقرآن بطناً، وللبطن بطناً وظهراً، وللظهر ظهراً، يا جابر، وليس شيء أبعد من عقول الرجال من تفسير القرآن، إن الآية لتكون أولها في شيء وآخرها في شيء وهو كلام متصل يتصرف على وجوه" [تفسير العياشي: 1/11،
البرهان في تفسير القرآن: 1/20-21،
وأقول ( هذا ليس الله من دين الاسلام بشئ بل هو دين غير الاسلام فل يسمه السبئيون ما يسمونه )

ثم قال حفظه الله تعالي:
وتقرر نصوص الشيعة أن لكل آية معنى باطنياً، بل قالوا أكثر من ذلك؛
فقالوا: لكل آية سبعة بطون.
ثم طاشت تقديراتهم فقالت: بأن لكل آية سبعين باطناً، واستفاضت بشأن ذلك أخبارهم؛
قال أحد شيوخهم: ".. لكل آية من كلام الله ظهر وبطن.. بل لكل واحدة منها كما يظهر من الأخبار المستفيضة سبعة وسبعون بطناً"
[أبو الحسن الشريف/ مرآة الأنوار: ص 3.].

[ALIGN=CENTER]وما ندري ما كنه هذه البطون؟! والمعنى الذي يحاولون إثباته لا يعدو أحد أمرين: إثبات إمامة الاثني عشر، أو الطعن في مخالفيهم وتكفيرهم، فلماذا تتعدد هذه البطون...؟![/ALIGN]

والناظر في رواياتهم التي تذهب هذا المذهب الباطني والتي تتسع لعرضها المجلدات يجد أنها لا تعدو هذين الموضوعين.
قالوا: «وقد دلت أحاديث متكاثرة كادت أن تكون متواترة على أن بطونها وتأويلها بل كثير من تنزيلها وتفسيرها في فضل شأن السادة الأطهار... [ وأقول هذا ليس دين الاسلام أبداً أبداً ]
بل الحق المتبين أن أكثر آيات الفضل والإنعام والمدح والإكرام، بل كلها فيهم وفي أوليائهم نزلت، وأن جل فقرات التوبيخ والتشنيع والتهديد والتفظيع؛ بل جملتها في مخالفيهم وأعدائهم... إن الله عز وجل جعل جملة بطن القرآن في دعوة الإمامة والولاية، كما جعل جل ظهره في دعوة التوحيد والنبوة والرسالة.."

قال ابن حجر - رحمه الله تعالي
لا شك أن للقرآن العظيم أسراره ولفتاته، وإيماءاته وإيحاءاته، وهو بحر عظيم لا تنفذ كنوزه ولا تنقضي عجائبه، ولا ينتهي إعجازه.. وكل ذلك مما يتسع له اللفظ ولا يخرج عن إطار المعنى العام.. ولكن دعوى أولئك الباطنيين غريبة عن هذا المقصد، وهي تأويلات - كما سيأتي - لا تتصل بمدلولات الألفاظ ولا بمفهومها، ولا بالسياق القرآن، بل هي مخالفة للنص القرآني تماماً، هدفها هو البحث في كتاب الله من أصل يؤيد شذوذهم، وغايتها الصد عن كتاب الله ودينه، وحاصل هذا الاتجاه الباطني في تأويل نصوص الشريعة هو الانحلال عن الدين

وأقول ,,
كفى والله لعاقل شيعي أن يرمي هذه الاقوال تحت قدميه ..
وأن يتبرأ من هذا الزندقة والالحاد في كتاب الله وان يعلم أنه ما اتى الشيعة من التشنيع والتنديد والارجاف في أخبارهم وتضادها إلا من وراى هذا التفسير المسمى التفسير الباطني ,, وهو في الحقيقة يخالف كتاب الله بل ويخالف السنة الصحيحة والواردة علي لسان محمد صلى الله عليه وسلم .. ويخالف (( لغة العرب)) ويخالف العقل .. ويخالف الفطرة ..

فهل كلامهم هذا حق ؟؟ أم باطل ..؟؟
سنأتي إليه في القريب القادم .. ان شاء الله تعالي




يتبع..
مؤدب
[/ALIGN]







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مبروك
»» اتبعوا الثقل الأصغر وليس لكم ثقل أكبر يا سبئية
»» اللهم لك الحمد من قبل ومن بعد / مؤدب
»» عج عصى الله تعالى معين علي المعاصي
»» أئمة
 
قديم 09-12-03, 03:19 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أضحك الله سنك ياشيخنا

للقرآن سبعة أبطن ولكل بطن بطن الى سبعة أبطن والى سبعين بطنا

قاتلهم الله

كل هذا ليضحكوا على الرافضة ويخرجوا الآيات من مدلولاتها اللفظية التي توافق العقل

حتى يكفروا بالاسلام باسم الاسلام







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يعصي سادة الرافضة ائمتهم ويلبسون لباس أهل النار ؟
»» الزميل بصير مطلوب هنا بخصوص الصحابة رضي الله عنهم
»» يارافضة من القائل" إن الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو"
»» الزميل أبوحمزة الثمالي هل عندكم حديث صحيح عن حادثة الكساء المفترضة ؟
»» هل تصدق سيدنا علي بخاتم أم زكى ماله وهو راكع ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "