العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-03, 08:33 PM   رقم المشاركة : 1
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


لمن يثق بكتاب الله ((اية التطهير لازواجه صلى الله عليه وسلم فقط))

تعالوا نثق بكتاب الله ((اية التطهير للازواج فقط)))

لو صح الف حديث كساء
فان اية التطهير هي في مخاطبة زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم

واهل البيت المقصودين هم رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوجاته

هذا هو ظاهر القران الكريم يقول ذلك ............................

هذا الكلام لمن يثق بكتاب الله عز وجل
هذا الكلام لمن يؤمن بان القران الكريم هو المصدر الاول للتشريع للمسلمين
هذا الكلام لمن يؤمن بقدرة الله على توضيح ما يريد ان يوضحه للناس
وان قدرته على ذلك لا تقارن بقدرة بشر حتى لو كان نبي مرسل


هذا الكلام ليس لاغاظة الشيعة
او مجادلة غيرهم بل هو ايمان مني بكتاب الله عز وجل وانه لا يحتاج من بشر لان يجتهد فيه







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» منة المنان في اثبات سنية القران .............
»» عقيدة عصمتني من التشيع وسوف تدخل الشيعة في الدين الحق
»» سيرة صحابي (علي بن ابي طالب عليه السلام .......
»» الحقير يبقى حقيرا صوفية الامارات يفترون ويكذبون ويضعون الاحاديث انتصارا لباطلهم
»» زواج عمر من ابنة الرسول عليه الصلاة والسلام تم رغم انف المفيد وشيعته
 
قديم 22-11-03, 09:29 PM   رقم المشاركة : 2
نـيـنــــوى
رافضـــــــــي





نـيـنــــوى غير متصل

نـيـنــــوى


السلام عليكم

و هل تكفر بما جاء في صحاحكم ؟؟

(( ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏ومحمد بن عبد الله بن نمير ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏عن ‏ ‏زكرياء ‏ ‏عن ‏ ‏مصعب بن شيبة ‏ ‏عن ‏ ‏صفية بنت شيبة ‏ ‏قالت قالت ‏ ‏عائشة ‏
‏خرج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غداة ‏ ‏وعليه ‏ ‏مرط ‏ ‏مرحل ‏ ‏من شعر أسود فجاء ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فأدخله ثم جاء ‏ ‏الحسين ‏ ‏فدخل معه ثم جاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فأدخلها ثم جاء ‏ ‏علي ‏ ‏فأدخله ثم قال ‏
‏إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا
‏))

المصدر
http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=5714


تحياتي
نـيـنــــوى







التوقيع :
تم حذف التوقيع لمخالفته لعقيدة المسلمين .
من مواضيعي في المنتدى
»» لكل من يحاول التشكيك في حكمة الامام فيما يخص البضعة الطاهرة
»» البخاري و (( عليه السلام )) ؟ ؟ ! ! !
»» و اللبيب بالاشارة يفهم ؟!
 
قديم 22-11-03, 10:36 PM   رقم المشاركة : 3
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER][ALIGN=CENTER]جزاك الله خير حسين الشريف وأسأل الله ان يحشرك مع الحبيب صلى الله عليه وسلم لدفاعك عن عرضه الشريف والذي يريدون الشيعه اهماله وتجاهله من بيت النبوة!
ولكن انى لهم
نــــــــــــــــــــــــــــينوى
بالعكس هذا الحديث حجة عليك

مما يؤكد أنّ الآية لم تنزل في أصحاب الكساء رضوان الله تعالى عليهم بل في نساء النبي خاصة حديث الكساء نفسه ، ذلك أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في حديث الكساء دعا لأصحاب الكساء بأن يذهب الله عنهم الرجس بقوله ( اللهم هؤلاء أهل بيتي ، اللهم أذهب عنهم الرجس ) فإذا كانت الآية نزلت فيهم وقد أخبر الله فيها بإذهاب الرجس فما الداعي لدعاء كهذا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟!! وإنما أراد رسول الله من دعاءه هذا أن يضم الله عز وجل أصحاب الكساء وهم من أهل بيته بلا ريب إلى نساءه اللاتي نزلت فيهن الآية في المعنى الذي تضمنته الآية وهو إرادة التطهير ورفع الرجس.

إنّ أهل السنة يقولون بأنّ الله عز وجل يرد ان يذهب الرجس عن أصحاب الكساء لحديث الكساء لا لورود آية التطهير التي إن جاز الاستدلال بها على أحد فعلى أمهات المؤمنين اللاتي هن نساء النبي صلوات الله عليه وأهل بيته.[/ALIGN][/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» عندما كنت في بغداد الحبيبة ،،
»» قمة في الروعة / فلاش
»» عقيدة ُ الشيعة ِ المبـّطنة ِ،، تؤمن ُبكفرِ المسلمين َ قاطبة ً ،،
»» نريد من أي أخ شيعي أن يختصر ..
»» أسلوب جديد .. الحوار الشيعي الشيعي
 
قديم 23-11-03, 01:10 AM   رقم المشاركة : 4
نـيـنــــوى
رافضـــــــــي





نـيـنــــوى غير متصل

نـيـنــــوى


السلام عليكم

محب القسط راجع الرابط الذي وضعته سترى ( ‏إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) بين قوسين اي انها آيه وليس دعاء و لزيادة التأكيد اضغط عليها لترى شرح
الآية
و ثانيا رغم اني لم اورد حديث به هذه الجملة ( اللهم هؤلاء أهل بيتي ، اللهم أذهب عنهم الرجس ) لكن من الواضح جدا انه بعد دعاء النبي نزلت آية التطهير مستجيبة للرسول صلى الله عليه و آله في علي و فاطمة و الحسنين عليهم السلام


تحياتي
نـيـنــــوى







التوقيع :
تم حذف التوقيع لمخالفته لعقيدة المسلمين .
من مواضيعي في المنتدى
»» و اللبيب بالاشارة يفهم ؟!
»» لكل من يحاول التشكيك في حكمة الامام فيما يخص البضعة الطاهرة
»» البخاري و (( عليه السلام )) ؟ ؟ ! ! !
 
قديم 23-11-03, 04:49 AM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


جزاك الله خيرا

وللرافضة

تمعنوا في الآيات جيدا وأفيدونا مالذي أخرج جزء من آية من سياقه

القرآن عربي مبين

قال تعالى "يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً (34) سورة الأحزاب







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» من هو الذي غالبه الله على عرشه ليستولي عليه منه يا أهل العقول
»» الزميلة أنوار الغري والورع الزائف
»» تحدي لكافة الرافضة بخصوص بطلان استدلالهم على عصمة أئمتهم بآية تطهير أمهاتنا
»» هذه هي أقوال الرافضة في غياب التقية ( وثائق صوتية )
»» في آية الولاية " انما وليكم " هل معناها من توالونه أم من يتولى أمركم ؟
 
قديم 23-11-03, 05:51 AM   رقم المشاركة : 6
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


قال تعالى { إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً }
وعن أم المؤمنين عائشة قالت: خرج النبي صلى الله عليه وآله وسلم غداة وعليه مرط(39) مرحّل(39) من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال: { إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً }.(39)
التعليق:
1- آية التطهير إنما نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما قال الله تبارك وتعالى { يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفاً وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إنّ الله كان لطيفاً خبيراً}(43) فالذي يراعي سياق هذه الآيات يوقن أنها في نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم خاصة ، بل من يدقق في الآيات سيجد بنفسه أنّ قوله تعالى { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً } آية واحدة والخطاب فيها كما هو واضح موجه لنساء النبي.
ولعل هذا يدعونا إلى التساؤل: إذا كان الأمر كذلك فلم لم يعبّر عنهن بنون النسوة بدلاً من (ميم) الجماعة؟ غير أنّ ما يمكن أن يقوله المرء هنا أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو رأس أهل بيته وهو داخل بلا شك في الآية مع نساءه كما قال تعالى في إبراهيم عليه السلام { أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد } مع أنّ الخطاب لإمرأة إبراهيم عليه السلام ولكنه لما دخل إبراهيم عليه السلام وزوجته في مسمى أهل البيت عبّر عنهم جميعاً بـ ( ميم ) الجماعة في قوله تعالى { رحمة الله وبركاته عليكم } تغليباً ، بل إنّ إطلاق تسمية ( أهل ) على الزوجة وارد في قوله تعالى عن موسى عليه السلام { فلما قضى موسى الأجل وسار بأهله } مع أنه لم يكن مع موسى عليه سوى زوجته ، فما العجب في أن تعني الآية نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتستخدم في حقهن (ميم ) الجماعة؟!!
2- مما يؤكد أنّ الآية لم تنزل في أصحاب الكساء رضوان الله تعالى عليهم بل في نساء النبي خاصة حديث الكساء نفسه ، ذلك أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث الكساء دعا لأصحاب الكساء بأن يذهب الله عنهم الرجس بقوله ( اللهم هؤلاء أهل بيتي ، اللهم أذهب عنهم الرجس )(39) فإذا كانت الآية نزلت فيهم وقد أخبر الله فيها بإذهاب الرجس فما الداعي لدعاء كهذا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟!! وإنما أراد رسول الله من دعاءه هذا أن يضم الله عز وجل أصحاب الكساء وهم من أهل بيته بلا ريب إلى نساءه اللاتي نزلت فيهن الآية في المعنى الذي تضمنته الآية وهو إرادة التطهير ورفع الرجس.
إنّ أهل السنة يقولون بأنّ الله عز وجل أذهب الرجس عن أصحاب الكساء لحديث الكساء لا لورود آية التطهير التي إن جاز الاستدلال بها على أحد فعلى أمهات المؤمنين اللاتي هن نساء النبي صلوات الله عليه وأهل بيته.
3- معنى أهل البيت يتعدى نساء النبي صلوات الله عليه ويتعدى الإمام علي والسيدة فاطمة وإلامامين الحسن والحسين إلى غيرهم كما في حديث زيد بن الأرقم الذي سئل فيه ( نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته الذين حُرموا الصدقة وهم آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس )(39) فمفهوم أهل البيت يتضمن أيضاً آل عباس وابن عبد المطلب وآل عقيل بن أبي طالب وآل جعفر بن أبي طالب بدليل حديث زيد بن الأرقم ، ويدخل في مسمى أهل البيت أيضاً آل الحارث بن عبد المطلب لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لربيعة بن الحارث والعباس بن عبد المطلب ( إنّ الصدقة لا تنبغي لآل محمد ، إنما هي أوساخ الناس )(39)
4- الاستدلال بالآية على عصمة أصحاب الكساء لا يخلو من العجب لأمر بديهي يعرفه كل أحد وهو أنّ حديث الكساء يذكر السيدة فاطمة رضوان الله عليها كأحد الأطراف الذين نزلت فيهم الآية ، والإمامية يقولون بأنّ الله عز وجل أضفى على الأئمة صفة العصمة لاحتياج المهمة المناطة بهم لذلك وهي إمامة الناس وتحكيم شرع الله ، والسؤال : إذا كان الأمر كذلك فهل السيدة فاطمة نبية أو من الأئمة لكي تُضفى عليها صفة العصمة؟!! وما الغاية التي لأجلها أُضفيت عليه العصمة؟ هل كل من يحبه الله أو كل من له مقام عنده الله يُعطى العصمة ؟!!
إنّ الله عز وجل لمّا أضفى صفة العصمة على الأنبياء أضفاها عليهم لأنهم مبلغو الوحي وأمن الرسالة السماوية ، ولو أننا قبلنا عصمة الأئمة دون أن نناقشها ، فإنّ ما لا يمكن تقبله لا عقلاً ولا شرعاً أن يتصف بالعصمة من ليس بنبي ولا حتى إمام!!
5- لمّا كانت الآية نازلة في نساء النبي ( أمهات المؤمنين ) وفي إرادة تطهيرهن ، جمع النبي عليه الصلاة أصحاب الكساء وهم من خواص أهل البيت ، ليدعو لهم بأن ينالهم التطهير الذي نال أمهات المؤمنين قائلاً ( اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي ، أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً ) طالباً من الله عز وجل أن ينالهم هذا الفضل وهو بلا شك أهل له ، فحرصت أم سلمة بعد أن رأت رسول الله قد جمع علياً وفاطمة والحسن والحسين أن تكون معهم وتنال بركة دعاء النبي عليه الصلاة والسلام وكان ذلك قبل أن يدعو النبي عليه الصلاة وأن يقرأ الآية موضحاً سبب طلبه لهم ، فقالت أم سلمة ( وأنا معهم يا رسول الله ) ، قال : ( إنك على خير ) إذ لا حاجة لأم سلمة في أن يدعو لها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأن يُذهب الله عنها الرجس طالما أن الآية نزلت فيها وفي باقي نساء النبي عليه الصلاة والسلام ، وهذا من أبرز الدلائل على كون الآية نازلة فيها لا في أصحاب الكساء الذي حرص النبي عليه الصلاة والسلام على الدعاء لهم ولو كانت الآية نازلة فيهم لما جمعهم الرسول عليه الصلاة والسلام وقال ما قال.







 
قديم 23-11-03, 06:23 AM   رقم المشاركة : 7
نادية
عضو فعال
 
الصورة الرمزية نادية





نادية غير متصل

نادية


اقتباس:
أضيف بواسطة الجمال





القرآن عربي مبين

قال تعالى "يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً (34) سورة الأحزاب



بصفتي عربية أبنة عرب أولاد عرب لم نعرف لنا لغة غير اللغة العربية أقول لك:
أن المقصودات في الآية الكريمة هن "نساء النبي" أي زوجاته رضي الله عنهن و إلا لأنقطع الأسترسال و لكانت ركاكة في اللغة. و تنزه القرآن عن الركاكة في اللغة لأنه تنزيل العزيز الحكيم و هو قد كان و ما زال آية في الأعجاز اللغوي حتى بشهادة مشركي مكة الذين أشتهروا بالنحو و منهم الشعراء.
فلا يأتين أيراني الآن و يقول ان الخطاب كان موجهآ لنساء النبي ثم قفز للأمام علي و أهل بيته ثم عاد لنساء النبي. لا اعلم ان كان ذلك ممكنآ في فصيح اللغة الفارسية اما بلغة أهل العرب فـ لا.






التوقيع :
اللهم ربنا لا تذر على الارض من الكافرين ديارا .. انك ان تذرهم يضلوا عبادك و لا يلدوا الا فاجرا كفارا
من مواضيعي في المنتدى
»» لا حول و لا قوة الا بالله
»» و شهد شاهد
»» أختكم في الله تناشدكم
»» وردنا قبل قليل
»» فزورة بسيطة
 
قديم 23-11-03, 06:39 AM   رقم المشاركة : 8
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


شكرا للاخوة

للزملاء اللذيين خالفوني

الموضوع موجه لمن يثق في كتاب الله عز وجل ....................

القران الكريم لا يحتاج لحديث او رجل لكي يفسره
والا لاحتجنا الى حمل كتب الحديث ووضعها بجانبنا عندما نقراء القران
وهذا مستحيل

اللذين اختلفو معي اذا اردتم مناقشتي فناقشوني في القران
فقط لا غير
وما دون ذلك لا قيمة له عندي .........







 
قديم 23-11-03, 06:46 AM   رقم المشاركة : 9
ام جهاد
عضو نشيط





ام جهاد غير متصل

ام جهاد


اقتباس:
الموضوع موجه لمن يثق في كتاب الله عز وجل ....................

القران الكريم لا يحتاج لحديث او رجل لكي يفسره
والا لاحتجنا الى حمل كتب الحديث ووضعها بجانبنا عندما نقراء القران
وهذا مستحيل


بارك الله فيك






التوقيع :
[FLASH=http://www.geocities.com/almrsal2003/omjahad.swf]WIDTH=317 HEIGHT=210[/FLASH]
من مواضيعي في المنتدى
»» فعلا : ابي رافضي و لكــــــــــن اتحدى كل شيعي هنا ؟ هل تقبلون التحدي؟
»» اقول لبعض علمائنا في الرافضه
»» اختكم ام جهاد تطلب مساعده فهل من ملبي ؟؟
»» مناضره بين سلفي و رافضي
»» ابجديه شيعيه في حب حيد ر ؟؟ ما رأيكم
 
قديم 23-11-03, 02:31 PM   رقم المشاركة : 10
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


وفيك اختي الفاضلة







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "