العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-03, 06:24 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


من الذي نقل عصمة علي رضي الله عنه ..



ننتظر السبئيون الكرام ..
من الذي نقل لكم ان علي معصوماً .. من محمد صلى الله عليه وسلم ..

لا يأتي لي رافضي لا يفهم ويقول لي قال البخاري او قال مسلم او قال احمد ...الخ
أنا اريد الشخص الذي نقل من محمد -صلى الله عليه وسلم- مباشرة

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ما سر فضل علي رضي الله عنه عندكم يا أحبابي السبئيين ؟
»» لمن ترك الأمر / مؤدب
»» تقولون وهابية أيها السبئيون فسؤالي هو
»» ياشيعي هل انت مؤمن اذا انت كذلك تعال
»» مؤدب شخصية غير مرغوبة
 
قديم 21-11-03, 07:03 AM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road








التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» استعمال قطرة العين في نهار رمضان
»» التقية في خبر كان
»» ما رأيكم يا رافضة أن نتفق ؟
»» إلي جميع الاعضاء من مؤدب تذكير
»» بهدوء جداً
 
قديم 21-11-03, 04:37 PM   رقم المشاركة : 3
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


سلمان
- الخصال- الشيخ الصدوق ص 475 :
38 - حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا سعد بن عبد الله بن أبي خلف قال : حدثني يعقوب بن يزيد ، عن حماد بن عيسى ، عن عبد الله بن مسكان ، عن أبان بن - تغلب ، عن سليم بن قيس الهلالي ، عن سلمان الفارسى رحمه الله قال : دخلت على النبي صلى الله عليه وآله وإذا الحسين عليه السلام على فخذيه وهو يقبل عينيه ويلثم فاه ، وهو يقول : أنت سيد ابن سيد ، أنت إمام ابن إمام أبو الأئمة ، أنت حجة ابن حجة أبو حجج تسعة من صلبك ، تاسعهم قائمهم .







 
قديم 21-11-03, 09:44 PM   رقم المشاركة : 4
مسلمون
رافضــــــــــي





مسلمون غير متصل

مسلمون


اقتباس:
أضيف بواسطة مؤدب

ننتظر السبئيون الكرام ..
من الذي نقل لكم ان علي معصوماً .. من محمد صلى الله عليه وسلم ..
لا يأتي لي رافضي لا يفهم ويقول لي قال البخاري او قال مسلم او قال احمد ...الخ
أنا اريد الشخص الذي نقل من محمد -صلى الله عليه وسلم- مباشرة

مؤدب


المحترم ،، مؤدب ،، تحياتي ،،

لم ننتهي من موضوعك اين الله ،، ثم اتيت لنا بهذا السؤال ،، وعليه فانني ارى من طبيعة سؤالك انك لديك مفهوم غير صحيح عن مفهوم العصمة ،، فعليه ،، يجب ان نبحث المفهوم من العصمة ،، ثم من بعد ذلك نثبت ذلك على انني على قناعة انك لو عرفت العصمة ،، سوف تستطيع فهم ما يقوله الشيعة في ذلك ،،

وعليه ،، ارجو من جنابكم ،، ان تتحفونا بتعريف العصمة لديك ،، ومنها ننطلق ،،


تحياتي ،، احترامي ،، تقديري






 
قديم 22-11-03, 02:10 AM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


مسلمون المحترم ..
ليس انا من يهرب ويترك مواضيعه .. قد يكون اخر ..

المهم
لا عليك من فهمي للعصمة .. دعك من فهمي ..
وأعطني عي قدر فهم أنت ...
وقل لي من الذي نقل هذه العصمة التي انت تفهمها ؟؟

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» رضي الله عن من علمهم وزكاهم نبيهم / مؤدب
»» أول يوم من ايام التشريق نسالكم / 2
»» أعمال علي رضي الله عنه / مؤدب
»» هل هذا حب لآل البيت ؟
»» مهم جداً
 
قديم 22-11-03, 02:28 AM   رقم المشاركة : 6
باري القوس
عضو نشيط





باري القوس غير متصل

باري القوس


[MARQ=RIGHT][ALIGN=CENTER]"جيمس بوند الموسوي"[/ALIGN][/MARQ]







التوقيع :
وهذه الدنيا لها حكم تقول خير ما فيه ترك ما فيها
فاعط كل ذي حق حقه ولا تقلل قدر ذي شأن واعط القوس باريها
من مواضيعي في المنتدى
»» القران بين اليهود والشيعة ( من يتبع من )؟
»» بنك البلاد
»» اخواني ارسوا لكم على بر!!!!!!!!!!!!!
»» حكم الموسيقى عند الشيعة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
»» ما مناسبة هذه الايات يارافضة؟
 
قديم 22-11-03, 02:29 AM   رقم المشاركة : 7
باري القوس
عضو نشيط





باري القوس غير متصل

باري القوس


[MARQ=RIGHT]"جيمس بوند السبئي"[/MARQ]







التوقيع :
وهذه الدنيا لها حكم تقول خير ما فيه ترك ما فيها
فاعط كل ذي حق حقه ولا تقلل قدر ذي شأن واعط القوس باريها
من مواضيعي في المنتدى
»» يا حليل بني رافض!!!!!!!!!!!!!!!
»» من مراسلكم باري القوس( مسمار في نعش الشيعة)
»» تعقيبا على ما ذكره الاخ انصار الحسين ... صندوق للجمع التبرعات
»» رافضي يتهجم على الرسول صلى الله عليه وسلم
»» فيمن نزلت هذه الايات يارافضة؟
 
قديم 22-11-03, 12:32 PM   رقم المشاركة : 8
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


الناقل لعصمة علي هو الناقل لادلة امامته
لقد ذكرت لك منهم سلمان في الحديث الذي نقلته







 
قديم 22-11-03, 06:08 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
أضيف بواسطة ظريف


الناقل لعصمة علي هو الناقل لادلة امامته
لقد ذكرت لك منهم سلمان في الحديث الذي نقلته

أيها المحترم ..
لم أشاء أن أرد عليك .. لأنك لا تعرف تنقل ولكن حيث انك أعدت الرد فخذ الرد أيها المحترم ..

قلتَ ,, أيها المحترم ..
اقتباس:
- الخصال- الشيخ الصدوق ص 475 :
38 - حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا سعد بن عبد الله بن أبي خلف قال : حدثني يعقوب بن يزيد ، عن حماد بن عيسى ، عن عبد الله بن مسكان ، عن أبان بن - تغلب ، عن سليم بن قيس الهلالي ، عن سلمان الفارسى رحمه الله قال : دخلت على النبي صلى الله عليه وآله وإذا الحسين عليه السلام على فخذيه وهو يقبل عينيه ويلثم فاه ، وهو يقول : أنت سيد ابن سيد ، أنت إمام ابن إمام أبو الأئمة ، أنت حجة ابن حجة أبو حجج تسعة من صلبك ، تاسعهم قائمهم

أولاً..
ليس اسمه .. أبان ابن تغلب ..
بل اسمه ( أبان ابن أبي عياش ) ...
وهذا ابان .. يقول عنه علمائكم .. ليس علمائنا ..
يقول ابن المطهر الحلي ... أبان .. ( ضعيف جداً) وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم له ..
يقول الأربيدي ( ضعيف جداً ) .. أنظر ( رجال الحلي و جامع الرواة ص 9 المجلد الاول ) والحلي ص 206

هذا بالنسبة لأبان ,,
ثم بعده من ( سليم بن قيس )
يقول الحلي ( إن سليماً لا يعرف ولا ذكر في خبر ) ص 83
ويقول هذا سليم ( أن عدد الأئمة 13 عشر إمام )
ويقول بعض علماء الشيعة الكبار .. كما يروي ذلك الحلي ,,
أن كتاب سليم ( موضوع )
قلت:
وهو ( غبي )
فيقول في كتابه ... ( أن محمد بن أبي بكر وعظ أباه عند الوفاة )
ومن المعروف أن عمر محمد بن أبي بكر يوم وفاة ابيه سنتين أو ثلاث ,, فكيف يعظه ..؟؟

ويذكر الخوانساري ,, في روضات الجنات ..
أن هذا سليم لا يعرف ..

فتبين في ما سبق ان روايتك هذه من نسج الخيال ..

ثم علي فرضية صحتها ...
لم يذكر في الرواية ( عصمة )

فانا اريد عصمة ..

من ذكرها ؟؟

مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» تخبط رافضي في هذا المنتدى هداه الله
»» هذه هي أمي
»» هل الشيعة تنتمي الي مذهب ام الي الجغرافيا ؟
»» مؤدب يودعكم علي أمل اللقاء بكم إن كان في العمر بقية
»» أخ فلبي
 
قديم 23-11-03, 01:06 AM   رقم المشاركة : 10
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


عندنا من تثبت امامته بالدليل تثبت عصمته بالعقل .
فادلة الامامة ادلة على العصمة .
وسليم ثقة وكتاب سليم صحيح عند السيد الخوئي قدس سره
وهذا نص كلامه

- معجم رجال الحديث - السيد الخوئي ج 9 ص 230 :
بقي الكلام في جهات : الاولى : أن سليم بن قيس - في نفسه - ثقة جليل القدر عظيم الشأن ، ويكفي في ذلك شهادة البرقي بأنه من الاولياء من أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام ، المؤيدة بما ذكره النعماني في شأن كتابه ، وقد أورده العلامة في القسم الاول وحكم بعدالته ، وأما ابن داود فقد ذكره في القسمين الاول ( 731 ) والثاني ( 219 ) ولا نعرف لذلك وجها صحيحا . الثانية : أن كتاب سليم بن قيس - على ما ذكره النعماني - من الاصول المعتبرة بل من أكبرها ، وأن جميع ما فيه صحيح قد صدر من المعصوم عليه السلام أو ممن لابد من تصديقه وقبول روايته ، وعده صاحب الوسائل في الخاتمة ، في الفائدة الرابعة ، من الكتب المعتمدة التي قامت القرائن على ثبوتها وتواترت عن مؤلفيها أو علمت صحة نسبتها إليهم بحيث لم يبق فيه شك ).
وقد ناقش جميع ما اشرت اليه من اشكالات فبامكانك مراجعة الكتاب .

والمهم صحة الرواية عندنا فالزمنا بها ولا يفيد عدم اعتقادك بصحتها لانك من الاول لا تؤمن بولاية امير المؤمنين .







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "