العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-03, 01:21 PM   رقم المشاركة : 1
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


أقوال أهل الإسلام في الحكم على الرافضة

[ALIGN=CENTER]أقوال أهل الإسلام في الحكم على الرافضة[/ALIGN]

[ALIGN=LEFT]حمد بن عبدالله بن إبراهيم الحميدي [/ALIGN]


الروافض جماعة من غلاة الشيعة دخلوا في الإسلام ليفسدوا عقائد المسلمين ويزلزلوا الإيمان في نفوسهم ويدخلون الشك في حقائق الدين، وصِدْقِ النبي - صلى الله عليه وسلم-، سموا بهذا الاسم لرفضهم زيد بن علي - رحمه الله- حينما توجه لقتال هشام بن عبد الملك فقال أصحابه: تبرأ من الشيخين حتى نكون معك. فقال: لا بل أتولاهم. وأتبرأ ممن تبرأ منهما فقالوا: إذا نرفضك فسميت الرافضة قال عبدالله بن أحمد: قلت لأبي: من الرافضة؟ قال: الذي يشتم ويسب أبا بكر وعمر وهذا شيء من تعريفهم وإلا حقيقتهم أنهم رفضوا الإسلام من أصله. وأن نسبتهم للإسلام كنسبة اليهود والنصارى إبراهيم – عليه السلام – إليهم، وقد كذبهم الله بقوله: ( ما كان إبراهيم يهودياً ولا نصرانياً ولكن كان حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين) آل عمران 67
قال طلحة بن مصرف - رحمه الله-: الرافضة لا تنكح نسائهم ولا تؤكل ذبائحهم لأنهم أهل ردة. توفي سنة 112هـ. الشرح ابن البطه.
وقال الزهري - رحمه الله -: ما رأيت قوما أشبه بالنصارى من السبئية" قال أحمد بن يونس - رحمه الله -: هم الرافضة" الأجري. توفي 124هـ
قال سليمان بن قرم الضبي: كنت عند عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب - رحمه الله - فقال رجل: أصلحك الله، مِنْ أهل قبلتنا أحد ينبغي أن نشهد عليه بشرك؟ قال: نعم الرافضة أشهد أنهم لمشركون وكيف لا يكونون مشركين ولو سألتم أذنب النبي - صلى الله عليه وسلم-؟ لقالوا: نعم ولقد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر. ولو قلت لهم: أذنب علي؟ لقالوا: لا. ومن قال ذلك فقد كفر. توفي 145هـ. انظر الشرح لابن بطه.
قال عبدالله بن مصعب: قال لي أمير المؤمنين المهدي ـ يا أبا بكر ما تقول فيمن ينتقص أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم-؟ قال: قلت زنادقة، قال ما سمعت أحداً قال هذا قبلك؟ قال: قلت: هم أرادوا رسول الله بنقص، فلم يجدوا أحداً من الأمة يتابعهم على ذلك، فتنقصوا هؤلاء عند أبناء هؤلاء، وهؤلاء عند أبناء هؤلاء فكأنهم قالوا: رسول الله - صلى الله عليه وسلم- يصحبه صحابة السوء وما أقبح بالرجل أن يصحبه صحابة السوء فقال: ما أراه إلا كما قلت.الخطيب البغدادي في تاريخه (10/174).
قال الأوزاعي - رحمه الله-: من شتم أبا بكرالصديق - رضي الله عنه - فقد ارتد عن دينه وأباح دمه. توفي سنة 157 الشرح لابن بطّه.
قال مالك بن أنس - رحمه الله - الذي يشتم أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم- ليس له سهم أو قال نصيب في الإسلام توفي سنة 179هـ. الشرح لابن بطه.
قال سفيان بن عيينه - رحمه الله -: لا يغلَّ قلب أحد على أحد من أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم- إلا كان قلبه على المسلمين أغل. توفي سنة 198هـ. الشرح لابن بطه.
قال عبد الرحمن بن مهدي - رحمه الله-: ما فتشت رافضياً إلا وجدته زنديقاً. توفي سنة 198هـ اللالكائي.
قال عبد الرزاق الصنعاني - رحمه الله -: الرافضي كافر. توفي سنة 211هـ السّير 14 / 178.
قال محمد بن يوسف الفريابي - رحمه الله -: ما أرى الرافضة والجهمية إلا زنادقة. توفي سنة 212هـ. اللالكائي.
وقال محمد بن يوسف الفريابي - رحمه الله-: وسأله رجل عمن شتم أبو بكر؟ قال: كافر, قال: فيصلى عليه؟قال لا. السنة للخلال.
قال أبو عبيد القاسم بن سلام - رحمه الله-: لا حظ للرافضي في الفئ والغنيمة لقول الله: [(والذين جاء و من بعدهم)]
قال أبو عبيد: أن الرافضة سابة ولا حق لهم في الفئ لأنهم على غير الإسلام. توفي 224. السنة للخلال.
قال أحمد بن يونس - رحمه الله -: إنا لا نأكل ذبيحة رجل رافضي فإنه عندي مرتد. توفي. 227. اللالكائي.
قال بشر بن الحارث - رحمه الله -: من شتم أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: فهو كافر وإن صام وصلى وزعم أنه من المسلمين. الشرح لابن بطّة.
قال عبد الله بن أحمد بن حنبل - رحمه الله -: سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم؟ قال: ما أراه على الإسلام. السنة للخلال.
قال أبو بكر المروذي – رحمه الله -: سألت أبا عبدالله أحمد بن حنبل - رحمه الله - عن من يشتم أبابكر وعمر وعائشة قال: ما أراه على الإسلام . السنة للخلال.
قال أحمد بن حنبل - رحمه الله -: من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض, ثم قال: من شتم أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم- لا نأمن أن يكون مرق عن الدين. توفي 241.السنه للخلال.
قال أبو محمد عبد الرحمن بن حاتم - رحمه الله-، سألت أبي وأبا زرعة عن مذاهب أهل السنة في أصول الدين وما أدركا عليه العلماء في جميع الأمصار وما يعتقدان من ذلك؟ فقالا: أدركنا العلماء في جميع الأمصار حجازاً وعراقاً وشاماً ويمناً فكان مذهبهم: أن الرافضة رفضوا الإسلام. اللالكائي.
قال أبو زرعة - رحمه الله- ( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول - صلى الله عليه وسلم- عندنا حق والقرآن حق، وإنما أدى إلينا هذا القرآن و السنن أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم- وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة) رواه الخطيب في الكفاية (ص67).

قال محمد بن الحسين الآجري - رحمه الله- في الشريعة: ( لقد خاب وخسر من سب أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم- لأنه خالف الله ورسوله ولحقته اللعنة من الله - عز وجل- ومن رسوله ومن الملائكة ومن جميع المؤمنين ولا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً لا فريضةً ولا تطوعاً وهو ذليل في الدنيا وضيع القدر. كثر الله بهم القبور وأخلى منهم الدور). ص 2508

قال القاضي عياض في كتاب الشفاء: حينما ذكر الرافضة قال: ولقد كفروا من وجوه لأنه أبطلوا الشريعة بأسرها. توفي 544. جـ 2 / ص 286.

قال شيخ الإسلام في الصارم المسلول: ومن أقترن بسبّه أن علياً إله، أو أنه كان مع النبي وإنما غلط جبرائيل في الرسالة، فهذا لا شك في كفره، بل لا شك في كفر من توقف في تكفيره.
وقال في المصدر نفسه: ومن زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً، أو أنهم فسقوا عامتهم، فهذا لا ريب أيضاً في كفره، لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضوع، من الرضى عنهم والثناء عليهم؛ بل من يشك في كفر مثل هذا فإن كفره متعين.
ثم قال: وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام. ص 586 – 587.
وعلق على ذلك محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ كما في الدرر جـ 8 / ص 450 فقال: فهذا حكم الرافضة في الأصل وأما الآن فحالهم أقبح وأشنع لأنهم أضافوا إلى ذلك الغلو في الأولياء والصالحين من أهل البيت، وغيرهم واعتقدوا فيهم النفع والضر في الشدة والرخاء ويرون أن ذلك قربة تقربهم إلى الله ودين يدينون به فمن توقف في كفرهم والحالة هذه وارتاب فيه فهو جاهل بحقيقة ما جاء به الرسل ونزلت به الكتب فليراجع دينه قبل حلول رمسه. قلت: هذا في زمانه فكيف لو رأى هذا الزمان وظهور شركهم وهم في الحرمين وعند مقبرة البقيع وغيرها فهم قوم عمار مشاهد وقبور لا عمار مساجد فيجب تطهير الحرمين والجزيرة منهم، قال تعالى: (إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا) وقال النبي – صلى الله عليه وسلم-: ( أخرجوا المشركين من جزيرة العرب).
قال ابن كثير ـ رحمه الله ـ في تفسير قوله تعالى: ]إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم[ قد أجمع العلماء - رحمهم الله- قاطبةً على أن من سبها ( يعني عائشة) بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية فإنه كافر لأنه معاند للقرآن.

قال ابن رجب – رحمه الله - : (( ولهذا تشبهت الرافضة باليهود في نحو سبعين خصلة)) الحكم الجدير بالإذاعة.

قال الألوسي – رحمه الله - في كتاب صب العذاب ص 469 – 470: ما ثبت عن الروافض اليوم من التصريح بكفر الصحابة الذين كتموا النص بزعمهم، ولم يبايعوا علياً - كرم الله وجهه- بعد وفاة النبي - صلى الله عليه وسلم -، كما بايعوا أبا بكر - رضي الله عنه - كذلك، وكذا التصريح ببغضهم واستحلال إيذائهم وإنكار خلافة الخلفاء الراشدين منهم والتهافت على سبهم ولعنهم تهافت الفراش على النار دليل على كفرهم.
قال محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله - في كتابه الرد على الرافضة: بأنهم كفار. وبين بأنهم كفروا من وجوه.
وقد أجمع أهل المذاهب الأربعة من الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة على القول بكفر المتصف بذلك.

فهذا بعض أقوال سلف الأمة وعلمائها فكيف بمن يقول عنهم بأنهم إخواننا الشيعة. وهذا لقلة معرفته في دين الإسلام وما جاء به سيد الأنام فهؤلاء الرافضة أعداء للملة وسبب لتفريق الأمة فدينهم قائم على النفاق وعلى عبادة القبور والأولياء وعلى استحلال المحرمات كالفروج وغيرها، فانظر ذلك في المشهد الذي فيه قبر علي بن موسى الرضا في دولة إيران المشركة وما يحدث فيه من الشرك الصراح من الاستغاثة والدعاء والذبح والسجود وحلق الرؤوس وغير ذلك، وانظر قبر الخميني الهالك وما شيدوا عليه من البنيان والقبة التي تعادل تكلفتها ميزانية دولة، مع وجود الفقر والبطالة وما عندهم من العبادات، بل صرح كبير الرافضة في إحدى السنوات الماضية بأن حج هذه السنة لمشهد الهالك الخميني، وانظر أيضاً في القطيف وسيهات والأحساء وغيرها من أماكن الرافضة في يوم عاشوراء وما يصرحون به من الاستغاثة بالحسين وفاطمة وعلي... فهل بعد هذا الكفر من كفر! فذكورهم وإناثهم وعامتهم وعلمائهم كفّار بذلك. فهؤلاء يجب معاداتهم والتبري منهم وتحذير الناس منهم وأنهم ليس لهم إلا السيف أو الإسلام. وقد انخدع بهم عوام الناس لحسن معاملتهم تقية ً والجد في العمل فهم طائفة مكارة خداعة، ومواطنهم كثيرة منها دولة إيران المشركة والساحل الشرقي من الجزيرة والعراق وجزء في مدينة الرسول – صلى الله عليه وسلم- وفي نجران وغير ذلك. وكفى الله المسلمين شرهم، وأنزل الله عليهم القوراع والعقوبات. وأراح الله منهم البلاد والعباد.
وصلى الله على نبينا محمد







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» مسلم من التتار يوصي المسلمين قبل وفاته بلحظات / فيديو
»» غزة تحترق فأين الصواريخ الإيرانية؟
»» حزب الله الصفوي وتمويل مخططاته من تجارة المخدرات / أدلة
»» أعضاء محاربين قدامى لم أعد أراهم ..؟؟
»» أستمع لشيخنا ناصر القفاري
 
قديم 15-11-03, 01:47 PM   رقم المشاركة : 2
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER] بعض أقوال العلماء في الرافضة [/ALIGN]


أولاً : الإمام مالك :

روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ) 2 / 557 (
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى: ) محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. (قال ) : ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) .( تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297.

ثانياً : الإمام أحمد :

رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558.
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
) هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء (السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي) : وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ) يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين (. كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21

ثالثاً : البخاري :

قال رحمه الله ) : ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ( .
خلق أفعال العباد ص 125 .

رابعاً : عبد الله بن إدريس :

قال ) : ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم (

خامساً : عبد الرحمن بن مهدي :

قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
خلق أفعال العباد ص 125 .

سادساً : الفريابي :

روى الخلال قال ): أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) .( السنة للخلال 566 /2(

سابعاً : أحمد بن يونس :

الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً ): اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام (
قال لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام (الصارم المسلول ص 570 .

ثامناً : ابن قتيبة الدينوري :

قال) : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة( .
الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .

تاسعاً : عبد القاهر البغدادي :

يقول ): وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم (
الفرق بين الفرق ص 357 . وقال ): وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ( الملل والنحل ص 52 - 53 .

عاشراً : القاضي أبو يعلى:

قال ):وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر( . المعتمد ص 267 .
والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .

الحادي عشر: ابن حزم الظاهري :

قال ):وأما قولهم) يعني النصارى ( في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر (
الفصل في الملل والنحل ) 2 / 213 (
وقال وأنه ):ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) . الإحكام لابن حزم) (1/96(

الثاني عشر : الإسفراييني :

فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله ):وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ( التبصير في الدين ص 24 - 25 .

الثالث عشر : أبو حامد الغزالي :

قال ):ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير (
المستصفى للغزالي ) 1 / 110 (

الرابع عشر : القاضي عياض :

قال رحمه الله ):نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية (

الخامس عشر : السمعاني :

قال رحمه الله ): واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم (
الأنساب ) 6 / 341 (

السادس عشر : ابن تيمية :

قال رحمه الله ):من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،
فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي ):كنتم خير أمة أخرجت للناس ( وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،
ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام (
الصارم المسلول ص 586 - 587 . وقال أيضاً عن الرافضة ):أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج (
مجموع الفتاوى ) 28 / 482 (

السابع عشر : ابن كثير :

ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا
ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ،
ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام (البداية والنهاية ) 5 / 252 (

الثامن عشر : أبو حامد محمد المقدسي :

قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم ): لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام (.
رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .

التاسع عشر : أبو المحاسن الواسطي :

وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله ): إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى ):لتكونوا شهداء على الناس ( وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى ):فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين (
الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .

العشرون : علي بن سلطان القاري :

قال ):وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع (
شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط


منتدى أنا المسلم







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يتهمون علي رضي الله عنه بالجبن والغباء
»» إذا لم تعرف أبوك يا شيعي فعليك بالقرعة لتعرف أبوك آخر فتوى شيعية
»» سلسلة مصابيح الدجى رسولنا صلِّ الله عليه وسلم والصحابة للشيخ محمد حسان على اليوتيوب
»» برنامج دمعة موحد كل الحلقات وبروابط متعددة
»» الأجوبة النورانية في مسائل الشعائر الحسينية - مهم للروافض
 
قديم 15-11-03, 10:24 PM   رقم المشاركة : 3
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


للرفع







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني فضح الله سره
»» الطقوس الشيعية .. صناعة إيرانية .. مقال ممتاز
»» بوش يرسل رسالة تقدير إلى السيستاني !!!!!
»» أريد رأيكم في هذا البطل
»» هل ممكن يساعدني الرافضة
 
قديم 15-11-03, 10:53 PM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أخي النظير

القوم من جهلهم يظنون أن لايقول فيهم مثل هذا الا من اصطلحوا على تسميتهم بالوهابية







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم لا ينهى عما حرم الله ورسوله فأي عصمة هذه ؟
»» هذا الحمار لا يريد جزاء الأخرة ويزعم أن اضلاله لقومه خالص لوجه الزهراء الكريم فقط
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
»» ما هي فائدة أئمة الرافضة إذ عجزوا عن تعليمهم القرآن الكريم وهو أهم مايجب تعليمه ؟
»» الرافضة تروي عن الملائكة واللوح والقلم بعد عفير
 
قديم 16-11-03, 11:27 AM   رقم المشاركة : 5
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


نعم أخي الجمال هذا ما عنيته بإختيار الموضوع ..

ليعلموا أنه حتى الشيعة الأوائل الذين كانوا أقل إنحرافا من شيعة اليوم كانوا ينتقدون بما ذكرنا ..

فأهل السنة منهج واحد وليس هناك شيء إسمه وهابية .. لكن هذا هو المشجب الذي يعلقون عليه عجزهم عن المجابهة وهو قولهم أنتم وهابية ولا يبدعنا إلا الوهابية ولا يكفرنا إلا الوهابية ..

هذه أقول علماء السنة منذ القدم ليثبتوا لنا أنهم وهابية أو أن الأمام محمد بن عبد الوهاب قال غير ما قالوا







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهات وردود للشيخ عثمان الخميس - جديد -
»» كتب حديثة عن الشيعة الإمامية والإسماعيلية والصوفية
»» موقع رائع للقرآن الكريم تقلب فيه المصحف كأنه بيدك مع إمكانية التحميل
»» شكرا قناة المستقلة على فضح الزيدي حسن فرحان المالكي
»» أعضاء محاربين قدامى لم أعد أراهم ..؟؟
 
قديم 17-11-03, 03:25 AM   رقم المشاركة : 6
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


بارك بك أخي...النظير
ونفعنا بما عندكم.....وهذا والله حكم أهل الإسلام..بالرافضة عباد الأصنام







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» شرك الخوف.......عند الرافضة والصوفيّة
»» لمحات من الكتاب النفيس أخبار جلال الدين الرومي
»» هل يُعذرُ...الرافضة...بالجــهـــــل..؟
»» أبواب فهارس كتاب (بصائر الدرجات) أبو جعفر محمد بن الحسن (الصفار)
»» الشمس علي.. وضحاها القائم...!!!!..
 
قديم 17-11-03, 10:52 PM   رقم المشاركة : 7
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


شكرا اخي خالد على مرورك
لقد صدقت بارك الله فيك







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب موسوعة فرق الشيعة للشيخ الحربي على ملف Pdf
»» كتابي البابية والبهائية للعلامة إحسان إلهي ظهير pdf للتحميل
»» فتوى الخميني بتغيير الجنس وما صنعت بإيران
»» الأمام الغائب يظهر مهرولا في شوارع بغداد
»» شكرا قناة المستقلة على فضح الزيدي حسن فرحان المالكي
 
قديم 20-11-03, 10:56 AM   رقم المشاركة : 8
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


رفع







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهات وردود عن حكم المولد النبوي للشيخ الفريدان
»» هدية رائعة لكل شيعي
»» وجائت الأجازة
»» شيعي يباهل على تحريف القرآن في غرفة أنصار آل محمد بالصوت !!
»» الليلة الخميس على قناة صفا / مهم جدا
 
قديم 20-11-03, 02:49 PM   رقم المشاركة : 9
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


لا نقول ان من يقول ذلك هم الوهابية بل هو الخط الاموي من السنة .







 
قديم 20-11-03, 10:46 PM   رقم المشاركة : 10
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


لكنكم لا تسمون من يكفركم إلا الوهابية وهذا ديدن ملاليكم مخمسين أموالكم !!!!!







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل كتاب سياحة في كتاب الكافي أهم كتب الشيعة الإمامية للشيخ عثمان الخميس
»» حكم قضائي بريطاني بسجن شيعي لتحريضه على جلد النفس بالجنزير في عاشوراء
»» شاهد الإسماعيلية الأغاخانية يسجدون لسيدهم ماذا بقي لله تعالى
»» موقع جديد عن صوفية وشيعة السعودية
»» روابط جديدة وجودة عالية لفلم جرائم الرافضة عبر الأزمنة والعصور
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "