العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-03, 03:01 PM   رقم المشاركة : 1
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


والله إن لم تساعدوني فسيضل الكثير الكثير على يد هذا الـــ...

[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جئت لكم باحثا عن السند والحق والعلم ... من أهل العلم

فيا إخوتي ساعدوني بارك الله فيكم

المسألة مسألة محاولة احراق بيت فاطمة رضي الله عنها من قبل الفاروق رضي الله عنه

فقد جاء من يسمي نفسه (بالباحث والمفكر الإسلامي) حسن المالكي
وقام بطرح شبهات حول الموضوع
في إحدى المنتديات
ثم تم حذف مقاله
ولكنه أعاده في إحدى المنتديات

وأتمنى أن تمدّوا لي يد العون

أولا المالكي سُـئـِـل

((قرأنا في بعض الروايات ان عمر بن الخطاب اراد حرق بيت فاطمة بعد وفاة الرسول وذلك بعد ان تجمع فيه مجموعة من اصحاب علي , فماصحة ذلك)) .

فأجاب

التحريق لم يحدث بإجماع السنة والشيعة.
وإنما حصل حصار وتهديد بالحرق ومناوشات مع علي وأصحابه كالزبير بن العوام...
وقد فصلت في هذه الروايات في منتدى محاور في إجاباتي على أسئلة الأخ محمد سالم الخضر لكن لم أجد تلك الإجابات الموثقة وتم حذفها من المنتدى ولا أدري هل حذفت خطأ أوعمداً.. مع أنها روايات سنية.



ثم جاءه السائل وقال

------------------

ثانياً : سؤال الأستاذ محمد سالم الخضر في منتدى محاور للأستاذ المالكي:

ذكرت بارك الله فيك في كتابك (قراءة في كتب العقائد ) صفحة 52 عن حادثة مداهمة بيت فاطمة رضي الله عنه ما نصه:
(((ولكن حزب علي كان أقل عند بيعة عمر منه عند بيعة أبي بكر الصديق نظراً لتفرقهم الأول عن علي بسبب مداهمة بيت فاطمة في أول عهد أبي بكر وإكراه بغض الصحابة الذين كانوا مع علي على بيعة أبي بكر فكانت لهذه الخصومة والمداهمة – وهي ثابتة بأسانيد صحيحة – ذكرى مؤلمة لا يحبون تكرارها ))) !!! .
وقلت بالهامش:
((( كنت أظن المداهمة مكذوبة لا تصح حتى وجدت لها أسانيد قوية منها ما أخرجه ابن أبي شيبة في المصنف ، لكن ليس كما يبالغ غلاة الشيعة وليس كما ينفي غلاة الحنابلة ))) !!!

ما هي الروايات الصحيحة التي أشرت إليها؟ وهل رواية ابن أبي شيبة في المصنف التي أشرت إليها هي رواية أسلم مولى عمر؟ وكيف أثبت الأخ حسن المالكي صحتها؟ وما هي نظرتك للحادثة والتي عبرت عنها بقولك ( ليس كما يبالغ غلاة الشيعة وليس كما ينفي غلاة الحنابلة) ، أرجو الإفادة بارك الله فيك.


------------------

ثم أجاب المالكي

الأخ محمد سالم الخضر
القصة صحيحة
وسأنقل لك غداً إن شاء الله الأسانيد في هذا ألأمر وهي كثيرة.
صحيح أنه لا يخلو إسناد من علة ما
لكن الأخبار التاريخية بل وكثير من الأحاديث
لولا شواهدها وقرائنها ما صحت.

تحياتي لك.


------------------
وفي اليوم التالي جاء بالروايات التي أريدكم (فضلا لا أمرا) أن تساعدوني في تفنيدها

الأخ محمد الخضر
السلام عليكم
أعتذر للتأخر
فكنت قد جمعت في الماضي نحو (15) رواية لم أجد منها الآن إلا عشراً
ولعل الأوثق فيما أذكره هنا.

فأقول:

أما مسألة مداهمة بيت فاطمة رضي الله عنها:
ورد فيها عدة روايات مجموعها يوجب القبول (الصحة)
والصحة نسبية فليس الصحيح في مرتبة واحدة
بل كان المتقدمون إذا أطلقوا (صحيح) فيريدون به كل خبر مقبول (من المتواتر إلى الحسن لغيره؛ في عرف أهل الحديث المتأخرين)


أما الروايات في هذا الموضوع فليست رواية واحدة كما فهمت أنا من مشاركتك
بل روايات كثيرة بلغت نحو الخمس عشرة أعرض منها عشراً .

أما الروايات الخاصة بالمداهمة فهي:


1- رواية زيد بن أسلم عن أبيه

أخرجها ابن أبي شيبة في المصنف (7/432) عن محمد بن بشر (وهو ابن الفرافصة العبدي ، ثقة) عن عبيد الله بن عمر (ابن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب وهو ثقة) عن زيد بن أسلم (العدوي بالولاء وهو ثقة) عن أبيه أسلم (مولى عمر وهو ثقة وقد قيل أنه أدرك النبوة وهذا قد يستعمله البعض من أهل الحديث في الصحابة المتأخرين) قال:

( .. حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله علي وسلم كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة
فقال:
يا بنت رسول الله ، والله ما أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك، وأيم الله ماذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت.

قال: فلما خرج عمر جاؤوها ، فقالت: تعلمون أن عمر قد جاءني، وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه
) .

فقال المالكي في هذا الحديث

قلت:
الإسناد: صحيح لغيره (بالشواهدكما سيأتي)
والرواية (عمرية)
أعني من بيت عمر بن الخطاب
فأسلم مولاه
وزيد بن أسلم (من مواليهم أيضاً)
والراوي عنه عبيد الله بن عمر بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب .

والإسناد صححه بعضهم على شرط الشيخين
(وهذا فيه نظر فإن فيه نوعاً من إرسال فأسلم في إدراكه النبوة نظر) .
ولكنه مولى عمر بل من أشهر مواليه وغالباً سيأخذ القصة من بيت عمر إما عن عمر أو أحد أهل بيته.



الرواية الثانية:


(شرح ابن أبي الحديد لنهج البلاغة 2/56 بإسناده إلى عمر بن شبة)
روى عمر بن شبة (وهو إخباري بصري صدوق) عن أحمد بن معاوية (الباهلي ضعيف وقد وثق) عن النضر بن شميل (ثقة) عن محمد بن عمرو (صدوق وفيه خلاف) عن أبي سلمة بن عبد الرحمن بن عوف (ثقة وهو تابعي كبير) قال:

(لما جلس أبو بكر على المنبر كان علي والزبير وناس من بني هاشم في بيت فاطمة فجاء عمر اليهم فقال والذي نفسي بيده لتخرجن الى البيعة او لأحرقن البيت عليهم فخرج الزبير مصلتا فاعتنقه رجل من الانصار وزياد بن لبيد فبدر السيف فصاح به ابو بكر وهو على المنبر اضرب به الحجر ثم قال ابو بكر دعوهم فسيأتي الله بهم فخرجوا اليه بعد ذلك فبايعوه)


الرواية الثالثة:

وروى القاسم بن سلام في كتابه الاموال (174) والطبراني في الكبير (1/62) وأبو نعيم في الحلية (1/34) والعقيلي في الضعفاء –وعنه الذهبي في الميزان- أربعتهم من طريق علوان بن داود ( البجلي مولى ابن زرعة بن عمرو بن جرير البجلي وثقه ابن حبان وقال البخاري منكر الحديث ومن ضعفه ضعفه بهذه الرواية وقد رواها ثقات آخرون ولم يضعفوا فسبب تضعيفه بها ضعيف) عن حميد بن عبدالرحمن بن حميد عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبدالرحمن بن عوف عن عبد الرحمن بن عوف عن أبي بكر الصديق : .... فذكر الرواية وفيها قول ابي بكر (وودت أني لم أكشف بيت فاطمة وتركته وإن اغلق على حرب) وحسنه السيوطي في مسند فاطمة (ص34/35)

وذكر العقيلي في الضعفاء – ونقل عن الذهبي في الميزان- إسناداً آخر من طريق علوان عن حميد مرسلاً (وهذا شاهد ولو كان مرسلاً) فحميد تابعي وقد توبع على هذا من حيث رواية الرواية من تابعين آخرين بإسناد صحيح إليهم كما في إسناد أسلم مولى عمر السابق.

فقال المالكي

والخلاصة: أن رجال الإسناد بين الثقة والصدوق إلا علوان مختلف فيه والأكثر على تضعيفه وقد اضطرب في هذا الأثر فمرة يوصله إلى أبي بكر وأخرى يذكره عن حميد مرسلاً (والأثر شاهد سواء كان موصولاً أو موقوفاً على التابعي أو ترجح ضعف علوان للشواهد السابقة والاحقة وكون الخبر تاريخي وله أصل في الصحيحين من رفض بني هاشم البيعة ستة أشهر وخلاف فاطمة وأبي بكر على فدك وغيرها ودفنها ليلاً وثبوت اعتراض علي والزبير ومن معهما على طريقة بيعة أبي بكر ومعظم أخبار السيرة النبوية فضلاً عن أخبار صدر الإسلام إنما هي بمثل هذه الروايات والشواهد والمرسلات ولأثر ابن علوان هذا شاهد خاص من رواية الليث بن سعد مع الشواهد العامة في أصل القصة والخلاف)


الرواية الرابعة:


رواها الحاكم في المستدرك (2/70) عن محمد بن صالح بن هانئ عن الفضل بن محمد البيهقي عن إبراهيم بن المنذر الحزامي عن موسى بن عقبة عن سعد بن إبراهيم عن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف (أن عبد الرحمن بن عوف كان مع عمر بن الخطاب وأن محمد بن مسلمة كسر سيف الزبير ثم قام أبو بكر واعتذر إليهم ....الرواية )

فقال المالكي



قلت: صححه الحاكم وسكت عنه الذهبي ، وموسى بن عقبة مؤرخ صدوق والخبر مرسل قوي.



الرواية الخامسة:

روى عمر بن شبة عن ابراهيم بن المنذر عن ابن وهب عن لهيعة عن أبي الأسود (غضب رجال من المهاجرين في بيعة ابي بكر بغير مشورة وغضب علي والزبير فدخل بيت فاطمة ومعهما السلاح فجاء عمر في عصابة فيهم اسيد بن الحضير وسلمة بن سلامة بن وقش فاقتحم الدار .... )
)
ورواها ابن أبي الحديد الموضع السابق، وابن أبي الحديد معتزلي والمعتزلة والخوارج موثقون في الرواية لمبالغتهم في تعظيم الكبائر كالكذب، لا يعرف الكذب في رواية معتزلي إلا الجاحظ)

ثم علّق المالكي

ثم أقول:
الإسناد حسن ، كلهم بين الثقة والصدوق إلا أنه مرسل وابن لهيعة هنا روى عنه ابن وهب (أشهر العبادلة في الرواية عن ابن لهيعة التي يقبلها جمهرة أهل الحديث)


ثم قال المالكي

الرواية السادسة:

روى ابن ابي الحديد من طريق أبي بكر الهذلي عن اسماعيل ابن مجالد (لعله عن أبيه مجالد) عن الشعبي:...
وفيها أمر أبي بكر لعمر وخالد بن الوليد مع أناس للذهاب إلى علي والزبير فدخل عمر وكان خالد خارج البيت....) في قصة طويلة فيها مناكير
وفيها قوله فاطمة بعد اعتقال علي والزبير (يا أبا بكر ما أسرع ما أغرتم على أهل بيت رسول الله)



فعلق

ذكرت الرواية بالمعنى وهي طويلة وفيها اسماعيل بن مجالد ضعيف جدا بل كذاب ووالده مجالد قريب منه (ولم يذكر في الإسناد لكن لعله سقط فهو راوية الشعبي) والهذلي أيضا متهم وهو إخباري (وقد كتب الباهلي خطأ) ثم الخبر مرسل أيضا وتشهد له الروايات السابقة أعني تشهد لأصل القصة لا زياداتها.

الرواية السابعة:


روى الطبري (3/202) عن زكريا بن يحي الضرير عن أبي عوانة عن داود بن عبد الله الأدوي عن حميد بن عبد الرحمن الحميري : ...فذكر رواية وفيها (وتخلف علي والزبير واخترط الزبير سيفه وقال: لا أغمده حتى يبايع علي؟ فبلغ ذلك أبا بكر وعمر فقالا:
خذوا سيف الزبير واضربوا به الأرض...)


فقال المالكي

الرواية ورجالها بين الثقة والصدوق إلا أن الخبر مرسل وهو صالح في الشواهد (وكما قلت معظم الأخبار التاريخية لا تبلغ قوة هذه الرواية وقد كنت في الماضي متشدداً في الحكم على الرواية التاريخية كالحكم على الحديث النبوي حتى وجدت أن أهل الحديث أنفسهم يفرقون بين هذا وهذا فيقبلون الأخبار التاريخية بشروط أقل)





الرواية الثامنة :

روى الطبري (3/202) عن محمد بن حميد الرازي (وهوحافظ كبير لكنه أقرب إلى الضعف اعتمد عليه الطبري كثيراً) عن جرير (بن عبد الحميد أحد الثقات من رجال الستة) عن مغيرة (وهو ابن مقسم الضبي ثقة فيه نصب) عن زياد بن كليب (وهو أبو معشر ضعيف) :

(أتى عمر منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين ، فقال: والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة، فخرج عليه الزبير مصلتاً بالسيف فسقط فعثر السيف من يده فوثبوا عليه (يعني من كان مع عمر) فأخذوه)

فقال المالكي

قلت: الأثر ضعيف ومرسل بل معضل لكن أصل القصة صحيح.

الرواية التاسعة

وروى عمر بن شبة عن محمد بن عباد عن أخيه سعيد بن عباد عن الليث بن سعد عن رجاله أن أبا بكر قال (ليتني لم أكشف بيت فاطمة ولو اغلق على حرب) ابن أبي الحديد (6/51)
وفي الإسناد مجهولون وهو مرسل لكنه يشهد لأثر علوان السابق.

ثم أكمل الرواية الأخير

الرواية العاشرة

روى البلاذري (أنساب الأشراف – السيرة النبوية 1/586) والبلاذري من ثقات المؤرخين السنة، من طريق المدائني (وهو إخباري مشهور صدوق) عن مسلمة بن محارب (إخباري أموي الهوى والنسب) عن سليمان التيمي ( هو سليمان بن طرخان والد معتمر وهو ثقة من قبيلة أبي بكر) وابن عون (بصري ثقة عثماني الهوى( :
) إن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة فلم يبايع ، فجاء عمر ومعه فتيلة فتلقته فاطمة على الباب، فقالت فاطمة: ياابن الخطاب أتراك محرقاً علي بابي؟!
فقال: نعم، وذاك أقوى فيما جاء به أبوك... الرواية
)


فقال المالكي

قلت:
والرواية مرسلة أرسلها اثنان من صغار التابعين
وفيها مسلمة بن محارب فيه كلام
وإنما ركزت على ذكر الأهواء هنا لاحتمال أن العثمانية أو البكرية يريدون الطعن في علي رضي الله عنه ولم تكن الفرقتان من أعداء أبي بكر رضي الله عنه أو من المنحرفين عنه بل كانا يعظمانه.




وهناك روايات أخرى (نحو خمس) وما سقته من أوثق ما روي في هذه الحادثة.


وخلاصة الخلاصة هنا:

1. القصة صحيحة في الجملة دون الجزم بشيء من التفاصيل التي قد تنفرد بها كل رواية.
2. أن بعض المهاجرين كعلي والزبير وبني هاشم كانوا معترضين على الطريقة التي تمت بها بيعة أبي بكر (واصل هذا في الصحيحين)
3. أن أبا بكر أمر عمر أو أن عمر بادر إلى مداهمة البيت (بيت علي وفاطمة) وهدد بتحريقه حتى يبايعوا.
----------------

أخيراً : أنشر بعض تعليقات الأستاذ المالكي على المحاورات التي أجريت معه:
- مسألة الخلاف بين حزي أبي بكر رضي الله عنه وحزب الإمام علي رضي الله عنه - مع التجوز في كلمة حزب هنا فأنا لا ألتزم بالمعنى المتأخر لكلمة (حزب)!- ينفيها السنة مطلقاً وخاصة السلفية منهم ويغلو فيها الشيعة مطلقاً وخاصة الإمامية منهم، وكلامي في مقدمة كتاب العقائد كان عرضاً سريعاً لم أقصد منه التوثيق لكل لفظة، وإنما يكفي أن تثبت الخلاف بين الحزبين دون مغلاة من غالى في الخلاف أو غالى في الإتفاق.

- الأخبار التاريخية الصحيحة عند أهل الحديث (من سير وتراجم وغزوات وسرايا) لو تراجعها ستجدها من هذا الجنس بل بأسانيد أضعف بكثير، وقد كنت في الماضي أكثر حماساً (..) في تطبيق منهج المحدثين الصارم على كل الروايات التاريخية لكن وجدت أن من منهج أهل الحديث أنفسهم التساهل في المرويات التاريخية بشرط عدم قبول الروايات المكذوبة أما الروايات المتضافرة والمراسيل القوية فيكاد يكون قبولهم لها في السير والمغازي محل إجماع.

هذه مغازي عروة بن الزبير هي اعتماد معظم أهل الحديث وعروة لم يدرك عمر ولم يسمع منه فكيف برواية أسلم مولى عمر الذي ذكره بعضهم في من أدرك النبوة وكان في بيت عمر ونقل القصة.


والخلاصة:
أن مسالة المداهمة ثابتة دون المغالاة الشيعية في ما ذكرته عنهم من تفصيلات.
يكفي تهيد عمر بحرق البيت من جوار البيت نفسه وكسر سيف الزبير ونحو هذا
أما مسألة ضغط الباب على فاطمة عليها السلام وسقوط الجنين فمن المبالغات الشيعية، وهذه المبالغات لا يجب أن تدفعنا لنفي أصل الخلاف على الأقل وما حدث من تهديد بالحرق (يكفي أن يتم الإعتراف بهذا وفق روايات سنية محضة وبعضها سني في الجملة (علماً بأن المعتزلة يعدون سنة في الجملة إذا ذكر السنة والشيعة فهم في السنة ذكر هذا ابن تيمية وهو من هو في هذا الباب! )
ولا أريد أن أدخل في مسائل أخرى كابن أبي الحديد والنظرة الطائفية الضيقة للمعتزلة فهم أصحاب صدق.
[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» مشروع... أكيــد جاتكم هالرســالة
»» رافضي يرمي شبهات ... فهل لا ساعدتموني
»» أريد مقاطع صوتية أو فيديوية عن الشيخ الكوراني هداه الله
»» أول من يدخل الجنة هم السادة والعلويين!!!
»» مــــــــناظرات المســــــتقلة كـــاملة في سيدي واحد ((مناظرات المستقلة تحت المجهر))
 
قديم 12-11-03, 03:14 PM   رقم المشاركة : 2
ام جهاد
عضو نشيط





ام جهاد غير متصل

ام جهاد


ا لسلام عليكم و رحمه الله و بركاته

كيف لا يكون هذ ا الكلا م و قد عرف الرافضه برفضهم لمجمل الحقيقه المره


و ان كنا لا نحب ان نتحدث عن الامور التي تعرض لها الصحابه لما لهم من كرامه و حسن ذكر


اوصيك ان تتطلع على كتاب


[ALIGN=CENTER]ثم ابصرت الحقيقه

لكاتبه : محمد سالم الخضر [/ALIGN]




و في فصل يتدث فيه عن صحابه الرسول ستتطلع الى الكثيييير من الامور الطيبه التي لن يستطيع الرافضه ان يردو عليها و تخدم موضوعك هذا

بالرغم من تعرضي الكثير لهذه المسأله فهي ليست الا من ضمن شعائرهم ان يلعن و يسب افضل البشر بعد الرسل و هم الصحابه الكرام

لدرجه انهم يسمونهم الخلفاء اللاراشدين - قاتلهم الله


كبرت كلمه تخرج من افواههم ان يقولون الا كذبا

و ان شاء الله







التوقيع :
[FLASH=http://www.geocities.com/almrsal2003/omjahad.swf]WIDTH=317 HEIGHT=210[/FLASH]
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام عليكم - بشرى تسنن 3 شيعه و الطريقة خطوات بسيطة اولها ما يلي :
»» حدث في البحرين- الرجاء الدخول و الرد على الرافضيه التي تلعنو تنفي خطأ الرافضي بحقنا
»» خرافة اخرى !! تفضل و ابتسم
»» ايرضاه الله لنا و لا نرضاه لانفسنا
»» نداء عاجل .. اكتشف ابي سري وهددني
 
قديم 12-11-03, 04:35 PM   رقم المشاركة : 3
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]لقد قام عدد من أهل العلم بكشف عورات الشيعي المحترق
حسن بن فرحان المالكي
ومن الذين أبرزوا عوراته للعيان بجميل البيان والبرهان
العلامة الشيخ الوقور/ عبد المحسن بن حمد العباد البدر
- نفعنا الله بعلمه - آميــــــــن-
وقد رد على كتابه المعنون ( قراءة في كتب العقائد )
بكتابه الماتع (( الانتصار لأهل السنة والحديث في رد أباطيل حسن المالكي))
وقد رد على كتابه المعنون ( الصحابة بين الصحبة اللغوية والصحبة الشرعية)
بكتابه الماتع (( الانتصار للصحابة الأخيار في رد أباطيل حسن المالكي))

ولقد جعل هذا الشيعي المحترق حسن المالكي
صحبة عم النبي صلى الله عليه وسلم العباس بن عبد المطلب
وابنه عبد الله بن عباس جعل صحبتهم لرسول الله كصحبة المنافقين والكفار...!!
لأنهم أسلموا بعد صلح الحديبية...!
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يستخدمون الديــن...ولا يخدمون الديـــــن!
»» الرافضة بلا إسناد ولا كتب رجال حتى المائة الرابعة
»» أيـــــــن.........الفيــــــــــــــــــــــــــــل..؟
»» الأصل الأصيل أن الموتى لايسمعون كلام الأحياء
»» هؤلاء الخلفاء الإثنا عشر...(عند أهل السنة)
 
قديم 12-11-03, 10:18 PM   رقم المشاركة : 4
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]بارك الله فيكم

جزاكم الله خير على هذه الكتب




طيب بالنسبة للأحاديث هل هي صحيحة؟
وهل هذه الشبهات لها ردود من أسود السنة ؟

أم ماذا؟
[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» الكـــوراني -هداه الله- يخطئ ويقول كلام من صالــحنا
»» مجلة المنبر تقول عن أم المؤمنين أم المتسكعات / وثيقة
»» أنــا ذاهب يوم الأحد إلى شيخ شيعي... هل من مقترحات
»» ألحلقة الثالثة ...نقل أول بأول ...للإمام جعفر الصادق رحمه الله
»» والله إن لم تساعدوني فسيضل الكثير الكثير على يد هذا الـــ...
 
قديم 12-11-03, 10:36 PM   رقم المشاركة : 5
الشاذلي
عضو






الشاذلي غير متصل

الشاذلي


"يا بنت رسول الله ، والله ما أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك، وأيم الله ماذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت.

قال: فلما خرج عمر جاؤوها ، فقالت: تعلمون أن عمر قد جاءني، وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه"

لا أدري أين التهديد في ذلك،

إن امتثال فاطمة رضي الله عنها لطلب عمر في حد ذاته يعتبر إمتثال للحق،

و هذا ما يفهم من الرواية على فرض صحة السند و إنعدام الإرسال.







 
قديم 12-11-03, 10:36 PM   رقم المشاركة : 6
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


===========================
أقول:
===========================
بسم الله الرحمن الرحيم

حضرة الأخ الفاضل المحترم

أولاً وقبل كل شئ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا -- حدث كهذا -- يجب ان يكون الخبر صحيح 100% و الا لا يأخذ به أبدا

فهو ليس بالشيء الهين

اما بالعقل و المنطق -- الحصار و التهديد كما يزعمون

لماذا لم يقوله او يذكره علي او الحسن او الحسين رضي الله عنهم بحديث؟؟؟؟


هل تعتقد بأن علي رض الله عنه سيرخض للتهديد أي كان -- و هو الذي نام في فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم


و سأترك الامر الآن لعلماء الجرح و التعديل بعلم الحديث


اخي خالد أهل السنة جزاك الله خيرا

هل نستطيع ان نحصل على هذه الكتب للرد على المالكي من الانترنت ؟؟؟؟

/////////////////////////////////////////////////////////







 
قديم 12-11-03, 10:41 PM   رقم المشاركة : 7
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


Talking السلام عليكم

و شهد شاهدا من اهلها

لقد ضعف فضل الل ه حديث ان ابوبكر و عمر احرقى منزل فاطمه رضى الله عن الصحابه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه

فالياتوا بلعبه غيرها







 
قديم 12-11-03, 10:42 PM   رقم المشاركة : 8
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]بارك الله فيكم

اذا أفهم من كلامكم أن الأسانيد غير صحيحة؟

بارك الله فيكم

أخوي الهاوي

أولا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ثانيا

أتفق معك
لكن مع هالأشكال ما ينفع أسلوب العقل في بعض الأمور
لازم تجيب له دليل تفرك فيه مفهومه الخطأ

عموما جزاك الله خير وفي انتظار عودت أخي الشاذلي وعودتك
وفي انتظار بقية الأسود

[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» الحلقة الثامنة ... مناظرات المستقلة ... نقل أول بأول...شباب ادخلوا لا يفوتكم ... شوفو
»» ألحلقة الثالثة ...نقل أول بأول ...للإمام جعفر الصادق رحمه الله
»» المالكي يقول بأن ابن تيمية يقول بأن اسلام علي مشكوك فيه وأن عليا قاتل للرياسة!
»» إلى الأخت إسلامية أو أي أخ أو أخت مشارك في منتدى السرداب
»» مجلة المنبر تقول عن أم المؤمنين أم المتسكعات / وثيقة
 
قديم 12-11-03, 10:46 PM   رقم المشاركة : 9
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


كلمة واحدة فقط ..!!

ابن أبي الحديد رافضي ملعون ..!!

فلا غرابة أن يكذب الزيدي المالكي حسن باستشهاده بقول رافضي مثله ..!!

لقد كان ابن أبي الحديد شيعي غالٍ ألف كتاب نهج البلاغة ، ثم مال إلى مذهب المعتزلة في آخر عمره ..!!

فهل عرفت أخي الكريم من هو ابن أبي الحديد ..؟؟







 
قديم 12-11-03, 11:14 PM   رقم المشاركة : 10
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]جزاك الله خير أخوي

طيب ماذا عن باقي الأحاديث؟

جزاك الله خيرا

وما حقيقة هذه الشبهة وكيف نرد عليها ؟[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» صور وروابط من موقع السيستاني إن أمكن!
»» مشروع... أكيــد جاتكم هالرســالة
»» السلام عليكم... ساكن مع نصراني وودي أدعوه ... هب لنا مواقعـ(ـن) سنعة لو تكرّمتوا
»» شباب بغيت وثائق لكتب شيعية تنقل عن أبو هريرة رضي الله عنه
»» سؤال للشيعيات 2
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "